العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-11, 02:46 PM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow (واقفي،كذاب ،ملعون، عدو للولي،متهم) ومع ذلك له " 545 " رواية في الكتب الأربعة!!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم:
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



اسمه: علي بن أبي حمزة البطائني.

قال النجاشي: " علي بن أبي حمزة - واسم أبي حمزة سالم - البطائني أبو الحسن مولى الأنصار، كوفي، وكان قائد أبي بصير يحيى بن القاسم، وله أخ يسمى جعفر بن أبي حمزة، روى عن أبي الحسن موسى وروى عن أبي عبد الله عليهما السلام، ثم وقف، وهو أحد عمد الواقفة، وصنف كتبا عدة، منها: كتاب
الصلاة، كتاب الزكاة، كتاب التفسير، وأكثره عن أبي بصير، كتاب جامع في أبواب الفقه .


قال ابن الغضائري: " علي بن أبي حمزة، لعنه الله أصل الوقف، وأشد الخلق عداوة للولي من بعد أبي إبراهيم عليهما السلام ".


قال الشيخ في الكلام على الواقفة: " فروى الثقات ان أول من أظهر هذا الاعتقاد علي بن أبي حمزة البطائني، وزياد بن مروان القندي، وعثمان بن عيسى الرؤاسي، طمعوا في الدنيا! ومالوا إلى حطامها واستمالوا قوما فبذلوا لهم شيئا مما اختانوه من الأموال ".


قال أبو الحسن علي بن فضال: علي بن أبي حمزة كذاب متهم، روى أصحابنا أن أبا الحسن الرضا عليه السلام، قال بعد موت ابن أبي حمزة: إنه أقعد في قبره فسئل عن الأئمة عليهم السلام فأخبر بأسمائهم حتى انتهى إلي فسئل فوقف، فضرب على رأسه ضربة امتلأ قبره نارا.


قال ابن مسعود: سمعت علي بن الحسن، يقول: ابن أبي حمزة كذاب ملعون، قد رويت عنه أحاديث كثيرة، وكتبت تفسير القرآن من أوله إلى آخره، إلا أني لا أستحل أن أروي عنه حديثا واحدا.



قال الشهيد الثاني: وهو من الكذابين الذين لا يخافون الله تعالى . وقد ذمه أئمة الحديث ونقدة الرجال .


وللاطلاع أكثر عن نصوص في هذا الرجل مع مصادرها يمكنك الاطلاع على هذا الرابط:
اضغط هنا



هذا الرجل الذي جمع كل صفات السوء عند الرافضة له 545 رواية في الكتب الأربعة ،لو كانت رواية أو عشرة لالتمسنا لهم الأعذار أما أن تكون رواياته بالمئات فلا حول ولا قوة الا بالله،والعجيب أنهم انتقدوا البخاري لأنه روى لراو رواية واحدة فقط ومتابعة ،فكيف وماذا نقول لمن له روايات بالمئات ،فالله المستعان.

وختاما نختم بكلام للشيخ الرافضي حسين الراضي وهو موجود بالمرفقات من كتاب "المؤامرة الكبرى على مدرسة آهل البيت" ص 148









الصور المرفقة
 
التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» راوي شيعي خمار لكنه يؤدي الحديث كما سمعه ؟ / وثيقة للخوئي
»» افتراقات الشيعة والمهدوية من فرق الشيعة للنوبختي بحث قيم لكل من يريد أن يعرف التشيع
»» الرافضة : ليس لله اسم ولا رسم
»» من هو أول من استعمل مصطلح مرجع ومن هو الشخص الذي أطلق عليه ؟ ومن أطلقه عليه ؟
»» كلمات تكتب بماء الذهب
 
قديم 12-10-11, 03:16 PM   رقم المشاركة : 2
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد مشاهدة المشاركة
  


هذا الرجل الذي جمع كل صفات السوء عند الرافضة له 545 رواية في الكتب الأربعة ،لو كانت رواية أو عشرة لالتمسنا لهم الأعذار أما أن تكون رواياته بالمئات فلا حول ولا قوة الا بالله،والعجيب أنهم انتقدوا البخاري لأنه روى لراو رواية واحدة فقط ومتابعة ،فكيف وماذا نقول لمن له روايات بالمئات ،فالله المستعان.


سبحان الله .. علي بن أبي حمزة الواقفي له ما يقارب ال 500 رواية في الكتب الأربعة ..

بينما سيدك عكرمة البربري الخارجي الكذاب له في مسند أحمد وحده ما يقارب ال 500 رواية ..

خارجي مبتدع وكذاب كما يقول أعلامكم ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
 
قديم 12-10-11, 03:43 PM   رقم المشاركة : 3
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   سبحان الله .. علي بن أبي حمزة الواقفي له ما يقارب ال 500 رواية في الكتب الأربعة ..

بينما سيدك عكرمة البربري الخارجي الكذاب له في مسند أحمد وحده ما يقارب ال 500 رواية ..

خارجي مبتدع وكذاب كما يقول أعلامكم ..

والله يا رافضي أنت هو الكذاب ،وعكرمة أفضل منك،وهذا متوقع من أمثالك ،فعندما أجمع ساداتك على أن هذا الزنديق البطائني كذاب وملعون ومتهم ودعا المعصوم عليه فامتلأ قبره نار ومع هذا له 545 رواية في الكتب الأربعة وعوض التبرء منه تقفز الى سيدك عكرمة،وهذا هو أسلوب الرافضة في القفز من موضوع الى موضوع .
وللفائدة نضع رأي علمائنا الأجلاء في عكرمة:
قال محمد بن نصر المروزي: قد أجمع عامة أهل العلم بالحديث على الاحتجاج بحديث عكرمة, واتفق على ذلك رؤساء أهل العلم بالحديث من أهل عصرنا منهم أحمد بن حنبل وابن راهويه ويحيى بن معين وأبو ثور.

قال البخاري: ليس أحد من أصحابنا إلا وهو يحتجُّ بعكرمة. ذكره ابن حبَّان في الثقات, وقال: من علماء زمانه بالفقه والقرآن.

وقال أبو حاتم: لم يمتنع الأئمة من الرواية عنه, وأصحاب الصِّحاح أدخلوا أحاديثه في صحاحهم, ولا بأس به.


كيف تقارن يا رافضي بين من هذا حاله بالبطائني الملعون الكذاب المجمع على كذبه ولعنه؟






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الخامنئي من يقول علي ليس بأقل من الاله ليس مشركا
»» تَحْرِيفَاتُ الْمَجْلِسِي : الشِّرْكُ = الشَّكُّ
»» أخلاق رافضية - آسف على المحتوى
»» الشيعة والادمان على حرف النداء ( يا ) / موضوع موثق
»» قال xxxx الرافضة محمد علي حسن (3):( تحريف كتاب جامع بيان العلم لابن عبد البر )
 
قديم 12-10-11, 05:50 PM   رقم المشاركة : 4
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد مشاهدة المشاركة
   والله يا رافضي أنت هو الكذاب ،وعكرمة أفضل

وللفائدة نضع رأي علمائنا الأجلاء في عكرمة:
قال محمد بن نصر المروزي: قد أجمع عامة أهل العلم بالحديث على الاحتجاج بحديث عكرمة, واتفق على ذلك رؤساء أهل العلم بالحديث من أهل عصرنا منهم أحمد بن حنبل وابن راهويه ويحيى بن معين وأبو ثور.

قال البخاري: ليس أحد من أصحابنا إلا وهو يحتجُّ بعكرمة. ذكره ابن حبَّان في الثقات, وقال: من علماء زمانه بالفقه والقرآن.

وقال أبو حاتم: لم يمتنع الأئمة من الرواية عنه, وأصحاب الصِّحاح أدخلوا أحاديثه في صحاحهم, ولا بأس به.


الظاهر كاوا لا يجيد البحث في الرجال ..

هؤلاء معاصريه من السلف .. كحل عيونك بآرائهم ..

السلف الذين اتهموا عكرمة البربري بالكذب
1- الصحابي عبد الله بن عمر .
2- سيد التابعين سعيد بن المسيب .
3- التابعي الامام العلم سعيد بن جبير .
4- التابعي محمد بن سرين .
5- التابعي الإمام طاوس .
6- التابعي الكبير عطاء الخراساني .
7- التابعي علي بن عبد الله بن عباس .
8- الحافظ شيخ الاسلام يحيى بن سعيد الأنصاري .

ميزان الاعتدال - (ج 3 / ص 94)
جرير، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبدالله بن الحارث، قال: دخلت على على ابن عبدالله فإذا عكرمة في وثاق عند باب الحش، فقلت له: ألا تتقى الله ! فقال: إن هذا الخبيث يكذب على أبى.
ويروى عن ابن المسيب أنه كذب عكرمة والخصيب بن ناصح، حدثنا خالد بن خداش ..
فطر بن خليفة، قلت لعطاء: إن عكرمة يقول: قال ابن عباس: سبق الكتاب الخفين، فقال: كذب عكرمة، سمعت ابن عباس يقول: لا بأس بمسح الخفين، وإن دخلت الغائط.
إبراهيم بن ميسرة، عن طاوس، قال: لو أن عبد ابن عباس اتقى الله وكف من حديثه لشدت إليه المطايا .
مسلم بن إبراهيم، حدثنا الصلت أبو شعيب، قال: سألت محمد بن سيرين عن عكرمة، فقال: ما يسوءني أن يكون من أهل الجنة، ولكنه كذاب.
تهذيب الكمال - (ج 20 / ص 282)
وقال وهيب بن خالد : سمعت يحيى بن سعيد الانصاري وأيوب ذكر عكرمة، فقال يحيى: كان كذابا، وقال أيوب: لم يكن بكذاب.

تهذيب الكمال - (ج 20 / ص 281)
وقال مسلم بن خالد الزنجي عن عبد الله بن عثمان بن خثيم: أنه كان جالسا مع سعيد بن جبير فمر به عكرمة، ومعه ناس، فقال لنا سعيد بن جبير: قوموا إليه، فاسألوه، واحفظوا ما تسألون عنه وما يجيبكم. فقمنا إلى عكرمة، فسألناه عن أشياء فأجابنا فيها، ثم أتينا سعيد بن جبير، فأخبرناه، فقال: كذب.
وقال بشر بن المفضل، عن عبد الله بن عثمان بن خثيم: سألت عكرمة أنا و عبد الله بن سعيد عن قوله تعالى: * (والنخل باسقات لها طلع نضيد) * : قال: بسوقها كبسوق النساء عند ولادتها.قال: فرجعت إلى سعيد بن حبير، فذكرت ذلك له، فقال: كذب، بسوقها: طولها.
وقال إسرائيل عن عبد الكريم الجزري، عن عكرمة: أنه كره كراء الارض.
قال: فذكرت ذلك لسعيد بن جبير، فقال: كذب عكرمة، سمعت ابن عباس يقول: إن أمثل ما أنتم صانعون استئجار
..

هذه عينه لأخوانا الطيب المسكين كاوا .. لكي يتعرف على عكرمة الثقة كما يقول البخاري .. وهذا دليل على أن علم الرجال عندهم بالمقلوب ..

وإذا لم يملأ هؤلاء العلماء عيونك ، سأزيدك حتى تشبع .. فلدي الكثير من السلف والعلماء الذين حطوا من قدر هذا الخارجي الكذاب كما وصفه علماؤك يا كاوا .






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
 
قديم 12-10-11, 05:57 PM   رقم المشاركة : 5
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   الظاهر كاوا لا يجيد البحث في الرجال ..

هؤلاء معاصريه من السلف .. كحل عيونك بآرائهم ..

السلف الذين اتهموا عكرمة البربري بالكذب
1- الصحابي عبد الله بن عمر .
2- سيد التابعين سعيد بن المسيب .
3- التابعي الامام العلم سعيد بن جبير .
4- التابعي محمد بن سرين .
5- التابعي الإمام طاوس .
6- التابعي الكبير عطاء الخراساني .
7- التابعي علي بن عبد الله بن عباس .
8- الحافظ شيخ الاسلام يحيى بن سعيد الأنصاري .

وإذا لم يملأ هؤلاء العلماء عيونك ، سأزيدك حتى تشبع .. فلدي الكثير من السلف والعلماء الذين حطوا من قدر هذا الخارجي الكذاب كما وصفه علماؤك يا كاوا .

وهذه مجموعة أخرى من السلف .. إتهموه بأنه خارجي مبتدع ..

البربري بأنه خارجي :
1- التابعي مفتي أهل مكة القدوة العلم عطاء بن أبي رباح .
2- الإمام أحمد بن حنبل .
3- إمام الجرح والتعديل يحيى بن معين .
4- الحافظ يحيى بن بكير .
5- الحافظ مصعب الزبيري .
6- الحافظ علي بن المديني .
7- الفقيه القاضي عبد الله بن لهيعة .

قال سعيد بن أبي مريم عن ابنلهيعة، عن أبي الاسود: كنت أول من سبب لعكرمة الخروح إلى المغرب، وذلك أني قدمت من مصر إلى المدينة، فلقيني عكرمة، وساءلني عن أهل المغرب، فأخبرته بغفلتهم، قال: فخرج إليهم، وكان أول ما أحدث فيهم رأي الصفرية .
يحيى بن بكير، قال: قدم عكرمة مصر، وهو يريد المغرب، قال: فالخوارج الذين بالمغرب عنه أخذوا.
قال ابن المدينى: كان يرى رأى نجدة الحروري .
وقال أبو بكر بن أبي خيثمة: سمعت يحيىبنمعين يقول: إنما لم يذكر مالك بن أنس عكرمة، لان عكرمة كان ينتحل رأي الصفرية.
وقال مصعب الزبيري: كان عكرمة يرى رأى الخوارج ...
خالد بن نزار، حدثنا عمر بن قيس، عن عطاء بن أبي رباح - أن عكرمة كان أباضيا.
أبو طالب، سمعت أحمد بن حنبل يقول: كان عكرمة من أعلم الناس، ولكنه كان يرى رأى الصفرية، ولم يدع موضعا إلا خرج إليه: خراسان، والشام، واليمن، ومصر، وإفريقية، كان يأتي الامراء فيطلب جوائزهم، وأتى الجند إلى طاوس، فأعطاه ناقة.
وقال مصعبالزبيري: كان عكرمة يرى رأى الخوارج، فطلبه متولى المدينة، فتغيب عند داود بن الحصين حتى مات عنده.
وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني: سألت أحمد بن حنبل عنعكرمة ، قال: كان يرى رأي الاباضية ، فقال: يقال: إنه كان صفريا، قال: قلت لاحمد بن حنبل: كان عكرمة أتى البربر ؟ قال: نعم، وأتي خراسان يطوف على الامراء يأخذ منهم.[1]

[1] تهذيب الكمال /ج 7 / باب العين / ص 228/ ط : بيروت – دار الكتب العلمية . وينظر أيضا ميزان الإعتدال – للذهبي / ترجمة عكرمة البربري .






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
 
قديم 12-10-11, 06:02 PM   رقم المشاركة : 6
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   الظاهر كاوا لا يجيد البحث في الرجال ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
  
هؤلاء معاصريه من السلف .. كحل عيونك بآرائهم ..

السلف الذين اتهموا عكرمة البربري بالكذب
1- الصحابي عبد الله بن عمر .
2- سيد التابعين سعيد بن المسيب .
3- التابعي الامام العلم سعيد بن جبير .
4- التابعي محمد بن سرين .
5- التابعي الإمام طاوس .
6- التابعي الكبير عطاء الخراساني .
7- التابعي علي بن عبد الله بن عباس .
8- الحافظ شيخ الاسلام يحيى بن سعيد الأنصاري .

ميزان الاعتدال - (ج 3 / ص 94)
جرير، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبدالله بن الحارث، قال: دخلت على على ابن عبدالله فإذا عكرمة في وثاق عند باب الحش، فقلت له: ألا تتقى الله ! فقال: إن هذا الخبيث يكذب على أبى.
ويروى عن ابن المسيب أنه كذب عكرمة والخصيب بن ناصح، حدثنا خالد بن خداش ..
فطر بن خليفة، قلت لعطاء: إن عكرمة يقول: قال ابن عباس: سبق الكتاب الخفين، فقال: كذب عكرمة، سمعت ابن عباس يقول: لا بأس بمسح الخفين، وإن دخلت الغائط.
إبراهيم بن ميسرة، عن طاوس، قال: لو أن عبد ابن عباس اتقى الله وكف من حديثه لشدت إليه المطايا .
مسلم بن إبراهيم، حدثنا الصلت أبو شعيب، قال: سألت محمد بن سيرين عن عكرمة، فقال: ما يسوءني أن يكون من أهل الجنة، ولكنه كذاب.
تهذيب الكمال - (ج 20 / ص 282)
وقال وهيب بن خالد : سمعت يحيى بن سعيد الانصاري وأيوب ذكر عكرمة، فقال يحيى: كان كذابا، وقال أيوب: لم يكن بكذاب.

تهذيب الكمال - (ج 20 / ص 281)
وقال مسلم بن خالد الزنجي عن عبد الله بن عثمان بن خثيم: أنه كان جالسا مع سعيد بن جبير فمر به عكرمة، ومعه ناس، فقال لنا سعيد بن جبير: قوموا إليه، فاسألوه، واحفظوا ما تسألون عنه وما يجيبكم. فقمنا إلى عكرمة، فسألناه عن أشياء فأجابنا فيها، ثم أتينا سعيد بن جبير، فأخبرناه، فقال: كذب.
وقال بشر بن المفضل، عن عبد الله بن عثمان بن خثيم: سألت عكرمة أنا و عبد الله بن سعيد عن قوله تعالى: * (والنخل باسقات لها طلع نضيد) * : قال: بسوقها كبسوق النساء عند ولادتها.قال: فرجعت إلى سعيد بن حبير، فذكرت ذلك له، فقال: كذب، بسوقها: طولها.
وقال إسرائيل عن عبد الكريم الجزري، عن عكرمة: أنه كره كراء الارض.
قال: فذكرت ذلك لسعيد بن جبير، فقال: كذب عكرمة، سمعت ابن عباس يقول: إن أمثل ما أنتم صانعون استئجار
..

هذه عينه لأخوانا الطيب المسكين كاوا .. لكي يتعرف على عكرمة الثقة كما يقول البخاري .. وهذا دليل على أن علم الرجال عندهم بالمقلوب ..

وإذا لم يملأ هؤلاء العلماء عيونك ، سأزيدك حتى تشبع .. فلدي الكثير من السلف والعلماء الذين حطوا من قدر هذا الخارجي الكذاب كما وصفه علماؤك يا كاوا .



كاوا هل تعرف بأن الجرح مقدم على التعديل عندكم ..

وقال ابن الصلاح في النقطة الخامسة :
إذا اجتمع في شخص جرح وتعديل: فالجرح مقدم، لأن المعدل. لأن المعدل يخبر عما ظهر من حاله، والجارح يخبر عن باطن خفي على المعدل. فإن كان عدد المعدلين أكثر: فقد قيل: التعديل أولى. والصحيح - والذي عليه الجمهور - أن الجرح أولى، لما ذكرناه، والله أعلم. [1]

[1] مقدمة ابن الصلاح / معرفة صفة من تقبل روايته / ص 163 / ط : بيروت – دار الكتب العلمية .









التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
 
قديم 12-10-11, 06:10 PM   رقم المشاركة : 7
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
  
كاوا هل تعرف بأن الجرح مقدم على التعديل عندكم ..

وقال ابن الصلاح في النقطة الخامسة :
إذا اجتمع في شخص جرح وتعديل: فالجرح مقدم، لأن المعدل. لأن المعدل يخبر عما ظهر من حاله، والجارح يخبر عن باطن خفي على المعدل. فإن كان عدد المعدلين أكثر: فقد قيل: التعديل أولى. والصحيح - والذي عليه الجمهور - أن الجرح أولى، لما ذكرناه، والله أعلم. [1]

[1] مقدمة ابن الصلاح / معرفة صفة من تقبل روايته / ص 163 / ط : بيروت – دار الكتب العلمية .



كاوا .. وهل تعرف بأن أنزل المراتب في الجرح هي لفظة (((((((((((( كذاب )))))))))))))

مقدمة ابن الصلاح - (ج 1 / ص 24)
وأما ألفاظهم في الجرح فهي أيضا على مراتب:
أولاها: قولهم " لين الحديث "
الثانية: قال ابن أبي حاتم: إذا قالوا " ليس بقوي " فهو بمنزلة الأول في كتب حديثه، لا أنه دونه.
الثالثة: قال: إذا قالوا " ضعيف الحديث " فهو دون الثاني، لا يطرح حديثه بل يعتبر به.
الرابعة: قال إذا قالوا " متروك الحديث،أو ذاهب الحديث و كذاب " فهو ساقط الحديث، لا يكتب حديثه، وهي المنزلة الرابعة.
قال الخطب أبو بكر: أرفع العبارات في أحوال الرواة أن يقال " حجة، أو: ثقة " :أو دونها أن يقال " كذاب ساقط " .






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
 
قديم 12-10-11, 06:12 PM   رقم المشاركة : 8
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
  
كاوا هل تعرف بأن الجرح مقدم على التعديل عندكم ..

وقال ابن الصلاح في النقطة الخامسة :
إذا اجتمع في شخص جرح وتعديل: فالجرح مقدم، لأن المعدل. لأن المعدل يخبر عما ظهر من حاله، والجارح يخبر عن باطن خفي على المعدل. فإن كان عدد المعدلين أكثر: فقد قيل: التعديل أولى. والصحيح - والذي عليه الجمهور - أن الجرح أولى، لما ذكرناه، والله أعلم. [1]

[1] مقدمة ابن الصلاح / معرفة صفة من تقبل روايته / ص 163 / ط : بيروت – دار الكتب العلمية .



كاوا .. وهل تعرف بأن أنزل المراتب في الجرح هي لفظة (((((((((((( كذاب )))))))))))))

مقدمة ابن الصلاح - (ج 1 / ص 24)
وأما ألفاظهم في الجرح فهي أيضا على مراتب:
أولاها: قولهم " لين الحديث "
الثانية: قال ابن أبي حاتم: إذا قالوا " ليس بقوي " فهو بمنزلة الأول في كتب حديثه، لا أنه دونه.
الثالثة: قال: إذا قالوا " ضعيف الحديث " فهو دون الثاني، لا يطرح حديثه بل يعتبر به.
الرابعة: قال إذا قالوا " متروك الحديث،أو ذاهب الحديث و كذاب " فهو ساقط الحديث، لا يكتب حديثه، وهي المنزلة الرابعة.
قال الخطب أبو بكر: أرفع العبارات في أحوال الرواة أن يقال " حجة، أو: ثقة " :أو دونها أن يقال " كذاب ساقط " .






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
 
قديم 12-10-11, 06:12 PM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ومع ذلك له " 545 " رواية في الكتب الأربعة

بصراحه عدد هائل من شخص هكذا حاله عند القوم

فما الحل للخروج من هذه المصيبة

دعنا نفكر ونفكر ونفكر ونفكر !!!!!


ونفكر ونفكر ونفكر ونفكر !!!!!


ونفكر ونفكر ونفكر ونفكر !!!!!


ونفكر ونفكر ونفكر ونفكر !!!!!


ونفكر ونفكر ونفكر ونفكر !!!!!

ونفكر ونفكر ونفكر ونفكر !!!!!

ونفكر ونفكر ونفكر ونفكر !!!!!


وجـــــــــــــد نــــــاهـــــــــــا

كل الحلول عند آل الخميني والمامقاني



بمقتضى الأحاديث السابقة فإن النبي (ص) والأئمة من أهل بيته هم الآباء الروحيون للأمة، وهي تقتضي أن يكون الأبناء غيرهم، لكننا نشهد في جملة مما روي عن أهل البيت (ع) أنهم قد وصفوا أنفسهم بالأيتام، ومن ذلك ما رواه الصدوق في كمال الدين بسند صحيح عند بعض علمائنا (أي من يوثق علي بن أبي حمزة البطائني كالمامقاني والخميني) عن أبي بصير قال: «قلت لأبي جعفر: أصلحك الله ما أيسر ما يدخل به العبد النار؟ قال (ع): من أكل مال اليتيم درهما، ونحن اليتيم». (عنه البحار ج93 ص186 ح11، كتاب الخمس للخوئي ج1 ص9، ومن ذلك أيضا ما جاء في فقه الرضا عنه البحار ج3 ص191 ح9).




http://al-meshkah.com/maaref_detail.php?id=1




وانتهت مشكلة الملعون الحرامي الواقفي البطائني



مبدع كالعادة أستاذنا كاوا محمد






 
قديم 12-10-11, 06:15 PM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين أما بعد .

رأيتُ أحد المواضيع في " عكرمة مولى بن عباس " وكان لأحد الزنادقة اللذين يحاولون أن يطعنوا في أهل الحديث والمحدثين , ومن هؤلاء الذين حاول أن يطعن بهم عكرمة مولى بن عباس رضي الله عن ابن عباس فنقل بعض الأقوال التي رد عليها أهل الحديث والأغرب أن هذا النكرة نقل قول الإمام البيهقي وقال أن قول أهل الحديث " كذب عكرمة " وردها الإمام البيهقي فقال الرافضي .

إستغفال العقول ... !!

إستغربتُ من هذا اللفظ الذي أطلقهُ هذا النكرة ليرد على أعلام الدين والحديث , لم يعرف عدو الله أن إستغفال العقول مهنة أصحاب العمائم التي غشيت على أبصار أصحابها فيضحكون على ضعاف العقول فيوقعوهم فيما أوقعوهُ فيه , وقد أثبت الرافضي أنهُ ليس من العرب , فكيف يكون من أرض فلسطين وهذا الزنديق يقول أعراب أغفل عن كونه من العرب إن كان عربياً هذا ... !! الرجل أجهل من ان يصف أو يذكر ولنرى شبهة الرافضي حول عكرمة مولى بن عباس , وهل رمي بالكذب وإن ثتب ذلك ما الأصل في القول .

ومن الأقوال التي نقلها ورد عليها بما أشرتُ إليه سابقاً .

وأخرجه البيهقي (1/273) من طريق آخر عن فطر بن خليفة به ؛ إلا أنه قال: كذب عكرمة! كان ابن عباس يقول: امسح على الخفين؛ وإن خرجت من الخلاء. قال البيهقي:"ويحتمل أن يكون ابن عباس قال ما روى عنه عكرمة، ثم لما جاءه الثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه مسح بعد نزول المائدة؛ قال ما قال عطاء".

قلت: وفيه إشارة منه إلى ثبوت ما رواه عكرمة عن ابن عباس، وإلا؛ لما تأوله، وذلك هو الصواب عندي؛ لأن إسناد ابن أبي شيبة إلى عطاء وعكرمة جيد على شرط البخاري. وقول عطاء: كذب عكرمة... بمعنى أخطأ . فكان تعليق هذا النكرة على هذا القول بسخفٍ لم أرى لهُ مثيلاً م نقبل فقال معقباً .

اقتباس: ( شغل استغفال للعقول )

قلتُ ما هذا بقول مدعي للبحث والتنقيب , فأنت حامل أسفار وهذا ما أثبتهُ لي الأن من قولك هذا وردك على الإمام البيهقي ثم لنعرف حال عكرمة مولى بن عباس وما الصحيح من القول فيه رحمه الله تعالى , ولكن نريد أن نوصل رسالة إلي ضعاف العقول هي أن يحفظوا أنفسهم من الجهل الذي هم فيه , فمثل عكرمة ثقة يحتجُ بهِ وسنبين .

قال عبد الله بن أحمد: حدثني أبي. قال: حدثنا ابن عيينة، قال: قال أيوب: أول ما جالسناه، يعني عكرمة، قال: جعل يقول: يحسن حسنكم مثل هذا، قال لي الهذلي: لقد كف الحسن عن تفسير القرآن حين قدم، يعني عكرمة. ((العلل)) (89). وهذا ما رواهُ عبد الله بن أحمد بن حنبل في الثناء على عكرمة مولى إبن عباس , وإن كان ورد طعنٌ فيه فسيرد الكلام على هذا الأخبار بحول الله وقوتهِ .

وقال عبد الله: قال لي أبي: أصحاب ابن عباس هم المحدثون والمفتون. ((العلل)) (477). فلا أدري حقيقة هل قول أحمد بن حنبل في أصحاب إبن عباس هذا يدل على طعنهِ بعكرمة أو أنهُ يرى عدم حجية عكرمة مولى إبن عباس , والصريح أنهُ من الثقات الذين إحتج بهم أهل الحديث والأعلام .

توجيه النظر إلي أصول الأثر : " عكرمة أبو عبد الله مولى ابن عباس احتج به البخاري وأصحاب السنن وتركه مسلم فلم يخرج له سوى حديث واحد في الحج مقرونا بسعيد بن جبير وغنما تركه لكلام مالك فيه وقد تعقب جماعة من الأئمة ذلك وصنفوا في الذب عن عكرمة منهم أبو جعفر بن جرير الطبري ومحمد بن نصر المروزي وأبو عبد الله بن مندة وأبو حاتم ابن حبان وابن عبد البر وغيرهم .

ومدار طعن الطاعنين فيه على ثلاثة أشياء وهي الكذب وموافقة الخوارج في مذهبهم وقبول جوائز المراء .
ومدار جواب الذابين عنه على ان قبول جوائز الأمراء لا يوجب القدح إلا عند المشددين وأهل العلم على جواز ذلك وقد صنف في ذلك ابن عبد البر .
وأما البدعة فإن ثبتت عنه فلا تضر في روايته لأنه لم يكن داعية مع أنها لم تثبت عليه .

وأما نسبته إلى الكذب فأشد ما ورد في ذلك ما روي عن عبد الله بن عمر انه قال لنافع لا تكذب علي كما كذب عكرمة على ابن عباس .

قال ابن حبان أهل الحجاز يطلقون كذب في موضع أخطأ ويؤيد ذلك قول عبادة بن الصامت كذب أبو محمد لما أخبر أنه يقول إن الوتر واجب مع انه لم يقله راوية وإنما قاله اجتهادا ولا يقال للمجتهد فيما أداه إليه اجتهاده إنه كذب فيه وغنما يقال أخطأ فيه وقد ذكر ابن عبد البر أمثلة كثيرة تدل على أن كذب تأتي بمعنى أخطأ .

ويتلو ما روي عن ابن عمر في الشدة ما يروي عن ابن سيرين من قوله لمولاه برد لا تكذب علي كما كذب عكرمة على ابن عباس وقد عرفت ان كذب قد يكون بمعنى أخطأ " . ولعل الصغار يتطلعوا إلي مثل هذا القول فالحاصل أن القول بأنهُ كذبَ فهذا لا يدل على الكذب , أو أنهُ كذاب كما زعم الرافضي في الشبهة التي طرحها , بل أنهُ أخطأ وسنبين بحول الله تبارك وتعالى قول عكرمة في هذا الشأن .

قال عكرمة مولى بن عباس : " وقال أيوب قال عكرمة أرأيت هؤلاء الذين يكذبونني من خلفي أفلا يكذبونني في وجهي يعني انهم إذا واجهوه بذلك أمكنه الجواب عنه والمخرج منه " نقل قولهُ في توجيه النظر , فهذا عكرمة مولى إبن عباس يطلب ممن كذبهُ أن يقف أمامهُ ويناظرهُ في هذه المسألة فتأمل أيها الجاهل .

وفي التوجيه : " وأما طعن مالك فيه فقد بين سببه أبو حاتم قال ابن أبي حاتم سألت أبي عن عكرمة فقال ثقة قلت يحتج بحديثه قال نعم إذا روى عنه الثقات والذي أنكر عليه به مالك إنما هو بسبب رأيه .

على انه لم يثبت عنه من وجه قاطع أنه كان يرى ذلك وغنما كان يوافقهم في بعض المسائل فنسبوه إليهم وقد برأه أحمد والعجلي من ذلك .

وقال ابن جرير لو كان كل من ادعي عليه مذهب من المذاهب الرديئة ثبت عليه ما ادعي به وسقطت عدالته وبطلت شهادته بذلك للزم ترك أكثر محدثي الأمصار لأنه ما منهم إلا وقد نسبه قوم إلى ما يرغب به عنه .

وأما ثناء الناس عليه من أهل عصره وممن بعدهم فكثير قال الشعبي ما بقي أحد اعلم بكتاب الله من عكرمة وقال جرير عن مغيرة قيل لسعيد بن جبير تعلم أحدا أعلم منك قال نعم عكرمة وقال حبيب بن الشهيد كنت عند عمرو بن دينار فقال والله ما رأيت مثل عكرمة قط " . فالحاصل أنهُ من أهل الحديث المقبول حديثهم ولم يثبت عليه البدعة , وهو ثقة بالإجماع فكيف يأتي ضعيف عقل ليطعن في عكرمة ... !!!

ويقول في التوجيه : " وحكى البخاري عن عمرو بن دينار قال أعطاني جابر بن زيد صحيفة فيها مسائل عن عكرمة فجعلت كأني أتبطأ فانتزعها من يدي وقال هذا عكرمة مولى ابن عباس هذا أعلم الناس وقال البخاري ليس أحد من أصحابنا إلا احتج بعكرمة وقال محمد بن نصر المروزي أجمع عامة أهل العلم على الاحتجاج بحديث عكرمة وقال أبو عمر بن عبد البر كان عكرمة من جلة العلماء ولا يقدح فيه كلام من تكلم فيه لأنه لا حجة مع أحد تكلم فيه وكلام ابن سيرين فيه لا خلاف بين أهل العلم انه كان أعلم بكتاب الله من ابن سيرين وقد يظن الإنسان ظنا يغضب له ولا يملك نفسه " . قلتُ ونقل توثيقهُ الإمام الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء , وأورد من إحتج بهِ من أهل الحديث , فهذا لا يقدح في عكرمة ولا في احد من أعلام الحديث بل إن عكرمة من أهل العلم والمعرفة بالقرآن الكريم فسقط قول الضال .

قال ابن منده أما حال عكرمة في نفسه فقد عدله أمة من التابعين زيادة على سبعين رجلا من خيار التابعين ورفعائهم وهذه منزلة لا تكاد توجد لكبير أحد من التابعين على أن من جرحه من الأئمة لم يمسك عن الرواية عنه قال ابن عبد البر عكرمة من جملة العلماء ولا يقدح فيه كلام من تكلم فيه وذكر الحافظ ابن حجر في مقدمة فتح الباري كلام الناس فيه قدحا وتوثيقا ثم قال أنه لا يقدح فيه كلام من تكلم فيه بعد ما ثبت له من الرتب السلية . فالحاصل أنهُ من العلماء الثقات الذين إعتبر بهم وبقولهم فما بال ضعاف العقول .

فهل يقال لمثل عكرمة ما نقلهُ الجاهل , وإن ثبت الخبر فكلام أهل العلم واضح .

وإنظر معي ما قاله الإمام الحافظ الذهبي رحمه الله تعالى في ذكر حال عكرمة .

" وقال أبو تميلة ، عن ضماد بن عامر القسملي ، عن الفرزدق بن جواس الحماني ، قال : كنا مع شهر بن حوشب بجرجان ، فقدم علينا عكرمة ، فقلنا لشهر : ألا نأتيه ؟ قال : ائتوه ، فإنه لم تكن أمة إلا كان لها حبر ، وإن مولى ابن عباس حبر هذه الأمة .

قال يحيى بن معين : مات ابن عباس ، وعكرمة عبد لم يعتق ، فباعه علي بن عبد الله ، فقيل له : تبيع علم أبيك ؟ فاسترده .

قال أيوب عن عمرو بن دينار : دفع إلي جابر بن زيد مسائل ، أسأل عكرمة ، وجعل يقول : هذا عكرمة مولى ابن عباس ، هذا البحر فسلوه ابن عيينة ، عن عمرو سمع أبا الشعثاء يقول : هذا عكرمة مولى ابن عباس ، هذا أعلم الناس ، قال سفيان : الوجه الذي عليه فيه عكرمة المغازي ، إذا تكلم فسمعه إنسان قال كأنه مشرف عليهم يراهم . مغيرة : قيل لسعيد بن جبير : تعلم أحدا أعلم منك ؟ قال : نعم ، عكرمة .

قال مصعب بن عبد الله : تزوج عكرمة أم سعيد بن جبير ، فلما قتل سعيد قال إبراهيم : ما خلف بعده مثله .

وقال إسماعيل بن أبي خالد : سمعت الشعبي يقول : ما بقي أحد أعلم بكتاب الله من عكرمة .

وقال قتادة : أعلم الناس بالحلال والحرام الحسن ، وأعلمهم بالمناسك عطاء ، وأعلمهم بالتفسير عكرمة .

وروى سعيد عن قتادة قال : كان أعلم التابعين أربعة ، كان عطاء أعلمهم بالمناسك ، وكان سعيد بن جبير أعلمهم بالتفسير ، وكان عكرمة أعلمهم بسيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- وكان الحسن أعلمهم بالحلال والحرام " والكلام في عكرمة يطول وهو ثقة في الحديث , والأخبار التي رويت عنهُ رحمه الله أنهُ كذب فهذا أول تأويلاً خطأ .

والله أعلى وأعلم .

كتبه /

تقي الدين السني







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي حقاني / تفضل بخصوص الولاية التكوينية
»» قنبلة مدوية للمرجعين السبحاني والعاملي / اشكال لن يخرجا منه أبدا .
»» لماذا التقية وليست الولاية التكوينية ؟
»» يا شيعي استمع لهذا المقطع وراجع نفسك
»» الزميل شيعي بامتياز/ دع الحوارات العنصريه ولنبحث في توحيد الربوبيه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "