العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-12-10, 02:59 AM   رقم المشاركة : 1
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


أصول الباطنية / 3

الأصل الثالث:


تقسيم الدين إلى ظاهر وباطن وهذا التقسيم هو الوسيلة الناجحة التي تكفل لهم الوصول إلى غايتهم الحقيقية وهي

هدم الإسلام ونشر الفوضى بين أهله إسقاط التكاليف الشرهية وإنكار المسئولية الفردية والالتزام الأخلاقي والجزاء

الأخروي والدعوة إلى إطلاق الشهوات والملذات والإباحية المطلقة

والسبب أنه عند إثبات أن لكل ضاهر باطن لا يدل عليه اللفظ كان لكل أحد أن يتأول كلام الله وكلام رسوله على

مراده وهواه وهذا يؤدي إلى إبطال الشرائع بالكلية وهو مقصودهم

وأجمع ما قيل في المنهج الباطني في تأويل النصوص الشرعية :{ بأنه المنهج الذي يعالج النصوص على أنها رموز وإشارات

إلى حقائق خفية وأسرار مكتوبة ومن ثم يعالجون الشعائر الدينية والأحكام العملية على أنها رموز وأسرار وأن العامة

من الناس هم الذين يقفون أمام الظواهر والقشور ويقتنعون بها وأما أهل الباطن فهم الذين ينفذون إلى المعاني الخفية

المستورة التي هي من شأن العلم الحق عندهم : العلم الباطن}

ويتبع أن شاء الله الأصل الرابع






 
قديم 31-12-10, 03:13 AM   رقم المشاركة : 2
النجم اليماني
اسماعيلي






النجم اليماني غير متصل

النجم اليماني is on a distinguished road


وننتظر الافتاء الرابع ..!






 
قديم 31-12-10, 03:33 AM   رقم المشاركة : 3
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم اليماني مشاهدة المشاركة
  
وننتظر الافتاء الرابع ..!

فلان ذو حُمق وافر وعقل نافر ليس معه من العقل إلا ما يوجب حجة الله عليه






 
قديم 31-12-10, 03:37 AM   رقم المشاركة : 4
حـوريه البدر
مشرف سابق







حـوريه البدر غير متصل

حـوريه البدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السعاده مشاهدة المشاركة
  
والسبب أنه عند إثبات أن لكل ضاهر باطن لا يدل عليه اللفظ كان لكل أحد أن يتأول كلام الله وكلام رسوله على

مراده وهواه وهذا يؤدي إلى إبطال الشرائع بالكلية وهو مقصودهم

أنا والله لاأشك في أن
إثبات الباطن = إبطال الشرائع
وهذه حيلة الأئمه الباطنيين (المعصومين)
أما العامه فهم جهلاء ...بدليل تبعيتهم المفرطه للإمام...
ولو قرأوا لفهموا.. ولو فهموا لأدركوا ..ولوأدركوا لأبطلوا
اللهم إحفظ عقيدتنا من البدع والإنحراف والضلال...






التوقيع :
اللهـــم أعــــز الإسلام والمسلميـــن
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» فضائل وأحكام عشرة ذي الحجة للمحدث الشيخ عبدالعزيز الطريفي حفظه الله..
»» تعقيـــب العلاّمــة ابن باز رحمه الله حــول أسلــوب النقــــد بيــن الدُعـــاة ...$
»» هذه روايتي وما أعتقده هل توافقني فيها أم تختلف معي ؟
»» دعاة وأكاديميون يتحدون أمام حسابات «التصنيف والفتنة»
»» الشيخ سعد لإسماعيلية نجران كيف تدافعون عن المكرمي وهويدعوكم للكفر بالله
 
قديم 31-12-10, 09:40 AM   رقم المشاركة : 5
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـوريه البدر مشاهدة المشاركة
  
أنا والله لاأشك في أن

إثبات الباطن = إبطال الشرائع
وهذه حيلة الأئمه الباطنيين (المعصومين)
أما العامه فهم جهلاء ...بدليل تبعيتهم المفرطه للإمام...
ولو قرأوا لفهموا.. ولو فهموا لأدركوا ..ولوأدركوا لأبطلوا

اللهم إحفظ عقيدتنا من البدع والإنحراف والضلال...


سبحان الله العظيم تقولين ان اثبات الباطن = ابطال الشرائع

الم يقل الله تعالى (ولا يعلم تاويله الا الله والراسخون .....

اليس هذا دليل على وجود باطن وتاويل للقران

وانتم بكل سهوله تنكرون التاويل ولا تؤمنون بباطن القران والدين

اذن لنفرض لا وجود للباطن والقران ليس به الا ظاهر

فهناك ايه تقول من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمي

لناخذ ظاهرها ولا نؤمن بباطنها فلماذا تتبعون من هو في الاخرة اعمى بما انه في هذه اعمى !!!!

تناقض وضياع عجيب






التوقيع :
قيل : يابن رسول الله ما اكثر الحجيج , قال : مااكثر الهجيج !
من مواضيعي في المنتدى
»» بخصوص موضوع فتى الشرقيه
»» اقتراح مهم
»» يا اهل السنه ردوا على الحيدري
»» هدية لتقي الدين السني
»» سؤال لمن اسمهم اهل السنه والجماعه
 
قديم 31-12-10, 12:38 PM   رقم المشاركة : 7
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
  
تشابهت قلوبهم


وبعدين

تشابهت وش حشرك

ولا شايف نفسك خلاص من اولياء الله وانت في الجنه والناس في النار

قلب عمرك زين بسم الله عليك






التوقيع :
قيل : يابن رسول الله ما اكثر الحجيج , قال : مااكثر الهجيج !
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اهل السنه ردوا على الحيدري
»» ملحان ال مطلق
»» سؤال لمن اسمهم اهل السنه والجماعه
»» الا يحق للمذهب الاسماعيلي ان يفتخر
»» ابو الوضحاء
 
قديم 31-12-10, 12:49 PM   رقم المشاركة : 8
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الله يردك لكرامة الدين والدنيا
عقول انتكست من جلد المكرمي وزمرته
ياامجااااااااااااااادل







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» تذكير...حان الان موعد الصــــــــلاه
»» هاه يا اتباع محسن سابقا وحسين بن اسماعيل لاحقا ألا من مجيب ؟
»» موضوع جاهز لنشر وأحتساب الأجر بإذن الله (لغير المسلمين والمسلمين الجدد English‎
»» صاروخ إباضي : هل هناك دليل على أن علي لم يسجد لصنم ؟
»» بهاء الاعرجي عضو التيار الصدري الفاشي
 
قديم 31-12-10, 12:56 PM   رقم المشاركة : 9
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
   الله يردك لكرامة الدين والدنيا
عقول انتكست من جلد المكرمي وزمرته
ياامجااااااااااااااادل

نعم انتم تروننا مثل ما راى فرعون موسى وقومه

عندما قالوا ان هؤلاء لشرذمة قليلون

وافتخروا باعدادكم واموالكم وجمال دنياكم

حتى تلاقوا يومكم الذي فيه تصعقون






التوقيع :
قيل : يابن رسول الله ما اكثر الحجيج , قال : مااكثر الهجيج !
من مواضيعي في المنتدى
»» ابو الوضحاء
»» الى ابو ياسين
»» سؤال من يجاوبني ؟
»» هدية لتقي الدين السني
»» هديه لابو ياسين
 
قديم 31-12-10, 01:12 PM   رقم المشاركة : 10
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


اضحك الله سنك
والله
وتالله
ان المكرمي
برمجكم صح







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» موبايلي تمنح 50 % خصمًا على برودباند في البيت Usb
»» حشاشيين ونكاح غلمان ومحارم ؟
»» بحار الانوار بعد مباهلته باسبوعين بالقول بتحريف القران يعلن توبته من الاثنى عشرية
»» الشيخ أبو إسحاق الحويني يناقش المباهلة ويرد على الشيخ سالم عبد الجليل و أحمد خيرى
»» أبرأ إلى الله من عمرو وشيعته ومن علي ومن أصحاب صفين
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "