العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-11, 11:40 PM   رقم المشاركة : 1
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


فرجع يجبن أصحابه ويجبنونه

الحمد لله عظيم المنة وناصر الدين بأهل السنة
وبعد

فقد روى الحاكم رحمه الله في المستدرك هذا الحديث الذي يحتج به الرافضة دوما
فقال :
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ سَلْمَانَ الْفَقِيهُ بِبَغْدَادَ، ثنا مُحَمَّد بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، ثنا يَحْيَى بْنُ يَعْلَى، ثنا مَعْقِلُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ دَفَعَ الرَّايَةَ يَوْمَ خَيْبَرَ إِلَى عُمَر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، فَانْطَلَقَ، فَرَجَعَ يُجَبِّنُ أَصْحَابَهُ وَيُجَبِّنُونُهُ ".

قال الحاكم : هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ مُسْلِمٍ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ

ويحتج الرافضة بتصحيح الحاكم رحمه الله للحديث

وكما يعلم الجميع ما قيل في تصحيح الحاكم لأحاديث المستدرك وعدم الاعتداد بها
لكننا سنتطرق إن شاء الله لإسناد الحديث لمعرفة هذه القصة التي يفرح بها الرافضة جدا
ونقول :
الحديث بهذا اللفظ لا يصح أبدا وفيه :
1- القاسم بن أبي شيبة: متروك الحديث

ضعفه أحمد وابن معين والنسائي والدارقطني وابن عدي والعجلي
وزكريا بن يحيى الساجي وقال :" متروك الحديث ، يحدث بمناكير"
وقال الذهبي رحمه الله :" متروك وشيخه ضعيف"

2- يحيى بن يعلى : ضعيف
ضعفه أبو حاتم الرازي والعقيلي وابن حبان
قال ابو بكر البزار : "يغلط في الأسانيد"
قال البخاري رحمه الله : " مضطرب الحديث"
وقال يحيى بن معين : " ليس بشيء"
وقال الذهبي : " ضعيف"
وذكره الحافظ في التقريب وقال : " ضعيف شيعي "

وهذا يكفي لعدم الاحتجاج بالرواية
فالرواية ضعيفة منكرة وتخالف الروايات الصحيحة الخاصة بقصة فتح خيبر

والله تعالى أعلم

والحمد لله رب العالمين

نرجو من المشرفين ترك الموضوع في قسم الحوار لفترة للإطلاع ثم نقله إلى قسم الرد على شبهات الرافضة وجزاكم الله خيرا






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» الدعاء للشيخ أبي إسحاق الحويني فهو في المستشفى
»» إذا لم يكن إسماعيلي ولا اثني عشري فكيف يكون المسلمون حينها ؟
»» مطلوب شيعى أو شيعية شجاع او شجاعة
»» لقد طال الأمر بك يا متبع أثبت أن ابن تيمية يبغض عليا
»» التبريزي الأنصاري : النبي كان يضع وجهه ويشم بين ثديي فاطمة كل يوم وليلة !!
 
قديم 07-06-11, 12:51 AM   رقم المشاركة : 2
المنيعي
عضو







المنيعي غير متصل

المنيعي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم
وللفائده
قد وجدت رافضي في احدى منتديات الشرك يسمى مراه التواريخ يحاول ان الاستدلال بهذه الروايه ويستميت من اجل اثبات صحه الروايه وهي
عن طريق الحاكم المستدرك انما باسناد اخر
المستدرك - الحاكم النيسابوري - ج 3 - ص 37 - 38
( أخبرنا ) أبو العباس محمد بن أحمد المحبوبي بمرو ، ثنا سعيد بن مسعود ، ثنا عبيد الله بن موسى ، ثنا نعيم بن حكيم ، عن أبي [ مريم ] (1) الحنفي ، عن علي رضي الله عنه ، قال : سار النبي صلى الله عليه وآله إلى خيبر فلما اتاها ( بعث عمر رضى الله تعالى عنه وبعث معه الناس إلى مدينتهم أو قصرهم فقاتلوهم فلم يلبثوا ان هزموا عمر وأصحابه فجاؤوا يجبنونه ويجبنهم فسار النبي صلى الله عليه وآله ..الحديث .
* هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه *


الرد
الحاكم اخطأ بقوله نعيم بن حكيم عن أبي موسى الحنفي الثقه والصواب : [ نعيم بن حكيم عن أبي مريم الثقفي
والثقفي هذا مجهول من الثانيه
وقال الدارقطني - كما في "التهذيب" (12/233-الهند) - : [ أبو مريم الثقفي عن عمار "مجهول" ] . انتهى .

قال ابن حبان في "الثقات" [قيس المدايني أبو مريم يروى عن على بن أبى طالب وعمار بن ياسر روى عنه عبد الملك بن حكيم ] .
ومما يؤكد أن الذي يروي عنه نعيم بن حكيم هو : (( أبو مريم الثقفي )) :
مصنف ابن أبي شيبة (1/394/4530-الحوت) : [ ……… نعيم بن حكيم عن أبي مريم الثقفي قال : صلى بنا الحسن بن علي المغرب ] . انتهى
مع ملاحظه أن نعيمًا وأخاه يرويان عن أبي مريم الثقفي، والأخَوان مدائنيان -كما سبق-، فأولى أن يكون شيخهما: الثقفي المدائني.







 
قديم 07-06-11, 01:15 AM   رقم المشاركة : 3
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنيعي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الكريم
وللفائده
قد وجدت رافضي في احدى منتديات الشرك يسمى مراه التواريخ يحاول ان الاستدلال بهذه الروايه ويستميت من اجل اثبات صحه الروايه وهي
عن طريق الحاكم المستدرك انما باسناد اخر
المستدرك - الحاكم النيسابوري - ج 3 - ص 37 - 38
( أخبرنا ) أبو العباس محمد بن أحمد المحبوبي بمرو ، ثنا سعيد بن مسعود ، ثنا عبيد الله بن موسى ، ثنا نعيم بن حكيم ، عن أبي [ مريم ] (1) الحنفي ، عن علي رضي الله عنه ، قال : سار النبي صلى الله عليه وآله إلى خيبر فلما اتاها ( بعث عمر رضى الله تعالى عنه وبعث معه الناس إلى مدينتهم أو قصرهم فقاتلوهم فلم يلبثوا ان هزموا عمر وأصحابه فجاؤوا يجبنونه ويجبنهم فسار النبي صلى الله عليه وآله ..الحديث .
* هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه *


الرد
الحاكم اخطأ بقوله نعيم بن حكيم عن أبي موسى الحنفي الثقه والصواب : [ نعيم بن حكيم عن أبي مريم الثقفي
والثقفي هذا مجهول من الثانيه
وقال الدارقطني - كما في "التهذيب" (12/233-الهند) - : [ أبو مريم الثقفي عن عمار "مجهول" ] . انتهى .

قال ابن حبان في "الثقات" [قيس المدايني أبو مريم يروى عن على بن أبى طالب وعمار بن ياسر روى عنه عبد الملك بن حكيم ] .
ومما يؤكد أن الذي يروي عنه نعيم بن حكيم هو : (( أبو مريم الثقفي )) :
مصنف ابن أبي شيبة (1/394/4530-الحوت) : [ ……… نعيم بن حكيم عن أبي مريم الثقفي قال : صلى بنا الحسن بن علي المغرب ] . انتهى
مع ملاحظه أن نعيمًا وأخاه يرويان عن أبي مريم الثقفي، والأخَوان مدائنيان -كما سبق-، فأولى أن يكون شيخهما: الثقفي المدائني.

جزاك الله خيرا أخي الحبيب على الإضافة
وأضيف على ذلك

نعيم بن حكيم : صدوق له أوهام
عبيد الله بن موسى : ثقة لكنه شيعي والرواية في بدعته غير مقبولة

بالإضافة إلى مخالفة هذه القصة ذات الإسناد الضعيف لروايات الثقات الأثبات
والله أعلم







التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» جعفر السبحاني كذاب جبان ... شبكة الدفاع عن السنة
»» لماذا اصطحب النبي صلى الله عليه وسلم ابا بكر في الهجرة؟
»» الأخت شيعية والفخر لية رجاء الإجابة
»» الميلانى سهارى وربما الأشتر أيضا تعالوا نتكلم على المكشوف
»» أرقام حسابات دعم قناة الحكمة " من داخل أو خارج مصر" .. لا تبخلوا يا إخوة أغناكم الله
 
قديم 07-06-11, 01:24 AM   رقم المشاركة : 4
المنيعي
عضو







المنيعي غير متصل

المنيعي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم







 
قديم 07-06-11, 01:51 AM   رقم المشاركة : 5
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيكما .......وجزاكما الله خيرا ...........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» من أين جاءت هذه الآيات / 3 ( مميز )
»» السجستاني يطيح بالمذهب الإسماعيلي ويظهر زيفه..من لها يا إسماعيلية ؟؟
»» جعفر منصور اليمن..الصحابة كفار لم يدخلوا الإسلام بل استمروا كفارا.وكل الأمة كفار
»» صفة الصلاة عند الاسماعيلية
»» كل من يدخل يذكر الله ويقول ماشاء الله تبارك الله
 
قديم 07-06-11, 02:03 PM   رقم المشاركة : 6
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنيعي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الكريم

وفيكم بارك الله أخي الحبيب






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» الوحدة الإسلامية .. رجاء الدخول
»» العضو الشيعي بغداد وضح لنا لو سمحت
»» إذا لم يكن إسماعيلي ولا اثني عشري فكيف يكون المسلمون حينها ؟
»» رسالة من الشيخ محمد الزغبي لقيادات مصر عن علاقات إيران
»» مناظرة قوية بين مشايخ سلفيين ضد قس وعلماني في مصر
 
قديم 07-06-11, 08:09 PM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


وما رأيك اخي الكريم فيمن يكرر هذه التهمة على عمر بن الخطاب وقد تم دحضها


إنى ارى ان الرافضة إنما يكررون شبهاتهم رغم تفنيدها مرات ومرات وهم لا يخجلون
من ذلك ولا يخافون من الله ،،، بل إن علماءهم يكررون رمي الشبهات رغم تفنيدها
مرات ومرات دون حياء ولا خجل

وهذا هنا احدهم يكرر هذه التهمة على عمر بن الخطاب متمسكا بأن الذهبي صححها

وكلامه هنا : http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...2&postcount=24

فإنظر وافقك الله إلى تبجّحه بأن الذهبي صححة ،،، فما قولك بارك الله فيك







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» فضائل الخلفاء الراشدين الثلاثة ابو بكر وعمر وعثمان
»» هذا الخلل من اكبر اسباب ضلال الاثني عشرية وإنحرافهم
»» الجودي اطلب منك ان تفند النقطتين ((ثانيا وثالثا)) فقط من اصل إثني عشر نقطة
»» بإختصار ... هؤلاء هم الرافضة
»» المعصومين ليس لهم اي فائدة ،،، وبالدليل
 
قديم 07-06-11, 11:25 PM   رقم المشاركة : 8
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


نعم أخي الكريم بارك الله فيك

الشيعي أصاب في قوله بأن الذهبي رحمه الله صحح الحديث

ونقول
جانب الإمام الذهبي الصواب في قوله هذا رحمه الله رحمة واسعة

وقد ذكرنا علل الحديث أعلاه كما بيّنت وكما بيّن الأخ الحبيب المنيعي
والإمام الذهبي حكم بأن رجال الإسناد ثقات وهذا قوله فيهم
وقد اعتمد في ذلك على توثيق ابن حبان والعجلي رحمهما الله لنُعيم بن حكيم

لكننا بيّنا القول الصواب في نعيم أنه صدوق له أوهام
ومن المعلوم أن ابن حبان والعجلي من الذين لديهم تساهل في التوثيق

كذلك أبو مريم الثقفي ذكره ابن حبان في الثقات
وقال الدارقطني : مجهول ووافقه الحافظ رحمه الله

أيضا
الرواية تخالف بقية الروايات الصحيحة التي رواها من هم أوثق من رجال هذا الإسناد باتفاق
فبالتالي لا يمكن الحكم بصحة هذه الرواية بهذا اللفظ

أخيرا لو سلمنا للرافضي جدلا بصحة الحديث فليس بطاعن
بل يُحتج على أهل الغباء والحمق بها
فلفظها كالآتي
"
عن علي رضي الله عنه : قال : سار النبي صلى الله عليه و سلم إلى خيبر فلما أتاها بعث عمر رضي الله تعالى عنه و بعث معه الناس إلى مدينتهم أو قصرهم فقاتلوهم فلم يلبثوا أن هزموا عمر و أصحابه فجاءوا يجبنونه و يجبنهم فسار النبي صلى الله عليه و سلم الحديث... "

فهو يضرب على رؤوس الرافضة بهذا
ثانيا
هل هذا الكلام يطعن في عدالة عمر رضي الله عنه أو الصحابة ؟؟
والجواب لا وإلا لما خرجوا من الأصل

بل هو هوى النفس الخبيثة الناقمة على أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم الذين ناصروا دين ربهم ونشروه في ربوع الأرض
ولكنهم قوم لا يفقهون
نسأل الله العافية

والحمد لله رب العالمين






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» قراءة في خطاب خامنئي
»» معنى السلفية .... في نصف دقيقة
»» رد المستبصل محمد علي حسن على افترائكم يا وهابية
»» عقيد سوري : أكثر من عشرة آلاف جندي سوري منشق
»» كتب الرجال عند الإباضية
 
قديم 07-06-11, 11:31 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اشكرك على الرد والتوضيح اخي الكريم


رفع الله قدرك ،،، وبودي لو تشارك في الرد على امثال هؤلاء وفي مواضيعهم فإن من يجهل يكون متعطّش لمثل ردك هذا ،، وهناك آخرين زائرين للمنتدى ويكونون قليلي علم فتكون مشاركتك بالرد تسعدهم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا ؟
»» ابو بكر الصديق ومن معه يحبهم الله ويحبونه (بنص القرآن)
»» العضو fadhel80 النطق بالشهادتين لا تكفيان لتحقيق الاسلام
»» الشيعة لهم اعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها نسف عقيدة الإمامة
»» هل تصح مقولة ان كل دليل يستدل به الرافضة يحمل في ذاته ادلة تثبت بطلان استشهادهم
 
قديم 08-06-11, 12:18 AM   رقم المشاركة : 10
المنيعي
عضو







المنيعي غير متصل

المنيعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
   وما رأيك اخي الكريم فيمن يكرر هذه التهمة على عمر بن الخطاب وقد تم دحضها


إنى ارى ان الرافضة إنما يكررون شبهاتهم رغم تفنيدها مرات ومرات وهم لا يخجلون
من ذلك ولا يخافون من الله ،،، بل إن علماءهم يكررون رمي الشبهات رغم تفنيدها
مرات ومرات دون حياء ولا خجل

وهذا هنا احدهم يكرر هذه التهمة على عمر بن الخطاب متمسكا بأن الذهبي صححها

وكلامه هنا : http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...2&postcount=24

فإنظر وافقك الله إلى تبجّحه بأن الذهبي صححة ،،، فما قولك بارك الله فيك

بارك الله فيك اخي الحبيب
اقول الذهبي توهم في امر الراوي فلو لاحظت قوله
في الكاشف :
(أبو مريم الثقفي عن علي وأبي الدرداء ،وعنه عبدالملك ونُعيم ابنا حكيم ، ثقة ، ولي قضاء البصرة)

من المعلوم ان الذي تولى قضاء البصرة هو الحنفي : وليس الثقفي
فلو كان ابو مريم الثقفي هوالمقصود انه تولى قضاء البصره لعرفت ان الروايه صحيحه فتامل

والامريتضح انه خطأ من النساخ
اضف الى ذلك ان المحقق وهم في قوله ( والصحيح :أبي مريم الحنفي)... والصواب ان يقول ( والصحيح أبي مريم الثقفي) لأن الذي يروي عنه نعيم بن حكيم هو (أبو مريم الثقفي) وليس (ابو مريم الحنفي) فهل يملكون اسناد صحيح ان الراوي المدائني نعيم بن حكيم يروي عن الحنفي البصري
لااعتقد بذلك
مع ملاحظه
ان الحافظ بن حجر رحمه الله فرق بين ابي مريم الثقفي وابي مريم الحنفي –وهذا هو الصواب - فقال في الأول :

(أبو مريم الثقفي ، اسمه : قيس المدائني ، مجهول من الثانية . ي د س




وقال في الثاني



(أبو مريم الحنفي القاضي اسمه : إياس بن صُبيح مقبول ومن الثانية ووهم من خلطه بالأول).









 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "