العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-03, 04:10 PM   رقم المشاركة : 1
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


Question هل الإمام الرضا ابن زنا ؟؟

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وصلى الله وبارك على المبعوث رحمة للكائنات، وعلى أهل بيته أمهات المؤمنين الطاهرات، وعلى صحبه ذوي المناقب والفضائل الباقيات، أما بعد:

لا يكاد المرء يتصفح كتابا من كتب الرافضة حتى يجد فيه من البلايا والطامات ما يزعزع الجبال الراسيات. فقد أخرج "ثقة إسلام" الرافضة في صحيحه المسمى بالكافي (ج 1 باب مولد أبي الحسن موسى بن جعفر) قصة زواج معصومهم أبي عبد الله جعفر بن محمد فقال:

1- الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَشْعَرِيُّ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ السِّنْدِيِّ الْقُمِّيِّ قَالَ حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ أَبِيهِ قَالَ دَخَلَ ابْنُ عُكَّاشَةَ بْنِ مِحْصَنٍ الْأَسَدِيُّ عَلَى أَبِي جَعْفَرٍ وَ كَانَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَائِماً عِنْدَهُ فَقَدَّمَ إِلَيْهِ عِنَباً فَقَالَ حَبَّةً حَبَّةً يَأْكُلُهُ الشَّيْخُ الْكَبِيرُ وَ الصَّبِيُّ الصَّغِيرُ وَ ثَلَاثَةً وَ أَرْبَعَةً يَأْكُلُهُ مَنْ يَظُنُّ أَنَّهُ لَا يَشْبَعُ وَ كُلْهُ حَبَّتَيْنِ حَبَّتَيْنِ فَإِنَّهُ يُسْتَحَبُّ فَقَالَ لِأَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) لِأَيِّ شَيْ‏ءٍ لَا تُزَوِّجُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ فَقَدْ أَدْرَكَ التَّزْوِيجَ ؟ قَالَ وَبَيْنَ يَدَيْهِ صُرَّةٌ مَخْتُومَةٌ، فَقَالَ: أَمَا إِنَّهُ سَيَجِي‏ءُ نَخَّاسٌ مِنْ أَهْلِ بَرْبَرَ فَيَنْزِلُ دَارَ مَيْمُونٍ فَنَشْتَرِي لَهُ بِهَذِهِ الصُّرَّةِ جَارِيَةً. قَالَ فَأَتَى لِذَلِكَ مَا أَتَى فَدَخَلْنَا يَوْماً عَلَى أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فَقَالَ: أَلَا أُخْبِرُكُمْ عَنِ النَّخَّاسِ الَّذِي ذَكَرْتُهُ لَكُمْ؟ قَدْ قَدِمَ فَاذْهَبُوا فَاشْتَرُوا بِهَذِهِ الصُّرَّةِ مِنْهُ جَارِيَةً. قَالَ: فَأَتَيْنَا النَّخَّاسَ فَقَالَ قَدْ بِعْتُ مَا كَانَ عِنْدِي إِلَّا جَارِيَتَيْنِ مَرِيضَتَيْنِ إِحْدَاهُمَا أَمْثَلُ مِنَ الْأُخْرَى. قُلْنَا فَأَخْرِجْهُمَا حَتَّى نَنْظُرَ إِلَيْهِمَا. فَأَخْرَجَهُمَا، فَقُلْنَا بِكَمْ تَبِيعُنَا هَذِهِ الْمُتَمَاثِلَةَ؟ قَالَ بِسَبْعِينَ دِينَاراً. قُلْنَا أَحْسِنْ. قَالَ لَا أَنْقُصُ مِنْ سَبْعِينَ دِينَاراً. قُلْنَا لَهُ نَشْتَرِيهَا مِنْكَ بِهَذِهِ الصُّرَّةِ مَا بَلَغَتْ وَ لَا نَدْرِي مَا فِيهَا ! وَكَانَ عِنْدَهُ رَجُلٌ أَبْيَضُ الرَّأْسِ وَاللِّحْيَةِ قَالَ فُكُّوا وَزِنُوا. فَقَالَ النَّخَّاسُ: لَا تَفُكُّوا فَإِنَّهَا إِنْ نَقَصَتْ حَبَّةً مِنْ سَبْعِينَ دِينَاراً لَمْ أُبَايِعْكُمْ. فَقَالَ الشَّيْخُ: ادْنُوا فَدَنَوْنَا وَفَكَكْنَا الْخَاتَمَ وَوَزَنَّا الدَّنَانِيرَ فَإِذَا هِيَ سَبْعُونَ دِينَاراً لَا تَزِيدُ وَلَا تَنْقُصُ. فَأَخَذْنَا الْجَارِيَةَ فَأَدْخَلْنَاهَا عَلَى أَبِي جَعْفَرٍ
(عليه السلام) وَجَعْفَرٌ قَائِمٌ عِنْدَهُ فَأَخْبَرْنَا أَبَا جَعْفَرٍ بِمَا كَانَ. فَحَمِدَ اللَّهَ وَ أَثْنَى عَلَيْهِ ثُمَّ قَالَ لَهَا: مَا اسْمُكِ؟ قَالَتْ حَمِيدَةُ. فَقَالَ: حَمِيدَةٌ فِي الدُّنْيَا مَحْمُودَةٌ فِي الْآخِرَةِ، أَخْبِرِينِي عَنْكِ: أَبِكْرٌ أَنْتِ أَمْ ثَيِّبٌ؟ قَالَتْ بِكْرٌ. قَالَ: وَ كَيْفَ وَلَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْ‏ءٌ إِلَّا أَفْسَدُوهُ؟ فَقَالَتْ قَدْ كَانَ يَجِيئُنِي فَيَقْعُدُ مِنِّي مَقْعَدَ الرَّجُلِ مِنَ الْمَرْأَةِ فَيُسَلِّطُ اللَّهُ عَلَيْهِ رَجُلًا أَبْيَضَ الرَّأْسِ وَاللِّحْيَةِ فَلَا يَزَالُ يَلْطِمُهُ حَتَّى يَقُومَ عَنِّي، فَفَعَلَ بِي مِرَاراً وَ فَعَلَ الشَّيْخُ بِهِ مِرَاراً. فَقَالَ يَا جَعْفَرُ خُذْهَا إِلَيْكَ فَوَلَدَتْ خَيْرَ أَهْلِ الْأَرْضِ مُوسَى بْنَ جَعْفَرٍ ( عليه السلام ).


والشاهد في هذه القصة قوله للجارية: (أَبِكْرٌ أَنْتِ أَمْ ثَيِّبٌ؟ قَالَتْ بِكْرٌ. قَالَ: وَ كَيْفَ وَلَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْ‏ءٌ إِلَّا أَفْسَدُوهُ؟)

والسؤال الذي يطرح نفسه: ألم يجد هذا الإمام في بيوتات العرب والأشراف من هي حرة شريفة كفء لابنه حتى لجأ للإماء؟ لندع بيوتات العرب والأشراف جانبا لنسأل، ألم يجد من بين شيعته من يتشرف بمصاهرته حتى اضطر إلى شراء أمة زوجة لابنه؟ لندع هذا أيضا جانبا، لنسأله: يا حمار القوم ويا كلب العرب: إذا كنت تعلم أنه لا يقع في أيدي النخاسين أمة إلا أفسدوها، فكيف ترضى لابنك أن يقترن بمن لعب بها النخاسون؟ أين الشرف والغيرة؟ وأين أنت من قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس" ؟

ونحن إن أحسنا الظن في اختياره هذه الأمة فلا أقل من أن نفترض أنه لم يكن بين نساء الشيعة من كانت تؤتمن على فراشه حتى اضطر أن يأتي له بجارية صدف إن صدقت أنها بكر؟ على أنا لسنا ملزمين بقبول دعواها لعدم قيام الدليل على صدقها، خصوصا وأن كثيرا من الشيعة طعنوا في نسب ابنه موسى لعدم شبهه بوالده من قريب أو بعيد، فقد كان إلى السمرة أقرب، ولم يكن فيه شبها بالعرب خلاف والده. وهنا يكمن السؤال: هل الكاظم فمن بعده من الأئمة من سلالة أهل البيت؟ هذا ما نود من الرافضة أن يثبتوه لنا بالدليل الذي لا يعتريه الشك. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يقولون علي يؤكد أن الله تعالى جاهل نعوذ بالله
»» A welcome Message
»» الشيعة تقول: علي يفضح جبريل عليه السلام أمام الخلائق (وثيقة)
»» أخَيّ إليك هذه النصيحة فاقرأها
»» تحري ليلة القدر
 
قديم 18-02-03, 05:32 PM   رقم المشاركة : 2
تيمور
Guest





تيمور غير متصل

تيمور


السلام على من اتبع الهدى

اخرج الحافظ ابن مردويه عن احمد بن محمد النيسابورى عن عبد الله بن احمد بن حنبل عن احمد بن حنبل قال : سمعت الشافعى يقول : سمعت مالك بن انس قال: سمعت انس بن مالك : ما كنا نعرف الرجل لغير ابـيه إلا ببغض على ابن ابى طالب !

والسلام







 
قديم 18-02-03, 05:36 PM   رقم المشاركة : 3
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


يا كذاب يا دجال يا رافضي،
من أين سمع الإمام مالك بن أنس رحمه الله الصحابي الجليل أنس بن مالك؟

ولكن الرافضة فعلا قومٌ أغبياءُ







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يقولون الإمام الباقر يكذب الله تعالى جهارا .. ويتحداه
»» رائع لكتابة الرسائل
»» المعصوم يؤكد أن جميع الشيعة أولاد بغايا
»» تنبيه - إلى كل من يكتب في هذا المنتدى
»» رزقنا الله مولودا
 
قديم 18-02-03, 06:55 PM   رقم المشاركة : 4
تيمور
Guest





تيمور غير متصل

تيمور


جزاك الله كل الخير على التـنبـيه

فالخطأ منى بدلا : سمعت مالك بن انس يقول : قال انس بن مالك.......الخ
وقع خطأ مطبعى واعتذر للقراء.

ولا تزعل :

1ـ اخرج الحافظ الطبرى فى كتاب الولاية: بإسناده عن علي ابن ابى طالب : لا يحبنى ثلا ثة:

ولد الزنا ..........ومنافق ..........ورجل حملت به امه فى بعض حيضها !

2ـ فى اسنى المطالب ص8.......نهاية ابن الاثير 1ص118..... لسان العرب5ص154...

تاج العروس 3ص61 : عن عبادة ابن الصامت كنا نبور ( نختبر) اولا د نا بحب على ابن ابى

طالب رضى الله عنه فإذا رأينا احدهم لا يحب علي ابن ابى طالب علمنا انه ليس منا .......


قال الحافظ الجزرى فى ( اسنى المطالب ) ص8 بعد ذكر هذا الحديث : وهذا مشهور من قديم والى اليوم انه ما يبغض عليا رضى الله عنه الا ولد زنا .







 
قديم 18-02-03, 07:02 PM   رقم المشاركة : 5
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


الحافظ الطبري؟ كتاب الولاية؟ لعلك تقصد ابن جرير بن رستم الطبري الرافضي؟

ثم هل بقية المصادر كتب حديثية ؟ الرجاء إفادتنا كي تعم الفائدة.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الدين النصيحة فتوى فغير ملزمة
»» كاد أن يبيع الإسلام بعشرين بنساً
»» Interview with Umm ‘Abdullaah, Wife of Shaykh Muhammad bin Saalih Al-'Uthaimeen
»» ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه
»» النفاق وإيران وهدم المساجد
 
قديم 18-02-03, 07:19 PM   رقم المشاركة : 6
تيمور
Guest





تيمور غير متصل

تيمور


الحجاج

لا ادرى بسبب زعلك يا ترى.........................!







 
قديم 18-02-03, 07:52 PM   رقم المشاركة : 7
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

فليأتي شيخنا السعدي، أو فليأتي أي من يدعي بأن السنة لا يكرهون أهل البيت، ليرى ما هي العلاقة الوطيدة بين عنوان الموضوع وما جاء فيه:

عنوان الموضوع: هل اٌمام الرضا ابن زنا ؟؟

بينما شاهد الكاتب في هذه الرواية هو: (أَبِكْرٌ أَنْتِ أَمْ ثَيِّبٌ؟ قَالَتْ بِكْرٌ. قَالَ: وَ كَيْفَ وَلَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْ‏ءٌ إِلَّا أَفْسَدُوهُ؟)

أقول: لا ريب أنك رضعت من المنهج الذي رضع منه الحجاج بين يوسف الثقفي، فلا ريب أنك أصبحت مثله فتسميت باسمه.

أضف إلى هذا أن الرواية ضعيفة السند.

نحن من نريد من هذا الموضوع، صورة لدعاة التقريب؟؟؟







 
قديم 19-02-03, 07:40 AM   رقم المشاركة : 8
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


إلى المقهور:

قولك : (اللهم صل) عين الصواب، فلم تعديته في قولك (فليأتي)؟ ما وضع الياء من الإعراب؟ اللهم إلا إن كانت كتابتك (صل) صوابا من باب المصادفة لا من باب العلم.

أما عن عنوان الموضوع: هل الإمام الرضا ابن زنا؟ فهو من صلب الموضوع وليس للإثارة بدلالة طعن جموع غفيرة من الشيعة وبالأخص الإسماعيلية بنسبه. وحيث أن والدته أمة وبشهادة جده أن أصحاب النخاسة ( تجار الرقيق ) لا يدعون أمة من عبثهم فإن شبهة الزنا قائمة لعدم مشابهته والده لا من حيث الشكل ولا من حيث لون البشرة، فقد كان سماره أقرب إلى سمرة الهنود والبنغال إن صح التشبيه.

وأما عن سؤال الإمام لهذه الأمة: أبكر أنت أم ثيب، فما مناسبته وهو يعلم الغيب، وعنده العفاريت والجان والأبالسة في خدمته، وعنده الروح وعنده وعنده من مصادر العلم الكثير، إلا أن يكون التحرش الجنسي بهذه الأمة؟ لماذا إحراج الأمة بهذا السؤال على مرأى ومسمع جميع الحضور؟

ثم إن كان يعلم أن النخاسين لا يدعون أمة من شرهم، فلم اختار الإماء مصدرا لتزويج ابنه؟ أين الغيرة والحمية والشرف؟ عفوا نسيت أن الأئمة وأتباعهم لا يعيرون الغيرة والشرف أي اهتمام لمكان المتعة وإعارة الفروج في نفوسهم.

وأما عن الحجاج بن يوسف الثقفي رحمه الله وأكثر من أمثاله في قادة الأمة فقد كان شديد التمسك بالسنة كثير الكره لأصحاب البدع والمخالفين، نسأل الله تعالى أن يحشرني وإياه مع صحب النبي صلى الله عليه وسلم وحسن أولئك رفيقا.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تحري ليلة القدر
»» الرافضة يقولون الإمام الباقر يكذب الله تعالى جهارا .. ويتحداه
»» هل كل شيعي بالضرورة خبيث الولادة؟؟؟ لنكن منصفين
»» اللهم ارزقنا مثل هذا الطفل
»» مشكلة ولا كل المشاكل
 
قديم 19-02-03, 11:57 AM   رقم المشاركة : 9
الثقلين
مشترك جديد





الثقلين غير متصل

الثقلين


إن مخالفة الموازين الخلقية إذا كانت عيبا فهي عيب على الإطلاق سواء في فترة من الزمن أو على الدوام . . وهنا أسأل من الحجاج ( سمي الفاسق الماجن ) هل حلت المتعة في زمن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أم لا ؟؟

إنك لا تملك أن تقول لا . . وعليه فإن أصحاب رسول الله وبأمر منه صلى الله عليه واله قد قبلوا بإعارة الفروج وخالفوا ناموس الغيرة في حياته وأما خلافنا معكم في انها نسخت بعد ذلك أم لم تنسخ فهذا شيء ثاني لا صلة له بالموضوع . . والشيء الوحيد الذي أريد قوله هو أن هذه العملية إذا كانت مناقضة لما تقتضيه الغيرة وإذا كانت من مصاديق إعارة الفروج ( وهي كناية نطق بها الشيطان على لسانكم لزدراء شرع محمد صلى الله عليه واله ولا غروا حيث حطمتم السنة بالرأي والقياس والإستحسان وغيرها من المخاريق فهذه ليست هي المرة الأولى ) !!

وعلى العموم فإذا كانت المتعة تقتضي كل هذه الإنحرافات بطبعها فاعلم أن ما يقتضي لشيء بطبعه لن ينفك عنه سواء أتي به لمرة واحدة في العمر أم لأكثر وسواء في زمن قديم أو حديث إذ المفروض أنه يقتضي ذلك الشيء بطبعه ويستلزمه بذاته أليس كذلك تفترون عفوا تقولون ؟!؟!؟!

وإذا لم تكن تقتضي بطبعها كل هذه المثالب فمن أين جئتم بهذا الوصم يا أستاذ ؟؟

هذا أولا وثانيا لقد نكح الصحابة الإماء وأولدوهم ولم يكن في ذلك عار ولا شنار وإن الله تعالى لم يفرق بين أسود ولا أبيض ولا عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى سواء كان ذلك امرأة يتزوج منها الشريف أو رجل تتزوج من الشريفة كما صنع رسول الله صلى الله عليه واله حيث زوج جويبر من أشرف شريفات الأنصار والقصة معروفة . . وبناء على هذا فما جعجعتك وإنكارك هنا إلا حمية جاهلية وحسبك هذا ؟!

وثالثا : إنه ( لو عشنا مع الرواية وأغمضنا الطرف عن سندها ) فهي تثبت أن هذه المرأة طاهرة مصونة من قبل الله بالمباشرة لأمر هي مدركته فيما بعد وهذا ما حصل حيث صارت بيد القدر والتسديد الإلهي إلى أشرف رجل بعد أبيه في زمانه من هو أستاذ لك ولرئساء مذاهبكم شئت أم أبيت ؟!؟!

ورابعا : أراك ( يا محترم ) قد حزت درجة من الفقاهة لا تحسد عليها . . بالله عليك قل لي ما ذا فهمت من قوله (( وَ كَيْفَ وَلَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْ‏ءٌ إِلَّا أَفْسَدُوهُ؟ )) ؟؟
أظنك فهمت منه أفسدوه بالزنا ؟!؟!؟!
والحال أن النخاسين يشترون فيتحقق الملك وإذا تحقق الملك صارت مباحة يا حضرت الفقيه الألمعي . . وإذا صارت مباحة فلا محالة المراد من الإفساد هو إذهاب البكارة لا أكثر أي لا ينتظرون بالأمة أن تباع وهي باكر !!

وأخيرا :
لقد صنعت جميلا في زميلك ( مقهور) حيث صححت له أدبيا وأنا أريد أن أكافئك على هذا . . لقد كتبت في العنوان هكذا :
إمام الرضا فماذا تقصد بهذه الجملة . . إن كنت تريد أن تتكلم عن الإمام الرضا فلابد من تحلية كلمة إمام باللام إذا لا تصف غلاما أبيضا بقولك غلام الأبيض إذا ستكون الإضافة بمعنى اللام هنا والنتيجة أنه غلام لأبيض . . ولكن لا بد أن تقول الغلام الأبيض !!
وإذا أردت ان تقول إمام الرافضة فهذا فيه سقط مخل ولم تتداركه في مدارج كلام الأول وهذا خلاف الدقة وقد أتيح لك فرصة تحرير الموضوع بعد كتابته ؟!!
وإذا كنت تريد شيئا ثالثا فهاته ..




شرف

.







التوقيع :
الحقيقة بنت البحث . .لا البيئة. . لا الوالدين . . لا من تحب. .لا الوطن . . لا. .
من مواضيعي في المنتدى
»» مرحبا بكم
»» من له طاقة على المناظرة منكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» عزيزي المحرر الإسلامي
»» تجربة الإمام ابن حبان مع قبر الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام
»» عدنا والعود أحمد
 
قديم 19-02-03, 12:12 PM   رقم المشاركة : 10
دقم بيه
Guest





السلام عليكم ...

ردي بكل بساطة هو ان اطلب نفس ما طلبه الحجاج على نفسه..

--------------
وأما عن الحجاج بن يوسف الثقفي ... نسأل الله تعالى أن يحشرني وإياه ...
---------

وانا اكررها ... يالله يحشرك مع الحجاج بن يوسف الثقفي.. يالله يالله يالله ......


وشكراً







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "