العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-11, 10:55 AM   رقم المشاركة : 1
قلب السنة-يجب تغيير المعرف
اثنا عشري






قلب السنة-يجب تغيير المعرف غير متصل

قلب السنة-يجب تغيير المعرف is on a distinguished road


عجيب...الزميل السني فالك طيب يقول لايوجد عندنا كتاب صحيح مئةبالمئةسوى كتاب الله تعالى

السلام عليكم
يزداد التعجب اكثر و اكثر حين تتكرر تناقضاتكم خصوصا حينما نحاوركم!!!!!!
ولكي لا اطيل اكثر.......... فالزميل السني هنا فالك طيب يقول

((ولكن نحن عندنا لا يوجد كتاب صحيح مئة بالمئة سوى كتاب الله تبارك وتعالى
فمثلا صحيح البخاري يتضمن 4000 حديث ويوجد 4 أو 5 أو 6 منها ضعيف لذلك نقول أنه صحيح بالكامل
لأن ال 6 أحاديث لا تعتبر شيئ بالنسبة ل 4000 حديث
))


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=125112&page=8

حسنا اذا كان كلامه صحيح فاين تلك الاحاديث؟؟؟؟؟؟؟؟
ولم لم يتطرق لها العلماء ويخرجوها او يعلقوا عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لربما كانت حكما شرعيا و الناس غافلون عنه؟؟؟؟
لماذا حين نقول ان البخاري له بعض الاحاديث الضعيفة تغضبون و تستائون وتقولون لنا لامجال في تصحيح البخاري ومسلم ..........فهما صحيحان!!!!!
اما اذا كان الزميل فالك طيب مخطاً فلماذا لم تعلقوا على كلامه؟؟؟؟؟؟
ولماذا لم تخبروه انه مخطيء؟؟؟؟؟؟؟؟
الايجدر بكم قول الحق ولو على انفسكم
ام مجرد مجاملات!!!!!!!!!!

خصوصا ان هناك موضوع في هذا المنتدى رابطه هو
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62228

فيه تدافعون عن الصحيحين وتردون من ضعفه!!!!
فلماذا لم تردوا على الاخ
هل انتم متحيزون لبعضكم ضد الحق؟؟؟؟؟؟؟اضافتاً للمشرفين!!!!!

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيّاً أَوْ فَقَيراً فَاللّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً }النساء
135

اتوقع منكم بصراحة هذه الجملة
لاتصطاد بالماء العكر!!!!!!!!!!!!!
اقول : ولمَ تتناقضون حتى نصطاد نحن بالماء العكر!!!!
ستقولون : ليس كل الزملاء السنة لهم إلمام بالدين
اقول: على هذا الاساس كيف سنعرف انهم مصيبون او مخطئون في كلامهم
كيف سنتبعكم على هذا الحال
ولماذا لا تحاسبون المخطئين لكي نعرف ان كلامهم كان خطأ ؟؟؟؟؟؟؟
اليس قلتم اننا ندعوا الشيعة للهداية
وهل يدعوا احدكم غيره بما يناقض نظيره بالفكرة

والسلام على من اتبع الهدى






 
قديم 28-04-11, 11:00 AM   رقم المشاركة : 2
مــحــمــد
عضو فعال






مــحــمــد غير متصل

مــحــمــد is on a distinguished road





حسبنا الله ونعم الوكيل ...


أرى أن عقلك ينمو وينمو على حقد أهل السنة والصحابة وزوجات النبي ...


الحمدالله على نعمة العقل والإســـلآم ...











التوقيع :
معا لتغيير الإسم ...


الآن ...

هرمز هو أحد أسماء المجوس الكفرة
وعمر بن الخطاب هو من فتح بلاد فارس وما خلفها ...

((مضيق الفاروق عمر بن الخطاب ))


معا لتغيير الإسم ...
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 28-04-11, 11:12 AM   رقم المشاركة : 3
قلب السنة-يجب تغيير المعرف
اثنا عشري






قلب السنة-يجب تغيير المعرف غير متصل

قلب السنة-يجب تغيير المعرف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــحــمــد مشاهدة المشاركة
  



حسبنا الله ونعم الوكيل ...


أرى أن عقلك ينمو وينمو على حقد أهل السنة والصحابة وزوجات النبي ...



جوابك ضعيف وبدون دليل
وليس له علاقة ابدا بالموضوع فلاتشتته !!!!!
لكن رغ
م ذلك
اسالك
هل جئت بشيء من جيبي؟؟؟؟؟؟
وهل اسلوبي يدل على اني احقد على زملائي من اهل السنة والصحابة و زوجات النبي معاذ الله!!!!!!!!!!!!!!!!
انتبه لكلامك ايه العزيز
وهل سمعت يوما باننا نكفركم و نقتلكم كما تفعلون انتم علناً
(انا اتحدث عن العقلاء و المراجع الشيعة)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــحــمــد مشاهدة المشاركة
   الحمدالله على نعمة العقل والإســـلآم ...

وهل كلامك هذا نبع من عقلك و اسلامك
واين ذهب احسان الظن عندك
ثم انه الا يسالك عقلك عن دليل واضح وصريح على كلامك







 
قديم 28-04-11, 11:18 AM   رقم المشاركة : 4
الوحدة الاسلاميه
اثنا عشري






الوحدة الاسلاميه غير متصل

الوحدة الاسلاميه is on a distinguished road


احسنت اخي قلب السنة ..

وسبق وقلت ..

راي علماء اهل السنة في الصحاح :

قال أحدهم : اِعلم أن أصحُّ كتاب بعد القران ، هو صحيحي البخاري ومسلم ، ويكفي تسميتهم لها بـ (الصحاح) ! هذا ما اجمع عليه علماء أهل السنة .
وقال الذهبي والسرخسي ، وابن تيمية ، وابن الصلاح قد صرّحوا بأنّ ما في الصحيحين يفيد القطع ، ذكر هذا الكشميري في فيض الباري على صحيح البخاري تحت عنوان : (القول الفصل في أنَّ خبر الصحيحين يفيد ). وقال: (واعلم أنّه انعقد الإجماع على صحّة البخاري ومسلم) . فيض الباري ، للكشميري الديوبندي 1 : 57



واني قد ذكرت حديثا صحيحا يؤكد الولاية لعلي بن ابي طالب عليه السلام ويوجد في صحيح مسلم ..

لكنه خالف علماؤه وانكره ..

تحية ..






 
قديم 28-04-11, 11:43 AM   رقم المشاركة : 5
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


هدية للشيعة ومفاجأة عظمى لهم


قال العلامة المدقق الحر العاملي :


" فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم إلا نادرا "


وسائل الشيعة (30 / 260)

هل هذا يعني أن جميع أحاديث الشيعة غير صحيحة ؟






 
قديم 28-04-11, 11:44 AM   رقم المشاركة : 6
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


يقول الشيخ عبدالعزيز بن فيصل الراجحي في رده على الأباضي سعيد القنوبي حول أحاديث الصحيحين :

( ..... وكذلك أحاديثُ «الصَّحيحين»: فإنَّ الطَّعْنَ في شَيْءٍ مِنْها ، مِمّا لَمْ يتكلَّمْ فيه أَحَدٌ مِنَ المُتَقَدِّمينَ : ضَلالٌ مُبينٌ ، وبدعة ٌعظيمة ُ، وهو كالطَّعْن ِ في البَقِيَّة .

فصِحَّة ُ أحاديث«الصَّحيحين»: لِتَصْحيحِ الشَّيخين ِ لها ، وإجْمَاعِ الأُمَّةِ على صِحَّتِها ، وتلقِّيها لها بالقَبُول .

فإذا طُعِنَ في هَذَيْن ِالأَمْرَيْن ِ، بالطَّعْن ِ في شَيْءٍ مِنْ أحاديثِهما الَّتي تلقَّتْها الأُمَّة ُ بالقَبُول والتَّسْليم ، ولَمْ يتكلَّمْ فيها أَحَدٌ مِنَ الحُفّاظِ بشَيْءٍ : كان ذلك طَعْنًا في«الصَّحيحين» ، ونفيًا لِمَرْتبتِهما ، وعُلُوِّهما عن بقيَّة كُتُب الحديث .

الوجه الثالث : أَنَّ الإجماعَ على صِحَّةِ أحاديث«الصَّحيحين» ، وتلقِّي الأُمَّةِ لهما بالقَبُول : صحيحٌ لا شَك َّ فيه ، ومُنْعقدٌ لا رَيْبَ في انعقادِه .

وكلامُ بَعْض ِالحُفّاظ في بَعْض ِأحاديثِهما لا يُخْرِجُها عن ذلك ، فإنَّ أحاديثَ «الصَّحيحين» أقسامٌ ثلاثة :


1- قِسْمٌ : لَمْ يتكلَّمْ فيه أَحدٌ مِنَ الأَئمَّةِ الحُفّاظِ :
فهذا صحيحٌ ، مُجْمَعٌ على صِحَّتِه مُتلقَّى بالقَبُول ، وهو غالبُ أحاديثِهما ، بل الجميع سوى أحاديث قليلة .


2- وقِسْمٌ : تكلَّم فيه بَعْضُ العُلَماءِ ، أو المُنْتسبينَ إلى العِلْمِ ، أو بَعْضُ أهل البدع ، ولَمْ يَسْبِقْهُمْ أَحَدٌ مِنَ الأَئمَّة إلى ذلك :
فهؤلاء لا قيمة َ لطَعْنِهم ولا اعتبار ، سَوَاءٌ ذكروا عِلَّة ً، أَوْ لَمْ يذكروا . وقد انعقدَ الإجماعُ على صِحَّتِهما قَبْلَ كلامِهم ، فكلامُهم قَلَّ أو كَثُرَ لا أَثَرَ له ولا تأثير ، إلا َّ أَنْ يكونَ أثَرُهُ في دَلالتِهِ على جَهْلِهم ، وَسَفَهِ أَحلامِهم .


3- وقِسْمٌ : تكلَّمَ فيه بَعْضُ الحُفّاظِ المُتَقَدِّمِينَ ، وكانوا مِنْ أَئمَّةِ الحديثِ والعِلَل ِ ومَعْرفةِ الرِّجال ، وأَصحابَ اتِّبَاعٍ واستقامة :


فأَحاديثُ هذا القِسْم في«الصَّحيحين» قليلة ٌ، وهي خارجة ٌ عن إجماعِ الأُمَّةِ الَّذِي ذكرناهُ ، وعَنْ تلقِّيها لها بالقَبُول .

وحَالُ أحاديث هذا القِسْمِ ، كحَال ِ غَيرِها مِنْ أحاديث المسانيد والسُّنَن وغَيرِها ، لِكُلِّ عَالِمٍ مُجْتَهدٍ اجتهادُه ، فَرُبَّما كَانَ الصَّوابُ فيها التَّصْحيحَ ، كما هو قَوْلُ الشَّيْخين ِ، أَوِ التَّضْعيفَ كَمَا هو قَوْلُ مُخَالفِهما .

على أَنَّ جُمْلة ً مِنْ أحاديثِ هذا القِسْم ليس نِزَاع العُلمَاء في صِحَّةِ أَصْلِهَا، وإنَّما نِزَاعُهم في بَعْض ألفاظِه ، أو طُرُقِه ونحو ذلك فحَسْب .

أَمّا زَعْمُ القَنُّوبيِّ ، وبَعْض ِ كِبَارِ جُهّال ِالمُبْتدعةِ : أَنَّ أحاديثَ «الصَّحيحين» فيها أحاديثُ مَوْضوعة ٌ مَكْذوبة ٌ! تَشْهَدُ بوَضْعِها العُقُول ! والمتواتر مِنَ المَنْقُول ! : فكذبة ٌ بَلْقَاءُ مُزْرية ، لَمْ يتكلَّمْ بها أَحَدٌ مِمَّنْ لِقَوْلِهِ اعتبار ، غير ابن حَزْمٍ ، فإنَّهُ ذكَرَ أَنَّ في«الصَّحيحين» حديثَين ِ مَوْضوعَين ِ! وقَدْ رُدَّ قَوْلُهُ عليه ، وبَيَّنَ لَهُ الأَئمة ُ كبيرَ خطئِهِ ، وعظيمَ غلطِه .

فإذا تقرَّرَ هذا : فإنَّ الطّاعِنَ في أحاديث أَحَدِ القِسْمَين ِالأَوَّلَين ِ، أو الزّاعمَ أَنَّ فيهما أحاديثَ مَوْضوعة ً مَكْذوبة ً: طاعنٌ في«الصَّحيحين»ِ أَصْلا ً وفي أحاديثِهما ، ومُفْسِدٌ لِشَرْطِهما ، وتَلَقِّي الأُمَّةِ بالقَبُول ِ لهُمَا .

وقَدْ ذكرتُ في كتابي«قدوم كتائب الجهاد»(ص175-182) حكاية َ جَمَاعَاتٍ مِنْ أهل العِلْمِ إجْمَاعَ الأُمَّةِ على صِحَّةِ «الصَّحيحين»ِ ، وتَلَقِّيْهما لهُمَا بالقَبُول .

وظَنُّ القَنُّوبيِّ أَنَّ إجْمَاعَ الأُمَّةِ أو تلقِّيْها لأحاديثِهما بالقَبُول باطلٌ ! بما جَمَعَهُ مِنْ أحاديثِ «الصَّحيحين» الَّتي تكلَّم فيها بَعْضُ العُلمَاء : هو مِنْ جُمْلةِ جَهْلهِ ، وضَعْفِ عِلْمِه .

فإنَّ إجْمَاعَ الأُمَّةِ وتلقِّيْها لهما بالقَبُول خَاصٌّ بالقِسْمَين ِالأَوَّلَين ِ، أَمّا القِسْمُ الثّالثُ فحَالُهُ كَمَا ذكَرْتُ آنِفًا .

لهذا تَجِدُ أَنَّ مِنْ أهل العِلْمِ مَنْ حَكَى إجماعَ الأُمَّةِ على صِحَّةِ «الصَّحيحين» ، وتلقِّي الأُمَّةِ لهُمَا بالقَبُول ، ثُمَّ تجدُ له كلامًا في بَعْض ِ أحاديثِهما !

ولَمْ يَقَعْ هذا له غَفْلة ً ولا سَهْوًا ، ولكن لعِلْمِهِ أَنَّ الإجماعَ ، وتلقِّي الأُمَّةِ بالقَبُول خَاصٌّ بالقِسْمَين ِالأَوَّلَين ِ، وأَنَّ كلامَهُ هو في تلك الأَحاديثِ لكَوْنِها مِنَ القِسْمِ الثّالث .

فَمَنْ تكلَّمَ في أحاديثِ القِسْمِ الثّالث مِمَّنْ ذكَرَ القَنُّوبيُّ في كتابهِ : فهو مُجْتَهدٌ إنْ مَلَك َ الآلة ، بَينَ الأَجْرِ والأَجْرَيْن .

أَمّا مَنْ تكلَّمَ في أحاديثِ القِسْمَين ِالأَوَّلين ِ: فهو مأزورٌ غَيرُ مأجور ، قد غَرَّهُ وزَيَّنَ له سُوْءَ عَمَلِهِ الغَرُور ! ) .






 
قديم 28-04-11, 05:48 PM   رقم المشاركة : 7
فالك طيب
عضو نشيط







فالك طيب غير متصل

فالك طيب is on a distinguished road


المدعو قلب السنة يقول




السلام عليكم
يزداد التعجب اكثر و اكثر حين تتكرر تناقضاتكم خصوصا حينما نحاوركم!!!!!!
ولكي لا اطيل اكثر.......... فالزميل السني هنا فالك طيب يقول

((ولكن نحن عندنا لا يوجد كتاب صحيح مئة بالمئة سوى كتاب الله تبارك وتعالى
فمثلا صحيح البخاري يتضمن 4000 حديث ويوجد 4 أو 5 أو 6 منها ضعيف لذلك نقول أنه صحيح بالكامل
لأن ال 6 أحاديث لا تعتبر شيئ بالنسبة ل 4000 حديث))

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=125112&page=8

حسنا اذا كان كلامه صحيح فاين تلك الاحاديث؟؟؟؟؟؟؟؟
ولم لم يتطرق لها العلماء ويخرجوها او يعلقوا عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لربما كانت حكما شرعيا و الناس غافلون عنه؟؟؟؟
لماذا حين نقول ان البخاري له بعض الاحاديث الضعيفة تغضبون و تستائون وتقولون لنا لامجال في تصحيح البخاري ومسلم ..........فهما صحيحان!!!!!
اما اذا كان الزميل فالك طيب مخطاً فلماذا لم تعلقوا على كلامه؟؟؟؟؟؟
ولماذا لم تخبروه انه مخطيء؟؟؟؟؟؟؟؟
الايجدر بكم قول الحق ولو على انفسكم
ام مجرد مجاملات!!!!!!!!!!

خصوصا ان هناك موضوع في هذا المنتدى رابطه هو
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62228

فيه تدافعون عن الصحيحين وتردون من ضعفه!!!!
فلماذا لم تردوا على الاخ
هل انتم متحيزون لبعضكم ضد الحق؟؟؟؟؟؟؟اضافتاً للمشرفين!!!!!

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيّاً أَوْ فَقَيراً فَاللّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً }النساء135

اتوقع منكم بصراحة هذه الجملة
لاتصطاد بالماء العكر!!!!!!!!!!!!!
اقول : ولمَ تتناقضون حتى نصطاد نحن بالماء العكر!!!!
ستقولون : ليس كل الزملاء السنة لهم إلمام بالدين
اقول: على هذا الاساس كيف سنعرف انهم مصيبون او مخطئون في كلامهم
كيف سنتبعكم على هذا الحال
ولماذا لا تحاسبون المخطئين لكي نعرف ان كلامهم كان خطأ ؟؟؟؟؟؟؟
اليس قلتم اننا ندعوا الشيعة للهداية
وهل يدعوا احدكم غيره بما يناقض نظيره بالفكرة

والسلام على من اتبع الهدى








وأقول لك السلام على من أتبع الهدى




يبدو أنك تصرخ على قدر ألمك فأن لم أقل أن أحاديث البخاري رحمة الله ضعيفة فمن أنا لكي أحكم على

الأمام البخاري



أنا قلت 6 أحاديث وربما أقل ضعيفة فيه وهذه لا تقاس مع 4000 حديث لذلك نقول أنه كتاب صحيح

بالكامل

والكتاب الذي لا يستطيع أحد أن يخرج منه حرف واحد غير صحيح هو القرآن فقط الآن فهمت



والأخوان جزاهم الله خير ما قصروا وألقموك الحجر وهذا هو طبعكم تهرولون وراء المتشابه



لذلك عليك الأعتراف بالقرآن أولا ثم تعال وأطعن بالبخاري







 
قديم 28-04-11, 05:51 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا يوجد في الصحيح أحاديث ضعيفة بل كلها مجمع على صحتها , حتى المعلق وصله الإمام الحافظ إبن حجر .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يَـٰأَيُّهَا ٱلرَّسُولُ بَلِّغْ مَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ
»» إلجامُ البطلين الطاعنين بأمير المحدثين " الإمام البخاري وآية (( كل شيء هالك )) "
»» أبي بكر الصديق كرم الله وجهه
»» اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ / تبطل الامامة
»» تَخريج حَديثْ (( أنتَ يا علي فصفيي وأميني ))
 
قديم 28-04-11, 06:18 PM   رقم المشاركة : 9
فالك طيب
عضو نشيط







فالك طيب غير متصل

فالك طيب is on a distinguished road


أخي بالله تقي الدين

السلام عليكم


أنا لا أقصد تضعيف حديث أو الطعن بصحيح البخاري ولكن الرافضة هم من حاولوا تأويل كلامي وكما أشرت أنت

أن جميع الأحاديث صحيحة وهذا كلامي أيضا







 
قديم 28-04-11, 06:22 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أخي الحبيب أنا اتحدى القوم كلهم بإخارج أحاديث ضعيفة في الصحيح .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الكبير للرافضة في العقيدة الأسماء والصفات
»» دعوة النصارى بالانجليزية / مقطع يوتيوب
»» مناظرة بين الأخ [ أهل الحديث ] و [ جهال شبكة الحك ] حول حديث الجمل
»» لماذا تتداوون في المستشفيات يا رافضة إن كان عندكم العلاج لكل مرضٍ مسبقاً ؟
»» رواية " فاسد المذهب " في دين الرافضة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "