العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-11, 08:04 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Thumbs up الشهيد الثاني : ( كثيرا ) من شيعة الأئمة ع المعاصرين لهم لم يعتقدوا العصمة [ وثيقة ]




الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى , ثم أما بعد :


كنت قد أنزلت موضوعا بعنوان ( [ اعتراف خطير ] جل ( رواة ) الأئمة و ( شيعتهم ) لم يكونوا يعتقدوا بعصمتهم إضغط هنا ) وعلقت عليه ببعض التأملات والنظرات المهمة حول النص , ثم – وبحمد لله – حصلنا على وثيقة من كتاب للشهيد الثاني فقلت انزلها لكي يستفيد منها الباحث المنصف . . .


# الوثيقة :




المكتوب :

حقائق الإيمان - الشهيد الثاني - ص 150 - 151
فهل يعتبر في تحقق الإيمان أم يكفي اعتقاد إمامتهم ووجوب طاعتهم في الجملة ؟ فيه الوجهان السابقان في النبوة . ويمكن ترجيح الأول ، بأن الذي دل على ثبوت إمامتهم دل على جميع ما ذكرناه خصوصا العصمة ، لثبوتها بالعقل والنقل . وليس بعيدا الاكتفاء بالأخير ، علي ما يظهر من حال رواتهم ومعاصريهم من شيعتهم في أحاديثهم عليهم السلام ، فإن كثيرا منهم ما كانوا يعتقدون عصمتهم لخفائها عليهم ، بل كانوا يعتقدون أنهم علماء أبرار ، يعرف ذلك من تتبع سيرهم وأحاديثهم وفي كتاب أبي عمرو الكشي ( 1 ) رحمه الله جملة مطلعة على ذلك ، مع أن المعلوم من سيرتهم عليهم السلام مع هؤلاء أنهم كانوا حاكمين بإيمانهم بل عدالتهم . وهل يكفي في كل شخص اعتقاد إمامة من مضى منهم عليهم السلام إلى إمام زمانه وإن لم يعتقد إمامة الأئمة الباقين الذين وجدوا وانتهت الإمامة إليهم بعد انقراضه الظاهر ذلك ، وفي كثير من كتب الأحاديث والرجال ما يشعر بذلك ، فليطلب منهما . والدليل إنما يدل على وجوب اعتقاد إمامة ( 2 ) الاثنا عشر بالنظر إلى من تأخر زمانه عن تمام عددهم عليهم السلام ، فليتأمل ، كيف ؟ ! وقد كانوا في كل زمان مخفيين مشردين منزوين ملتزمين للتقية في أكثر أو قاتهم ، لا يستطيعون إخبار خواصهم بإمامتهم فضلا عن غيرهم ، يشهد بذلك كتب الرجال والأحاديث أيضا ، وحينئذ فلا بد من الاكتفاء بما ذكرناه ، والالزام خروج أكثر شيعتهم عن الإيمان ، وهو باطل . أ.هـ
.


أقول ( الواثق ) : ويخطر بالبال عدة تساؤلات + تساؤلات قد طرحت في الموضوع السابق ( هنا ضروري ) :

1- ألم يقرأ هؤلاء ( الكثير ) آية التطهير ويفهموا منها العصمة ؟! نعم يمكن أن يخفى على واحد أو اثنين أما كثيرا !! كثيرا . . ! أمممم أممم

2- إن كانت العلة في خفاء العصمة عليهم تربص الحكومات ! فنفس العلة تقع على الإمامة , فهو نفسه قال : ( لا يستطيعون إخبار خواصهم بإمامتهم فضلا عن غيرهم ) , فكيف خفيت عصمتهم ولم تخفى عنهم إمامتهم ؟! وهل نقول بناءا على هذا أن كثيرا من خواص الأئمة لم يكونوا يعلموا بإمامتهم ! إنما كانوا يعتقدون فيهم أنهم علماء بالمعنى المجرد ؟!


3- يظهر أن كثيرا من الرواة والمعاصرين للأئمة ع من شيعتهم لم يعلموا بـأدلة كتاب ( الألفين ) التي علم بها الحلي !! , ولك أن تتخيل اننا قلنا : كثيرا من رواة الأئمة ومعاصريهم من شيعتهم لم يكونوا يصوموا رمضان ؟! تخيل فقط !! فكيف لو قلنا بقياس الأولى ؟!

4- ألا يذكرنا هذا بما ذكرناه في موضوعنا ( المامقاني : إن ( أكثر ) ما نعتقده اليوم في أهل البيت ع يعد ( غلوا ) عند قدماء الشيعة )

قال المامقاني في كتابه ( تنقيح المقال ) 6 / 340 : لكن قول ابن الغضائري يوهم قبول روايته تارة ، ولا يبعد أنّهم كانوا يقبلون رواياته الخالية من الغلوّ ويتركون ما كان فيه غلوّ. وحيث إنّ الغلوّ عند القدماء ينسب إلى الرجل بأدنى شيء ، بل أكثر ما نعتقده الآن في أهل البيت عليهم السلام كانوا يومئذ يسمّونه غلوّاً . أ.هــ

5- وما نقل أيضا عن الوحيد البهبهاني في الفوائد الرجالية ( انظر هنا وانظر التعليقات عليه أيضا )

6- لاحظ سياق هذه الرواية المذكورة استئناسا :

اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 515
456 - محمد بن الحسن البراثي وعثمان ، قالا : حدثنا محمد بن يزداد ، عن محمد بن الحسين ، عن الحجال ، عن أبي مالك الحضرمي ، عن أبي العباس البقباق ، قال : تدارء ابن أبي يعفور ومعلى بن خنيس ، فقال ابن أبي يعفور : الأوصياء علماء أبرار أتقياء ، وقال ابن خنيس : الأوصياء أنبياء ، قال : فدخلا على أبي عبد الله عليه السلام قال : فلما استقر مجلسهما ، قال : فبداهما أبو عبد الله عليه السلام فقال : يا أبا عبد الله أبرأ ممن قال أنا أنبياء . أهـ

س : ماذا تفهم من سياقها ومقارنة القول بأنهم ( علماء أبرار ) تجاه القول بأنهم ( أنبياء ) !! هل تفهم من هذه المقارنة أن الأولى أدنى مرتبة من الثانية ؟ وهل يتناسب مع القول بأنهم أعلى مقاما منهم ؟! اممم رحم الله القميين .



أنا سأقف هنا . . . يكفي . . خلاص . . بس . . انتهينا . .









التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقضات العلامة الحلي الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل / الجزء الثاني
»» آية الله البغدادي : الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط / وثيقة
»» ( جديد ) الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند " الصدوق " [ وثائق مصورة ]
»» السيستاني ابن الغضائري هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل أكثر من النجاشي والشيخ
»» آية الله الحيدري : جملة من علماء الإمامية : لا ملازمة بين آية " أولي الأمر " والعصمة
 
قديم 05-03-11, 08:13 PM   رقم المشاركة : 2
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيــك أخي الحبيب

أقسم بالله هذا حـال الرااااااافضة الآن

قال الله تعالى ( إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ)
يقول الله تعالى ( وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً )
قال الله تعالى (إِنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ )







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل : وزير الخارجية المصري يحذر إسرائيل من الهجوم على غزة
»» الرجاء الحرص على تكبير حجم الخط بارك الله فيكم
»» المهدي في القرآن الكريم
»» العريفي : سأضع هذه التهديدات تحت قدمي و سأواصل دعمي لسوريا
»» من أرض الكنانة إنتفاضة فلسطيـن
 
قديم 05-03-11, 11:15 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .

.,.

حال كثير من >> رواتهم المعاصرين |صحابة الأئمة| << ما كانوا يعتقدون بعصمتهم !!


* عدالة صحابة أئمتهم " إلى أين " ؟
* كم عدد الروايات التي ضعفوها أو ضعفوا رواتها لأنها لاتوافق هوى الرافضة الجدد ؟






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» نهاية القفز على الكتب ( ردة فعل رافضي اخباري )
»» الرادارات من مركزعـج للدراسات
»» عجول وضرب الطبول .
»» مرة أخرى ( المعضلات والمشكلات الدينية ) تحل بطريقة مجوسية .
»» أولاد علي يوم القيامة ! ؟ !
 
قديم 09-03-11, 01:12 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب مواضيع ممتازه جدا







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الصادق يعتبر لبس علي رضي الله عنه مما يتحرج منه ويخاف ان يشهر به رغم انه لبس المتواضع
»» لماذا لم يذكر غيبة المهدي في القران؟؟
»» اية تثبت ان الامه ليست بحاجه لمعصوم بل تنفي وجودعصمه او حاجه لائمة الرافضه مطلقا
»» حجة ابليس الكليني يكذب على الله ورسوله وال البيت اين نجد هذه الايه في كتاب الله ؟
»» نقاش في الامامة على ضوء ما اسقط به الطوسي من ادلة الكيسانية هل يستطيع امامي النقاش ؟
 
قديم 09-03-11, 01:15 PM   رقم المشاركة : 6
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


والله دين المهازل عندهم ،،،

نواقض وأقاويل وأكاذيب ،،،

تسجيل متابعة عزيزي الواثق ،،،






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» التقية فرض أم رخصة ؟
 
قديم 08-07-11, 02:24 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


وثيقه خطيره جدا جدا لأن قولهم بالعصمه المطلقه أشبه بمعجزه خارقه لأن أئمتهم حسباعتقادهم لا يضلون ولا ينسون

فكيف غابت هذه المعجزه الخارقه على المعاصرين وتبينت لهؤلاء القوم هداهم الله ؟

أخي الحبيب الواثق تعلم أننا نستفيد من وثائقك ومن طرحك فأتمنى ان تكون الوثائق أصغر من هذا الحجم بارك الله في جهودك الثمينه







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي حقاني / تفضل بخصوص الولاية التكوينية
»» مسرحية أبو الحروف بطولة واخراج شيخ الرافضه كمال حيدري
»» الفيل الطائر بالكتب الشيعيه حقيقه وليست خرافه يا أهل السنه
»» تفسير القمي شيخ الامامية
»» آية التطهير والمراد بالرجس
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "