العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-03, 10:21 PM   رقم المشاركة : 1
الحسيني
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الحسيني





الحسيني غير متصل

الحسيني is on a distinguished road


الكتاب المتنازع عليه وأبوبكر

الكتاب المتنازع عليه وأبوبكر
ومن هفواتهم - أي: السبئية -: إنكارهم صحة خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنه ..... قلت وضمنه مسألة الكتاب المتنازع فيه، والعجيب أنهم يأتون في مسائل فيها النصوص متواترة متوافرة واضحة وصريحة فيلقون شبهة باطلة .....
وينسون أنهم إذا طولبوا بالنص الصحيح الصريح قالوا يقصد كذا وكان كذا وحصل كذا رأي وتوهم .....
وقبل القراءة أنصح بتمعن هذا البيت
وخالف النفس والشيطان واعصهما ..... وإن هما محضاك النصح فاتهم

فإلى المقصود ..............
وهذا من العظائم التي توسلوا بها إلى إبطال الدين، وتفسيق المسلمين، لأنه إذا لم تصح خلافته بطلت أحكامه، وبطل الجهاد، وبطل القرآن، لأنّه أوّل من جمعه، إلى غير ذلك من المفاسد.
وهذا المطلب يحتاج إلى أمرين:
أحدهما: بيان أنّه لا نصّ على تقديم عليّ رضي الله عنه وأرضاه.
وثانيهما: إثبات خلافة أبي بكر عليه رضوان الله.
أمّا الأول: فقد تقدم الكلام على حديث الغدير، وأنّه لا دلالة فيه لذلك فضلاً عن كونه نصاً، وهو أعظم حججهم التي عدوها نصوصاً جلية، ومما عدوه نصّاً قوله تعالى: ( وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله) وهي تعم الخلافة وغيرها، وعليّ من أولي الأرحام دون أبي بكر رضي الله عنه وأرضاه.
والجواب من وجوه:
الأول: لا نسلم عموم الآية، بل هي مطلقة، فلا تكون نصّاً في الخلافة، وفرقٌ ظاهر بين المطلق والعام، إذ عموم الأول بدلي وعموم الثاني شمولي، فجاز أن تكون الأولية فير غير الخلافة كغسله وتكفينه ودفنه والنزول في قبره، والتزويج بابنته في الكفاءة، وكونه يبلغ عنه سورة براءة، وكون أولاده ينسبون إليه، إلى غير ذلك.
الثاني: إن كان سبب الإمامة وموجبها هي القرابة فقط ردّ عليهم أنّ العبّاس أقرب منه في القرابة والرحم، فليكن هو العبّاس أو غيره ممن في رتبة عليّ، كعقيل بن أبي طالب وأبي سفيان بن الحارث وعتبة أو عتيبة بن أبي لهب، وأولاد العبّاس، فإن العلة مشتركة بينهم، فتخصيص عليّ من بينهم بها وتقديمه عليهم فيها تحكم.
وإن كان أمرا آخر فوق القرابة فلم لا يجوز أن يكون في أبي بكر أمر أو أمور امتاز بها عن جميع الصحابة، اقتضى ذلك الأمر أو الأمور تقديمه عليهم، وهذا هو الحق، ككونه مشاراً إلى مقامه وتقدمه عند رسول الله e ومكانته وجلالته عنده وعند النّاس، واختصاصه بسبقه إلى الإسلام، وبذله جميع ماله في سبيل الله تعالى، وفصاحته، وشجاعته، وعلمه بأنساب العرب وبتعبير الرؤيا، وبأحكام الشرع، فكم من معضلةً حكم تحيروا فيها لم يجدوا فيها مخلصاً إلا عند أبي بكر، وكمال تصديقه، وقوّة يقينه، وكونه معه في هجرته وفي الغار، وتقديمه له في الصلاة وفي الحج وفي الزكاة، إلى غير ذلك مما تضيق عنه بطون الدفاتر، وقد اعترف عليّ بتقدم أبي بكر في جميع ذلك على نفسه، كما سنورد بعض ذلك.
الثالث: سلّمنا أنّه عام لكنه مخصوص؛ لأنّ الفار ليسوا أولى مع كونهم من أولي الأرحام، وكذلك النساء لأنهن لا يصلحن للإمامة، وكذلك من لم يكن جامعاً لشروط الاجتهاد. والعام إذا دخله التخصيص المبهم سقط به الاستدلال، فلا تمسّك بالآية المذكورة في مطلب الإمامة.
ومن أدلتهم: قوله تعالى : ( إنّما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا) [المائدة:55] ، قالوا: الوليّ إمّا بمعنىالأحقّ والأولى بالتصرف، كوليّ الصبيّ، وإمّا المحبُّ والناصر، وليس في اللغة معنىً آخر، والناصر غير مراد لعموم النُّصرة لكل المؤمنين الموصوفين بما في الآية بنصّ قوله تعالى : ( والمؤمنين والمؤمنات بعضهم أولياء بعض) [التوبة:71]، فتعيّن المراد به المتصرّف في الأمر وهو الإمام.
وقد أجمع أهل التفسير على أنّ الآية نزلت في عليّ حين تصدّقَ بخاتمه وهو راكع، وأجمعوا أنّ غيره كأبي بكر فير مراد، فتبيّن أنّه المراد في الآية، فكانت الآية نصّاً في إمامته.
والجواب من وجوه:
الأوّل : أنّ من القواعد الأصولية المقررة أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، وإن كان السبب يدخل دخولاً أوليّاً، فكل من اتصف بتلك الأوصاف كانت الآية شاملة له، وهذا واضح.
الثاني: أنّه لو كان المراد بالموصول عليّاً أفاد القصر بإنّما انحصار الإمامة فيه، ويلزم أن لايكون بعد موت عليّ إمام إلى يوم القيامة؛ لأنّ الحكم المحصور في شخص لا يتعداه، وهو واضح.
الثالث: أنّ تعليق الحكم بالموصول يُشْعِرُ بعلّيّة الصلة، فيكون المعنى حصر الإمامة فيمن يتصدق في الصلاة، وكون التصدّق في الصلاة شرطاً في الإمامة لم يقل به أحد من المسلمين، بل ولا من أهل الملل.
الرابع: دعوى إجماع المفسرين على أنّ المراد عليّ وأنّ غيره غير مراد؛ باطل في الأمرين:
أمّا الأوّل: فلما قال بعض المفسِّرين أنّ المراد عبدالله بن سلام وأصحابه، وبعضهم أنّه عبادة بن الصامت حين تبرأ من حلفائه من اليهود.
وأمّا الثاني: فقد قال الحسن البصري وناهيك به جلالة، إنّها عامة في سائر المسلمين. وقال أبو جعفر الباقر وقد سئل عمّن نزلت فيه الآية أهو عليّ؟، فقال: عليٌّ من المؤمنين. ولا شك أنّ أبا بكر من المؤمنين فيكون مرادا في الآية.
وأصرح من ذلك ما رواه عكرمة أنّها نزلت في أبي بكر.
الخامس: أنّ كون الوليّ بمعنى المتصرف لا يناسبه ما قبل الآية وهو قوله تعالى: ( لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء ) الآية [المائدة:51]، إذ الوليّ فيها بمعنى الناصر جزماً، وكذلك ما بعدها وكذلك ما بعدها وهو قوله تعالى: ( ومن يتولّ الله ورسوله ) الآية [المائدة:56]، فإنّ التولّي فيها بمعنى النُّصرة أيضاً، فوجب جعل ما بينهما على ذلك لتتلاءم أجزاء الكلام.

الأدلة والروايات .......

الأوّل: روى الدارقطني عن عليٍّ رضي الله عنه قال:"دخلنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله استخلف علينا، قال: لا. إن يعلم الله فيكم خيراً يولِّ عليكم خيركم، فقا عليٌّ رضي الله عنه: فيعلم الله فينا خيراً فولّى علينا خيرنا أبا بكر".
وفي هذا الحديث فوائد:
إحداها: اعتراف عليّ بأنّ الله ولّى عليهم أبا بكر، وأنّه خليفة حق، لأنّ ما يفعله الله تعالى حق.
الثانية: اعترافه بأنّ أبا بكر خير هذه الأمّة، وقد تواتر عنه هذا المعنى.
الثالثة: أنّ رسول الله صلى اله عليه وسلم لم ينص على خلافة أحد بحيث يستخلفه ويقول استخلفتك، وإنّما كان صدر منه إشارات قريبة من التصريح في حقّ أبي بكر كما سنذكرها.

الثاني: روى البخاري ومسلم عن جبير بن مطعم؛ قال ((أتت امرأة النبي صلى الله عليه وسلم فأمرها أن ترجع إليه، فقالت: إن جئت ولم أجدك! – كأنّها تقول الموت – قال: إن لم تجديني فأتي أبا بكر)).

الثالث: روى ابن عساكر عن ابن عباس رضي الله عنهما قال ((جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم تسأله شيئاً، فقال لها : تعودين. فقالت: يارسول الله إن عدت فلم أجدك – تعرض بالموت – فقال: إن جئت فلم تجديني فأتي أبا بكر- رضي الله عنه- فإنّه الخليفة من بعدي)).

الرابع: روى أبو القاسم البغوي بسند حسن عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال ((سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يكون خلفي اثنا عشر خليفة أبو بكر لا يلبث إلاَّ قليلا)).

قلت : وهذه الروايات بالتصريح بنص الخليفة لم تثبت لكن كل الإشارات الواضحة تكاد تكون متواترة ....

الخامس: روى أحمد والترمذي وحسّنه وابن ماجه والحاكم وصححه عن حذيفة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر))، ورواه الطبراني من حديث أبي الدرداء، ورواه الحاكم من حديث ابن مسعود: وهذا السادس والسابع.

الثامن: روى أحمد والترمذي وابن ماجه وابن حبان في صحيحه عن حذيفة t قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إنّي لا أدري ما قدر بقائي فيكم، فاقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر، وتمسكوا بهدي عمّار، وما حدّثكم ابن مسعود فصدِّقوه)).
وكان هذا الحديث وأمثاله السبب في أنّ أصحاب عليّ رضي الله عنه كانوا يوم صفِّين يتبعون عمّاراً حيثما توجه، ولا شك أنّ عمّاراً بايع الخليفتين ورضي بخلافتهما. وأمر بتصديق ابن مسعود وهو ممن روى حديث الأمر بالاقتداء بهما كما مرّ آنفا.

التاسع والعاشر والحادي عشر: روى الترمذي عن ابن مسعود والروياني عن حذيفة وابن عدي عن أنس رضي الله عنهم مرفوعاً ((اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر، واهتدوا بهدي عمّار وتمسكوا بعهد ابن مسعود)).

الثاني عشر: روى الحاكم وصححه عن أنس رضي الله عنه قال ((بعثني بنو المصطلق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أنْ أسأله إلى من تُدفع صدقاتنا بعدك؟، فقال: إلى أبي بكر)) ومن لازم دفع الصدقة إليه كونه خليفة، إذ هو الذي يتولّى قبضها.

الثالث عشر: روى مسلم في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((في مرضه الذي مات فيه: ادعي لي أباك وأخاك حتى أكتب كتابا، فإني أخاف أن يتمنى متمنّ ويقول قائل: أنا أولى؛ ويأبى الله والمؤمنون إلاّ أبا بكر)).
وروى الإمام أحمد وغيره عنها من طرق، وفي بعضها ((قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه: ادعي لي عبدالرحمن ابن أبي بكر أكتب لأبي بكر كتاباً، لا يختلف عليه أحد. ثم قال: معاذ الله أن يختلف المؤمنون على أبي بكر)).
وفي رواية عبدالله بن أحمد ((أبى الله والمؤمنون أن يُخْتَلَفَ عليك يا أبا بكر))، وفي رواية البزار عنها : ((أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم لمّا اشتدّ وجعه قال: ايتوني بدواة وليفة وقرطاس أكتب لأبي بكر كتاباً أن لا يختلف عليه النّاس، ثم قال: معاذ الله أن يختلف النّاس على أبي بكر)).
...... للحديث بقيّة ............







التوقيع :
قال الإمام جعفر بن الباقر : لو قام قائمنا بدأ بكذابي الشيعة فقتلهم ["رجال الكشي" ص252].
هذا وما أحسن ما قاله جعفر - وهو صادق في قوله -: لقد أمسينا وما أحد أعدى لنا ممن ينتحل مودتنا" ["رجال الكشي" ص259].
وقانا الله من الكذب والكذابين.
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي الشيعيّ تأمل دعاء الإمام زين العابدين من الصحيفة السجادية
»» السبب الحقيقي لحصر الإمامة في أولاد الحسين (ع)
»» متى انحرف التشيع ... !!! نص تاريخي لأهل السنة
»» ماذا تعني هذه الأعلام والشعارات
»» شك الشيعة في غياب المهدي ؟؟؟؟؟؟
 
قديم 31-03-03, 10:22 PM   رقم المشاركة : 2
الحسيني
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الحسيني





الحسيني غير متصل

الحسيني is on a distinguished road


الجزء الثاني

فهذا الحديث بهذه الطرق نصٌّ صريح أو ظاهر في خلافة أبي بكر، وتبين بهذه الروايات أنّ ما في صحيح البخاري من أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أراد أن يكتب فتنازعوا عنده .. إنّما هو الكتابة لأبي بكر، وأنّ تركه صلى الله عليه وسلم لذلك لم يكن لمجرد التنازع؛ بل انضمّ إليه من تعويله صلى الله عليه وسلم على الله وعلى المؤمنين، ولا ينافيه قول ابن عبّاس "المصيبة أنّهم لم يَدَعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم يكتب الكتاب"، وهو صادق؛ لأنّه لو كتب ذلك لم يسع الرافضة ولا غيرهم أن يجحدوا خلافته، وكانوا سلِموا من عداوة الصحابة وسبهم وتكفيرهم، فلا شك أ، ترك الكتابة كانت مصيبة في الدين، فما تدعيه الرافضة من أنّه صلى الله عليه وسلم أراد أن يكتب لعليّ وعلم ذلك عمر فمنعه فمن افترائهم وبهتانهم، قاتلهم الله.

تنبيه: قوله صلى الله عليه وسلم في الروايات السابقة ((معاذ الله أن يختلف المؤمنون على أبي بكر)) فيه إشارة إلى أنّ الرافضة ليسوا بمؤمنين لأنّهم لو كانوا مؤمنين لما اختلفوا على أبي بكر، ولَما نفوا خلافته.

الرابع عشر: روى الدارقطني والخطيب وابن عساكر عن عليّ رضي الله عنه قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ((سألت الله أن يقدمك ثلاثاً، فأبى إلاّ تقديم أبي بكر))، وفي رواية زيادة ((ولكني خاتم الأنبياء وأنت خاتم الخلفاء)).

الخامس عشر: روى ابن حبان عن سفينة مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((لمّا بنى رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد وضع في البناء حجراً، وقال لأبي بكر: ضع حجرك إلى جنب حجري، ثم قال لعمر: ضع حجرك إلى جنب حجر أبي بكر، ثم قال لعثمان: ضع حجرك إلى جنب حجر عمر، ثم قال: هؤلاء الخلفاء من بعدي)).
قال أبو زُرْعَةَ الرازيّ مِنْ أئمة الحديثِ وَحُفَّاظِه: إسناده قويّ لا بأس به، وقد أخرجه الحاكم في المستدرك وصححه، ورواه البيهقي في دلائل النبوّة وغيرها.

السادس عشر: روى أبو بكر الشافعي في الغيلانيات وابن عساكر عن أم المؤمنين حفصة رضي الله عنها: أنّها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا أنت تربت قدّمت أبا بكر رضي الله عنه؟ قال ((لست أنا أقدّمه ولكن الله قدّمه)).

السابع عشر: روى البغوي في معالم التنزيل في تفسير قوله تعالى: ( وإذ أسرَّ النبي إلى بعض أزواجه حديثاً ) الآية [التحريم:3]، عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما ((أنّه أسرّ أمر الخلافة بعده إلى حفصة، فحدّثت به حفصة)).
قال الكلبي: "أسرّ إليها أنّ أباك وأبا عائشة يكونان خليفتين على أمتي من بعدي"، وقال ميمون بن مهران: "أسرّ إليها أنّ أبا بكر خليفتي من بعدي"، وقال الحسن: "إنّ النبي صلى الله عليه وسلم لما رأى الكراهية في وجه حفصة وأراد أن يترضّاها أسرّ إليها شيئين تحريم الأمة على نفسه ويبشرها بأنّ الخلافة بعده في أبي بكر وفي أبيها عمر، فأخبرت به حفصة عائشة رضي الله عنها، وأطلع الله نبيه صلى الله عليه وسلم عرّف حقصة وأخبر ببعض ما أخبرت به عائشة وهو تحريم الأمة، وأعرض عن بعض يعني ذكر الخلافة، كره رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينتشر ذلك في النّاس".


........... وللحديث بقيّة ............. والحمد لله رب العالمين
...... منقول بتصرف من كتاب النوافض للرواض .........
[email protected]







التوقيع :
قال الإمام جعفر بن الباقر : لو قام قائمنا بدأ بكذابي الشيعة فقتلهم ["رجال الكشي" ص252].
هذا وما أحسن ما قاله جعفر - وهو صادق في قوله -: لقد أمسينا وما أحد أعدى لنا ممن ينتحل مودتنا" ["رجال الكشي" ص259].
وقانا الله من الكذب والكذابين.
من مواضيعي في المنتدى
»» مطاعن الرافضة على أئمة أهل السنة وعلمائهم
»» عقيدة أهل السنة في الثقل الثاني
»» أهل قم والجنة !!!!!!
»» جزء من حوار ابن عباس مع الخوارج
»» أنصح الجميع باستماع هذا الشريط !!
 
قديم 31-03-03, 10:24 PM   رقم المشاركة : 3
الحسيني
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الحسيني





الحسيني غير متصل

الحسيني is on a distinguished road


الثالث

فهذه نصوص صرائح على خلافة أبي بكر.
وأمّا الإشارات فكثيرة لا تكاد تنحصر؛ فلنذكر منها أوجها:
الأول: الآية التي في المائدة: ( يا أيّها الذين آمنوا من يرتدّ منكم عن دينه ) إلى قوله ( والله واسع عليم ) [المائدة:54]، روى البيهقي عن الحسن البصري أنّه قال:"هو والله أبو بكر حين ارتدت العرب جاهدهم أبو بكر وأصحابه حتى ردّهم إلى الإسلام".
وروى يوسف بن بكير عن قتادة نحوه وزاد:"فكنا نتحدث أنّ هذه الآية نزلت في أبي بكر".
الثاني: ( قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد ) الآية [الفتح:16] ، روى ابن أبي حاتم عن جويبر أنّ هؤلاء القوم بنو حنيفة، والذي دعا إلى قتالهم أبو بكر، وقد توعّد الله على التولّي عن أمره، ولا يكون الوعيد إلاّ على ترك الواجب، ولا تجب الطاعة إلا للإمام الحق، فأبو بكر هو الإمام الحق، ومن فسَّر القوم بفارس أو الروم فكذلك؛ لأنّ أبا بكر أوّل من دعا إلى قتالهما، وتمّ على يد عمر، وهو فرع أبي بكر.
فائدة: روى الحافظ عبدالغني المقدسي في كتابه الذي ألّفه في عقيدة الشافعي بسنده إلى أبي حامد اليوشنجي قال: صحبت المُزَني ستة عشر سنة فسمعته يقول"لقد أعظم الله بركة الشافعي على مجالسه، حضرته وسألوه عن الإمامة، فقال: إمامة أبي بكر حق قضاها الله في سمائه، وجمع عليه قلوب أصحاب نبيه صلى الله عليه وسلم بالدلالة المجمع عليها من كتاب الله عزّ وجلّ، فقال له بعض جلسائه: وأين ذلك؟، قال: قال الله تعالى: ( قل للمخلفين من الأعراب ) الآية إلى قوله ( يعذبكم عذاباً أليماً ) [الفتح:16] ، فقال له بعض جلسائه: قد اختلف في تفسير هذه الآية؛ فقال قوم هم بنو حنيفة، وقال قوم هم فارس، فقال الشافعي: أيّ الأمرين يعني كان فهو الدلالة على إمامة أبي بكر، إن كانوا بني حنيفة فهو تولّى قتالهم، وإن كانوا فارس فعمر تولّى قتالهم وهو المستخلف، فقال بعض جلسائه: يا أبا عبدالله لقد ناصبت الطالبية وشيعتهم، فقال: لا يضرنّك من ناصبت في رضاء الله عزّ وجلّ".
فانظر إلى هذا الاستدلال الواضح، وانظر إلى إخلاص هذا الإمام الذي لا يخاف في الله لومة لائم رضي الله عنه ونفعنا الله بعلومه.
الثالث: قوله تعالى: ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم ) [النور:55]، وهو الإسلام لقوله تعالى: ( رضيت لكم الإسلام ديناً ) [المائدة:3]، وقد مكن الإسلام بأبي بكر وعمر، فكانا خليفتين حقَّيْن لوجوب صدق وعد الله.
الرابع: الحديث الصحيح الوارد من طرق كثيرة صحيحة وشهيرة : ((الخلافة بعدي ثلاثون سنة))، لأنّ الثلاثين مدة الخلفاء الأربعة والحسن بن عليّ، وقد سمّاها: خلافة، وسمّاها في بعض الطرق: خلافة رحمة، وفي بعضها: خلافة النبوة.
الخامس: ما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: ((مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم فاشتدّ مرضه، فقال: مروا أبا بكر فليصلِّ بالنَّاس. قالت عائشة رضي الله عنها: يا رسول الله إنّه رجل رقيق إذا قام مقامك لم يستطع أن يصلِّي بالنّاس، فقال: مري أبا بكر فليصلِّ بالنّاس. فعادت، فقال: مري أبا بكر فليصل بالنّاس فإنّكن صواحب يوسف، فأتاه الرسول، فصلى بالنّاس في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم ))، وفي رواية أنّها لما راجعته فأبى ((قالت لحفصة: قولي له يأمر عمر. فقالت له حفصة فأبى حتى غضب، وقال : أنتن أو إنّكن صواحب يوسف، مروا أبا بكر ليصل بالنّاس)).
واعلم أنّ هذا الحديث بلغ مبلغ التواتر عند المحدثين، فإنّه رواه عليُّ ابن أبي طالب كما سيأتي، وعائشة، وحفصة، وابن مسعود، وابن عبّاس، وابن عمر، وعبدالله بن زمعة، وأبو سعيد الخدري، وغيرهم رضي الله عنهم أجمعين.
وفي بعض طرقه عن عائشة: ((لقد راجعت رسول الله صلى الله عليه وسلمفي ذلك، وما حملني علىكثرة المراجعة إلاّ أنّه لم يقع في قلبي أن يحبّ النّاس رجلاً قام مقامه أبداً، وإلاّ كنت أرى أنّه لن يقوم أحد مقامه إلاّ تشأّمَ النّاسُ به، فأردت أن يعدل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك)).
وفي رواية أنّه صلى الله عليه وسلم قال: ((فليصلِّ بالنّاس أبو بكر، فقال: يا عمر صلِّ بالنّاس، فلما كبَّرَ وكان صيِّتاً وسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم صوته قال: يأبى الله والمؤمنون إلاّ أبا بكر، مرتين)).
وفي حديث ابن عمر : ((كبّرَ عمر، فسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم تكبيره، فأطلع رأسه مغضباً فقال: أين ابن أبي قحافة)).
وروى ابن عساكر عن عليٍّ رضي الله عنه لأنّه قال :" لقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم أبا بكر أن يصلي بالنّاس وإنِّي لشاهد غيرُ غائب" ، وفي رواية عنه:"لقد أرادت بعضُ نسائه أن تصرف عنه، فقال: إنّكن صواحب يوسف مروا أبا بكر فليصلِّ بالنّاس".
واعلم أنّ تقديم أبي بكر في الصلاة من أقوى إمارات الخلافة، وبه استدلّ أجلاء الصحابة كعمر وأبي عبيدة وعليّ أجمعين. فقد روى الدارقطني وابن عساكر والذهبي وغيرهم من الحفاظ عن علي رضي الله عنه أنه قال:"إنّ رسول الله صلى الله عليه وآله لم يُقْتَل ولم يمُت فجأة، مكث في مرضه أيّاماً ولياليَ، يأتيه المؤذن فيؤذنه بالصلاة، فيأمر أبا بكر فيصلي بالنّاس وهو يرى مكاني، ولقد أرادت امرأة من نسائه تصرفه عن أبي بكر، فأبى وغضب وقال: ( (إنّكنّ صواحب يوسف، مروا أبا بكر فيصلّ بالنّاس))، فلما قُبِضَ رسول الله صلى الله عليه وسلم نظرنا في أمرنا، فاخترنا لدنيانا من رضيه رسول الله صلى الله عليه وسلم لديننا، وكانت الصلاة أعظم شعار الإسلام وأقواها، فبايعنا أبا بكر، وكان لذلك أهلاً، فلم يختلف عليه منّا اثنان".

ولقد وقعت لنا حكاية عجيبة وهي أنِّي باحثت مع رافضي في أمر خلافة الصدِّيق رضي الله عنه عام خمسة وسبعين بعد الألف، فقلت: من الأدلة على ذلك تقديم النبي صلى الله عايه وسلم له في الصلاة، فقال: لم يقدِّمه النبي، وإنّما تقدَّمَ هو مرة بنفسه، فلمّا سمع النبي صوته أمر بإخراجه من المحراب فأخرجوه ولم يعد إلى ذلك، فقلت: قد صحَّ بل تواتر أنّه صلى الله عليه وسلم مرض أحد عشر يوماً فأكثر، وأنّه لم يخرج إلى الصلاة نحو ثمانية أيّام، وأنّهم كانوا يصلون جماعة وباتفاق منّا ومنكم لم يكن عليٌّ يُصَلِّي بالنّاس، فبيِّن لنا من كان يُصَلِّي؟، فبُهِتَ ولم يحِر جواباً.
....... تابع لما قبله ...........
[email protected]







التوقيع :
قال الإمام جعفر بن الباقر : لو قام قائمنا بدأ بكذابي الشيعة فقتلهم ["رجال الكشي" ص252].
هذا وما أحسن ما قاله جعفر - وهو صادق في قوله -: لقد أمسينا وما أحد أعدى لنا ممن ينتحل مودتنا" ["رجال الكشي" ص259].
وقانا الله من الكذب والكذابين.
من مواضيعي في المنتدى
»» سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنهما .. ونصرة الشيعة !
»» (((المتعة تعويض عن المسكر ... لغز يحتاج إلى حل)))
»» نصيحة للسعوديين
»» الشيعيّ وائل الحجيري وكيف اهتدى .. مختصر
»» عامة الشيعة لا يعلمون شيئاً عن دينهم ... هكذا قال علماء الشيعة
 
قديم 01-04-03, 02:06 PM   رقم المشاركة : 5
الحسيني
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الحسيني





الحسيني غير متصل

الحسيني is on a distinguished road


وإياك

وبارك فيك وفي جميع الإخوة







التوقيع :
قال الإمام جعفر بن الباقر : لو قام قائمنا بدأ بكذابي الشيعة فقتلهم ["رجال الكشي" ص252].
هذا وما أحسن ما قاله جعفر - وهو صادق في قوله -: لقد أمسينا وما أحد أعدى لنا ممن ينتحل مودتنا" ["رجال الكشي" ص259].
وقانا الله من الكذب والكذابين.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا قال علي .. عندما مات أبو بكر
»» """" التجسيم والباطنية ... وابن تيمية """"
»» نحن على مذهب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في المتعتين
»» كلنا محب لعلي وفاطمة رضي الله عنهما ونحب من توسط ليتم زواجهما
»» هذا ما حصل اليوم في البقيع
 
قديم 01-04-03, 02:12 PM   رقم المشاركة : 6
سلوا التاريخ
عضو





سلوا التاريخ غير متصل

سلوا التاريخ


بارك الله فيك الاخ الحسيني لقد اشفيت صدور قوم مؤمنين وغيرهم

وجمعت خيرا فلك عظيم الاجر من الله

مع هذه الاحاديث في الصديق رضى الله عنه

الا ان شيخ الاسلام يقول لم يقل احد من اهل السنه انها تدل على خلافة الصديق رضى الله عنه

انتظر قريب مشاركاتك

حتى ذلك القلب يلهج بالدعاء لك

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم







 
قديم 01-04-03, 02:57 PM   رقم المشاركة : 7
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


عرفت الحسيني في منتدى المنهاج طالب حق بحق وفقه الله وثبتنا على الصراط المستقيم .. آمين
اخوك زين







 
قديم 01-04-03, 04:14 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


بارك الله بك و جزاك الله خيرا

.







 
قديم 01-04-03, 04:18 PM   رقم المشاركة : 9
بطاطس
عضو
 
الصورة الرمزية بطاطس





بطاطس غير متصل

بطاطس


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حرام عليك اخي الحسيني

ترا السبئيين عندنا هنا ماعندهم عقل
الحين يحسبونك معهم

جزاك الله خير

ياله خليني اقراء الجزء الثالث







التوقيع :
مناظرة كانت بين سني وشيعي ليدلي كل بحجته
وكان ذلك في مسجد فدخل السني على الشيعي لابسا نعليه,
قال الشيعي للسني أول ما شاهده: (كيف تدخل المسجد بنعليك)
رد السني وقال :الشيعة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يفعلون
ذلك ..قال الشيعي :في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن هناك
هناك شيعة.!!!!رد عليه السني وقال :اذن المناظرة حسمت.
من مواضيعي في المنتدى
»» كل عام وانتم بخير يا أخوان
»» الشيخ الكبيسي ... هل هو ضابط المخابرات وملقن المعدومين ؟؟؟
»» ممكن سؤال ياا شيعه
»» لاحظو صورة الحسين وعليها صليب
»» يا أخوان ممكن توضحولنا ماهي الطفية
 
قديم 01-04-03, 06:25 PM   رقم المشاركة : 10
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله .

جزاك الله خير .

واصل .............
ــــــــــــ

الا ان شيخ الاسلام يقول لم يقل احد من اهل السنه انها تدل على خلافة الصديق رضى الله عنه؟؟؟

الله يستر على البطارية لاتنفجر ؟؟؟!! من كثرة الضغط ؟؟

ماعلينا

المهم

ان تكون البطارية ماركة اصلية !!!!!!!!!!!!

وتشحن جيدا !!!!!!!!!!!!!!!!
ـــــــــــ
الباسم وبس







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يطوفكم :اقوى رد على الرافضه حول المتعه لعثمان خميس.(مرجع مهم جدا)
»» إستخارة اخر موديل 2004 / على الطريقة الرافضيه !!!!
»» عدنا
»» اضحك مع الرافضي sadon يبدع ويرد على نفسه مثل برنامج البادية!!
»» ابتسم مع الباسم / طرائف رافضيه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "