العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-11, 06:55 AM   رقم المشاركة : 1
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile القذائف السنيَّة على رؤوس الإمامية [تحقيق أحاديث الإمام علي من كتاب الكافي]

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نستعين سبحان الله مبدي الكواكبِ اللوَامِع ،ومُنشِئ السحَابِ الهَوَامِع ،ومُعْلِي السنة الشريفة واربابها في مجَامِع الصدُور وصدُورِ المجَامِع ، بَاعِث النبي العربي بالكَلِمِ الجَوامِع ،والحِكَمِ الرَوائِع ،ومُؤِيدة بالدلَائل القواطع، والبراهين السواطع ،فشنف بحديثة المسامع . صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيراً .أما بعد:


تيقنت تماماً بعد تعمقي في كتب القوم أنه لا حديث صحيح لديهم !بل وبشروطهم في قبول الحديث وبإذن الله تعالى سنستعرض في هذا الموضوع أحاديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه من أصول الكافي في الجزء الثالث ويليه الرابع -بعد حين بإذن الله تعالى- ولم استعرض أحاديثه في الجزء الأول والثاني وذلك لأن الباحثين في كتب القوم قالوا بأن جميع أحاديث أصحاب الكساء ضعيفة لدا القوم . والله المستعان


رجاء أخوي ، أرجوا عدم الرد حتى انتهى بارك الله فيكم جميعاً .



مايهزك ريح







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» القول البين في مفتريات الطالب313 في كلام ابن القيم / شبهة حذف اسم الإمام علي
»» قالت الشيعة مناهجكم ودعوتكم وثقافتكم تُجاه الفِرق الإسلامية ارهابية بامتياز ! ! !
»» كلمة حق في منتدى شيعة علي
»» عائشة ارواحنا فداك يا ام المؤمنين موقع كسر الصنم
»» أبو قتادة الأردني كيف استبسرت
 
قديم 18-08-11, 06:57 AM   رقم المشاركة : 2
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road



تعريف الحديث الصحيح عند علماء الإمامية

قال الحر العاملي في وسائل الشيعة الجزء 30 صفحة 260
لأن الصحيح عندهم: (ما رواه العدل الإمامي الضابط في جميع الطبقات) .

وقال الشهيد الثاني في الرعاية في علم الدراية صفحة 77
الصحيح :هو ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الامامي عن مثله في جميع الطبقات حيث تكون متعددة (وإن اعتراه شذوذ)

وقال مرتضى العسكري في معالم المدرستين الجزء 3 صفحة 272

مقائيس العلماء لمعرفة الحديث

هكذا وضع أئمة أهل البيت قواعد لمعرفة صحيح الحديث من سقيمه واتخذها فقهاء مدرستهم ميزانا في فقه الحديث جيلا بعد جيل وقد جمعها بعض العلماء ونسقها مثل الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي في الفائدة التاسعة والعاشرة من خاتمة وسائل الشيعة والشيخ حسين النوري في الفائدة الرابعة من مستدركه

1 وفي أخريات القرن السابع الهجري راجت قاعدة جديدة لمعرفة الحديث نسب كشفها

2 لابن طاوس أحمد بن موسى الحلي ( ت : 673 ه‍ )

3 والعلامة الحلي الحسن بن يوسف بن علي بن المطهر ( ت : 726 ه‍ )

4 حيث صنف الحديث بالنظر إلى راويه منذ عصرهما إلى أربعة أصناف :

أ - الصحيح : وهو ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل الامامي العدل عن مثله في جميع الطبقات

ب - الحسن وهو ما اتصل سنده إلى المعصوم بامامي ممدوح من غير نص على عدالته مع تحقق ذلك في جميع الطبقات

ج - الموثق ويقال له : القوي أيضا وهو ما دخل في طريقه من نص الأصحاب على توثيقه مع فساد عقيدته بان كان من أحد الفرق الإسلامية المخالفة للامامية وإن كان من الشيعة

د - الضعيف : وهو ما لا يجتمع فيه شروط أحد الثلاثة المتقدمة بان يشتمل طريقه على مجروح بالفسق ونحوه أو مجهول الحال أو ما دون ذلك كالوضاع

قلتُ : والذي رفع السماء بغير عمد ، لو أن علماء الإمامية أسقطوا هذه التقسيمات (العقيمة) على كتبهم لسقط دينهم !! لذا نرا أن علماء الإمامية رسخوا قاعدة سقيمة في عقول العوام بقولهم (لا يوجد عندنا كتاب صحيح ) يا للعجب !! كل الأئمم تفتخر وتتبجح على أن لديها كتاب صحيح إلا الرافضة فلم يجمعوا على صحة القرآن ولم يجمعوا على صحة كتاب حديثي عندهم ، وهم منذ أن أسس لهم هذا الدين البغيض (عبد الله بن سبأ ) اليهودي إلى يومنا هذا وإلى أبد الآبدين لم تقم لهم قائمة وهم تحت النعال أكرمكم الله إلى الأبد مضطهدين مشردين ضائعين لأنهم ضيعوا دينهم بأنفسهم أخزاهم الله هم وعقيدتهم الوضيعة .

يتبع بحول الله وقوته







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» كل الأئمة يتبعون الحق بما فيهم المهدي !
»» عمر بن الخطاب والإمام علي في درس تأريخي عن أسس التعامل بين الحاكم والرعية
»» تبرئة ابن ابي طالب من كذبات العفيري "الطالب"
»» السهام القاتلة فيمن طعن في زوجة الحبيب عائشة [رضي الله عنها ]3
»» رافضي حتى النخاع ماحكم من ادعى تحريف القرآن الكريم ؟
 
قديم 18-08-11, 06:57 AM   رقم المشاركة : 3
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road



أحاديث أصحاب الكساء في الجزء الأول والثاني من أصولي الكافي

*مقتبس مع قليل من التعديل من بحث المهتدي ابو عمار العراقي*
حوى الجزء الأول (1445)حديث اتفق الثلاثة على تصحيح(87) حديث فقط ! وصحح المجلسي (237) حديث وصحح المظفر(231)حديث وصحح البهبودي (161)حديث.

حوى الجزء الثاني (2346)حديث اتفق الثلاثة على تصحيح (233)حديث فقط! حيث صحح المجلسي (467)حديث وصحح المظفر(464) حديث وصحح البهبودي(392)حديث

أحاديث أهل الكساء (النبي ، علي بن ابي طالب ، الحسن ، الحسين ،فاطمة)
مجموع أحاديث النبي في الجزء الأول والثاني (21)حديث
مجموع أحاديث علي بن ابي طالب في الجزء الأول والثاني(68)حديث
مجموع أحاديث الحسن بن علي في الجزء الأول والثاني (1)حديث
مجموع أحاديث الحسين بن علي في الجزء الأول والثاني (3)حديث
مجموع أحاديث فاطمة بنت محمد في الجزء الأول والثاني (صـــفر) حديث

جميع أحاديث أهل الكساء لم يصح منها حديث واحد !!!يا حسرتي على دين الرافضة

وبناءا على ما تقدم نستطيع أن نقول أن العلماء الثلاثة أبدعوا في بيان دجل هذا الكتاب وبيان تناقضه وفقدانه للمصداقية لما حوا من روايات باطلة متناً وسنداً ومن هنا نقول أن تخبطات محققي الكتاب دليل كافي لسقوط الكافي ومما يؤدي إلى سقوط الدين الإثني عشري برمته .

وللحديث بقية بعون الله وقوته







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» من أذاع حديث الأئمة فهو كمن جحد حقهم
»» عندما تتعلق القلوب بغير الله [جعفر العاملي]أنموذج
»» كلمة حق في منتدى شيعة علي
»» الزميل الرجل القانون من تقلد ؟
»» علماء الشيعة كذابين حتى النخاع !
 
قديم 18-08-11, 06:58 AM   رقم المشاركة : 4
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road



1 - أحمد بن إدريس، عن محمد بن أحمد، عن عباد بن سليمان، عن سعد بن سعد، عن محمد بن القاسم، عن أبي الحسن (عليه السلام) (4) في البئر يكون بينها وبين الكنيف خمسة أذرع أو أقل، أو أكثر يتوضأ منها؟ قال: ليس يكره من قرب ولا بعد (5) يتوضأ منها ويغتسل ما لم يتغير الماء.

قلتُ : لا يصح الحديث ففيه
عباد بن سليمان
مشايخ الثقات ص 134
عباد بن سليمان 95 / 2، لم يذكر.

كذلك حسنه المجلسي في مرآة العقول وضعفه البهبودي







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» [ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها] هل قالها الإمام علي رضي الله عنه ؟؟
»» القول البين في مفتريات الطالب313 في كلام ابن القيم / شبهة حذف اسم الإمام علي
»» عندما يسأل الشيعي شيخه فيجيبه!!
»» الإمام علي بن أبي طالب يثبت صحة خلافة الشيخين ويسقط مزاعم الشيعة
»» محب ابا الأحرار مناظرة حول عصمة الأئمة الأطهار
 
قديم 18-08-11, 06:59 AM   رقم المشاركة : 5
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


عدة من أصحابنا، عن إبراهيم بن إسحاق الاحمر، عن عبد الله بن حماد الانصاري، عن صباح المزني، عن الحارث بن حصيرة، عن الاصبغ قال: كان أمير المؤمنين (عليه السلام) إذا أراد أن يوبخ الرجل يقول: والله لانت أعجز من التارك الغسل يوم الجمعة وإنه لا يزال في طهر إلى الجمعة الاخرى.

قلتُ : لا يصح ففيه
عدة من أصحابنا !!
من هم وقد أشرنا إلى أن الكليني لم يشر في مقدمة كتابه أن المعني بالعدة هنا فلان وفلان .

إبراهيم بن اسحاق
رجال ابن داود صفحة 226
إبراهيم بن إسحاق أبو إسحاق الاحمري النهاوندي لم (جش) كان ضعيفا في حديثه (غض) في مذهبه ارتفاع، وأظنه مخلطا (ست) ضعيف الحديث متهم في دينه، صنف كتبا قريبة من السداد

الحارث بن حصيرة
ذكره الطوسي في رجاله أنه تابعي ! من دون توثيق







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الآن برنامج جوامع الكلم مفيد جدا
»» السماء تمطر [سمكا] صلوات
»» كلمة حق في منتدى شيعة علي
»» الرد على شبهة اعتراف ابن تيمية [بأن من قال يهجر هو عمر ]
»» فصل الخطاب أغبى كتاب وآية الكرسي
 
قديم 18-08-11, 07:03 AM   رقم المشاركة : 6
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road



2 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن ابن أذينة عن الاحول قال: قلت لابي عبد الله (عليه السلام): أخرج من الخلاء فأستنجي بالماء فيقع ثوبي في ذلك الماء الذي استنجيت به؟ فقال: لا بأس به

قلتُ : لا يصح ففيه
يقول الأستاذ القدير (تقي الدين السني ) في بحثه حول حديث الثقلين

علي بن إبراهيم القمي :
تفسير القمي ( المقدمة ) صفحة 10.
غلوه الفاحش فى عقيدتة مما أدى به غلوه ان يعتقد ان القران محرف ومبدل وناقص.

وإبراهيم القمي :

رجال النجاشي (450 هـ) صفحة16
[18] إبراهيم بن هاشم أبو إسحاق القمي أصله كوفي انتقل إلى قم قال أبو عمرو الكشي : " تلميذ يونس بن عبد الرحمن من أصحاب الرضا (ع) " هذا قول الكشي وفيه نظر وأصحابنا يقولون : أول من نشر حديث الكوفيين بقم هو له كتب منها : النوادر وكتاب قضايا أمير المؤمنين ع أخبرنا محمد بن محمد قال: حدثنا الحسن بن حمزة الطبري قال : حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه إبراهيم بها.

الفهرست للطوسي (460 هـ) صفحة21
هذا إبراهيم بن هاشم الذي لا يوجد في الرواة على اختلاف طبقاتهم من يدانيه في كثرة الرواية وقد روى عن مشايخ كثيرة يبلغ عددهم زهاء مائة وستين شخصا أما لا يوجد في حقه توثيق من المشايخ ولهذا قيل بعدم اعتباره أما من كان حاله بهذه المثابة إذا كان فيه قدح لأشتهر وبان . ولهذا قلنا بصحة طرق كان فيه بعض هؤلاء المعاريف كإبراهيم بن هاشم والحسين بن يزيد النوفلي وعلي بن محمد بن الزبير القرشي والقاسم بن يحيى الجوهري وأحمد بن محمد بن يحيى العطار.

خلاصة الأقوال للحلي (726 هـ) صفحة49
- إبراهيم بن هاشم أبو إسحاق القمي أصله من كوفة وانتقل إلى قم وأصحابنا يقولون : انه أول من نشر حديث الكوفيين بقم وذكروا انه لقي الرضا (ع) وهو تلميذ يونس بن عبد الرحمان ولم أقف لأحد من أصحابنا على قول في القدح فيه ولا على تعديله بالتنصيص والروايات عنه كثيرة والأرجح قبول قوله.

طرائف المقال لعلي البروجردي (1410 هـ) الجزء1 صفحة275
1839 - إبراهيم بن هاشم أبو إسحاق أصله كوفي انتقل إلى قم وهو أول من نشر حديث الكوفيين بقم تلميذ ليونس أدرك " ج " ع ويروي عنه وكونه من أصحاب " رضا " غير معلوم .

أما في حال علي إبنهُ :

معجم رجال الحديث للخوئي الجزء12 صفحة213
وقع في إسناد كثير من الروايات تبلغ سبعة آلاف ومائة وأربعين موردا ففي بعضها عبر بعلي عن أبيه وفي كثير منها علي بن إبراهيم عن أبيه وفي بعضها علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه . فقد روى عن أبيه - ورواياته عنه تبلغ ستة آلاف ومائتين وأربعة عشر.

ما هو حاله في الرواية هل هو حافظ ؟ هل هو ضابط ؟ وعلى أي أساس يتم توثيقه من قبل المتأخرين ؟

450 النجاشي لم يوثقه

460 الطوسـي لم يوثقه

726 الـــحـلــي لم يوثقه

1315 محمد بن محمد إبراهيم الكلباسي - لم يوثقه

1405 على النمازي الشهرودي - وثقه

1410 علي البروجردي - غير معلوم

1411 الخوئي - وثقه .

أما توثيقات المتاخرين فلنا وقفة على توثيقات المتأخرين كالنمازي الشاهرودي , والخوئي وهل تقبل هذه التوثيقات , وعليهِ من كلام الخوئي ما يثبت أن توثيقات المتأخرين ما لم يكن لهم سلف في توثيق هؤلاء لا يمكن الإعتماد على توثيقهم .

نقد الرجال للتفرشي الجزء 1 صفحة 95.
إبراهيم بن هاشم القمي : تلميذ يونس بن عبد الرحمن ، من أصحاب الرضا عليه السلام ، رجال الشيخ ( 5 ) . ولم أقف لأحد من أصحابنا على قول في القدح فيه ولا على تعديله بالتنصيص ، والروايات عنه كثيرة ، والأرجح قبول قوله ، الخلاصة ( 6 ).

وهذا الفوائد الرجالية للسيد بحر العلوم الجزء 1 صفحة 439.
إبراهيم بن هاشم القمي ، وهو جليل القدر كثير العلم والرواية ، ولكن لم ينصوا على توثيقه مع المدح الحسن فيه . . . " ( 1 ).

معجم رجال الحديث لعلامة الحوزة الخوئي (1/107) .
الثامنة : لم نتعرض لتوثيقات المتأخرين فيما إذا كان توثيق من القدماء لعدم ترتب فائدة على ذلك ، نعم تعرضنا لها في موارد لم نجد فيها توثيقا من القدماء ، فإنا وإن كنا لا نعتمد على توثيقات المتأخرين ، إلا أن جماعة يعتمدون عليها ، فلا مناص من التعرض لها .

الخوئي : لا يعتمد على توثيقات المتاخرين .

معجم رجال الحديث للخوئي (21/143) .
وأما توثيق العلامة نفسه فلا يعتمد عليه بعدما تقدم غير مرة من أن توثيقات المتأخرين لا يمكن الاعتماد عليها .

وقد تقدم غير مرة أن توثيقات المتأخرين كالعلامة وغيره لا يعتمد عليها فيما لم يظهر مستندهم ، فالرجل غير ثابت الوثاقة .

المفيد من معجم رجال الحديث لمحمد الجواهري صفحة 1 .
ثانيا : وهو المهم فيها إيجاد جدول في آخر الكتاب يشتمل على إشارة إلى اسناد التوثيق المذكور للرواة إلى واحد أو أكثر من علماء الرجال المتسالم على الاعتماد على توثيقهم كالشيخ والنجاشي وغيرهم من المتقدمين رحمه الله الذي يكون توثيقهم للمترجم عن حس ، لا عن حدس واجتهاد ، ولهذا لا يعتمد على توثيقات المتأخرين كالعلامة وابن داود ونحوهما . فإذا كان في المترجم اختلاف في الوثاقة وعدمها يظهر أيضا وجه توثيق السيد الأستاذ وعدم اعتماده .

المفيد من معجم رجال الحديث لمحمد الجواهري ص 69 .
1424 - 1423 - 1432 - إسماعيل بن محمد : الحميري - السيد ابن محمد الحميري - لا ريب في أنه كانت متاجرا بولاء أهل البيت ( ع ) ونشر فضائلهم - مدحه المتأخرون بل وثقوه ولو اعتمدنا على توثيقات المتأخرين لحكمنا بوثاقته إلا إنا لا نعتمد ذلك - متحد مع السيد ابن محمد الحميري 5651 .

المفيد من معجم رجال الحديث لمحمد الجواهري ص 80 .
وثيقات المتأخرين ومنهم ابن شهرآشوب انما تكون معتبرة فيما إذا كان الموثق معاصرا لهم أو قريب العصر منهم والا فهي مبتنية على الحدس والاجتهاد .

المفيد من معجم رجال الحديث لمحمد الجواهري ص 226 .
1 - لا يعتمد على توثيقات المتأخرين بالنسبة إلى من هو بعيد عنهم لأنها مبنية على الحدس والاجتهاد جزما . فلماذا تتمسك بتوثيقات المتأخرين أيها الفاضل ... ؟

كليات علم الرجال للشيخ السبحاني ص 149 .
فلا تعتبر توثيقات المتأخرين ، لان آراءهم في حق الرواة مبنية على الاجتهاد والحدس ، ولا شك في أنه يعتبر في قبول الشهادة إحراز كونها مستندة إلى الحس دون الحدس .

قال السيد محي الدين الموسوي الغريفي : ( ولا شك في ان هذا التوثيق شهادة منهم بأمانة الموثق ، وصدقه في الحديث فحسب ، فلا تثبت به عدالته ) ، المصدر : قواعد الحديث .العدالة ليس لها اعتبار عند علماء الشيعة المتأخرين ، لأنها لم تُذكر في النصوص ولا في كلام علماء الشيعة المتقدمين : ( ثم اعلم أن المتأخرين من علمائنا اعتبروا في العدالة الملكة ، وهي صفة راسخة في النفس تبعث على ملازمة التقوى والمروءة ، ولم أجدها في النصوص ، ولا في كلام من تقدم على العلامة من علمائنا ، ولا وجه لاعتبارها ) المصدر : بحار الأنوار ( 32 / 85 ) .

قال الحر العاملي في وسائل الشيعة ( 30 / 206 ) :
( والثقات الأجلاء من أصحاب الإجماع وغيرهم يروون عن الضعفاء والكذابين والمجاهيل حيث يعلمون حالهم ، ويشهدون بصحة حديثهم ) .

وقال أيضا في ( 30 / 244 ) :
( ومن المعلوم قطعاً أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بالعمل بها ، كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل ) .

ثم لا نقبل توثيقات وتضعيفات المتأخرين في حق المتقدمين .

http://www.rafed.net/books/rejal/dor...ujazah/02.html








التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الجواب الوافي لإشكالات الزميل شيعي ولائي
»» الأخوين سمير الفهيد والأمم الأخلاق / ماهو الشيء الذي تجده في دينك ولا تجده في ديننا
»» دعوة إلــى التوحيد ،،
»» كيف يفكر الشيعة ؟
»» || قِصة مَقْتَل الِإمَام الحُسَين - رَضِيَ اللهُ عنه - أورَاق عَلَى الطَاوِلَة ||
 
قديم 18-08-11, 07:03 AM   رقم المشاركة : 7
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road



3 - محمد بن يحيى بإسناده رفعه قال: سئل أبو الحسن (عليه السلام): ما حد الغائط؟ قال: لا تستقبل القبلة ولا تستدبرها ولا تستقبل الريح ولا تستدبرها. وروى أيضا في حديث آخر لا تستقبل الشمس ولا القمر.

قلتُ : يقول المخرف المجلسي
( مرفوع وآخره مرسل13/51 )
ويقول البهبودي عنه
ضعيف !







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» السيف القاطع في نسف شبهة الروافض [هنا شيعي حتى الموت]
»» حوار بيني وبين الامم الأخلاق في التوحيد بين الفرقتين
»» باب مدينة العلم يغلق بابه على سائليه لأول مرة ..! / وثيقة
»» الدرر الكريمة لتعريف أهل البيت في عٌرف أهل مكة والمدينة
»» ما هي صفة التقارب التي يريدها الرافضة ؟
 
قديم 18-08-11, 07:04 AM   رقم المشاركة : 8
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road



4 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، ومحمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان جميعا، عن ابن أبي عمير، عن جميل، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إذا انقطعت درة البول فصب الماء. 9 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن المغيرة، عن أبي الحسن (عليه السلام) قال: قلت له: للاستنجاء حد؟ قال: لا، ينقى ماثمة، قلت: فانه ينقى ماثمة ويبقى الريح قال: الريح لا ينظر إليها.

قلتُ : لا يصح على الإطلاق ففيه

علي بن إبراهيم وسبقت ترجمته

ولنا وقفة مع أحد رواة الحديث







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» قال التالف 313 عمر يشرب الخمر وبنيه !
»» عمر بن الخطاب والإمام علي في درس تأريخي عن أسس التعامل بين الحاكم والرعية
»» فصل الخطاب في اعتقاد علماء الإمامية بتحريف كتاب رب الأرباب
»» أمهات المؤمنين الطيبات - رضوان الله عليهنَّ - .
»» حوار بيني وبين الامم الأخلاق في التوحيد بين الفرقتين
 
قديم 18-08-11, 07:05 AM   رقم المشاركة : 9
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


- محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسن بن علي بن يقطين، عن أخيه الحسين، عن علي بن يقطين، عن أبي الحسن (عليه السلام) (5) في الرجل يبول فينسى غسل ذكره ثم يتوضأ وضوء الصلاة؟ قال: يغسل ذكره [ يعيد الصلاة ] ولا يعيد الوضوء.

قلتُ : لا يصح ففيه
محمد بن يحي

رجال ابن داود ص 277
محمد بن يحيى المعاذي بالميم المضمومة والذال المعجمة كر (جخ) ضعيف روى عنه محمد بن أحمد بن يحيى.

كذلك متنه سخيف جداً إذ يقول ( قال: يغسل ذكره [ يعيد الصلاة ] ولا يعيد الوضوء. ) !







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» خدمة قوقل Webpage Screenshot مفيدة جداا
»» علي بن ابي طالب كان يستهزئ بالأنبياء فمٌسٍخً بعوضة على لسان إمامهم /وثيقة
»» كل الأئمة يتبعون الحق بما فيهم المهدي !
»» ما هو مفهوم الشرك كما فهمه الرافضة من القرآن ؟
»» يا شيعه أسألونا فنحن لا نهرب
 
قديم 18-08-11, 07:07 AM   رقم المشاركة : 10
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


- أحمد بن محمد الكوفي، عن ابن جمهور، عن أبيه، عن محمد بن سنان، عن المفضل ابن عمر قال: وحدثنا عبد الله بن عبد الرحمن، عن حريز، عن محمد بن مسلم، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال: أمير المؤمنين صلوات الله عليه لا تجمروا الاكفان ولا تمسحوا موتاكم بالطيب إلا بالكافور، فإن الميت بمنزلة المحرم

قلتُ : لا تصح ففيها
محمد سنان المضطرب في حاله

الفهرست الشيخ الطوسي ص5 .
35 - محمد بن سنان ، عده العلامة في الإجازة من مشايخه من العامة .

خلاصة الأقوال للعلامة الحلي ص391.
[ ] 17 - محمد بن سنان - بالسين المهملة ، والنون قبل الألف وبعدها - أبو جعفر الزاهري ، من ولد زاهر مولى عمرو بن الحمق الخزاعي ، وكان أبو عبد الله بن عياش يقول : حدثنا أبو عيسى محمد بن أحمد بن محمد بن سنان ، قال : هو محمد بن الحسن بن سنان مولى زاهر ، توفي أبوه الحسن وهو طفل ، وكفله جده سنان فنسب إليه . وقال ابن الغضائري : أبو جعفر الهمداني - بالدال المهملة - مولاهم ، هذا أصح ما نسب إليه . وقد اختلف علماؤنا في شأنه ، فالشيخ المفيد رحمه الله قال : انه ثقة ، واما الشيخ الطوسي رحمه الله فإنه ضعفه ، وكذا قال النجاشي ، وابن الغضائري قال : انه ضعيف غال لا يلتفت إليه ، وروى الكشي فيه قدحا عظيما ، وأثنى عليه أيضا .

قلتُ : يروي فيه القدح ثم يثني عليه .. غريب هذا العلم في دينكم يا رافضة بل هذه التناقضات عند علماء الجرح والتعديل في دينكم لا يمكن أن يغفل عنها بشر فالله المستعان .

والوجه عندي التوقف فيما يرويه ، فان الفضل بن شاذان رحمه الله قال في بعض كتبه : ان من الكذابين المشهورين ابن سنان ، وليس بعبد الله ، ورفع أيوب بن نوح إلى حمدويه دفترا فيه أحاديث محمد بن سنان ، فقال : ان شئتم ان تكتبوا ذلك فافعلوا ، فاني كتبت عن محمد بن سنان ، ولكني لا أروي لكم عنه شيئا ، فإنه قال قبل موته : كل ما حدثتكم به لم يكن لي سماعا ولا رواية ، وانما وجدته .







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسين رضي الله عنه افضل من جبريل عليه السلام ؟
»» الامام احمد الحسن vs الامام المهدي عج عو ج
»» عائشة أم المؤمنين أم للأئمة المهديين رغم أنوف الحاقدين/وثيقة !
»» دعوة إلــى التوحيد ،،
»» الحقيقة الصارخة محمد مذكور في التوراة والإنجيل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "