العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-11, 04:30 PM   رقم المشاركة : 1
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile القول البين في مفتريات الطالب313 في كلام ابن القيم / شبهة حذف اسم الإمام علي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول الأمين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم .أما بعد :


عَمَدَ الرافضي الإمامي المختار أو الراسب الإمامي المختار في موضوعه المحترق ( تحريف ابن القيم وحذفه اسم الامام علي(ع)من ايه المباهله وردي عليه بالوثائق)

وقد حاول بغبائه المستفحل جاهدا أن يبين للمطبلين أنه كشف عقيدة الإمام ابن القيم- رحمه الله- في الصحابي الجليل علي بن ابي طالب رضي الله عنه
وهنا سنبين لكم وله أنه حاطب ليل لا أكثر ولا أقل ..

قلتُ : والرد على سفاهة الجاهل نقول . ابن القيم رحمه الله كان في معرض عرض وجهات نظر كل فئة وذكر استدلالاتهم ولتنظروا معنا في كلامه في الصورة .








ثانيا : ذكره لوجهة نظر الفئات لا يعني تبنيه لها فهو يذكرها ثم يبين الأوضح والأصح ومن العيب والكذب أن تقول أن ابن القيم هو يتزعم هذا القول .

ثالثا : من حقق الكتاب هو (
زائد بن أحمد النشيري ) و عندما يجد المحقق وهذا معروف لدا المحققين أنهم إذا وجدوا خطأ إملائي أو خطأ نحوي عدلوه وكتبوا في الهامش أنهم عدلوها وهذا نموذج كما في الصورة . ومنها يتبين لنا أن المحقق هو من أخطأ في نقل جزء من الحديث وليس ابن القيم يا راسب
لاحظ في الهامش تصحيح المحقق




رابعا : الخطأ ليس من ابن القيم فالحديث في صحيح مسلم ذكر فيه اسم علي رضي الله عنه أولا وإنما الخطأ يا راسب هو من المحقق عفا الله عنه ولا نعصم أحدا إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم فليس بيننا معصوم والخطأ وارد .


كتبه/
مايهزك ريح








التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخت سهاري أنا معك في نقطة واحدة فقط دعوة لجميع الأعضاء
»» الحكيم الرباني والنور الشعشعاني جمشيد الأصفهاني يدفن تحت النعال [وثيقة]
»» الحسين رضي الله عنه افضل من جبريل عليه السلام ؟
»» الدرر الكريمة لتعريف أهل البيت في عٌرف أهل مكة والمدينة
»» علي بن ابي طالب كان يستهزئ بالأنبياء فمٌسٍخً بعوضة على لسان إمامهم /وثيقة
 
قديم 12-07-11, 05:05 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا حرمت الاجر حبيبنا الغالي وأستاذي ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الاصل في يزيد بن معاوية رحمه الله العدالة
»» [ صاعقة ] تَضعيفُ حَديثِ (( أيتُكنَ ينبحها كِلابُ الحوأب )) ...
»» هل دعى علي على معاوية وأشياعهِ ؟؟
»» تأملات في كتاب نهج البلاغة
»» لماذا الإباضية عالة على أهل السنة والجماعة .. ؟
 
قديم 12-07-11, 05:39 PM   رقم المشاركة : 3
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


بارك الله فيك ..
شبهاته لا أشك أنها مسروقة كما قلت أنت







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» المنظّرين الجُدد للدين الإثني عشري [ الوجه الآخر ]
»» قال التالف 313 عمر يشرب الخمر وبنيه !
»» فتح المجيد في الرد على ابن عبد الحميد في كتابه [الوهابية في صورتها الحقيقية]
»» ماهي واجبات المسلم تجاه الأئمة الإثني عشر؟
»» الزئبقية الشيعية في الحوارات المذهبية
 
قديم 12-07-11, 05:58 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بل أنا متيقن أنها مسروقة نفع الله بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه يتجاهلون الله سبحانه وتعالى بشكل واضح وفاضح
»» ما فضائل علي في اية المباهلة يا رافضة ؟؟
»» الصواعق المحرقة
»» [ ما الغاية من تدليس سفيان الثوري ] وإشكالٌ يضحكُ الثكلى
»» أفلاطون من جديد / هل تناول أهل البيت الصحابة ؟
 
قديم 12-07-11, 07:01 PM   رقم المشاركة : 5
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


إذا أصّر تقي الدين فعلي أن أصدق
فهو أستاذنا وحبيبنا

صدقت والله هالرافضي كأني رأيت في أحدا الوثائق- التي يسميها وثائق- عرضها وعد اللامي الهارب في برنامج (لا يوجد ناصر للمشركين ) قبل أن يعرضها في قسمه الهالك مثله

رفع الله قدرك






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ممكن احد يشرح لي ما هو القرآن الناطق والقرآن الصامت؟
»» قلب السنة/ تفضل لنتدارس أمور دينك
»» الأئمة يفتون بغير ما أنزل من أجل الدنيا !
»» السيف القاطع في نسف شبهة الروافض [هنا شيعي حتى الموت]
»» كشف الجانـي ابن الحسن اليماني
 
قديم 13-07-11, 11:23 AM   رقم المشاركة : 8
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Cool

وجدت ردا للراسب يدافع عن وثيقته المهلهلة مثله وهذا رده

اقتباس:
  • هذا نص ردهم على موضوعي
  • والعجيب ان الهامش ليس فيه اي امر يدل على اسقاط من الروايه كما يدعي الوهابي
  • حيث مكتوب 7
  • اخرجه مسلم في فضائل الصحابه 2404من حديث سعد
  • اين الاسقاط هذه تهمكم فقط مساكين الكتاب


قلتُ: مسخ الله عقلك أنت ومن صفق لك يا جاهل أنظر إلى الصور وافهم كيف توثق ولا تتطفل مرة أخرى على كتبنا فهي نظيفة فتمسها فتتسخ من دماء لطمك على رأسك يا نكرة .




اعلم أيها النكرة أن منهج المحققين تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية وفي الهامش في الأسفل تجد هذا



لاحظ ما لونته لك بالأسود وهو يقول (في (ب) (وهم) وهو خطأ )


هو يصحح الأخطاء الإملائية ولو كان الاسم موجودا في النسخ القديمة أي التي تحت يد المحقق ليس مكتوب فيه أسم علي رضي الله عنه لكتبه المحقق وعلق

في الأسفل أي الهامش أنه صحح هذا الخطأ النحوي لكن الخطأ جاء من المحقق فسقط اسم علي عفا الله عنه وهذا كل ما في القضية يا جاهل وأما موضوعك

الذي تطبل عليه كثيرا فسوف أرد عليه لاحقا حتى أريك قدرك وقدر من ستناظر قرة عيني وأستاذي الفاضل تقي الدين السني رفع الله قدره وأحط قدرك يا جاهل هذا إن كان لك قدر أساسا !










التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» تطبيق مفهوم الشيعة لآية التطهير على آية الغار [ كارثة ]
»» فصل الخطاب في اعتقاد علماء الإمامية بتحريف كتاب رب الأرباب
»» ممكن احد يشرح لي ما هو القرآن الناطق والقرآن الصامت؟
»» السماء تمطر [سمكا] صلوات
»» الأخ حمدان الجديد تعال هنا !!
 
قديم 13-07-11, 01:49 PM   رقم المشاركة : 9
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي ما يهزك ريح ..

حديث المباهلة جاء عند الترمذي بدون ذكر علي رضي الله عنه :

لما أنزل الله هذه الآية { تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم } الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2999
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب صحيح

وأيضا روى البيهقي في دلائل النبوة قصة وفد النصارى - ونقلها عنه ابن كثير في تفسيره - ولم يأت ذكر لعلي رضي الله عنه في الملاعنة :

( ... فلما أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم الغد بعدما أخبرهم الخبر أقبل مشتملا على الحسن ، والحسين في خميل له وفاطمة تمشي عند ظهره للملاعنة ... ) .

فلذلك لا حجة للرافضي من وجهين :

1- فقد يكون ابن القيم رحمه الله لا يقصد رواية مسلم أصلاً ، بل استند إلى رواية الترمذي ، أو البيهقي .

2- أن ابن القيم لم يذكر الحديث بنصه ، بل ذكر ما يتعلق منه خصوصا في المسألة مناط البحث وهي :

هل يدخل أولاد البنات في الذرية .. أم لا .. ؟

فعلي رضي الله عنه غير داخل في هذه المسألة أصلاً .. !






 
قديم 13-07-11, 02:13 PM   رقم المشاركة : 10
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


أهلا بأخي المهذب رفع الله قدرك فأنت أشرت إلى نقطة لم أكن لأشير إليها لأنه سيلطم أمامنا
قلت وفقك الله

اقتباس:
2- أن ابن القيم لم يذكر الحديث بنصه ، بل ذكر ما يتعلق منه خصوصا في المسألة مناط البحث وهي :
هل يدخل أولاد البنات في الذرية .. أم لا .. ؟
فعلي رضي الله عنه غير داخل في هذه المسألة أصلاً ..



نعم صحيح ابن القيم رحمه الله كان في معرض الحديث عن أنه هل يدخل أولاد البنات في الذرية أم لا ؟ لكن الرافضي لا يفهم

لكن أخي في صحيح مسلم الحديث فيه ذكر اسم علي رضي الله عنه

4420 2404 حدثنا قتيبة بن سعيد ومحمد بن عباد وتقاربا في اللفظ قالا حدثنا حاتم وهو ابن إسمعيل عن بكير بن مسمار عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال ما منعك أن تسب أبا التراب فقال أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له خلفه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة بعدي وسمعته يقول يوم خيبر لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله قال فتطاولنا لها فقال ادعوا لي عليا فأتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه ففتح الله عليه ولما نزلت هذه الآية فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال اللهم هؤلاء أهلي

http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=1&ID=4492






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» فصل الخطاب في اعتقاد علماء الإمامية بتحريف كتاب رب الأرباب
»» فاجعة اليمانية ..إسقاط الوصية للمرة الثالثة بشهادة علماء الديانة الرافضية ..!
»» آي قوقل تضع من ضمن الخلفيات بداية تحول الإنسان
»» مصطلح [عدة من أصحابنا] هل أشار إليه الكليني في مقدمة كتابه ؟
»» العقل الطفولي مع أحمد الحسن المغولي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:57 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "