العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-11, 07:58 PM   رقم المشاركة : 1
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


Exclamation مشاهداتي للرافضة في مكة والمدينة

"مشاهداتي للرافضة في مكة والمدينة"

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله وأصحابه الغر الميامين
وعلى أزواجه أمهات المؤمنين
ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

قال تعالى (وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ ٱللَّهِ لاَ تُحْصُوهَآ إِنَّ ٱللَّهَ لَغَفُورٌرَّحِيمٌ )النحل 18
طالما استوقفتني هذه الآية الكريمة وأعجزتني عن العد لنعم الله فلا أحد يحصي ما أعطاه الله من النعم ولو حرص ، هذه الآية العظيمة بكلماتها المعدودة بكلماتها وجب أن يستحضرها كل مسلم فلو تأملها لشعر بالخجل من الله تعالى ، ففيها عتب الخالق على مخلوقه الذي تارة يغفل وأخرى يصر على الذنب ومنهم من يجادل ويحسب نفسه على خير ! وفيها بعد العتاب وعد بالمغفرة والرحمة فأي حب هذا لمن يغفل وأي حلم هذا لمن يعصي وأي رب عظيم سبحانه وتعالى اللطيف بعباده . أي نعمة أكبر إذ جعلنا الله من ضمن المسلمين ومن أمة أشرف الخلق وأحبهم إلى الله وأسبغ علينا العافية وتمام الخلقة بلا عاهة تعطلنا وتحجزنا عن العامة فتتيسر لنا أداء الفروض جماعة ، بل ما أكرمه سبحانه عندما يعطي العبد ما سأل وييسر له زيارة البيت الحرام في أعظم وأقدس بقعة على الأرض ( مكة المكرمة) ، هذه الأرض التي تختص بالهيبة والرهبة بهذا البناء الذي يأخذ بالألباب ويعجز الرائي له عن الكلام فلا أفضل من أن يسجد حينها . مكة المكرمة هي أحب البقاع عند الله ورسوله صلى الله عليه وسلم التي تحتضنها جبال ناطقة بالتوحيد الثور والنور بمغارتيهما التي غيرت تاريخ البشرية من الضياع إلى الهدى ، فهل هناك من مسلم يتجرأ فيها على اقتراف الذنوب ؟ أي نعمة هذه عندما تُطوى المسافات لتكون بدل الأيام عدة ساعات ؟ وما أجملها من نعمة أن يكحل المسلم عينيه بأنوار المدينة ويسير في المسجد النبوي الشريف حيث تطأ أقدامه مواضع وطأها النبي صلى الله عليه وسلم وتبعه خير السلف أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم وربما صلى في نفس المكان الذي صلى فيه أحدهم أو باقي صحابته الكرام وهو لا يدري ، فأي شعور رائع يقشعر البدن منه هيبة فحمداً لله حمداً كثيراً وكما ينبغي وسبحانه الذي لا ينبغي التسبيح إلا له ذي الجلال والإكرام .

لقد منّ الله تعالى علي بنعمته وكنت في عُمرة ٍ أسأله القبول ولجميع الموحدين والهدى والغفران لمن ضل عن سواء السبيل وعدت منها بمشاهدات استنكرتها من الشيعة المتواجدين هناك والمميزين بزيهم وبطريقة صلاتهم ، وبحكم معرفتي لعقائد الشيعة تمكنت من رصد أكثر من حالة حرصت أن أنقلها بأمانة حتى يعلم القراء أن هناك فرقا كبيرا بيننا وأن ما يفعلوه لا يُقبل إذ وصل حد الشرك بالله جهرة ولو سمعتها من أحد ما صدقته ولكن سمعت ورأيت ودعوت الله أن يهديهم أو يفتح بيننا فقد بلغ السيل الزبى ، اللهم إياك نعبد وإياك نستعين.

وأبدأ بالمدينة المنورة الراقية الزاهية بأنوار النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم وقد حُرمنا من التقرب من قبره الشريف صلى الله عليه وسلم ومن قبر صاحبيه أبي بكر وعمر رضي الله عنهما بسبب فعل مشين من أحد الرافضة قاتله الله مما أدى إلى وضع سياج فاصل، وفي المرفق مثال موثق(1)،
وهذا كله بالطبع بعد غزو العراق الذي كان سداً منيعاً لشرور إيران ومن تبعها من حمير اليهود وخدم الفرس نسأل الله النصر:





صادف في أحد الأيام أن أكون بين أثنين من النساء من إيران ولم استطع أن أغير مكاني لإزدحام المسجد على آخره حتى لم يبقى مكان حتى في ممرات الروضة الشريفة ، وكان الوقت قبل الآذان بحوالي نصف ساعة وإذ بالتي على يميني تفتح القرآن وتبدأ بالقراءة بصوت خافت ولم أعرها انتباهي إلا عندما بدأت بالبكاء وترديد كلمات معينة ليست عربية انتبهت لها التي على يساري وبدأ عليها الارتباك ، عندها تفاجأت عندما عرفت أنها كانت تقرأ آية واحدة مفهومة من سورة الأنعام وتردد بعده لغة أعجمية وتهز رأسها كأنه نعي والله أعلم وبعد دقائق تقرأ آية أخرى وتردد نفس العبارة ولم تقلب الصفحة طوال نصف ساعة فأي عبادة هذه وأي كلام يعلو على القرآن وأي نحيب هذا والأجدر أن تنتحب على نفسها وهي تضيع ساعاتها على البكاء لغير نفسها وذنوبها .
لم ينته عجبي بل تفاجأت من التي على يساري عندما بدأت بالوضوء داخل الروضة بقنينة صغيرة من الماء وبسرعة فرشت أمامها قطعة قماش جلبتها لمنع الماء من الوصول إلى السجاد.
في يوم آخر رأيت مجموعة لهم يحملون راية ويا للعجب ! وفي آخر يوم وآخر صلاة قبل التوجه إلى مكة كنت في الروضة الشريفة دخلت من باب علي وجلست أقرأ القرآن قبل الآذان وصادف أن جلست بعدي فتاة أخرى من إيران وتبعتها ثانية وبدأت تقرأ القرآن في سرها وكان بيننا أمرأة من تركيا عرفت فيهم حبهم للقرآن ويحرصون على سورة يس يحفظونها على ظهر قلب وإن لم يعرفوا معناها ، والكثير منهم لا يعرف القراءة وكن يتقربن مني وينصتن بخشوع جزاهم الله خير وتقبل منهم ، فأي فرق هذا وأي ضياع عندما يكون النعي من كتب الزيارات أفضل من آيات الله .
حينها بعد الآذان وقبل الإقامة انتبهت إلى الإيرانية وهي تفتح حقيبتها وتخرج ورقتين صغيرتين وضعتهما بكل وقاحة في موضع السجود ولم يفهم من حولها ما تفعل وهو أنها تعتبر السجود على السجاد غير مقبول بل من الواجب السجود على التربة بفتاوى مراجع قم محرفي الدين ومزوري روايات آل البيت وهم منهم براء ، ففي كتاب ( السجود مفهومه وآدابه والتربة الحسينية في الفصل الرابع فيه ـ السيد كاظم اليزدي قدس سره في العروة الوثقى قال: (يشترط مضافاً إلى طهارته ـ مسجد الجبهة من مكان المصلي ـ أن يكون من الاَرض أو ما انبتته غير المأكول والملبوس، نعم يجوز على القرطاس أيضاً، فلا يصح على ما خرج عن اسم الاَرض كالمعادن مثل الذهب والفضة والعقيق والفيروزج والقير والزفت ونحوهما، وكذا ما خرج عن اسم النبات كالرماد والفحم ونحوهما، ولا على المأكول والملبوس كالخبز والقطن والكتان ونحوهما، ويجوز السجود على جميع الأحجار إذا لم تكن من المعادن) .

وفي نفس الكتاب نص خالفه الشيعة إذ يقول: ولم يرد جواز السجود على ما يؤكل أو يلبس كما يفعله العامة في سجودهم، وهو قبيح في نفسه لاَنه أشبه بفعل الوثنيين الذين كانوا يسجدون على تماثيل من التمر ثم يأكلونها!!
أي عقول هذه حين يسجدون على التربة وبعضهم ينقعها ويأكل منها كما تفعله نساءهم كما ذكرت لي أحداهن وهي ما رأته بعينها طلباً للشفاء وفي حين الحمل ! وعادت الجاهلية بدينهم .
لم أتمالك نفسي عندما رأيت هذه الفارسية تضع الورقة أمامها وكأنها تتحدى الجميع أو تظن أن لا أحد يعلم خزعبلاتهم ، تملكني الغضب إذ لا أطهر من الروضة الشريفة ولم تتقيد حتى بالتقة المداراتية التي أفتى بها المراجع بالسجود على الفرش في المسجد النبوي كما في موقع السيستاني في قسم الأسئلة والأجوبة رقم 22 . هذه الفارسية ترى أن صلاتها لا تصح إلا بورقة ! بأي دليل ؟
تقول مراجعهم الضالة المضلة بالتأويل المعتاد منهم حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً » أي تفسير استساغته عقول العوام ! وأي جرأة ومتى ينتبهون ؟ .
عندها أشرت إلى الورقة وسألتها بحدة ما هذه ؟ تفاجأت ولم تجب فصرخت فيها أن ترفعها فهي في بقعة طاهرة وإلا شكوتها للإدارة ، وعرفت أنها فهمت علي مع أني أتكلم بالعربية فسحبت الورقتين بصمت وخرجت مسرعة بعد الصلاة .

أما في مكة المكرمة فكان تواجد الإيرانيين أقل بكثير وتكررت رؤيتي لبعضهم وإحداهن امرأة معها كتيب صغير للأدعية تقرأ منه وهو داخل القرآن الكريم ، فعجباً لهم ولإصرارهم مع أنهم في داخل الحرم المكي . تفاجأنا حقاً في منطقة جبل عرفات في رحلة للمناطق التاريخية وعلى أحد الجبال أو الهضاب الصغيرة هناك البناء الأبيض الصغير وهو مَعلم وضعته الهيئة كدلالة فقط لا كموقع تاريخي وقد أصبح موضع تقديس وتبركة وصلاة أمامه ولا حول ولا قوة إلا بالله ،
والأدهى أن أحد الرافضة تحدى الجميع وكتب على أسفله بأحرف كبيرة ( يا علي ) كما في الصورة أدناه والتي صورتها بنفسي:



لم أشأ أن أعود إلا بعد أن أبلغ إدارة الحرم بهذا ورجوت أن يهدموه منعاً للبدع ومظاهر الشرك أن تتزايد ونحن كثرة أقسمنا أن نحارب من يحارب الله ورسوله ويهدم مساجد يذكر فيها اسم الله كما فعلوا في بغداد الرشيد ، والله المستعان .

كم زاد حزني وكبرت لوعتي، وقد كان دعائي أغلبه لبلدي العراق وما حصل لأهلنا في السجون بسبب عقائد فاسدة وثارات فارسية باسم آل البيت وها أنا أراهم يتجاوزون على البلد الحرام وعلى طيبة الحبيبة. أي ضلالة وأي عمى عندما يمن الله بنعمه الكثيرة وييسر للعبد أداء مناسكه بينما يرتكب بإصرار ما لا يرضى عنه خالقه ويتبع كبراءهم بلا علم ولا هدى ولا كتاب منير، أين هم من قول الله عزّ وجلّ تحذيراً لمصيرهم في النار ؟
( وَقَالُواْ رَبَّنَآ إِنَّآ أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَآءَنَا فَأَضَلُّونَا ٱلسَّبِيلاْ ) الأحزاب 67
حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وأفوض أمرنا إلى الله إن الله بصير بالعباد
ــــــــــــــــــــــــــــ
(1)مرفق حدث يبصق على قبر الصديق (رضي الله عنه)
http://www.alriyadh.com/2009/10/14/article466311.html
إضافة لما يفعله الرافضة الإيرانيون أثناء العمرة بجوار الحرم أدناه رابط من اليوتيوب لخطاب صاعق سربته فتاة إيرانية لممارسة المتعة وهي زنا وقد ثبت لديها أنه كذب هداها الله

http://www.youtube.com/watch?v=0TMcY...layer_embedded

آملة البغدادية:: خاص بالقادسية
http://www.alqadisiyya3.com/main/art...=2952&search=1






من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة تخريب العراق/ أسباب الاحتلال الإيراني للعراق
»» مواقيت الصلاة في المصادر المعتمدة عند أهل السنة والشيعة
»» حقيقة الثورات العربية وتساؤلات الشعوب
»» بين إرجاء أهل السنة , وتكفير الرافضة
»» بالصور جنود الخميني أمس قادة الحكومة العراقية اليوم
 
قديم 29-05-11, 08:17 PM   رقم المشاركة : 2
مُحبة الحُسين الياميه
الموالية لآل النبي وصحبهِ







مُحبة الحُسين الياميه غير متصل

مُحبة الحُسين الياميه is on a distinguished road


لا يستحقون الدخول هؤلاء الانجاس،
مثل هؤلاء يطردوا لـ يحجوا في كربلاء،
تكاد قلوبنا تنفطر غيظاً مما نسمع من ممارستهم لـ شركياتهم وطقوسهم في مكة والمدينة ..

والله المستعان ..






التوقيع :
في الجَاهليّةِ و الإسلامُ هَيبتُهُ :: تُثني الخطوب فَلا تَعدو عَوادِيهَا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كفر هؤلاء يا رافضة ؟
»» سؤال بسيط للزملاء الإثنا عشرية.
»» مليونية صلاة الفجـر بجميع المساجد العربية لنصرة فلسطيـن.
»» مُستجدات غُرفَة وصال الدعوية.
»» ..[مصيبة الإمام الحسين عليه السلام]..
 
قديم 29-05-11, 10:29 PM   رقم المشاركة : 3
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُحبة الحُسين الياميه مشاهدة المشاركة
  
لا يستحقون الدخول هؤلاء الانجاس،

مثل هؤلاء يطردوا لـ يحجوا في كربلاء،
تكاد قلوبنا تنفطر غيظاً مما نسمع من ممارستهم لـ شركياتهم وطقوسهم في مكة والمدينة ..


والله المستعان ..

يا أختي قلوبنا فيها اللوعة أكبر لما نراه منهم كل يوم

أسأل الله أن يطهر أرضنا منهم ويأتي على كعبتهم في كرب وبلاء .

وحفظ الله بلاد الحرمين الشريفين
وبالنسبة لي لا أخشى عليها ولكن عليكم أن تراقبوهم وتحذروا أهاليكم .






من مواضيعي في المنتدى
»» جحش والمليشيات وتهاوش الضباع / التهجم على حماية الرئيس وسرقة سلاح مكتب العبادي
»» هل هي بداية النهاية؟فضيحة تورط المالكي بهروب عناصر من القاعدة إلى إيران
»» تحدي الشيخ الدكتور طه على إعطاء الخمس للفقيه، وجاء الرد أخيراً
»» مجزرة في الموصل بحق الأهالي يرتكبها التحالف الآثم
»» في دين الإمامية / الإمام يغير الدين كله بالنسخ !!
 
قديم 03-06-11, 02:49 AM   رقم المشاركة : 4
ساره الحربي
عضو ذهبي







ساره الحربي غير متصل

ساره الحربي is on a distinguished road


اللهم طهّر الارض من نجاستهم وحقدهم
بارك الله فيك وتقبل الله منك
رايتهم في المدينه بكثره وياريت يكون عليهم رقااابه شديده لكشف نوياهم
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم







التوقيع :
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
آآمــــين
آمين
اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين
آآآآآآآآمين
من مواضيعي في المنتدى
»» أسئله ثقافيه للشيعه...
»» «مهدي» جديد في قبضة أمن المدينة
»» كذب الصحفيين .. مفتي عام المملكة
»» الجرجير لبني أمية وحكم اكله
»» شوف الكلام واحكم عليه ياعاقل...
 
قديم 03-06-11, 03:02 AM   رقم المشاركة : 5
حربية
عضو ذهبي






حربية غير متصل

حربية is on a distinguished road




اختي قبل كم يوم كتبت تعليق بمناسبة صدور قرار عدم التجديد للوافدين

وقلت ان شاء الله عقبال مايحد من عدد الزوار

الزيارة صارت مفتوحه طول السنة

اختي تصدقين لي ثلاث سنوات ما اقدر ادخل الحرم اصلي في الساحه

وان من سكان المدينة كله بسب الزوار وخاصتاً الايرانيه يضايقونا عيني عينك

يردون مشكله اثارة فتنه وحين طالبت بتحديد وقت الزياره رد على احد الاخووان

وقال الحرم ملك جميع المسلمين انا ماقلت انه ملك السعوديين

ولكن حتى نحن لنا حق في الحرم الوضع لايطاق الاعداد بكثرة والاساليب استفزازيه لا اهل السنه


قبل كم يوم راحت احدى قريباتي لزيارة الروضة الشريفه تصدقون عازلين الايرانيات عن بقية المصلين في الروضه لشدة اذاهم

المفروض العدد يحدد وبالذات من ايران حتى تستطيع قوات الامن مراقبتهم






التوقيع :
قال ابــن القيم
(اذا اردت ان ترى ظلمة المعصيه فأنظر في وجوه الرافضه))
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ حسن الحسيني لايخاف في الله لومة لائم
»» الى متى هذا الاستهتار ياحكومة البحرين
»» بشرى للرافضه حاليا في الأسواق...ماكينة لطم لكل شيعي
»» مسن تركي يصلي برجل واحدة
»» الشيعه كلاب ايران اعداء الاسلام يسبون الملك عبدالله المقطع للاخت سلام
 
قديم 04-06-11, 12:35 AM   رقم المشاركة : 6
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره الحربي مشاهدة المشاركة
   اللهم طهّر الارض من نجاستهم وحقدهم
بارك الله فيك وتقبل الله منك
رايتهم في المدينه بكثره وياريت يكون عليهم رقااابه شديده لكشف نوياهم
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

اللهم آمين
وفيك بارك الرحمن أختي العزيزة
وتقبل منك






من مواضيعي في المنتدى
»» بالصور/كذبة التحرير واحتفالية استقبال لواء مرجعية السيستاني (علي الاكبر)
»» كذب علماء الشيعة في تفسير إمامة إبراهيم ومعنى الحنيفية
»» ضابط في شرطة «طوز خورماتو»: مخطط لإفراغ المدينة من العرب السنة
»» المنهج الأمثل نقض المنهج الشيعي في إثبات الأصول
»» إحصائية لقتلى رجال الحوزة بسبب أموال الخمس
 
قديم 04-06-11, 12:42 AM   رقم المشاركة : 7
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حربية مشاهدة المشاركة
  
اختي قبل كم يوم كتبت تعليق بمناسبة صدور قرار عدم التجديد للوافدين



عزيزتي أرجو أن تضعي لنا القرار للأهمية

اقتباس:
وقلت ان شاء الله عقبال مايحد من عدد الزوار

اقتباس:

الزيارة صارت مفتوحه طول السنة

اختي تصدقين لي ثلاث سنوات ما اقدر ادخل الحرم اصلي في الساحه

وان من سكان المدينة كله بسب الزوار وخاصتاً الايرانيه يضايقونا عيني عينك

يردون مشكله اثارة فتنه وحين طالبت بتحديد وقت الزياره رد على احد الاخووان

وقال الحرم ملك جميع المسلمين انا ماقلت انه ملك السعوديين

ولكن حتى نحن لنا حق في الحرم الوضع لايطاق الاعداد بكثرة والاساليب استفزازيه لا اهل السنه


لا إله إلا الله

اقتباس:

اقتباس:


قبل كم يوم راحت احدى قريباتي لزيارة الروضة الشريفه تصدقون عازلين الايرانيات عن بقية المصلين في الروضه لشدة اذاهم


سبحان الله العلي العظيم !!!!!!!
والحمد لله رب العالمين
والله هذا كان ما تمنيته وكنت أريد أن أقدم طلب
لكن قلت استحالة يسمعوا مني

اقتباس:
المفروض العدد يحدد وبالذات من ايران حتى تستطيع قوات الامن مراقبتهم


يفترض أن تحدد أماكن أقامتهم وتتم الرقابة بكاميرات

والله هؤلاء مشركين يفترض أن لا يدخلوا مكة ولا المدينة
لدهم كعبة كربلاء وقبلة قم






من مواضيعي في المنتدى
»» للمرة الثانية المرجع الأكبر في التخريب علي السيستاني يفتي بقتل أهل السنة
»» هروب وكيل وزارة الداخلية والسماح بامتلاك قطعة سلاح لكل بيت
»» هل أتاكم خبر عائشة ؟ أين محاميكم أيها العرب ؟
»» تهنئة بعيد الفطر عام 1439
»» العراق سفارة إيران الكبرى وجواز سفر ياسر الخبيث العراقي المزور
 
قديم 04-06-11, 03:16 AM   رقم المشاركة : 8
حربية
عضو ذهبي






حربية غير متصل

حربية is on a distinguished road


البطالة في المملكة تفوق 15% و"نطاقات" سيقضي على تجارة التأشيرات


وزير العمل السعودية: لن يتم التجديد للعمالة الأجنبية التي قضت 6 سنوات





أكد وزير العمل السعودي عادل فقيه أن برنامج "نطاقات" الذي ينتظر تطبيقه بدءا من شهر شوال المقبل سيقضي على 99% من فساد تجارة التأشيرات في المملكة، مشدداً على أن النظام ثابت وسيبقى ولا مجال للتراجع عنه نهائياً.


وقال وزير العمل الذي كان يتحدث مع سيدات ورجال الأعمال في جدة لشرح برنامج نطاقات الجديد لهم، إن القطاع الخاص في السعودية أعطي ما ليس موجوداً في أي دولة على مستوى العالم، حيث يعمل لديه 90% أجانب، فيما أبناء البلد لا يمثلون سوى 10% فقط.


وأوضح في تصريحاته التي نشرتها صحيفة الاقتصادية اليوم أن برنامج نطاقات يأتي لتحفيز المنشآت على توطين الوظائف كمعيار جديد للسعودة، تعتمد فكرته الأساسية على تصنيف المنشآت إلى نطاقات، ممتاز، أخضر، أصفر، وأحمر حسب تفاوتها في مقدار توطينها للوظائف، بحيث تكون المنشآت الأقل توطيناً في الدرجتين الحمراء والصفراء بينما تصنف المنشآت الأعلى توطيناً في الدرجتين الخضراء والممتازة، علماً بأن تقييم المنشأة يتم من خلال مقارنة أدائها بالمنشآت الأخرى في نشاطها نفسه.


ولفت وزير العمل إلى أن الوضع الحالي يستدعي تعاوناً قوياً بين الحكومة والقطاع الخاص في معالجة تحدي البطالة في ظل وجود مئات الآلاف من الباحثين والباحثات عن العمل.


وأضاف فقيه "في ظل ارتفاع معدلات البطالة في السعودية التي تفوق 15% تم إصدار أكثر من مليوني تأشيرة خلال العامين السابقين، مما أدى إلى امتعاض الباحثين عن العمل حيث يتواجد في المملكة اليوم أكثر من 6.5 مليون أجنبي يعملون في القطاع الخاص مقابل 700 ألف سعودي فقط، ستقوم الوزارة من خلال (نطاقات) بدعم المنشآت في النطاق الأخضر والممتاز بإعطائها أحقية إصدار تأشيرات جديدة لتنمية أعمالها".


وكشف الوزير أن برنامج نطاقات ما هو إلا واحد من عشرة برامج ينتظر تطبيقها خلال الفترة المقبلة، وقال "على المدى القصير سوف نقوم بتطبيق برنامج نطاقات ولدينا برامج أخرى ستتوالى، ما نهدف إليه هو جعل التوطين ميزة تنافسية، فالبرنامج يقيم أداء المنشآت في التوطين مقارنة بمثيلاتها في النشاط والحجم نفسيهما، ويقسم السوق إلى 41 نشاطاً وكل نشاط 5 أحجام فتكون لدينا 2.5 فئة تتألف من مجموعة منشآت تتشابه في الحجم والنشاط مما يجعل تقييمها مقارنة بمثيلاتها وتصنيفها إلى نطاقات (أحمر، أصفر، أخضر، وممتاز) معياراً منصفاً لغالبية المنشآت".


وبيّن وزير العمل أنه ابتداء من سبتمبر/أيلول المقبل سوف تكون جميع المعاملات في وزارة العمل ومكاتبها في المناطق إلكترونياً عبر الإنترنت، ولن تكون هناك حاجة لزيارة أي مكتب عند إصدار التأشيرات أو غيرها.


وتابع "عندما طبقنا التقنية في تجديد رخص العمل وفر ذلك علينا 4 ملايين زيارة لمكاتب العمل، كما أن استخدام التقنية يفرض طوقاً حديدياً عن الاستثناءات أو غيرها والجميع متساوون أمام النظام بحيث إن المعايير المطلوبة في حال توافرها في المنشأة سيتم تلبية طلباتها فوراً من النظام".


وأشار المهندس عادل فقيه إلى أن برنامج (نطاقات) سيمكن أصحاب النطاق الأخضر والممتاز من التعاقد مع العمالة الوافدة من منشآت النطاقين الأحمر والأصفر الموجودة داخل سوق العمل والاستفادة من خبرتها وتواجدها، مشيراً إلى أن هذه المرونة ستمنح المنشآت التي حققت معدلات توطين عالية فرصة الحصول على العمالة الوافدة دون الحاجة إلى تأشيرات جديدة.


وطرح الوزير تساؤل البعض بأن الوزارة تريد إيقاف التأشيرات مجيباً بقوله "ما نريده هو توظيف السعوديين أبناء البلد، وقد وقعنا اتفاقية مع الغرف التجارية بإلزام من يطلب خدمة من مكتب العمل الحصول على سجل تجاري وهذا سيوفر دخلا هائلا للغرف التجارية اتفقنا على أن يوجه لدعم المنشآت الصغيرة وملاكها من الشباب السعودي، ولن يخرج من السوق سوى من يصرون على البقاء في المنطقة الحمراء ولذلك فإن المنشآت هي صاحبة القرار الفصل".


وبحسب صحيفة الحياة اللندنية قال الوزير رداً على سؤال "هل يقضي البرنامج على التستر الموجود"؟ فأجاب: بأنه سيكون خطوة في القضاء عليه وهناك عشرات الحلول، معلناً أنه لن يتم تجديد العمالة التي لها ست سنوات في البلاد.





هذا لقرار اختي واعتذر على التاخير توي اشوف طلبك






التوقيع :
قال ابــن القيم
(اذا اردت ان ترى ظلمة المعصيه فأنظر في وجوه الرافضه))
من مواضيعي في المنتدى
»» الجام الليبرالي رائف بدوي من والده قناة الدانه كامله
»» الى متى هذا الاستهتار ياحكومة البحرين
»» ثورة اليمن والقات
»» http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=133610
»» تجمع جماهيري حاشد غاضب في ساحة الصفاة اليوم الجمعة «جمعة الدستور»
 
قديم 05-06-11, 04:11 AM   رقم المشاركة : 9
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيك أختي آملـة .. وأسأل الله العظيم القبول .
ليس للرافضة حـل إلا منعهم من الدخول إلى الحرمين فـ كربلاء تغنيهم .







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخنا عدنان العرعور .. صباح العيد
»» ( قناصة سعوديون في سوريا ) مهزلة قناة العالم
»» يا شيعة ما سبقكم بها من أحد من العالمين
»» إيران أنتِ مجرد بوق
»» التعليق على مناظرة الأخ تقي الدين السني و الزميل الأمم الأخلاق
 
قديم 05-06-11, 04:38 AM   رقم المشاركة : 10
وطـــن السُنة
عضو







وطـــن السُنة غير متصل

وطـــن السُنة is on a distinguished road



أنجاس لا نريد لهم ريحة في بلادنا
اللهم احفظ بلدي و ولي أمرها والمسلمين أجمعين من شر الروافض






التوقيع :
هذه الحياة بكل ما فيها
هي إعجاز لا يساويه إعجاز
وحدنا نحن دون الشعوب أصحاب الديانات المختلفة
أكرمنا الله بِنِعْمَة نكون فيها دون البشر
نُفكر ونتدبر فيما حولنا من ,,
عظمة الله
فَلَكَ الحَمْدُ رَبِي عَلَى إِصْطِفَائِكَ لَنَا
مسلمين
من مواضيعي في المنتدى
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الرافضة ، مكة ، المدينة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "