العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-11, 01:06 AM   رقم المشاركة : 1
حفيد الائمة الاربعه
عضو نشيط







حفيد الائمة الاربعه غير متصل

حفيد الائمة الاربعه is on a distinguished road


ما هذا يا خوارج ؟

قال الإباضي أبي يعقوب يوسف إبراهيم الوارجلاني وهو يتكلم عن أمير المؤمنين عثـمـان – رضي الله عنه - : (( وعزله وخلعه وقتله حق لانتهاكه الحرم الأربع :
أولاها : استعماله الخونة الفجرة ..
وثانيها : ضربه الأبشار وهتكه الأستار ..
وثالثها : تبذيره الأموال وإسرافه فيها .. فحرم العطايا لأهل العطايا فجاد بها على اللعين وأبنائه الملاعين ..
الرابعة : حين ظهرت ((((( خيانته ))))) ، فاتهموه على دينهم ، فطلبوه أن ينخلع ، فأبى وامتنع ، فانتهكوا منهالحرم الأربع : حرمة الأمانه ، وحرمة الصحبة ، وحرمة الشهر الحرام ، وحرمة الإسلام حين انخلع من حرمة هذه الحرم ، إذ لا يعيذ الإسلام باغيا ، ولا الإمامة خائنا ، ولا الشهر الحرام فاسقا ، ولا الصحبة مرتدا على عقبه )) الدليل والبرهان ( 1 / 40-41 )






التوقيع :
اللهم إني أسألك لذة النظر الى وجهك الكريم
من مواضيعي في المنتدى
»» هديه لاهل مكة والمدينة والشام من الكليني
»» رسالة شفهية من جلالة السلطان قابوس إلى ملك البحرين
»» طلب مناظره مع اي شيعي مع وجود شرط واحد فقط
»» سؤال حلو وخفيف للاباضية
»» فضائح مشرفي سبلة عمان السبلة الدينية
 
قديم 22-01-11, 10:45 AM   رقم المشاركة : 2
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


هذا قليل مما قيل

إبن تيمية كتاب منهاج السنة الجزء الرابع ، صفحة 322 و 323:
" إن المسلمين أجمعوا على قتل عثمان "

ابن كثير :
" ونشأ بمصر طائفة من أبناء الصحابة يؤلبون الناس على حربه والانكارعليه ، وكان عظم ذلك مسندا إلى محمد بن أبي بكر ، ومحمد بن أبي حذيفة ، حتى استنفرا نحوا من ستمائة راكب يذهبون إلى المدينة في صفة معتمرين في شهر رجب ، لينكروا على عثمان فساروا إليها تحت أربع رفاق ، وأمر الجميع إلى عمرو بن بديل بن ورقاء الخزاعي ، وعبد الرحمن بن عديس البلوي ، وكنانة بن بشر التجيبي ، وسودان بن حمران السكوني . وأقبل معهم محمد بن أبي بكر ، وأقام بمصر محمد بن أبي حذيفة يؤلب الناس ويدافع عن هؤلاء "

ابن شبة في تاريخ المدينة :
" " قال الحارث بن خليف ، سألت سعدا عن قتل عثمان رضي الله عنه فقال : قتل بسيف سلته عائشة ، وشحذه طلحة ، وسمه ابن أبي طالب رضي الله عنه قلت : فالزبير ؟ قال : فسكت وأشار بيده وأمسكنا ، ولو شئنا لرفعنا ولكن عثمان تغير وتغير ، أساء وأحسن ،
ولم يجد متقدما ، فإن كنا أحسنا فقد أحسنا وإن كنا أسأنا فنستغفر الله . وقال وكان الزبير لي صديقا فأتيته ، فقال ما أقدمك ؟ فقلت : جئت لاقتدي بك . قال : فارجع .
قلت : فأنت ؟ قال تالله إني لمغلوب مطلوب ، يغلبني أهلي ، وأطلب بذنبي . قلت : فصاحبكم ؟ قال : لو لم يجد إلا أن يشق بطنه من حب الامارة لشقة "

" حدثنا موسى بن إسماعيل قال ، حدثنا يوسف بن المجاشون قال ، حدثني أبي : أن أم حبيبة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورضي عنها حين حصر عثمان حملت حتى
وضعت بين يدي علي رضي الله عنه في خدرها وهو على المنبر فقالت : أجر لي من في الدار . قال : نعم ! إلا نعثلا وشقيا ، قالت : فو الله ما حاجتي إلا عثمان وسعيد بن
العاص . قال : ما إليهما سبيل . قالت : ملكت يا ابن أبي طالب فأسجح قال : أما والله ما أمرك الله بـهذا ولا رسوله "

ابن الأثير في حوادث سنة 34 هـ :
" في هذه السنة تكاتب نفرٌ من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وغيرهم بعضهم إلى بعض‏:‏ أن اقدموا فإن الجهاد عندنا وعظم الناس على عثمان ونالوا منه أقبح ما نيل من أحد وليس أحد من الصحابة ينهى ولا يذب إلا نفرٌ منهم‏:‏ زيد بن ثابت وأبو أسيد الساعدي وكعب بن مالك وحسان بن ثابت فاجتمع الناس فكلموا علي بن أبي طالب فدخل على عثمان فقال له‏:‏ الناس ورائي وقد كلموني فيك والله ما أدري ما أقول لك ولا أعرف شيئًا تجهله ولا أدلك على أمر لا تعرفه إنك لتعلم ما أعلم ما سبقناك إلى شيء فنخبرك عنه ولا خلونا بشيء فنبلغكه "


ابن عساكرمن كتاب تاريخ مدينة دمشق الجزء 26 الصفحة 116:
" قرأت بخط أبي الحسن رشأ بن نظيف وأنبأنيه أبو القاسم علي بن إبراهيم وأبو الوحش سبيع بن سيبخت، نا محمد بن أحمد بن إبراهيم من قريش الحكيمي الكاتب، نا أبو العباس أحمد بن يحيى ثعلب، نا عبد الله بن شبيب، عن الزبير، حدثني محمد بن سلام الجمحي عن عبد الرحمن الهمداني قال: دخل أبو الطفيل عامر بن واثلة الكناني على معاوية فقال له معاوية: أبا الطفيل!
قال: نعم.
قال: ألست من قتلة عثمان؟
قال: لا، ولكني ممن حضره فلم ينصره.
قال: وما منعك من نصره؟
قال: لم ينصره المهاجرون والأنصار.
فقال معاوية: أما لقد كان حقه واجباً عليهم أن ينصروه.
قال: فما منعك يا أمير المؤمنين من نصره ومعك أهل الشام؟
فقال معاوية: أما طلبي بدمه نصرة له.
فضحك أبو الطفيل، ثم قال: أنت وعثمان كما قال الشاعر:

لا ألفينك بعد الموت تندبني * وفي حياتي ما زودتني زادي
فقال له معاوية: يا أبا الطفيل ما أبقى لك الدهر من ثكلك عليا؟
قال: ثكل العجوز المقلات والشيخ الرقوب.
ثم ولى قال: فكيف حبك له؟
قال: حب أم موسى لموسى وإلى الله أشكو التقصير.

الطبري في تاريخه الجزء الثالث في الصفحة 438:
حدثني جعفر بن عبدالله المحمدي قال حدثنا عمرو بن حماد وعلي بن حسين قالا حدثنا حسين بن عيسى عن أبيه عن أبي ميمونة عن أبي بشير العابدي قال: نبذ عثمان رضى الله عنه ثلاثة أيام لا يدفن، ثم إن حكيم بن حزام القرشي ثم أحد بني أسد بن عبدالعزى وجبير بن مطعم بن عدي بن نوفل بن عبد مناف كلما عليا في دفنه وطلبا إليه أن يأذن لاهله في ذلك ففعل وأذن لهم علي فلما سمع بذلك قعدوا له في الطريق بالحجارة وخرج به ناس يسير من أهله وهم يريدون به حائطا بالمدينة يقال له حش كوكب كانت اليهود تدفن فيه موتاهم فلما خرج على الناس رجموا سريره وهموا بطرحه فبلغ ذلك عليا فأرسل إليهم يعزم عليهم ليكفن عنه ففعلوا فانطلق حتى دفن رضى الله عنه في حش كوكب فلما ظهر معاوية بن أبي سفيان على الناس أمر بهدم ذلك الحائط حتى أفضى به إلى البقيع فأمر الناس أن يدفنوا موتاهم حول قبره حتى اتصل ذلك بمقابر المسلمين.


ويقول الهيثمي في مجمع الزوائد الجزء التاسع الصفحة 95:
" وعن ملك يعنى ابن أنس قال: قتل عثمان فأقام مطروحا على كناسة بنى فلان ثلاثا، وأتاه اثنا عشر رجلا منهم جدى مالك بن أبى عامر وحويطب بن عبدالعزى وحكيم بن حزام وعبد الله بن الزبير وعائشة بنت عثمان معهم مصباح في حق فحملوه على باب وان رأسه تقول على الباب طق طق حتى أتوا البقيع فاختلفوا في الصلاة عليه فصلى عليه حكيم بن حزام أو حويطب بن عبدالعزى شك عبدالرحمن ثم أرادوا دفنه فقام رجل من بنى مازن فقال لئن دفنتموه مع المسلمين لاخبرن الناس غدا فحملوه حتى أتوا به حش كوكب فلما دلوه في قبره صاحت عائشة بنت عثمان فقال لها ابن الزبير أسكتي فو الله لئن عدت لاضربن الذي فيه عينك فلما دفنوه وسووا عليه التراب قال لها ابن الزبير صيحي ما بدا لك أن تصيحي قال مالك وكان عثمان قبل ذلك يمر بحش كوكب فيقول ليدفن هاهنا رجل صالح.
قال الهيثمي: رواه الطبراني وقال الحش البستان، ورجاله ثقات.






 
قديم 22-01-11, 12:07 PM   رقم المشاركة : 3
ابو ماهر قريس
مشترك جديد






ابو ماهر قريس غير متصل

ابو ماهر قريس is on a distinguished road


ما ضر عثمان ما عمل بعد اليوم .فلا يضر هذا الصحابي الجليل ما فعل الخوارج وما قالوه.







 
قديم 22-01-11, 12:21 PM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justroot مشاهدة المشاركة
   هذا قليل مما قيل

تشكر يا عزيزي
مثل ما عهدانك دائماً وأبداً
متابع لك ومساند بإذن الله






 
قديم 22-01-11, 12:46 PM   رقم المشاركة : 5
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


من يكون هذا الساقط اللعين الورجلاني امام زوج بنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي اختاره صلى الله عليه وسلم زوج طيباَ لأبنتيه
وصاحب الهجرتين ومجهز جيش العسره

لماذا تكذبون الله الذي قال عن المهاجرين

( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم ( 100 ) )



سأضع لكم هذا الميزان ليعرف المسلمين بمن تأخذون دينكم
وخذ بما شأت به ولو أني أعرف أنك ستضرب بالحائط للأسف كلام الله وكلام رسوله

ضع علامة صح على الاتي :

1 ـ كلام الله الذين ترضى عن المهاجرين والانصار وعرفا مافي قلوبهم واعدا لهم جنات تجري من تحتها الانهار

2 ـ رسول الله في الصحاح عندنا بشره بالجنه والشهاده ورضى عنه وزوجه ابنتيه


3 ـ كلام بقية البشر ..


عجباَ يا أبياضيه عجباَ ياروافض

تصدقون البشر وتكذبون رب البشر ورسوله الله يقول رضي الله عنهم وأنتم تقولون لا
ماذا نقول على من يكذب قول الله ورسوله صلى الله عليه وسلم



تلك فتنها خاض فيها من خاض ونأى عنها من كثير من الصحابه كان من ضمن المدافعين عن عثمان رضي الله عنه الحسن والحسين وكثير من الصحابه لكنه اقسم عليهم بأغماد سيوفهم حيث أخبرها الرسول بهذه الفتنه وكأنه رضي الله عنه بقى جالساَ لايريد ان تتلوث يديه ومن معه بدماء المسلمين وسقط ميتاَ شهيداَ رضي الله عنه بعد أن أنتهكة حرمة بيته وتفجيع أهل وزوجاته ودخل عليه علي رضي الله عنه وانكب عليه يبكي
هذا وقد لحق بقتلة عثمان رضي الله عنه مالحق من مصائب واكمل علي رضي الله عنه عليهم في النهروان



عندنا كتاب الله وسنة رسوله الطاهره تغنينا عن ماذاكرتم يا JusTRooT



الله يترضى عنهم ويعد لهم جنات وأنتم تسخطون عليهم وتكفرونهم

الله علم مافي قلوبهم وترضى عنهم ........ وانتم علمتم مافي قلوبهم وعضبتم عليهم

من نصدق يا أباضيه من صدق يا JusTRooT


لا تجادلنا .. الله خصيمك يوم القيامه بأعتراضك على كلامه المطهر

وانظر ايه الجاهل من يكون خصيمك


هذه لكم من أجل الله ورسوله

تلك فتنها خاض فيها من خاض ونأى عنها من كثير من الصحابه كان من ضمن المدافعين عن عثمان رضي الله عنه الحسن والحسين وكثير من الصحابه لكنه اقسم عليهم بأغماد سيوفهم حيث أخبرها الرسول بهذه الفتنه وكأنه رضي الله عنه بقى جالساَ لايريد ان تتلوث يديه ومن معه بدماء المسلمين وسقط ميتاَ شهيداَ رضي الله عنه بعد أن أنتهكة حرمة بيته وتفجيع أهل وزوجاته ودخل عليه علي رضي الله عنه وانكب عليه يبكي
هذا وقد لحق بقتلة عثمان رضي الله عنه مالحق من مصائب واكمل علي رضي الله عنه عليهم في النهروان






 
قديم 22-01-11, 10:26 PM   رقم المشاركة : 6
حفيد الائمة الاربعه
عضو نشيط







حفيد الائمة الاربعه غير متصل

حفيد الائمة الاربعه is on a distinguished road


يا اخ ممكن ترد على عالمكم الزنديق الذي طعن بالخليفة الراشد







التوقيع :
اللهم إني أسألك لذة النظر الى وجهك الكريم
من مواضيعي في المنتدى
»» استفسار على الطاير
»» هديه لاهل مصر الحبيبة من المجلسي
»» سؤال من عماني الى اهل المملكة
»» مرض الطائفيه ينتقل الى عمان " ادعوا لنا
»» ماذا تعتقدون فيهم يا اباضية
 
قديم 23-01-11, 10:52 PM   رقم المشاركة : 7
فتاه اباضيه
موقوف






فتاه اباضيه غير متصل

فتاه اباضيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر عمان مشاهدة المشاركة
   يا اخ ممكن ترد على عالمكم الزنديق الذي طعن بالخليفة الراشد

وهل لك ان ترد على عالمك الزنديق الذي طعن ـ حسب وجهة رايك ـ؟






 
قديم 23-01-11, 11:04 PM   رقم المشاركة : 8
ديني عزتي
مشترك جديد






ديني عزتي غير متصل

ديني عزتي is on a distinguished road


حسبي الله ونعم الوكيل اللهم اشغلهم بانفسهم عن عبادك الذي رضيت عنهم امين







 
قديم 24-01-11, 02:05 AM   رقم المشاركة : 9
JusTRooT
موقوف






JusTRooT غير متصل

JusTRooT is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر عمان مشاهدة المشاركة
   يا اخ ممكن ترد على عالمكم الزنديق الذي طعن بالخليفة الراشد

من الافضل أن ترد على ما قاله من تنسب مذهبك إليهم قبل أن تتكلم عن غيرك

أنتم تنهشون لحوم الصحابة والتابعين والأموات بتعرضكم لهذه المسائل
" تلك دماء طهر الله أيدينا منها " فمبالكم ترددونها كل يوم وكل حين وساعة لا تفارق منتدياتكم ولا مجالسكم ولا ندواتكم ولا قنواتكم الفضائية.. ألا يكفيكم تفريق المسلمين بنشر الخلافات في المسائل العقدية
عجباً لهذه السلالة التي خرجت أخر الزمان تتعرض لما نحن غنى عنه






 
قديم 24-01-11, 08:03 PM   رقم المشاركة : 10
حفيد الائمة الاربعه
عضو نشيط







حفيد الائمة الاربعه غير متصل

حفيد الائمة الاربعه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاه اباضيه مشاهدة المشاركة
   وهل لك ان ترد على عالمك الزنديق الذي طعن ـ حسب وجهة رايك ـ؟


رد انت الاول لكي نتمكن من الرد عليكم






التوقيع :
اللهم إني أسألك لذة النظر الى وجهك الكريم
من مواضيعي في المنتدى
»» الى عقلاء الشيعة فقط العقلاء فقط هل هذا تسمونه دين
»» هديه لاهل مكة والمدينة والشام من الكليني
»» ممكن تنزلون رقم حساب قناة صــفا
»» انا وهابي عماني اريد ان اصبح من شيعة الامام علي
»» يا اباضية ما صحة هذا الحديث عندكم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "