العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-11, 03:13 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Lightbulb جعل الله آية التطهير جزء من آية أخرى تقية من الصحابه ومجاملة لهم / جعفر السبحاني

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه وبعد :-

حين يخالف المعصومين في دين الرافضه اتجاهات واهواء وآراء علماء الشيعه وساداتهم وكبارائهم
فلابد من نحر أخبارهم ومروياتهم بسكين التقيه وجعل المعصومين الذين بعثهم الله لصيانة الدين كما يقولون يستخدمون التقيه لاضلال الناس خشية على أنفسهم التي عصمها الله عز وجل ليبلغ دينه



أيضا حين يخالف كتاب الله عز وجل الذي أنزله سبحانه {بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ} اتجاهاتهم وآراءهم واستدلالاتهم فلابد من نحر كتاب الله والتشكيك به والطعن به (حاشا كلام ربنا) بسكين التقيه وجعل كلام الله الذي قال عنه سبحانه {لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ} مخالف لما قال سبحانه بحجة أن الله استخدم التقيه وجامل الصحابه ....سبحان الله كيف كذبوا كلام الله (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً)

فهذا آيتهم وعلامتهم جعفر السبحاني يبرر اختطافهم ونزعهم شطر آية التطهير عن سياق الايات التي تخاطب أمهات المؤمنين بحجة " أن الله وضعها هنا تقية ومجاملة للصحابه ولنساء النبي حتى لا يؤذوا أهل البيت لعلهم يضلون ويظنونها في نساء النبي حفظا لأهل البيت " ..!!

كتاب أهل البيت - جعفر محمد السبحاني _ص 51
ما هو السر في جعلها جزءاً من آية أُخرى



قد اتضح مما ذكرنا أن القرآن الكريم إنّما انتقل إلى موضوع أهل البيت

وخطابهم لاَجل إعلام نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بأنّهن في جوار هوَلاء المطهرين فيجب عليهن القيام بأداء حقوق هوَلاء العظماء، الذين ميّزهم اللّه تعالى عن غيرهم من هذه الامّة بالتطهير والعصمة و الاقتداء بهم في القول والسلوك.
ولكن يبقى هنا سوَال آخر، وهو أنّه إذا كانت الآية ، آية مستقلة فلماذا جاءت في المصحف جزءاً من آية أُخرى، ولم تكتب بصورة آية تامّة في جنب الآيات الأخرى ؟
الجواب: التاريخ يطلعنا بصفحات طويلة على موقف قريش وغيرهم من أهل البيت (عليهم السلام) ، فإنّ مرجل الحسد ما زال يغلي والاتجاهات السلبية ضدهم كانت كالشمس في رابعة النهار، فاقتضت الحكمة الاِلهية أن تجعل الآية في ثنايا الآيات المتعلّقة بنساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من أجل تخفيف الحساسية ضد أهل البيت ، وان كانت الحقيقة لا تخفى على من نظر إليها بعين صحيحة، وأنّ الآية تهدف إلى جماعة أُخرى غير نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كما بيّناه قبل قليل.




ثم أراد ان يفصل قوله ويزيده توضيحا فنقل عن صاحب كتاب المراجعات الذي وجد أن لغة العرب خالفته فأراد أن يبرر قولهم بأن الله يخاطب مفرد بصيغة الجمع بحجة " أن الله العظيم يعظم أحدا من خلقه بجمع التعظيم وأيضا تقية من الصحابه ومجاملة لهم " ..!!




كتاب أهل البيت - جعفر محمد السبحاني _ص 52
وللسيد عبد الحسين شرف الدين هنا كلام ربّما يفصل ما أجملناه فإنّه ـ قدّس اللّه سرّه ـ بعد ما أثبت أنّ قوله سبحانه : (إنَّما وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصلاةَ وَيُوَْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) (1) منزل في حق الاِمام أمير الموَمنين (عليه السلام) طرح سوَالاً ، وهو أنّه إذا كان أمير الموَمنين «عليه السلام» هو المراد من الآية فلماذا عبر عن المفرد بلفظ الجمع؟
فقال: إنّ العرب قد تعبّـر عن المفرد بلفظ الجمع لنكتة التعظيم حيث يستوجب، ثم قال: وعندي في ذلك نكتة ألطف وأدق، وهي أنّه إنّما أُتي بعبارة الجمع دون عبارة المفرد بُقياً منه تعالى على كثير من الناس، فإنّ شانئي علي وأعداء بني هاشم وسائر المنافقين وأهل الحسد والتنافس لا يطيقون أن يسمعوها بصيغة المفرد إذ لا يبقى لهم حينئذ مطمع في التمويه ولا ملتمس في التضليل فيكون منهم بسبب يأسهم حينئذ ما تخشى عواقبه على الاِسلام فجاءت الآية بصيغة الجمع مع كونها للمفرد اتقاء من معرتهم، ثم كانت النصوص بعدها تترى بعبارات مختلفة ومقامات متعددة وبث فيهم أمر الولاية تدريجاً حتى أكمل اللّه الدين وأتمَّ النعمة جرياً منه ص على عادة الحكماء في تبليغ الناس ما يشق عليهم، ولو كانت الآية بالعبارة المختصة بالمفرد لجعلوا أصابعهم في آذانهم واستغشوا ثيابهم وأصرّوا واستكبروا استكباراً، وهذه الحكمة مطردة في كل ما جاء في القرآن الحكيم من آيات فضل أمير الموَمنين وأهل بيته الطاهرين كما لا يخفى، وقد أوضحنا هذه الجمل وأقمنا عليها الشواهد القاطعة والبراهين الساطعة في كتابينا «سبيل الموَمنين» و «تنزيل الآيات» والحمد للّه على الهداية والتوفيق والسلام المراجعات:المراجعة: 42 ص 166.



مختصر الكلام هو أن الله خالف قوله بأنه أنزل كتابه (بلسان عربي مبين) تقية من الصحابه ومجاملة لهم ولكي لا يكفرون ويستكبرون ... عجبا والله يزعمون أن الله لا يريد ان يشق على الصحابة في البلاغ لكي لا يكفرون ويستكبرون ثم يزعمون بعد ذلك بأن الصحابة قد انقلبوا على أعقابهم بعد وفاة رسول الله واصبحوا كفار مرتدين الا ثلاثة أو سبعة على أحسن حال ..!!



والله عز وجل قادرا على أن يذهبهم ويأتي بخلق جديد بدلا من مجاملتهم
" إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ أَيُّهَا النَّاسُ وَيَأْتِ بِآَخَرِينَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى ذَلِكَ قَدِيرًا " النساء 133
" وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِنْ بَعْدِكُمْ مَا يَشَاءُ كَمَا أَنْشَأَكُمْ مِنْ ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آَخَرِينَ " الأنعام 133
" أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ " ابراهيم 19



وهو سبحانه عز وجل قادر على أن يهلكهم كما أهلك الكفار الذين كفروا بأنبياء الله ودعوتهم
"أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ قَرْنٍ
مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ مَا لَمْ نُمَكِّنْ لَكُمْ
وَأَرْسَلْنَا السَّمَاءَ عَلَيْهِمْ مِدْرَارًا وَجَعَلْنَا الْأَنْهَارَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ
فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ(6)"
الأنعام



وقال تعالى:
" كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ
فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَكُلٌّ كَانُوا ظَالِمِينَ(54)"
الأنفال



وقال تعالى:
" فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ
فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا
وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ
وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ
وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا
وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ(40)"
العنكبوت



وقال تعالى:
" وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَى
(50)
وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى(51)
وَقَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا هُمْ أَظْلَمَ وَأَطْغَى
(52)"
النجم



وهو سبحانه لو اراد ان يعطي الملك والحكم لعلي وأراد أن ينزعه من غيره لفعل ذلك سبحانه دون مجاملة او تقيه والعياذ بالله

( قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) آل عمران 26



يا شيعه ألم يعلمون علماءكم أن زعمهم بأن الله يبلغ تقيه يؤدي الى الطعن والتشكيك في كتاب الله كم ان التقيه لو جازت على الأنبياء لادى ذلك الى التشكيك في أخبارهم



المجلسي بحار الانوار( ج28 ص400 )
(فأما الرسول (صلى الله عليه وآله) فانما لم تجز التقية عليه لان الشريعة لا تعرف إلا من جهته ولا يوصل إليها إلا بقوله )



الطبرسي كتاب تفسير مجمع البيان (7/97 )
" فقد دلت الأدلة العقلية التي لاتحتمل التأويل على أن الانبياء لايجوز عليهم الكذب وان لم يقصدوا به غروراً ولاضرراً كما لايجوز عليهم التعمية في الاخبار ولا التقيّة لأن ذلك يؤدي الى التشكيك في أخبارهم "



شيخ الطائفه الطوسي كتاب التبيان 7/ 259 و260..
"وعلى كل حال فلا يجوز على الانبياء القبائح ولايجوز ايضاً عليهم التعمية في الاخبار ولا التقية في اخبارهم لأنه يؤدي الى التشكيك في اخبارهم فلا يجوز ذلك عليهم على وجه"


اذا كيف أجازوها على الله وعلى الطريق الحصري (الامام) الذي تؤخذ منه سنة النبي !!


فان لم يقولوا بأن الله استخدم التقيه بوضع شطر آية التطهير في سياق الآيات التي تخاطب أمهات المؤمنين قالوا بتحريف الكتاب وزعموا أن الصحابة هم من وضعوها كما قال علامتهم المجلسي



"لعل آية التطهير وضعوها في موضع زعموا أنها تناسبه، أو أدخلوها في سياق مخاطبة الزوجات لبعض مصالحهم الدنيوية،
وقد ظهر من الأخبار عدم ارتباطها بقصتهن، فالاعتماد في هذا الباب على النظم والترتيب ظاهر البطلان، ولو سلم عدم التغيير في الترتيب، فنقول:
" ستأتي أخبار مستفيضة بأنه سقط من القرآن آيات كثيرة، فلعله سقط مما قبل الآية وما بعدها آيات لو ثبتت لم يفت الربط الظاهري بينها 1_
] [1بحار: (35/234)، محجة العلماء: (163)، فصل الخطاب 320)، الحدآئق الناظرة 2/290).



عجبا والله لولا السياق لقلنا أن الويل للمصلين لقوله تعالى ( فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ ) ولما علمنا أن الويل للمتساهلين في الصلاه لقوله تعالى ( الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ ) لكن هذا كتاب الله الذي أعجزهم بسياق وتراكيبه اللغويه البليغه فلم يكن الحل الا
زعمهم بأن الله استخدم التقيه أو زعمهم بأن الصحابة حرفوا الكلم عن مواضعه وحرفوا كتاب الله الذي بين أيدينا



وهذه رساله بسيطه للشيعي المنصف الذي أخبره علماءه بأن التقيه تجوز على الله وعلى المعصومين ..........ولكن (لا تجوز عليهم) حتى لا تشكك في أخبارهم ولكي تضرب بكلام الله وسنة نبيه وكلام أئمتكم وتأخذ بكلامهم وتصدقهم يقول لك ذلك من زعم ان الله استخدم التقيه وزعم ان المعصومين استخدم التقيه ووافق من قال بذلك (علامتكم جعفر السبحاني)



(كتاب العقيدة الاسلامية في ضوء مدرسة اهل البيت , ص 277) :



( ولكن لا تجوز التقيّة مطلقاً في بيان معارف الدين وتعليم أحكام الاِسلام مثل أن يكتُبَ عالمٌ شيعيٌ كتاباً على أساس التقيّة، ويذكرَ فيه عقائدَ فاسدة، وأحكاماً منحرفة على أنّها عقائدُ الشيعة وأحكامُهم.
ولهذا فإننّا نرى علماءَ الشيعة أظهروا في أشدّ الظروف والاَحوال، عقائِدَهُمُ الحقَّة، ولم يحدُثْ طيلةَ التاريخ الشيعيّ ولا مرة واحدةً أن أقدَمَ علماءُ الشيعة على تأليف رسالةٍ أو كتابٍ على خلافِ عقائدِ مذهبهِم، بحجّة التقيّة، وبعبارة أُخرى: أن يقولوا شيئاً في الظاهر، ويقولُوا في الباطن شيئاً ) .





أيها الشيعي اتق الله فلقد أكرمك بالعقل وستحاسب على هذه النعمه فابحث وتجرد وكن منصفا واخلص النيه لرب العالمين كي لا تكون من من قال عنهم سبحانه
"يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولا *وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا *
رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا "



abo snad-10
نقطة البحث













التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ان كان الدفاع عن أم المؤمنين وعرض الرسول وحرمه طائفيه / أنا طائفي
»» شبكة الحك مرة أخرى مع محامي أهل البيت الأبيض
»» معضلة التقية في الأحكام الشرعية بدين الإمامية
»» قنبلة مدويه / آية التطهير بين الجعفرين وأي الجعفرين على حق !!
»» ثقافة التقية في دين الاثنى عشرية
 
قديم 05-08-11, 05:00 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
  
فهذا آيتهم وعلامتهم جعفر السبحاني يبرر اختطافهم ونزعهم شطر آية التطهير عن سياق الايات التي تخاطب أمهات المؤمنين بحجة " أن الله وضعها هنا تقية ومجاملة للصحابه ولنساء النبي حتى لا يؤذوا أهل البيت لعلهم يضلون ويظنونها في نساء النبي حفظا لأهل البيت " ..!!

كتاب أهل البيت - جعفر محمد السبحاني _ص 51


يا ربي ما اكبر هذا البهتان


اقسم بالله العلي العظيم ان اناسا تصدق مثل هذه الترهات اوتدين بدين
الرافضة إنهم لاجهل خلق الله واقسم مرة اخرى انهم لا عقول له







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» شاهد الرافضي شوقي احمد يسد اذنيه لئلا يسمع كلام الشيخ دمشقية (فيديو)
»» دلالات المنطق والتأريخ يؤكدان خلافة الصدّيق رضي الله عنه
»» هل يقوم معاوية بن ابي سفيان بإسقاط دين الرافضة بالضربة القاضية
»» ثبوت ضبط جميع الصحابة بدليل من القرآن الكريم
»» لماذا الصحابة من الانصار دخلوا في الاسلام وجاهدوا هذا الجهاد إذا كانوا ارتدوا
 
قديم 05-08-11, 05:12 PM   رقم المشاركة : 4
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


فهذا آيتهم وعلامتهم جعفر السبحاني يبرر اختطافهم ونزعهم شطر آية التطهير عن سياق الايات التي تخاطب أمهات المؤمنين بحجة "أن الله وضعها هنا تقية ومجاملة للصحابه ولنساء النبي حتى لا يؤذوا أهل البيت لعلهم يضلون ويظنونها في نساء النبي حفظا لأهل البيت " ..!!
-------------------------------------------


يا شيعة لماذا يستخدم ربكم التقية !!
ممن يخاف ربكم ! وبيده الكون بما حمل ؟؟
يا شيعة اين عقولكم ؟؟؟؟؟







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» قرآن من تأليف علماء الشيعة
»» سعد الفقيه يعمل لحساب من ؟
»» هل يدعو الرسول بتمزيق أمة ستحافظ على الدين الصحيح
»» قصة توبة مالك ابن دينار
»» تعالوا نطبق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
 
قديم 05-08-11, 05:48 PM   رقم المشاركة : 5
كآسبـــــر
عضو نشيط






كآسبـــــر غير متصل

كآسبـــــر is on a distinguished road


يا شيعة أليس لديكم عقول تفكرون بها ؟







 
قديم 05-08-11, 06:06 PM   رقم المشاركة : 6
نصير الموحدين
عضو ذهبي







نصير الموحدين غير متصل

نصير الموحدين is on a distinguished road


ياساتر سترك الاوادم هاذي له عقول زينا..؟؟

الحمد لله على نعمه الاسلام والعقل..!







التوقيع :
يا اهل الشام:


(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ)
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

من مواضيعي في المنتدى
»» الحلقة التي اوقف بسببها برنامج صباح السعودية
»» لأول مرة على اليوتيوب القران بدون توقف22ساعه متواصله /الشيخ ماهر المعيقلي
»» نضام عصابه الاسد يسكت بلبل الثوره السوريه بقطع حنجرته
»» هذا حال اخوانكم في الصومال// فديو مبكي
»» صحفيه امريكيه توجه خطاب للسعوديين
 
قديم 05-08-11, 11:40 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخواني وكتب الله أجركم

هذه اضافه قيمه من أستاذي أبو شيماء المدني وفقه الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوشيماء المدني مشاهدة المشاركة
  
موضوع نافع ، بارك الله فيك أخي الكريم ..

والإمامية يدرون في مسألة التحريف ـ بحسب التقية ـ على محورين :
1ـ الزيادة والنقصان
2ـ التغيير والتبديل ( وهذه بالذات لمن يستخدم التقية ) كالسبحاني في آية التطهير وغيرهم ..!

فكلا الفريقين زنادقة ويقولون بالتحريف ..!!

وهذه إضافة لموضوعك الجميل ، يقول العلامة البحراني في كتابه " الحدائق الناضرة " (2/289-290) : [ لثبوت التغيير والتبديل فيه عندنا زيادة ونقصانا . وإن كان بعض أصحابنا ادعى الاجماع على نفي الأول ، إلا أن في أخبارنا ما يرده ، كما أنهم تصرفوا في قوله تعالى في آية الغار لدفع العار عن شيخ الفجار ، حيث إن الوارد في أخبارنا أنها نزلت : " . . . فأنزل الله سكينته على رسوله وأيده بجنود لم تروها . . . " فحذفوا لفظ " رسوله " وجعلوا محله الضمير . ويقرب بالبال - كما ذكره أيضا بعض علمائنا الأبدال - أن توسيط آية " . . . إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت . . . الآية " في خطاب الأزواج من ذلك القبيل . هذا .. ] أي : حتى آية التطهير من قبيل التغيير والتصريف ..!!



والحمد لله رب العالمين ..!!







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ضيوفنا الشيعة أتمنى مشاركتكم
»» دعوه للحوار حول الاستغاثه بالموتى والغائبين
»» هل أملك ما يملك الامام ؟!
»» تأليه غير الله (تعالى الله) لا يكون بمجرد الاعتقاد بذلك فقط
»» الفاضل الأمم الأخلاق تفضل لنناقش قول نبينا صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه
 
قديم 06-08-11, 12:33 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


حينما تخالف استدلالاتهم لغة العرب التي اخبرنا الله عز وجل أن كتابه الحكيم بلغتهم فلابد من تذكيب كتاب الله القائل (بلسان عربي مبين) بحجة التقيه ومجاملة الصحابه

حينما تخالف استدلالاتهم العقل والنقل والمنطق فلابد من رمي هذه التناقضات بحجة التقيه ومجاملة الصحابه حفاظا على أهل البيت

هل من شيعي منصف يغضب لله ولكتابه الحكيم أم ان هذه الغيره والغضب محصورة في المراجع والأرباب ....؟!






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي حقاني / تفضل بخصوص الولاية التكوينية
»» قنبلة مدويه / آية التطهير بين الجعفرين وأي الجعفرين على حق !!
»» عشائر ميسان تحرق بيت وكيل السيستاني وتكتب عليه لا يباع ولا يؤجر مطلوب ثار
»» ما هي علاقة مهدي آل البيت بالمجوس عبدة النار ؟
»» رسالة من شيعي مهتدي الى أهل الدعوة والحوار (مهم)
 
قديم 10-08-11, 05:16 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أين الاماميه

كلمه واحده فقط للدفاع عن كلام ربنا ؟ تسألون عن هذا

للرفــــــــــع






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» حسبنا عترة النبي
»» الزميل (شاكر77) حوار حول الاستغاثة بغير الله ثم (المباهلة)
»» ومن يهن الله فما له من مكرم
»» 30 ألف ريال لمن يجيب من الامامية فمن لها ؟
»» هل الله عز وجل والأئمة بنفس الدرجة من عدم الخطأ والسهو والنسيان ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "