العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-09-11, 10:55 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


بريطانيا كانت تخشى الملك عبدالعزيز لأنه يشكل خطراً على مصالحها في المنطقة

يرصد الفيلم الوثائقي "عبدالعزيز.. والقوى العظمى" لأول مرة الكيفية التي أدار بها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (رحمه الله)، مؤسس الدولة السعودية الثالثة، علاقات بلاده مع الدول العظمى في تلك السنوات المضطربة، كما يوضح جهوده في إقناع بريطانيا بالاعتراف بدولته في الوقت الذي كان الاتحاد السوفييتي أول دولة تعترف بحكمه، ويسرد الفيلم قصة استدعاء السفير السوفييتي من قبل ستالين وإعدامه، بجانب عرضه للبريطانيين التنقيب عن النفط.

ويأتي عرض الفيلم الوثائقي في إطار الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هذا العام، والذي يوافق الجمعة 23 سبتمبر/أيلول.

وتعرض "العربية" الجزء الأول من الفيلم الوثائقي غداً الأربعاء في الساعة 20:05 بتوقيت غرينيتش، أما الجزء الثاني فيعرض الخميس المقبل 20:05 بتوقيت غرينيتش.

ويمثل فيلم "عبدالعزيز والقوى العظمى"، الذي استطاع السيطرة على معظم جزيرة العرب وقام بتوحيد المملكة في 23 سبتمبر 1932، رصداً لإنجازات الملك عبدالعزيز السياسية والدولية خلال تلك الفترة التي كانت غنية بالأحداث، وشهدت صراعاً عنيفاً بين القوى العظمى ممثلة في كل من بريطانيا وفرنسا والاتحاد السوفييتي.

كذلك سيقوم الفيلم بسرد قصة دعوة الملك عبدالعزيز للشركات الأمريكية وحثه للتنقيب عن البترول في منطقتي نجد والإحساء، والآمال الكبيرة التي جاء بها الأمريكيون، والإحباط الذي أصابهم في بادئ الأمر للدرجة التي فكروا فيها بالرحيل ثم انفجار تدفق النفط في اللحظات الأخيرة.

إيطاليا تقصف آبار البترول السعودية

ورغم سعادة الملك عبدالعزيز بذلك، سيركز الفيلم أيضاً على إبراز التحديات وخيبة الأمل التي جابهته جراء قيام الحرب العالمية الثانية وضرب القوات الإيطالية لآبار النفط في الظهران والتزام الملك بسياسة عدم الانحياز لأي طرف وحماية بلاده من ويلات الحرب التي طالت كل الدول، وكذلك موجة الجفاف التي ضربت أراضيه وانخفاض دخل الدولة بسبب نقص عدد الحجاج، ومرور 15 عاماً دون الاستفادة من النفط المكتشف، وكيف أن الملك عبدالعزيز ودون نفط ظل لاعباً أساسياً تنافس على كسب ودّه الحلفاء بقيادة البريطانيين والأمريكيين والمحور من خلال مبعوث لهتلر افتتح قنصلية في جدة وأجرى مفاوضات مع المسؤولين السعوديين.

وقد راعى الفيلم ربط كل هذه الأحداث في قالب تاريخي وبأسلوب مشوّق ومميز، علماً بأن الفيلم تتخلله لقاءات مع عدة أشخاص ومسؤولين يسردون شهادتهم الشخصية عن الملك عبدالعزيز وعن أحداث يعرفون عنها الكثير أو كانوا طرفاً فيها.

ومن ضمن مقابلات الفيلم يسرد المؤرخ عبدالرحمن الرويشد قصصاً عن الملك عبدالعزيز في طفولته، وكذلك قصة فتحه مكة المكرمة والحجاز، كما يقوم الدكتور شافي الدامر، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك فهد، بالحديث عن المهارات الدبلوماسية للملك عبدالعزيز التي اكتسبها بالفطرة، وكيف أنه كان يعد أحد أهم وأبرز الشخصيات في القرن العشرين.

إعدام المبعوث السوفييتي

ومن موسكو يحكي الأستاذ أليكسي فاسيلييف قصة العلاقات السعودية مع الاتحاد السوفييتي، حيث يشرح كيف أن الاتحاد السوفييتي كان أول دولة تعترف بالملك عبدالعزيز ملكاً على الحجاز، كما يخبرنا فاسيلييف عن قصة كريم حكيموف، المبعوث السوفييتي في مكة المكرمة وفترته في المملكة العربية السعودية وإعدامه التي تمت على أيدي نظام ستالين بعد عودته إلى الاتحاد السوفييتي، حيث اتهم بالتجسس وتم إعدامه بعد محاكمة صورية. كما يتحدث فاسيلييف عن زيارة مبعوثي الملك إلى موسكو.

ويضع الدكتور عبدالله العسكر، الأستاذ في جامعة الملك سعود، كل هذه الأحداث في سياقها التاريخي، ويتحدث عن أن الملك عبدالعزيز لم يكن متهيباً للإمبراطورية البريطانية التي كانت تسيطر على عدد من الدول العربية آنذاك، الأمر الذي دعاه للوقوف ضدها بقوة من أجل استقلال العرب المسلمين.

ومن لندن يخبرنا الأستاذ ليزلي مكلوكلن عن مفاوضات الملك عبدالعزيز مع بريطانيا عبر السنين، وكيف أن بريطانيا كانت تنظر إليه باعتباره زعيماً عربياً قوياً قد يشكل خطراً على المصالح البريطانية في المنطقة لصالح أمته العربية.

وعندما علم الملك عبدالعزيز بحقيقة الثروات الهائلة التي تملكها المملكة، وبعد اكتشاف النفط في البحرين عام 1932، أدرك أهمية التقنيب عن النفط في المملكة العربية السعودية. فعرض على البريطانيين فرصة منحهم امتياز القيام بذلك، لكنهم رفضوا هذا العرض وذهبوا بعيداً عن أحد أهم حقول النفط في العالم، ثم أرسل لها ابنه فيصل ورفضت عرضه، ثم استضاف رجل أعمال أمريكياً، وكانت الولايات المتحدة دولة شبه مجهولة في المنطقة، وحثه على ان يفتش عن البترول في نجد والإحساء.

وجاء الأمريكيون في البداية بآمال كبيرة لكنهم أحبطوا أيضاً وكادوا يهمّون بالرحيل وفي اللحظة الأخيرة انفجر النفط، ليتم منح امتياز التنقيب لشركة أمريكية، وفي هذا الصدد يتحدث السيد نيستور ساندر، رئيس أول فريق من الجيولوجيين الأمريكيين عن قيامه بزيارة المملكة العربية السعودية، ولقائه مع الملك عبدالعزيز في الظهران.

عبدالعزيز وأيزنهاور

بعد ذلك تدور أحداث الفيلم عن اكتشاف النفط في الظهران عام 1938، والتوقف الكامل للإنتاج بعد وقت قصير بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية وما تبع ذلك من تأثيرات في علاقات المملكة الدولية، وكذلك اجتماع الملك عبدالعزيز مع الرئيس أيزنهاور في عام 1945 لمناقشة الوضع بعد الحرب، وعودته للتنقيب عن النفط، وإنجازه الكبير المتمثل في بناء خط الأنابيب "تابلاين" عبر البلاد العربية الذي ساهم في وصول النفط السعودي إلى البحر الأبيض المتوسط بشكل سريع لم يسبق له مثيل، ويقف هذا الأمر شاهداً على براعة الملك عبدالعزيز الدبلوماسية والشخصيته القيادية التي كان يمتع بها.

ويمكن أن يشكل هذا الفيلم الذي نجح في الربط بين هذه المقابلات وأقوال الملك عبدالعزيز أحد أهم المصادر التي ستمكن المشاهدين من التعرف عن قرب إلى شخصية الملك عبدالعزيز آل سعود كقائد، وإنسان، وهو يوضح أشياء لم تظهر من قبل عن تاريخ العلاقات السعودية بالعالم الخارجي، وتحديداً في بدايات تأسيس الدولة السعودية الثالثة وفي زمن ملكها الاول عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

الجدير بالذكر أن الشركة المنتجة للفيلم هي شركة او آر ميديا "مدارات"، التي تأسست عام 1994 واستطاعت أن تحقق سمعة دولية وذلك عبر إنتاج العديد من الأفلام، ونحجت في تزويد أكبر القنوات الأجنبية والعربية بالوثائقيات.

ووفقاً لما هو متبع في إنتاج هذا النوع من الأفلام فإن الفيلم تم عرضه على دارة الملك عبدالعزيز والتي قامت بدورها بمراجعته ومن ثم أقرت بصحة تسلسله المعلوماتي والتاريخي. عمل في الفيلم أكثر من ١٧٥ مختصاً في صناعة الأفلام الوثائقية واستخدمت فيه اعلى تقنيات الانتاج التلفزيوني








التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» متكي يطلب من نجاد توخي الصدق والأخلاق
»» الإسلام والإلحاد يكتسحان إنكلترا والمسيحية في خطر
»» في أول صفقة منذ عقود.. ألمانيا تبيع السعودية دبابات “ليوبارد 2 إيه 7 +”.
»» لمالكي ينوي إقالة الدليمي بسبب صفقة أسلحة روسية
»» الإجراءات الأمنية تحوّل بغداد إلى مدينة أشباح
 
قديم 22-09-11, 11:59 AM   رقم المشاركة : 2
لماذا.؟
موقوف







لماذا.؟ غير متصل

لماذا.؟ is on a distinguished road


يااخي طافني الجزء الاول ماشفته عندك معلومه وين اشوفه مقطع فيديو موقع







 
قديم 22-09-11, 12:17 PM   رقم المشاركة : 3
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا.؟ مشاهدة المشاركة
   يااخي طافني الجزء الاول ماشفته عندك معلومه وين اشوفه مقطع فيديو موقع



اهلا اخي العزيز الموضوع موجود في العربيه نت لاباس سوف احاول إضافته إن شاء الله






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ سفر الحوالي : ملحمة الشام
»» سفارة السعودية ببيروت تعلن عن تسلمها خالد عفان
»» قصة الدكتور ميلر مع القرآن
»» المجمع الفقهي العراقي يقرر أن صلاة الجمعة الموحدة لكافة مناطق بغداد ستكون في جمعة الا
»» المنظمـات الكنسيـة في جبال النوبـة.. الخطـر الداهـم
 
قديم 22-09-11, 12:42 PM   رقم المشاركة : 4
لماذا.؟
موقوف







لماذا.؟ غير متصل

لماذا.؟ is on a distinguished road


اي والله تكفى وأكون شاكر لك أخي العزيز







 
قديم 22-09-11, 01:40 PM   رقم المشاركة : 5
الثقافة الاسلامية
عضو فضي






الثقافة الاسلامية غير متصل

الثقافة الاسلامية is on a distinguished road


فعلا هذا صحيح. ولذلك كانت بريطانيا تخشى من التوسع من جهته خاصة وانها كانت متحالفة مع هم في الحجاز وتخاف عليهم. وكان جيش الملك عبدالعزيز من قادة قبائل البدو والحضر غاضبين ويريدون التقدم, لكن كان يصبرهم مع انهم ما استوعبوا السبب بالضبط الا انهم أطاعوه. حتى جاء الوقت وجاؤوه من الغرب مخالفين اتفاقيات سلام بينهم.

فارسل لهم ابن سعود يقول ليس هذا اتفاقنا وقد جاءتنا انباء انك أتيت بجيش الخ؟ فقال نعم ولن نقف الا في الاحساء. وكان هناك احتقارا للملك عبدالعزيز ورجاله بانهم "مجرد شيوخ بدو" (على سبيل التحقير). وعندما عرف جيش ابن سعود عن رسالة التهديد تلك..قالوا "هبت هبوب الجنة وين انت يا باغيها!" فكانوا ينتظرون تلك اللحظة من فترة. وانتصروا وهرب عبدالله بن حسين ونجا بنفسه. والملك عبدالعزيز لم يكن أصلا ممن يميل للنزعة الانتقامية ابدا, بل كان ان انتصر دائما يحاول ان يستوعبهم, بذكاء سياسي.

وبعد هروب عبدالله بن حسين ارسلت بريطانيا للملك عبدالعزيز دفاعا عن حلفائها في الحجاز, فرد الملك عبدالعزيز بانهم لم يعملوا باتفاقية السلام بينهم... وانهم "جماعتكم" يالبريطانيين جاؤونا بجيش.. فحاربهم وهزمهم وتوسع في مناطق أخرى اضافية.

وعبدالله بن حسين اصبح لاحقا مؤسس أمارة شرق الاردن, بتعيين و "مراضاة" من بريطانيا, وذلك بعد ان وقع اخيه على اتفاقية "فيصل وايزمان وهي كالتالي (منقول طبعا وهناك نسخة منها في موقع الامم المتحدة) :

=================================


اتفاقية فيصل وايزمان ،وقعت من قبل الامير فيصل أبن الشريف حسين في مع حاييم وايزمان رئيس المنظمة الصهيونية العالمية في مؤتمر باريس للسلام 1919م يعطي بها لليهود تسهيلات في إنشاء وطن في فلسطين والإقرار بوعد بلفور.



خريطة تبين حدود الدولة اليهودية التي تقرر إنشاءها في إتفاقية فيصل وايزمان في مؤتمر باريس للسلام 1919م،والمسميات اليهودية لمناطق الدولة اليهودية ومدنها
النص:



إن الأمير فيصل ممثل المملكة العربية الحجازية والقائم بالعمل نيابة عنها والدكتور حاييم وايزمن ممثل المنظمة الصهيونية والقائم بالعمل نيابة عنه، يدركان القرابة الجنسية والصلات القديمة القائمة بين العرب والشعب اليهودي ويتحقق أن أضمن الوسائل لبلوغ غاية أهدافهما الوطنية هو في اتخاذ أقصى ما يمكن من التعاون سبيل تقدم الدولة العربية وفلسطين ولكونهما يرغبان في زيادة توطيد حسن التفاهم الذي بينهما فقد اتفقا على المواد التالية:

1- يجب أن يسود جميع علاقات والتزامات الدولة العربية وفلسطين أقصى النوايا الحسنة والتفاهم المخلص وللوصول إلى هذه الغاية تؤسس ويحتفظ بوكالات عربية ويهود معتمدة حسب الأصول في بلد كل منهما.

2- تحدد بعد اتمام مشاورات مؤتمر السلام مباشرة الحدود النهائية بين الدول العربية وفلسطين من قبل لجنة يتفق على تعيينها من قبل الطرفين المتعاقدين.

3-عند إنشاء دستور إدارة فلسطين تتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها تقديم أوفى الضمانات لتنفيذ وعد الحكومة البريطانية المؤرخ في اليوم الثاني من شهر نوفمبر سنة 1917.

4- يجب أن تتخذ جميع الإجراءات لتشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين على مدى واسع والحث عليها وبأقصى مايمكن من السرعة لاستقرار المهاجرين في الأرض عن طريق الاسكان الواسع والزراعة الكثيفة. ولدى اتخاذ مثل هذه الإجراءات يجب أن تحفظ حقوق الفلاحين والمزارعين المستأجرين العرب ويجب أن يساعدوا في سيرهم نحو التقدم الاقتصادي.

5- يجب أن لا يسن نظام أو قانون يمنع أو يتدخل بأي طريقة ما في ممارسة الحرية الدينية ويجب أن يسمح على الدوام أيضا بحرية ممارسة العقدية الدينية والقيام بالعبادات دون تمييز أو تفصيل ويجب أن لا يطالب قط بشروط دينية لممارسة الحقوق المدنية أو السياسية.

6- إن الأماكن الإسلامية المقدسة يجب أن توضع تحت رقابة المسلمين.

7- تقترح المنظمة الصهيونية أن ترسل إلى فلسطين لجنة من الخبراء لتقوم بدراسة الإمكانيات الاقتصادية في البلاد وأن تقدم تقريرا عن أحسن الوسائل للنهوض بها وستضع المنظمة الصهيونية اللجنة المذكورة تحت تصرف الدولة العربية بقصد دراسة الإمكانيات الاقتصادية في الدولة العربية وأن تقدم تقريرا عن أحسن الوسائل للنهوض بها وستستخدم المنظمة الصهيونية أقصى جهودها لمساعدة الدولة العربية بتزويدها بالوسائل لاستثمار الموارد الطبيعية والإمكانيات الاقتصادية في البلاد.

8- يوافق الفريقان المتعاقدان أن يعملا بالاتفاق والتفاهم التامين في جميع الأمور التي شمتلتها هذه الاتفاقية لدى مؤتمر الصلح.

9- كل نزاع قد يثار بين الفريقين المتنازعين يجب أن يحال إلى الحكومة البريطانية للتحكيم وقع في لندن، إنجلترا في اليوم الثالث من شهر جانفي سنة 1919


وهذه صورته (على اليمين) مع رئيس منظمة الصهيونية العالمية حاييم وايزمان (يسار), الذي اصبح لاحقا اول رئيس لدولة اسرائيل.



وصورة أخرى لوايزمان, أول رئيس اسرائيلي بدون اللباس العربي.




وغفر الله للملك عبدالعزيز ورجاله... من القبائل والافراد... نصروا الدعوة باخلاص.. فنصرهم الله...

وتوحد البلاد بعيدا عن انقلابات وتعيينات اجنبية الخ.. فالحمد لله وغفر الله لهم جميعا






 
قديم 23-09-11, 12:37 AM   رقم المشاركة : 6
أبو عـمـر الخالدي
عضو ذهبي







أبو عـمـر الخالدي غير متصل

أبو عـمـر الخالدي is on a distinguished road


رحم الله الملك عبد العزيز .. وأسكنة فسيح جناتة ...!!

جزاك الله خير سيوف العـز ..!!

الثقافة الأسلامية .. أثريت الموضوع بما اوردت فجزاك الله خير ..!!

هذا الجزء الأول من الوثائقي







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» إكتشآف خطير: إيران دولة عربية
»» ماحصل في البحرين بتحريض من عملاء المجوس في الكويت ..!!
»» عدوآن ثلآثي على الشعب السوري من دول عربية
»» كتاب الإلحاد أسابه طبائعه ومفادسة وعلاجه
»» أهي فتوى أم شتيمة يآقرضآوي .؟!
 
قديم 23-09-11, 06:01 PM   رقم المشاركة : 7
الثقافة الاسلامية
عضو فضي






الثقافة الاسلامية غير متصل

الثقافة الاسلامية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عـمـر الخالدي مشاهدة المشاركة
   الثقافة الأسلامية .. أثريت الموضوع بما اوردت فجزاك الله خير ..!!

جزاك الله خيرا.... ورحم الله الملك عبدالعزيز وغفر له






 
قديم 23-09-11, 09:38 PM   رقم المشاركة : 8
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


لماذا اعتذاري على التاخير وسبقني اخي ابو عمر با المطلوب اتمنى وصلك ماتريد


الثقافة الاسلاميه بارك الله فيك اخي على الاإضافة الطيبة والمثريه وهناك الكثير لكن واكتفي بيضافتك المختصرة والمفيدة

أبو عـمـر الخالدي بارك الله فيك واشكرك على المبادوة الطيبة ولاإضافة ولا غرابة



جزاكم الله الف خير اخوتي الكرام






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» طلاب جامعة الأنبار الأبطال يتدفقون على ساحة الاعتصام بأعداد غفيرة رافعين لافتات (إلا
»» قوات إيرانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في طهران
»» "السعودية" تواصل القبول في برنامج "الابتعاث" لدراسة الطيران بأمريكا
»» مسؤولان إيرانيان إلى قطر والكويت
»» صرخات المواقع الشيعية ضد المواقع السنية
 
قديم 24-09-11, 06:38 AM   رقم المشاركة : 9
الثقافة الاسلامية
عضو فضي






الثقافة الاسلامية غير متصل

الثقافة الاسلامية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيوف العـز مشاهدة المشاركة
  
الثقافة الاسلاميه بارك الله فيك اخي على الاإضافة الطيبة والمثريه وهناك الكثير لكن واكتفي بيضافتك المختصرة والمفيدة

وجزاك مثله أخي الفاضل.






 
قديم 24-09-11, 09:36 AM   رقم المشاركة : 10
وحدة الصف
مشترك جديد






وحدة الصف غير متصل

وحدة الصف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المـرتـجز مشاهدة المشاركة
  

عـزي لقلـبٍ كــل مــا طــرف اللـيـل
علـيـه صـــارن الـدقـايـق جـلايــل
شمـر مقابيـس المنايـا هــل الخـيـل

شمّـر إليـا عــدت فــروع القبـايـل

علـى نـبـي الـحـق مــا زال زايــل


الشاعر الأسطورة يقول : وتعظم في عين الصغير صغارها ::وتصغر في عين العظيم العظائم
وشاعرك يقول في قصيدته التي التي لا طعم لها ولا رائحة عـزي لقلـبٍ كــل مــا طــرف اللـيـل
علـيـه صـــارن الـدقـايـق جـلايــل
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن العصبية القبيلة الجاهلية :"دعوها فانها منتنة "
الموضوع يتحدث عن رجل بنى دولة عظيمة أصبح لها وزنها في العالم وكثير من الدول العظمى في العالم تطلب ودها , كان الملك عبدالعزيز رحمه الله تعالى وجزاه عنا كل خير يدعو الله سبحانه وتعالى ويقول اللهم إن كان في هذا الأمر عز للاسلام والمسلمين فأتمه , وإن كنت تعلم أني ابحث عن جاه وسلطان لي فلا تتمه , الرجل كان همه جمع كلمة المسلمين وتوحيد صفهم , وقد وفقه الله تعالى الى ذلك , ثم تأتي انت لتعيدنا الى الوراء الآف السنين عندما كان العرب قبائل متناحرة مشتتة مستضعفة ليس لهم ذكر ولا مجد سوى السلب والنهب وقطع الطريق , ومع احترامنا لقبيلتك التي ليس لها فضل زائد على غيرها فكل القبائل اليوم تنشد الوحدة الوطنية تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله , وستقضي على كل من يحاول هز اركان هذا الصرح الذي بنوه بالجماجم والدماء , واذا كان هناك حمقى وسفهاء يستخدمهم الأعداء ليعيدونا الى عصر الجهل والظلمات بتغذية النعرات القبيلية فانهم واهمون , سنمضي الى القمة باذن الله تعالى رغم انوف اليهود واذنابهم .






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "