العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-11, 01:05 PM   رقم المشاركة : 1
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی متصل الآن

سلفی ایرانی


زراره يرفع صوته علي المعصوم فماحكمه؟


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كنت اقراء كتاب الكافي للكليني فروايه لفتت نظري وهي كالتالي :

الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 382 - 383
علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، عن زرارة قال : دخلت أنا وحمران - أو أنا وبكير - على أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قلت له : إنا نمد المطمار قال : وما المطمار ؟ قلت : التر فمن وافقنا من علوي أو غيره توليناه ومن خالفنا من علوي أو غيره برئنا منه ، فقال لي : يا زرارة قول الله ‹ صفحه 383 › أصدق من قولك ، فأين الذين قال الله عز وجل : " إلا المستضعفين من الرجال والنساء والوالدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا " أين المرجون لأمر الله ؟ أين الذين خلطوا عملا صالحا وآخر سيئا ؟ أين أصحاب الأعراف أين المؤلفة قلوبهم ؟ ! . وزاد حماد في الحديث قال : فارتفع صوت أبي جعفر ( عليه السلام ) وصوتي حتى كان يسمعه من على باب الدار . وزاد فيه جميل ، عن زرارة : فلما كثر الكلام بيني وبينه قال لي : يا زرارة حقا على الله أن [ لا ] يدخل الضلال الجنة

المجلسي علق علي الروايه في كتابه مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 11، ص: 107 فقال :

هذا مما يقدح به في زرارة و يدل على سوء أدبه، و لما كانت جلالته و عظمته و رفعة شأنه و علو مكانه مما أجمعت عليه الطائفة و قد دلت عليه الأخبار المستفيضة، فلا يعبأ بما يوهم خلاف ذلك

سوال :

1- كيف المعصوم جهل ما هو "المطمار" و زراره کان یعرف ما هو

2- ما حکم زراره ورفع صوته علی المعصوم هل یجوز الجدل مع المعصوم والیس الجدل یعنی اعراض عن الحق وتکذیب المعصوم

3- کیف المجلسی بعد ما اعترف بقله ادب زراره ساق فضایله وانه غیر ممکن شخص مثل زراه یکون کذا وکذا

ولاکن العکس اذا الروافض شافوا اصغر شیء عن الصحابه کفروهم واقاموا الدنیا ولم یبحثوا لهم عن ای اعذار

سند الروایه :

-----------
علي بن إبراهيم بن هاشم‏
رجال‏النجاشي /ص‏260 : ثقة في الحديث ثبت معتمد صحيح المذهب
الخلاصةللحلي /ص‏100 : ثقة في الحديث ثبت معتمد صحيح المذهب
----------
إبراهيم بن هاشم القمي‏ : هوثقه عند الشیعه ولوحتی لم یصرح احد بوثاقته من المتقدمین
رجال‏النجاشي /ص‏16 : أصحابنا يقولون أول من نشر حديث الكوفيين بقم هو
---------
محمد بن أبي عمير زياد
رجال‏الطوسي /ص‏365 : ثقة
رجال‏النجاشي /ص‏327 : جليل القدر عظيم المنزلة فين‏
رجال‏الكشي /ص‏556 : أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عن هؤلاء
---------
هشام بن سالم‏
رجال‏النجاشي /ص‏434 : ثقة ثقة
الخلاصةللحلي /ص‏179 : ثقة ثقة
----------
زرارة بن أعين الشيباني‏
رجال‏الطوسي /ص‏337 : ثقة
----------
الكافي/ج 2/ص 382/ح 3: على [بن إبراهيم‏] عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم عن زرارة.
الكافي/ج 2/ص 383/ح‏ذيل 3: و زاد حمّاد في الحديث. [ق‏]
الكافي/ج 2/ص 383/ح‏ذيل 3: و زاد فيه جميل. [ق‏]
توضيح: لعلّ ابن أبي عمير هو الذي ذكر زيادة حمّاد و جميل، فإنّ حمّاد و جميل كليهما من مشايخه. كما يشهد له ذيل حديث 7 ص 385






التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهات وأباطيل حول معاوية رضي الله عنه
»» يااسود التوحيد
»» ابکی ام اضحک
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
»» اطروحة الشيعة لمسألة إغضاب سيدتنا فاطمة
 
قديم 14-10-11, 05:29 PM   رقم المشاركة : 2
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


للإستفهام حبيبي للإستفهام



ألم تسمع بقاعدة :
بائنا تجر وباؤكم لا تجر .





تفضل :

لقد كان زرارة كثير المعارضة للأئمة بالبااااااااااااااااااااااطل
( ولكن الأصحاب حمولها
على الإستفام لا المعارضة )
روضة المتقين 8 : 220
















http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137577






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتمنى زوجه مثل فاطمة ( ولكن )
»» الرادارات من مركزعـج للدراسات
»» هذا إمام أو عارض أزياء !!!
»» مريم عليها السلام تطرد وتوبخ ولغيرها ( تشق الكعبة )
»» حتى في الأحلام ( المعصوم ) يضرب مطب
 
قديم 14-10-11, 05:43 PM   رقم المشاركة : 3
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی متصل الآن

سلفی ایرانی



اخي الكريم شمري طي الروافض يجب ان يقولو هذه فلو سقط زراره سقط المذهب

فأقول كيف لم يعلم الباقر بان زراره يريد الاستفهام ويرفعون اصواتهم علي بعض" فارتفع صوت أبي جعفر ( عليه السلام ) وصوتي"

فزراره ليس اول مره يفعل هكذا فهو دائم الجدل وفي احد المرات قال له المعصوم


الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 403
يا زرارة إنني أقول ما شاء الله وأنت لا تقول ما شاء الله ، أما إنك إن كبرت رجعت وتحللت عنك عقدك


فمثل ما تأتون باعذار لاصحاب المعصومين فلماذا لا تاتون باعذار لصحابه خير المرسلين محمد صلي الله عليه وله وسلم







التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة رافضي ممكن مساعده
»» شاهدصوره باب قصربوصالح في سامراالعراق
»» اقرا ماحصل في احتفال المهدي الخرافي في بلدتنا
»» الرد على الرافضة لشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
»» ممكن مساعدة عن البالتوك
 
قديم 01-11-11, 05:44 PM   رقم المشاركة : 4
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی متصل الآن

سلفی ایرانی



بسم الله الرحمن الرحیم

الظاهر لا یوجد شیعی یدافع عن زراره الی ما کان یعرف امام زمانه والی کان لسانه طویل عند المعصوم

صوره من موضوعنا من کتاب الکافی حتی لا یقولوا الوهابیه یصنعوا روایات من عندهم









التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الرافضة لشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
»» دفاعاً عن الصحابة
»» هذه بعض أقوال العلماء في الرافضة
»» سرقه التبرعات الناس في بم
»» اقرا قصه مشايخ الرافضه والواط مع الطلاب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "