العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-11, 03:48 PM   رقم المشاركة : 1
صالح عبد الله التميمي
عضو ذهبي






صالح عبد الله التميمي غير متصل

صالح عبد الله التميمي is on a distinguished road


مقال للعلامة / البراك .. (( تناقض محير بين الفتاوى والقرارات ! ))


تناقض محيِّر بين الفتاوى والقرارات !

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبيه محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن المرأة في هذه البلاد المحافظة العزيزة المملكة العربية السعودية، التي ينظر إليها المسلمون على أنها بلاد التوحيد والسنة، والمحافَظة على الأخلاق، ويعصر قلوبهم أن تتحول عن هذه المنزلة بتأثير التغريبيين؛ من الجهال والمنافقين، وأهم مجالات تأثيرهم وجهودهم: المرأة، كما كانت أهم أدوات المستعمر (المحتل) في ترسيخ جذوره، وتحقيق أهدافه في البلاد التي وقعت تحت سيطرته من بلاد المسلمين.

أقول: إن المرأة في هذه البلاد العزيزة المحافِظة، يتجاذبها أمران متناقضان مؤثران في مسيرة المرأة؛ أحدهما تأثيره علمي، والآخر تأثيره عملي.

الأول: فتاوى علماء هذه البلاد التي تحرم الاختلاط بين الرجال والنساء، في العمل والتعليم، وفي شتى المجالات، وهذه الفتاوى فيها الحجة والإعذار، والعمل بها صمام الأمن والسلامة في حاضر الأمة ومستقبلها.

والثاني: قرارت رسمية تفعِّل الاختلاط، وتفتح الأبواب أمام المرأة لكسب المال، ولو كان فيه ما فيه من الخطر على العرض والكرامة، ولو زعموا ما زعموا من الضوابط لتمرير القرارات، ومعلوم أن التأثير الأقوى ما يوصل إلى المال، ويحقق الشهوات، ولو كان مشتملا على المخالفات، كما في ابتعاث البنات، وعملهن مضيفات، وممثلات، وبائعات (كاشيرات). وفي الإعلام في أنواع البرامج المؤثرة على السامع والمشاهد، إلى غير ذلك من الأعمال التي رسخ فيها الاختلاط في الداخل والخارج.

وإليك نماذج من هذه الفتاوى والقرارات:

1ـ قال الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله مفتي المملكة الأسبق ـ في جوابه لمن سأل عن حكم الاختلاط ـ : " اختلاط النساء بالأجانب في دور العلم والحوانيت والمكاتب والمستشفيات والحفلات ونحو ذلك، هذا في الحقيقة قد يظن السائل في بادئ الأمر أنه لا يؤدي إلى افتتان كل واحد من النوعين بالآخر، ولكشف حقيقة هذا الأمر فإنا نجيب عنه من طريقين: مجمل، ومفصل.

أما المجمل : فهو أن الله تعالى جبل الرجال على القوة والميل إلى النساء، وجبل النساء على الميل إلى الرجال، مع وجود ضعف ولين، فإذا حصل الاختلاط نشأ عن ذلك آثار تؤدي إلى حصول الغرض السيئ ، لأن النفوس أمارة بالسوء، والهوى يعمي ويصم، والشيطان يأمر بالفحشاء والمنكر.

وأما المفصل: فالشريعة مبنية على المقاصد ووسائلها، ووسائل المقصود الموصلة إليه حكمها حكمه، فالنساء مواضع قضاء وطر الرجال، وقد سد الشارع الأبواب المفضية إلى تعلق كل فرد من أفراد النوعين بالآخر، وينجلي ذلك بما نسوقه لك من الأدلة من الكتاب والسنة" ثم ساق ـ رحمه الله ـ الأدلة. مجموع رسائل وفتاوى 10/26.

2ـ وقال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله، مفتي المملكة السابق: "إن الدعوة إلى نزول المرأة للعمل في ميدان الرجال المؤدي إلى الاختلاط سواء كان ذلك على جهة التصريح أو التلويح بحجة أن ذلك من مقتضيات العصر، ومتطلبات الحضارة أمر خطير جدا، له تبعاته الخطيرة، وثمراته المرة، وعواقبه الوخيمة، رغم مصادمته للنصوص الشرعية، التي تأمر المرأة بالقرار في بيتها، والقيام بالأعمال التي تخصها في بيتها ونحوه.

ومن أراد أن يعرف عن كثب ما جناه الاختلاط من المفاسد التي لا تحصى، فلينظر إلى تلك المجتمعات التي وقعت في هذا البلاء العظيم، اختياراً أو اضطراراً، بإنصاف من نفسه، وتجرد للحق عما عداه، يجد التذمر على المستوى الفردي والجماعي، والتحسر على انفلات المرأة من بيتها، وتفكك الأسر.

ونجد ذلك واضحاً على لسان كثير من الكتَّاب، بل في جميع وسائل الإعلام، وما ذلك إلا لأن هذا هدم للمجتمع، وتقويض لبنائه، والأدلة الصحيحة الصريحة الدالة على تحريم الخلوة بالأجنبية، وتحريم النظر إليها، وتحريم الوسائل الموصلة إلى الوقوع فيما حرم الله، أدلة كثيرة قاضية بتحريم الاختلاط؛ لأنه يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه ." انتهى من الفتاوى 1/17

وجاء في فتوى اللجنة الدائمة في المملكة العربية السعوديه للإفتاء برقم (24937) وتاريخ 23/11/1431 هـ، عن حكم عمل المرأة في وظيفة محاسبة (كاشير) مانصه:

"لا يجوز للمرأة المسلمة أن تعمل في مكان فيه اختلاط بالرجال، والواجب البعد عن مجامع الرجال، والبحث عن عمل مباح لا يعرضها لفتنة ولا للافتتان بها ، وما ذكر في السؤال يعرضها للفتنة ويفتتن بها الرجال، فهو عمل محرم شرعاً وتوظيف الشركات لها في مثل هذه الأعمال تعاون معها على المحرم فهو محرم أيضا".

3ـ وجاء أيضا في فتاوى اللجنة الدائمة في المملكة العربية السعودية برقم (25146) وتاريخ 3/7/1432هـ، ما هذا نصه:

"إن عمل المرأة وتعليمها يجب أن لا يترتب عليه اختلاطها بالرجال؛ بل لابد أن يكون في مكان مستقل لا يعمل فيه إلا النساء؛ لأن الشريعة جاءت بتحريم الاختلاط بين الرجال والنساء، ومنعه، والتشديد فيه، كالاختلاط في مجالات التعليم والعمل، وكل ما يفضي إلى الاختلاط، قال تعالى: (وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن) [الأحزاب: 53]، وحكم هذه الآية عام للنساء المسلمات إلى يوم القيامة.

ولذلك جعل النبي صلى الله عليه وسلم صلاة المرأة في بيتها خيراً لها من صلاتها في المسجد، حيث قال صلى الله عليه وسلم: (لا تمنعوا إماء الله مساجد الله، وبيوتهن خير لهن) متفق عليه، من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما.



وعليه؛ فيحرم الاختلاط بين الرجال والنساء فيما ذكر سابقاً، سواء كان ذلك بخلوة أو بدونها، ولا يجوز أن تعمل المرأة مع الرجال، كأن تكون سكرتيرة لمكتب الرجال، أو في الاستقبال لمكان غير خاص بالنساء، أو عاملة في خط إنتاج مختلط، أو محاسبة في مركز أو محل تجاري، أو صيدلية، أو مطعم يختلط فيه العاملون من الرجال والنساء؛ لما يترتب على ذلك من آثار سيئة على الأسرة والمجتمع.

واللجنة: توصي الجميع بتقوى الله سبحانه وتعالى، والالتزام بأحكام شرعه، رجالاً ونساء، طاعة لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم، وبالله التوفيق". انتهى.

وفي مقابل هذه الفتاوى الصريحة تأتي قرارات رسمية مخالفة لهذه الفتاوى العلمية. وأولها: قرار وزير العمل السابق الذي نشر في جريدة الجزيرة في يوم الخميس 23/5/1426 أن وزير العمل قد أصدر قرارا هذا نصه: "... وقد حدد القرار برنامجاً زمنياً يتكون من مرحلتين لقصر العمل في هذه المحلات على المرأة السعودية، وهما:

ـ قصر العمل في محلات وأماكن بيع الملابس النسائية الداخلية في الأسواق العامة والأسواق المركزية وأقسام المتاجر الكبرى والمحلات التجارية الأخرى على المرأة السعودية، خلال سنة واحدة من تاريخ صدور القرار.

ـ قصر العمل في محلات بيع العباءات والملابس النسائية الجاهزة على المرأة السعودية، خلال سنتين من تاريخ صدور القرار ". انتهى. وقد أورد بعض الفضلاء جملة من الإيرادت التي تدل على الخلل الكبير في هذا القرار.

الثاني: القرار الوزاري ذو الرقم أ/121 الصادر في 2/7/1432 وجاء فيه ما نصه:

"ـ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأنيث وسعودة وظائف مصانع الأدوية العاملة في المملكة بعد حصولهن على التدريب اللازم؛ إذ تشير المعلومات المتوفرة إلى أنه يعمل بمصانع الأدوية (2472) منهم (1793) غير سعوديين.

ـ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأنيث وسعودة وظائف بقية المصانع التي لديها خطوط إنتاج، وتعيين مواطنات، بعد حصولهن على التدريب اللازم، للقيام بالأعمال التي ستناط بهن بتلك المصانع (خلال شهرين).

ـ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية، وفقا للضوابط المحددة لذلك (شهر)".

يضاف إلى ما تضمنته هذه القرارات: الواقعُ العملي القائم على الاختلاط بين الجنسين في الخطوط الجوية، والإعلام، والمستشفيات، والملتقيات في وزارة التربية وغيرها، فكلٌّ يناقض مضمون فتاوى أهل العلم في هذه البلاد. لكن بنسب، وما أحسن ما صدر من اللجنة المختصة في وزارة الداخلية من القرار القاضي بمنع توظيف المرأة في وظائف كاشيرات (محاسبات) في الأسواق، حيث رأت اللجنة ضرورة العمل بفتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء رقم ( 24937 ) وتاريخ 23/11/1431هـ، المتضمنة منع توظيف المرأة بوظائف كاشيرات.

ونحن أمام هذا التضاد بين الفتاوى والقرارات ندعو إلى العمل بالفتاوى الشرعية الداعية إلى منع الاختلاط بين الرجال والنساء بجميع صوره، وإيقاف العمل بالقرارات المستلزمة لوقوع الاختلاط المحظور، والعمل بالحلول التي اقترحها أهل العلم والغيرة، محافظة على تميز هذه البلاد، وسيرتها الأولى، فإن هذا هو الصراط المستقيم، وهو الطريق لسلامة المجتمع، من أن يستشري فيه الفساد، وتشيع فيه الفاحشة، كما نحذر من اتباع الهوى، وإيثار الدنيا على الآخرة، وإيثار المال على الحرمات والأعراض.

فيجب على كل مسلم ومسلمة أن يؤثروا سلامة العرض والكرامة على كسب المال بالطرق المفضية إلى الاختلاط الحرام، وإن هذا الواقع لفتنةٌ يكشف الله بها الصادقين من الكاذبين في دعوى الإيمان والدين. (أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون. ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين).

نسأل الله أن يحفظ على هذه البلاد دينها وأمنها وطهرها، وأن يفق ولاة أمرنا لما يحبه الله، ويرضاه، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

عبد الرحمن بن ناصر البراك

الأستاذ (سابقا) في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

1/8/1432هـ.








التوقيع :
حملة القضاء على الرافضة والليبرالية
من مواضيعي في المنتدى
»» جعفر الصادق .. يعلم ما في المشرق والمغرب !! وما في السموات والأرض وما في البر والبحر!
»» ( قبر علي بن أبي طالب رضي الله عنه )
»» موقف المعتزلة من شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم لأصحاب الكبائر - عرض ونقد
»» التقية عند الشيعة والخوارج وموقف أهل السنة منها
»» فضائح الحوثيين فيديو صور كتب وثائق لأول مرة
 
قديم 05-07-11, 08:12 PM   رقم المشاركة : 2
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


قضية تأنيث الملابس النسائيــــة
كما جاء قرارهــا وهو قصر بيعها وشراءهــا على النســـاء فقطـــ
يعني اللي تبيع المراءة واللي تشتري منها امراءة مع منع دخول الرجل
وان دخل يدخل مع زوجتــه ...
بالنسبة لي ارى ذلك اهــون من ان تدخل المراءة وهي الام والاخت والزوجة على محل
ملابس نسائية داخليـــة بينما البائع الآسيوي يرمقها بنظرات وهي تقلب بين يديها هذه الملابس الداخليــة

والشيخ حفظه الله اجتهد حسب علمـــه
ولو كان هناك تناقض
بين القرارت والفتوى لصرح بذلك بقية المشائخ
ولكن لكل شيخ اجتهاد فيما يراه ويسمعه ويشاهده
والعالم اذا اجتهد واصاب فله اجران
وان اخطاء فله اجـــر
والعبرة ببقية مشائخ علماء الحرمين
رفع الله قدرهم جميعا وجمعنا واياهم في الدنيا والآخرة







من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي عاقل ينسف دين الشيعة أمام الملايين
»» الراســـخـــة والمتهـــالكــــة
»» حماية عبدة الشيطان في الأحواز
»» لماذا يغير المرء عقيدته ؟
»» جرائم وانتهاكات نظام بشار الأسد ضد الشعب السوري الشقيق : هنا
 
قديم 05-07-11, 08:19 PM   رقم المشاركة : 3
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


Red face

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجيدي مشاهدة المشاركة
   قضية تأنيث الملابس النسائيــــة
كما جاء قرارهــا وهو قصر بيعها وشراءهــا على النســـاء فقطـــ
يعني اللي تبيع المراءة واللي تشتري منها امراءة مع منع دخول الرجل
وان دخل يدخل مع زوجتــه ...
بالنسبة لي ارى ذلك اهــون من ان تدخل المراءة وهي الام والاخت والزوجة على محل
ملابس نسائية داخليـــة بينما البائع الآسيوي يرمقها بنظرات وهي تقلب بين يديها هذه الملابس الداخليــة

والشيخ حفظه الله اجتهد حسب علمـــه
ولو كان هناك تناقض
بين القرارت والفتوى لصرح بذلك بقية المشائخ
ولكن لكل شيخ اجتهاد فيما يراه ويسمعه ويشاهده
والعالم اذا اجتهد واصاب فله اجران
وان اخطاء فله اجـــر
والعبرة ببقية مشائخ علماء الحرمين
رفع الله قدرهم جميعا وجمعنا واياهم في الدنيا والآخرة




ماهي مؤهلاتك العلميه في مجال الشريعه حتى تحكم على الشيخ انه ا خطأ او اصاب..!!!؟






 
قديم 05-07-11, 10:17 PM   رقم المشاركة : 4
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح مشاهدة المشاركة
   ماهي مؤهلاتك العلميه في مجال الشريعه حتى تحكم على الشيخ انه ا خطأ او اصاب..!!!؟


غريب المفروض تساندني لأن حسب فهمك
اصير انا حكمت من راسي على واحد
من مشايخ السعودية ومشايخ السعودية بالنسبة
للفئة الضالة علماء سلطــة وعلماء فتاوي مارينز
ماداموا يعتقدون بالسمع والطاعة لولي الأمـــر ..
ام ان الدفاع على علماء ومشائخ السعودية
بالنسبة لبعضكم حسب الاهواء وحسب ماتطابق مع الهــوى ..

فأن تحدثوا عن طاعة ولي الامر قلتم عنهم علماء سلطــة
وان تحدثوا عما يبرر لكم للهجوم على ولاة الامروالطعن فيهم
قمتم بالتشكل والتلون وبدأتم بدبج المديح لشيخ نفسه وقلتم عالم حق

لله در اهوائكم تناقض في تناقض واهواء في اهواء ..

الموهم حتى لانضيع الموضوع زميلي جريح

لم اسب او العن الشيخ او اتهمه بما ليس فيــه
ولم اتعدى على اولياء الله بتهامهم بأنهم علماء سلطة
او علماء متشددين ...
لهم السمع والطاعة والحبوالتقدير والاجلال

النقطــة الثانيــــة
الشيخ البراك حفظه الله وجمعنا واياه في الدنيا والآخرة ..
لم يفتي ولم يطرح فتوى لجل تقول لي
ماهي مؤهلاتك الشرعية حتى تحكم على الشيخ
بقدر ماكان مقاله تسائل لماذا هذا التناقض بين
القرارات والفتوى حسب ماوصل اليه
وسمعــه عن قرار تأنيث المحلات النسائية

مع العلم ان القرار قائم على تأنيث المحلات
تأنيث كامل اي من يبيع ويشتري الاناث ولاوجود لذكــر
الا في حــالة كونه مع زوجــتــه ..
او بقيام مجمعات خاصــة للمستلزمات النسائية
لايسمح بدخول الرجال و يتواجد على البوابــة
حرس لحماية المجمع من المتطفلين والمراهقين
واصحاب القلوب المريضــة ...

فطرحــه ومقاله حفظه الله اجتهاد منـــه بناء على ماوصل اليه وسمعه

..والعالم ان اجتهد واصاب له اجران
وان اخطاء فله اجــرودراستي لمقاله
محفوفة بحفظ مكانته وعلمه واجلاله
وتقديره ومودتـــه
وليس محفوفة بالطعن والتشكيك واللعن كما يحلو للخوارج والروافض

النقطــة الأهم
في مقالته يستشهد بفتاوى اللجنة الدائمــة

اقتباس:
وجاء أيضا في فتاوى اللجنة الدائمة في المملكة العربية السعودية برقم (25146) وتاريخ 3/7/1432هـ، ما هذا نصه:

"إن عمل المرأة وتعليمها يجب أن لا يترتب عليه اختلاطها بالرجال؛ بل لابد أن يكون في مكان مستقل لا يعمل فيه إلا النساء؛ لأن الشريعة جاءت بتحريم الاختلاط بين الرجال والنساء، ومنعه، والتشديد فيه، كالاختلاط في مجالات التعليم والعمل، وكل ما يفضي إلى الاختلاط، قال تعالى: (وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن) [الأحزاب: 53]، وحكم هذه الآية عام للنساء المسلمات إلى يوم القيامة.



اذا فالعمل للانثى مسموح مالم يترتب عليه اختلاط برجال
وان يكون مستقلا ولايعمل فيه الا النساء
اذا اذا كان القرار بتأنيث محلات النساء وقصرالبيع والشراء
على المراءة فقط فأين التناقض بين القرارت والفتوى !!!!!

وهذا ليس مؤهلاتي ياجريح انما مؤهلات لجنة الافتاء
وبناء على فتاوى لجنــة الافتاء اقتبس واتحدث ولم يصدر
من دار الافتاء وهيئة كبار علماء المسلمين مقالة او فتوى
تقول ان هناك تناقض بين القرارات والفتوى ...


الزبدةوالخلاصة
كيف حكمت على الشيخ يامجيدي ..
اقول مع تحفضي على كلمة حكمت ..فأنا لاأسوى حتى نعل الشيخ حفظه الله
بقدر ماهي دراسةوتحليل بناء على انه لم يصدر شيئا من لجنــة الافتاء وهيئةكبار العلمــاء
اي امــر او فتــوى على ماصدر من قرار تأنيث المحلات النسائية ومستلزماتها..فهل شيخنا البراك حفظه الله وصل اليــه من المعلومات عن قرار تأنيث المستلزمات النسائيــة مالم يصل
الى هيئة كبار العلماء في السعــوديـة الذين هم اعلى سلم العلماء والمشائخ من ناحية الفقـــه والافتاء والعلم وهذا لاينقص الشيخ البراك من ناحيته العلمية والشرعية ولاينقص من فضله ومكانته ومودته وتقديره ومحبته بقدر ماهو سمعا وطاعة لمن هم اعلم
في دار هيئة كبار العلماء ولجنة الافتاء
وبناء على ذلك
كل الحب والتقدير والاحترام والاجلال والمودة لمشائخنا
وعلمائنا بالسعودية والسمع والطاعة لهم والاستفادة من علمهم
وتقواهم والمضي على دربهم ... ولكني لست ملزمــا سوى
بفتوى واقوال هيئة كبار العلمــاء بالسعودية لجنة دار الافتاء
وارى سكوت هيئة كبار علماء المسلمين عن قرار تأنيث محلات
النســـاء ان شيخنا وحبيبنا البراك حفظه الله اجتهد في مقاله
وظن ان هناك تناقض بين القرارت والفتوى..

فهل علمت الآن من اين تبنى مؤهلاتي الشرعيـــة يازميلي
تبني من والى علماء الاسلام اولياء الله وورثة الانبياء
مع الاجلال والتقدير والمحبــة والاحترام لهم
ولاتبنى على العواطف والاهواء ورغبات النفس
فأن امر بطاعة ولي الامر قالوا عالم سلطــة
وان اجتهد مع حسن نيــة ووجد الخوارج والرافضــة
في مقاله مبررا لطعن بولاة الامر قالوا عنه شيخ حق










من مواضيعي في المنتدى
»» هذه هي الحقيقة, خليج عربــــي وليس فارسي
»» الكفاح المسلح في دولة الاحواز الشقيقة
»» يا أمة الأسلام من ينتصر لرسول الله ؟
»» يــــاأهل مصر الكرام أمـــا بينكم رجــل حكيم !!!
»» آلام المسيح أم آلام الحسين ؟! صور تكشف أسرارا
 
قديم 05-07-11, 10:23 PM   رقم المشاركة : 5
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجيدي مشاهدة المشاركة
   غريب المفروض تساندني لأن حسب فهمك اصير انا حكمت من راسي على واحد من مشايخ السعودية ومشايخ السعودية بالنسبة للفئة الضالة علماء سلطــة وعلماء فتاوي مارينز ماداموا يعتقدون بالسمع والطاعة لولي الأمـــر


اذا كنت انت من الفئه الضاله فهذا شي طبيعي ماراح اساعدك في الحكم على علم الشيخ.






 
قديم 05-07-11, 10:38 PM   رقم المشاركة : 6
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


وفق الله الشيخ عبدالرحمن البراك ...







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤالي للزميل المخاطر بسيط وهو
»» أحداث بريطانيا | أخلاق الشباب الإنجليزي – سرقة مصاب [فيديو]
»» جنون ليبرالي، وورطة تنويرية، وغضبة شعبية / بقلم الشيخ إبراهيم الحقيل
»» الخطاب السلفي المعاصر ولغة ( التحليل والتركيب)…"الشيخ عبد العزيز الطريفي أنموذجا"
»» ماذا تعرف عن قصيدة البردة لاتعرف اكيد لانك سني ولكن الصوفية اولى بها
 
قديم 05-07-11, 10:40 PM   رقم المشاركة : 7
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح مشاهدة المشاركة
   اذا كنت انت من الفئه الضاله فهذا شي طبيعي ماراح اساعدك في الحكم على علم الشيخ.

كلامــي واضح بالرد السابق
اتمنى لاتتهرب كالعادة يازميلي
وللمعلومية الشيخ يقول في النهاية
اقتباس:
نسأل الله أن يحفظ على هذه البلاد دينها وأمنها وطهرها، وأن يفق ولاة أمرنا لما يحبه الله، ويرضاه، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

ودعائه يعارض منهجك الذي لايؤمن بطاعة اولي الامر
الذين يبيعون البترول لامريكا التي على وشك السقوط

فعجيب دفاعك الآن .هل لأن مقاله وجدت فيه مبررا للهجوم على ولاة الامر
وعدم طاعتهم من شيخ يدعو لولاة الامر الذين يبيعون البترول لامريكا التي تكاد تسقط !!!!!

ارأيت مصيرك تسقط في تناقضاتك
لان مابني على باطل فهو باطل ..
الا من تمسك بكتاب الله وسنة نبيه وترك الاهواء

كفاكم تناقضـــا
نسأل لله ان يهديكم








من مواضيعي في المنتدى
»» كتبهاابن الاحواز ، في 27 فبراير 2007 الساعة: 06:09 ص
»» شمس فلسطين الشام وفلسطين الخليج اقترب
»» سيدة نساء العالمين الزهراء رضي الله عنها وارضاها
»» الرافضة ويهود اصفهان وجهان لايفترقان
»» نـعـم !! حـمـاس تـشـيـعـت , وهـنـا الـدلـيـل !!
 
قديم 05-07-11, 10:48 PM   رقم المشاركة : 8
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح عبد الله التميمي مشاهدة المشاركة
   وفي مقابل هذه الفتاوى الصريحة"فتاوى هيئة كبار العلماء يامجيدي" تأتي قرارات رسمية مخالفة لهذه الفتاوى العلمية. وأولها: قرار وزير العمل السابق الذي نشر في جريدة الجزيرة في يوم الخميس 23/5/1426 أن وزير العمل قد أصدر قرارا هذا نصه: "... وقد حدد القرار برنامجاً زمنياً يتكون من مرحلتين لقصر العمل في هذه المحلات على المرأة السعودية، وهما:

ـ قصر العمل في محلات وأماكن بيع الملابس النسائية الداخلية في الأسواق العامة والأسواق المركزية وأقسام المتاجر الكبرى والمحلات التجارية الأخرى على المرأة السعودية،



في الأسواق العامه يامجيدي وليست الخاصة المعزوله عن الجنس الآخر "الاسواق النسائيه"


الانسان اذا قرأ فتوى عالم ، يقرأها اكثر من مره حتى لا يفهم خطأ ويسيئ للشيخ ويسوي نفسه يفند نظريات وادلة الشيخ وهو مايعدوا قدره ان يكون عضو منتدى في الليل والصبح يلعب كوره.






 
قديم 05-07-11, 11:27 PM   رقم المشاركة : 9
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح مشاهدة المشاركة
   [/center]


في الأسواق العامه يامجيدي وليست الخاصة المعزوله عن الجنس الآخر "الاسواق النسائيه"


الانسان اذا قرأ فتوى عالم ، يقرأها اكثر من مره حتى لا يفهم خطأ ويسيئ للشيخ ويسوي نفسه يفند نظريات وادلة الشيخ وهو مايعدوا قدره ان يكون عضو منتدى في الليل والصبح يلعب كوره.




ردي واضح وضوح الشمس ..فاذا كنت تقتص ماناسب هواك فهذا شأنك ...
اسواق مركزية ومحلات
ومراكزكبرى او حتى مجمعات خاصة نسائيـــة

فالاسواق والمراكز الكبرى والمتاجر
ان كان فيها العنصر النسائي
بقسم منعزل مستقل عن الاقسام
الاخرى ومن يبيع ويشتري فيه لنســاء
فهذا يقع تحت بند فتوى لجنــة الافتاء وكبار هيئة العلمـــاء
ولايقع تحت بندي اواهوائي او حكمي على الشيخ كما تزعم
بل هوتحت بندهيئة كبار العلماء وهم الأخوة الكبار
لشيخ البراك حفظهم الله جميعا

والدليل

3ـ وجاء أيضا في فتاوى اللجنة الدائمة في المملكة العربية السعودية برقم (25146) وتاريخ 3/7/1432هـ، ما هذا نصه:

"إن عمل المرأة وتعليمها يجب أن لا يترتب عليه اختلاطها بالرجال؛ بل لابد أن يكون في مكان مستقل لا يعمل فيه إلا النساء؛ لأن الشريعة جاءت بتحريم الاختلاط بين الرجال والنساء، ومنعه، والتشديد فيه، كالاختلاط في مجالات التعليم والعمل، وكل ما يفضي إلى الاختلاط، قال تعالى: (وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن) [الأحزاب: 53]، وحكم هذه الآية عام للنساء المسلمات إلى يوم القيامة.



::::::
النقطة الثانيـــة
افتح عيووووووونك عدل وركز على اللي بكتبـــه

تسائلك ومحور حديثك معي هـــــــــــــو
كيف حكمت يامجيدي على الشيخ وماهي مؤهلاتك الشرعيــــة

اقووووووول
اقول مع تحفضي على كلمة حكمت .
.فأنا لاأسوى حتى نعل الشيخ حفظه الله
بقدر ماهي دراسةوتحليل بناء على انه

لم يصدر شيئا من لجنــة الافتاء وهيئةكبار العلمــاء
اي امــر او فتــوى على ماصدر من قرار تأنيث المحلات النسائية ومستلزماتها..


فهل شيخنا البراك حفظه الله وصل
اليــه من المعلومات عن قرار تأنيث
المستلزمات النسائيــة مالم يصل
الى هيئة كبار العلماء في السعــوديـة

الذين هم اعلى سلم العلماء والمشائخ من ناحية الفقـــه والافتاء والعلم وهذا لاينقص الشيخ البراك
من ناحيته العلمية والشرعية ولاينقص
من فضله ومكانته ومودته وتقديره
ومحبته بقدر ماهو سمعا وطاعة لمن هم اعلم
في دار هيئة كبار العلماء ولجنة الافتاء
وبناء على ذلك
كل الحب والتقدير والاحترام والاجلال والمودة لمشائخنا
وعلمائنا بالسعودية والسمع والطاعة لهم والاستفادة من علمهم
وتقواهم والمضي على دربهم ... ولكني لست ملزمــا سوى
بفتوى واقوال هيئة كبار العلمــاء بالسعودية لجنة دار الافتاء
وارى سكوت هيئة كبار علماء المسلمين عن قرار تأنيث محلات
النســـاء ان شيخنا وحبيبنا البراك حفظه الله اجتهد في مقاله
وظن ان هناك تناقض بين القرارت والفتوى..

فهل علمت الآن من اين تبنى مؤهلاتي الشرعيـــة يازميلي
تبني من والى علماء الاسلام اولياء الله وورثة الانبياء
مع الاجلال والتقدير والمحبــة والاحترام لهم
ولاتبنى على العواطف والاهواء ورغبات النفس
فأن امر بطاعة ولي الامر قالوا عالم سلطــة
وان اجتهد مع حسن نيــة ووجد الخوارج والرافضــة
في مقاله مبررا لطعن بولاة الامر قالوا عنه شيخ حق


اما قضية عضو بالمنتدى وتلعب كورة بليل
في مثل يقول
كلن يشوف الناس بعين طبعــه
اتمنى مااكون اخرتك علىلعب الكورة






من مواضيعي في المنتدى
»» ياأخوتي لم اطق صبرا عفوا لأزعاجكم عفوا
»» حصري للمعتقد الشيعي ((حب النساء دليل على محبتك ل آل البيت))
»» سایت رسمی اهل سنت در ایران
»» دمعــة شيعــــي
»» إلى الشيعة من هم ابناء الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه ؟
 
قديم 05-07-11, 11:48 PM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح مشاهدة المشاركة
   [/center]


في الأسواق العامه يامجيدي وليست الخاصة المعزوله عن الجنس الآخر "الاسواق النسائيه"


الانسان اذا قرأ فتوى عالم ، يقرأها اكثر من مره حتى لا يفهم خطأ ويسيئ للشيخ ويسوي نفسه يفند نظريات وادلة الشيخ وهو مايعدوا قدره ان يكون عضو منتدى في الليل والصبح يلعب كوره.

بارك الله فيك اخي الكريم
لا اعرف سبب هذا الاستهزاء والتهكم على الاخ الكريم !
كلام علمائنا ليس كلام معصوم لا يستحق التفكير به او الرد او الاستفسار عنه وعن مضمونه ومناقشته , كما لايمنع التوضيح لبعض الفقرات ان لم تتضح في كلامهم .
ولا يحتاج الى درجة شرعية مرموقة كما هو انت حتى يقيم الترجيح
في اقوال العلماء واجتهادهم .
وفقك الله لما يحب ويرضى






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» لاينال عهدي الظالمين لماذا الله اعطى عهده لمن ظلم ؟
»» انتفاضة اهل السنة تربك المالكي وتدفعه للتخبط
»» عقلاء الشيعة:هل كل ماخالف القران يضرب به؟ ام ماخالف المذهب الشيعي يضرب به ؟
»» بداية سقوط ورحيل الحكومة الطائفية ومن دولة القانون !
»» دعوة للمناقشة هل الشورى في اختيار الامام بدعة وضلال ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "