العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-11, 06:47 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


خبير يتوقع انهيار النظام الإيراني قريباً وخروج أحمدي نجاد من السلطة


قال إن لغتها العدائية ضد الخليج نتاج طبيعي لأزمتها الداخلية


خبير يتوقع انهيار النظام الإيراني قريباً وخروج أحمدي نجاد من السلطة



الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
الرياض - خالد الشايع
توقّع الخبير في الشؤون الإيرانية علي البلوي انهيار النظام الإيراني قريباً وخروج الرئيس محمود أحمدي نجاد من السلطة جراء الأزمة القائمة بينه وبين المرشد الأعلى للنظام على خامنئي.


وأكد البلوي في تحليله للشأن الإيراني أن لغة إيران العدائية تجاه دول الخليج هي نتاج طبيعي ومعتاد للأزمات الداخليه للنظام وتأتي كمحاولة للتغطية على الشأن الداخلي المتوتر، وشدد على أن حرص السعودية على عدم تصعيدها للغة الحوار العدائي أصاب السياسة الإيرانية في مقتل.
انعدام المهنية



ووصف البلوي في حديثه لـ"العربية.نت" مسؤولين إيرانيين بعدم المهنية، لأنهم يتحدثون عن السياسة أكثر من وزير الخارجية، ويقول: "كل وزراء الدفاع الإيرانيين غير مهنيين فهم يعتبرونها وزارة سياسية ويتحدثون عن السياسة أكثر من وزير الخارجية، وهذه ظاهرة منذ علي شمخاني.. القادمون من الحرس الثوري متعودون على التعبئة ولغة التحريض والتوتير.. ولهذا لديهم الحديث عن السياسة شبه دائم".


ويتابع: "منظومة الحرس الثوري قائمة على وجود التوتر مع دول الجوار.. هذه هي عقيدتهم السياسية والعسكرية.. ولهذا السبب تصريحاتهم فيها نوع من النارية.. الملاحظ أن الحرس الثوري الإيراني يختزل الدولة الإيرانية بالكامل.. فهو يختزل وزارة الخارجية ورئيس الجمهورية .. ويتحدث أحيانا بشكل متناقض وبعيد عن السياسة.. فوزير الخارجية كان يحاول تحسين العلاقات مع دول الجوار وقام بجولة في المنطقة وحاول أن يأتي للرياض ولكن ظهر رئيس هيئة الأركان ورئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان ومؤخرا وزير الدفاع بتصريحات متناقضة.. فهناك نوع من إدارة اللعبة نتيجة حالة شد القوى الداخلي في إيران.. فهناك التيار الديني القوي وهناك مجموعة لها مصالح من الحرس الثوري وهناك نوع من الصراعات الداخليه بينهم".


البحث عن عدو خارجي



ويعتقد البلوي أن النظام الإيراني وصل للذروة ولابد من التغيير، وهو يحاول تحدي ذلك من خلال البحث عن أعداء خارجيين.. ويقول: "وصل النظام الإيراني لذروة الحالة السياسية والدينية.. فإما أنه يتحول لنظام مدني أو أنه يبحث عن عدو خارجي".. ويرى أن مايصدر من المسؤولين الإيرانيين حالة معتادة منهم لصرف الانتباه عن شأنهم الداخلي المتوتر.. ويضيف: "عادة عندما تحدث أزمة داخلية في إيران يبدأون في البحث عن عدو خارجي.. ولكن الجيد أن السعودية ودول الخليج لم تتفاعل مع هذه التصريحات وهذا أصاب الإيرانيين في مقتل.. فهم كانوا يريدون من يرد عليهم مباشرة ليردوا هم عليه وتحدث الزوبعة.. ولكن مقتلهم أنه لم يحدث رد".


ويتابع: "تحليلي أنه كلما اهتزت الصورة في سوريا مثلا أو تقلصت سلطة بشار الأسد كلما تضاعفت الأزمة داخل إيران".


قرب انهيار الرئيس



ويتوقع الخبير البلوي قرب سقوط الرئيس الإيراني أحمدي نجاد مستدلا بتشابه حالته مع حالة الرئيس الأسبق أبوالحسن بني صدر الذي أجبره الخميني على الاستقالة.. ويقول: "هناك تجربة الرئيس أبو الحسن بني صدر وكيف نجح الخميني في خلق مكونات تشل أطراف بني صدر.. في البداية أبعد كل الكتاب الذين يدعمون الرئيس وعمل على تعطيل كل القدرات التي كان يعمل عليها وزاد من الضعوط عليه حتى استقال.. وباعتقادي أن هناك ضغوطا قوية على النظام الإيراني باتجاه التغيير.. وهذا التغيير يجب أن يكون ضحيته شخص معين".


ويستغرب البلوي من قوة رحيم مشائي السياسية ويعتقد أنها ستهدد قوة المرشد، ويضيف: "يبدو أن لرحيم مشائي دور غير طبيعي في منظومة القرار السياسي الإيراني، بدليل أن كثيرا من الأخبار ظهرت عن إقالته ولكنه مازال موجودا، وهو يتحدث على أن لديه علاقه بالإمام المهدي، وإذا ظهر الإمام أو بدأ أن لأشخاص آخرين غير المرشد لهم علاقة بالمهدي فهذا يعني سقوط (ولاية الفقية)".


خلافات اقتصادية وسياسية



ويشدد البلوي على أن قضية حيدر مصلحي وزير الأمن والاستخبارات الذي أقاله أحمدي نجاد خلافا لإرادة المرشد كان تجاذب قوى بين الرئيس والمرشد انتهت بخضوع الرئيس لسلطة المرشد، مؤكدأ على أن الخلافات الإيرانية الداخليه ذات أسباب اقتصادية بالدرجة الأولى.


ويضيف: "قضية حيدر مصلحي وزير الاستخبارات وإقصائه من قبل الرئيس ثم عودته لمنصبه بالقوة وغياب أحمدي نجاد لأكثر من عشرة أيام كانت نوعا من جس نبض المرشد ومدى قوته بالنسبة للرئيس، ولو لم يُرجع نجاد مصلحي كان سيفقد المرشد سيطرته وسيتوقف احمدي نجاد عن السماع له".


ويتابع "بناء على معلومات وصلتني من داخل إيران فإن أحمدي نجاد أنفق خلال عام واحد إعانات داخليه عبر مكتبه بأكثر من 10 مليارات دولار، وأنفقها لأغراض انتخابية ولكن في الطرف الثاني غالبية رجال الدين لديهم مصالح اقتصادية ومستفيدون من ذلك
والدليل ان رفسنحاني كان يسيطر على شركة النفط الإيرانية ولهذا كان جزء من الخلاف بين احمدي نجاد ورفسنجاني بسبب قضايا النفط، بدليل أنه عندما أعفى نجاد وزير النفط نصب نفسه مشرفا على وزارة النفط مع أن هذا الأمر غير دستوري، فهناك صراع مصالح داخل إيران يتداخل فيه الجانب الديني والجانب المصلحي".


علاقات متينة من إسرائيل



ويشدد البلوي على أن الاهتمام الإيراني بالخليج وقضية فسلطين نابع من الرغبة في التأثير على العالم، ويقول :"عندما انفرط عقد الاتحاد السوفيتي توقع الكثيرون أن تغير إيران من توجهها ونفوذها باتجاه الجمهوريات الإسلامية في الشرق ولكن الإيرانيين يعتقدون الآن أن المنطقة الأهم في العالم استراتيجيا ونفطيا هي منطقة الخليج".


ويشدد الخبير في الشؤون الإيرانية على أن العلاقات الإيرانية الإسرائيلية علاقة قديمة ومتينة وهي تنبع من اتفاق عقائدي وسياسي، لكنه يشدد على أن السلطات الإيرانية تعرف كيف تخدع شارعها الداخلي بخطاب مختلف عن الخطاب الخارجي.


ويقول: "عندما تم القبض على دبلوماسي إيراني يتجسس على مصر وهو يحمل أجهزة ممنوعة، ولكن بدلا من أن تعتذر إيران خرج وزير الخارجية الإيراني ووزير الاستخبارات للقول بأنه تم اعتقاله بطريق الخطأ وأن مصر قدمت اعتذارا رسميا لإيران.. لهذا نجد أن الخطاب الإيراني الداخلي الموجه للداخل يختلف تماما عما يجري في الخارج.. لديهم ماكينة دعائية هائلة في الداخل.. عدا أن الجانب الديني لديهم دعائي بشكل رهيب ولهذا السبب لا يتأثر الداخل الإيراني بما يحدث في الخارج إلا على مستوى النخبة.. أما الشارع العادي فمغسول الدماغ بشكل كبير".


ويتابع متحدثا عن العلاقات الإيرانية الإسرائيلية قائلا إن "التعاون الإيراني الإسرائيلي فهو أكبر من مجرد سفينة ترسو على الشاطئ وتحمل نفط أوعلاقات، بدليل أن غالبية القنوات الفضائية الممولة من إيران تبث على قمر صناعي إسرائيلي".


ويضيف مؤكدا عل حقيقة :"أفشى أحد السجناء الإيرانيين عندما هرب لتركيا كل أسرار العلاقة السرية بين إيران وإسرائيل.. وأكاد أصل أن هناك توافقا فكريا واستراتيجيا وعقائديا بين البلدين.

السياسة الايرانية تعتمد علي النجومية وعلي شباك التذاكر لذلك يتسابق العلماء والمسؤولين علي صناعة الخرافات لاستثارة المجتمع فمنهم من يعرف المهدي ومنهم من يشفي الناس بقطعة شوكولاته وهذا موثق فأصبح النجم هو من يكذب اكثر من غيرة والغريب ان المجتمع مغيب ويصدق كل مايقال له او انه لايستطيع الانتقاد ومن يجرأ علي ذلك يواجة انتقادات قد توصلة للقتل الا ان الامر اصبح لايحتمل وثمت تغيير سوف يحدث وقد يعصف هذا التغيير بالنظام ككل وهذا سوف يحدث في ايران لانها اصبحت بلد للخرافات والشعب اكتشف هذه الخدع لان الخدع اصبحت لايكن تسويقها حتي على الاطفال والتغيير قادم بإذن الله






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» أردوغان المنتصر والوعد المنتظر
»» الأحـواز ستـتحرر ولكن بـشروط
»» محمد حسان: حقيقة الفيديو الذي يربطني بموقعة الجمل
»» الرساله التي كتبتها اصغر شهيدة في التاريخ وهزت الكيان الصهيوني والعالم
»» العلمانيون والقوميون والرافضة واليهود والصليبيون ..كلهم سواء في كراهية الإسلام ..
 
قديم 28-06-11, 07:01 AM   رقم المشاركة : 2
إيمي
عضو ذهبي






إيمي غير متصل

إيمي is on a distinguished road


اقتباس:
وشدد على أن حرص السعودية على عدم تصعيدها للغة الحوار العدائي أصاب السياسة الإيرانية في مقتل

ترك السفيه بلا جواب أشد عليهِ من الجواب

بإذن الله ستنهار نيران الباطل لايدوم






التوقيع :
من أطاع الهـوى .. هوى
+

https://www.youtube.com/shared?ci=gS9Bt1aHAUI
من مواضيعي في المنتدى
»» مسلسل أمريكي يسخر من السعودية (صور)
»» صالحي:السعودية بلد مؤثر إقليمياً ودولياً ونريد التشاور معها وتبديد «سوء الفهم»
»» السعودية سيدة الكبرياء العربية
»» لطميـــــــــــة & مجانين رقية // الحمدلله والشكر
»» رش السكر على الكلام
 
قديم 28-06-11, 07:34 AM   رقم المشاركة : 3
من أهل السّنه *_*
عضو فعال







من أهل السّنه *_* غير متصل

من أهل السّنه *_* is on a distinguished road


أتوقع لو عملوا استفتاء لشعبهم اذا كان يبغوا الرئيس نجاد ولا لأ 99% راح يقولون لأ , الشعب مو راضي ع العيشه اللي هم عيشينها فقر واضطهاد وتنكيل وتعذيب للسنه والشيعة ولكن طبعا السنه اشد .
وإن شاااء الله يااااارب تنهار .







التوقيع :


** اللهم بك أسلمنا وبك امنا وعليك توكلنا واليك أنبنا وبك خاصمنا , اللهم أعوذ بعزتك لاإله إلاّ أنت أن تضلني , أنت الحي الذي لايموت والإنس والجن يموتون **
من مواضيعي في المنتدى
»» سخريه العلمانين من المسلمين / صور
»» شكرا لكم يامحاورين شبكة اهل السنة والجماعة
»» وقف الشاب للصلاة فسمع جمله طيرت عقله !
»» أولى لحظات الشهيد / بالصور
»» سالم مولى أبي حذيفة _ نِعم حامل القرآن !!
 
قديم 28-06-11, 01:47 PM   رقم المشاركة : 4
من كل قلب
عضو فضي






من كل قلب غير متصل

من كل قلب is on a distinguished road


اللهم فرق شملهم ...وأشغلهم في أنفسهم







 
قديم 28-06-11, 03:07 PM   رقم المشاركة : 5
غدير قم
شخصية مهمة






غدير قم غير متصل

غدير قم is on a distinguished road



النظام الإيراني أكثر أنظمة المنطقة هشاشة وتصدعاً ، ولو دخلت دولة واحد بشكل منطقي وعملي جاد وعملت على على خط ضرب هذا النظام وتكسيره لتغير الأمر كثيراً !

لكن لم يحصل هذا حتى الآن للأسف .







التوقيع :
يقول الصفوي التكفيري الإرهابي الخوميني في كتاب المكاسب المحرمة 1 / 251

"غيرنا ليسوا بإخواننا وإن كانوا مسلمين ... فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم ، بل الأئمة المعصومون ، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم "


عقد المتعة (زواج الصفويين) : عقد الزواج الوحيد في العالم كله الذي يحتفى فيه بالطلاق حين كتابة عقد الزواج !!
من مواضيعي في المنتدى
»» دول الخليج 400 مليون دولار لزلزال بام الإيرانية وان شاء الله مثلها
»» نـــــــــــــضَّر الــلــه وجـــــــــــــه الـــمـــنــــاظــــــــــرة
»» يريد الروافض أن نتحدث هذه الأيام عن التبول وقوفاً في كتبهم ونترك مناظرة الكاتب
»» أحمد منصور وبريمر ، سامراء والنجف . وانكشفت العورة الصفوية بكل قبحها
»» ماذا أقول عن هجوم الصهاينة على المسلمين في غزة في شهر محرم الحرام ؟
 
قديم 28-06-11, 03:14 PM   رقم المشاركة : 6
السـيف البتار
عضو






السـيف البتار غير متصل

السـيف البتار is on a distinguished road


ياأخي نريد الـ 25 مليون سني ايراني مضتهد ان يتحركوا

اين هم من حقوقهم واللتي يهدم مساجدهم

ويمنعون من الصلاة وتعليم القرأن الكريم واللغة العربية

والا سوف يقتلون ويغتصب نسائهم

وايضا نهبوا ثروات الاحواز العربية المحتلة وما يوجد بها من نفط

واللتي تطالب بالاستقلال وهذا حق مشروع لهم لأن اراضيهم محتلة

مشاكل كثيره جدا تواجة الدولة الصفوية اليهودية وتصدر مشاكلها

وفضائحها الى الخارج لكي يغض الطرف عنهم

وسوف تقسم انشاء الله قريبا

كما قسم الاتحاد السوفيتي وماليزيا الى سنغافور وغيرهم الكثير

وللمعلومية الفرس لا يشكلون الا 25 % فقط من مجموع سكان ايران

فهم اقلية تحكم البلاد كسوريا حليفتها

وزمام الامور في ايديهم اللهم عجل بزوالها واهلك الفرس المجوس







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "