العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-10, 03:55 PM   رقم المشاركة : 1
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


مُحاورة بسيطة مع أنتيل


بسم الله ، و الصلاة و السلام على رسول الله ، و على آلهِ ، و أصحابِه ، و من والاه ،

و الحمدُ لله ، الذي بِفضلِه ، تتمُ الصـالِحـاتِ .
بعد أن عَجَزَ الرافِضة عن إيجـاد خلل في دينِنَـا ،
و عن إيجـاد سبب واحِد لـ شِركِنـا أو كُفرِنـا ، أو بُطلان دينِنـا ،
قالوا :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad- مشاهدة المشاركة
   لا يوجد في دين اهل السنة و الجماعة ما يوجب الكفر

توجد اختلافات بين الفرق الاسلامية و هذا شيء طبيعي ..


،،،،،،،،،،

واستَدْرَكَ أنتيل قـائِلاً :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   لن اكون معّقد هنا
اقول :
الخلل عندكم ان النبي يخطئ

و أنـا أسأل أنتيل ،
لِماذا عاتَب اللهُ ، مُحمّداً ، في كِتابِه العزيز ؟
هل عاتبه سُبحانه على فِعلٍِ صائِب ؟ ( هل يقول بِهذا عاقِل ؟ فضلاً عن مُسلِم )
2- خطأ مُحمّد دليل على بشريتِه ،
لا دليل على عيّب فيه ،
فالعيب : تِكرار الخطأ ،
لا الخطأ ذاتِه



(2)
اقتباس:
ويسئ الخلق

أيْن أساءً مُحمّد ، الخُلُق ؟


(3)
اقتباس:
وينتقص من مرؤته


أين انتقص مُحمّد مروئَتَه ؟


(4)
اقتباس:
ويصحح له من هو دونه
انتيل

هل تعني أن الواجِب على الصحابة ، عدم إبداء رأيِهم في حضرة مُحمّد ؟




مُلاحظة: الآراء الرافِضيّة ، مأخوذة مِن هذا الموضوع ==>
و ما زال الموضوع مفتـوح ، للمزيد مِن الآراء






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» الصـوت في اليـوتيـوب
»» هل الدُعاء عبادة ؟
»» أسئلة خفيفة لأفلاطون
»» يـا تنتصرون للنبي الأعظم ، يـا تنتصرون للخُميني ، اختـاروا
»» آية التطهير ومبحث في النحو
 
قديم 05-12-10, 05:53 PM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى آختي الحبيبة ريم ... إقتباسات هامة إلزآمية وننتظر تعقيب الزميلـ هدآه الله

ليوضخ لنا قوله أو بمعنى آصح إتهامه وزهمه !!

up






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» كارثة مخلوق آخر أليف أقر لعلي بالولاية أفتونا يا شيعة
»» الزملاء’ الحاج صفوآن والأشتر والبقية / أخبرونا عن هذه الفتوى الفيزيائية العجيبة ؟
»» هنا _ كل مايخص الصحابي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه فضائله وتفنيد الشبهات حوله
»» ماالذي يمنع الشيعي الرافضي من إعتناق المذهب السني المحمدي ؟
»» الدفاع الشرس لـ إيران حسن نصر المجوس يتحدث
 
قديم 05-12-10, 07:11 PM   رقم المشاركة : 4
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


فقط استجابة للدعوة على الخاص اقول:

لقد اخطأت يا ريم بموضوعك حتى قبل بدايته باربعة اخطاء وطبعا سأكون بسيطا معك لاني اعرف انك بسيطة وحوارك عنونتيه بالبساطة

1- انك لم تأخذي الاذن من صاحب الموضوع الاصلي ها هنا على الملأ وهذا مرتبط بترك انتيل موضوع صاحب الموضوع الاصلي والاتمام هنا
2- انك اقررت عجز الشيعة عن وجود خلل في دينكم والحال انك تحاورين حول الخلل
3- جعلت قول الاخ "احمد" هو بمنزلة هذا الاقرار انه لا خلل والحال انه لم يقل كذلك
4- جعلت القارئ يعتقد ان مشاركة "احمد" في الموضوع الاصلي قبل مشاركة "انتيل" لقولك "استدرك" والحال هو ان انتيل قد اجاب ولم يستدرك


والان الى اسألتك البسيطة واجوبتها البسيطة :

اقتباس:
و أنـا أسأل أنتيل ،
لِماذا عاتَب اللهُ ، مُحمّداً ، في كِتابِه العزيز ؟
هل عاتبه سُبحانه على فِعلٍِ صائِب ؟ ( هل يقول بِهذا عاقِل ؟ فضلاً عن مُسلِم )
2- خطأ مُحمّد دليل على بشريتِه ،
لا دليل على عيّب فيه ،
فالعيب : تِكرار الخطأ ،
لا الخطأ ذاتِه

كل ما ظاهره عتاب هو اما مأول او مقصود به "اياك اعني واسمعي يا جارة"

اما خطأ محمد دليل على بشريته فهذا عليكم وليست لكم وهو ما نناقشه الان --- ولنرى

العيب: هو تكرار الخطأ لا الخطأ ذاته - من وضع هذا القانون؟

اقتباس:
أيْن أساءً مُحمّد ، الخُلُق ؟

أسأء النبي الاكرم عندكم الخلق بالامثلة التالية (جزء يسير ساذكره هنا ولو استمر الحوار ستذكر اشياء اخرى عند الضرورة)

1- عندما لعن اليتيمة بغير ذنب
2- عندما امر الناس بقول الفحش (الكلام الفاحش البذيء)

اقتباس:
أين انتقص مُحمّد مروئَتَه ؟

1- عندما جلس في بيته كاشفا فخذه
2- عندما بال واقفا
3- عندما جلس مستمعا لغناء الجواري (والكثير غيره الذي سيذكر لو طال الحوار عند الضرورة)


اقتباس:
هل تعني أن الواجِب على الصحابة ، عدم إبداء رأيِهم في حضرة مُحمّد ؟

ان الصحابة تلاميذ وغير معصومين فلا يجب عليهم ابداء رأيهم فيما يخص الحلال والحرام والاخلاق والغيرة والمرؤة وغيرها ما يكامل الانسان اجتماعيا واخلاقيا الا ان يطلب منهم المعلم ذلك ليعرف مدى ما يملكمون منها

انتيل






 
قديم 05-12-10, 08:04 PM   رقم المشاركة : 5
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


متابع باهتمام
بارك الله فيكم اسود السنة






التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» محل الصحابة-المنتجبين-من آيات واحاديث الشيعة
»» وصال والمستقلة
»» الوضوء ام التيمم
»» الكوراني يقول ان دعاء الله طريقه طويل والطريق الاقصر دعاء غير الله
»» اسئلة حول زكاة الفطر
 
قديم 05-12-10, 11:01 PM   رقم المشاركة : 6
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أختي الكريمة ريم

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب

و غفر الله لك و لوالديك






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» إمامنا العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» سؤالين فقط من لها يا أثنا عشرية
»» المعمم القلاف يخلع عمامته و يدخن السيجارة
»» عاجل : تأييد حكم الإعدام بالصفويين المجوس بالبحرين
»» أخبار محزنة من داخل مصر المحروسة
 
قديم 06-12-10, 01:01 PM   رقم المشاركة : 7
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   فقط استجابة للدعوة على الخاص اقول:
لقد اخطأت يا ريم بموضوعك حتى قبل بدايته باربعة اخطاء وطبعا سأكون بسيطا معك لاني اعرف انك بسيطة وحوارك عنونتيه بالبساطة
1- انك لم تأخذي الاذن من صاحب الموضوع الاصلي ها هنا على الملأ وهذا مرتبط بترك انتيل موضوع صاحب الموضوع الاصلي والاتمام هنا
2- انك اقررت عجز الشيعة عن وجود خلل في دينكم والحال انك تحاورين حول الخلل
3- جعلت قول الاخ "احمد" هو بمنزلة هذا الاقرار انه لا خلل والحال انه لم يقل كذلك
4- جعلت القارئ يعتقد ان مشاركة "احمد" في الموضوع الاصلي قبل مشاركة "انتيل" لقولك "استدرك" والحال هو ان انتيل قد اجاب ولم يستدرك

1- ما الحاجة لِإذنه؟! و هُوَ مُصِّر على البقـاء بـِ نُقطة بحثِهْ ، _و قدّ أصاب بّذلك_ ، و أنت ألقيت شُبُهاتك و لم تُعقِّب ،

2- الخلل = البُطلان = الكفر = الشِرك ، كما حدده صـاحِب الموضوع الأصلي ، وهذا ما لم تأتونـا بِه ، ( و الموضوع ينتظِر )

3- وماذا قال الأخ أحمد ؟ ولوّ كان لديك ما يُثبِت خلل مذهبنـا أنت و أحمد ، لَمَا تأخرتـوا بِوضعِه بين أعيُنِنـا

4- جميل ، لم تستدرك ، ولكنك أجبت ، و بالحالتين ، انـا استشكِل على جوابك ،
5- أتمنـى أن تأخذنـي بِلطفك ، فـأنـا بسيطة ، و أسئِلتـي أبسط ، بارك الله فيك ،
و أتمنى أن تكون رُدودك ، في المرات القـادِمة عِلمية بحتـة ، للوصول للحقّ ، لا للمُراوَغة ، و تضييع الحقّ ،
شاكرين ، و مقدرين لك .




و الآن دعنـا مِن هذا كُلِّه ،

و لنبدأ حِوارنـا الهـادئ ،
اقتباس:
والان الى اسألتك البسيطة واجوبتها البسيطة :
كل ما ظاهره عتاب هو اما مأول او مقصود به "اياك اعني واسمعي يا جارة"

جميل ،

1- لمـاذا يُعاتِبُه الله ظـاهِريـاً ؟
2- لِماذا يستخدِم الله هذا الاسلوب ؟ ==> اسلوب "إياكِ أعني واسمعي يا جارة"





اقتباس:
اما خطأ محمد دليل على بشريته فهذا عليكم وليست لكم وهو ما نناقشه الان --- ولنرى
العيب: هو تكرار الخطأ لا الخطأ ذاته - من وضع هذا القانون؟

- ممكن توضّح العِبارة الأولى ()


2- قال تعالى : " ربنا لا تؤاخِذنـا إنّ نسينـا أو أخطأنـا " فلو كان الخطأ بِحدِّ ذاتِه عيبـاً ، لما تجاوَزَ عنهُ الله ،
وقال صلى الله عليه وسلّم ، مِصداقـاً لِقول الله أعلاه : "رُفِعَ عن أٌمتـي الخطأْ و النسيـان"
وكل هذه النصوص تدل على أنّ الخطأ بِحدِّ ذاتِه ليس عيبـاً ،





اقتباس:
أسأء النبي الاكرم عندكم الخلق بالامثلة التالية (جزء يسير ساذكره هنا ولو استمر الحوار ستذكر اشياء اخرى عند الضرورة)
1- عندما لعن اليتيمة بغير ذنب
2- عندما امر الناس بقول الفحش (الكلام الفاحش البذيء)

احضِر الرِوايتين مع ذِكر المصدر




اقتباس:
1- عندما جلس في بيته كاشفا فخذه

1- تعْلم جَيِّداً أن التشريع لم يأتي دُفعةً واحِدة ، بل على مدار 23 سنـة ،
2- عِندَ مَنْ ظهرت فخِذ النبي ؟ عِند زوجته ، و أبيها ، و أبي زوجته الثانية ،
و الثلاثة يُعتبرون مِن أهل البيت ، المُعتـاد دخولهم بِأي وقت ، فلا حَرَجَ مِنهم ( قبل التشريع على الأقل ) ،
3- الرِواية في مُسلِم ، لم تجزم كشف الفخِذ ، أم السـاق



اقتباس:
2- عندما بال واقفا

مَن يُحدِّد خوارِم المروءة ؟
فِعل النبي حُجَّة ، أم السـائِد هُوَ الحُجَّة ؟
فإذا كان السـائِد ، فالسائِد عِند العرب في الجاهلية هذا ،
و إن كان فِعل النبي ، فقد فعله صلى الله عليه وسلّم ، و إن نَدُرَ فِعلِه لِذلك ، (لِقول عائِشة) ، فما فعله إلا لِأحد أمرين ، إما للجواز أو للظروف المكانية ، كما دلّت الرِوايات ،





اقتباس:
3- عندما جلس مستمعا لغناء الجواري (والكثير غيره الذي سيذكر لو طال الحوار عند الضرورة)

1- الجارية هي الفتـاة التي لم تبلُغْ
"الجارية في النساء ، كالغُلام في الرجال ، وهُما يقالان ، عن مَن دون البلوغ مِنهما" ، ( المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم 2/533) .
2- غِناء الجاريتين كان بما هو من أشعار الحرب ، والمفاخرة ، (لِقول عائِشة)
3- الجاريتن ليستا ممن يعرف بالغناء ، كما تعرفه المغنيات المعروفات بذلك ، (لِقول عائِشة) ،





اقتباس:
ان الصحابة تلاميذ وغير معصومين فلا يجب عليهم ابداء رأيهم فيما يخص الحلال والحرام والاخلاق والغيرة والمرؤة وغيرها ما يكامل الانسان اجتماعيا واخلاقيا الا ان يطلب منهم المعلم ذلك ليعرف مدى ما يملكمون منها
انتيل

أها جميل ،
وأين الدليل على أنهم علّموه حلالاً ، أو حرامـاً ، أو غيرة ، أو مروءة ؟






مُلاحظة : أرجو أن تكون رُدُودك ، في المرات القـادِمة ، مُطعّمة بالأدِلة ==>
{ الرِواية + المصدر } ، ولا تنتظرني أن أطلِبها مِنك ، بارك الله فيك ،






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» آية التطهير ومبحث في النحو
»» الصـوت في اليـوتيـوب
»» هل الدُعاء عبادة ؟
»» أريد رافضي يدعوني للتشيع
»» مُحاورة بسيطة مع أنتيل
 
قديم 06-12-10, 02:23 PM   رقم المشاركة : 8
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بل تؤثرون الحياة الدنيا : قال : ولايتهم


والآخرة خير وأبقى قال: ولاية أمير المؤمنين (ع)
إن هذا لفي الصحف الاولى صحف إبراهيم وموسى : الولاية .


فأقم وجهك لدين حنيفاً : أي ولاية علي .


أئت بقرآن غير هذا أو بدله : أي بدل علي .


أن عرضنا الامانة : أي ولاية علي .


لم نكن من المصلين : أي لم من أتباع علي والأئمة .


ولو أستقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا : الطريقة هي ولاية علي .


الذين قالوا ربنا الله ثم أستقاموا : أي أستقاموا على الأئمة واحداً تلو الآخر .


إنما أعظكم بواحدة : أي اعظكم بولاية علي وهي واحدة .




لماذا لم ينزل القرآن على الجارة الحقيقة
وينتهي الإشكال !!!






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» لا نحتاج لمعرفة ( إبن عباس ) فالتوقف فيه أولـــى .
»» لولا [ الدرزن ] لــ كنت كافراً .
»» إلى ( فراس الشمري )
»» الكليني العاملي المجلسي البحراني النوري والشاهرودي = نواصب .
»» فصل الخطاب لتجنب النسخ واللصق يا شباب
 
قديم 06-12-10, 02:40 PM   رقم المشاركة : 9
المسردب
عضو نشيط







المسردب غير متصل

المسردب is on a distinguished road


اقتباس:
1- انك لم تأخذي الاذن من صاحب الموضوع الاصلي ها هنا على الملأ وهذا مرتبط بترك انتيل موضوع صاحب الموضوع الاصلي والاتمام هنا


مافي مشكلة ,, احنا كلنا سنة على طول ,, سواء استأذنت او لا ,, دي اسئلة في ذهن كل صاحب عقل

متآآبع
بارك الله فيكٍ .. ,,
والله يهدي انتيل من المكابرة






التوقيع :
مـوقع Tv Quran صدقة جاريه لجميع المسلمين
www.tvquran.com/


عجبي ممن وهبه الله عقلا وكرّمه
ويقوده لمعصية ربه.. كالحمار معمّم
كل ما في دينه كذب ووهن ومهزله
ولا زال الغبي عليه.. كالحمار مصمّم


كـَلِمَتـآن خفـيفتـآن علـى آللـسـآن ,, ثقـيلتــآن فـي المـيزآن ,, حبـيبتـآن إلـى الـرحمن
" سبـحـآن الله و بحـمدهـ ,,سبحـآن الله العـظيـم "
أشهد أن لا إله إلّّا الله وأشهد أن محمد رسول الله

ربي لك الحمد أن جعلتني مسلماً لك ,موحداً لك , لا أشرك بك شيئاً
من مواضيعي في المنتدى
»» { فضيحة } تواطئ الاشاعره و اتباع الدجّال احمد الحسن اليماني
»» صقر من الجنوب , بناء على كلامك , فإن علي الكرار, أعطى أم كلثوم لعمر لأنها لا تساوي شي
»» الرافضية مارينا ,, أدخلي مع محرم لو سمحتي .
»» حادثة الإفك - تفسير ابن كثير وشرح فضيلة الشيخ عثمان الخميس
»» الهـالك الفـاجر الخميني فضح الله سره في الدنيا قبل الآخرة
 
قديم 06-12-10, 07:34 PM   رقم المشاركة : 10
المسردب
عضو نشيط







المسردب غير متصل

المسردب is on a distinguished road


يرفع ,, انتيل حنا منتظرينك






التوقيع :
مـوقع Tv Quran صدقة جاريه لجميع المسلمين
www.tvquran.com/


عجبي ممن وهبه الله عقلا وكرّمه
ويقوده لمعصية ربه.. كالحمار معمّم
كل ما في دينه كذب ووهن ومهزله
ولا زال الغبي عليه.. كالحمار مصمّم


كـَلِمَتـآن خفـيفتـآن علـى آللـسـآن ,, ثقـيلتــآن فـي المـيزآن ,, حبـيبتـآن إلـى الـرحمن
" سبـحـآن الله و بحـمدهـ ,,سبحـآن الله العـظيـم "
أشهد أن لا إله إلّّا الله وأشهد أن محمد رسول الله

ربي لك الحمد أن جعلتني مسلماً لك ,موحداً لك , لا أشرك بك شيئاً
من مواضيعي في المنتدى
»» نكتة رافضية اربعة وعشرينية نكتة الموسم
»» ( تعال إلى المستشفى !!! ) إضحك حتى البكاء مع ش.د .العريفي !!!
»» الرافضية : مرسى الرجاء الدخول هنا
»» 1- { نظرية منطقية } .تهْـدِم أهم أركان دين الإمامية , على لسان عالمهم ال كاشف الغطاء
»» الشيعي mazin - بخصوص موضوعك عن القول بالتحريف .. تفضل بالدخول .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "