العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-11, 03:24 AM   رقم المشاركة : 1
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile فصل الخطاب في اعتقاد علماء الإمامية بتحريف كتاب رب الأرباب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين وعنَّا معهم بمنّك وكرمك يا أكرم الأكرمين .أما بعد

سأسرد اليوم بإذن الله تعالى عقيدة أهل السنة والجماعة في القرآن الكريم وعقيدة الديانة الرافضية الإمامية الإثني عشرية . والحمد لله هناك كتب كثيرة ذكرها الأخوة السنة في عقيدة الشيعة في القرآن الكريم واكتفي اليوم بذكر ما جمعته من كتبهم .

بيان عقيدة أهل السنة والجماعة في القرآن الكريم وحكم من قال بنقص أو بزيادة حرف فيه .

الفتوى
الحمد لله، قال الله -تعالى-: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" [الحجر:9] ، في هذه الآية ضمان من الله بحفظ ما أنزله على عبده ورسوله - صلى الله عليه وسلم -، وقد حقق الله وعده بأن وفق أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لحفظ القرآن بجمعه وكتابته وحفظه في صدورهم، وتلقاه التابعون عنهم فكان القرآن بذلك محفوظا بحفظه - سبحانه وتعالى -، فمن زعم أنه قد أسقط شيء من القرآن أو غير عما جاء عن الرسول - صلى الله عليه وسلم -؛ فإنه كافر، لأن ذلك يعارض قوله -تعالى-: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" [الحجر: 9] ، فإذا كان أسقط شيء منه سورة أو آية لم يكن محفوظا، ومن تأول القرآن وفسره بحسب هواه ولم يكن عن شبه عرضت له فإنه متلاعب بكلام الله؛ فيكون بذلك كافرا، وذلك مثل تحريفات باطنية الرافضة كقولهم في قوله -تعالى-: "مرج البحرين يلتقيان" [الرحمن:19] علي، وفاطمة- رضي الله عنهما- و"يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان" [الرحمن: 22] الحسن والحسين -رضي الله عنهما- وقولهم: المراد "بيدا أبي لهب" أبو بكر وعمر - رضي الله عنهما- وغير ذلك. وإن تعمد تحريف القرآن يشبه طريقة اليهود، كما أخبر الله عنهم بقوله: "يحرفون الكلم عن مواضعه" [النساء: 46] ، وقوله: "أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون" [البقرة:75] ، وأما من قال: إن قوله سبحانه: "إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون" [المائدة:55] ، إنها نزلت في علي - رضي الله عنه - حينما تصدق بخاتمه على المسكين وهو راكع، هذه القصة لم تثبت، وإن ذكرها بعض المفسرين، وهي من وضع الشيعة........ فتاوى واستشارات الإسلام اليوم 2/411

القول بتحريف القرآن كفر أكبر


[السُّؤَالُ]

ـ[بسم الله الرحمن الرحيم

السادة المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجاء ذكر عنوان كتاب مُعتبر عند مذاهب أهل السُنّة، عن موضوع تحربف القرآن وأهل السُنة؛ (يعني موقفهم تجاه هذا الموضوع) .]ـ

[الفَتْوَى]

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فأهل السنة والجماعة يعتقدون سلامة القرآن العظيم من التحريف، والتبديل، والتغيير، والنقص، والزيادة بأي وجه من الوجوه،
ويرون أن القول بذلك طعن في وعد الله تعالى الذي لا يتخلف، وذلك قوله سبحانه: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) [الحجر: 9] .
والظن بأن الصحابة أو بعضهم أقدم على ذلك طعن في الله، وفي رسوله.
ذلك أن الله تعالى لم يكن لينصر رسوله على أمم الكفر والشرك، ثم يحيطه بجماعة من المنافقين يربيهم ويعلمهم ويؤاكلهم ويجالسهم ويعيش دهره معهم، وهم خونة فجرة، لا يؤتمنون على وحي، ولا يصلحون لحمل الرسالة، وتبليغ الدين، فأي طعن في الله تعالى فوق هذا الطعن؟! وأي تكذيب لوعد الله بالنصر والتمكين وإكمال الدين فوق هذا التكذيب؟!.
وكيف يسعى رسول الله صلى الله عليه وسلم لهداية أمم الأرض من حوله، وهو عاجز عن أن يصطفي جماعة قليلة من حوله؟!.
وأي نصر وفتح يهبه الله له، وهو لا يفتأ يؤاكل ويجالس، بل ويصاهر ويناسب كفاراً منافقين سيسعون إلى تغيير القرآن وتبديله؟!.
والظن بأن الصحابة الذين جمعوا القرآن، ودونوه يمكن أن يزيدوا فيه، أو ينقصوا منه طعن في الدين كله، وهل جاءنا الدين إلا عن طريقهم؟! وهل وصول الإسلام إلينا إلا ثمرة من ثمار دعوتهم وجهادهم؟!
ومن هنا كان قول أهل السنة والجماعة، أن من ادعى وجود التحريف في القرآن فهو كافر، ومن قال قولاً يفضي إلى تضليل الأمة فهو كافر.

وقد كتب أهل السنة في ذلك كتابات متنوعة، منها ما يذكرونه في أبواب الردة من كتب الفقه، وينصون على حكم هذه المسألة، ومنها ما هو في سياق الرد على الزنادقة والملاحدة والطوائف المنحرفة، ومنها ما يذكر في كتب الاعتقاد في بيان منزلة القرآن الكريم. ومنها تآليف معاصرة اهتمت بتقرير المسألة، ودحض شبهات المخالفين، ككتاب: الشيعة والقرآن للشيخ إحسان إلهي ظهير، وكتاب: أصول مذهب الشيعة الإمامية للدكتور ناصر بن عبد الله القفاري. وكتاب: مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة له أيضا.
ومن كلام أهل السنة في ذلك:
قال القاضي عياض في كتابه: الشفا في بيان حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم 2/304
. (وقد أجمع المسلمون أن القرآن المتلو في جميع أقطار الأرض المكتوب في المصحف بأيدي المسلمين، مما جمعه الدفتان من أول "الحمد لله رب العالمين" إلى آخر " قل أعوذ برب الناس" أنه كلام الله، ووحيه المنزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وأن جميع ما فيه حق، وأن من نقص منه حرفاً قاصداً لذلك، أو بدله بحرف آخر مكانه، أو زاد فيه حرفاً مما لم يشتمل عليه المصحف الذي وقع الإجماع عليه، وأجمع على أنه ليس من القرآن عامداً لكل هذا أنه كافر) .
وقال ابن قدامة في لمعة الاعتقاد
(ولا خلاف بين المسلمين في أن من جحد من القرآن سورة أو آية أو كلمة أو حرفاً متفقاً عليه أنه كافر) .

وقال القاضي أبو يعلى
(والقرآن ما غُيِّر ولا بُدِّل ولا نُقِص منه، ولا زِيدَ فيه، خلافاً للرافضة القائلين: إن القرآن قد غير وبدل وخولف بين نظمه وترتيبه) . وقال (إن القرآن جمع بمحضر من الصحابة رضي الله عنهم، وأجمعوا عليه، ولم ينكر منكر، ولا رد أحد من الصحابة ذلك ولا طعن فيه، ولو كان مغيراً مبدلاً لوجب أن ينقل عن أحد من الصحابة أنه طعن فيه، لأن مثل هذا لا يجوز أن ينكتم في مستقر العادة ... ولأنه لو كان مغيراً ومبدلاً لوجب على علي رضي الله عنه أن يبينه ويصلحه، ويبين للناس بياناً عاماً أنه أصلح ما كان مغيراً، فلما لم يفعل ذلك بل كان يقرؤه ويستعمله، دل على أنه غير مبدل، ولا مغير) .اه.
وليعلم أن بعض ضعاف العقول ظنوا أن إثبات النسخ نوع من التحريف، وحاولوا أن يشنعوا على أهل السنة بذلك، وهذا ناشئ من الجهل، واتباع الهوى، فإن النسخ قد دل عليه القرآن وأثبتته السنة، ولا يصدر إلا عن الله، أو عن رسوله صلى الله عليه وسلم.
ومن زعم أن في كتب السنة روايات صحيحة تعتمد شيئاً من تحريف القرآن فهو كاذب.
ومن ادعى أن روايات التحريف عند غير أهل السنة مقابلة بمثلها عند أهل السنة فهو مغالط، وذلك من وجهين: الأول: أن القضية ليست في روايات قد تصح، وقد تضعف، ولكن في تصريح بعض أئمة الضلال بكون القرآن محرفاً ومبدلاً ومغيراً.
والثاني: أنه على فرض وجود روايات من ذلك عند أهل السنة، فهي ساقطة باطلة قابلها أهل السنة بالإنكار، وحكموا على من اعتقد هذا التحريف بالكفر والردة، وهذا ما لم تفعله الفرق المنحرفة الطاعنة في القرآن، فإنهم يثبتون الروايات، ويتبنون ما تدل عليه، ولا يجرؤون على تكفير من اعتقدها ودان بها. والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى]


فتاوى الشبكة الإسلامية 1/3173
28 رمضان 1421
بعد هذا يتبين للمنصف أن أهل السنة والجماعة مجمعون على أن من قال بالتحريف واعتقد به يكون كافراً. لكن عند الإمامية الإثني عشرية كلام مخالف تماماً لما اجمع عليه علماء أهل السنة والجماعة .وبحول الله نبدأ من الأئمة إلى المعاصرين الآن وقولهم بالتحريف واعتقادهم به. والعياذ بالله .


اعتقاد الأئمة الإثني عشر في القرآن الكريم

عن جابر قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول (ما ادعى أحد من الناس جمع القرآن كله كما أنزله الله إلا كذاب وما جمعه وحفظه كما أنزله الله إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده ) الكافي ج1 ص 228

عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله (عليه السلام) وأنا أستمع حروفا من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس، فقال أبو عبد الله (عليه السلام): كف عن هذه القراءة اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم فإذا قام القائم (عليه السلام) قرأ كتاب الله عز وجل على حده وأخرج المصحف الذي كتبه علي (عليه السلام) وقال: أخرجه علي (عليه السلام) إلى الناس حين فرغ منه وكتبه فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل كما أنزله [ الله ] على محمد (صلى الله عليه وآله) وقد جمعته من اللوحين فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه، فقال أما والله ما ترونه بعد يومكم هذا أبدا، إنما كان علي أن اخبركم حين جمعته لتقرؤوه. الكافي للكليني ج2 ص633

أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: دفع إلي أبو الحسن (عليه السلام) مصحفا وقال: لا تنظر فيه، ففتحته وقرأت فيه: " لم يكن الذين كفروا " فوجدت فيها اسم سبعين رجلا من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم قال: فبعث إلي: ابعث إلي بالمصحف . الكافي ج2 ص 631

عن عبد الله بن بكير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: نزل القرآن بإياك أعني واسمعي يا جاره الكافي ج2 ص 631

عبد الله بن سنان، عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله: " ولقد عهدنا إلى آدم من قبل " كلمات في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والائمة عليهم السلام من ذريتهم " فنسي " هكذا والله نزلت على محمد صلى الله عليه وآله.ج1 ص 416

، عن جابر عن ابي جعفر عليه السلام قال: نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا: " بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله (في علي) بغيا. الكافي ج1 ص 417

عن جابر، قال: نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد هكذا: " وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا (في علي) فأتوا بسورة من مثله. نفس المصدر

عن منخل، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: نزل جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله بهذه الآية هكذا: " يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا (في علي) نورا مبيناز نفس المصدر

عن جابر، عن ابي جعفر عليه السلام " ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به (في علي) لكان خيرا لهم . نفس المصدر

عن عبد الله بن عجلان، عن أبي جعفر عليه السلام: في قول الله عزوجل " يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين (6) " قال: في ولايتنا. نفس المصدر .


اعتقاد علماء المئة الثالثة.
محمد بن يعقوب الكليني المتوفي سنة 328/329هــ
فضل كتابه
ويعتقد بعض العلماء أنه " عرض على القائم - صلوات الله عليه - فاستحسنه (4) " و قال: " كاف لشيعتنا . الكافي الجزء الأول صفحة 25

وقال الكليني " وقلت، إنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف، يجمع من جميع فنون علم الدين، ما يكتفي به المتعلم، ويرجع إليه المسترشد، ويأخذ منه من يريد علم الدين، والعمل به بالآثار الصحيحة. عن الصادقين عليهم السلام . الكافي ج1ص24

ومنها نصل إلى نتيجة وهي أن الكليني كان يعتقد بكل ما ذكره في كتابه المسمى بالكافي .ويتفق معنى الفيض الكاشاني بقوله في مقدمة تفسيره المسمى بالصافي ج1 ص 52




الشيخ علي بن إبراهيم القمي المتوفي سنة 381هــ





اعتقاد علماء المئة الرابعة
أحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 460هـ
ـ




اعتقاد علماء المئتين بعد الألف

حسين بن محمّد تقي بن علي محمّد النوري الطبرسي المتوفي سنة 1320هــ



تفريغ النص
يقول (وبعد فيقول العبد المذنب المسيء حسين بن محمد (..) النوري الطبرسي جعله الله من الواقفين بابه المتمسكين بكتابه هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في إثبات تحريف القرآن وفضائح أهل الجور والعدوان وسميته فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب ....)

ويقول أيضاً




تفريغ النص :
يقول (وقد أجمع أهل النقل والآثار من الخاص والعام إن هذا الذي في أيدي الناس من القرآن ليس هذا القرآن كله وأنه ذهب من القرآن ما ليس هو في أيدي الناس وهو (.....)* أجله المفسرين وأئمتهم الشيخ الجليل محمد بن مسعود العياشي والشيخ (.....)* بن إبراهيم الكوفي والثقة محمد بن العباس الماهيار فقد ملئو تفاسيرهم عن الأخبار الصريحة بهذا المعنى )

ملاحظة * ما موجود بين القوسين لم استطع قراءته جيداً .

وننقل من كتابه نصوص غير ما ذكرنا .
يقول ( الأخبار الواردة في الموارد المخصوصة من القرآن الدالة على تغيير بعض الكلمات والآيات والسور بإحدى الصور المتقدمة وهي كثيرة جداً ، وحتى قال السيد نعمت الله الجزائري في بعض مؤلفاته كما حكي عنه: أن الأخبار الدالة على ذلك تزيد عن ألفي حديث وادعى استفاضتها جماعة كالمفيد والمحقق الداماد والعلامة المجليلي وغيرهم بل الشيخ أيضاً صرح في التبيان بكثرتها بل ادعى تواترها جماعة يأتي ذكرهم في آخر المبحث . فصل الخطاب 227

ويقول أيضاً(الأخبار الكثيرة المعتبرة الصريحة في وقوع السقط ودخول النقصان في الموجود من القرآن زيادة ما نزل اعجاز على قلب سيد الأنس والجان من
غير اختصاصها بآية أو سورة وهي متفرقة في الكتب المعتبرة التي عليها المعول وإليها المرجع عند الأصحاب . فصل الخطاب 211

ويقول أيضاً(قال السيد المحدث الجزائري في الأنوار ما معناه :أن الأصحاب قد أطبقوا على وقوع التحريف في القرآن كلاماً ومادة وإعراباً والتصديق بها . فصل الخطاب 31

وانظر هنا كيف يغطون هذه المؤلف الكبير عندهم ويحاولون تغطية الموضوع بطريقة أو بأخرى





ونرد عليه ونقول : ما وجدنا كتباً شنع على ما ذكره الطبرسي في كتابه فصل الخطاب . وأكبر دليل على أن ما قاله الميلاني كذب قوله (إلاَّ أن هذا الكتاب غير مطبوع الآن !!)

وهذه ترجمة الطبرسي ولاحظوا دفاعهم عن عالمهم هذا وتغييرهم اسم الكتاب حتى لا يقع شيء في نفس العوام !.


اسم الكتاب حقيقة (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب ) وقد قام هؤلاء المعممون بتغييره لتخفيف الصدمة بقولهم (فصل الخطاب في مسألة تحريف الكتاب) .

وهذا اعتقاد المعاصرين
الشيخ محمد بن جعفر الطبسي




وهذا القزويني




وهذا لطَّام زاحف





وهذا حسن نصر اللات






وهذا المهاجر (المفاجر )



وهذا معمم مجهول النسب





وأخيراً نقول :
أنقل من كتاب الشيخ العلامة ( محمد عبد الستار التونسوي )حيث لم يبقى لهم جحر كي يدخلوا فيه .يقول (وأما اعتذار بعض الشيعة بأنها روايات ضعيفة فهو اعتذار بارد فإن معظم محدثي الشيعة وأعلامهم أورد هذه الروايات ووثقوها وما رد أحد منهم على هذه الروايات ولا بين عقيدته ضد هذه بل أنهم اعتقدوا التحريف -واننا نلتمس من علماء الشيعة انهم إذا كانوا معترفين بأن القرآن محفوظ غير محرف ومبدل فيه فيجب عليهم :
أولاً: أن يأتوا برواية واحدة صحيحة من ائمتهم المعصومين مذكورة في اي كتاب من كتبهم التي يعتمد عليها عندهم والتي تدل على أن القرآن محفوظ كامل ومكمل غير محرف ولن يأتوا بهذه الرواية إلى يوم القيامة .

ويلزم عليهم ثانياً : أن يكفروا من يقول بتحريف القرآن ويعلنوا عقيدتهم هذه في الجرائد والمجلات.. وأيضاً عليهم ألا يروجوا هذه الروايات الدالة على التحريف في مجالسهم بل يتبرأوا من أصحابها ومنها في مجالسهم ومحافلهم ويخطئوا الكتب التي وردت فيها مثل هذه الأكاذيب والضلالات .كأصول الكافي والإحتجاج وغيرهما .
كتاب بطلان عقائد الشيعة صفحة 43/44


هذا والله أعلى واعلم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين .

كتبه وأعده /
مايهزك ريح







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أباضية ماا تقولون في الإثني عشرية والإسماعيلية ؟
»» فتح القدير في مناقشة آية التطهير / من لها يا رافضة ؟
»» الدرر الكريمة لتعريف أهل البيت في عٌرف أهل مكة والمدينة
»» ما هي حاكمية الله وما هو قانون معرفة الحجة الشرعي/ هذا ما يريده الفتى اليماني !
»» الجامع الوافي في رد شبهات المختار الإمامي (الطالب313)
 
قديم 28-07-11, 04:12 AM   رقم المشاركة : 2
انوار الدوسري
عضو






انوار الدوسري غير متصل

انوار الدوسري is on a distinguished road


ربي يوفقك ويطول عمرك موضوع بغاااية القيمه والأهميه ...

بارك الله فيكم ..







التوقيع :
نصيحه لكل شيعي يشاهد هذا المقطع :)

http://www.youtube.com/watch?v=EXzivCEKS18
من مواضيعي في المنتدى
»» شرح الشيخ عثمان الخميس لمختصر منهاج السنة النبوية لشيخ الاسلام ابن تيمية
»» هدم قواعد دين الفرس والروافض
»» اختراق رافضي ويبيع دينة ومعتقداتة من اجل ارجاع ايميلة !
»» تكفون ردو علي بخصوص المتعة لدى الشيعه ضروري ارجوكم
 
قديم 28-07-11, 04:22 AM   رقم المشاركة : 3
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


اللهم آمين في طاعته بإذنه وحده ،ونحن نتعلم منكم حفظكم الله







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الأمم الأخلاق / تفضل وقل لنا ماهو الشيء الذي تجده في مذهبك ولا تجده في مذهبنا
»» رجل الظل تعال هنا
»» هل يؤمن الشيعة بما في كتبهم ؟!
»» الآن برنامج جوامع الكلم مفيد جدا
»» قال التالف 313وهابي يدافع عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه
 
قديم 28-07-11, 01:15 PM   رقم المشاركة : 4
كآسبـــــر
عضو نشيط






كآسبـــــر غير متصل

كآسبـــــر is on a distinguished road


طالما القرآن الكريم في دين الشيعة محرف فلماذا يستدلون به ؟







 
قديم 28-07-11, 01:26 PM   رقم المشاركة : 5
أبو حفصة المديني
عضو نشيط






أبو حفصة المديني غير متصل

أبو حفصة المديني is on a distinguished road


للرفع لمن يقول من الزملاء بسلامة القرآن فيرجع إلى الحق و يترك البهتان







التوقيع :
قال شيخ الإِسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى- في ((الفتاوى)) (28 / 53) :(المؤمن للمؤمن كاليدين تغسل إِحداهما الأُخرى وقد لا ينقلع الوسخ إِلا بنوع من الخشونة, لكن ذلك يوجب من النظافة والنعومة, ما نحمد معه ذلك التخشين)
من مواضيعي في المنتدى
»» من أول من قال بخلق القرآن؟؟؟؟
»» الأخوة بين السنة و الشيعة
»» سؤال بسيط للاثني عشرية
»» سؤال عن الرؤية
»» ما حكم ...؟؟؟ هل هو من الكبائر؟؟؟ و ما جزاء من يفعله؟؟؟؟؟؟
 
قديم 28-07-11, 01:32 PM   رقم المشاركة : 6
الفرز
اثنا عشري






الفرز غير متصل

الفرز is on a distinguished road


هو غصب تبغونا نعتقد بشيء ما نبغى نعتقد بيه

يبه احنا ما نعتقد بتحريف القران

وادخل بيت اي شيعي اذا شفت قران غير القران الموجود حاليا لك الحق انك تعترض اما كذا فلا







 
قديم 28-07-11, 01:40 PM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


الإثني عشرية او دعنا نقول علماءهم وكبارهم يؤمنون بتحريف القرآن ولكنهم ينكرون ذلك مع إيمانهم به

وإن آمنوا بالقرآن الموجود بين ايدينا فإنهم يؤمنون بهم محرفا في معانية ويتأولونه على غير حقيقته

ولكن لنسأل سؤال ،،، هل الاثني عشرية لديهم حلقات تحفظ للقرآن يجعلون اطفالهم يحفظونه

القرآن يحرم دعاء غير الله فهل الاثني عشرية يحرمون ذلك ام انهم يطيعون احبارهم
في دعاء غير الله والاستغاثة به

القرآن يثني على السابقين من المهاجرين المهاجرين والانصار فهل الاثني عشرية يثنون عليهم

القرآن جعل امر المسلمين شورى بينهم ،،، فهل جعل الاثني عشرية امرهم كذلك
ام جعلوه في معصومين مزعومين ومعممين جهلة






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» إلى كل رافضي عاقل لماذا لم يستلب ابوبكر الصدّيق الاموال بما انه إغتصب الخلافة
»» هذا هو (الفاروق) عمر بن الخطاب
»» التأريخ وحقائقه تشهدان لأبي بكر بأنه الافضل مقارنة بعلي بن ابي طالب رضي الله عنهما
»» إلى الرافضة ،، اعطوني فرقا واحدا بين (دين) اهل السنة و(دين) اهل البيت
»» اثر هدف الرافضة الأول في إعادة تشكيل (التقية)
 
قديم 28-07-11, 02:23 PM   رقم المشاركة : 8
محمد الراضي
مشترك جديد






محمد الراضي غير متصل

محمد الراضي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرز مشاهدة المشاركة
   هو غصب تبغونا نعتقد بشيء ما نبغى نعتقد بيه

يبه احنا ما نعتقد بتحريف القران

وادخل بيت اي شيعي اذا شفت قران غير القران الموجود حاليا لك الحق انك تعترض اما كذا فلا


قبحكم الله من روافض
أنا سمعت الكوراني في إحدى الفضائيات يستدل على التحريف بهذه الرواية:
(جاء علي إلى الصحابة فقال: هذا كتاب الله عز وجل كما أنزله الله على محمد (صلى الله عليه وآله) وقد جمعته من اللوحين فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه، فقال أما والله ما ترونه بعد يومكم هذا أبدا).
أما أن يأتي رافضي مثل '' الفرز'' و يدعي تقية أن الشيعة ليس عندهم إلا القرآن الموجود عند المسلمين فأقول له: أنتم ليس عندكم لا قرآن ناقص و لا قرآن كامل و لكنكم تعتقدون أن القرآن الصحيح غائب مع المسردب و سيخرجه في آخر الزمان (كل شيء عندهم غائب إلى آخر الزمان) فلا تحاول يا رافضي أن تكذب علينا فقد عرفنا حقيقة دينكم. فكيف توفق بين اعتقادك في كفر أبو بكر و عمر و عثمان و جمعهم للقرآن على أتم وجه كما أنزله الله. أرأيت تناقض عقيدتك و تدليسك.






 
قديم 28-07-11, 02:40 PM   رقم المشاركة : 9
أبو حفصة المديني
عضو نشيط






أبو حفصة المديني غير متصل

أبو حفصة المديني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرز مشاهدة المشاركة
   هو غصب تبغونا نعتقد بشيء ما نبغى نعتقد بيه

يبه احنا ما نعتقد بتحريف القران

وادخل بيت اي شيعي اذا شفت قران غير القران الموجود حاليا لك الحق انك تعترض اما كذا فلا


ليس غصبا و ايضا ليس تعميما كليا
فلهذا نسأل من يعتقد بسلامة القرآن
ما حكم من قال بالتحريف؟؟؟ هل يبقى تحت مسمى الإيمان إم يخرج منه للكفر؟؟؟
فإذا أجبت عن هذا و أظنك لما تعتقد سلامة القرآن لا بد تراه كفرا بواحا
فاسألك بعدها كيف تأخذ دينك ممن يدين بغير الإيمان و الإسلام ؟؟؟؟






التوقيع :
قال شيخ الإِسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى- في ((الفتاوى)) (28 / 53) :(المؤمن للمؤمن كاليدين تغسل إِحداهما الأُخرى وقد لا ينقلع الوسخ إِلا بنوع من الخشونة, لكن ذلك يوجب من النظافة والنعومة, ما نحمد معه ذلك التخشين)
من مواضيعي في المنتدى
»» إذا صحت النوايا صحت المطايا
»» الأخوة بين السنة و الشيعة
»» إلى الأخت عبق الورد أرجو توضيح قولك
»» أريد أن اقتنع
»» الكلمة
 
قديم 28-07-11, 03:05 PM   رقم المشاركة : 10
رضا الايراني
عضو نشيط






رضا الايراني غير متصل

رضا الايراني is on a distinguished road


بارك الله في موضوعك.
برأيي يجب التركيز على مثل هذه المواضيع التي تحدث زلزالا عند الشيعي وتدهشه
لا أن نقضي الوقت بالسباب والشتائم والاستهزاء
كما هو الحال عند الكثير من الأعضاء

بارك الله فيك أخي أبي حفصة






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "