العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-10, 01:05 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile كوكب المعرفة ما هي قيمة السنة عندكم ؟

الحمدُ لله رب العالمين

هل هناك إعتبار بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في دينكم .. ؟؟

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أفي مُسنَدِ الرَبيعِ ما يُبِتُ خَلقَ القُرآن ؟؟
»» هنا يتم الدعاء لاخونا الحبيب فاضح الرافضه رحمه الله
»» من أين لكم بها يا إسماعيلية ؟
»» البرهان في تنفيد أكاذيب أسد الشيطان ( أسد الله الغالب )
»» يا رافضة من اسلم على يد علي بن ابي طالب من الصحابه؟؟
 
قديم 12-11-10, 03:32 PM   رقم المشاركة : 2
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


قيمتها في مسند الربيع كما يزعمون

أسأل الله بأن يهديهم إلى طريق الحق







 
قديم 12-11-10, 04:39 PM   رقم المشاركة : 3
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


السنة هي المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم ..

و تأتي إما شارحة له ..
و إما مؤكدة ..
و إما بحكم جديد ..






 
قديم 12-11-10, 04:40 PM   رقم المشاركة : 4
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


ليس لنا دين خاص ..

ديننا من دين الرسول صلى الله عليه و سلم ..







 
قديم 12-11-10, 08:55 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جميل هل تؤمن بكل ما صح من سنة النبي .. ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» معاوية بن الحكيم المتوفي سنة 300 يروي عن الصادق في التهذيب [ وتعليق المحقق ]
»» النجاشي عالةً على [ البخاري ومسلم ] في الحكم على الرجال ...!!!
»» شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "
»» يا (( رافضة )) ما هي العلة السندية في رواية (( أوثق الرواة )) في دينكم (( عفير ))
»» القاصمة في آية الولاية
 
قديم 12-11-10, 10:38 PM   رقم المشاركة : 6
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road



الرسول صلى الله عليه و سلم قال : " من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار "

فالكذب وارد في السنة كما ترى !

قالت الشيعة أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال : " علي خير البشر من شك فيه كفر "

و هذا حديث موضوع كما ترى !

فليس كل من جاءنا و قال قال الرسول قلنا هات ندون !!

الضعيف لا يقبل في العقيدة لإن العقيدة لابد و أن تكون عن يقين و الضعيف ليس يقيناً !






 
قديم 12-11-10, 10:49 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الزميل الكريم كوكب المعرفة , الكذب قد يقع من أهل الكلام .
ولا يقع من أهل الحديث والمشهورين بالمعرفة والدراية بهذا الحال .
إن قلنا ( مالك عن نافع عن إبن عمر ) فهذه أصح الأسانيد .
وكذلك ( إبراهيم عن منصور عن علقمة عن عبد الله ) من أصحها .
وإعلم هداك الله تعالى أن الحديث جائنا عن النبي بسلسلة من العدول .
وهم الصحابة رضي الله عنهم .
فمن شك في إيمان أحدٍ منهم فهو ولا شك كافر .
وإعلم هداك الله تعالى أن القول يكون بالدليل لا بالتراهات .
فكما تعلم أن الرافضة ( أهلُ بدعٍ وشرك ) وكذبهم على النبي لا خلاف فيه .
كذلك قبل وقوع الفتن كان لا ينظر إلي الأسانيد لأنهُ ما كان يحدث إلا من طبقة .
التابعين ثم الصحابة وهي من تعتبر علواً في الإسناد .
وبعد الفتن , قال إبن سيرين سموا لنا رجالكم فنظر إلي حديث .
أهل السنة فأخذ حديثهم , ونظر إلي حديث أهل البدع فرد وفي ذلك تأصيل .
لذلك قول النبي من كذب علي متعمداً , أي الكذابين وقد بين أهل العلم هذا من هذا .
وكان سؤالي :

أتقبل ما صح عن النبي .. ؟؟

فلماذا خرجت عن أصل الموضوع هداك الله .. ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يَا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوۤاْ إِلَيهِ ٱلْوَسِيلَةَ
»» يا جبرائيل أو يا عيسى أو يا حسين ما الفرق يا رافضة ؟
»» ملف طعن الرافضة في صحابة النبي صلِّ الله عليه وسلم / وثائق
»» سلسلة التحديات اليامية كيف خدم أئمتكم يا باطنية الدين من كتبكم / 10
»» ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر و ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر يا رافضة
 
قديم 12-11-10, 11:01 PM   رقم المشاركة : 8
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


أنتم لا تقبلون منا حديثاً .. و نحن لا نقبل منكم حديثاً مهماً كان .. خاصة إذا كان يعارض معتقداً من معتقداتنا لنا فيها برهان من الله !

فلو قلت لك : عندنا احاديث سندها قوي .. فلن تقبلها .. بل ستقول من هذا الربيع من حبيب ، لا نعرفه !

علوم الحديث علم ليس من السهل الخوض فيها ، و ليس من السهولة و بكل بساطة أقول لك نعم أقبل !

هذا ليس من العقل ، فأنت سني و أنا إباضي من اهل الحق و الإستقامه !

على سبيل المثال : نحن نرد احاديث الرؤية ..

إن كانت أحاديث لا يوجد فيها مدلسين و لا ضعفاء و لا ضعاف الحفظ فربما نبحث فيه لا مشكله !

و لكن إن كان كذلك فلا نأخذ به ختصة في العقيدة !







 
قديم 12-11-10, 11:06 PM   رقم المشاركة : 9
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
  
أنتم لا تقبلون منا حديثاً .. و نحن لا نقبل منكم حديثاً مهماً كان .. خاصة إذا كان يعارض معتقداً من معتقداتنا لنا فيها برهان من الله !


فلو قلت لك : عندنا احاديث سندها قوي .. فلن تقبلها .. بل ستقول من هذا الربيع من حبيب ، لا نعرفه !

علوم الحديث علم ليس من السهل الخوض فيها ، و ليس من السهولة و بكل بساطة أقول لك نعم أقبل !

هذا ليس من العقل ، فأنت سني و أنا إباضي من اهل الحق و الإستقامه !

على سبيل المثال : نحن نرد احاديث الرؤية ..

إن كانت أحاديث لا يوجد فيها مدلسين و لا ضعفاء و لا ضعاف الحفظ فربما نبحث فيه لا مشكله !

و لكن إن كان كذلك فلا نأخذ به ختصة في العقيدة !



هذا الكتاب لا يصح لعده أسباب :
  • أنه ليس له أصل خطي يوثق به .
  • جهاله مرتبة الوارجلاني , وليس للكتاب إسناد إلا الوارجلاني , ولا بين الوارجلاني والربيع بن حبيب .
  • جهالة الربيع بن حبيب وشيخه أبي عبيده مسلم بن أبي كريمه .
  • الأنقطاع بين أبي عبيده وجابر بن زيد ؛ لعدم الدليل على تتلمذ أبي عبيده على جابر بن زيد .
  • وجود الأنقطاع والأنقطاع الشديد في كثير من أسانيد الكتاب العليا , من الربيع فمن فوقه .
  • لم يظهر الكتاب في عصر الرواية والنقد , ولم يستدل الأباضيه القدامى بأحاديثه فيما يعتقدونه مما يخالفون فيه غيرهم .
  • أعتذر متأخروا الأباضيه عن عدم ظهور الكتاب لعلماء الحديث ؛ بالخوف من بطش الحكومالت , فأعترض عليه بوجود فرصه لظهوره وقت قيام الدوله الرستميه الأباضيه التي حكمت أكثر من ثلاثين ومائة سنه .
  • تفرد هذا الكتاب بأحاديث تضمنت أحكاماً شرعيه تحتاجها الأمة ,ويحرص على معرفتها علماء الحديث ؛ فلو كانت مرويه آن ذاك لما غابت معرفتها عن علماء الحديث , بالأضافة لعدد آخر من الأحاديث المعرضه لأحاديث صحيحه , والله أعلم .
ثم يأتي أباضي ويقارن مسند الربيع بالبخاري و.. ألخ

ربنا لا تآخذنا بما فعله السفهاء منا






 
قديم 12-11-10, 11:28 PM   رقم المشاركة : 10
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


ليس مفروضاً على الكل أن يكون رجاله له تراجم !!

فهذا ما قد وصلنا و علماءنا قد بحثوا فيه ، سأحاول ان أسأل أو آتي بمعلومات او أدلة عن مسند الربيع ، فحقيقة لم أبحث فيه لإن أحاديثه لا تختلف عن ما هو عندكم ، فلم أهتم ..






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "