العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-10, 04:22 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


إضطراب المعصومين في تعريف الجفر

1-الجفر جلد شاه وهو نسخة من الواح موسى عليه السلام

(4) حدثنا أبو محمد عن عمران بن موسى عن موسى بن جعفر البغدادي عن على بن اسباط عن محمد بن الفضيل عن ابى حمزة الثمالى عن ابى عبد الله عليه السلام قال ان في الجفر ان الله تبارك وتعالى لما انزل الواح موسى عليه السلام انزلها عليه وفيها تبيان كل شئ وهو كائن إلى ان تقوم الساعة فلما انقضت ايام موسى اوحى الله إليه ان استودع الالواح وهى زبرجدة من الجنة الجبل فاتى موسى الجبل فانشق له الجبل فجعل فيه الالواح ملفوفة فلما جعلها فيه انطبق الجبل عليها فلم تزل في الجبل حتى بعث الله نبيه محمدا فاقبل ركب من اليمن يريدون النبي فلما انتهوا إلى الجبل انفرج الجبل و خرجب الالواح ملفوفة كما وضعها موسى فاخذها القوم فلما وقعت في ايديهم القى في قلوبهم ان لا ينظروا إليها وهابوها حتى يأتوا بها رسول الله صلى الله عليه وآله وانزل الله جبرئيل على نبيه فاخبره بامر القوم وبالذي اصابوا فلما قدموا على النبي صلى الله عليه وآله ابتدأهم النبي فسألهم عما وجدوا فقالوا وما علمك بما وجدنا فقال اخبرني به ربى وهى الالواح قالوا نشهد انك رسول الله فاخرجوها ودفعوها إليه فنظر إليها وقرأها وكتابها بالعبرانى ثم دعا امير المؤمنين عليه السلام فقال دونك هذه ففيها علم الاولين وعلم الاخرين وهى الواح موسى وقد امرني ربى ان ادفعها اليك قال يارسول الله لست احسن قرائتها قال ان جبرئيل امرني ان امرك ان تضعها تحت رأسك ليلتك هذه فانك تصبح وقد علمت قرائتها قال فجعلها تحت رأسه فاصبح وقد علمه الله كل شئ فيها فأمره رسول الله صلى الله عليه وآله ان ينسخها فنسخها في جلد شاة وهو الجفر وفيه علم الاولين والاخرين وهو عندنا والالواح وعصا موسى عندنا ونحن ورثنا النبي صلى الله عليه وآله



2- الجفر ليس فقط نسخة من الواح عيسى بل يشمل بعض الكتب السماوية+مصحف التسلية مصحف فاطمة

(14) باب في الائمة عليهم السلام انهم اعطوا الجفر و الجامعة ومصحف فاطمة عليها السلام (1) حدثنا احمد بن محمد عن على بن الحكم عن الحسين بن ابى العلاء قال سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول عندي الجفر الابيض قال قلنا واى شئ فيه قال فقال لى زبور داود وتورية موسى وانجيل عيسى وصحف ابراهيم والحلال والحرام ومصحف فاطمة ما ازعم ان فيه قرآنا وفيه ما يحتاج الناس الينا ولا نحتاج إلى احد حتى ان فيه الجلدة ونصف الجلدة وثلث الجلدة وربع الجلدة وارش الخدش وعندي الجفر الاحمر وما يدريهم ما الجفر قال قلنا جعلت فداك واى شى في الجفر الاحمر قال السلاح وذلك انها تفتح للدم يفتحها صاحب السيف للقتل فقال له عبد الله بن ابى يعفور اصلحك الله فيعرف هذا بنو الحسن قال أي والله كما يعرف الليل انه ليل والنهار انه نهار ولكن يحملهم الحسد وطلب الدنيا ولو طلبوا الحق لكان خيرا لهم.


حدثنا احمد بن محمد عن على بن الحكم عن الحسين بن ابى العلاء قال سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول عندي الجفر الابيض قال قلنا واى شئ فيه قال فقال لى زبور داود وتورية موسى وانجيل عيسى وصحف ابراهيم والحلال والحرام ومصحف فاطمة ما ازعم ان فيه قرآنا وفيه ما يحتاج الناس الينا ولا نحتاج إلى احد حتى ان فيه الجلدة


3- المعصوم لايعرف نوع جلد الجفر هو جلد شاه او بعير لكنه هنا لونه أحمر ولايحتوى هنا على مصحف فاطمة


(3) حدثنا احمد بن محمد عن الحسين بن سعيد الجمال عن احمد بن عمر عن ابى بصير قال دخلت على ابى عبد الله عليه السلام فقلت له انى اسئلك جعلت فداك عن مسألة ليس هيهنا احد يسمع كلامي فرفع أبو عبد الله عليه السلام سترا بينى وبين بيت اخر فاطلع فيه ثم قال يا ابا محمد سل عما بدا لك قال قلت جعلت فداك ان الشيعة يتحدثون ان رسول الله صلى الله عليه وآله علم عليا عليه السلام بابا يفتح منه الف باب قال فقال أبو عبد الله عليه السلام يا ابا محمد علم والله رسول الله عليا الف باب يفتح له من كل باب الف باب قال قلت له والله هذا لعلم فنكت ساعة في الارض ثم قال انه لعلم وما هو بذلك ثم قال يا ابا محمد وان عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعه قال قلت جعلت فداك وما الجامعة قال صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع رسول الله صلى الله عليه وآله واملاء من فلق فيه وخط على بيمينه فيها كل حلال وحرام وكل شئ يحتاج الناس إليه حتى الأرش في الخدش وضرب بيده إلى فقال تأذن لى يا ابا محمد قال قلت جعلت فداك انما انا لك اصنع ما شئت قال فغمزني بيده فقال حتى ارش هذا كانه مغضب قال قلت جعلت فداك هذا والله العلم قال انه لعلم وليس بذلك ثم سكت ساعة قال ان عندنا الجفر وما يدريهم ما الجفر مسك شاة أو جلد بعير قال قلت جعلت فداك ما الجفر قال وعاء احمر أو ادم احمر فيه علم النبيين والوصيين قلت هذا والله هو العلم قال انه لعلم وما هو بذلك ثم سكت ساعة ثم قال وان عندنا لمصحف فاطمة عليه السلام وما يدريهم ما مصحف فاطمة قال مصحف فيه مثل قرانكم هذا ثلت مرات والله ما فيه من قرانكم حرف واحد انما هو شئ املاها الله واوحى إليها قال قلت هذا والله هو العلم قال انه لعلم وليس بذاك قال ثم سكت ساعة ثم قال ان عندنا لعلم ماكان وما هو كائن إلى ان تقوم الساعة قال قلت جعلت فداك هذا والله هو العلم قال انه لعلم وما هو بذاك قال قلت جعلت فداك فاى شئ هو العلم قال ما يحدث بالليل والنهار الأمر بعد الامر والشئ بعد الشئ إلى يوم القيمة

4- المعصوم ناقض الرواية السابقة وقال أن الجفر ذو اللون الاحمر لايوجد به علم الأ نبياء السابقين بل يوجد به أسلحة



(3) قال قلت لابي عبد الله عليه السلام جعلت فداك يابن رسول الله يسير القائم بسيرة على ان ابى طالب في اهل السواد فقال لا يارفيد ان على بن ابى طالب سار في اهل السواد بما في الجفر الابيض وان القائم يسير في العرب بما في الجفر الأحمر قال فقلت له جعلت فداك وما الجفر الاحمر قال فامر اصبعه إلى حلقه فقال هكذا يعنى الذبح ثم قال يارفيد ان لكل اهل بيت مجيبا شاهدا عليهم شافعا لامثالهم

5- الجفر هنا عبارة عن جفرين لكن بدون الوان ( لاحظوا سخرية أبناء الحسن من هذه الخرافة


حدثنا احمد بن الحسن بن على بن فضال عن ابيه الحسن عن ابى المعزا عن عن عنبسة بن مصعب قال كنا عند ابى عبد الله عليه السلام فاثنى عليه بعض القوم حتى كان من قوله واخرى الله عدو له من الجن والانس فقال أبو عبد الله لقد كنا وعدونا كثير ولقد امسينا وما احد اعدى لنا من ذوى قراباتنا ومن ينتحل حبنا انهم ليكذبون علينا في الجفر قال قلت اصلحك الله وما الجفر قال وهو والله مسك ماعز ومسك ضأن ينطق احدهما بصاحبه فيه سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله والكتب ومصحف فاطمة اما والله ما ازعم انه قرآن

(10) حدثنا يعقوب بن يزيد عن الحسن بن على عن عبد الله بن سنان عن ابى عبد الله عليه السلام قال ذكر له وقيعة ولد الحسن وذكرنا الجفر فقال والله ان عندنا لجلدي ماعز وضأن املاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط على وان عندنا لصحيفة طولها سبعون ذراعا واملاها رسول الله وخطها على بيده وان فيها لجميع ما يحتاج إليه حتى ارش الخدش.

(11) حدثنا محمد بن احمد بن العباس بن معروف عن ابى القاسم الكوفى عن بعض اصحابه قال ذكر ولد الحسن الجفر فقالوا ماهذا بشئ فذكر بشر ذلك لابي عبد الله عليه السلام فقال نعم هما اهابان اهاب ماعز واهاب ضأن مملوان علما كتبا فيهما كل شئ حتى ارش الخدش.





6- هنا هو جلد شاة ووصف دقيق له

(12) حدثنا احمد بن موسى عن على بن اسماعيل عن صفوان عن عبد الله بن المغيرة عن عبد الله بن سنان عن ابى عبد الله عليه السلام قال سمعته يقول ويحكم اتدرون ما الجفر انما هو جلد شاة ليست بالصغيرة ولا بالكبيرة فيها خط على واملاء رسول الله صلى الله عليه وآله من فلق فيه مامن شئ يحتاج إليه الا وهو فيه حتى ارش الخدش.



7- الجفر اصبح جلد ثور على شكل جراب

(15) حدثنا يعقوب بن يزيد ومحمد بن الحسين عن محمد بن ابى عمير عن عمر بن اذينة عن على بن سعد قال كنت قاعدا عند ابى عبد الله عليه السلام وعنده اناس من اصحابنا فقال له معلى بن خنيس جعلت فداك ما لقيت من الحسن بن الحسن ثم قال له الطيار جعلت فداك بينا انا امشى في بعض السكك إذ لقيت محمد بن عبد الله بن الحسن على حمار حوله اناس من الزيديه فقال لى ايها الرجل إلى إلى فان رسول الله قال من صلى صلواتنا واستقبل قبلتنا واكل ذبيحتنا فذلك المسلم الذى له ذمة الله وذمة رسوله من شاء اقام ومن شاء ظعن فقلت له اتق الله ولا تغرنك هؤلاء الذين حولك فقال أبو عبد الله للطيار ولم تقل له غير هذا قال لا قال فهلا قلت له ان رسول الله صلى الله عليه وآله قال ذلك والمسلمون مقرون له بالطاعة فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله ووقع الاختلاف انقطع ذلك فقال محمد بن عبد الله بن على العجب لعبد الله بن الحسن انه يهزأ ويقول هذا في جفركم الذى تدعون فغضب أبو عبد الله عليه السلام فقال العجب لعبد الله بن الحسن يقول ليس فينا امام صدق ما هو بامام ولا كان ابوه اماما ويزعم ان على بن ابى طالب لم يكن اماما و يرد ذلك واما قوله في الجفر فانما هو جلد ثور مذبوح كالجراب فيه كتب وعلم ما يحتاج الناس إليه إلى يوم القيمة من حلال وحرام املاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخطه على عليه السلام بيده وفيه مصحف فاطمة ما فيه آية من القرآن وان عندي خاتم رسول الله صلى الله عليه وآله ودرعه وسيفه ولوائه وعندي الجفر على رغم انف من زعم.

(30) حدثنا عمران بن موسى عن محمد بن الحسين عن عبيس بن هشام عن محمد بن ابى حمزة واحمد بن عايذ عن ابن اذينه عن على بن سعيد قال كنت عند ابى عبد الله عليه السلام فقال له محمد بن عبد الله بن على تعجب لعبد الله بن الحسن يهزأ أو يقول هذا جفركم الذين تدعون فغضب أبو عبد الله فقال العجب لعبد الله يقول ليس فينا امام صدق وليس هو بامام وما كان ابوه بامام يزعم ان على بن ابى طالب لم يكن اماما وكذب واما قوله في الجفر فانه جلد ثور مدبوغ كالجراب فيه كتب وعلم ما يحتاج الناس إليه إلى يوم القيمة من حلال وحرام املاء رسول الله بخط على عليه السلام وفيه مصحف فاطمة وما فيه آية من القرآن وان عندي لخاتم رسول الله ودرعه وسيفه ولواه وعندي الجفر على رغم انف من زعم





8- الجفر تطور وأصبح كتاب وليس مجردا جراب او وعاء وهو (( لعله))مايعرف اليوم بكتاب الجفر المطبوع

(24) حدثنا عبد الله بن محمد عن الحسن بن موسى الخشاب عن نعيم بن قابوس قال قال لى أبو الحسن عليه السلام على اكبر ابني آخر ولدى واسمعهم. لقولي واطوعهم لأمرى ينظر في الكتاب الجفر معى وليس ينظر فيه الا نبى أو وصى نبى.

9- الجفر جلد عكاظي بدون تحديد نوعه يحتوي على الكتابات المقدسة التي كتبها الإئمة ((المعصومين))

(31) حدثنا على بن الحسن بن الحسين السحائى عن محول بن ابراهيم عن ابى مريم قال قال لى أبو جعفر عليه السلام عندنا الجامعة وهى سبعون ذراعا فيها كل شئ حتى ارش الخدش املاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط على عليه السلام وعندنا الجفر وهو اديم عكاظى قد كتب فيه حتى ملئت اكارعه فيه ماكان وما هو كائن إلى يوم القيمة.


10 - الجفر هنا عبارة جفرة صغير ذبحها (( الوصي)) فوجدها مدبوغة وجاهزة !!!!


(6) حدثنا احمد بن محمد عن القاسم بن يحيى عن الحسن بن راشد قال سمعت ابا ابراهيم يقول ان الله اوحى إلى محمد صلى الله عليه وآله انه قد فنيت ايامك وذهبت دنياك واحتجت إلى لقاء ربك فرفع النبي صلى الله عليه وآله يده إلى السماء وقال اللهم عدتك التى وعدتني انك لا تخلف الميعاد فأوحى الله إليه ان ائت احدا انت ومن تثق به فاعاد الدعاء فأوحى الله إليه امض انت وابن عمك حتى تأتى احدا ثم لتصعد على ظهره فاجعل القبلة في ظهرك ثم ادع واحس الجبل بمجيئك فإذا حسك فاعمد إلى جفرة منهن انثى وهى تدعى الجفرة تجد قرينها الطلوع وتشخب اوداجها دما وهى التى لك فمر ابن عمك ليقم إليها فيذبحها ويسلخها من قبل الرقبة ويقلب داخلها فتجده مدبوغا وسأنزل عليك الروح وجبرئيل معه داوة و قلم ومداد ليس هو من مداد الارض يبقى المداد ويبقى الجلد لا يأكله الارض ولا يبليه التراب لا يزداد كل ما ينشر الا جدة غير انه يكون محفوظا مستورا فيأتى وحى يعلم ماكان وما يكون اليك وتمليه على ابن عمك وليكتب ويمد من تلك الدوات فمضى ص حتى انتهى إلى الجبل ففعل ما امره فصادف ما وصف له ربه فلما ابتداء في سلخ الجفرة نزل جبرئيل والروح الامين وعدة من الملائكة لا يحصى عددهم الا الله ومن حضر ذلك المجلس ثم وضع على عليه السلام الجلد بين يديه وجاء به والدوات والمداد اخضر كهيئة البقل واشد خضرا وانور ثم نزل الوحى على محمد صلى الله عليه وآله وجعل يملى على على عليه السلام ويكتب على انه يصف كل زمان وما فيه و غمزه بالنظر والنظر وخبره بكل ماكان وما هو كائن إلى يوم القيمة وفسر له اشياء لا يعلم تأويلها الا الله والراسخون في العلم فاخبره بالكاينين من اولياء الله من ذريته ابدا إلى يوم القيمة واخبره بكل عدو يكون لهم في كل زمان من الازمنة حتى فهم ذلك وكتب ثم اخبره بامر يحدث عليه وعليهم من بعده فسأله عنها فقال الصبر الصبر واوصى الاولياءبالصبر واوصى إلى اشياعهم بالصبر و التسليم حتى يخرج الفرج واخبره باشراط اوانه واشراط تولده وعلامات تكون في ملك بنى هاشم فمن هذا الكتاب استخرجت احاديث الملاحم كلها أو صار الوصي إذا افضى إليه الامر تكلم بالعجب.


11- جلد غامض لايعرف نوعه

14) حدثنا احمد بن موسى عن الحسن بن على بن النعمان عن ابى ذكريا يحيى عن عمرو الزيات عن ابان وعبد الله بن بكير قال لا اعلمه الا ثعلبة أو علاء بن رزين عن محمد بن مسلم عن احدهما عليه السلام انه لم يكن امام حتى خرج واشهر سيفه وانما تصلح في قريش يعنى الامامة قال فقال أبو عبد الله لاقوام كانوا يأتونه ويسألونه عما خلف رسول الله صلى الله عليه وآله إلى على عليه السلام وعما خلف على إلى الحسن عليه السلام ولقد خلف رسول الله صلى الله عليه وآله عندنا جلدا ما هو جلد جمال ولاجلد ثور ولا جلد بقرة الا اهاب شاة فيها كلما يحتاج إليه حتى ارش الخدش والظفر وخلفت فاطمة مصحفا ما هو قرآن ولكنه كلام من كلام الله انزل عليها املاء رسول الله وخط على عليه السلام.



كل الروايات السابقة من بصائر الدرجات

ونختم بنموذج لكلام احد المعممين ومن نواب ((العج السردابي)) المرجع مكارم الشيرازي الذي حاول التخلص من مأزق هذه الإضطرابات المضحكة فخرج بالقول التالي :

ولاية الفقيه و حدودها
لمكارم الشيرازي ص46

وقد عثرنا أيضاً على طائفة ثالثة تدلّ على أن جميع الأحكام الشرعية كانت مكتوبة في كتاب علي (عليه السلام) حتّى أرش الخدش. وعبّر عنه تارة بالجامعة، وأخرى بالجفر، وثالثة بمصحف فاطمة، ورابعة بكتاب علي (عليه السلام) والنتيجة واحدة وظاهر الجميع أنه كان هناك كتاب جامع للأحكام الإسلامية محفوظ عندهم











التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» علي هو كلب أهل الكهف عند النصيرية
»» صدق او لاتصدق --- حجة الاسلام والمسلمين علي الخامنئي يقابل المهدي ابو صالح في السرداب
»» فضيحة كيف رمم الإثناعشرية كافيهم المتهالك ومن أين؟
»» جابر بن زيد أوَّل من مارس التقيَّة ووضع أساسها
»» إاقتراح للحكومة السعودية - نريد مرجع سعودي للروافض في بلدنا حتى نضمن ولائهم
 
قديم 05-11-10, 06:43 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ما شاء الله تبارك الله , رفع الله قدركم يا إبن الخطاب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أكذوبة مهدي الرافضه ( نقاش )
»» إنها فتنةٌ كقطع الليل المُظلم : (( رسالةُ مُشفق لمُجاهدي الشام )) نُصرة ودولةً
»» حديث الثقلين لا يثبت ما يدعيه الرافضة
»» نصرة أهل فلسطين لعائشة أم المؤمنين ( إسطوانة للتحميل )
»» محب ال النبي تفضل للمباهلة بيني وبينك
 
قديم 05-11-10, 07:06 PM   رقم المشاركة : 3
تاج راسي العرعور
عضو فعال






تاج راسي العرعور غير متصل

تاج راسي العرعور is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي ...دجل وشعوذه وخرابيط مجوسية..يرفع للرافضه الفلاسفه







التوقيع :
الحمد لله على نعمة العقل.
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصومة فاطمة ومزارها في ايران من أين جاءتها العصمة افتوني ياشيعة
»» عاجل بخصوص قناة وصال
»» جعفر الصادق والائمة كل ليلة جمعة يوافون الرسول الى العرش لغرض التزود بالعلم
»» عاجل مهم لمتابعي قناة وصال
»» مهدي الرافضة يبايع وهو مستكره لايريد القيام بهذا الأمر
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "