العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-03, 05:13 AM   رقم المشاركة : 1
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


المهري مفندا الفتاوى النجفية: وليدة إكراه

أكد انها عامة وتنطبق على صدام ونظامه الفاسد

المهري مفندا الفتاوى النجفية: وليدة إكراه هدفها القضاء على انتفاضة الجنوب

أوضح وكيل مراجع الشيعة في النجف وقم محمد باقر المهري حقيقة الفتاوى النجفية التي صدرت مؤخرا مفندا الفتوى الأخيرة لعلماء النجف والتي جاءت على شكل بيان

وقال المهري في بيان له: لقد كنت أتوقع قبل أشهر ان النظام العراقي الكافر في لحظة ضعفه وانهيار نظامه وقرب زواله يجبر المرجعية العليا في النجف الأشرف لاصدار فتاوى يستغلها لصالحه وقد شاهدنا على شاشة تلفزيون الجزيرة الشيخ محمد الخاقاني الذي كان بعثيا سابقا وابن أخ البعثي الكبير شاعر الحزب العفلقي في العراق ضياء الخاقاني الذي كان يسكن في البصرة وهو يقرأ بيانا مكتوبا وموقعا بختم المراجع في النجف الأشرف وهم: آية الله العظمى السيد السيستاني، وآية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم، وآية الله العظمى الشيخ اسحاق الفياض وآية الله العظمى الشيخ حسين بشير النجفي الباكستاني، الذي حاول النظام اغتياله في شهر رمضان قبل ثلاثة أعوام.
وحجة الإسلام السيد حسين السيد اسماعيل الصدر الذي هو من طلبة الحوزة وليس من المراجع وليس أهلا للفتيا وقال ان هناك ملاحظات حول هذه الفتوى المكتوبة المنسوبة الى مراجعنا العظام.
الأولى: لم يعهد في الحوزة العلمية النجفية إصدار فتوى موحدة على شكل بيان ويذيل بتوقيع المراجع.
الثانية: انها جاءت متزامنة مع انتفاضة الشيعة في الجنوب وفي النجف الأشرف لأجل قمعها تحت ذريعة هذه الفتوى وبالفعل ميليشيات صدام في البصرة قمعوا وقتلوا المنتفضين فيها يوم أمس كما قال لي آية الله السيد محمد باقر الحكيم هذا اليوم عبر الهاتف.
الثالثة: ان عبارات هذه الفتوى كانت عامة وتنطبق على نفس صدام الفاسد كعبارة طرد الطغاة ومن المعروف ان رمز الطغاة وإمامهم هو طاغية بغداد وكذلك عبارة يجب الدفاع عن الوطن ليست عبارة يستعملها المرجع بل يستعملون عبارة الدفاع عن الإسلام وكذلك عبارة يرد كيد الخائنين غير مرجعية بل يستعملها عوام الناس والنظام وكذلك عبارة الوقوف مع العراق المسلم المجاهد يقصدون بها الوقوف بجانب الشعب العراقي المسلم المعارض لنظـام صدام الكافر وتتضمن أيضا بأن من يقاتل البعثيين في أرض العراق يعتبر مجاهدا وشهيدا في سبيل الله كما أكد ذلك الإمام الشهيد محمد باقر الصدر والإمام الخميني والامام السيد محسن الحكيم.

الوطن الكويتية الاحد 30/3/2003

http://www.alwatan.com.kw/default.as...2&topic=162577







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب
»» الجواب على ما هي انحرافات الخميني! الخميني يوجه نقداً لله تعالى !!!
»» صورة المرجع المجوسي آية الله جوادي آملي مع الحاخام اليهودي
»» أسئلة حول وجود الامام المهدي وولادته في التاريخ ؟ الي المرجع الديني
»» الي غدير قم / هذا طلبك عن خرافة اختفاء المهدي في السرداب خوفا من القتل
 
قديم 31-03-03, 05:18 AM   رقم المشاركة : 2
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


المهري: لا حجية لفتوى السيستاني لأنها صدرت تحت الإكراه

المهري: لا حجية لفتوى السيستاني لأنها صدرت تحت الإكراه

نفى السيد محمد باقر الموسوي المهري ان يكون للفتوى التي اصدرها اية الله علي الحسيني السيستاني القاضية بتحريم مساندة امريكا لاسقاط النظام العراقي وتحرير العراق نفى ان يكون لها اية حجية من الناحية الفقهية الشرعية ومن الناحية الواقعية.
جاء ذلك في بيان للسيد المهري أمس قال فيه:
نشرت وسائل الاعلام المختلفة يوم امس 23 سبتمبر فتوى للامام السيستاني دام ظله واية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم ـ ابن شقيقة اية الله محمد باقر الحكيم ـ ومقرهما النجف الاشرف تتضمن الدعوة للدفاع عن العراق العزيز وحمايته من مخططات الاعداء لانه اذا تحقق لا سمح الله سوف يؤدي الى نكبة تهدد العالم الاسلامي بصورة عامة وحرما تقديم اي نوع من انواع المساعدة ـ لتحرير العراق ويقصد المرجعان المعارضة الاسلامية العراقية الشيعية ـ وقال الامام السيستاني المحاصر في منزله منذ اكثر من ثلاث سنوات بأن مساعدة المعتدين حسب تعبير الفتوى ـ يعتبر من كبائر الذنوب وعظائم المحرمات وله عذاب الدنيا والاخرة.
وفي بيان المرجع السيد محمد سعيد الحكيم الذي اعتقل من قبل صدام المجرم وحكم عليه بالسجن عشر سنوات وقضى كل هذه المدة في سجن ابي غريب في بغداد حتى تدهورت حالته الصحية واصيب بنوع من الشلل وعلى اثره سافر العام الماضي الى لندن للعلاج. جاء فيه يحرم التعامل مع الولايات المتحدة الامريكية وان من يهادنها يستحق اللعن لانها تريد السيطرة على بلاد الاسلام ونهب ثرواتهم ـ النفط وغيره ـ وانتهاك مقدساتهم ـ ضرب كربلاء والنجف الاشرف والكاظمين وسامراء ـ .
وانا بصفتي وكيلا عن الامام السيستاني واية الله السيد محمد سعيد الحكيم أقول بأن هذه الفتاوى الصادرة تحت الضغط والاكراه والتهديد بالقتل والسجن والتشريد من قبل النظام البعثي الكافر قطعا لا حجية لها من الناحية الواقعية والا هل من المعقول ان سماحة الامام يعبر عن العراق بالعزيز ويحرم عمل المعارضة الشيعية للاطاحة بنظام بغداد، وهل من المعقول ان يكون جزاء من يريد تحرير العراق من جلاوزة صدام الخزي والعار في الدنيا والاخرة وهل من المعقول ان الدكتور عدنان البكاء عميد كلية الفقه والمحسوب على البعثيين الذي ليس له اي ارتباط بسماحة الامام السيستاني اتي فجأة الى منزل السيستاني ويقرأ بيان السيد السيستاني بعنوان انه يمثل بث مرجعية السيستاني وهل من المعقول ان اية الله السيد محمد سعيد الحكيم الذي قتل النظام اكثر من عشرين عالما من ال الحكيم واعتقل اكثر من 40 عالما منهم والذين هم الى الان في سجون الطاغية ان يلعن من يتعاون لاسقاط النظام وضرب بغداد.
ونحن اذ نشجب هذه التصرفات اللا انسانية والوحشية بحق مراجع المسلمين في العراق نطالب دول العالم ومنظمات العفو الدولية وهيئة الامم المتحدة والدول الاسلامية بالحفاظ على حياة مراجعنا في النجف الاشرف ونحمل جميع الشرفاء واصحاب الضمائر الحية مسؤولية حياة هؤلاء الفقهاء العظام وختاما نقول لجميع مسلمي العالم، عليكم عدم الانخداع بظواهر الامور وعدم الانصياع لضغوطات صدام وعدم التشكيك في مراجعنا العظام الذين يعيشون تحت التهديد بالقتل والارهاب والقمع والبطش والفتك.
وهذه الفتاوى صدرت لحفظ الدماء والانفس وحفظ مقام المرجعية وهم معذورون في ذلك ويجب علينا ان نكن الاحترام والتقديس لهؤلاء المراجع العظام وهم احرص على الاسلام وتعاليمه ويعرفون واجباتهم ومسؤولياتهم اكثر منا جميعا وعلينا فهم الموقف الحالي والوعي التام وضرورة اسقاط صدام الكافر وحزبه الملحد والمراجع العظام لو كانوا احرارا لقالوا كلمتهم الاخيرة والحقة ولكن هؤلاء الفقهاء في افواههم ماء ولا يستطيعون ان يتكلموا بصراحة، فإنا لله وإنا إليه راجعون.


الوطن الكويتية الثلاثاء 24/9/2002

http://www.alwatan.com.kw/default.as...2&topic=112639







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» لم يحرم الخليفة عمررضي الله عنه متعة النساء!!
»» الجواب على ما هي انحرافات الخميني! الخميني يوجه نقداً لله تعالى !!!
»» الي الدكتور موضوع يتكلم عن موقف الرافضة من اهلنا في فلسطين
»» شاهد امام الاسماعيلية وهو يوزن بالذهب صور
»» الامام علي لسانه قذر هذا ما يقوله الشيعة !
 
قديم 31-03-03, 05:21 AM   رقم المشاركة : 3
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


شكك رئيس الحركة الاسلامية المستقلة

فتوى السيستاني نموذج للإكراه

كتب عباس دشتي: شكك رئيس الحركة الاسلامية المستقلة السيد محمد بحر العلوم أمس في صحة الفتوى المنسوبة أمس الى آية الله علي الحسيني السيستاني أكبر مرجع ديني في العراق والتي تقضي بتحريم مساعدة أمريكا في ضرب العراق.

وقال السيد بحر العلوم لـ«الوطن» أمس في اتصال هاتفي معه في لندن حيث يقيم ان هذه الفتوى نموذج للاكراه في اصدارها وخاصة ان آية الله العظمى السيد السيستاني يقيم في منزله وتعرض لأكثر من محاولة اغتيال على يد جلاوزة النظام العراقي.
وحسب ما صدر من بغداد أمس، فقد وصف آية الله علي الحسيني السيستاني أكبر مرجع ديني إسلامي شيعي في العراق «تقديم أي دعم أو مساعدة للأمريكيين والبريطانيين في حملتهم الحالية ضد العراق بانه من كبائر الذنوب وعظائم المحرمات».
وهذه أول فتوى تصدر عن مرجع ديني إسلامي في العراق منذ بدء التهديدات الأمريكية والبريطانية بشن حرب ضد العراق. ولم تصدر مثل هذه الفتوى عن المراجع الشيعية أثناء حرب تحرير دولة الكويت عام .1991
وقال بحر العلوم ان جلاوزة النظام العراقي معروف عنهم عدم التورع عن القتل والاضطهاد، وفي مثل هذه الحالات التي تتطلب فتاوى سياسية وليست شرعية يكون الانسان امام خيارين لا ثالث لهما، اما القتل او اصدار الفتوى.
واضاف ان الفتاوى السياسية لا ثقل لها في المجتمع الاسلامي الذي يدرك مغزاها الحقيقي وهدفها، والمؤمنون يعرفون ما مر على مراجع التقليد من ظلم واستبداد من قبل النظام العراقي الذي لم يتورع ابدا عن الضغط لاصدار الفتاوى السياسية.
لكن السيد بحر العلوم استدرك موضحا ان صاحب الفتوى بهذه الحالة لا يمكن اعتباره قد انصاع للنظام العراقي لكنه حافظ على مكانته كمرجع ينتظر منه الكثيرون الكثير في مجالات الفقه والفتاوى الشرعية، والجندي العراقي ملم بالظروف المحيطة ويعرف المؤامرات التي تحاك ضده من قبل هذا النظام.
ومن اللافت للنظر والمثير للشكوك ان الفتوى المذكورة جاءت على لسان د.سيد عدنان البطاء وهو عميد كلية الشريعة واحد المقربين الى الحكم البعثي في العراق، كما صدرت فتوى أخرى باسم السيد محمد سعيد الحكيم رئيس الحوزة العلمية في النجف.
ويأتي هذا التحرك من النظام العراقي لاستصدار مثل هذه الفتوى بهدف كسب الشارع الشيعي في العراق، خصوصا مع ما يملكه السيد السيستاني من مكانة رفيعة عموما وفي النجف الاشرف الذي يقيم فيه وكربلاء على وجه الخصوص.
يذكر ان السيد السيستاني قد اتخذ منزله مستقرا يصدر منه الفتاوى ويمارس فيه التدريس خصوصا بعد محاولة اغتيال قبل نحو عامين استشهد فيها اثنان من حراسه.
وفي تفاصيل الفتويين، فقد نصت الفتوى الأولى التي اصدرها المرجع الديني الاعلى بالحوزة العلمية في مدينة النجف الاشرف العراقية علي حسين السيستاني، ان «من واجب المسلمين في هذا الظرف العصيب ان يوحدوا كلمتهم ويبذلوا كل ما في وسعهم للدفاع عن العراق العزيز وحمايته من مخططات الاعداء الطامعين».
وقالت ان «على الجميع ان يعلم ان مأرب المعتدين في العراق اذا ما تحقق، لا سمح الله، سوف يؤدي الى نكبة تهدد العالم الاسلامي بصورة عامة».
وأضاف ان «تقديم اي نوع من انواع العون أو المساعدة للمعتدين يعد من كبائر الذنوب وعظائم المحرمات يتبعه الخزي والعار في الحياة الدنيا والعذاب الاليم في الدار الآخرة».
من جانب آخر، اصدر مرجع ديني كبير آخر في الحوزة العلمية في مدينة النجف الاشرف العراقية هو محمد سعيد الحكيم فتوى اخرى «تحرم التعامل مع الولايات المتحدة الامريكية وتلعن كل من يهادن الامريكيين».
وترى هذه الفتوى ان «الولايات المتحدة واعوانها تريد فرض السيطرة على بلاد الاسلام والمسلمين ونهب مقدراتهم وانتهاك مقدساتهم».
وتأتي هذه الفتاوى في الوقت الذي تهدد فيه الولايات المتحدة بشن عمل عسكري ضد العراق بحجة امتلاك اسلحة دمار شامل.


الوطن الكويتية - الاثنين 23/9/2002

http://www.alwatan.com.kw/default.as...1&topic=112456







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» نحن آل البيت اولا بجدنا الحسين منكم ومن ضلالكم
»» الي غدير قم / هذا طلبك عن خرافة اختفاء المهدي في السرداب خوفا من القتل
»» أسئلة حول وجود الامام المهدي وولادته في التاريخ ؟ الي المرجع الديني
»» صفحة من التاريخ الاسود للرافضة المجوس
»» من كتب الشيعة لم يوصي الرسول صلِّ الله عليه وسلم لعلي بالخلافة
 
قديم 31-03-03, 05:24 AM   رقم المشاركة : 4
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


أكد عدم أهليته للافتاء والاجتهاد

المهري: فتوى الصدر بتحريم المشاركة بمؤتمر المعارضة بتهديد من صدام
اوضح السيد محمد باقر المهري وكيل مراجع الشيعة في الكويت

ملابسات فتوى منسوبة الى حجة الاسلام السيد حسين الصدر مشيرا الى ان الصدر نجل آية الله المرحوم السيد اسماعيل الصدر وصهر الامام الشهيد السيد محمد باقر الصدر وليس أهلا للافتاء ولم يبلغ مرتبة الاجتهاد بل يستحق لقب حجة الاسلام فقط لأنه لم يدرس في الحوزة العلمية الا قليلا وهو عالم ساخط على نظام البعث في العراق لأن صدام اعدم عمه ووالد زوجته الامام الشهيد محمد باقر الصدر وعمته الكاتبة الاسلامية العلوية الشهيرة بنت الهدى وقتل احد ابناء عمومته الامام الشهيد السيد محمد صادق الصدر (الصدر الثاني) مع ابنائه.
و اوضح المهري في تصريح صحفي ان حسين الصدر لم يدع الاجتهاد يوما ولكنه ومن دون شك أكره على ذلك وقد تعرض السيد حسين الصدر للتهديد لقربه للامام الشهيد الصدر بأنه لو لم يؤيد نظام بغداد سيكون مصيره كمصير عمه وابناء عمومته وقبل سنوات اجبر على حضور مأدبة افطار رمضان حضرها صدام حسين بنفسه خوفا على حياته.
وأكد المهري بأن الصدر لم يدع الافتاء والاجتهاد بل هو يعترف بأنه ليس اهلا للمرجعية والافتاء.
واضاف بأن المرجعية الشيعية ليست لقبا يمنحها صدام لمن شاء ومراجع الشيعة معروفون وتضخيم لقب السيد حسين الصدر جاء من قبل حزب البعث لضرب الشيعة والحوزات العلمية ولقب المرجع الديني الشيعي لا يستحقه الا الامام السيستاني والتبريزي وفاضل النكراني ومكارم الشيرازي وغيرهم من المراجع المقيمين في النجف الاشرف وقم وحاشا لحسين الصدر المجاهد والمعارض لصدام ان يتهم ابن عمه اية الله السيد حسين السيد هادي الصدر المقيم في لندن وسماحة السيد عبد العزيز الحكيم وغيرهما من العلماء الذين شاركوا في مؤتمر المعارضة في لندن بأنهم لا يمثلون الا انفسهم وليس لهم بين الشعب اية مكانة وانهم موظفون من جانب دول معينة وجهات معينة لا يمثلون الشعب العراقي فان هؤلاء العلماء الاجلاء معروفون بتدينهم وفتواهم ووطنيتهم ولكنهم معارضون للنظام العراقي منذ سنة 1968 تبعا للامام السيد محسن الحكيم وللامام الشهيد محمد باقر الصدر .


الوطن الكويتية الخميس 26/12/2002

http://www.alwatan.com.kw/default.as...2&topic=143232







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» الي كل مندس رافضي في المنتدى رسالة للباسم 2002
»» الشيعة المجوس يقولون الشمس تخاطب سيدنا علي باسماء الله الحسنى / الا تعسا لكم
»» شاهد امام الاسماعيلية وهو يوزن بالذهب صور
»» المغيرة بن شعبه
»» الجواب على ما هي انحرافات الخميني! الخميني يوجه نقداً لله تعالى !!!
 
قديم 31-03-03, 06:59 AM   رقم المشاركة : 5
شاكر
عضو فضي





شاكر غير متصل

شاكر


امريكا والتعاون مع الحوزة في النجف
نصح كاتب مجوسي امريكا بالتعاون مع الحوزة في النجف
لاعطاء امريكا الشرعية في احتلال العراق

اقتبس مما جاء في مقاله في جريدة الوطن الكويتية الجمعة 21/3/2003
للكاتب الرافضي فاخر السلطان

........لذلك نعتقد بأن الولايات المتحدة بعد اسقاط النظام العراقي سوف تنشط لتقوية وتطوير علاقاتها مع حوزة النجف، بهدف دعم الاتجاه الديني غير السياسي والتضييق على المدرسة السياسية الدينية كجزء من استراتيجية شاملة تهدف مواجهة المشروع السياسي الديني السني والشيعي بشقيه العنيف وغير العنيف. فواشنطن في ظل مشروعها للتغيير في المنطقة ستجتهد من اجل تحريك المشروع الليبرالي القائم على فصل الدين عن السياسة، وهو مشروع يتناغم مع فكرة حوزة النجف ويتقاطع مع تحركها للاطاحة بصدام وقيام حكومة ليبرالية في بغداد، اذ من شأن تلك الحوزة ان تدعم تغيير الديكتاتورية في العراق وان تستقبل بالرحب والسعة دعوات الدعم الدولية وبالذات اذا ما أتت من الدولة الاقوى في العالم. كما ان حوزة النجف لن تعارض التحركات السياسية وغير السياسية لاضعاف منافسها الفكري المتمثل في حوزة قم، حيث ان ذلك من شأنه ان يساهم في دعم نفوذها الديني والاقتصادي وبالتالي الى عودة الثقل الحوزوي اليها بعدما انتقل الى قم. فاذا ما ارادت واشنطن للعراق ان تحكمة حكومة ليبرالية فان عليها دعم الفكر الديني المدافع عن فصل الدين عن السياسة. فبما ان العراق تقطنه غالبية شيعية وبما ان تلك الغالبية تحترم رأي المرجعية والحوزة فلابد على واشنطن توثيق العلاقة بحوزة النجف ومرجعيتها، ذلك انها ستحصل على شرعية للنظام الجديد من الشعب باعتبار ان الحوزة ستصبح احد العناصر التي تدعم مشروع التغيير الليبرالي القائم على فصل الدين عن السياسة.

لقراءة المقال كاملا

http://www.alwatan.com.kw/default.as...5&topic=160104







 
قديم 31-03-03, 07:01 AM   رقم المشاركة : 6
شاكر
عضو فضي





شاكر غير متصل

شاكر


قم المنجسة توافق على ضرب امريكا للعراق
اقتباس الوطن الكويتية الاحد 8/9/2002

....أكد المهري في بيان له أمس حول الضربة الأمريكية للنظام العراقي ضرورة ضرب النظام الفاسد في العراق وازالة الطاغية صد ام حسين بعد ان افتى مراجع الشيعة بان النظام العراقي البعثي العفلقي نظام كافر كما افتوا بكفر صدام حسين وخروجه من الاسلام ووجوب الجهاد ضده وقتله.
وكشف المهري عن ان الشعب العراقي ينتظر بفارغ الصبر الضربة الأمريكية للقضاء على النظام ورأسه وذلك وفق ما نقله شهود عيان جاءوا من العراق واوضحوا ذلك.
وأشار الى ان جميع فصائل المعارضة العراقية لا سيما المجلس الأعلى للثورة الاسلامية يوافقون على ضرب أمريكا للنظام الصدامي وانقاذ ملايين العراقيين كما ان الحوزة العلمية في مدينة قم قد وافقت على ذلك بل وعلى ارسال وفد من قبل المجلس الاعلى العراقي الى واشنطن.
وختم المهري بيانه بالقول: لا أرى أي مبرر للاعتراض على ضرب النظام الصدامي الكافر حتى لو كان من قبل أمريكا فان الله قد يسخر الكفار لانقاذ ملايين المسلمين كما سخر قوات التحالف لتحرير الكويت.

الخبر كاملا


http://www.alwatan.com.kw/default.a...=2&topic=107190







 
قديم 31-03-03, 08:59 AM   رقم المشاركة : 7
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


جزاك الله خير







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» الإرشادات العشرة لكيفية تحسين الأداء
»» لعبة جديدة بالفلاش (بوش وشارون )أدخل والعب ( خلي اولادك ينبسطون )‍‍
»» قصص عن امر خطير
»» شخصيات مزعومة؟ ( ولكن بصورة أفضل ) !!
»» جريده فرنسيه تنشر صورة الرسول / بالصور
 
قديم 31-03-03, 02:19 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


هل أنتم واثقون من أن المهري سيد ؟

بصراحة قابلت ابنتها سابقاً ولم نكن نظنها بأنها " سيدة " ابنة " سادات "


حسب الله عليهم







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "