العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-11, 06:09 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


المالكي يدعو العراقيين لإجهاض المظاهرة المليونية

المالكي يدعو العراقيين لإجهاض المظاهرة المليونية
الخميس 24 فبراير 2011

دعا رئيس الورزاء العراقي نوري المالكي الشعب العراقي إلى عدم المشاركة في التظاهرات المقررة الجمعة، للمطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد، ووصفها بأنها "مريبة وفيها إحياء لصوت" الذين دمروا البلاد.
وحث العراقيين على إجهاض التظاهرة لما لها من أهداف وصفها بأنها "تخريبية" وتريد إعادة العراق إلى الوراء، وأكد أن ذلك لا يعني إلغاء حق العراقيين بالتظاهر مبينا أن للعراقيين الحق بالتظاهر في أي مكان وزمان غير يوم الجمعة.
وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، أن قوة من الجيش العراقي اعتقلت ثلاثة من منظمي التظاهرات بقضاء أبو غريب غرب بغداد، فيما نفذت حملة لسحب هويات الأحوال المدنية والبطاقات التعريفية من المواطنين لمنعهم من الخروج في التظاهرات.
ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المصدر، إن "قوة من اللواء 24 في الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي نفذت، بعد ظهر الخميس، حملة في مناطق الشهداء والحصوة والنصر والسلام الزيدان والزيتون والحمدانية ومناطق أخرى في قضاء أبو غريب لسحب هويات الأحوال المدنية والبطاقات التعريفية من المواطنين من عمر الـ18 حتى الـ40 سنة".
وأوضح إلى أن "القوة دعت المواطنين إلى مراجعة مقر اللواء، يوم السبت المقبل، لاستلام الهويات والبطاقات المصادرة، فيما أمرت بمنعهم من مغادرة القضاء وأماكن سكناهم دون حملهم تلك الهويات".
وأضاف المصدر، أن "القوة اعتقلت خلال الحملة ثلاثة أشخاص بتهمة تنظيم التظاهرات ضد النظام"، مبينا أن "المعتقلين هم من طلبة الجامعات، وضمن لجنة تنظيم المظاهرات المقرر انطلاقها يوم غد الجمعة".
وأشار إلى أن "القوة استدعت ثلاثة من شيوخ عشائر بتي تميم وزوبع والحمدانية إلى مقر اللواء 24 المتمركز في القضاء"، مرجحا أن "تكون هذه الإجراءات تحسبا من مشاركة أهالي القضاء في مظاهرات يوم غد الجمعة".
ودعا عراقيون إلى مظاهرة مليونية يقول القائمون إنها تهدف إلى الإصلاح والتغيير، إلا أنه لم تؤخذ بنوايا حسنة من الحكومة التي حذرت خلال الأيام الماضية من أن يتم استغلالها لإسقاط العملية السياسية في البلاد.
وزعم رئيس الوزراء أنه يملك معلومات مؤكدة تفيد بمحاولة حزب "البعث" الحاكم السابق بالعراق وغيره من الجهات تسييس التظاهرات وخلق الفوضى بما يعيد البلاد إلى المربع الأول بحيث "يصعب إصلاحها".
وكان وكيل وزارة الداخلية عدنان الأسدي زعم وجود 40 وثيقة استخبارية تفيد بوجود مخططات لتنفيذ عمليات "إرهابية" وقتل وحرق وطعن لمتظاهري الجمعة. وحظرت مرجعيات شيعية في فتاوى أصدرتها التظاهر يوم الجمعة.
ومن هؤلاء المرجع الشيعي كاظم الحائري الذي أفتى بتحريم المشاركة في التظاهرات المليونية المقرر انطلاقها في عموم محافظات العراق الجمعة، فيما اعتبر رجل الدين والقيادي السابق في حزب "الدعوة الإسلامية" محمد مهدي الآصفي، أن المشاركة في التظاهرة تضعف النظام ولا تصلحه.
كما اعتبر مرجع شيعي بارز هو محمد اليعقوبي في بيان صدر عن مكتبه، الخميس، أن تظاهرات الجمعة المرتقبة "مثيرة للشك والتوجس لعدم معرفة الجهات التي تقف وراءها"، مؤكدًا عدم تحمله مسئولية المشاركة فيها.
فيما أعرب المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني، وفقًا لمقرب منه الأربعاء، عن قلقه من خروج التظاهرات المرتقبة يوم الجمعة عن السيطرة وتسلل من أسماهم بـ"ذوي المآرب والأجندات الخاصة" إليها.
ويشهد العراق منذ نحو ثلاثة أسابيع تظاهرات شعبية استلهمت من التظاهرات التي تجوب الدول العربية والتي أدت لحد الآن إلى سقوط نظامين سياسيين في تونس ومصر، وتتركز مطالب المتظاهرين في العراق على توفير الخدمات وفرص العمل وصون الحريات وضمان حرية التعبير إضافة إلى معاقبة المفسدين في الدولة.
وتخلل بعضها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، أدت إلى وقوع عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح حين قام متظاهرون بإشعال النار بمبان حكومية، لاسيما في مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، بعدما أطلقت القوات الأمنية النار على المتظاهرين، مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة 49 آخرين.
وامتدت التظاهرات لتشمل إقليم كردستان حيث تشهد مدينة السليمانية، نحو 364 كم شمال العاصمة العراقية بغداد، منذ الخميس 17 شباط الجاري، تظاهرات شارك فيها المئات من الشباب وطلبة الجامعة، للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية ومحاربة الفساد والمفسدين، تحولت منذ يومها الأول، إلى مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن وقوع 132 قتيلاً وجريحًا.







 
قديم 24-02-11, 06:20 PM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


دعا رفاقه إلى الالتحاق بالمتظاهرين انشقاق ضابط كبير بالجيش العراقي



مدير دائرة الأفراد في وزارة الدفاع الفريق عبد العزيز الكبيسي ينزع رتبته العسكرية(الوكالات)

بغداد خاص

استقال الفريق الركن عبد العزيز الكبيسي من منصب المدير العام في وزارة الدفاع العراقية وتخلى عن رتبته العسكرية ونزعها عن كتفيه أمام شاشات التلفزيون. وعقب هذه الخطوة اعتقلته قوة أمنية اليوم الأربعاء من منزله ببغداد، كما اعتقلت جميع أفراد حمايته، وفق ما ذكرت العائلة.
ووصف الكبيسي الحكومة العراقية بالفاسدة، ودعا جميع الضباط لإعلان استقالتهم والالتحاق بركب المتظاهرين الذين قرروا الخروج في مظاهرة مليونية الجمعة القادم 25 فبراير/شباط الجاري.

وقد استجاب ثلاثة ضباط لهذه الدعوة وأعلنوا استقالاتهم، أحدهم برتبة عقيد.
وكشف عدي الزيدي -أحد منظمي التظاهرات في العراق- أن هؤلاء الضباط التحقوا بالمظاهرات، وقال للجزيرة نت إن 37 عنصرا من وزارة الداخلية قد استقالوا أيضا والتحقوا بجموع المتظاهرين.
وأكد رئيس حزب الأمة العراقيةمثال الآلوسي للجزيرة نت أن الفريق عبد العزيز الكبيسي عاد إلى العراق بعد العام 2003، مشيرا إلى أنه عسكري محترف تسلم مناصب عدة منها مدير الاستخبارات العسكرية وآخرها مدير إدارة الأفراد في وزارة الدفاع.



مدير دائرة الأفراد في وزارة الدفاع الفريق عبد العزيز الكبيسي إثر تقديم استقالته (وكالات)
دلالة
وقال "إن رجلا في هذا المنصب والعمر لا يمكن أن يتفوه بمثل الكلام الذي قاله عبر شاشات التلفزيون دون أن يكون لديه إدراك ودلالات لما يقول"، ووصف الاتهامات التي وجهها الفريق عبد العزيز الكبيسي بالخطيرة.

وأكد الألوسي أن الفساد المالي والإداري ليس سرا في العراق، مشيرا إلى أنه منذ العام 2003 فشلت جميع الحكومات المتعاقبة فشلا ذريعا وأن الميزانيات نهبت والمواطن العراقي يعاني كثيرا.
من جهته قال الخبير الأمني العراقي العميد الدكتور وليد الراوي للجزيرة نت إن الفريق عبد العزيز الكبيسي ضابط من ضباط الجيش العراقي السابق وكان معارضا لنظام الرئيس الراحل صدام حسين وحكم عليه بالسجن وبعد شموله بالعفو غادر إلى لندن.
وأضاف أنه عاد بعد الغزو الأميركي للعراق في 2003 وتسلم مناصب هامة في وزارة الدفاع أهمها مدير الاستخبارات العسكرية.
ويرى الدكتور وليد الراوي -عمل مدير مكتب وزير الدفاع العراقي قبل الغزو الأميركي- أن استقالة الكبيسي" لها دلالة كبيرة لأنه شخص عدة أمراض أصيبت بها المؤسسة السياسية العراقية، منها الفساد المالي والإداري والمحاصصة الطائفية وغيرها".
وقال إن الفريق الركن عبد العزيز الكبيسي كان متفاجئا بالنتائج التي آلت إليها العملية السياسية، مشيرا إلى أن اتهاماته لم تأت من فراغ بل تعتمد على أدلة وقرائن لمسها من خلال مسؤولياته التي تولاها.



المحلل السياسي هارون محمد: استقالة الكبيسي ستشجع الكثير من منتسبي المؤسسة العسكرية (الجزيرة نت)
موقف مشرف
ويؤكد الراوي أن موقف الكبيسي مشرف للمؤسسة العسكرية العراقية الوطنية، وتوقع أن تشجع خطوته الكثير من الضباط والأفراد من منتسبي القوات المسلحة العراقية والأجهزة الذين قال إن فيهم الكثير يعملون لمصلحة العراق وليس لمصلحة أفراد أو أحزاب.

أما المحلل السياسي العراقي هارون محمد فقال للجزيرة نت إن استقالة الكبيسي جاءت بعد كشفه ما سماها مواطن الخلل في الحكومة العراقية ووزارة الدفاع التي أكد أنه اطلع عليها من خلال عمله مديرا للاستخبارات العسكرية ثم مستشارا في مجلس الأمن القومي ومديرا للأفراد في وزارة الدفاع.

ويرى المحلل أن المؤسسة العسكرية في ظل الاحتلال الأميركي أصبحت مسيسة وتابعة للأحزاب، مشيرا إلى أنه قد دمج الكثير من منتسبي تلك الأحزاب في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومنحوا رتبا لا يستحقونها رغم أنهم لا يحملون شهادات تؤهلهم لذلك.

يذكر أن جعفر الصدر -أحد أعضاء البرلمان العراقي- قد أعلن استقالته قبل أيام احتجاجا على سوء الخدمات وتردي الأوضاع الأمنية في العراق.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
ان الاوان لابناء الرافدين الابطال ان يطيحوا بهذه الزمره التي سرقت اموالهم وقتلت ابنائهم ودمرت وطنهم وانتهكت اعراضهم ..ولا زالت تسرق وتقسم الثروه بينها وبين امريكا وايران..والشعب العراقي يتضرع جوعا واصبح يعيش في ادنى مستوى بين الشعوب..فاذا لم يثور الانسان على ارضه وعرضه فعلام يثوره وموفقين يا بناء الرافدين ؟؟






 
قديم 24-02-11, 07:03 PM   رقم المشاركة : 3
عبق الرياحين
عضو فضي







عبق الرياحين غير متصل

عبق الرياحين is on a distinguished road


كاد المريب ان يقول خذوني..
بإذن الله القادمون هم ابناء العراق..وان حصل فتلك ستكون فرحة عظيمه لنا..







التوقيع :




إذا غضبت عليك بنو تميم****حسبت الناس كلهم غضابا
من مواضيعي في المنتدى
»» ثق بربك لا بنفسك
»» احداث البحرين عين ثاقبة
»» أبو ذر…رضي الله عنه. ورزقنا مثله…
»» حملة مليون توقيع لطلب محاكمة سعد الفقيه
»» دراسة: نمو المسلمين في العالم سيتباطأ مع تراجع معدلات المواليد
 
قديم 24-02-11, 07:06 PM   رقم المشاركة : 4
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الله يشل اركان المسخ المالكي







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الخليلي شيخ الإباضية يصف النبي موسى عليه السلام بأنه تورط
»» أمرأة تمشي على ركبتيها إلى قبر الحسين
»» اتصال بلا حدود من خلال الانترنت مجانا
»» عيد البقر عند اذناب البقر اتباع المكرمي ؟
»» ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:57 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "