العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-10, 09:38 AM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question هل كان للنبي صلِّ الله عليه وسلم أهل بيت قبل وجود أهل البيت ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في ظل تعلق الشيعة ببعض الأوهام التي يصنعون منها فهما خاصا وتفسيرا معينا يوافق هواهم ومبتغاهم الذي يحاولون أن يقولوه هم لاسواهم ومن ثم تحويره فيما بعد إلى مصلحة خاصة دون أن يكون لهم مستند يؤكد مايذهبون إليه إلا الهوى والخيال والأوهام والأحلام !

وعلى سبيل المثال " أهل البيت " تلك الكلمة التي تعلق بها الشيعة فأدخلوا من يرغبون تحتها وأخرجوا من يكرهون !
ثم صنعوا من تلك الكلمة عصمة وإمامة وولاية تكوينية وصعودا وهبوطا واختباءا !

ولذلك فإننا نسأل :
أولا : هل كان للنبي صلى الله عليه وسلم " أهل بيت " قبل زواج فاطمة بعلي رضي الله عنهما !
بمعنى هل ظل النبي صلى الله عليه وسلم طيلة زواجه وطيلة وجوده مع زوجاته لاأهل بيت له أبدا إلا بعد زواج فاطمة ليصبح له أهل بيت !
وهل يأتي أهل البيت من غير أهل البيت الأول !


ثانيا: رغم أن المدينة كلها يطلق عليها مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم .
إلا أن الأمر عندما يصل عند كلمة " أهل البيت " يصبح للكلمة مفهوما مختلفا في عدد محدد له مابعده من فهم خاص .
وهنا نسأل هل كان لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بيتا منفردا في جهة مختلفة لاعلاقة لها ببيت النبي صلى الله عليه وسلم من حيث المكان أو القرب !
أم أن بيت علي بن أبي طالب وفاطمة رضي الله عنهما كان جزءا من بيت النبي صلى الله عليه وسلم وبالتالي فلم يكن بيتا خاصا منفردا حتى يفرقه الناس بمسمى خاص وهو " أهل البيت " .
خاصة ونحن نعلم أن المراد بالبيت بيت النبي فأين هم أهل بيت النبي الذين كان وجودهم قبل وجود علي وفاطمة رضي الله عنهما .


ثالثا : لاأحد ينكر فضل الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكذلك ابنة وحبيبة رسول الله فاطمة رضي الله عنها لكن ذلك الفضل لايحتاج لقصة خيالية لإثباته أو منح مفردة خاصة لإقناع الناس به .
وإذا كان النبي الكريم خص فاطمة وعلي والحسن والحسين رضي الله عنهما بفعل خاص فإنه لا أحد ينكر ذلك أبدا لكن القضية في تفسير وفهم ذلك عند البعض !
خاصة أنه صلى الله عليه وسلم لم يقل أو يحدث الناس فيما بعد بأنه أدخلهم تحت الكساء ليمنحهم إمامة أو عصمة بل ولم يتحدثوا رضي الله عنهم أيضا حول حادثة الكساء ليقولوا للناس أنهم قد كسبوا إمامة وعصمة وولاية .


رابعا : هل القضية محصورة في "الكساء" وأن الكساء لم يكن موجودا قبل الحادثة ثم اختفى بعدها !
بمعنى أن الكساء كان للنبي صلى الله عليه وسلم ويدخل به عند زوجاته ويجلس معهن فهل هناك ما يمنع أن يكون أدخلهن تحته إذا عرفنا أنهن زوجاته وأقرب الناس إليه .
أو أنهن لم يكن يحتجن إلى كساء ويكفي جسده الشريف الطاهر صلى الله عليه وسلم ليكون كساءا وغطاءا يظلل به زوجاته وما أعظم تلك الميزة لزوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم


خامسا: لماذا يصر الشيعة على الاستفادة من حادثة الكساء في الدنيا !
خاصة ونحن نعلم أن فاطمة رضي الله عنها قد أخبرها رسول الله بإنها أسرع الناس لحاقا به بعد موته !
إذا هل استفادت فاطمة رضي الله عنها من حادثة الكساء في الدنيا كأمور دنيوية خاصة !
أم أن الفضل في الجنة وهو الأهم وأن هذا ماعناه رسول الله صلى الله عليه وسلم .


سادسا : هل انتشرت حادثة الكساء في المدينة وتبعها مابعدها !
بمعنى هل ترتب على حادثة الكساء أقوال تبين المراد منها وأفعال تؤكدها فيما بعد وهل شاع في المدينة ذلك الفهم الذي يفهمه الشيعة اليوم أو يحاولون إثباته على الورق بينما لاوجود له واقعا في وقته وحينه .






 
قديم 06-11-10, 10:02 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب ونفع الله تعالى بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» وأزواجهُ أمهاتهم هل هو نصٌ قطعي أم فرضي يا رافضة ؟
»» ويحتملُ أن يكونَ [ من كلام الصدوق ] ويحتملُ ان يكون [ تتمة متن الحديث ] ...!!
»» الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهُ وشبهة التمتع
»» " أراد الطعن في بن المبارك " فنفى التدليس عن سفيان الثوري وهو لا يدري " اللامردي "
»» هل حديث الأئمة صعب مستصعب أم حديثهم مفهوم ( هل من شارح للرواية )
 
قديم 06-11-10, 11:26 AM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخي الحبيب ونفع الله تعالى بك .

جزاك الله خيرا أخي العزيز .






 
قديم 06-11-10, 12:31 PM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله فيك
الرافضة ببساطة يحرمون على سيدنا محمد الاستقلال ببيت يخصه ككل الرجال
ويفرضون بيتا من وهم سكانه و المنتمين له أئمتهم فقط حتى يعصمونهم ويؤلهونهم داخل ذلك البيت الذي بنته الرافضة من الأوهام






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف أصبح زميلكم الجمال إماما مفترض الطاعة ؟ ادخلوا لتعرفوا وجهزوا أخماسكم
»» هل سيدنا علي رضي الله عنه ولي الله و ولي رسوله أم هو فقط ولي المؤمنين ؟
»» محبة أم المؤمنين عائشة لفاطمة الزهراء رضي الله عنهما
»» هل سيدنا وولينا علي بن أبي طالب وليكم الى الآن يا رافضة ؟
»» الرافضة تروي عن الملائكة واللوح والقلم بعد عفير
 
قديم 06-11-10, 01:13 PM   رقم المشاركة : 5
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الاخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا. بحار الظلمات ج 87 ص 31

يدعي الرافضة أن اية التطهير خاصة بالخمسة
وهنا يشهدون بأن التطهير للجميع
كيف تحل هذه المعادة

يدعون أن أمهات المؤمنين هاديات مهتديات غير ضالات ولا مضلات
فما الذي حدث عند اليهود المجوس؟








 
قديم 07-11-10, 12:44 PM   رقم المشاركة : 6
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك

الرافضة ببساطة يحرمون على سيدنا محمد الاستقلال ببيت يخصه ككل الرجال

ويفرضون بيتا من وهم سكانه و المنتمين له أئمتهم فقط حتى يعصمونهم ويؤلهونهم داخل ذلك البيت الذي بنته الرافضة من الأوهام

كلام جميل وحضور رائع .
شكرا أستاذنا الحبيب : الجمال .






 
قديم 07-11-10, 04:28 PM   رقم المشاركة : 7
صالح الناصر
اثني عشري






صالح الناصر غير متصل

صالح الناصر is on a distinguished road


بسمه تعالى
العجب يعني هذي أسئلة تواجه بها الشيعة في مسألة أية التطهير المعروفة عند علماءنا وانها نزلت في خصوص النبي وفاطمة وعلى الحسن والحسين ، طالع مسند أحمد - (حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُصْعَبٍ قَالَ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ شَدَّادٍ أَبِي عَمَّارٍ قَالَ
دَخَلْتُ عَلَى وَاثِلَةَ بْنِ الْأَسْقَعِ وَعِنْدَهُ قَوْمٌ فَذَكَرُوا عَلِيًّا فَلَمَّا قَامُوا قَالَ لِي أَلَا أُخْبِرُكَ بِمَا رَأَيْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُلْتُ بَلَى قَالَ أَتَيْتُ فَاطِمَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا أَسْأَلُهَا عَنْ عَلِيٍّ قَالَتْ تَوَجَّهَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَلَسْتُ أَنْتَظِرُهُ حَتَّى جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَهُ عَلِيٌّ وَحَسَنٌ وَحُسَيْنٌ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُمْ آخِذٌ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا بِيَدِهِ حَتَّى دَخَلَ فَأَدْنَى عَلِيًّا وَفَاطِمَةَ فَأَجْلَسَهُمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَجْلَسَ حَسَنًا وَحُسَيْنًا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى فَخِذِهِ ثُمَّ لَفَّ عَلَيْهِمْ ثَوْبَهُ أَوْ قَالَ كِسَاءً ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ
{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }
وَقَالَ اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْلُ بَيْتِي وَأَهْلُ بَيْتِي أَحَقُّ).

وطالع صحيح مسلم باب فضائل أهل بيت النبي : - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ - وَاللَّفْظُ لأَبِى بَكْرٍ - قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ عَنْ زَكَرِيَّاءَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ خَرَجَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِىٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا).

واللازم بعد هذا الحديث نسأل أنفسنا وانت جاوب هل حدثت هذه الحادثة قبل وجود هؤلاء أو ورد حديث يذكر فيها أنه جلل زوجاته بكساء ليحدد أنهن معنيات لهذه الآية !!! ولماذا في بعض الروايات لم يدخل أم سلمة تحت الكساء واكتفى بقوله أنها إلى خير ولكنه لم يدخلها ، ولا بعني ذلك أنها ليست أهله ،ولكنها لا تنطبق عليها خصوصيات هذه الآية كما يظهر .
وعجيب كلامك ( خاصة أنه صلى الله عليه وسلم لم يقل أو يحدث الناس فيما بعد بأنه أدخلهم تحت الكساء ليمنحهم إمامة أو عصمة بل ولم يتحدثوا رضي الله عنهم أيضا حول حادثة الكساء ليقولوا للناس أنهم قد كسبوا إمامة وعصمة وولاية )
كأنك ما تدقق في الروايات أبد ،عود النظر من جديد في الرواية وطالع الكلمات إلي تحتها خط ( حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُصْعَبٍ قَالَ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ شَدَّادٍ أَبِي عَمَّارٍ قَالَ
دَخَلْتُ عَلَى وَاثِلَةَ بْنِ الْأَسْقَعِ وَعِنْدَهُ قَوْمٌ فَذَكَرُوا عَلِيًّا فَلَمَّا قَامُوا قَالَ لِي أَلَا أُخْبِرُكَ بِمَا رَأَيْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُلْتُ بَلَى قَالَ أَتَيْتُ فَاطِمَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا أَسْأَلُهَا عَنْ عَلِيٍّ قَالَتْ تَوَجَّهَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَلَسْتُ أَنْتَظِرُهُ حَتَّى جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَهُ عَلِيٌّ وَحَسَنٌ وَحُسَيْنٌ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُمْ آخِذٌ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا بِيَدِهِ حَتَّى دَخَلَ فَأَدْنَى عَلِيًّا وَفَاطِمَةَ فَأَجْلَسَهُمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَجْلَسَ حَسَنًا وَحُسَيْنًا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى فَخِذِهِ ثُمَّ لَفَّ عَلَيْهِمْ ثَوْبَهُ أَوْ قَالَ كِسَاءً ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ
{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )

هذا تحديث عن مشاهدة ورؤية ... بعد باقي مجال للتوضيح منهم أصحاب آية التطهير .
طالع بدقة ما فوق الخط : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ - وَاللَّفْظُ لأَبِى بَكْرٍ - قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ عَنْ زَكَرِيَّاءَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ خَرَجَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِىٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)
لماذا لم يدعها معهم أو يستدعيها قبل أن يدخل فاطمة وعلي والحسن والحسين تحت المرط وبعد ذلك يشملها بالآية !!!!
،على ماذا يدل ذلك : في رواية لم يدخل أم سلمة ،وهنا لم يدعو ولم يستدعي عائشة وهكذا كيف نفهم هذا بالله عليك ....
أما بقية الكلام الذي جئت به ليس موضوعيا يستحق النظر فيه ...
فالتمردون على الإسلام في بداية الدعوة والين يعلمون معجزة القرآن وحقانيته لا يعني بطلان الإسلام أبداً ،فالحق لا يبطله التعامي وإعلان الحرب عليه كما هو واضح عنك أليس كذلك .....
هذا تقريب للفكرة وليس بعدا عن الموضوع .....






 
قديم 07-11-10, 04:40 PM   رقم المشاركة : 8
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الناصر مشاهدة المشاركة
  
بسمه تعالى

العجب يعني هذي أسئلة تواجه بها الشيعة في مسألة أية التطهير المعروفة عند علماءنا وانها نزلت في خصوص النبي وفاطمة وعلى الحسن والحسين ، طالع مسند أحمد - (حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُصْعَبٍ قَالَ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ شَدَّادٍ أَبِي عَمَّارٍ قَالَ
دَخَلْتُ عَلَى وَاثِلَةَ بْنِ الْأَسْقَعِ وَعِنْدَهُ قَوْمٌ فَذَكَرُوا عَلِيًّا فَلَمَّا قَامُوا قَالَ لِي أَلَا أُخْبِرُكَ بِمَا رَأَيْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُلْتُ بَلَى قَالَ أَتَيْتُ فَاطِمَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا أَسْأَلُهَا عَنْ عَلِيٍّ قَالَتْ تَوَجَّهَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَلَسْتُ أَنْتَظِرُهُ حَتَّى جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَهُ عَلِيٌّ وَحَسَنٌ وَحُسَيْنٌ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُمْ آخِذٌ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا بِيَدِهِ حَتَّى دَخَلَ فَأَدْنَى عَلِيًّا وَفَاطِمَةَ فَأَجْلَسَهُمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَجْلَسَ حَسَنًا وَحُسَيْنًا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى فَخِذِهِ ثُمَّ لَفَّ عَلَيْهِمْ ثَوْبَهُ أَوْ قَالَ كِسَاءً ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ
{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }
وَقَالَ اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْلُ بَيْتِي وَأَهْلُ بَيْتِي أَحَقُّ).
وطالع صحيح مسلم باب فضائل أهل بيت النبي : - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ - وَاللَّفْظُ لأَبِى بَكْرٍ - قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ عَنْ زَكَرِيَّاءَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ خَرَجَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِىٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا).

واللازم بعد هذا الحديث نسأل أنفسنا وانت جاوب هل حدثت هذه الحادثة قبل وجود هؤلاء أو ورد حديث يذكر فيها أنه جلل زوجاته بكساء ليحدد أنهن معنيات لهذه الآية !!! ولماذا في بعض الروايات لم يدخل أم سلمة تحت الكساء واكتفى بقوله أنها إلى خير ولكنه لم يدخلها ، ولا بعني ذلك أنها ليست أهله ،ولكنها لا تنطبق عليها خصوصيات هذه الآية كما يظهر .
وعجيب كلامك ( خاصة أنه صلى الله عليه وسلم لم يقل أو يحدث الناس فيما بعد بأنه أدخلهم تحت الكساء ليمنحهم إمامة أو عصمة بل ولم يتحدثوا رضي الله عنهم أيضا حول حادثة الكساء ليقولوا للناس أنهم قد كسبوا إمامة وعصمة وولاية )
كأنك ما تدقق في الروايات أبد ،عود النظر من جديد في الرواية وطالع الكلمات إلي تحتها خط ( حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُصْعَبٍ قَالَ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ شَدَّادٍ أَبِي عَمَّارٍ قَالَ
دَخَلْتُ عَلَى وَاثِلَةَ بْنِ الْأَسْقَعِ وَعِنْدَهُ قَوْمٌ فَذَكَرُوا عَلِيًّا فَلَمَّا قَامُوا قَالَ لِي أَلَا أُخْبِرُكَ بِمَا رَأَيْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُلْتُ بَلَى قَالَ أَتَيْتُ فَاطِمَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا أَسْأَلُهَا عَنْ عَلِيٍّ قَالَتْ تَوَجَّهَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَلَسْتُ أَنْتَظِرُهُ حَتَّى جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَهُ عَلِيٌّ وَحَسَنٌ وَحُسَيْنٌ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُمْ آخِذٌ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا بِيَدِهِ حَتَّى دَخَلَ فَأَدْنَى عَلِيًّا وَفَاطِمَةَ فَأَجْلَسَهُمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَجْلَسَ حَسَنًا وَحُسَيْنًا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى فَخِذِهِ ثُمَّ لَفَّ عَلَيْهِمْ ثَوْبَهُ أَوْ قَالَ كِسَاءً ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ
{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )
هذا تحديث عن مشاهدة ورؤية ... بعد باقي مجال للتوضيح منهم أصحاب آية التطهير .
طالع بدقة ما فوق الخط : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ - وَاللَّفْظُ لأَبِى بَكْرٍ - قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ عَنْ زَكَرِيَّاءَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ خَرَجَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِىٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)
لماذا لم يدعها معهم أو يستدعيها قبل أن يدخل فاطمة وعلي والحسن والحسين تحت المرط وبعد ذلك يشملها بالآية !!!!
،على ماذا يدل ذلك : في رواية لم يدخل أم سلمة ،وهنا لم يدعو ولم يستدعي عائشة وهكذا كيف نفهم هذا بالله عليك ....
أما بقية الكلام الذي جئت به ليس موضوعيا يستحق النظر فيه ...
فالتمردون على الإسلام في بداية الدعوة والين يعلمون معجزة القرآن وحقانيته لا يعني بطلان الإسلام أبداً ،فالحق لا يبطله التعامي وإعلان الحرب عليه كما هو واضح عنك أليس كذلك .....
هذا تقريب للفكرة وليس بعدا عن الموضوع .....




راجع الفقرة الثالثة والرابعة .






 
قديم 07-11-10, 04:45 PM   رقم المشاركة : 9
صالح الناصر
اثني عشري






صالح الناصر غير متصل

صالح الناصر is on a distinguished road


بسمه تعالى
المعذرة بين لي المهم في النقطة الثالثة والرابعة وكانت خفية بالنسبة لي حتى أعرف وين خطاي في فهمك ؟






 
قديم 22-01-11, 04:49 PM   رقم المشاركة : 10
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


لتذكير الرافضة







التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» اسم الطبيب المداوي الذي عالج الزهراء رضي الله عنها بعد كسر ضلعها وإسقاط جنينها ؟
»» بشهادة رسول الله أهل البيت هم الذين اختلفوا في رزية الخميس وحدهم دون سواهم ؟
»» هل كان الثقل الأكبر موجودا مجموعا عند وصية رسول الله أم كان محفوظا جاهزا عند الأئمة
»» أمر إلهي تحقق بتحريم نكاح أمهات المؤمنين وأمر إلهي بالإمامة والعصمة لم يتحقق ؟
»» لوحصل مايلي لازدهرت إمامة الرافضة وظهرت دون خوف من الأئمة أو هروب إلى السرداب ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:23 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "