العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-11, 12:13 PM   رقم المشاركة : 1
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


المرجع الشيعي الوحيد الذي ذُكر اسمه في القران الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

اشتهر عن الشيعة الامامية تلاعبهم بكتاب الله تعالى، بدأ من القول بتحريفه، وانتهاء الى بالافتراء والتحوير في عباراته ..

فلانعدام ذكر امامة الامام علي عليه السلام في القران الكريم، من عدم ذكر اسمه صريحا كما ذُكر الانبياء الاخرين عليهم السلام وهو افضل منهم في عقيدتهم، وكذلك ذكر الصحابي زيد بن حارثة رضي الله عنه.

لجاء الشيعة الامامية بعد ذلك بمحاولة مضحكة بتحوير العبارات في بعض الايات وان المقصود بها الامام علي عليه السلام، وهذه امثلة منها .

فيقصدون من الآية الكريمة: “هذا صراطُ عليٍّ مستقيم” انها ذكر للامام علي صراحة!
فقط لتطابق عدد الحروف واسم على اسم !
فقد ذكر عالمهم ابن شهر آشوب في مناقبه (2/302 ) : " عن الصادق عن الباقر عن زين العابدين أن عمر بن الخطاب قال يوما لرسول الله الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم): “إنك لا تزال تقول لعلي: أنت مني بمنزلة هارون من موسى.. فقد ذكر الله هارون في أم القرى ولم يذكر عليا!” فردّ عليه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قائلا: “يا غليظ يا جاهل! أما سمعت الله يقول: هذا صراطُ عليٍّ مستقيم”؟! " .

وكذلك نقل البحراني في البرهان في تفسير القرآن (122/5) : " روى الصدوق في معاني الأخبار على ما نقل في تفسير البرهان مسنداً عن الصادق جعفر بن محمد عليهما السلام في حديث : بيان ذلك في قوله : " واجعل لي لسان صدق في الآخرين " أراد في هذه الأمة الفاضلة ، فأجابه الله ، وجعل له ولغيره من أنبيائه لسان صدق في الآخرين وهو علي بن أبي طالب عليه السلام ، وذلك قوله عزَّ وجلَّ " وجعلنا لهم لسان صدق علياً ".

وروى الصدوق أيضا في كمال الدين واتمام النعمة الباب الخامس صفحة (82) : " عن أبي عبد الله عليه السلام في حديث… ثم غاب عليه السلام الغيبة الثانية وذلك حين نفاه الطاغوت عن المصر فقال : " وأعتزلكم وما تدعون من دون الله وأدعوا ربي عسى أن لا أكون بدعاء ربي شقياً "، قال الله عزَّ وجلَّ " فلما اعتزلهم وما يعبدون من دون الله وهبنا له إسحاق ويعقوب وكلا جعلنا نبيا، ووهبنا لهم من رحمتنا وجعلنا لهم لسان صدق علياً، يعني به علي بن أبي طالب عليه السلام " .


ولكي نقطع الطريق عليهم، نقول لهم سلمنا لكم جدلا، وحين التدقيق وبناء على طريقتكم البهلوانية في التلاعب بالفاظ ومعاني القران الكريم، وجدنا كذلك اسم المرجع فضل الله مذكورا بصراحة في القران الكريم ، والدليل هذه الاية : " وكان فضل الله عليك عظيما " .

وهذه دليل قوي على تميز و احقية العلامة فضل الله للمرجعية، وسقوط من سواه من باقي المراجع لعدم ذكرهم في القران الكريم ....

حقيقة اهل العقول في راحة والله ..







التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» السستاني وحقده على فضل الله وتابينه لرجل نصراني / وثيقة مصورة
»» اريد شيعيا اماميا يدخل معي حوار بسيط ، ممكن ؟
»» طلب الى الاخوة الفاضل في المغرب العربي ولبنان
»» الوهن والذل في المذهب !!!
»» الزميل الشيعي ابوجعفر وبقية بني قومه نريدكم هنا
 
قديم 09-08-11, 12:52 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


تبي الصحيح ،،، الزبدة وجدتها في آخر كلامك يحفظك الله


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله السقاف مشاهدة المشاركة
   حقيقة اهل العقول في راحة والله ..


صراحة مثل هذا الكلام يصلح للتندّر ،،، ولكنني ارى انه شرعا لا يجوز استخدامه للتندر لوجود شركيات وإلحاد فيه ناتج من وجود تحريف ولعب بآيات الله من قبل هؤلاء القوم الضالين

نسأل الله العافية وللإثني عشرية الضالين الهداية






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» في موضوع العضو "شيث" وقــع الــجــودي فـي الــفــخ
»» واحد + واحد = اثنين يارافضة الم يأن لكم ان تدخلوا في دين الاسلام
»» لماذا دئما الرافضة هكذا في مسألة مزاعمهم بتحريف القرآن
»» الخزرجي ،، إن في الصحابة ومن بعدهم ضباط عدول
»» إن مثل الرافضة في قولهم بتحريف القرآن كمثل بغي فاسدة مارست كل المنكرات
 
قديم 09-08-11, 02:20 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بصراحة يا شيخنا
دليل قوي لمرجعية فضل الله
أما بخصوص هذه النصوص المضحكة من تفاسيرهم فقد سحقها (المعصوم)
الصادق بالرواية التالية

الكافي
باب ما نص الله عزوجل ورسوله على الائمة عليهم السلام واحدا فواحدا

في صحيحية أبي بصير قال سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله عزوجل: " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم" فقال: نزلت في علي بن أبي طالب والحسن والحسين عليهم السلام: فقلت له: إن الناس يقولون: فما له لم يسم عليا وأهل بيته عليهم السلام في كتاب الله عز و جل؟ قال: فقال: قولوا لهم: إن رسول الله صلى الله عليه وآله نزلت عليه الصلاة ولم يسم الله لهم ثلاثا ولا أربعا، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ..........الخ

فليهتم يحلوا هذا الإشكال

أيضاً المعمم علي ال محسن يساهم معنا في هدم هذه الروايات


سؤال: لماذا لم يذكر اسم علي أو اسم أحد الأئمة في القرآن؟


الجواب: 1- أن الحكمة الإلهية قد اقتضت عدم ذكر اسم الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وغيره من أئمة أهل البيت عليهم السلام في القرآن الكريم، ونحن لا نعلم وجه الحكمة في كثير من الأمور، وهذا واحد منها، كما أن الحكمة الإلهية قد اقتضت عدم بيان تفاصيل كثير من أمور الشريعة في القرآن الكريم، كأحكام الصلاة والزكاة والصوم والحج وغيرها، ولم يقدح ذلك في وجوب تلك التفاصيل.







 
قديم 09-08-11, 02:46 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أيضا ذكر المجوس الروافض في كتابهم
إعلام الخَلف بمن قال بتحريف القرآن من أعلام السّلف - ص 78


فظاهر هذه الصحيحة(( رواية ابي بصير)) يتعارض مع الروايات التي فيها نزول أسمائهم عليهم السلام من السماء قرآنا ، ويمكن حل التعارض بكون تلك الأسماء من قبيل التفسير بالباطن المنـزل من السماء وهو ما ذكرنا الأدلة عليه منذ البداية .

ويدل عليه أيضا ما جاء في بحار الأنوار للعلامة المجلسي رضوان الله تعالى عليه عن الإمام أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال : " اعلم يا سلمان ! إن الشاك في أمرنا وعلومنا كالممتري في معرفتنا وحقوقنا ، وقد فرض ولايتنا في كتابه في غير موضع وبين فيه ما وجب العمل به وهو غير مكشوفوهذه الرواية صريحة في أن ولاية أهل البيت عليهم السلام ذكرت في القرآن بنحو مستتر غير مكشوف ، وهذا يعني أن تلك المقاطع ((روايات ذكر اسم الامام علي))التي وردت في الروايات لم تكن من آيات القرآن وإلا لما صح أن يقال أن ولايتهم ذكرت مستترة غير مكشوفة


ثم يطالبنا المجوس بالإعتقاد بالإمامة الغير مكشوفة






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "