العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-11, 09:06 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Post لماذا يستميت الشيعه لنزع جزء آية التطهير من الآيه والسياق ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

بالبداية أنقل موضوع الجمال عجل الله فرجه واعاده الينا سالما معافا حول استدلال الشيعه على نزول شطر الآيه وحدها




يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)

يتضح للقارئ العاقل وحدة السياق وعدم صرف الخطاب عن امهات المؤمنين لخطاب غيرهن
ولكن لماذا يستميت الشيعه لنزع جزء آية التطهير من الآيه والسياق ؟!


يحاولون جاهدين انتزاع شطر اية التطهير للهروب من السياق التشريعي لان ارادة اذهاب الرجس ليست مطلقه في حال كانت الاراده تشريعيه وعلى هذا تنتفي عصمتهم فكان لابد من نزع سياق التكاليف والتشريعات الموجهه الى نساء النبي للخروج من هذا المأزق

بحار الأنوار : 4 / 139
عن أبي الحسن ( عليه السَّلام ) : " إن لله إرادتين و مشيئتين : إرادة حتم و إرادة عزم ، ينهى و هو يشاء و يأمر و هو لا يشاء.......الخ

علق على هذه الروايه شيخهم محمد حسين الغروي الأصفهاني في كتابه نهاية الدرايه

نهاية الدراية في شرح الكفاية :1/281ـ 282، الطبعة المحقّقة
وهو ظاهر في أنّ الإرادة التشريعية حقيقتها الأمر والنهي، وانّ حقيقة الإرادة والمشيئة هي الإرادة التكوينية.



هذا ما أرادوا الهروب منه وهو السياق التشريعي الذي يحتوي على أوامر ونواهي لنساء النبي فكان لابد من اختطاف الايه لتصبح اراده تكوينيه لا تتعلق بتشريعات من أمر ونهي ولذلك نرى أن أغلب الايات التي وردت بها الاراده التكوينيه (القدريه) هي آيات مكيه لأنها تتكلم عن ارادة الله عز وجل أن يهدي المؤمن وارادة الله عز وجل أن يضل الكافر

في حين أن الاراده التشريعيه أغلبها أتت في السور المدنيه لانها بدأت التشريعات تتضح في السور المدنيه

ومثال ذلك قوله تعالى :{فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ}. نرى أن هذه الايه لم يسبقها سياق تشريعي ولم نجد أمرا نستطيع فعله حتى تتحقق هذه الاراده فهذه اراده مختصه بالله عز وجل (قضاء وقدر) فهذه الآيه تتكلم عن اراده تكوينيه

وقوله تعالى (يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ ) نرى أن هذه الآيه يسبقها سياق تشريعي وهو قوله تعالى ( فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ) فهنا شرع الله لنا الصوم وشرع لنا رخصته في حال المرض والسفر والقصد هو التيسير على المؤمنين

مالمراد بالاراده في الآيه

القصد نوع من انواع الاراده وهو النوع المذكور في آية التطهير
ومثاله قوله تعالى " فَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ " التوبة 55
أي أن الله أعطى المنافقين الاموال والأولاد بقصد تعذيبهم بها

ومثال قوله تعالى "فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ "

والمراد هو أن الله شرع لنا قضاء الصيام في أيام أخر غير رمضان بقصد التيسير على المؤمنين

ومثال ذلك أيضا من كتبهم

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 93 - ص 121
24 - عيون أخبار الرضا ( ع ) : أبي وابن الوليد معا ، عن محمد العطار ، عن ابن عيسى ، عن البزنطي قال : قرأت كتاب أبي الحسن رضا عليه السلام إلى أبي جعفر عليه السلام : يا أبا جعفر بلغني أن الموالي إذا ركبت أخرجوك من الباب الصغير ، وإنما ذلك من بخل لهم لئلا ينال منك أحد خيرا ، فأسألك بحقي عليك لا يكن مدخلك ومخرجك إلا من الباب الكبير ، وإذا ركبت فليكن معك ذهب وفضة ، ثم لا يسألك أحد إلا أعطيته من سألك من عمومتك أن تبره فلا تعطه أقل من خمسين دينارا ، والكثير إليك ، ومن سألك من عماتك فلا تعطها أقل من خمسة وعشرين دينارا ، والكثير إليك إني إنما أريد أن يرفعك الله ، فأنفق ولا تخش من ذي العرش إقتارا


هذه الروايه مشابهه لآية تطهير أمهات المؤمنين
وفيها ان الامام أعطى ابنه نصائح وتوجيهات بقصد أن يرفعه الله بها


وآية التطهير لا تختلف عن الأمثلة السابقه

"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "

والمراد هو أن الله أمرهن بالطاعات ونهاهن عن هذه المحضورات بقصد اذهاب الرجس عنهن وتطهيرهن


ما وقع فيه الاماميه حال اختطافهم الايه ونزعها عن سياقها هو اثباتهم الرجس للأربعة أصحاب الكساء بأن جعلوا ارادة الله تتعلق باذهاب الرجس عنهم وتطهيرهم بل وحصروا تلك الاراده فيهم دون غيرهم

* تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ) مصنف و مدقق
فيكون تلخيص الكلام: ليس يريد الله إلا إذهاب الرجس على هذا الحد عن أهل البيت، فدل ذلك على ان إذهاب الرجس قد حصل فيهم. وذلك يدل على عصمتهم، وإذا ثبث عصمتهم ثبت ما اردناه.




هذه من نتائج اختطافهم للايه ونزعها عن سياقها بأن حصروا اذهاب الرجس في أهل البيت دون غيرهم من المؤمنين


اذا حسب تفسيرهم اللامنطقي يصبح الشيعه كفار لقوله تعالى ( كذلك يجعل الله الرجس على الذين لا يؤمنون ) فلا يوجد شيعي يقول انه لم يصبه رجس ولا يقول انه ليس عرضة للرجس فالله عز وجل جعل عليه الرجس ولم يذهبه عنه فيصبح بذلك كافرا

وبما أن التطهير محصور في أهل البيت فالشيعه من قال عنهم ربنا (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) فهل يستطيع ان يقول شيعي ان الله يريد ان يطهر قلبه وعلماءه قد حصروا التطهير في أهل البيت !!


انتبه لهذه الكارثه في عقيدتهم آيتهم جعفر مرتضى العاملي

اية الله العلامه جعفر مرتضى عاملي (في نص جوابه على سؤال الإرادة بماذا تعلقت ؟ كتاب أهل البيت في آية التطهير ص66 -69 )
ويظهر من كلام العلماء الأبرار (رضوان الله عليهم): أن الإرادة الإلهية المعبر عنها بقوله تعالى: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ..) قد تعلقت أولاً وبالذات بإذهاب الرجس، وبالتطهير(2).
ولكننا نقول:
إن الظاهر هو أنها قد تعلقت أولاً وبالذات بأمر آخر، وهو نفس الأوامر والزواجر التي توجهت إلى زوجات النبي (صلى الله عليه وآله).



بيان ذلك:
أنه تعالى قال: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ). ولم يقل: إنما يريد الله أن يذهب، أو إذهاب الرجس عنكم.
ولو أنه قال يريد أن يذهب الرجس عنكم لكانت الإرادة متعلقة بنفس الإذهاب؛ وذلك معناه أن الرجس موجود فيهم ويريد الله إزالته عنهم وحاشاهم (صلوات الله عليهم)




خلاصة قول العاملي هو ان علماءه الابرار قد اثبتوا الرجس للأئمه حين جعلوا الارادة تتعلق باذهاب الرجس والتطهير


ومن ثم يثبت العاملي قولنا بأن الاراده تعني القصد وأن الحصر هو حصر المقصود لا حصر اذاهب الرجس والتطهير


اية الله العلامه جعفر مرتضى عاملي_ أهل البيت في آية التطهير - ص69

بيان ذلك:
أن كلمة «إنما» تفيد حصر المقصود والغاية من الأمر والنهي لنساء النبي (صلى الله عليه وآله) في حفظ «أهل البيت» وتطهيرهم.
واللام في «ليذهب» هي لام كي، وهي تفيد التعليل، أي أن ما بعدها يكون علة لما قبلها، كقولك: «جئت لأكرمك»؛ فمدخول اللام، وهو الإكرام، علة لما قبلها وهو المجيء.
فما ذكره البعض من أن متعلق الإرادة هو نفس إذهاب الرجس، ليس على ما يرام لا من حيث التركيب ولا من حيث المعنى حسبما أوضحناه



سبحان الذي جعله كتابه منيعا ومعجزا لهم فلم يفلحوا بانتزاع الايه عن سياقها بل من خذلان الله لهم هو أن اثبتوا الرجس على أئمتهم بسبب اختطافهم الايه وجعلهم الاراده تتعلق في اذهاب الرجس عنهم وتطهيرهم

تمنياتي الحاره لكم بالهدايه فوالله اني لكم ناصح






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» جندي امريكي يمرغ انوف جنود العراق الشيعة بالتراب
»» من يقف وراء مظاهرات البحرين ؟ فلم وثائقي خطير انشروه وانصروا اخوانكم
»» قنبلة مدوية للمرجعين (السبحاني والعاملي) اشكال لن يخرجا منه أبدا .
»» يا شيعي أي المراجع يتبع كلام المعصومين ؟!
»» أسود السنة في مجال الدعوة
 
قديم 12-09-11, 09:15 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
  
سبحان الذي جعله كتابه منيعا ومعجزا لهم فلم يفلحوا بانتزاع الايه عن سياقها بل من خذلان الله لهم هو أن اثبتوا الرجس على أئمتهم بسبب اختطافهم الايه وجعلهم الاراده تتعلق في اذهاب الرجس عنهم وتطهيرهم

تمنياتي الحاره لكم بالهدايه فوالله اني لكم ناصح


بارك الله فيك اخي الفاضل

كفيّت ووفّيت ،،، ولكن الشيعة الاثني عشرية قوم لا يعقلون






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الجودي اطلب منك ان تفند النقطتين ((ثانيا وثالثا)) فقط من اصل إثني عشر نقطة
»» عبد حبشي يسقط دين الرافضة
»» ان من يبغضهم الرافضة قد مكن الله لهم ونصرهم فهل الرافضة قوم شؤوم
»» العضو عقائدي ،، هذه هي القرائن والشواهد على بطلان مزاعمكم في مسألة "كل شيء"
»» نعم استشهاد الرافضة بحديث العترة باطل من اوجه كثيرة يا إثني عشري
 
قديم 14-09-11, 12:47 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اخي الفاضل



كفيّت ووفّيت ،،، ولكن الشيعة الاثني عشرية قوم لا يعقلون


وفيك بارك الله ورفع قدرك

ولاثراء الموضوع نوجه سؤال للشيعه

بعد ان بينا ان المراد من الاراده في الآيات (القصد) وبعد ان شهد بذلك أحد آياتكم

هل لكم أن تأتونا بجمله مفيده تبدأ بعبارة " إنما يريد " أو " إنما أريد " أو " إنما نريد " أو " إنما تريد " وتكون الاراده بمعنى (القصد) وشرط ان لا تكون شبه جمله (جار ومجرور) كما في آية التطهير


وهذا التحدي مأخوذ من الجمال (عجل الله فرجه) والى الآن لم نجد موالي شجاع يتصدى لهذا التحدي !!

فهل سنجد شجاع هنا يقبل التحدي ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضه : احترموا عقولكم ....كيف تجمعون بين اغتصاب حق و ولايه الكون؟
»» اسئله لأهل السنة فقط
»» يا أحبه الآن على قناة وصال فضيحة مناف الزاني وكيل السيستاني
»» زملائي الاسماعيليه تفضلوا بخصوص آية التطهير
»» كيف تصبح شيعياً ؟ / al_sadri يخبركم فلتدخلوا جميعا ً
 
قديم 14-09-11, 12:57 AM   رقم المشاركة : 4
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough



وفقك الله أخي الحبيب أبو سند وجزيت خيرا على الطرح
أبرز متحدثي الشيعة الذين آراهم فعلا يستميتون في إخراج آية التطهير عن السياق العام
الذي وردت فيه هو الهارب من محاورة مشايخنا ( الكــور اني ) ولديه اصرار يائس
على أن آية التطهير ليست في المكان الذي أنزلت فيه على حياة الرسول صلى الله عليه وسلم
وأنما حشرت حشر ودست دساً في هذا المكان حسب ما يفهم من كلامه .. والله المستعان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» محمود ميرزا عباس يطمئن الصهاينة ويرد كلام الملك عبد الله بن عبد العزيز
»» بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك كل عام وانتم بخير وسعوا صدوركم شوي
»» قبل لحظات في أحد شوارع الرياض الله يلطف الروية يا سائقي السيارات
»» على ذمة الخوئي / الإسماعيلية فرقة ضالة بحكم الروافض
»» أنشودة لمن يا حبيب فيديو جميل لنصرة الحبيب المصطفى علية الصلاة والسلام
 
قديم 14-09-11, 01:13 AM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سراج المهدي مشاهدة المشاركة
   وفقك الله أخي الحبيب أبو سند وجزيت خيرا على الطرح
أبرز متحدثي الشيعة الذين آراهم فعلا يستميتون في إخراج آية التطهير عن السياق العام
الذي وردت فيه هو الهارب من محاورة مشايخنا ( الكــور اني ) ولديه اصرار يائس
على أن آية التطهير ليست في المكان الذي أنزلت فيه على حياة الرسول صلى الله عليه وسلم

وأنما حشرت حشر ودست دساً في هذا المكان حسب ما يفهم من كلامه .. والله المستعان



ولك بمثل ما دعوت أخي الحبيب

الكوراني لم يتفرد بهذه العقيده فلقد شرب من حليب المجلسي فطعن في كتاب الله بحجة (الدفاع عن أهل البيت) وأحسب لو أن الكرار روحي له الفداء في عصرنا لبتر رأسه


يقول علامتهم المجلسي وغيره
بحار الأنوار: (35/234)، محجة العلماء: (163)، فصل الخطاب( 320)

"لعل آية التطهير وضعوها في موضع زعموا أنها تناسبه، أو أدخلوها في سياق مخاطبة الزوجات لبعض مصالحهم الدنيوية،
وقد ظهر من الأخبار عدم ارتباطها بقصتهن، فالاعتماد في هذا الباب على النظم والترتيب ظاهر البطلان، ولو سلم عدم التغيير في الترتيب، فنقول:
" ستأتي أخبار مستفيضة بأنه سقط من القرآن آيات كثيرة، فلعله سقط مما قبل الآية وما بعدها آيات لو ثبتت لم يفت الربط الظاهري بينها



ويقول علامتهم البحراني
الحدائق الناضرة (2/289-290)
[ لثبوت التغيير والتبديل فيه عندنا زيادة ونقصانا . وإن كان بعض أصحابنا ادعى الاجماع على نفي الأول ، إلا أن في أخبارنا ما يرده ، كما أنهم تصرفوا في قوله تعالى في آية الغار لدفع العار عن شيخ الفجار ، حيث إن الوارد في أخبارنا أنها نزلت : " . . . فأنزل الله سكينته على رسوله وأيده بجنود لم تروها . . . " فحذفوا لفظ " رسوله " وجعلوا محله الضمير . ويقرب بالبال - كما ذكره أيضا بعض علمائنا الأبدال - أن توسيط آية " . . . إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت . . . الآية " في خطاب الأزواج من ذلك القبيل . هذا .. ]


أقول :
لو كان الاعتماد على النظم والترتيب باطل كما يقول المجلسي فهل يطبقون هذا على قوله تعالى ( فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ ) ؟
فلولا السياق لما علمنا بأن الويل للمتساهلين في الصلاه لقوله تعالى (الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ ) بل لقلنا أن الويل للمصلين في حال نزعنا الايه عن السياق ثم كيف يترك أمير المؤمنين علي رضي الله عنه هذه الايه في هذا الموضع دون أن يذب عن كتاب الله وعن نظمه وبلاغته أم انه وافق على هذا التحريف وجعله منتشرا الى يومنا هذا هو والأئمة من بعده !!





ويقول الطبطبائي وهو أحد المفسرين المعاصرين وأكثرهم حذرا في اخفاء عقيدته
الميزان: (16/312)
فالآية لم تكن بحسب النزول جزءاً من آيات نساء النبي ولا متصلة بها،
وإنما وضعت بينها إما بأمر من النبي صلى الله عليه وسلم أو عند التأليف
بعد الرحلة.

أقول :

وهل اخطأ النبي حين وضع هذه الآيه في هذا الموضوع في حال أن الايه لا
تتصل بالآيات التي تخاطب نساء النبي ؟
والمشكله الأخرى أنه يضع احتمال أنها وضعت بغير أمر النبي (أليس هذا
تحريفا يا من تدعون الايمان بكتاب الله ؟) أليس الأولى بمشائكم أن
يتهموا تراكيب عقولهم بدلا من الطعن في تراكيب ونظم آيات الله التي
تحدى الله بها فصحاء العرب على أن يأتوا بآية من مثله ؟


نعود للتحدي

هل لكم أن تأتونا بجمله مفيده تبدأ بعبارة " إنما يريد " أو " إنما أريد " أو
" إنما نريد " أو " إنما تريد " وتكون الاراده بمعنى (القصد) وشرط ان لا
تكون شبه جمله (جار ومجرور) كما في آية التطهير


من لها ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» جعل الله آية التطهير جزء من آية أخرى تقية من الصحابه ومجاملة لهم / جعفر السبحاني
»» مسرحية أبو الحروف بطولة واخراج شيخ الرافضه كمال حيدري
»» زملائي الشيعه تفضلوا سؤال بسيط هل يدخل النبي في أحد هذه العبارات ؟
»» علمنا كيف يؤتي الامام زكاته وهو راكع ولكن كيف يقيم صلاته وهو راكع ؟
»» أسود السنة في مجال الدعوة
 
قديم 14-09-11, 02:55 PM   رقم المشاركة : 6
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


بوركت أخي أبو سند فعلا الكـور اني ما هو إلا صدى لائمة الضلال الذين سبقوهـ في ذلك
نسأل الله أن يرد شرورهم في نحورهم وأن لا يرفع لهم راية ولا يحقق لهم هدفا أو غاية
يرفع التحدي رفع الله قدرك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
  


نعود للتحدي

هل لكم أن تأتونا بجمله مفيده تبدأ بعبارة " إنما يريد " أو " إنما أريد " أو
" إنما نريد " أو " إنما تريد " وتكون الاراده بمعنى (القصد) وشرط ان لا
تكون شبه جمله (جار ومجرور) كما في آية التطهير


من لها ؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هبل ودجل رافضي درجة أولى 3 : أي واحد أصلع الرأس لا يدخل عشان لا ينصدم وتتأزم نفسيته !
»» ابن بابويه القمي : يفتري على الحيوانات والكواكب والنجوم : لا يفوتكم
»» أبكتني مصر مرتين : الأولى حزناً والثانية فرحاً : فهل أبكتم كما أبكتني ؟
»» الجزيرة تكشف المستور / إيران كان لها دور بارز في تسليح فرق الموت الشيعية في العـراق
»» اتيم قرنق : سنفتح أسواق الجنوب لكتب ومنشورات المذهب الشيعي
 
قديم 14-09-11, 08:05 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road



رفع الله قدرك أخي الحبيب أبو سراج

هل لكم أن تأتونا بجمله مفيده تبدأ بعبارة " إنما يريد " أو " إنما أريد " أو
" إنما نريد " أو " إنما تريد " وتكون الاراده بمعنى (القصد) وشرط ان لا
تكون شبه جمله (جار ومجرور) كما في آية التطهير


من لها ؟

ملاحظه / لا يشترط أن تكون الجمله مأخوذه من مصدر ما فلا بأس بأن يأتوا الزملاء بجمله من انشاءهم






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مالفرق بين سمع الأئمه وسمع الله عز وجل / فرق واحد فقط
»» أبناء الحميراء زوجة خير الأنبياء تفضلوا بالدخول
»» اسماعيلي واقعي / تفضل واثبت نظريتك بنقاش ثنائي
»» ثقافة التقية في دين الاثنى عشرية
»» اضطراب مفجع في مفهوم الولاية أوقع علماء الشيعة في الشرك الأكبر بشهادة بعضهم .
 
قديم 15-09-11, 03:46 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


هل لكم أن تأتونا بجمله مفيده تبدأ بعبارة " إنما يريد " أو " إنما أريد " أو
" إنما نريد " أو " إنما تريد " وتكون الاراده بمعنى (القصد) وشرط ان لا

تكون شبه جمله (جار ومجرور) كما في آية التطهير


من لها ؟


ملاحظه / لا يشترط أن تكون الجمله مأخوذه من مصدر ما فلا بأس بأن يأتوا الزملاء بجمله من انشاءهم






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ريالينهو تفضل هنا ودافع عن دينك
»» البيض حرام والدخان حلال
»» القول بأن القرآن غير مرتب فيه انتقاص لله جل في علاه
»» هل ماتت الزهراء غاضبة على الامام علي أم لا ؟!
»» ناصر الهدى / حديث الاثنا عشر
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "