العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-10, 12:07 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


أخر صرعه علم المعصوم في بطنه ممايؤثر على عضوهِ ( يمنع دخول نساء السنة )

حدثنا محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني رضي الله عنه قال: حدثنا الحسن بن علي العدوي، عن عباد بن صهيب [ بن عباد صهيب ] عن أبيه، عن جده عن جعفر بن محمد عليه السلام قال: سأل رجل أمير المؤمنين عليه السلام فقال له: أسألك عن ثلاث هن فيك: أسألك عن قصر خلقك، وعن كبر بطنك، وعن صلع رأسك فقال أمير المؤمنين عليه السلام: إن الله تبارك وتعالى لم يخلقني طويلا، ولم يخلقني قصيرا، ولكن خلقني معتدلا، أضرب القصير فأقده، وأضرب الطويل فأقطه وأما كبر بطني فان رسول الله صلى الله عليه وآله علمني بابا من العلم ففتح لي ذلك الباب ألف باب فازدحم العلم في بطني فنفجت عنه عضوي وأما صلع رأسي فمن إدمان لبس البيض ومجالدة الأقران. الخصال للصدوق ص189







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل توفي الرسول عليه الصلاة والسلام وهو راضي عن السيده عائشه
»» هنا ألمحك أين ومتى
»» ألمعصوم يأخذ الدين من السيدة عائشة
»» يا عبيد علي ماذا أبقيتم لله
»» هل هناك تشويش فعلا أم صفقه واتفاق
 
قديم 28-12-10, 12:17 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الله المستعان , كرم الله وجهك أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» علي آل محسن " والراجح عندي جهالة بلال بن رباح " ... !!!
»» رد شبهة تمتع أسماء بن أبي بكر ونظر في زيادة الطيالسي
»» تقي الدين السني يكتب موضوع وهو لا يدري !!
»» أيكون الطاغوت الخمييني أشجعُ من الجبان المهدي يا رافضة ؟
»» الأخت الكريمة ( نجمة الإباضية ) لماذا لا تعلنيها .. ؟
 
قديم 28-12-10, 01:52 PM   رقم المشاركة : 3
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road




اقتباس:
قصر خلقك، وعن كبر بطنك، وعن صلع رأسك


قبحكم الله ياروافض وياقلة أدبكم مع آل البيت وياكثرة جرأتكم عليهم

فعلاً أنتم تحبون آل البيت حب مجوسي بحت


اقتباس:
وأما كبر بطني فان رسول الله صلى الله عليه وآله علمني بابا من العلم ففتح لي ذلك الباب ألف باب فازدحم العلم في بطني فنفجت عنه عضوي وأما صلع رأسي فمن إدمان لبس البيض ومجالدة الأقران.



هل علم آل البيت عندكم في بطونهم ياروافض ؟؟؟؟؟ سحقاَ لكم

وقالوا نحن نحب آل البيت






 
قديم 28-12-10, 01:58 PM   رقم المشاركة : 4
احمد الحزين
اثني عشري






احمد الحزين غير متصل

احمد الحزين is on a distinguished road


الرواية مكذوبة للاسباب التالية
أولاً: إن سند هذا الخبر ضعيف بالحسن بن علي العدوي، وبصهيب..
ثانياً: كيف يسأل ذلك الرجل "عليه السلام" عن سبب قصر خلقه؟! مع أن علياً "عليه السلام" قد أجابه: بأنه ليس بقصير، وإنما هو معتدل القامة؟! ألم يكن ذلك الرجل قد رأى قامته "عليه السلام" حين وجه إليه هذا السؤال؟! والناس يعرفون الطويل والقصير بالقياس إلى عامة الناس في المجتمع الذي يعيشون فيه. فإن هذا الرجل لم يأت من بلاد العمالقة.
ثالثاً: إن ما ذكرته الرواية تعليلاً لكبر بطنه "عليه السلام" لا يمكن
قبوله، فإن العلم لا يزدحم في البطن، بل العلم يكون في الصدر والقلب..
رابعاً: إن المروي هو: أنه "عليه السلام" كان يقول: علمني رسول الله "صلى الله عليه وآله" ألف باب من العلم، يفتح لي من كل باب ألف باب.
وهذه الرواية تقول: إنه "صلى الله عليه وآله" علمه باباً واحداً من العلم.. إلا أن يقال بعدم المنافاة، لأن الكلام هنا فيما أوجب اندحاق البطن
خامساً: ليس للعلم كثافة مادية، كما هو الحال في الطعام والشراب المتعارف، ولم نعلم ولم نسمع بأن له تأثيراً في التوسعة، والعلو، والإنتفاخ للبطن..
ولو صح هذا للزم: أن يكون النبي "صلى الله عليه وآله" الذي علمه ذلك الباب بطيناً مثله..
وللزم: أن يظهر هذا الأثر المادي للعلم على كل متعلم..
وما ورد في وصف النبي "صلى الله عليه وآله" يشير إلى عكس ذلك.
سادساً: ما ذكر في سبب صلعه "عليه السلام" لا يصح أيضاً، فإن مقارعة الأقران وإدمان لبس المغفر في الحرب لا يوجب الصلع.. ولو أوجبه لكان كل الذين يلبسون العمامة، أو القبعات، على رؤوسهم مصابين بالصلع..
كما أن الذين كانوا يشاركون في الحروب باستمرار في زمن علي "عليه السلام" يعدون بالمئات والألوف، فلماذا لم يعرف عنهم الصلع. كما عرف عنه "عليه السلام"؟!
وقد تقدمت نصوص أخرى تؤكد على عدم صحة نسبة هذين الأمرين، وهما: عظم البطن، والصلع إلى أمير المؤمنين "عليه السلام







 
قديم 28-12-10, 02:59 PM   رقم المشاركة : 5
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الحزين مشاهدة المشاركة
   الرواية مكذوبة للاسباب التالية
أولاً: إن سند هذا الخبر ضعيف بالحسن بن علي العدوي، وبصهيب..
ثانياً: كيف يسأل ذلك الرجل "عليه السلام" عن سبب قصر خلقه؟! مع أن علياً "عليه السلام" قد أجابه: بأنه ليس بقصير، وإنما هو معتدل القامة؟! ألم يكن ذلك الرجل قد رأى قامته "عليه السلام" حين وجه إليه هذا السؤال؟! والناس يعرفون الطويل والقصير بالقياس إلى عامة الناس في المجتمع الذي يعيشون فيه. فإن هذا الرجل لم يأت من بلاد العمالقة.
ثالثاً: إن ما ذكرته الرواية تعليلاً لكبر بطنه "عليه السلام" لا يمكن
قبوله، فإن العلم لا يزدحم في البطن، بل العلم يكون في الصدر والقلب..
رابعاً: إن المروي هو: أنه "عليه السلام" كان يقول: علمني رسول الله "صلى الله عليه وآله" ألف باب من العلم، يفتح لي من كل باب ألف باب.
وهذه الرواية تقول: إنه "صلى الله عليه وآله" علمه باباً واحداً من العلم.. إلا أن يقال بعدم المنافاة، لأن الكلام هنا فيما أوجب اندحاق البطن
خامساً: ليس للعلم كثافة مادية، كما هو الحال في الطعام والشراب المتعارف، ولم نعلم ولم نسمع بأن له تأثيراً في التوسعة، والعلو، والإنتفاخ للبطن..
ولو صح هذا للزم: أن يكون النبي "صلى الله عليه وآله" الذي علمه ذلك الباب بطيناً مثله..
وللزم: أن يظهر هذا الأثر المادي للعلم على كل متعلم..
وما ورد في وصف النبي "صلى الله عليه وآله" يشير إلى عكس ذلك.
سادساً: ما ذكر في سبب صلعه "عليه السلام" لا يصح أيضاً، فإن مقارعة الأقران وإدمان لبس المغفر في الحرب لا يوجب الصلع.. ولو أوجبه لكان كل الذين يلبسون العمامة، أو القبعات، على رؤوسهم مصابين بالصلع..
كما أن الذين كانوا يشاركون في الحروب باستمرار في زمن علي "عليه السلام" يعدون بالمئات والألوف، فلماذا لم يعرف عنهم الصلع. كما عرف عنه "عليه السلام"؟!
وقد تقدمت نصوص أخرى تؤكد على عدم صحة نسبة هذين الأمرين، وهما: عظم البطن، والصلع إلى أمير المؤمنين "عليه السلام

وراء كل رافضي عربة مجرورة



فمن يكون يا ترى جار العربة؟
والقاعدة عند الروافض: الضعيف يقوي بعضه ( بالشهرة)
وهذه روية أخرؤى ولنفرض مسبقا أنها ضعيفة
وبهذا : ضعيف وضعيف يتحول إلى قوي
قالت فاطمة رضي الله عنها في حقه رضي الله عنه" :إن نساء قرش تحدثني عنه أنه رجل دحداح البطن , طويل الذراعين ضخم الكراديس ,أنزع , عظيم العنين , لمنكبه مشاشا كمشاش البعير , ضاحك السن لا مال له ) "تفسير القمي 2/336








التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» الإباضية والآذان والإنصياع للسيد الأمريكي
»» الأباضية والوهن العقدي
»» سورة النصر عند الرافضة ليست من القرآن
»» المعصوم يعرف أسماء دواب البحر وأنسابها
»» من أخبار ابليس التي لا يعرفها إلا الرافضة
 
قديم 28-12-10, 03:16 PM   رقم المشاركة : 6
احمد الحزين
اثني عشري






احمد الحزين غير متصل

احمد الحزين is on a distinguished road


انتبه الى ردي اعلاه وسوف تعرف الجواب







 
قديم 28-12-10, 04:13 PM   رقم المشاركة : 7
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   الله المستعان , كرم الله وجهك أخي الحبيب .

رضي الله عنك اخي الفاضل

قبحهم الله وقبح كتبهم






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» القاصمه في أنما وليكم الله
»» علي والحسن والحسين رضي الله عنهم من أهل السنه والجماعه بإمتياز
»» أحمدي نجاد يتهم دول الغرب بمنع الغيوم الممطرة من الوصول لإيران
»» مالذي تشترطونه في من نقل لكم الدين عن الأئمه
»» المسبحه أو السبحه ألألكترونيه
 
قديم 28-12-10, 05:46 PM   رقم المشاركة : 8
Indonesian_Salafy
عضو نشيط






Indonesian_Salafy غير متصل

Indonesian_Salafy is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   حدثنا محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني رضي الله عنه قال: حدثنا الحسن بن علي العدوي، عن عباد بن صهيب [ بن عباد صهيب ] عن أبيه، عن جده عن جعفر بن محمد عليه السلام قال: سأل رجل أمير المؤمنين عليه السلام فقال له: أسألك عن ثلاث هن فيك: أسألك عن قصر خلقك، وعن كبر بطنك، وعن صلع رأسك فقال أمير المؤمنين عليه السلام: إن الله تبارك وتعالى لم يخلقني طويلا، ولم يخلقني قصيرا، ولكن خلقني معتدلا، أضرب القصير فأقده، وأضرب الطويل فأقطه وأما كبر بطني فان رسول الله صلى الله عليه وآله علمني بابا من العلم ففتح لي ذلك الباب ألف باب فازدحم العلم في بطني فنفجت عنه عضوي وأما صلع رأسي فمن إدمان لبس البيض ومجالدة الأقران. الخصال للصدوق ص189


حياك الله

ممكن شرح معاني الكلمات

أضرب القصير فأقده، وأضرب الطويل فأقطه

فنفجت عنه

شكرا جزيلا






 
قديم 28-12-10, 09:33 PM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   حدثنا محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني رضي الله عنه قال: حدثنا الحسن بن علي العدوي، عن عباد بن صهيب [ بن عباد صهيب ] عن أبيه، عن جده عن جعفر بن محمد عليه السلام قال: سأل رجل أمير المؤمنين عليه السلام فقال له: أسألك عن ثلاث هن فيك: أسألك عن قصر خلقك، وعن كبر بطنك، وعن صلع رأسك فقال أمير المؤمنين عليه السلام: إن الله تبارك وتعالى لم يخلقني طويلا، ولم يخلقني قصيرا، ولكن خلقني معتدلا، أضرب القصير فأقده، وأضرب الطويل فأقطه وأما كبر بطني فان رسول الله صلى الله عليه وآله علمني بابا من العلم ففتح لي ذلك الباب ألف باب فازدحم العلم في بطني فنفجت عنه عضوي وأما صلع رأسي فمن إدمان لبس البيض ومجالدة الأقران. الخصال للصدوق ص189

شوربة بعدس يا أخ مركزي
كل واحد يفتي بشيء !!!

7
7


أما عن كونه (عليه الصلاة والسلام) قصير القامة ، فليس بثابت ،
بل هو منفي على لسانه (صلوات الله عليه).
إذ ورد في خصال الصدوق : " قال أمير المؤمنين عليه السلام: إن الله تبارك وتعالى لم يخلقني
طويلا، ولم يخلقني قصيرا ، ولكن خلقني معتدلا، أضرب القصير فأقدّه ، وأضرب الطويل فأقطّه ".







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة الشيخ الرافضي الإثنى عشري الإمامي .
»» القبض على الصفوي الأول ( أهل مكة والمدينة ملحدين كما هو المشاهد )
»» الإشارة في مدرسة آل زرارة
»» لماذا تم تزويج عج !!
»» الكليني العاملي المجلسي البحراني النوري والشاهرودي = نواصب .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "