العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-11, 06:51 PM   رقم المشاركة : 1
محب ام المؤمنين
عضو فعال







محب ام المؤمنين غير متصل

محب ام المؤمنين is on a distinguished road


نيجيريا.. غضب إسلامي من تزوير الانتخابات لصالح المرشح المسيحي

أعلن مسلمو نيجيريا استنكارهم الشديد لعمليات التزوير الواسعة التي صاحبت الانتخابات الرئاسية في البلاد، والتي أسفرت عن فوز "جوناثان جود لك" المرشح المسيحي بـ 19 مليون صوت، مقابل 9 ملايين صوت فقط لمحمد بخاري المرشح المسلم.
وجوناثان، وهو مسيحي من الجنوب، أول رئيس لنيجيريا من دلتا النيجر المنتجة للنفط تولى السلطة عقب وفاة سلفه عمر يارادوا "الشمالي" العام الماضي في أولى فتراته الرئاسية ليقطع التناوب بين الشمال والجنوب.
وقالت جماعة "تعاون المسلمين" بنيجيريا، في بيان لها: "نستنكر بشدة هذه النتائج المزورة التي أعلنتها اللجنة الانتخابية في أبوجا عقب الانتخابات الرئاسية التي شهدت أقوى عملية تزويرية يشهدها شعبنا منذ بداية الحكومة المدنية عام 1999م، رغم أن الرئيس الحالي المسيحي وعد الشعب أنه سيخوض الانتخابات النزيهة ولكنه لم يف بوعده".
وأكد البيان أن عددًا من المدن والولايات الشمالية المسلمة شهدت عملية تزويرية- حسب شهود عيان- فضلاً من قيام حكام جميع ولايات شرق الجنوب بتزوير جميع نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس الحالي المسيحي؛ لأنه ينتمي إلى قبائلهم المسيحية المتصهينة، كما فعلوا نفس الشيء في شرق الجنوب إلا في ولاية أوشن التي يرأسها حاكم مسلم.
وأضاف البيان: "هذه الولاية شهدت انتخابات نزيهة أكدتها الصحافة الجنوبية وشهدت اللجنة الانتخابية أنها الولاية الوحيدة التي لم يتلق أعضاء اللجنة الانتخابية أي تهديد أو ضغط أو عنف ضدهم أو تزوير" بحسب موقع "إخوان أون لاين".
وأدان بيان الجماعة الذي وقعه الداعية داود عمران ملاسا أبو سيف الله رئيس الجماعة، استخدام بعض الشرطة النيجيرية العنف ضد المتظاهرين الذين خرجوا منددين، ورافضين لنتائج الانتخابات ولا سيما في كادونا وكانو.
وأبدى ملاسا تعجبه من التكتم الإعلامي أو الصمت المتعمد للكثير من وسائل الإعلام في نيجيريا عن عدد من الانتهاكات غير القانونية التي ارتكبتها جهات حكومية تابعة للحكومة الفيدرالية لتزوير الانتخابات الرئاسية قبل وأثناء وبعد الانتخابات؛ بالرغم أن البخاري كشف يوم السبت الماضي أن جهات حكومية مرتبطة بالحكومة النيجيرية تنقل عددًا كبيرًا من الأوراق الانتخابية المزورة باستخدام المروحيات؛ وذلك لاستخدامها في تزوير نتائج الانتخابات.

احتجاجات المسلمين:
وشهدت المناطق الشمالية من نيجيريا وأحياء في مدينة وسط نيجيريا تقطنها أغلبية مسلمة احتجاجات، يوم الاثنين، على النتائج التي أظهرت فوز الرئيس جودلاك جوناثان (مسيحي من الجنوب) على حساب منافسه المرشح الشمالي محمد بوهاري.
واننشرت قوات الأمن في شوارع المدن الشمالية الاثنين بعد أن تجمع شبان تعبيرًا عن غضبهم من النتيجة، بعد أن أظهرت عملية فرز الأصوات في 35 من بين 36 ولاية نيجيرية فوز جوناثان على منافسه وهو حاكم عسكري سابق في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي جرت السبت.
كما شهدت مدينة جوس في وسط نيجيريا احتجاجات مماثلة، حيث تجمهر شبان للاحتجاج على فوز جوناثان بالانتخابات، وحلقت طائرات هليكوبتر عسكرية وأطلق جنود أعيرة نارية في الهواء لتفريق المحتجين. وقال مراسل لوكالة "رويترز" إن الناس كانوا يفرون من الاحتجاجات بأحياء المدينة التي يغلب على سكانها المسلمون.
وتصاعدت أعمدة الدخان في السماء في أجزاء من مدينة كادونا في الشمال بعد أن أشعل المحتجون النار في حواجز من إطارات السيارات. واستخدم الجنود السياط في تفريق مجموعات من الشبان تجمعت في شوارع كانو أكثر المدن سكانا في الشمال.
وقال معسكر بوخاري -الذي حث أنصاره خلال فترة الحملة الانتخابية على حماية الأصوات- إن بعض النتائج بدت مريبة، خاصة حيث بدت نسبة المشاركة عالية بشكل خاص ببعض معاقل جوناثان.







التوقيع :


استمروا يا ابطال سوريا

http://www.youtube.com/watch?v=-0hLLKnrw9o
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة إيران جيت القصة الكاملة
»» فضيحة منتديات شيعة علي !!
»» استمعوا الى هذه الحادثة في احد المنتديا الشيعيه
»» حرق القرآن في الكويت
»» وثائق سرية تكشف فضائح جرائم امريكا والمالكي وايران في الحرب على العراق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "