العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-11, 05:09 PM   رقم المشاركة : 1
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


صفات الله بين الحقيقة والمجاز

هل صفات الله تعالى كالوجه واليدحقيقيه ام مجازيه ؟






التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» من قاتل المرتدين
»» الاسماعيلية والتنافض ؟؟؟
»» التقيه والكذب
»» يقول افلاطون
»» طاعة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه
 
قديم 29-03-11, 12:37 AM   رقم المشاركة : 2
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


اتمنى ان نجداجابه من الرافضه ونرى مصداقية اقوالهم ,,,,,,







التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» هل خلقناالله للعباده ام للامامه ؟؟
»» كيف يكون حالهم ؟؟؟
»» هل الاسماعيليه هي الاصل ؟؟
»» سؤال للروافض ؟؟؟؟
»» العبادات عندالاسماعيليه
 
قديم 29-03-11, 01:43 AM   رقم المشاركة : 3
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


السلام عليكم
اختنا الفاضله
جميع صفات الله سبحانه وتعالى لها تفسير مجازي
لاني لو جعلت الوجه حقيقيا فالآيه تقول كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام
فهل يعني ان جميع صفات الله الاخرى من يد وقدم وساق انها تفنى ويبقى الوجه فقط
تعالى الله علوا كبيرا
اما اليد لو جعلتها حقيقيه فإن هناك آية تقول (والسماء بنيناها بأيد)
(وداؤود ذا الايد) فهل يعني ان داؤود له ايدي حقيقيه
او نثبت بان الله له ايدي
سبحانه وتعالى عما يصفون
وعلى فكرة الله لايحتويه مكان ولا تحتويه عقولنا ولا اوهامنا ولا تدركه ابصارنا فليس لنا الا ان نقول سبحان رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين
وهذا هو توحيد وارث علم رسولنا الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم







 
قديم 29-03-11, 02:15 AM   رقم المشاركة : 4
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


اشكرك الامم الاخلاق شكراجزيلا وبارك الله فيك وجزاك الله الجنه







التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» هل خلقناالله للعباده ام للامامه ؟؟
»» هل الاسماعيليه هي الاصل ؟؟
»» التقيه والكذب
»» هل هناك فرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
»» صفات علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه
 
قديم 29-03-11, 02:24 AM   رقم المشاركة : 5
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


سؤال اذاتكرمت كيف الله سبحانه وتعالى خلق آدم عليه السلام في قوله تعالى :

{قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ }






التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» اين دليلكم
»» يقول افلاطون
»» هل يجيب الروافض
»» يارافضه من اشبهتم ؟
»» هل يؤمن الاسماعيليه بهذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 29-03-11, 01:28 PM   رقم المشاركة : 6
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


الامم الاخلاق هل لك سبيل في توضيح ماسبق







التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» من قاتل المرتدين
»» يارافضه من اشبهتم ؟
»» هل يجيب الروافض
»» هديه لمن يتهم اهل السنه بالتجسيم
»» من اطهر واشرف واجل واحكم ؟؟؟
 
قديم 29-03-11, 02:05 PM   رقم المشاركة : 7
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


حياك الله اختنا الفاضله وبارك الله فيك
وياك يارب
اهم شي في توحيدك لله ان تنزيهه عن الجارحه لان الخالق سبحانه وتعالى خلق عقولنا وهي اصغر من ان تتخيله ولاضرب لك مثلا
لو صنعت سياره هل يعني ان هذه السياره فيها من صفاتي ؟
فمابالك بمن خلقك وخلق السماوات والارض وخلق كل شئ فلا يمكن حتى للاوهام والظنون ان تدركه او حتى تصفه
فالله عندما وصف لنا نفسه فذلك لكي نعلم بان كل صفه عظيمه هي في الخالق
ولا يعني ان يقول انه سميع ان يكون له اذن يسمع بها ولكنه تعالى اخبرنا لان عقولنا الصغيره تفهم من السمع انه قريب منا
وكذلك البصر فلا يعني ان له عين ولكن لنعلم انه يرانا
وبالنسبه للآيه التي ذكرتي (لما خلقت بيدي)
فسبق وقلك لكي ان مجرد ايماني ان تكون يدين حقيقيتين فقد وقعت في التجسيم لان اليد جارحه والله سبحانه خالق بلا جارحه انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون
وتفسيرهذه الايه عند الشيعه قولهم أراد به نعمتي اللتين هما في الدنيا والآخرة
ويمكن معرفة تاويل هذه الايه لدى الشيعه هنا فقد لا يقنعك قولي هذا
http://www.aqaedalshia.com/mofid/07%.../164/index.htm
فإن رايتي هذا التفسير للوهله الاولى غير مقبول فلابد عليك اولا ان تؤمني بان الله صانع بلاجارحه وسيكون بعدها اقرب للفطره والعقل واسلم من الوقوع في اوهام وتخيلات خصوصا اذا علمتي بان الله قال والسماء بنيناها بايد
فان قلتي يستحيل ان يكون لله ايدي حقيقيه وانها اثنتين فقد كذبتي آيه وصدقتي اخرى
واثبتي يدين كما هي للانسان وهذا عين التجسيم
واريد ان اسالك سؤال بكم عين تؤمنين لله تعالى ؟
(ولتصنع على عيني)
(تجري بأعيننا)
وعلى حسب علمي لاتوجد آيه تقول بان لله عينان
فهل تعتمدين على المعنى المجازي والتاويل ام تاخذيها صفه حقيقيه بعينها ؟









 
قديم 29-03-11, 04:51 PM   رقم المشاركة : 8
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


حسنا الامم الاخلاق القرآن ميسرام لا الله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم قال تعالى: { ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر } ولماذا قال الله بيدي ولم يقل بنعمتي هل الله سبحانه وتعالى عاجز ان يقول بنعمتي ولماذاوصف الله بأنه له يدووجه هل الله يكذب سبحانه وتعالى اذاقلت ان الله ليس له يداووجه فانت خالفت الله في كتابه فالله يثبت ان له يداووجها بلفظ صريح والله يسر القرآن والله سبحانه وتعالى لايكذب فهل ترى انه من العقل ان تخالف كلام خالقك ولاتؤمن به وتتبع كلام بشر لم يرواالله سبحانه وتعالى وكان تفسيرهم ظناواجتهادا اتمنى ان تجيبني نقطه نقطه







التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك فرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
»» ملاحظه على مناظرة رافضي حتى النخاع لوهابي اوسني حتى النخاع
»» يارافضه من اشبهتم ؟
»» ما هذا التناقض يالامم الاخلاق !!
»» علي بن ابي طالب والحسن والحسين عرب رضي الله عنهم وارضاهم
 
قديم 29-03-11, 04:55 PM   رقم المشاركة : 9
ام مشعل الحربي
عضو فضي






ام مشعل الحربي غير متصل

ام مشعل الحربي is on a distinguished road


والله اعلم بصفاته سبحانه وتعالى فاذاتكلم الله عن صفاته فهوااعلم بها وكيف خلق الله آدم بنعمته وهوقال خلقت بيدي اثبت الله اليدله تعالى فلماذاتنفونها وهل علماؤك رأواالله حتى ينفونها







التوقيع :
لا تعتقد دين الروافض إنهم *** أهل المحال وشيعة الشيطان



إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان


مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان


حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان


فكأنما آل النبي وصحبه *** روحٌ يضم جميعها جسدان


فئتان عقدهما شريعة أحمد *** بأبي وأمي ذانك الفئتان


فئتان سالكتان في سبل الهدى *** وهما بدين الله قائمتان
من مواضيعي في المنتدى
»» علي بن ابي طالب والحسن والحسين عرب رضي الله عنهم وارضاهم
»» هل خلقناالله للعباده ام للامامه ؟؟
»» اسماعيلي واقعي اسقط الامامه وهدمها من حيث لايعلم
»» سؤال للروافض ؟؟؟؟
»» صفات علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه
 
قديم 29-03-11, 05:06 PM   رقم المشاركة : 10
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


يبدو ان التفسير المجازي لم يقنعك ولا بأس
وبما انكي اثبتي اليد فلماذا لم تجيبي على سؤالي (والسماء بنيناها بأيد)
هل الايدي هنا حقيقيه ام مجازيه
بناءا على قولك فأنتي مطالبه بالايمان بهذه الآيه ايضا فلا يعقل ان تؤمني ببعض وتكفري ببعض
فان قلتي يستحيل ان يكون لله ايدي فقد كذبتي القرآن
وان اخذتي بالتفسير المجازي فهذا مانقوله في هذه الايه وغيرها
وسبق وقلت لكي اذا نفيتي الايدي واثبتي يدين حقيقيتين فقد جعلتي الله كالانسان يستحيل ان يكون له الا يدين
وارجو الاجابه على سؤالي حول العين ؟ هل هي مفرد ام جمع ؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "