العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-10, 10:08 PM   رقم المشاركة : 1
عضو قديم
عضو نشيط






عضو قديم غير متصل

عضو قديم is on a distinguished road


أعلام الأشاعرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي دون اللجوء إلى مقدمات
أحيانا أحب أن أدرس كتب التفسير
وخاصة لــ أبن كثير والقرطبي


اليوم ثم تحذيري من هذه الكتب
وقيل لي ان المفسرين هم من أعلام الأشاعرة

وحتى أكون صريحة معكم أكثر ,, أنا أصلاً لا أعرف من هم الأشاعرة فقط انهم ليسو سلفيين


وهنا لا أريد معرفة الأشاعرة بقدر ما أريد أن أعرف عن هؤلاء المفسرين الذين أحبهم

والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» احد مشايخ الصوفية ينكر وجود العذاب يوم القيامة
»» سؤال
»» لماذا التهجم على الصوفية ؟!
»» إعفاء الطلبة التونسيين الدارسين بالجامعات الليبية من دفع رسوم الدراسة
»» سؤال إلى الشيعة
 
قديم 01-11-10, 02:24 AM   رقم المشاركة : 2
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


الأخت الكريمة

أئمة شراح الحديث من الأشاعرة

أئمة الفقهاء من الأشاعرة

أئمة الأصوليين من الأشاعرة

أئمة المفسرين من الأشاعرة

أئمة النحاة من الأشاعرة

ولست أعلم احدا من أهل العلم المعتبرين المتقدمين من بدع الأشاعرة واخرجهم من اهل السنة والجماعة

غاية الخلاف في المسألة
أيهما اسمتداد لما كان عليه أهل القرون الثلاثة ؟

أهو فكر الإمام الأشعري والماتريدي واتباعهما في القرن الرابع الهجري ؟

أم هو فكر الشيخ ابن تيمية ومن وافقه في القرن الثامن الهجري؟


وهذه مسألة أكاديمية كبيرة تناولها العلماء بالسبر والتحليل والتبيين والتدليل والنقد والجدل في المحافل العلمية

وإنما ينبغي في طلب العلم أن تأخذي العلم من مصادره وهي الكتب الامهات التي تناقلتها الأمة جيلا عن جيل فمن طعن فيها فقد طعن في منهج أمة كامل متكامل تتلمذ عليه العلماء جيلا عن جيل خلفا عن سلف

فليس بعد كل هذه القرون سنأتي نحن لننقض وننقد تراث الامة التفسيري من جديد بدعوى أنه مخالف

ولا أدري أعلم الأئمة المتقدمون هذا أم لا ؟

وإن علموه فلماذا سكتوا عليه وارتضوه وهم أقرب إلى الله منا واعلم بالدين منا ؟

فلنأخذ العلم من حيث أخذوه

فاطلبي العلم بارك الله فيك رويدا رويدا ودعي عنك الخلافات والشقشقات الكلامية فلن تزيدك إلا حيرة

ثم إن اجازك مشايخك فابحثي أنت بعد ذلك واختاري ما تشائين

هذه نصيحتي لك عن تجربة واتباع في مراحل حياتي لهذين الفكرين السلفي ثم الأشعري

ثم إن أردت ان تعرفي من هو القرطبي فابحثي في كتب التراجم والاعلام للذهبي مثلا وللحافظ ابن حجر وابن كثير وهكذا فستعرفين ترجمة كل إمام من هؤلاء الأئمة

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







 
قديم 01-11-10, 10:36 AM   رقم المشاركة : 3
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أيتها الاخت الكريمة حفصة

الحافظ المفسر ابن كثير سلفي من تلاميذ شيخ الاسلام ابن تيمية رحمهما الله تعالى ومن عده من الاشاعرة فقد جهل أو كذب. والكذب متفش في الاشاعرة عندما يتعلق الامر بالدفاع عن عقيدتهم.
أما الامام القرطبي رحمه الله فمن (أفاضل) ائمة الاشاعرة كما قيل لك. امام ثقة.
----------------------
بسم الله
* عنوان الكتاب:
عقيدة الحافظ ابن كثير بين التفويض والتأويل
* المؤلف: عبد الآخر الغنيمي
* حالة الفهرسة: غير مفهرس
* الناشر: دار الإخلاء
* سنة النشر: 1415 - 1994
* عدد المجلدات: 1
* نبذة عن الكتاب:
الطبعة الأولى
94 صفحة
1 ميجا
* تاريخ إضافته: 16 / 11 / 2008
* شوهد: 422 مرة
* التحميل المباشر: الكتاب


----------------------
والاشاعرة أشكال وألوان .
فمن ناحية الزمن : منهم الاشاعرة الكلابية وهم المتقدمون الذين أقرب لاعتقاد أهل السنة ومنهم الاشاعرة الذين فيهم اعتزال وهم المتأخرون.

ومن ناحية التأويل في الصفات :
فمنهم المفوضة ومنهم المؤولة . وكلاهما يعتبر مفوض من وجه و مؤول من وجه آخر.

ومن ناحية توحيد الالوهية:
فالمتقدمون لا يسألون الاموات بينما المتأخرون تفشى فيهم الشرك بسبب تصوف اغلبيتهم (وليس كلهم). فلا يكاد يجد المرء أشعري إلا وهو صوفي قبوري !!!

والاشاعرة فرقة محدثة لم تظهر إلا بعد انقضاء القرون الاولى المفضلة. فقد كانت الامة الاسلامية على مدى ثلاثة قرون يعبدون الله تعالى بدون وجود أشعري واحد على وجه الارض !!!

وائمة المذاهب الفقهية أبو حنيفة و مالك والشافعي و احمد بن حنبل ليس فيهم أشعري واحد فهم من ائمة السلف.

وحفاظ الحديث الذين جمعوا الحديث مثل البخاري و مسلم الترمذي والنسائي ومالك و احمد بن حنبل وابن ماجة وغيرهم من المتقدمين من أهل السنة ليسوا اشاعرة. وهؤلاء الحفاظ هم من حفظ الله بهم سنة رسوله صلى الله عليه وسلم. أما الشراح فلا تخلوا الارض منهم الى قيام الساعة وعقائد الشراح شتى !!! فكل شيخ وعلامة ومفسر يشرح الاحاديث ويجمع الاقوال !!!

وائمة الجرح والتعديل مثل الامام يحي بن معين و احمد و القطان وغيرهم الكثير من أهل السنة ليسوا باشاعرة !!!

والمفسرون الاوائل لم يكونوا اشاعرة وعلى رأسهم ترجمان القرآن ابن عباس رضي الله عنه فهو الصحابي الجليل . ومن لم يكن من أهل السنة فقد كان من المعتزلة. ومن المعروف أن الاشاعرة خرجوا من عباءة المعتزلة و كان الاشاعرة عالة على المعتزلة رغم الخلاف .

وائمة اللغة المتقدمون ليسوا من الاشاعرة فلم يكن النصر بن عاصم الليثي وعبد الرحمن بن هرمز الأعرج وأبي عمرو بن العلاء وحماد بن سلمة والخليل بن أحمد الفراهيدي وسيبويه ويونس بن حبيب البصري والكسائي والنضر بن شميل النحوي والأصمعي وأبي عمرو الشيباني وأبي عبيد القاسم بن سلام وأبي عمر الجرمي وابن الأعرابي والرياشي وأبي الهيثم الرازي وابن قتيبة وإبراهيم الحربي وثعلب وابن الحداد المغربي وابن دريد ونفطويه وأبي بكر ابن الأنباري وأبي جعفر النحاس وأبي عمر الزاهد ( غلام ثعلب ) والأزهري وأبي بكر الزبيدي وابن فارس وبديع الزمان الهمذاني ... للمزيد ينظر هنا : مناهج اللغويين في تقرير العقيدة إلى نهاية القرن الرابع


والاشاعرة اليوم مخالفون لامامهم الاشعري في الصفات وفي الالوهية ومنهجهم عقلي لذا يكثر عندهم التخبط و الحيرة في آخر حياتهم وعقيدة كل امام منهم ليست هي نفس عقيدة امام آخر . وأكثر اليوم تجدينهم صوفية يرقصون في الحضرات ويسألون الاموات عند القبور وفي كل مكان لأنهم أصبحوا صوفية قبورية إلا من رحم الله. ويخجلون من التصريح بعقيدتهم !!! (ابتسامة)
لذلك يلجأون الى التقية.

قال الامام الحافظ أبو نصر السجزي في رسالته إلى أهل زبيد في الرد على من أنكر الحرف والصوت:
((وفي ضمن هذا إخفاء المذهب عن قوم وإظهاره لآخرين وهذا شبيه بالزندقة وبهذا الفعل منهم دخل كثير من العوام والمبتدئين في مذهبهم لأنهم يظهرون له الموافقة في الأول ويكذبون بما ينسب إليهم حتى يصطادوه فإذا وقع جروه قليلاً قليلاً حتى ينسلخ من السنة .

وكان أبو بكر الباقلاني من أكثرهم استعمالاً لهذه الطريقة
وقد وشح كتبه بمدح أصحاب الحديث واستدل على الأقاويل بالأحاديث في الظاهر وأكثر الثناء على أحمد بن حنبل رحمة الله عليه وأشار في رسائل له إلى أنه كان يعرف الكلام وأنه لا خلاف بين أحمد والأشعري وهذا من رقة الدين وقلة الحياء .
)) ا.هــــ


قال ابن قدامة رحمه الله في كتاب المناظرة في القرآن ص35 : ولا نعرف في أهل البدع طائفة (يكتمون) مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة و(الأشعرية) ا.هـ

اذا تمشعرت - لا قدر الله - فيحتمل أن تصبحي صوفية قبورية ! ومن المؤكد أنك ستضيعين ربك فعندما تسألين عن ربك ستقولين : إنه لا داخل العالم ولا خارجه ولا فوقه العالم ولا يقال له أين أصلا !!!
هذا غير أنه رحيم بلا رحمة و لا يغضب ولا يحب ولا يفرح ولا يتكلم كما يشاء ولا صوت له وليس له وجه ولا يدان ولا عينين ولا ولا ولا ... عقيدة مرعبة !!!
ستنفين كل الصفات عدا البعض الي لا يتجاوز عددها عدد اصابع اليدين .

وعليك بعقيدة الصحابة و التابعين ومن تبعهم من أهل الحديث فهم أهل السنة الذين حفظ الله بهم دينه.فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن اصحاب عقيدة الفرقة الناجية :هم من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي

.

إن شئت معرفة الفرق بين أهل السنة والاشاعرة بلغة ميسرة للعوام فعليك بهذا الكتاب:

الأشاعرة في ميزان أهل السنة : نقدٌ لكتاب (أهل السنة الأشاعرة شهادة علماء الأمة وأدلتهم) / تأليف فيصل بن قزار الجاسم

حمل الكتاب : نسخة ضوئية مصورة

حمل الكتاب : نسخة نصية وورد





وأخيرا تفضلي بزيارة هذه المدونة :




ونصيحة لك من أخ مشفق عليك فانت يا اختاه على الفطرة حتى الان يعني في خير عظيم لا تعلمين عظمه قد عرفه بعض ائمة الاشاعرة الذي عندما مات قال أموت على عقيدة عجائز نيسابور !!! وذلك بعد أن طاف على عقائد الفرق !
فعقيدة قد نبذها أكابر ائمتها ما قيمتها ؟؟؟؟
وشهد شاهد من أهلها !

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على رسوله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» طهروا بيوت الله من جثث الصوفية القبورية / فيديو
»» السيوطي يبدع ابن عربي !
»» تصوف الشيخ الشعراوي رسالة أخوية الى محبيه
»» مختصر أحوال أبي حامد الغزالي مميز فهل هو حقا حجة الاسلام
»» شهادة لله تعالى في منتدى صوفي
 
قديم 01-11-10, 05:32 PM   رقم المشاركة : 4
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


كما أثبت أن الإمام القرطبي أشعري رحمه الله تعالى

فكذلك ابن كثير رحمه الله تعالى

من وجوه

الاول/ اعترافه وتصريحه بهذا حين قال لابن القيم ( أنت تكرهني لانني أشعري )

ورد عليه ابن القيم بأن الناس لن يصدقوه وشيخه هو ابن تيمية وهو معروف بما بينه وبين الأشاعرة

فلا أدل على هذا من التصريح

ثانيا / تولي الإمام ابن كثير لمشيخة دار الحديث الأشرفية والتي كان شرط واقفاها وصاحبها ان لا يتولى مشيختها إلا إمام محدث أشعري

ثالثا/ كلماته في تفسيره عن الاستواء وعن غيره من الصفات الخبرية فقال (والظاهر المتبادر منها منفي عن الله تعالى ) باختصار وتصرف

وهذا خلاف ما قرره ابن تيمية من ان الظاهرمنها مراد وانه لا يوهم تشبيها

فبذلك يظهر التباين بين القولين

اما عن بقية الكلام فلا علاقة لنا بجزئيات المذهب الأشعري وإنما هو من حيث فكر لا نعلم من قال غنهم ليسوا من أهل السنة والجماعة

وكيف يكون هذا وكتبهم هي مراجع اهل السنة والجماعة؟!

فمن زعم تبديعهم أو خروجهم عن اهل السنة والجماعة فقد شط في ذلك

فما هم إلا استمرار واستقاء لمنهج السلف وتقرير وتقعيد له

ولو كان مذهبا مبتدعا كالاعتزال والتشيع مثلا لوجدنا ذلك معلوما بالاتفاق كما أن بدعة التشيع والاعتزال معلومة باتفاق

ولكن التاريخ والواقع العلمي والعملي للامة خلاف ذلك

فيبقى الأشاعرة بمنهجهم من أهل السنة والجماعة ومن أخرجهم من ذلك فقد ادعى باطلا وعليه أن ياتينا بان السلف قالوا في الأشاعرة مثل ما قالوا في المعتزلة

ولن يجد لأن أئمة أهل السنة في غالبهم أشاعرة كما ذكرت لك من مفسرين ونحويين وأصوليين وفقهاء ومحدثين

أفيعقل أن يتواطئ كل هؤلاء على اقتراف اخطاء في العقيدة وهم اعلم وأورع واتقى لله منا وكان زمنهم زمن العلم والعلماء فيتواطئون على تعبد الله على ضلالة

ثم نحن الآن نصحح لهم اعتقادهم ؟!!!

والله أعلم

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجميعن







 
قديم 01-11-10, 06:04 PM   رقم المشاركة : 5
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء
والله يعز الاسلام واهله






التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» معلومات خطيرة عن أصول عائلة الحكيم
»» القبطية التي أعتنقت الإسلام ونطقت بالشهادتين
»» شاب شيعي يفضح الشيعه والمعممين
»» خروج طائر من المنخر الأيسر
»» وانت ماهو اجرك بعد المتع مع البشر والحمير والقرود.؟؟
 
قديم 01-11-10, 08:32 PM   رقم المشاركة : 6
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


المهم أن يقرأ الإنسان و يتعلم ثم يتفكر فيما يقرأ و يحسن النية.
من أحسن النية و أخلص في طلب العلم, سيجد الحقيقة الساطعة تدق في قلبه رويدا رويدا.
و الشرح الأفضل للعلم هو العمل, عندما يعمل الإ‘نسان يحس و يرى علمه في التطبيق.







التوقيع :
الناس رجلان: رجل نام في النور، ورجل إستيقظ في الظلام! .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل سب نبي من الأنبياء كفر؟
»» الفرق الاسماعيلة وما انشق عن هذه الفرق الباطنية
»» لماذا أنت إسماعيلي؟
»» التصوف الإسلامي بين العقل و النقل
»» دولة اسلامية على الطريقة الايرانية (ولاية الفقيه) أم دولة علمانية أفضل؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "