العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-11, 11:09 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Wink "التقية عند الشيعة ركن من اركان الاسلام"


"التقية عند الشيعة الاثناعشرية والثلاث عشرية"
فيقول ابن بابويه : (اعتقادنا في التقية أنها واجبة من تركها بمنزلة من ترك الصلاة ) [الاعتقادات : ص114] .

بل جعلوا هذا من كلام محمد صلى الله عليه وسلم وهومنه براء , فقالوا على لسان نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام :

( تارك التقيةكتارك الصلاة ) [جامع الأخبار: ص110، وبحار الأنوار: 75/412
"اين الدليل من القران على ان تارك التقية مثل تارك الصلاة هل من مجيب؟






 
قديم 16-04-11, 11:36 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


نسأل الله العافية

ما كان رخصة ولا تجوز في من يتولى امور المسلمين او العلماء اصبحت ركن

الاصل هو عدم التقية ولكن من ضعف امام التعذيب فإنها له رخصة


كيف إنتكست حال رافضة مقارنة بحياة الصحابة وخاصة في العهد المكي حين كان المسلمين ضعفاء وكانوا يُعذّبون ويقتلون وما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يزيد على ان يقول "صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة" فأصبح الامر على يد الرافضة ان يخفي دينه ويكذب فإنقلب حالهم وانتكس والعياذ بالله







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» اريد شيعي او رافضي يثبت لي نقطة واحدة من هذه النقاط الثلاث
»» يستحيل عقلا ان يغتصب ابو بكر رضي الله عنه الخلافة
»» الشيخ طه الدليمي ذكر ان الامر بالاتباع لم يأتي في القرآن الا لثلاثة
»» سؤال للرافضة والشيعة مفاده متى كفر ابو بكر رضي الله عنه؟ بالعقل والمنطق والادلة
»» يا ايها الروافض هل يستطيع معصوميكم المزعومين ان يخلقوا ذباب او يستنقذوا منه شيء
 
قديم 17-04-11, 08:04 AM   رقم المشاركة : 3
الجودي-1
اثنا عشري







الجودي-1 غير متصل

الجودي-1 is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم ياكريم
-
التقيةُ
-معنى التقية هي: اسم مصدر ل‍وقى و اتقى، تقول: توقيت الشيء، واتقيته، وتقيته، تقى وتقية، أي حذرته. وهي من الوقاية أي أن تجعل بينك وبين من تخاف أذاه على دينك أو نفسك أو مالك أو عرضك وقاية من إظهار خلاف ما تبطنه من إيمان أو فعل ما حرمه الله عليك تدرأ بها هذه المخاوف والأخطار لتحافظ على دينك أونفسك أوعرضك أو مالك-
قال الله تباركَ وَتعالى:-{لا يتخذِ المؤْمنونَ الكافرينَ أَوْلياءَ منْ دُونِ المؤْمنينَ وَمنْ يفعلْ ذَلكَ فليسَ منَ اللهِ في شيْءٍ إِلا أَنْ تتقوا منهمْ تقاةً وَيحذِّركمُ اللهُ نفسهُ وَإِلى اللهِ المصيرُ}
[آل عمران:28]-
-
إن الاضطرار الملجئ المبيح للكفر تقية لا يكون إلا بوقوع أذى يؤدي لولا الأخذ بالرخصة إلى ضياع الدين أو التأثير فيه سلبا أو هلاك النفس أو بوقوع أذى لا تحتمله النفس أو لولا الأخذ بالرخصة لوقع هذا الأذى، أو لنصرة الدين و الحفاظ عليه وكذلك النفس والمال إن انعدمت الوسائل الأخرى، وأما إن لم توجد هذه القيود والضوابط فلا رخصة ولا تقية والله تعالى أعلم وأحكم-






 
قديم 17-04-11, 08:36 AM   رقم المشاركة : 4
منهاج التوحيد
عضو نشيط






منهاج التوحيد غير متصل

منهاج التوحيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم ياكريم
-
التقيةُ
-معنى التقية هي: اسم مصدر ل‍وقى و اتقى، تقول: توقيت الشيء، واتقيته، وتقيته، تقى وتقية، أي حذرته. وهي من الوقاية أي أن تجعل بينك وبين من تخاف أذاه على دينك أو نفسك أو مالك أو عرضك وقاية من إظهار خلاف ما تبطنه من إيمان أو فعل ما حرمه الله عليك تدرأ بها هذه المخاوف والأخطار لتحافظ على دينك أونفسك أوعرضك أو مالك-
قال الله تباركَ وَتعالى:-{لا يتخذِ المؤْمنونَ الكافرينَ أَوْلياءَ منْ دُونِ المؤْمنينَ وَمنْ يفعلْ ذَلكَ فليسَ منَ اللهِ في شيْءٍ إِلا أَنْ تتقوا منهمْ تقاةً وَيحذِّركمُ اللهُ نفسهُ وَإِلى اللهِ المصيرُ}
[آل عمران:28]-
-
إن الاضطرار الملجئ المبيح للكفر تقية لا يكون إلا بوقوع أذى يؤدي لولا الأخذ بالرخصة إلى ضياع الدين أو التأثير فيه سلبا أو هلاك النفس أو بوقوع أذى لا تحتمله النفس أو لولا الأخذ بالرخصة لوقع هذا الأذى، أو لنصرة الدين و الحفاظ عليه وكذلك النفس والمال إن انعدمت الوسائل الأخرى، وأما إن لم توجد هذه القيود والضوابط فلا رخصة ولا تقية والله تعالى أعلم وأحكم-


ما رأيك أن تقرأ كتاب تهذيب الأحكام للطوسي لعلك تغير رأيك في التقية ؟ فقد أفتيت بما يخالف مراجعك ، إلا إن كان جوابك عن التقية تقية ؟؟؟








 
قديم 20-04-11, 06:46 PM   رقم المشاركة : 5
منهاج التوحيد
عضو نشيط






منهاج التوحيد غير متصل

منهاج التوحيد is on a distinguished road


يرفع للرد

أرجو أن تخبرنا هل بدأت دراسة كتابك التهذيب يا جودي






 
قديم 20-04-11, 07:40 PM   رقم المشاركة : 6
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


والله إنـه النفاق ..
ونسأل الله العظيم أن يرجع الزمن الذي أحوجهم للنفاق خوفاً من سيوف الأبطال ..







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» المهدي في القرآن الكريم
»» ما موقعكم الإعرابي من هذه الآية يا رافضة ؟
»» إيران أنتِ مجرد بوق
»» تعليقات الاخوه السنة على موضوع : نقطة هدوء بين الرافضية الفخورة والدمشقية الصغيرة
»» بأبي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم
 
قديم 20-04-11, 07:42 PM   رقم المشاركة : 7
الجودي-1
اثنا عشري







الجودي-1 غير متصل

الجودي-1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى. مشاهدة المشاركة
  
يرفع للرد

أرجو أن تخبرنا هل بدأت دراسة كتابك التهذيب يا جودي

--------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين-
أخي العزيز /هداك الله وأصلح بالك ما رأيك أن تقرأ مشاركتي مرة أخرى وبتدبر لعلك تفهم !!!!!!!!!!






 
قديم 20-04-11, 08:04 PM   رقم المشاركة : 8
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


^
"اين الدليل من القران على ان تارك التقية مثل تارك الصلاة هل من مجيب؟

ثانياً أليس من شرع الله تعالى نشر الدين ؟؟
قال تعالى
( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ)

والمعصومون عندكم ضيعوا الدين وضيعوا الأمانة وأضلوا الخلق
- رضي الله عنهم -







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» المذيع سعود / يمسح بكرامة قناة العالم المجوسية
»» أكبر مسجد في غرب آوروبا الله يعز الإسلام
»» رؤيا الشيخ محمد الكوس في خاسر الخبيث الهالك
»» بأبي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم
»» طويلب شيعي تفضل
 
قديم 21-04-11, 03:41 AM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 مشاهدة المشاركة
  
التقيةُ




-معنى التقية هي: اسم مصدر ل‍وقى و اتقى، تقول: توقيت الشيء، واتقيته، وتقيته، تقى وتقية، أي حذرته. وهي من الوقاية أي أن تجعل بينك وبين من تخاف أذاه على دينك أو نفسك أو مالك أو عرضك وقاية من إظهار خلاف ما تبطنه من إيمان أو فعل ما حرمه الله عليك تدرأ بها هذه المخاوف والأخطار لتحافظ على دينك أونفسك أوعرضك أو مالك-

-إن الاضطرار الملجئ المبيح للكفر تقية لا يكون إلا بوقوع أذى يؤدي لولا الأخذ بالرخصة إلى ضياع الدين أو التأثير فيه سلبا أو هلاك النفس أو بوقوع أذى لا تحتمله النفس أو لولا الأخذ بالرخصة لوقع هذا الأذى، أو لنصرة الدين و الحفاظ عليه وكذلك النفس والمال إن انعدمت الوسائل الأخرى، وأما إن لم توجد هذه القيود والضوابط فلا رخصة ولا تقية والله تعالى أعلم وأحكم-



(( الرسول صلى الله عليه وسلم مع علي رضي الله عنه فقط ))
عن زيد بن علي عن آبائه عن علي ( عليهم السلام ) قال : « جلست أتوضأ وأقبل رسول اللّه
( صلى الله عليه وآله وسلم ) حين ابتدأت في الوضوء فقال لي : تمضمض واستنشق واستن ،
ثم غسلت وجهي ثلاثاً ، فقال : قد يخرجك من ذلك المرتان ، قال : فغسلت ذراعي ومسحت برأسي
مرتين ، فقال : قد يجزيك من ذلك المرة ، وغسلت قدمي ، فقال لي :
« يا علي خلّل ما بين الاَصابع لا تخلل بالنار »
وعلق عليه الشيخ قال : هذا الخبر موافق للعامة قد ورد مورد التقية .
لاَنّ المعلوم من مذهب الاَئمة ( عليهم السلام ) مسح الرجلين في الوضوء دون غسلهما .
التهذيب : 1/93 ، الباب : 4 باب صفة الوضوء
الاستبصار : 1/65 ، الباب 37


اقتباس:
وهي من الوقاية أي أن تجعل بينك وبين من تخاف أذاه على دينك أو نفسك أو مالك أو عرضك وقاية







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ( تقية و العامة ) وما يدريه أن المرأة من العامـة ؟!
»» ابي جعفر الثاني يــرد على الغلاة بطريقته .
»» ما جاء في زهرة الربيع لنعمة الجزائري - مع الرابط -
»» نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة و و و ( بالأسانيد الصحيحة فقط ) .
»» كذب وغلو وتخليط وإدعاء نسب .
 
قديم 21-04-11, 03:58 AM   رقم المشاركة : 10
إيمي
عضو ذهبي






إيمي غير متصل

إيمي is on a distinguished road


هذا لايمكن أن يكون دين .. الذي يقوم على الكذب والنفاق والتدليس ليس بدين
اقتباس:
وهي من الوقاية أي أن تجعل بينك وبين من تخاف أذاه على دينك أو نفسك أو مالك أو عرضك وقاية من إظهار خلاف ما تبطنه من إيمان أو فعل ما حرمه الله عليك تدرأ بها هذه المخاوف والأخطار لتحافظ على دينك أونفسك أوعرضك أو مالك



هذا الكلام حيلة الضعفاء والجبناء وأنتم ومعمميكم كذلك






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "