العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-03, 02:53 PM   رقم المشاركة : 1
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


هل استعدينا لعلامات الساعة وتعلمناها ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الأفاضل
اريد ان اذكركم بقرب قيام الساعة
ولقد وقع في يدي موقع يتنبآ بقرب قيام الساعة
ولقد اردت من الأخوه الذين لديهم علم بهذه العلامات مشاركتنا بها
ولقد اقتصصت من هذا الموقع بعض المواضيع


كما نعلم ان المهدي من نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم من ولد الحسن بن فاطمه بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم واسمه على اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم واسم ابيه على اسم ابى النبي فهو محمد بن عبد الله وهو على مشارف الاربعين اسمر اللون وهو اقنى الانف اي طويل دقيق الارنبه في وسطه تحدب وارتفاع وهو من جمال المنظر واسع الجبين , اكحل العينين , براق الثنايا , كث اللحيه , في خده خال اي ما يسميه الناس حسنه , يميل الى الطول ضرب من الرجال اي خفيف اللحم , في لسانه ثقل اذا ابطئ عليه الكلام ضرب فخذه اليسرى بيده اليمنى فينطلق .
اما بالنسبه لحروب المهدي فهي على الترتيب التالي ,
1- بعد ان يهزم الجيش الثاني للسفياني في وقعه كلب ... يفتح جزيره العرب وكل بلاد العرب ...
2- يغزو فارس (ايران الشيعه)..
3- يهزم اليهود ويفتح بيت المقدس وقد يكون هذا قبل الملحمه الكبرى او بعدها...
4- يهزم الروم (امريكا واوروبا)....
5- يغزو خوزا وكرما(الصين وروسيا)....
6- يغزو الهند وتكون هذه اخر غزوه يفرغ منها المسلمين قبل نزول عيسى عليه السلام
علامات ظهور المهدي:
1- اقبال ألويه جيوش تخرج من الغرب عليها رجل اعرج
2- انحسار الفرات عن جبل من ذهب يقتتل عليه الناس
3- عجائب في رمضان وفتن شديده في شوال وذي القعده وذي الحجه
روي نعيم بن حماد بسنده ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (في رمضان ايه في السماء كعمود ساطع , وفي شوال البلاء وفي ذي القعده الفناء وفي ذي الحجه ينتهب الحاج والمحرم ما المحرم ) ...وقال صلى الله عليه وسلم (يكون صوت في رمضان ومعمعه في شوال وفي ذي القعده تجاذب القبائل,وعامئذن ينتهب الحاج وتكون ملحمه عظيمه بمنى يكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء وهم على جمره العقبه) ...وقال صلى الله عليه وسلم(اذا كانت صيحه في رمضان فانه يكون معمعه في شوال قلنا: وما الصيحه يا رسول الله؟ قال: هذه في النصف من رمضان ليله جمعه فتكون هده توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن في ليله جمعه في سنه كثيره الزلازل فاذا صليتم الفجر من يوم الجمعه فادخلوا بيوتكم وأغلقو ابوابكم وسدو كواكم ودثرو انفسكم وسدوا اذانكم فاذا احسستم بالصيحه فخروا لله سجدا وقولو سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فانه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل ذلك هلك )
كيف تتم بيعه المهدى ؟
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال( اذا انقطعت التجارات والطرق وكثرت الفتن خرج سبعه رجال علماء من افق شتى على غير ميعاد,يبايع لكل رجل منهم ثلاثمائه وبضعه عشر رجلا حتى يجتمعوا بمكه فيلتقى السبعه فيقول بعضهم لبعض : ماجاء بكم؟ فيقولون :جئنا لطلب هذا الرجل الذي ينبغى ان تهدأ على يديه هذه الفتن وتفتح له القسطنطينيه قد عرفناه باسمه واسم ابيه وامه وحليته فيتفق السبعه على ذلك فيطلبونه فيصيبونه بمكه فيقولون له انت فلان ابن فلان؟ فيقول بل انا رجل من الانصار,حتى يفلت منهم, فيصفونه لاهل الخبره والمعرفه به , فيقال: هو صاحبكم الذي تطلبونه وقد لحق بالمدينه فيطلبونه بالمدينه فيخالفهم الى مكه,فيطلبونه بمكه فيصيبونه فيقولون : انت فلان بن فلان وامك فلانه بنت فلان وفيك ايه كذا وكذا, وقد افلت منا مره فمد يدك نبايعك , فيقول لست بصاحبكم انا فلان بن فلان الانصاري حتى يفلت منهم فيطلبونه بالمدينه فيخالفهم الى مكه فيصيبونه بمكه عند الركن(الحجر الاسود), فيقولون: اثما عليك ودماؤنا في عنقك ان لم تمد يدك نبايعك هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا فيجلس بين الركن والمقام فيمد يده فيبايع له ويلقى الله محبته في صدور الناس فيسير مع قوم اسد بالنهار رهبان بالليل)
خطبه المهدي عليه السلام:روي نعيم ايضا ان المهدي يظهر بمكه بجوار الكعبه عند العشاء فاذا صلى العشاء نادى باعلى صوته فيحمد الله ويثني عليه ثم يقول : ( اذكرك الله ايها الناس, ومقامكم بين يدي ربكم فقد اتخذ الحجه وبعث النبياء وانزل الكتاب , وامركم الا تشركو به شيئا وان تحافظوا على طاعته وطاعه رسول الله صلى الله عليه وسلم وان تحيوا ما احيا القرئان وتميتو ما امات, وتكونو اعوانا على الهدى ووزورا على التقوى, فان الدنيا قد دنا فناؤها وزوالها واذنت بالوداع, فاني ادعوكم الى الله والي رسوله والعمل بكتابه واماته الباطل واحياء السنه...)

سبيل النجاه

التوجيه الاول :
اياك والعراق وارضها وشعبها وجبل ذهبها ... فقد روي البخاري في صحيحه ومسلم عن ابن عمر انه (سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مستقبل القبله يقول ...ألا ان الفتنه هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان)
اما عن جبل الذهب الذي يظهر في العراق بانحسار النهر فيقول عنه الرسول صلى الله عليه وسلم(يوشك الفرات أن ينحسر عن جبل من ذهب فمن حضره فلا ياخذ منه شيئا) رواه البخاري في كتاب الفتن عن ابى هريره وفي روايه مسلم ( فانه يقتتل عليه الناس فيقتل من كل مائه تسعه وتسعون , فيقول كل رجل منهم لعلى اكون انا الذي أنجو ...)

التوجيه الثاني :
لا تكن في جيش الخسف وسارع في مبايعه المهدي ان استطعت
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (يعوذ عائذ بالبيت فيبعث اليه بعث فاذا كانوا ببيداء من الارض خسف بهم ) رواه البخاري ومسلم وغيرهما عن ام سلمه وعائشه وهذه روايه مسلم ...
التوجيه الثالث :
الزم الحجاز او الشام او بيت المقدس او جبل الطور ان استطعت ...روي نعيم وغيره بسنده ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (ان الدجال يبلغ كل منهل الا اربعه مساجد : المسجد الحرام , مسجد المدينه , مسجد طور سيناء , المسجد الاقصى )
التوجيه الرابع :
اذا رايت الايات السماويه الرمضانيه , النجم المذنب والصوت المرعب الفظيع فافزع الى التسبيح واعد طعام اهلك
التوجيه الخامس :
اعتزل تلك الفرق كلها ...روي البخاري في صحيحه من حديث حذيفه الطويل قال : ( .... , قلت فما تأمرني ان ادركني ذلك؟ قال : تلزم جماعه المسلمين وامامهم . قلت : فان لم يكن لهم جماعه ولا امام؟ قال صلى الله عليه وسلم : فاعتزل تلك الفرق كلها ولو ان تعض باصل شجره حتى يدركك الموت وانت على ذلك )
التوجيه السادس :
عليك بالنقاء والخفاء ودعاء الغريق
التوجيه السابع :
اعرف قصه المسيح الدجال حتى لا تفتن به , والزم التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير تستغن عن طعامه وشرابه ... في حديث عظيم الشأن يرويه لنا أبو امامه رضي الله عنه , يعلما رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف نواجه الجوع والعطش ايام الدجال ( ... , قيل يارسول الله فما يعيش الناس يومئذ ؟ قال صلى الله عليه وسلم : (التسبيح والتحميد والتكبير يجري عليهم مجرى الطعام والشراب .)


مارأيكم اخواني الكرام
فأنا استفسر هل هذا الكلام صحيح ؟







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» تصدقون ان محمد علي كلاي صوفي ؟
»» هائولاء هم اهل السنة المسلمين في العراق فأين الرافضة ؟
»» كرامات الخميني .... وثائق مصورة!!!!!!!!
»» اذكار صلاة القيام
»» القبر كل يوم ينادي
 
قديم 22-03-03, 03:00 PM   رقم المشاركة : 2
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


اخواني اني انزلت هذا الموضوع لأعرف ردكم

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6


{ إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ} البروج 10

اللهم اني اسغفرك واتوب اليك






التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا وأنت مطوع ! " المطاوعة والصورة النمطية " {منقول}
»» تم إغلاق منتدى كبير بعد توبة صاحبه
»» الرافضة هل خرج منكم مثل هذا ؟
»» الاعتكاف الأول بالقطيف في شهر رمضان
»» شرح موقع جيران لنقل الصور بالكامل
 
قديم 22-03-03, 06:26 PM   رقم المشاركة : 3
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


هل لي من اجابه بارك الله فيكم ؟







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» صـور المقبوض عليهم في البحرين مع التفاصيل كاملة
»» اسمع ثم اكتب شعورك:(( أول أذان للحرم النبوي على الراديو قبل 48 سنة))
»» اللهم لك الحمد والشكر (صور)
»» برنامج الباحث للقرآن الكريم
»» انضروا هل تجدون لعبدي من تطوع
 
قديم 22-03-03, 07:53 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


بارك الله بك و جزاك الله خيرا

فأنت قرأت كتاب " آخر بيان يا أمة الآسلام و كتاب "هرمجدون " لنفس المؤلف


يا أخي فأنا مثلك اندهشت مما قرأت و عند ما استفسرت من بعض العلماء فكان الرد : بأن في الكتاب أحاديث ، لا يمكن أن يكون من كلام سيد البشر محمد بن عبد الله صلى الله عليه و اله و سلم لأنه أعطي جوامع الكلم و كان يتحدث العربية البليغة و لكن ما يذكر المؤلف في كتابه فهو أشبه بقصص خيالية .

و الأحاديث الطويلة جداً ، شككت في أصله كبعض الأدعية التي نسبت الى النبي صلى الله عليه و اله و سلم







 
قديم 23-03-03, 10:26 AM   رقم المشاركة : 5
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


الاخ الكريم حسبي الله الاخت الكريمة فاطمة

انقل لكم مشاركة عن هذا الموضوع من احد المنتديات

++++



اخواني الكرام
السلام عليكم
اسمحوا لي ان اشارك معكم بابداء راي في ما جاء في موقع .........

يلاحظ ان مما جاء في الموقع

يثير علامات استفهام وشك وغموض للاسباب التالية:

اولا يدعي من سطر البيانات بوجود مخطوطة مزعومة وصفها بانها نادرة
توجد في المكان الذي ذكره
ولم يذكر لنا اسم الكتاب ولامؤلف الكتاب الذي يدعي بانه مازال مخطوطة فاذا هو لم يطبع بعد ولم يحقق بصحته.

ثانيا
حتى لو افترضنا وجود مخطوطة مزعومة من المعروف ان

أغلب أحاديث السفيانى ضعيفة أن لم تكن موضوعة.

ثالثا
ادعى ورود قصة
عن الكويت واميرها والمهدي من المخطوطة المجهولة الذي لم يثبت وجودها اصلا
فمن باب اولى ان لايثبت وجود قصة لان المصدر نفسه مجهول فما بني على باطل فهو باطل .

رابعا

لا ينبغي أبدا أن توجه أحاديث هذه الفتن العظيمة بهذه الصورة ..
احذروا من مزالق تراد لنا ..
حينما نبدأ في تأويل الحدث والحديث ..
ونرغم الوقائع على الارتباط فما الذي بقي بيننا وبين المبتدعة ؟
اكرر التحذير .. اتقوا الله .. وحذروا الإخوة ..

خامسا

لذلك يحسن بنا ان نعتمد على الكتب المعروفة التي تتناول موضوع أشراط الساعة والتي حققها علماء معتبرين يوثق بهم

مثل كتاب عنوانه
أشراط الساعة
تأليف يوسف بن عبدالله الوابل / الكتاب عبارة عن رسالة ماجستير منح عليهاالؤلف تقدير ممتاز من كلية الشريعة بجامعة أم القرى
الناشر دار ابن الجوزي المملكة العربية السعودية الطبعة الخامسة 1995

===
الملاحم والفتن وأشراط الساعة

http://www.alsalafyoon.com/ArabicPos...lahimFitan.htm


http://www.salafi.net/contrib/contribution13.html



===

القدس

بين الوعد الحق.. والوعد المفترى



تأليف

تأليف الشيخ الدكتور سفر الحوالي

الى من يهمه الامر

http://www.qudsway.com/Links/Quds/2/...uds2/2hqu3.htm







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يجوز ان نتبع الآل والصحابة بعد الصلاة على النبي اللهم صلي وسلم عليه؟ الجواب
»» ~!~ نحن (آل البيت) اولا بجدنا الحسين منكم ومن ضلالكم~!~
»» ان كنت زيديا او سنيا فانت عند الشيعة … …ماذا…ياللهول !
»» الشيعة المجوس يقولون الشمس تخاطب سيدنا علي باسماء الله الحسنى / الا تعسا لكم
»» صورة المرجع المجوسي آية الله جوادي آملي مع الحاخام اليهودي
 
قديم 23-03-03, 10:27 AM   رقم المشاركة : 6
معاوية بن عبدالله بن جعفر
عضو نشيط





معاوية بن عبدالله بن جعفر غير متصل

معاوية بن عبدالله بن جعفر


بسم الله الرحمن الرحيم

نحن أمة لم يكلفنا الله بمعرفة شخص المهدي قبل خروجه

مركز الدراسات والبحوث الإسلامية



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :-
يظن كثير من الناس أن دولة الإسلام لن تقوم لها قائمة إلا بظهور المهدي ، فتواكلوا عن العمل ، ورفعوا أيديهم بالدعاء أن يعجل الله ظهوره وتلقفوا كل حديث ورد فيه ذكر المهدي ليرفعوا به إيمانهم بالنصر فصار مدار دينهم على تلك الأمنيات وتركوا العمل وانتظروا الخلاص كما ينتظره الرافضة أو النصارى ، وبعضهم لما رأى تواكل الناس عن العمل أنكر ظهور المهدي ليحث الناس على العمل من خلال هذا الإنكار ، وآخرون أنكروا عقيدة المهدي لما رأوا أنها استغلت استغلالاً بشعاً من بعض الجهلة الأدعياء ، فحاولوا طمس هذه العقيدة وإزالتها من قلوب الناس ، ليردعوا من تسول له نفسه من هؤلاء الأدعياء أن يدعي أنه المهدي .
وأياً كان الدافع لكل فئة من الفئات السابقة ، فقد انحرفوا عن جادة الصواب بإنكار عقيدة ثابتة بالأحاديث الصحيحة ، بل نقل تواترها الكثير من أهل العلم ، والذين لم ينكروا هذه العقيدة وقعوا في تلقف الزيادات والموضوعات في هذا الباب التي لا تثبت فبنوا دينهم على مالم يصح فأصبح دينهم أوهن من بيت العنكبوت .
ولعل سبب كثرة افتتان الناس بالمهدي وادعاء كثير منهم بأنه هو ، ناتج عن أمرين – والعلم عند الله – :
الأمر الأول : حالة الضعف الشديدة التي يعاني منها المسلمون مع تسلط الأعداء عليهم مما يجعل كثير منهم ينتظر مخلصاً لهم من هذا البلاء .
والأمر الثاني : التصديق بالمنامات والتوهمات .
ولعل الذي جر إلى كل ذلك هو ما ابتليت به الأمة من رواج الأحاديث الضعيفة والموضوعة في باب المهدي ، فلا يكاد أحد يسمع بحديث من هذه الأحاديث إلا ويبادر بتصديقه والدعوة إليه قبل أن يتحقق من صحته .
والواجب على المسلم أن يعبد الله على بصيرة ، ولا يكون ذلك إلا بتلقي العلم الصحيح من أهله ومصادره ، وأول ذلك أن لا يعمل بحديث إلا إذا تيقن صحته وأفرغ جهده في تحري ذلك ، وإن أخطر ما ينتج عن العمل بالأحاديث الضعيفة هو الابتداع في دين الله ، وتشريع ما لم يأذن به الله أو التحليل والتحريم بباطل من القول وزورا ، ونقف مع باب خروج المهدي وقفات : -
أولاً : أحاديث خروج المهدي الذي هو من أبناء الحسن بن علي خلافاً لمهدي الرافضة المزعوم أو مهدي القرامطة الباطنية قد بلغت حد التواتر ، وحتى لا أطيل بسردها أنقل كلاماً لبعض الأئمة تبين منزلتها .
قال الإمام الشوكاني في كتابه ( التوضيح في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر والدجال والمسيح ) ، قال " الأحاديث الواردة في المهدي التي أمكن الوقوف عليها منها خمسون حديثاً فيها الصحيح والحسن والضعيف والمنجبر ، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة .. ، بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها على جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول ، وأما الآثار عن الصحابة المصرحة بالمهدي فهي كثيرة أيضاً ، لها حكم الرفع ، إذ لا مجال للاجتهاد في مثل ذلك " انتهى .
قال السفاريني في كتابه ( لوائح الأنوار ) " وقد كثرت الروايات بخروجه – يعني المهدي – حتى بلغت حد التواتر المعنوي ، وشاع ذلك بين علماء السنة حتى عُد من معتقداتهم .. " انتهى .
قال صديق حسن خان في كتابه ( الإذاعة ) " لا شك أن المهدي يخرج في آخر الزمان لما تواتر من الأخبار في الباب ، واتفق عليه جمهور الأمة خلفاً عن سلف ، إلا من لا يعتد بخلافه .. إلى أن قال .. لا معنى للريب في أمر الفاطمي الموعود المنتظر المدلول عليه بالأدلة بل إنكار ذلك جرأة عظيمة في مقابلة النصوص المستفضية المشهورة البالغة إلى حد التواتر " انتهى
ثانياً : والحق في كثير من أحاديث المهدي أنها ضعيفة لا تقوم بها حجة وأصح ما ورد من أوصافه التي تهمنا في هذا البحث ، أنه رجل من بيت النبي  وعترته وهو من ولد الحسن بن علي رضي الله عنهما لحديث علي بن أبي طالب  قال ( إن ابني هذا سيد كما سماه رسول الله  وسيخرج من صلبه رجل يسمى باسم نبيكم شبهه في الخُلُق و لا يشبه في الخلق ، يملأ الأرض قسطاً ) ، وأن اسمه يواطئ اسم الرسول  واسم أبيه اسم أبي الرسول  ومنها أن خُلقه يشبه خُلق النبي  ، ومنها أنه أشم الأنف أقنى أجلى ، هذا ما صح من أماراته التي يعرف بها إذا خرج ، واتفق العلماء على أنه إذا خرج لا يختلف عليه اثنان ولا يشتبه أمره على أحد من الأمة ، بل هو واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ولا يحتاج إثباته إلى دعاة ولا معرفين بل يعرفه كل أحد فمثله يعرفه الناس كما يعرفون عيسى ابن مريم  إذا نزل في آخر الزمان ، فأمره إذا خرج واضح والله مظهر دينه ولو كره الكافرون .
ثالثاً : إن الذي يثير هذه القضايا ويعيد تكلف البحث فيها بغير مستند شرعي هو أحد ثلاثة أشخاص لا رابع لهم .
إما أن يكون قليل الديانة ويعبد الله ومستنده الابتداع وليس الاتباع ، إذ لو كان من أهل الديانة لوسعه ما وسع صحابة رسول الله  وسلفنا الصالح ، ولم يتكلف ما لم يحث رسول الله  ولا صحابته ولا سلفنا الصالح من تكلف العلم به والبحث عنه ، فهذا الذي يدندن حول هذه الأمور ومستنده قيل وقال ليس له من الاتباع حظ إلا كمدخل أصبعه في اليم فلينظر بما يرجع .
وإما أن يكون عنده شيء من الديانة ولكنه أصابه اليأس في إصلاح الواقع العالمي المر الشديد الضنك على المسلمين فلم يجد سبيلاً للخروج من هذا الواقع إلا الدعوة لخروج المهدي والتعجيل به لإنقاذ الأمة مما هي فيه ، وسلك سبيل أهل الضلال من متصوفة ورافضة وغيرهم .
وإما أن يكون رجلاً مغرضاً يدس ضد الجهاد والمجاهدين مثل هذه الخرافات التي ليس له مستند لإثباته ، ليعمل بذلك على تنفير المسلمين إما من أشخاص المجاهدين أو قضايا الجهاد ليثبت لهم بأنها قائمة على توهمات وخرافات .
رابعاً : وأول الرد على أكثر من ادعى المهدية في هذا الزمن أنهم لا يمتون بصلة إلى قريش فضلاً عن أبناء الحسن الذي يخرج من نسله مهدي أمة محمد  ، وعندما سمع أحد الجهال أو اليائسين أو المغرضين هذا الرد قال ليس شرطاً أن يعرف المهدي نسبه فربما يكون هو المهدي ولكنه لا يعرف نسبه ، فأقول له لو أن الأمارة تمتنع عن الظهور في صاحبها لما سميت أمارة ولأصبح وصف الرسول  بها المهدي نوع من العبث الذي ينزه الشارع عن مثله ، فبالجهل تظهر العجائب وياسبحان الله !! ، إضافة إلى أن هذا تشكيك بأنساب الناس لا يمكن أن تقره الشريعة .
خامساً : بين الرسول  أن المهدي له أوصاف منها أن يكون أشم الأنف أقنى أجلى ، ومعنى هذه الأوصاف
قال جوهري ( الأشم ارتفاع في قصبة الأنف مع استواء أعلاه ، فإن كان فيها احديداب فهو القنى ) ، وقال ابن منظور في لسان العرب " الشمم في الأنف : ارتفاع القصبة وحسنها واستواء أعلاها وانتصاب الأرنبة ، وقيل : إن الشمم أن يطول الأنف ويدق وتسيل روثته " .
أما الأقنى : فهو المحدودب الأنف ، قال الجوهري القني احديداب في الأنف ، وقال ابن الأثير : القني في الأنف طوله ورقة أرنبة مع حدب في وسطه ، وقال ابن منظور في لسان العرب القني : مصدر قنى من الأنوف ، وهو ارتفاع في أعلاه بين القصبة والمارن من غير قبح " ، قال ابن سيده والقني : ارتفاع في أعلى الأنف ، واحديداب في وسطه وسبوغ في طرفه ، وقيل : هو نتوء وسط القصبة وإشارفه وضيق المنخرين " .
وأما الأجلى : فهو الذي انحسر الشعر عن مقدم رأسه ، قال الجوهري " الجلاء : انحسار الشعر عن مقدم الرأس ، قال الفراء : اشتقاقة من الجلاء وهو ابتداء الصلع ، إذا ذهب شعر الرأس إلى نصفه ، قال أبو علي القالي : الأنزع الذي قد انحسر الشعر عن جانبي جبهته ، فإذا زاد قليلاً فهو أجلح ، فإذا بلغ النصف ، فهو أجلى ، ثم هو أجله .
وكل هذه الأوصاف لا ينطبق منها شيء على كل من ادعى المهدية ، بل إن بينهم وبينها كما بين المشرق والمغرب .
سادساً : إذا بطل الوصف بالنسب وبطل الوصف بالخَلق ، يبقى الوصف بالاسم وهذا يشترك فيه عشرات الآلاف من المسلمين ، فهل كلهم مهديون ؟ لا شك أن هذا باطل عقلاً ومن السفه أن يطلق على كل من شابه وصف الاسم بالمهدي .
سابعاً : ثم لو سلمنا جدلاً تطابق الأوصاف كلها على شخص ما فهل نحن مكلفون بأن ننزل الأوصاف عليه ونطلق عليه اسم المهدي أو نأخذ له البيعة قبل ظهوره ؟ بالتأكيد أن الرسول  لم يبن ذلك لنا من خلال ما ثبت من أحاديث المهدي ، بل إنه قطع الطريق على بعض الجهلة أو اليائسين أو المغرضين وبين أن المهدي كما جاء عند أحمد وغيره أنه لا يهديه الله إلا في ليلة ، قال ابن كثير في النهاية " أي يتوب عليه ويوفقه ويلهمه رشده بعد أن لم يكن كذلك " والصحيح أنه يُهدى لهذا الأمر وطريقة القيام به ، ومعنى ذلك أنه لا يعلم هو من نفسه أنه يصلح للخلافة وقيادة الأمة إلا في الليلة التي تسبق مبايعته ، فكيف يعرف ذلك البعيدون عنه ؟ .
ثامناً : من خلال الحديث السابق وما في معناه يتضح أنه لا فائدة من العبث بالنصوص والبحث عن المهدي قبل أن يقدر الله له الظهور وذلك قبل مبايعته بليلة ، إذ لو أن هناك أدنى مصلحة دينية أو دنيوية تترتب على معرفته قبل ظهوره للبيعة لبين الشارع ذلك لنا خير بيان وأوضحه أعظم إيضاح ، وبما أن معرفته قبل ظهوره أهملت في الأحاديث التي صحت فيه ، نستنتج من ذلك أنه لا فائدة للأمة من البحث عنه وتكلف ذلك حتى يظهر الله أمره ويقدر له الأقدار ليمكن له في الأرض .
تاسعاً : إن كثرة الحديث عن بعض أشراط الساعة التي لا تعود على المكلف بعمل ظاهر ينفعه في الدنيا والآخرة ، من الأفضل بأن نذكرها بشرط أن لا تعدو أن تكون مغيبات نؤمن بها ونصدق بها جملة وما صح من تفصيلها ، أما الحديث عنها بتفصيل غير ثابت ومحاولة استعجالها وتطبيق عملي لإنزال النصوص والتكلف لتطبيقها على الواقع أمر مذموم شرعاً ، لأن فيه نوع من القول على الله بغير علم ، وفيه التشديد على المسلمين والتضييق عليهم بما وسعه الله ، وهو لي لأعناق النصوص لتوافق بعض تفصيلات الوقائع بما جاء من أشراط الساعة ، وهو فوق كل ذلك إحداث لفتن لا شك أن المسلمين في غنى عنها وخاصة قضية المهدي التي تعد من أكثر الأشراط التي أحدثت في الأمة فرقة وفتنة رغم أن الشارع لم يكلفنا بها عملياً قبل ظهورها ، فقضية المهدي والبحث عنه قبل خروجه وقضية سد يأجوج ومأجوج والدير الذي قيد فيه المسيح الدجال أو الجزيرة التي هو فيها ومعه الجساسة ، أو مكان خروج الدابة أو من هو ذو السويقتين الذي يهدم الكعبة ، وغيرها من الأمور كل ذلك لا فائدة من معرفة مكانه الآن أو تفاصيله التي لم تذكر لنا في النصوص ، لأننا سواءً عرفنا أو لم نعرف مكان هذه الأشراط ، أو أبصرنا أشخاصها أو لم نبصرهم ، كل ذلك لا يؤخر خروجها ولا يقدمه ، ولا يقلل من آثارها على الأمة ولا يزيد من نفعها للأمة ، فإذا كان ذلك الحال فلماذا التكلف والبحث عن مثل هذه الأمور وتفريق الأمة بسببها وإدخال الأمة في مضايق وفرق يكفينا ما نحن فيه الآن ؟ ، ولنا قول الرسول  كما في مسلم لعمر  عندما أراد أن يقتل ابن صائد خشية أن يكون المسيح الدجال فقال له الرسول  ( إن يكن هو فلن تسلط عليه ) ، فالبحث عن الأشراط قبل خروجها وتكلف معرفة أشخاصها لن يؤثر في حصولها ولن يقدم ولن ينفع المكلف في الدنيا ولا في الآخرة لم يكن من هدي النبي  لا صحابته ولا سلف هذه الأمة البحث عن ذلك ، فلسنا ممن كلف بهذا شرعاً بل علينا الإيمان بما صح من النصوص فيها جملة وتفصيلاً أما إنزالها على الواقع وتكلف ذلك فلا حاجة لنا به ، ويسعنا ما وسع سلفنا الصالح .
عاشراً : وعلى فرض أننا كلفنا بمعرفة المهدي ، فإن أغلب الذين يشهدون لرجل بأنه المهدي يقولون أنه أتاهم في المنام وعرفنا أنه المهدي ، ولما رأيناه في اليقظة عرفناه ونحن لم نره مسبقاً ، ومن أين لهم الدليل أن أمة محمد تعرف المهدي برؤيا منامية ، هي أقرب لأضغاث الأحلام منها لرؤيا الحق والله أعلم ، علماً أنه لا يعتمد في تدينه وتعبده على المنامات ووحي القلوب إلا المتصوفة الضلال .
الحادي عشر : إن الذين يجتهدون لتطبيق النصوص العامة التي وردت في المهدي على أشخاص بأعينهم ، هل يسعفهم دليل بين فيه الشارع أن المهدي يعرف قبل أن يخرج بأكثر من ليلة ؟ لا نظن ذلك لأن أغلب أحاديث المهدي التفصيلية لا يحتج بأسانيدها فضلاً على أن تجعل مسائل كبرى ومواطن نزاع وامتحان للناس ، وأصح الضعيف الوارد في خروج المهدي أنه يخرج بالمدينة لما روي عن النبي  عند أحمد وأبو دواود عن أم سلمة أن النبي  قال ( يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من المدينة هارباً إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره ، فيبايعونه بين الركن والمقام ، فيبعث إليه جيش من الشام ، فيخسف بهم البيداء ، فإذا رأى الناس ذلك ، أتته أبدال الشام وعصائب العراق فيبايعونه .. الحديث )
وفي إسناده صاحب أبي خليل ، ولم يسم وهو مجهول .
وعند أبي داود والطبراني في الأوسط أن اسم صاحب أبي الخليل عبد الله بن الحارث ، وقال الطبراني لم يرو هذا الحديث عن قتادة إلا عمران .
وفيه أبو العوام ، وهو عمران بن داور القطان وفيه ضعف من قبل حفظه قال البخاري صدوق يهم ، وقال الدارقطني كان كثير المخالفات والوهم ، وقال الذهبي : أبو العوام عمران ضعفه غير واحد وكان خارجياً .
وله سند آخر وفيه ابن رفاعة وهو أبو هشام الرفاعي وهو ضعيف ، وقد زاد في السند مجاهداً ولا يعتد بزيادته
ومجموع طرقه فيها اختلاف على قتادة على وجوه أربعة أصحها عن قتادة عن أبي الخليل عن صاحب له عن أم سلمة ، ومدار هذا الإسناد على صاحب أبي الخليل المجهول وهو غير مسمى في الإسناد المعتبر فكان هو علة ذلك السند وهو مضطرب المتن أيضاً والله أعلم .
ولكن متى يكون خروجه وقبل البيعة بكم ؟ هذا لم توضحه النصوص حتى الضعيفة ، ومعرفته بأكثر من ليلة لا دليل عليها ومن رام النزاع في ذلك فعليه بالدليل الصحيح الصريح وعلى طريقة المحدثين لا على طريقة القصاص الجماعين .
الثاني عشر : لقد استدل البعض بمكان المهدي وخروجه بأحاديث الرايات السود التي جاء التصريح فيها بخروجه من قبل المشرق ، وقبل الكلام على حجية هذا الكلام وبيان ضعفه ، نقول أثبتوا لنا حديثاً صحيحاً واحداً عن الرايات السود ثم استدلوا بها على وجود المهدي في المشرق ، والإثبات بدراسة الأسانيد وليس بنقل كلام الحاكم والذهبي وابن كثير عن تصحيح هذا النوع من الأحاديث بدون بيان علة الأحاديث .
وإليك بيان ضعف أصح ما روي في ذلك ، عن عبد الله بن مسعود قال بينما نحن عند الرسول  إذ أقبل فتية من بني هاشم فلما رآهم النبي  اغرورقت عيناه وتغير لونه ، قال : فقلت ما نزال نرى في وجهك شيئاً نكرهه فقال ( إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريداً وتطريداً ، حتى يأتي قوم من قبل المشرق ، معهم رايات سود ، فيسألون الخير فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون ، فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه ، حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي ، فيملؤها قسطاً كما ملؤوها جوراً ، فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم ولو حبواً على الثلج ) رواه ابن ماجة وقال عن هذا الحديث ابن القيم في كتابه ( المنار المنيف ) وفي إسناده يزيد بن أبي زياد وهو سيء الحفظ ، اختلط في آخر عمره وكان يقلد الفلوس ، نقول وقد أجمع الحفاظ على تركه وضعفه .
وعن هلال بن عمرو قال : سمعت علياً رضي الله عنه يقول قال النبي  ( يخرج رجل من وراء النهر يقال له : الحارث حراث على مقدمته رجل يقال له : منصور يوطئ ( أو يمكن ) لآل محمد كما مكنت قريش لرسول الله  وجب على كل مؤمن نصره ( أو قال إجابته ) رواه أبو داود وقال المنذري ( هذا منقطع ، قال فيه أبو داود : قال هارون يعني ابن المغيرة ) وقال الحافظ أبو القاسم الدمشقي ( هلال بن عمرو وهو غير مشهور عن علي .
قال الشيخ حمود التويجري قلت : وفيه أبو الحسن ، راويه عن هلال بن عمرو وهو وشيخه مجهولان .
ومن الطريف أن ينزل بعض الناس هذا الحديث على الشيخ أسامه حفظه الله تعالى ، ويتكلفون القول بأنه هو الحارث بن حراث ، ومنصور هو قائد المجاهدين في مديرية ( زرمت ) سيف الله منصور رحمه الله تعالى ، وقد توفاه الله في معارك شاهي كوت مقبلاً غير مدبر نسأل الله أن يتقبله في الشهداء ، ولو كان حياً لكان فتنة لمن يهوون إنزال النصوص على الواقع بلا دليل .
وعن عبد الله بن الحارث بن جزء الزبيدي رضي الله عنه قال : قال رسول الله  ( يخرج ناس من المشرق فيوطئون للمهدي ( يعني سلطانه ) رواه ابن ماجة والطبراني في الأوسط وإسناده ضعيف .
وعن ثوبان رضي الله عنه قال قال رسول الله  ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم يصير إلى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ) ثم ذكر شيئاً لا أحفظه ، فقال ( فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي ) . رواه ابن ماجه ، والحاكم في مستدركه وقال ( صحيح على شرط الشيخين ) ووافقه الذهبي في تلخيصه ، وهذا تفرد به ابن ماجه وقد ضعف الحافظ المزي كل ما تفرد به ابن ماجه ورماه بالنكارة وهو الصحيح .
ورواه الإمام أحمد مختصراً ولفظه : قال رسول الله  : ( إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من قبل خراسان ، فأتوها فإن فيها خليفة الله المهدي ) .قال ابن القيم عن هذا الحديث في كتابه ( المنار المنيف ) فيه علي بن زيد - بن جدعان – قد روى له مسلم متابعة ، ولكن هو ضعيف ، وله مناكير تفرد بها فلا يحتج بما تفرد به ..
وعن أبي هريرة  قال قال رسول الله  ( يخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب بإيلياء ) رواه الإمام أحمد والترمذي وقال ( هذا حديث غريب حسن ) وهو ضعيف فيه رشدين بن سعد وهو متروك.
وعن علي  قال ( والذي نفسي بيده لا يذهب الليل حتى تجئ الرايات السود من قبل خراسان ، حتى يوثقوا خيولهم بنخلات بيسان والفرات ) موقوف ضعيف .
والحديث عن ضعف أسانيد الأحاديث الواردة في ذلك يطول ذكره ، ولكننا نوصي إخواننا بعدم لي أعناق النصوص وحشد الضعيف مع الصحيح ليوافق الواقع فهذا قول على الله بغير علم ، كما نوصي إخواننا جميعاً أن يعملوا ويقولوا بما يعود نفعه على الأمة عاجلاً ، وأن يعرضوا عن مثل هذه المضايق والشقشقات التي لا تزيد الخرق إلا اتساعاً ولا تزيد الأمة إلا ضعفاً ، فاحرصوا على جهاد أعداء الله بألسنتكم خير لكم من الإضرار بالجهاد والمجاهدين بما تطلقونه من عبارات خرقاء حمقاء ليس فيها رائحة المصلحة أو الديانة .

والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين







التوقيع :
أحب آل البيت
معاوية بن عبدالله بن جعفر( الطيار) بن ابي طالب رضي الله عنه

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لا تسبوا قريشا ، ولا تبغضوا العرب ...
وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» المغيرة بن شعبه
»» الشيعة المجوس يقولون الشمس تخاطب سيدنا علي باسماء الله الحسنى / الا تعسا لكم
»» طريقة إخفاء الأى بى الخاص بجهازك بدون برامج
»» من هو الذي وصفه الامام علي بن ابي طالب بانه أصل العرب ومن هم الكلاب
»» الامام علي لسانه قذر هذا ما يقوله الشيعة !
 
قديم 23-03-03, 12:01 PM   رقم المشاركة : 7
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


بارك الله بك و جزاك الله خيرا

ثبتنا الله على الدين







 
قديم 23-03-03, 01:26 PM   رقم المشاركة : 8
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[ALIGN=CENTER]وفيك بارك اختنا فاطمه
وانا والله مثلك لقد اشغلني هذا الموقع
وانا الحمدلله احب القرائه
وبعد ان وقع هذا الموقع في يدي
قرأته وحبيت ان اشارككم فيه لأني اثق فيكم وفي القائمين على هذا الموقع
وفي ختام ردي لك لا اقول الا اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك
وجزاك الله خير


معاوية بن عبدالله بن جعفر
بارك الله فيك اخي الكريم
وجزاك الله خير
والحمد لله الذي ثبت قلبي
وصدقني اني لم اشك في مصادر الدين في بلادنا والحمد لله
ولكن بعض الاحيان يكون المتلقي مقصر في البحث
وتوقعت اني مثل هائولاء المتلقين
فأحببت ان اشارككم واخذ رأيكم
وجزاك الله خير الجزاء
وبارك الله فيك





ارجو من مشرف القسم ان يحذف هذا الموضوع اذا كان يحس انه يمس العقيدة
واعتذر لكم

لأني لا احب ان تنطبق علي هذه الاية الكريمة
{ إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ} البروج 10 [/ALIGN]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن نيه قرائة القرأن
»» عاجل وفاة والد الشيخ عادل الكلباني اليوم الاثنين 16 / 10 / 1425 هـ
»» من يقلد من (صور)
»» صـور المقبوض عليهم في البحرين مع التفاصيل كاملة
»» الاعتكاف الأول بالقطيف في شهر رمضان
 
قديم 23-03-03, 03:32 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]

الله يعافيك ,, ويخليك ,, يارب
جزاك الله ألف خير ,,

أولا,,
لا يعلم قيام الساعة الا الله سبحانه وتعالي

ثانيا ,,
لسعاة اشراط صغرى وكبرى وهي علي النحو التالي
1- صغرى صغرى
2-صغرى كبرى
3-كبرى صغرى
4- كبرى كبرى

انصحك يالغالي بستماع شريط لشيخ كويتي نسيت اسمه الحين لكن اظنه ( الرشيد ) ساتكد لك ان شاء الله تعالي ولكن ذكرني برسائل خاصة بستمرار حتى اعطيك اسم الشريط ,, جدا جدا جدا جميل لم اسمع قط مثله ولم اسمع شريط مميز عن هذا الموضع مثله وموثق ومدلل يعني خيال ,, اسمه اظن ( المهدي المنتظر ) اظن سأتكد لك

مؤدب
[/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أتمنى عدم دخول النساء / مؤدب
»» هل هذا الكلام جميل يا رافضة / مؤدب
»» حملة تفتيح العقول / عام
»» سؤال عام للرافضة / مؤدب
»» كونوا شيعة من يمنعكم أن تكونوا شيعة
 
قديم 23-03-03, 05:58 PM   رقم المشاركة : 10
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : مؤدب
[ALIGN=CENTER]

الله يعافيك ,, ويخليك ,, يارب
جزاك الله ألف خير ,,

أولا,,
لا يعلم قيام الساعة الا الله سبحانه وتعالي

ثانيا ,,
لسعاة اشراط صغرى وكبرى وهي علي النحو التالي
1- صغرى صغرى
2-صغرى كبرى
3-كبرى صغرى
4- كبرى كبرى

انصحك يالغالي بستماع شريط لشيخ كويتي نسيت اسمه الحين لكن اظنه ( الرشيد ) ساتكد لك ان شاء الله تعالي ولكن ذكرني برسائل خاصة بستمرار حتى اعطيك اسم الشريط ,, جدا جدا جدا جميل لم اسمع قط مثله ولم اسمع شريط مميز عن هذا الموضع مثله وموثق ومدلل يعني خيال ,, اسمه اظن ( المهدي المنتظر ) اظن سأتكد لك

مؤدب
[/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

ـــــــــــ
الاخ / حسبي الله : جزاك الله خير

وكذلك بقية الاخوة والاخوات (معاوية بن عبدالله بن جعفر،والا خت فاطمة )

ورد الاخ/ مؤدب كافي ووافي ............

فعلم الساعة مما استأثر الله بعلمه ..........

ولا داعي للحذف ...............

فأهل السنة عقيدتهم راسخة بمشيئة الله ..........
ــــــــــ
الباسم وبس






التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة تعريف وأقوال....؟الشيخ شريف بن علي الراجحي
»» صورة لمسجد صاحب العصر والزمان ( عج )
»» الزهراء عليها السلام ...وبدأت مسيرة النفاق والمزايدات
»» حقائق وإحصائيات تفضح واقع المرأة الغربية
»» اطردوو الرافضي ( حواي ) جروء ال البيت .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "