العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > مقالات الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-11, 03:59 PM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


كارثة: كيف اعتمد علماء الإمامية على رواية فيها اتهام لجعفر الصادق رحمه الله بالكذب ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فقد استوقفتني رواية فقهية في كتاب الكافي تلقاها كل علماء الإمامية بالقبول ، بل ولا يخلوا كتاب فقهي من إيرادها والاعتماد عليها ، حتى أطلقوا عليها موثقة ابن بكير [ الخوئي في كتابه الطهارة ( 2 / 441 ) ] وبعضهم صحيحة ابن بكير [ علامتهم النجفي في جواهر الكلام ( 36 / 195 ) ] ، حتى أن علامتهم محمد باقر المجلسي حكم عليها بالحسن ومحققهم محمد باقر البهبودي المتشدد حكم عليها بالصحة.


وبالرغم من اعتماد جميع علماء الإمامية على هذه الرواية وإيرادهم لها ، إلا أني وجدت فيها لفظة صريحة بسوء الأدب من قبل الراوي عبد الله بن بكير بحق جعفر الصادق رحمه الله تعالى ، حيث يقول فيها عنه [ فأخرج كتابا زعم أنه إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله ] !!!

وقبل الشروع في تسليط الضوء على ما في تلك اللفظة من سوء أدب إليكم نص الرواية كما رواها ثقة إسلامهم محمد بن يعقوب الكليني في كتابه ( الكافي ) ( 3 / 397 ) في باب ( اللباس الذى تكره الصلاة فيه وما لا تكره ) الحديث رقم ( 1 ) :[ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن ابن بكير قال : سأل زرارة أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن الصلاة في الثعالب والفنك والسنجاب وغيره من الوبر فأخرج كتابا زعم أنه إملاء رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : أن الصلاة في وبر كل شئ حرام أكله فالصلاة في وبره وشعره وجلده وبوله وروثه وألبانه وكل شئ منه فاسدة لا تقبل تلك الصلاة حتي تصلي في غيره مما أحل الله أكله . ثم قال : يا زرارة هذا عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فاحفظ ذلك يا زرارة فإن كان مما يؤكل لحمه فالصلاة في وبره وبوله وشعره وروثه وألبانه وكل شئ منه جائزة أذا علمت أنه ذكي قد ذكاه الذبح فإن كان غير ذلك مما قد نهيت عن أكله وحرم عليك أكله فالصلاة في كل شئ منه فاسدة ذكاه الذبح أو لم يذكه].

والعجيب من غفلة علماء الإمامية عما تضمنته هذه الرواية من سوء الأدب بحق الصادق رحمه الله تعالى مع أن الكليني نفسه روى رواية أخرى تذم نسبة كلمة ( زعم ) إلى الإمام وذلك في كتابه ( الكافي ) ( 2 / 342 ):[ محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم ، عن عبد الله بن يحيى الكاهلي ، عن محمد بن مالك . عن عبد الاعلى مولى آل سام قال : حدثني أبو عبد الله ( عليه السلام ) بحديث ، فقلت له : جعلت فداك أليس زعمت لي الساعة كذا وكذا ؟ فقال : لا ، فعظم ذلك علي ، فقلت : بلى والله زعمت ، فقال : لا والله ما زعمته ، قال : فعظم علي فقلت : جعلت : فداك بلى والله قد قلته ، قال : نعم قد قلته أما علمت أن كل زعم في القرآن كذب ].

والذي يؤكد قبح نسبة هذه الكلمة للإمام ما يلي:
1- أورد محدثهم الحر العاملي هذه الرواية تحت عنوان (باب انه لا يجوز ان يقال للمؤمن زعمت وحكم اللقب والكنية الذين يكرهان ) في كتابه ( وسائل الشيعة ) ( 12 / 256 ).

2- يقول علامتهم محمد باقر المجلسي في كتابه ( مرآة العقول ) ( 10 / 343 ) عند شرحه لهذه الرواية:[ أقول: وإذا علمت ذلك ظهر لك أن الزعم إما حقيقة لغوية أو عرفية أو شرعية في الكذب ، أو ما قيل بالظن أو بالوهم من غير علم وبصيرة ، فإسناده إلى من لا يكون قوله إلا عن حقيقة ويقين ليس من دأب أصحاب اليقين ، وإن كان مراده مطلق القول أو القول عن علم فغرضه عليه السلام تأديبه وتعليمه آداب الخطاب مع أئمة الهدى و سائر أولي الألباب ].


ولذا من حق كل مسلم صادق في محبته لأهل البيت رضي الله عنهم أن يتوجه للإمامية بهذا السؤال:
كيف قبل علماء الإمامية هذه الرواية واعتمدوا عليها في أحكامهم الفقهية مع ما فيها من سوء أدب صريح من الراوي بحق الصادق رضي الله عنه حيث اتهمه بالكذب ؟!!!






  رد مع اقتباس
قديم 01-07-11, 07:02 PM   رقم المشاركة : 2
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بك وكما قال السيد الشيعي السابق الموسوي صاحب كتاب لله ثم للتاريخ لايحتاج للشيعي سوى ان يتدبر روايات كتبه ويعرضها على القرأن سيتبين له انه على ضلال







التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لاتصلو ياشيعه
»» اخوي شيعي حقاني لو سمحت
»» هل الآمامه بدعه ام أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم
»» رأي الآئمه فيكم ايها الروافض
»» هشام المرقال ساعلن استبصاري على يدك اذا صدقت
  رد مع اقتباس
قديم 01-07-11, 10:32 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
كيف قبل علماء الإمامية هذه الرواية واعتمدوا عليها في أحكامهم الفقهية مع ما فيها من سوء أدب صريح من الراوي بحق الصادق رضي الله عنه حيث اتهمه بالكذب ؟!!!



بارك الله فيك شيخنا الفاضل
أين من "يزعمون " حب أهل بيت النبي ؟

ثم في هذه الروايه دليل على ان شيعة أهل البيت لا علم لهم بالعصمة المطلقه والا لاتبعه اتباع مطلق دون ذكر "زعمت"






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» وقفات مع المرجع السبحاني في هامش رده على كتابّي عبد الملك الشافعي (الفصام النكد ...)
»» هل ماتت الزهراء غاضبة على الامام علي أم لا ؟!
»» الإعجاز القرآني والرد على الزنديق المغالي (صولة الزندقة)
»» زملائي الشيعه تفضلوا سؤال بسيط هل يدخل النبي في أحد هذه العبارات ؟
»» السيستاني يؤسس لدولة العار
  رد مع اقتباس
قديم 01-07-11, 10:49 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رفع الله قدرك واعانك على كشف زيف هؤلاء الروافض







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» السبب الذي يستميت الرافضة ودعاة الضلال من اجله للطعن في معاوية
»» دلالات المنطق والتأريخ يؤكدان خلافة الصدّيق رضي الله عنه
»» ثم دخلت سنة إحدى وأربعين : ذكر تسليم الحسن بن علي الخلافة إلى معاوية
»» الصحابة واهل السنة ومحبتهم لعلي بن ابي طالب
»» الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالخلافة لأبي بكر الصديق
  رد مع اقتباس
قديم 01-07-11, 10:56 PM   رقم المشاركة : 5
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


هذا آخر الكذب على آل البيت الأطهار .
اللهم افضح علماء الشيعة فقد بدلوا وحرفوا دينك الذي ارسلت به رسولك محمد علية الصلاة والسلام







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» إتصال لكمال الحيدري
»» اعطوني الجواب يا شيعة
»» معممين الشعية يجهلون قصص القرآن
»» من هؤلاء من له حسن الخاتمة ومن له سوء الخاتمة ؟
»» أفهم وزنك ( معلومات رائعة )
  رد مع اقتباس
قديم 07-07-11, 01:41 PM   رقم المشاركة : 6
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


لو سلمنا جدلاً بكل ما يُقال في رزية يوم الخميس ...

أيهما أعظم أن يُقال للمعصوم [ هَجَر ] أو [ زَعَم ] ؟!!!

مع شكري وتقديري لجميع الإخوة والأخوات الذين علقوا على الموضوع.






  رد مع اقتباس
قديم 08-07-11, 02:30 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الملك الشافعي مشاهدة المشاركة
  
لو سلمنا جدلاً بكل ما يُقال في رزية يوم الخميس ...



أيهما أعظم أن يُقال للمعصوم [ هَجَر ] أو [ زَعَم ] ؟!!!


مع شكري وتقديري لجميع الإخوة والأخوات الذين علقوا على الموضوع.


فعلا لتفه طيبه شيخي

أليست زعم أعظم من هجر يا شيعه ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» حساب امامنا الغائب (الجمّال) بتويتر [ أنصح بمتابعته]
»» دعوه للحوار حول الاستغاثه بالموتى والغائبين
»» زملائنا أثبتوا لنا انكم تعظمون التوحيد
»» النبوة منصب الهي ثابت بالقرآن هل تحتاج لشرح في السنة ؟ / للامامية
»» السيد حسين الشيرازي يقول أن الله يستغيث بالناس يطلب العون لأخذ ثأر الحسين
  رد مع اقتباس
قديم 08-07-11, 02:59 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم شيخنا الفاضل الشافعي ولاحرمنا الله علمك وفهمك
وأنا قد سمعت تسجيل للمعم الجبان الحيدري
يقول القرآن الكريم (يزعم) كذا وكذا







  رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "