العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-11, 05:35 PM   رقم المشاركة : 1
جيش السلف
عضو نشيط







جيش السلف غير متصل

جيش السلف is on a distinguished road


كشف المستور عن أحوال عُبّاد الأضرحة والقباب والقبور

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم تسليماً كثيرا .وبعد: فلا يخفى أن الغلو في القبور بشتى صوره وأنواعه قد عمّ وطم في غالب البلاد، وتلبس بهذه المظاهر الشركية وطرائقها البدعية الكثير من الناس، وصارت هذه القبور مزارات و (مشاعر) يقصدها الناس، ويشدون إليها الرحال من سائر الأمصار؛وسدنة هذه الأضرحة وعلماء الضلالة يزيّنون الشرك والبدع للعامة بشتى أنواع الدعاوى والشبهات، ويأكلون أموال الناس بالباطل، ويصدون عن سبيل الله .وهذا مخالف لنهي النبيr حيث روى مسلم في صحيحه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال رسول اللهr:لا تشدالرحال إلا لثلاثة مساجد ، مسجدي هذا ، والمسجد الحرام ، والمسجد الأقصى .و كذلك نهى عن اتخاذ القبور أعياداً نهياً تضمنه قوله صلى الله عليه وسلم : " لا تجعلوا بيوتكم قبوراً ، ولا تجعلوا قبري عيداً ، وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم " وذلك فيما رواه أبو داود وغيره بسند صحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .فإذا كان النبي r ينهى أمته عن تتخذ قبره عيداً ومزاراً فمن الأولى أن غيرهُ لا يُتخذ قبرهُ عيداً,وزيارة القبور إنما شرعت للإتعاض وتذكر الآخرة والدعاء للأموات والاستغفار لهم وكذا التسليم عليهم ولم تشرع لدعاء الأموات وطلب الحاجات منهم والذبح والنذر لهم والتبرك والطواف والتمسح بها فإن هذا من الشرك والبدع التي ما أنزل الله بها من سلطان يقول تعالى{ومن يدع مع الله إلهاً آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون}. فروى مسلم عن بريدة رضي الله عنه قال: قال رسول r: ("نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها "). فالالتزام بالشرع والعمل بالسنة يستلزم زوال البدع واندثارها، وكذا العكس فإنه ما ظهرت بدعة إلا طمست مثلها من السنة، والنفوس إن لم تشتغل بسنة وتوحيد؛ فإن الشياطين تشغلها ببدعة وشرك؛ فالنفوس خلقت لتعمل لا لتترك.يقول أبو الوفاء ابن عقيل رحمه الله ـ متحدثاً عن تلك النفوسلما صعبت التكاليف على الجهال والطغام، عدلوا عن أوضاع الشرع إلى تعظيم أوضاع وضعوها لأنفسهم، فسهلت عليهم؛ إذ لم يدخلوا بها تحت أمر غيرهم، قال: وهم كفار عندي بهذه الأوضاع، مثل: تعظيم القبور وإكرامها بما نهى الشرع عنه، ومن: إيقاد النيران، وتقبيلها، وخطاب الموتى بالألواح، وكتب الرقاع فيها: يا مولاي افعل بي كذا وكذا...).
قال ـ تعالى ـ: ((قُلِ ادْعُوا الَذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ لا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ (22) وَلا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِندَهُ إلاَّ لِمَنْ أَذِنَ لَهُ))[سبأ:22،23], يقول ابن القيم عند هذه الآية الكريمة: (فتأمل كيف أخذتْ هذه الآية على المشركين بمجامع الطرق التي دخلوا منها إلى الشرك وسدتها عليهم أحكم سد وأبلغه؛ فإن العابد إنما يتعلق بالمعبود ـ لما يرجو من نفعه ـ وإلا فلو لم يرجُ منه منفعة لم يتعلق قلبه به، وحينئذ فلا بد أن يكون المعبود مالكاً للأسباب التي ينفع بها عابده أو شريكاً لمالكها، أو ظهيراً أو وزيراً ومعاوناً له، أو وجيهاً ذا حرمة، وقد يشفع عنده؛ فإذا انتفت هذه الأمور الأربعة من كل وجه وبطلت، انتفت أسباب الشرك وانقطعت مواده، فنفى ـ سبحانه ـ عن آلهتهم أن تملك مثقال ذرة في السموات والأرض، فقد يقول المشرك: هي شريكة لمالك الحق فنفى شركتها له، فيقول المشرك: قد تكون ظهيراً ووزيراً ومعاوناً، فقال: (وما له منهم من ظهير)، فلم يبق إلا الشفاعة فنفاها عن آلهتهم، وأخبر أنه لا يشفع عنده أحد إلا بإذنه)- الصواعق المرسلة2/461، 462- وبهذا الصدد أخذنا لكشف عوار مسلك القبوريين وبيان تهافته، وفساده، والأحاديث الموضوعة، والحكايات المزعومة والمخالفات التي تدور حول هذه الأضرحة .فمن دعاوي القبوريين: احتجاجهم بأن الكثير من المسلمين في القديم والحديث يبنون على القبور، ويتخذون المشاهد والقباب، ويتحرون الدعاء عندها.والجواب عن هذه الدعوى أن أكثر هذه المشاهد مكذوبة لا تصح نسبتها إلى أصحابها، وكما يقول شيخ الإسلام: (وكم من مشهد يعظمه الناس وهو كذب، بل يقال إنه قبر كافر، كالمشهد الذي بسفح جبل لبنان الذي يقال إنه قبر نوح؛ فإن أهل المعرفة يقولون إنه قبر بعض العمالقة..)ويقول في موضع آخر: (عامة أمر هذه القبور والمشاهد مضطرب مختلق، لا يكاد يوقف منه على العلم إلا في القليل منها بعد بحث شديد؛ وهذا لأن معرفتها وبناء المساجد عليها ليس من شريعة الإسلام.بل قد نهى النبيr عما يفعله المبتدعون عندها..)


قال r: (لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ـ يحذّر ما صنعوا) متفق عليه. ويقول ابن القيم مبيّناً أن صنيع القبوريين مفارق لما كان عليه سلف الأمةهل يمكن لبشر على وجه الأرض أن يأتي عن أحد منهم [ أي: السلف الصالح ] بنقل صحيح أو حسن أو ضعيف أو منقطع أنهم كانوا إذا كان لهم حاجة قصدوا القبور فدعوا عندها، وتمسحوا بها، فضلاً أن يصلّوا عندها، أو يسألوا الله بأصحابها، أو يسألوهم حوائجهم، فليوقفونا على أثر واحد، أو حرف واحد في ذلك...).ويقول العلامة الشوكاني: (اعلم أنه قد اتفق الناس سابقهم ولاحقهم وأولهم وآخرهم من لدن الصحابة y إلى هذا الوقت أن رفع القبور والبناء عليها من البدع التي ثبت النهي عنها واشتد وعيد رسول rلفاعلها، ولم يخالف في ذلك أحد من المسلمين).فعن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي بن أبي طالب: (ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله؟ أن لا تدع تمثالاً إلا طمسته، ولا قبراً مشرفاً إلا سويته). أخرجه مسلم.ونكشف لكم بعض مكائد أرباب القبور وسدنتها، وبيان حقيقة هؤلاء الدجالين الملبسين، وما هم عليه من الفجور والولوغ في الفواحش، وأكل أموال الناس بالباطل، وأن بعضهم خونة وعملاء للاستعمار وأذنابه.وقد كشف أهل العلم حقائق مخزية وأحوالاً فاضحة لأولئك السدنة المضلين وأتباعهم، وما يرتكبونه من انخلاع عن شرائع الله،وولع بالفجور والقاذورات : نضع بين يدي القارئ بعض هذه المشاهدات ليزداد بصيرة بحجم هذا المرض الفتاك (تقديس القبور والأضرحة) وللمارسات غير الشرعية التي تقوم بها العامة تحت سمع وبصر بعض العلماء، ومما يندى له الجبين أن بعض العلماء يشارك في هذه الطقوس المبتدعة تحت اسم مولد الولي فلان أو الرجل الصالح علان.ومن هذا القبيل شد الرحال لما يسمى بالعتبات المقدسة وما يحصل فيها من استغاثات للأموات وتمسح بها. فإنا لله وإنا إليه راجعون.يقول العلاّمة النعمي حاكياً بعض أوضاعهم: (ومن ذلك أن رجلاً سأل من فيه مسكة عقل، فقال: كيف رأيتَ الجمع لزيارة الشيخ؟ فأجابه: لم أرَ أكثر منه إلا في جبال عرفات، إلا أني لم أرهم سجدوا لله سجدة قط، ولا صلوا مدة الأيام فريضة. فقال السائل:قد تحمّلها عنهم الشيخ. قلت [النعمي]:وباب (قد تحمّل عنهم الشيخ) ما بين بصرى وعدن،(معارج الألباب ص177).ومما سوّده المؤرخ الجبرتي في شأن مشهد عبد الوهاب العفيفي (ت 1172هـ) وما يحصل عنده من أنواع الفسوق والفجور ما يلي: (ثم إنهم ابتدعوا له موسماً وعيداً في كل سنة يدعون إليه الناس من البلاد، فينصبون خياماً كثيرة ومطابخ وقهاوي، ويجتمع العالم الأكبر من أخلاط الناس وخواصهم وعوامهم وفلاحي الأرياف وأرباب الملاهي ، فيملؤون الصحراء، فيطؤون القبور ويوقدون عليها النيران، ويصبون عليها القاذورات ويبولون ويتغوطون ويزنون ويلوطون ويلعبون ويرقصون ويضربون بالطبول والزمور ليلاً ونهاراً، ويستمر ذلك نحو عشرة أيام أو أكثر)( تاريخ الجبرتي، 1/304، باختصار). ويصف الشيخ عبد الرحمن الوكيل أحوال عبّاد القبور ـ من الصوفية وغيرهم ـ ويشير إلى جملة من صور الكفر والفجور في تلك المشاهد والموالد، فيقول: (وسلِ الآمّين تلك الموالد عن عربدة الشيطان في باحاتها، وعن الإثم المهتوك في حاناتها،وعن حمم الشهوات التي تتفجر تحت سود ليلاتها.. فما تنقضي فترة من الزمن إلا وتحشد الصوفية أساطير شركها، وعبّاد أوثانها عند مقبرة يسبّحون بحمد جيفتها، ويسجدون أذلاء لرمتها، ويقترفون خطايا المجوسية في حمأتها، والأجساد التي طرحها الإثم على الإثم فجوراً ومعصية، ويسمونها موالد، أو مواسم عبر وذكريات خوالد..) (هذه هي الصوفية، ص160) وسرد الكاتب أحمد منصور أقوال المؤرخين في الانحلال الخلقي عند مشهد الإنبابي.. وأن فيه من الفساد ما لا يوصف، حتى إن الناس وجدوا حول هذا المشهد أكثر من ألف جرة خمر فارغة، وأما ما حكي من الزنا واللواط فكثير لا يحصى.. حتى أرسل الله ـ تعالى ـ عليهم ريحاً في تلك الليلة كادت تقتلع الأرض بمن عليها...( انظر: السيد البدوي، ص 323 236،وانظر: الصراع بين الحق والباطل، لسعد صادق،ص 49، 50.
وأما الحديث عن خيانتهم وعمالتهم للاستعمار، فنكتفي بهذا المثال وهو أن فرنسياً أسلم وتنسّك وصار إماماً لمسجد كبير في القيروان بتونس، فلما اقترب الجنود الفرنسيون من المدينة استعد أهلها للدفاع عنها، وجاؤوا يسألونه أن يستشير لهم ضريح شيخ في المسجد يعتقدون فيه، فدخل الضريح ثم خرج مهولاً لهم بما سينالهم من المصائب، وقال لهم بأن الشيخ ينصحكم بالتسليم، فاتبع أولئك البسطاء قوله واستسلموا لعدوهم(التصوف بين الحق والخلق، لمحمد الشقفة، ص 211،).أما أَضْرَحة (دواب الأولياء)،ففي اللاذقية بسورية حضرة يقال إنها مدفن الفرس التي كان يركبها الولي المغربي، لا تزال حتى اليوم تزار وتبخر(الانحرافات العقدية300).


فالقبوريون عباد كل ضريح حتى لو ثبت عدم صحة نسبة الضريح إلى صاحبه أو كان الضريح لدابة أو ثبت عدم وجود قبر أصلاً.ويتزاحم الناس في مولد البدوي بمصر (حول حمار يأتي به دراويش الطريقة الشناوية إلى قبر السيد، فيتسابقون لنزع شعرات من جسمه يصنعون منها الأحجبة، وهذا بالضبط ما كان القدماء المصريون يفعلونه بهذا الحيوان!)( حسين أحمد أمين،مقال(تأملات في حقيقة أولياء الله الصالحين)).إن مولد (أبي حصيرة) اليهودي في قرية (ميتوه) بدمنهور في مصر - والذي كان يُحتفل به قبل التطبيع مع اليهود على أنه ولي مسلم، ويعقد مولده كل عام على هذا الأساس - يأتي إليه اليهود من أنحاء شتى ليقيموا مولده، وفيه : "تقاد الشموع وتسكب زجاجات الخمر على القبر، ويرقص النساء والرجال عرايا أو شبه عرايا على أنغام شرائط الكاسيت، وفي نهاية الليل يتمددون وهم سكارى فرادى ومتزاوجين في ظل حراسة جنود الشرطة والأمن المركزي!"( جريدة (الوفد) القاهرية، 4/8 /1416 هـ).هذه صورة من موالد (اليهود)، فماذا عن موالد (المسلمين)؟.وعلم أخي القارئ أنه لم يكن في العصور المفضلة (مشاهد) على القبور، وإنما كثر بعد ذلك في دولة بني بويه لما ظهرت القرامطة بأرض المشرق والمغرب، وكان بها زنادقة كفار مقصودهم تبديل دين الإسلام، وكان في بني بويه من الموافقة لهم على بعض ذلك. ومن بدع الجهمية والمعتزلة والرافضة ما هو معروف لأهل العلم، فبنوا المشاهد المكذوبة كمشهد علي -رضي الله عنه- وأمثاله..), (.. وفي دولتهم أُظهر المشهد المنسوب إلى علي -رضي الله عنه- بناحية النجف، وإلا فقبل ذلك لم يكن أحد يقول: إن قبر علي هناك، وإنما دفن عليy بقصر الإمارة بالكوفة)( مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية، ج/ 27، ص466).
أسماء بعض الأضرحة والمشاهد المشهورة في العالم الإسلامي:
وإذا كان ذكر أسماء الأضرحة المشهورة في العالم الإسلامي قد يشق على المتابع فسنذكر هنا طرفاً من الأضرحة المكذوبة والمشكوك في نسبتها:فضريح الحسين بالقاهرة (كذب مختلق بلا نزاع بين العلماء المعروفين عند أهل العلم، الذين يرجع إليهم المسلمون في مثل ذلك لعلمهم وصدقهم) (فإنه معلوم باتفاق الناس: أن هذا المشهد بني عام بضع وأربعين وخمسمئة، وأنه نقل من مشهد بعسقلان، وأن ذلك المشهد بعسقلان كان قد أحدث بعد التسعين والأربعمئة.. فمن المعلوم أن قول القائل: إن ذلك الذي بعسقلان هو مبني على رأس الحسين -رضي الله عنه- قول بلا حجة أصلاً..).وقد ورد عن المشائخ: ابن دقيق العيد وابن خلف الدمياطي وابن القسطلاني والقرطبي صاحب التفسير وعبدالعزيز الديريني إنكارهم أمر هذا المشهد، بل ذكر عن ابن القسطلاني أن هذا المشهد مبني على قبر نصراني.ورغم أن المحققين يقولون إن السيدة زينب بنت علي ـ رضي الله عنهما ـ ماتت بالمدينة ودفنت بالبقيع، إلا أن القبر المنسوب إليها والذي أقامه الشيعة في دمشق هو (القبر الأول الذي يحظى بحج الجماهير إليه..). ولا يقل عنه جماهيرية ذلك الضريح المنسوب إليها في القاهرة، والذي لم يكن له وجود ولا ذكر في عصور التاريخ الإسلامي إلى ما قبل محمد علي باشا بسنوات معدودة ـ ويقول علي مبارك في الخطط التوفيقية: (لم أرَ في كتب التاريخ أن السيدة زينب بنت علي ـ رضي الله عنهما ـ جاءت إلى مصر في الحياة أو بعد الممات).ومن الأضرحة أيضا: مشهد السيدة رقية بنت الرسولeبالقاهرة،أقامته زوجة الخليفة الفاطمي الآمر بأحكام الله، وذلك بلا خلاف.وفي مدينة نصيبين بالشام (حالياً بجنوب تركيا) قبة يزعمون أنها لسلمان الفارسي، مع أنه -رضي الله عنه- مدفون في المدائن.ويضيف ابن تيمية ـ رحمه الله-: (وكذلك بدمشق بالجانب الشرقي مشهد يقال: إنه قبر أُبَيّ بن كعب، وقد اتفق أهل العلم على أن أبيّاً لم يقدم دمشق، وإنما مات بالمدينة، فكان بعض الناس يقول: إنه قبر نصراني، وهذا غير مستبعد.. فلا يستبعد أنهم [اي: النصارى]ألقوا إلى بعض جهال المسلمين أن هذا قبر من يعظمه المسلمون ليوافقوهم على تعظيمه). وما لم يستبعده ـ رحمه الله ـ حدث مثله في العصر الحاضر (ففي الجزائر كان الشعب هناك يؤم ضريحاً في بعض المناطق الشرقية ويتبرك بأعتابه، ثم اكتُشف أن هذا القبر كان لراهب مسيحي، ولم يصدق الناس ذلك حتى عثروا على الصليب في القبر).ومن المقابر المكذوبة باتفاق أهل العلم القبر المنسوب إلى هود ـ عليه السلام ـ بجامع دمشق، فإن هوداً لم يجئ إلى الشام.وهناك قبر منسوب إليه في حضرموت، وفي حضرموت أيضاً قبر يزعم الناس أنه لصالح ـ عليه السلام ـ، رغم أنه مات بالحجاز، وله أيضاً ـ عليه السلام ـ قبر في يافا بفلسطين، التي بها كذلك مزار لأيوب ـ عليه السلام.


وبعد هذا السرد إليك ما قاله شيخ الإسلام في نسبة قبور الأنبياء، فقد حكى عن طائفة من العلماء(منهم عبد العزيز الكناني: كل هذه القبورالمضافة إلى الأنبياء،لا يصح شيء منها إلا قبر النبي e،وقد أثبت غيره أيضاً قبر الخليل عليه السلام)،ويقول أيضاًوأما قبور الأنبياء:فالذي اتفق عليه العلماء هو قبر النبيe
،فإن قبره منقول بالتواتر، وكذلك قبر صاحبيه،وأما قبر الخليل فأكثرالناس على أن هذا المكان المعروف هوقبره.ولكن ليس في معرفة قبور الأنبياء بأعيانها فائدة شرعية،وليس حفظ ذلك من الدين).
أحياؤنا لا يرزقون بدرهم وبألف ألف يرزق الأموات
من لي بحظ النائمين بحفرة قامت على أحجارها الصلوات .

نقل للفائدة لعل الله ينفع به






التوقيع :
من كان يرغب في النجاة فما له .. غير اتباع المصطفى فيما أتى
ذاك السبيل المستقيم، وغيره .. سبل الضلالة والغواية والردى
فاتبع كتاب الله والسنن التي .. صحت فذاك إن اتبعت هو الهدى
ودع السؤال بلم وكيف فإنه .. باب يجر ذوي البصيرة للعمى
الدين ما قال الرسول وصحبه .. والتابعون ومن مناهجهم قفا
من مواضيعي في المنتدى
»» عماني معتدل لماذا هذا التدليس
»» كتاب للرد على الرافضة للشيخ المحامي الدكتور مسلم محمد جودت اليوسف
»» لكل إباضي ؟ من لديه القدرة على الرد فليتفضل
»» أدلة من القرآن تنقض عقيدة الإمامة بعد الرسول
»» كتاب كنت إباضيا يا ليت قومي يعلمون
 
قديم 21-03-11, 09:16 PM   رقم المشاركة : 2
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي جيش السلف .. ورفع الله قدرك ..







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هل نأخذ الأحاديث أو الرواة في السند من كفار النعمة يا بني إباض ..
»» جميع من يتبنى فكر القاعدة جاوبوا؟!
»» ما هي تآويل الأباضيه
»» ثلاثة أسئلة في خلق القرآن
»» الزميل نهرين: هل هذا هو قرة عينك داروين
 
قديم 22-03-11, 02:50 PM   رقم المشاركة : 3
جيش السلف
عضو نشيط







جيش السلف غير متصل

جيش السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشعيب مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخي جيش السلف .. ورفع الله قدرك ..

وفيك بارك الله أخي الكريم باشعيب جزاك الله خيراً






التوقيع :
من كان يرغب في النجاة فما له .. غير اتباع المصطفى فيما أتى
ذاك السبيل المستقيم، وغيره .. سبل الضلالة والغواية والردى
فاتبع كتاب الله والسنن التي .. صحت فذاك إن اتبعت هو الهدى
ودع السؤال بلم وكيف فإنه .. باب يجر ذوي البصيرة للعمى
الدين ما قال الرسول وصحبه .. والتابعون ومن مناهجهم قفا
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على قول الشيعة بأن أبو بكر رضي الله عنه مرتد كافر
»» المنصفين من الإباضية يكفرون وينكرون على من قال بخلق القرآن
»» لكل إباضي ؟ من لديه القدرة على الرد فليتفضل
»» عماني معتدل لماذا هذا التدليس
»» ماهذا التناقض يا إمامية!!
 
قديم 23-03-11, 07:06 AM   رقم المشاركة : 4
أبو سنبل
صوفي







أبو سنبل غير متصل

أبو سنبل is on a distinguished road


مواضيعك كلها ساذجة مثلك!
لذا
انا ماراح ارد عليك
لكن ما تظن انك تشتم و تسب و ما في احد يجاوبك
تراك انسان تافه!







التوقيع :
اللهم صلي عليك يا نبي
عليه الصلاة و السلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ______________________________
»» عاااااااجل الى كل من بالمنتدى من جميع الفرق
»» الشافعي يتبرك بابي حنيفة
 
قديم 23-03-11, 07:58 AM   رقم المشاركة : 5
مصطفاوي
عضو نشيط






مصطفاوي غير متصل

مصطفاوي is on a distinguished road


سلمت يمينك يا جيش السلف وجعل الله ما تكتب في ميزان حسناتك







 
قديم 23-03-11, 08:20 AM   رقم المشاركة : 6
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سنبل مشاهدة المشاركة
   مواضيعك كلها ساذجة مثلك!
لذا
انا ماراح ارد عليك
لكن ما تظن انك تشتم و تسب و ما في احد يجاوبك
تراك انسان تافه!

وهل كل من قال الحق صار شاتماً لمن هو على
خلاف الحق
بل التافه من يرى الحق ويشتم من دله عليه
أذا كانت لديك حجج بينها ولا تشتم هداك الله






 
قديم 24-03-11, 02:09 PM   رقم المشاركة : 7
جيش السلف
عضو نشيط







جيش السلف غير متصل

جيش السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفاوي مشاهدة المشاركة
   سلمت يمينك يا جيش السلف وجعل الله ما تكتب في ميزان حسناتك

وسلمت يداك أخي الحبيب بارك الله فيك وزادك علماً






التوقيع :
من كان يرغب في النجاة فما له .. غير اتباع المصطفى فيما أتى
ذاك السبيل المستقيم، وغيره .. سبل الضلالة والغواية والردى
فاتبع كتاب الله والسنن التي .. صحت فذاك إن اتبعت هو الهدى
ودع السؤال بلم وكيف فإنه .. باب يجر ذوي البصيرة للعمى
الدين ما قال الرسول وصحبه .. والتابعون ومن مناهجهم قفا
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل إباضي ؟ من لديه القدرة على الرد فليتفضل
»» الكليني يعترف بعفة وإيمان أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» كتاب كنت إباضيا يا ليت قومي يعلمون
»» أدلة من القرآن تنقض عقيدة الإمامة بعد الرسول
»» أقوال علماء المذاهب الأربعة في الاستغاثة بغير الله سبحانه و تعالى
 
قديم 24-03-11, 02:31 PM   رقم المشاركة : 8
جيش السلف
عضو نشيط







جيش السلف غير متصل

جيش السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السعاده مشاهدة المشاركة
  
وهل كل من قال الحق صار شاتماً لمن هو على
خلاف الحق
بل التافه من يرى الحق ويشتم من دله عليه
أذا كانت لديك حجج بينها ولا تشتم هداك الله

بارك الله فيك أخي الحبيب محب السعادة
جزاك الله الفردوس الأعلى من الجنة
دمت في سعادة في ظل توحيد خالص لله عزوجل






التوقيع :
من كان يرغب في النجاة فما له .. غير اتباع المصطفى فيما أتى
ذاك السبيل المستقيم، وغيره .. سبل الضلالة والغواية والردى
فاتبع كتاب الله والسنن التي .. صحت فذاك إن اتبعت هو الهدى
ودع السؤال بلم وكيف فإنه .. باب يجر ذوي البصيرة للعمى
الدين ما قال الرسول وصحبه .. والتابعون ومن مناهجهم قفا
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب للرد على الرافضة للشيخ المحامي الدكتور مسلم محمد جودت اليوسف
»» المنصفين من الإباضية يكفرون وينكرون على من قال بخلق القرآن
»» الكليني يعترف بعفة وإيمان أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» كشف المستور عن أحوال عُبّاد الأضرحة والقباب والقبور
»» كتاب كنت إباضيا يا ليت قومي يعلمون
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "