العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-10, 07:39 PM   رقم المشاركة : 1
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


روايات الشيعة في ولادة المهدي في الميزان التحليلي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني اخواتي سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
اليوم احضر لكم الروايات التي يدعيها الشيعة
في قصة ولادة المهدي المزعوم
راجيا من الله ان اكون وفقت لتوضيح ماتم غفله
عن الشيعة بقصد ابعادهم عن الحق
الرواية الاولى
ينقل الصدوق في إكمال الدين) ص 424 قصة ولادة (صاحب الزمان) عن محمد بن الحسن بن الوليد، قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار ، قال: حدثنا ابو عبدالله الحسين بن رزق الله ، قال: حدثني موسى بن محمد القاسم ، قال : حدثتني حكيمة الى اخر الرواية
اقول
الحسين بن رزق الله شخص مجهول أو مختلق لا وجود له في تراجم الرجال ، اما موسى بن محمد فهو مهمل .
وفي بعض النسخ يوجد (الحسين بن عبيد الله) بدلا من (ابو عبدالله الحسين) ، وهو من يطعن فيه النجاشي ويتهمه بالغلو.
الرواية الثانية
ينقل الصدوق القصة عن الحسين بن احمد بن ادريس ، قال: حدثنا أبى ، قال: حدثنا محمد بن إسماعيل ، قال: حدثني محمد بن ابراهيم الكوفي ، قال: حدثنا محمد بن عبدالله الطهوي ، عن حكيمة الى اخر الرواية
اقول
تختلف النسخ الموجودة من (إكمال الدين) في اسم الطهوي ، ففي بعضها: الظهري و وفي بعضها الزهري ، وفي بعضها: المطهري، وفي بعضها: الطهري.. ولا يوجد أي ذكر لهذا الرجل في تراجم الرجال ، مما يحتمل اختلاقه من قبل بعض الرواة ، وعلى أي حال .. فهو مجهول
الرواية الثالثة
اما الشيخ الطوسي فينقل القصة في (الغيبة) (1) عن عمة الامام العسكري ، ويسميها (خديجة) بدلا من (حكيمة) .
وينقل القصة مرة اخرى عن ابن أبى جيد عن محمد بن الحسن بن الوليد عن الصفار محمد بن الحسن القمي عن أبى عبدالله المطهري عن حكيمة،التي تذكر ان اسم والدة ابن الحسن (سوسن) وليس (نرجس) كما في رواية الصدوق.
وينقل القصة ايضا برواية ثالثة عن ابن جيد عن محمد بن الحسن بن الوليد عن محمد بن يحيى العطار عن محمد بن حمويه الرازي ، عن الحسين بن رزق الله عن موسى بن محمد..
وفي رواية رابعة ينقلها الطوسي عن احمد بن علي الرازي عن محمد بن علي عن علي بن سميع بن بنان عن محمد بن علي بن أبى الداري عن احمد بن محمد عن احمد بن عبدالله عن احمد روح الاهوازي عن محمد بن ابراهيم عن حكيمة ، بمثل معنى الحديث الاول ، الا انه قال: قالت بعث الي ابو محمد ليلة النصف من رمضان ، وليس من شعبان.
وفي رواية خامسة ينقلها الطوسي عن احمد بن علي الرازي عن محمد بن علي عن حنظلة بن زكريا ، قال :حدثني الثقة عن محمد بن بلال عن حكيمة..
وفي رواية سادسة ينقلها الطوسي عن جماعة من الشيوخ عن حكيمة
اقول
وفي هذه الرواية الاخيرة لا يذكر الطوسي اسم احد من الشيوخ الذين يرسلون الرواية الى حكيمة من دون ذكر أي سند . وهذا ما يسقطها عن الحجية والاعتبار.
وفي الرواية التي قبلها لا يقول حمزة بن زكريا (الذي يضعفه النجاشي) من هو (الثقة) الذي حدثه؟.. اما محمد بن علي بن بلال فهو احد أدعياء الوكالة عن المهدي وقد اختلف مع محمد بن عثمان العمري . واما احمد بن علي الرازي ، فان الطوسي نفسه يضعفه في كتب الرجال ، وكذلك يضعفه النجاشي وابن الغضائري ، ويتهموه بالغلو
ومن هنا يتبين حال الرواية الرابعة التي ينقلها الطوسي عن احمد بن علي الرازي (الضعيف الغالي) الذي ينقلها عن مجهول هو (احمد الاهوازي) .
اما الرواية الثالثة .. ففيها (محمد بن حمويه الرازي) وهو مجهول ايضا ، بالإضافة الى ( الحسين بن رزق الله) المجهول كذلك .
وفي الرواية الثانية يتبدل اسم (محمد بن عبدالله الطهوي) الذي ذكره الصدوق الى (أبى عبدالله المطهري) .. وهو مجهول في كلا الحالين .
اما الرواية الأولى فتقول عمة الامام فيها : أنها لم تعاين مولد ابن الحسن ، وانما سمعت بذلك خبرا كتب به ابو محمد الى امه في المدينة.
إذن فان رواية حكيمة عن مولد (ابن الحسن) يرويها المتأخرون عن غلاة عن ضعاف عن مجاهيل عن مختلقين.. ولا يمكن الاعتماد عليها مطلقا.

الرواية الرابعة
ينقل الكليني في (الكافي) (2) والصدوق في إكمال الدين) (3) والطوسي في الغيبة) (4) والصدر في (الغيبة) (5) قصة (رجل من اهل فارس) ذهب الى (سرمن رأى) ولزم باب أبى محمد الحسن العسكري يعمل مع الخدم.. وشاهد يوما غلاما ابيض ، فقال له الامام الحسن :· هذا صاحبكم .
اقول
وهذه رواية ضعيفة جدا لا حاجة للتوقف عندها حيث لا تذكر اسم الراوي وتكتفي بالقول : انه (رجل من اهل فارس) ! .. وهذا اسلوب غير مقبول في الحديث مطلقا.
الرواية الخامسة
رواية يعقوب بن منقوش التي يقول فيها انه سأل الامام العسكري يوما :· من صاحب هذا الامر؟ فقال له: · ارفع سترا مسبلا على باب بيت فخرج منه غلام خماسي فقال:· هذا صاحبكم والتي ينقلها الصدوق عن أبى طالب المظفر بن جعفر بن المظفر العلوي السمرقندي ، عن جعفر بن محمد بن مسعود عن أبيه محمد بن مسعود العياشي عن آدم البلخي عن علي بن الحسن بن هارون الدقاق عن جعفر بن محمد بن عبدالله بن القاسم عن يعقوب بن منقوش
اقول
فهذه رواية ضعيفة جدا ..
أولا: لعدم وجود شخص باسم المظفر السمرقندي في تراجم الرجال.
وثانيا: لأن العياشي يروي عن الضعفاء كثيرا ، كما يقول النجاشي ، وهو يقول بتحريف القرآن في تفسيره بصراحة.
وثالثا: لقول آدم البلخي بالتفويض ، وهو من الغلاة الذين كانوا يقولون بأن الله خلق محمدا وفوّض اليه خلق الدنيا ، وهو الخلاق لما فيها ، ثم فوّض الامر الى علي ( راجع رجال النجاشي)
ورابعا: لإهمال الدقاق واختلاف اسم والده بين الحسن والحسين.
وخامسا: لمجهولية جعفر بن محمد بن عبدالله.
وسادسا لإهمال يعقوب بن منقوش ، واضطراب اسم والده بين منقوش ومنفوش ومنفوس .
الرواية السادسة
الرواية التي ينقلها الصدوق في إكمال الدين) (6) والطوسي في (الغيبة) (7) عن جماعة فيهم عثمان بن سعيد العمري ومعاوية بن حكيم ومحمد بن ايوب ، وقول الامام لهم :· هذا امامكم من بعدي الى اخر الرواية
اقول
الصدوق والطوسي يرويانها عن جعفر بن محمد بن مالك الفزاري ، وهو كذاب شهير وضاع للاحاديث ، يقول عنه ابن الغضائري:· كذاب متروكالحديث جملة ، وكان في مذهبه ارتفاع (غلو) ويروي عن الضعفاء والمجاهيل ، وكل عيوب الضعفاء مجتمعة فيه.. روى في مولد القائم اعاجيب ويقول عنه النجاشي:· كان ضعيفا في الحديث ، وقال احمد بن الحسين : كان يضع الحديث وضعاً ويروي عن المجاهيل ، وسمعت من قال: كان ايضا فاسد المذهب والرواية ، ولا ادري كيف روى عنه شيخنا النبيل الثقة ابوعلي بن همام وشيخنا الجليل الثقة ابو غالب الرازي
اما رواية (نسيم) و(طريف ابو نصر) الخادمين عند الامام العسكري ، فينقلهما الصدوق عن المظفر السمرقندي (المهمل ) عن العياشي (الضعيف) عن آدم البلخي (الغالي المفوض) .
واما رواية إسماعيل النوبختي التي يرويها الطوسي عن احمد بن علي الرازي ، فهي ضعيفة جدا ، لأن الطوسي نفسه لا يوثق الرازي ويتهمه بالضعف والغلو ، إضافة الى اتهام ابن الغضائري والنجاشي له بذلك .


الرواية السابعة
ويروي الطوسي رواية اخرى عن جعفر بن محمد بن مالك الفزاري ، وعن احمد بن علي الرازي عن كامل بن ابراهيم المدني الذي يقول : انه دخل على الامام العسكري فجاءت الريح وكشفت سترا مرخى على باب ، فشاهد فتى وراءه ، فعرفه الفتى وناداه باسمه ، ثم رجع الستر الى حاله فلم يستطع كشفه
اقول
فانها واضحة الضعف بعد روايتها عن الفزاري والرازي الغاليين الضعيفين.

الرواية الثامنه
رواية (ابو الاديان البصري) التي ينفرد بنقلها الصدوق ، ويرسلها دون أي سند ، حيث يقول (وحدث ابو الاديان ...)
اقول
بالرغم من ان بينهما حوالي مائة عام .. ولا يعرف احد شخصا بهذا الاسم مما يؤكد اختلاقه من قبل بعض الغلاة .
واما تكملة القصة - وهي مجيء وفد قم والجبال الى (سر من رأى) - التي ينقلها الصدوق.. ففي سندها (احمد بن الحسين الآبي العروضي) و ] أبى[ الحسين ] ابن[ زيد بن عبد الله البغدادي عن سنان الموصلي عن أبيه.. فكلهم مجاهيل لا وجود لذكرهم في تراجم الرجال ، بالإضافة الى اضطراب اسم البغدادي
الرواية التاسعة
رواية سعد بن عبدالله القمي التي يقول فيها انه دخل مع احمد بن اسحاق ، على الامام العسكري ، فرأى على فخذه غلاما وهو يلعب برمانة ذهبية ، والتي ينقلها الصدوق عن النوفلي الكرماني عن احمد بن عيسى الوشاء البغدادي عن احمد بن طاهر القمي
اقول
فيوجد في سندها اربعة من المهملين أو المجهولين ، واما الراوي الخامس (الشيباني) فهو من الضعاف والغلاة المفوضة ، كما يقول الكشي وابن الغضائري والطوسي والنجاشي .
وقد سلب العلامة الحلي في (الخلاصة) الثقة من سعد بن عبدالله القمي ، على أثرها . وقال الشهيد الثاني : ·ان امارات الوضع عليها لائحة وذلك لما تتضمن من لعب الغلام (المهدي) بالرمانة الذهبية!
إذن فان الضعف الكبير في سند كل رواية يسقطها جميعا عن الحجية والوثوق .. وإذا ما جمعنا الضعف في السند الى الضعف في المتن .. والى تناقض الروايات مع نفسها ، وتناقضها مع الرواية الظاهرية .. فانها تصبح مجرد اشاعات وهمية اسطورية ، لا تثبت مولد انسان عادي .. فكيف يمكن ان نعتمد عليها في إثبات مولد أمام من الأئمة وبناء عقيدة دينية على اساس ذلك؟.
واما خبر محاولة القبض على المهدي الذي رواه الطوسي والمجلسي والصدر ، فانه خبر مرسل الى (رشيق) الشرطي المجهول ، والمشكوك بعدالته ، وهو ضعيف لعدم التصريح بهوية ذلك الرجل الذي كان يصلي على الحصير ، واحتواء الرواية امورا غريبة منها: بقاء المهدي في بيت أبيه وفي سامراء طوال فترة الغيبة ، وهذا أمر بعيد جدا ، وقد كان بامكانه ان يسيح في الأرض ويختبيء في اماكن اخرى . ومنها : اسحتواء الرواية على معاجز غيبية لا ضرورة لها ، وهي تنسجم مع روايات الغلاة واساطيرهم .
هذا وقد كان المعتضد العباسسي يميل الى التشيع وقد عزم على لعن معاوية على المنابر ، وأمر بانشاء كتاب يقرأ على الناس حول ذلك ، كما يقول ابن الأثير في (الكامل في التاريخ) (8) مما يبعد صحة الرواية المرسلة التي تتحدث عن محاولته اعتقال (الامام المهدي) ، أو يرجح اختلاقه لقصة اختفاء المهدي في السرداب .

والله من وراء القصد والسلام ختام






 
قديم 21-11-10, 07:45 PM   رقم المشاركة : 2
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


هداك الله على قولة العرعور
اتريد ان يزعل الرافضة وينسحبوا
حبة حبة وبشويش عليهم
بارك الله فيك يا اسد السنة







التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» من الاعلم الشيعة ام الصحابة
»» كذب وافتراء الشيعة
»» وصال و صفا
»» محل الصحابة-المنتجبين-من آيات واحاديث الشيعة
»» lمشكلة في البالتوك
 
قديم 21-11-10, 07:49 PM   رقم المشاركة : 3
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


وفيكم اخي الفاضل عسى ان يهتدوا ان علموا كذب كتبهم وعلمائهم







 
قديم 21-11-10, 07:51 PM   رقم المشاركة : 4
سأعيش سنيا
عضو ذهبي







سأعيش سنيا غير متصل

سأعيش سنيا is on a distinguished road




لا أدري ما هذا الكائن المسمى بعجعوج

ديناصور أم ماذا ؟؟؟

أما إذا كانوا ينتظرونه فأقول لهم :

يجيب الله مطر






التوقيع :
اللهم لا تجعل بيني وبينك في رزقي أحدا سواك , واجعلني أغنى خلقك بك , وأفقر عبادك إليك ,
وهب لي غنى لا يطغيني , وصحة لا تلهيني , واغنني اللهم عمن أغنيته عني ,
واجعل آخر كلامي من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله , وأن محمدا رسول الله , وتوفني وأنت راض عني غير غضبان .
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة على قناة الأنوار الرافضية ,,
»» ضغط شديد على مشاهدة مقطع فضيحة الدراجي في اليوتيوب
»» عاجل :
»» عاجل : وزارة الداخلية تعلن بيانا إلحاقيا
»» الشيخ سعد البريك يهاجم ملتزمي الصمت تجاه افتراءات خاسر الخبيث
 
قديم 22-11-10, 06:02 PM   رقم المشاركة : 5
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


يرفع للشيعه اثبتوا ان مهديكم ولد فعلا تفضلوا







 
قديم 22-11-10, 06:50 PM   رقم المشاركة : 6
muhamed_ali
عضو ذهبي






muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


حياك الله أخي الكريم وبارك الله فيك
موضوع قيم . على فكرة يوجد كتاب على موقع إجتهادات ( ويوجد منه نسخة على شبكة الدفاع ) يتطرق لنسف روايات ميلاد المهدي ..


ولدي ملاحظة مهمة .

فكل رواية يوجد فيها حكيمة هي رواية ساقطة اولا لانه لا يوجد توثيق لها . فحكيمة هنا تروي قصة ميلاد المهدي ولا وجد توثيق لحكيمة هذه .
المصيبة الثانية ان حكيمة تلك لا يوجد لها ترجمة . بل وترجمة والدها لا يوجد في كتب الشيعة ان له بنت أمسها حكيمة.


وانا تحديث الشيعة ان ياتوا بترجمة لها من مصدر معاصر لها فعجزوا ان ياتوا بذلك .







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» ال العماد يردون :"المنافق آية الله عصام قم"!
»» مكتبة رائعة لأخ كان نصرانيا وهداه الله
»» وأخيرا . لقد وجدت المهدي وبالفيديو ..
»» سوأل ساله أحدهم للمرجع النجفي فلم يحر جوابا
»» الكذاب الأشر زكريا بطرس يستغل كتب الرافضة للطعن في القرآن .
 
قديم 22-11-10, 07:24 PM   رقم المشاركة : 7
ابو اصيل الاصيل
عضو نشيط







ابو اصيل الاصيل غير متصل

ابو اصيل الاصيل is on a distinguished road


رضي الله عنا وعنك ,,,,,,, وأجزل الله أجرك







التوقيع :
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب
تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلاب
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم الله بــ"طاش ما طاش"
»» سؤال يريد الجواب؟
»» هل الشيخ محمد الفزازي ....؟؟
»» س/ أريد :ج
»» ماهو حكم الاكل والشرب مع سماع المعازف؟
 
قديم 22-11-10, 08:09 PM   رقم المشاركة : 8
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhamed_ali مشاهدة المشاركة
   حياك الله أخي الكريم وبارك الله فيك
موضوع قيم . على فكرة يوجد كتاب على موقع إجتهادات ( ويوجد منه نسخة على شبكة الدفاع ) يتطرق لنسف روايات ميلاد المهدي ..


ولدي ملاحظة مهمة .

فكل رواية يوجد فيها حكيمة هي رواية ساقطة اولا لانه لا يوجد توثيق لها . فحكيمة هنا تروي قصة ميلاد المهدي ولا وجد توثيق لحكيمة هذه .
المصيبة الثانية ان حكيمة تلك لا يوجد لها ترجمة . بل وترجمة والدها لا يوجد في كتب الشيعة ان له بنت أمسها حكيمة.


وانا تحديث الشيعة ان ياتوا بترجمة لها من مصدر معاصر لها فعجزوا ان ياتوا بذلك .

حياك الله اخي واشكرك عالمداخلة القيمه

نعم اخي وقد تم لي ذلك

وكان الجواب زوجة المعصوم كيف لاتكون ثقه

اي لاتحتاج لتوثيق؟

وزوجة النبي لا تخطئ وزنت سبحان الله

فكان هذا الموضوع من باب الالزام واقفال كل المخارج الممكنه






 
قديم 22-11-10, 09:48 PM   رقم المشاركة : 9
(( الفارس ))
عضو نشيط







(( الفارس )) غير متصل

(( الفارس )) is on a distinguished road


للاسف انتظرت طويلا في احدى مواضيعي
لأجد نسبه او اسمه الصحيح حتى اكون من اتباعه
لكن ما اتضح لي ان
صاحب الزمان ما زال يعصر عصير الرمان
واصحاب العمائم للبهائم يتفنون في القص عن رواياته التي تفوق عن قصص الف ليلة وليلة







التوقيع :
وشبابٌ جعل التشريع ما وافق طبعه
ضارباً بين حلال الله والتحريم قرعه
نسّكاً قد حرّفوا أصل التصاريح وفرعه
إذ يسمّون الزنا بالبكر للتضليل متعة
ويقودونَ العزا كي يكسبوا في الناس سمعه
ولحاهم كذب فهي لهتك العرض خدعه
وبنا من يرفع الهام بسمت ووقار
وهو كالحيَّة خلف الأم يسعى للصِّغار
كم ذقونٍ مرسلات ذأبها قصد الحريم
ثم كم من عِمّة تحتها شيطان رجيم
مستقيم في طريق الفحش حقا مستقيم
وعليم برضا الطاغوت والجبت عليم

من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة ادخلوا هنا من فضلكم
»» غدا زوال اسرائيل
»» ايميلك باسمك تميز معنا [email protected]
»» آية الشيطان العظمى السيستاني ينفق الملايين لشراء مقطع اباحي
»» زملائي الشيعة تفضلوا
 
قديم 23-11-10, 11:19 PM   رقم المشاركة : 10
qataricool
عضو ذهبي






qataricool غير متصل

qataricool is on a distinguished road


حياكم الله يرفع للشيعة للرد

اخي نور الدين المالكي

احبك في الله نفعنا الله بما علمك واثابك كل خير

يرفع







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "