العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-10, 10:03 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile ( ما أنزل الله فينا من شيء ) وأحلام الرافضة بهذا الإستدلال تنهدم

الحمدُ لله رب العالمين

والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين .

قد طلب مني أحدُ الأفاضل وفقه الله أن أكتب رداً حول شبهة قول أم المؤمنين ( ما أنزل الله فينا من شيء ) من صحيح الإمام البخاري .

حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا أبو عوانة عن أبي بشر عن يوسف بن ماهك قال كان مروان على الحجاز استعمله معاوية فخطب فجعل يذكر يزيد بن معاوية لكي يبايع له بعد أبيه فقال له عبد الرحمن بن أبي بكر شيئا فقال خذوه فدخل بيت عائشة فلم يقدروا عليه فقال مروان أن هذا الذي انزل الله فيه والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني فقالت عائشة من وراء الحجاب ما انزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله انزل عذري .

قال الرافضة : أم المؤمنين تعترف أن ( الله ) لم ينزل فينا شيء في القرآن الكريم إلا أنهُ انزل ( عذري ) قلتُ وهذا فيه تأصيل .

الأن هل خص في حديث أم المؤمنين سلام الله عليها , أن ما نزل شيء في القرآن في ( أبي بكر ) ليس في الأمر شيء بل إن اللفظ ( خلاف ) ما فهم الرافضة منهُ والله المستعان .

قال الحافظ إبن حجر في ( فتح الباري ) في شرح صحيح البخاري :
(قوله فقالت عائشة) في رواية محمد بن زياد فقالت كذب مروان (قوله ما أنزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله انزل عذري) أي الآية التي في سورة النور في قصة أهل الإفك وبراءتها مما رموها به.

وفي رواية الإسماعيلي فقالت عائشة كذب والله ما نزلت فيه وفي رواية له والله ما أنزلت إلا في فلان بن فلان الفلاني وفي رواية له لو شئت أن أسميه لسميته ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن أبا مروان ومروان في صلبه وأخرج عبد الرزاق من طريق ميناء أنه سمع عائشة تنكر أن تكون الآية نزلت في عبد الرحمن بن أبي بكر وقالت إنما نزلت في فلان بن فلان سمت رجلا وقد شغب بعض الرافضة فقال هذا يدل على أن قوله ثاني اثنين ليس هو أبا بكر وليس كما فهم هذا لرافضي بل المراد بقول عائشة فينا أي في بني أبي بكر ثم الاستثناء من عموم النفي وإلا فالمقام يخصص والآيات التي في عذرها في غاية المدح لها والمراد نفي إنزال ما يحصل به الذم كما في قصة قوله والذي قال لوالديه إلى آخره والعجب مما أورده الطبري من طريق العوفي عن ابن عباس قال نزلت هذه الآية في عبد الرحمن بن أبي بكر وقد تعقبه الزجاج قال الصحيح أنها نزلت في الكافر العاق وإلا فعبد الرحمن قد أسلم فحسن إسلامه وصار من خيار المسلمين وقد قال الله في هذه الآية أولئك الذين حق عليهم القول إلى آخر الآية فلا يناسب ذلك عبد الرحمن وأجاب المهدوي عن ذلك بأن الإشارة بأولئك للقوم الذين أشار إليهم المذكور بقوله وقد خلت القرون من قبلي فلا يمتنع أن يقع ذلك من عبد الرحمن قبل إسلامه ثم يسلم بعد ذلك وقد أخرج ابن أبي حاتم من طريق ابن جريج عن مجاهد قال نزلت في عبد الله بن أبي بكر الصديق قال ابن جريج وقال آخرون في عبد الرحمن بن أبي بكر

( قلت ) والقول في عبد الله كالقول في عبد الرحمن فإنه أيضا أسلم وحسن إسلامه ومن طريق أسباط عن السدي قال نزلت في عبد الرحمن بن أبي بكر قال لأبويه وهما أبو بكر وأم رومان وكانا قد أسلما وأبي هو أن يسلم فكانا يأمرانه بالإسلام فكان يرد عليهما ويكذبهما ويقول فأين فلان وأين فلان يعني مشايخ قريش ممن قد مات فأسلم بعد فحسن إسلامه فنزلت توبته في هذه الآية ولكل درجات مما عملوا ( قلت ) لكن نفي عائشة أن تكون نزلت في عبد الرحمن وآل بيته أصح إسنادا وأولى بالقبول وجزم مقاتل في تفسيره أنها نزلت في عبد الرحمن وأن قوله أولئك الذين حق عليهم القول نزلت في ثلاثة من كفار قريش والله أعلم .

إذاً المسألة واضحة هي أن قولها ( لم ينزل ) لم تكن عامةً بل كانت أقرب إلي التخصيص فكان المراد ( بني أبي بكر ) .

ولم يكن المراد فيها أو في والدها رضي الله عنهُ ( الصديق ) بل الأصلُ أن هناك آيات نزلت في أبي بكر الصديق وأجمع المفسرون على أحقية أبي بكر بالخلافة , وفي بعض الآيات كما سنبين .

منها قوله تعالى ( ثاني إثنين ) فقد أثبتت تفاسير الرافضة , وكذلك تفاسير أهل السنة أن الآية نزلت في ( أبي بكر الصديق ) ومن أنكر أن أبي بكر رافق النبي صل ىالله عليه وسلم فقد أنكر القرآن .

ومن ينكر القرآن هو كافر لأن النص ( قطعي ) في أن الصاحب في الغار ( أبي بكر ) ومن أنكر ذلك كمن أنكر ( أصل ) وكذلك ( براءة ) أم المؤمنين من أنكرها فقد كفر بالقرآن .

وقوله تعالى : ( وسيجنبها الأتقى ) وهذا تأصيل واضح وقد نقل الحافظ إبن كثير الإجماع على نزولها في أبي بكر .

كلام بين مروان و عبد الرحمن بن أبى بكر، فقال مروان أن قوله تعالى (وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَّكُمَا أَتَعِدَانِنِي) أنها نزلت في عبد الرحمن بن أبي بكر، فردت أم المؤمنين عائشة بقولها : ما انزل الله فينا شيئا من القرآن إلا أن الله انزل عذري فأم المؤمنين في قولها (ما انزل الله فينا) تقصد أولاد أبي بكر رضوان الله عنهم، و لا تقصد لا أبي بكر.

وقد نزلت الآية في أبي بكر الصديق رضي الله عنهُ , ( ثاني إثنين ) وكذلك ( الأتقى ) والأصلُ أنها عندما ذكر عبد الرحمن بن أبي بكر .

قالت أم المؤمنين ( ما أنزل الله فينا من شيء ) أي ما أنزل الله تبارك وتعالى في ( أبناء ) أبي بكر لا في أبي بكر رضي الله تعالى عنهُ او فيها سلام الله عليها .

فالأصلُ في القول ( التأسيس ) وكان الحديث ( خاصاً ) بأبناء أبي بكر بعدما ذكر أن عبد الرحمن هو من نزلت فيه آية ( ثاني إثنين ) بل قالت لم ينزل الله فينا شيء عنت بذلك .

أن الله لم ينزل شيء في ( أبناءه ) بل أنزل في أبي بكر والأصلُ في السنة أنها نزلت في أبي بكر كما نزلت غيرها فيه رضي الله عنهُ .

فلا يستقيم هذا الإستدلال بأن قول أم المؤمنين ( لم ينزل الله فينا شيء ) كان ذلك أبي بكر أو هي رضي الله تعالى عنها وأرضاها بل الأصلُ ( أبناءه ) .

الآن لنرى معاً ما قال أهلُ البيت في أنفسهم :

أخرج الإمام البخاري في كتاب الوصايا حديث رقم (1471) :ذكر عند عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى إلي علي فقالت : من قاله ؟ لقد رأيتُ النبي صلى الله عليه وسلم إني لمسندته إلي صدري , فدعا بالطست , فانخنث , فمات , فما شعرتُ , فكيف أوصى لعلي رضي الله تعالى عنه . ؟!

قلتُ : وهنا تصريح أم المؤمنين سلام الله تعالى عليها بأن بالنبي صلى الله عليه وسلم لم يوصي لعلي أعظم الأدلة على أن الوصية خرافة لا حقيقة لها وهي من إختراع الرافضة , فإن النبي صلى الله عليه وسلم مات في حجرها ولو كان أوصى لكانت هي أعلم الناس بهذه الوصية لأن النبي صلى الله عليه وسلم مات بين يديها , أفلا يعقل الرافضة ما يصنعون . ؟؟

أخرج الإمام البخاري في كتاب المغازي حديث رقم (4447) :
عن إبن عباس رضي الله عنهما قال : إن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه خرج من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم في وجعه الذي مات فيه فقال الناس : يا أبا الحسن , كيف أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم , فقال : أصبح بحمد الله بارئاً , فأخذ بيده عباس بن عبد المطلب , فقال له : أنت والله بعد ثلاث عبد العصا , وإني والله لأرى رسول الله صلى الله عليه وسلم , سوف يتوفى في وجعه هذا , وإني لأعرف وجوه بن عبد المطلب عند الموت , إذهب بنا إلي رسول الله , فلنسأله فيمن هذا الأمر , إن كان فينا علمنا ذلك , وإن كان في غيرنا علما , فأوص بنا , فقال علي : إنا والله لئن سألناها رسول الله صلى الله عليه وسلم فمنعناها , لا يعطيناها الناس من بعده , وإني والله لا أسألها رسول الله صلى الله عليه وسلم .


قلتُ : وفي هذا شهادة على أن الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ملتزمون بأمر النبي صلى الله عليه وسلم , ولو كان هناك وصية لما تخلف عنها أحدٌ من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم , ولما عبرت الأنصار عن رأيها في السقيفة , وما قالت منا أمير ومنكم أمير , ولأستخلفوا من عُهد له بالوصية من النبي صلى الله عليه وسلم , ولو كان هناك نصاً قبل هذا لأخبر علي رضي الله عنه العباس , لكان أولى أن يقول له علي رضي الله عنه , كيف نسأله عن هذا الأمر , وقد أوصى إلي بالخلافة , وقد توفي النبي صلى الله عليه وسلم في نفس اليوم , ولا أساس لدعوى الوصية من الصحة , وكل ما أورده الإمامية الرافضة في التنصيص على علي رضي الله عنه , مردود بنصٍ صريح من علي رضي الله عنه نفسه , فأدلتكم كلها واهية , فهل يكذب علي يا رافضة وحاشاه .


أخرج الإمام مسلم في الصحيح (3/167) رقم (1978) :
سئل علي رضي الله عنه , أخصكم رسول الله صلى الله عليه وسلم بشيء ؟ فقال : ما خصنا رسول الله بشيء لم يعم به الناس كافة , إلا ما كان في قراب سيفي هذا , قال : فأخرج صحيفة مكتوب فيها : ( لعن الله من ذبح لغير الله , ولعن الله من غير منار الأرض , ولعن الله من لعن والده , ولعن الله من آوى محدثاً ) .


البداية والنهاية (5/221) .
وقال الحافظ إبن كثير رحمه الله هذا الحديث الثابت في الصحيحن وغيرهما عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يرد على فرق الرافضة من زعمهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصى إليه بالخلافة , ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإ،هم كانوا أطوع لله ورسوله في حياته , وبعد وفاته من أن يفتئوا عليه فيقدموا غير ما قدمه , ويؤخروا من قدمه بنصه , حاش وكلا !!! ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلي الفجور والتواطؤ على معاندة رسول الله صلى الله عليه وسلم والعبذ بالله , ومضادتهم لحكمه ونصه , ومن وصل من الناس إلي هذا المقام فقد خلع رقبة الإسلام , وكفر بإجماع الأئمة الأعلام .


شرح صحيح مسلم للإمام النوو (13/151) .
في إبطال ما تزعمه الرافضة والشيعة والإمامية بالوصية لعلي وغير ذلك من إختراعاتهم .


وأخرج في كتاب الإعتقاد بإسنادٍ حسن حسنه البيقهي في دلائل النبوة .
وعن عمرو بن سفيان قال : لما ظهر علي يوم الجمل قال : أيها الناس , إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعد إلينا من هذه الإمارة شيئاً , حتى رأينا من الرأي أن نستخلف أبا بكر , فأقام وإستقام حتى مضى لسبيله . إسناده حسن . والله تعالى أعلى وأعلم . فما حجة الرافضة بعد كل هذا . والله الموفق .

كتبهُ /
تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ويحتملُ أن يكونَ [ من كلام الصدوق ] ويحتملُ ان يكون [ تتمة متن الحديث ] ...!!
»» لسعة خفيفة النبي صلِّ الله عليه وسلم هي من أهلي
»» دافعوا عن سكستانيهم كما لم يدافعوا عن نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم
»» آثار المناظرة على الرافضي في شبكة أنا رافضي
»» لماذا لا يوجد حديث واحد صحيح في كتب ومصادر الشيعة ؟!
 
قديم 25-10-10, 10:06 PM   رقم المشاركة : 2
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


تقي الدين موضوع رائع بارك الله فيك و بدو تركيز للقرائة
قرأت بدايته و غدا بكمله
الله يبارك فيك و في اهلك
أخوك






 
قديم 25-10-10, 10:24 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله أخي الحبيب , كتبتهُ على عجلٍ والله المستعان .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أتباع الطرق الصوفية أين أنتم من الطريقة المحمدية ؟
»» أبو مؤيد تفضل يا طيب
»» كذب الرافضي فقال [ تحريف في كتاب المنتظم لأبن الجوزي ] قصة إحتضار إسماعيل الحميري .!
»» الزهراء رضي الله تعالى عنها تموت ميتة عادية لا شهادة كما يزعم الرافضة
»» أبي عبد الله / هلكَ زُرارة وبريدة وإسماعيل الجعفي ومحمد بن مسلم
 
قديم 26-10-10, 05:35 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة وطعنهم في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» الله ينزل برائة أم المؤمنين من فوق سبع سماوات والرافضة لعنهم الله يكفرونها
»» في دين الرافضة انتحار الائمة
»» صفعة قوية للرافضة المعصوم يفتك بقصة ارض فدك ويهدم دين شيعته
»» عااااجل : عملية استشهادية لأحد مُجاهدي الدولة الإسلامية في النصيرية
 
قديم 26-10-10, 08:15 AM   رقم المشاركة : 5
سفير الهدى
مشترك جديد






سفير الهدى غير متصل

سفير الهدى is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي تقي الدين السني وجزاك الله خيرا......
لكن اسمح لي ان اطرح اشكال عليك واتمنى ان تجيبني بارك الله فيك عندما قالت السيدة عائشة رضي الله عنها ماانزل الله فينا شيئ من القران الا عذري هل المقصود بهذا القول بني ابابكر دون السيدة عائشة ......
وماذا عن ايات سورة التحريم اتمنى ان توضح بارك الله فيك وجزاك الله خير







التوقيع :
يا لائمي في حب صحب محمد *** تبت يداك وخبت يوم الموعدٍ

لا للخوارج لست من أتباعهم *** لاأرتضي نهج الغوي المفسدٍ
فولاة أمر المسلمين نطيعهم *** نأبى الخروج على الامام المهتدٍ
والمرجؤون نفضت كفي منهمٌ *** والصقر لايأوي لبيت الهدهدِ
والرفض أخلعهُ وأخلعٌ أهلهاُ *** هم أغضبوا بالسب كل موحدٍ
كلا ولا أرضى التصوف مشرباً *** تبأً لهم من فرقة لم تهتدٍ

قناتي في اليوتيوب: http://www.youtube.com/user/dangerous20101990
من مواضيعي في المنتدى
»» هل السيدة عائشة في الجنة ؟
»» ثكلتك أمك أنت تحمل عني ذنوبي يوم القيامة تجسيد لمقولة حكمت فعدلت فأمنت فنمت
»» ادخل ياشيعي لتعرف لماذا تكره أصحاب الرسول عليه الصلاة والسلام
»» تسجيل خطير لأحد مشرفي الغرف الرافضية في البالتوك
»» لعقلاء الشيعة فقط
 
قديم 26-10-10, 09:27 AM   رقم المشاركة : 6
سفير الهدى
مشترك جديد






سفير الهدى غير متصل

سفير الهدى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف شهدي مشاهدة المشاركة
   اسمح لي أخي الكريم أن أرد عليك ..
اعتقد أن المقصود بقول السيدة عائشة ..هو أنه لم ينزل في آل الصديق ذم ...ولم ينزل فيهم إلا عذرها رضي الله عنها ... أم الصديق فهجرته وخبر هذه الهجرة من الواضحات التي لا تحتاج السيدة لتوضيحها .

بارك الله فيك اخي وانا حبيت ان الاخ تقي الدين السني يتطرق لهذي النقطة لان اشكال الشيعة هو في هذي النقطة وجزاك الله خير اخي على ردك المفيد






التوقيع :
يا لائمي في حب صحب محمد *** تبت يداك وخبت يوم الموعدٍ

لا للخوارج لست من أتباعهم *** لاأرتضي نهج الغوي المفسدٍ
فولاة أمر المسلمين نطيعهم *** نأبى الخروج على الامام المهتدٍ
والمرجؤون نفضت كفي منهمٌ *** والصقر لايأوي لبيت الهدهدِ
والرفض أخلعهُ وأخلعٌ أهلهاُ *** هم أغضبوا بالسب كل موحدٍ
كلا ولا أرضى التصوف مشرباً *** تبأً لهم من فرقة لم تهتدٍ

قناتي في اليوتيوب: http://www.youtube.com/user/dangerous20101990
من مواضيعي في المنتدى
»» ادخل ياشيعي لتعرف لماذا تكره أصحاب الرسول عليه الصلاة والسلام
»» لعقلاء الشيعة فقط
»» تسجيل خطير لأحد مشرفي الغرف الرافضية في البالتوك
»» ياشيعي- هل ترضى زين العابدين علي بن الحسين رضي الله عنه حكماً بيني وبينك!!!
»» هل السيدة عائشة في الجنة ؟
 
قديم 26-10-10, 05:56 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أخي الحبيب بالنسبة للحديث , فقد قال الحافظ إبن حجر في الشرح .
أنهُ قيل أنها نزلت في عبد الرحمن بن أبي بكر وهو أحد ذرية الصديق رضي الله عنهُ .
وقول إما المؤمنين عائشة رضي الله عنها , إنما هو أنه لم ينزل في أحد من ذرية الصديق .
القرآن , بل هذا لا يثبت أنه لم ينزل في الصديق أي شيء .
بل قلنا أنه نزل فيه من القرآن وقوله تعالى ( ثاني إثنين ) .
وقوله تعالى : ( وسيجنبها الأتقى ) .
وكذلك نزول ( آية الإفك ) في أم المؤمنين .
وماذا بشأن آية التحريم وفقك الله ما بها أخي الكريم . ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الامامة منصب الهي
»» [ قصيدة ] هجاءُ مُدعي عدم ضبطِ ( الصحابة ) ....
»» " أراد الطعن في بن المبارك " فنفى التدليس عن سفيان الثوري وهو لا يدري " اللامردي "
»» لا يؤدي عني إلا علي / دراسة نقدية
»» أكان النبي يعتقد بخلق القرآن يا إباضية ؟
 
قديم 26-10-10, 06:33 PM   رقم المشاركة : 8
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بارك الله في عمرك اخانا تقي الدين و زادك علما و جعلك من المتقين الذين يتقبل الله منهم فلا تنسنا من دعائك
المعنى هو كما قلت فلم ينزل قرآن في ذرية الصديق عليهم الرضوان إلا في عذر أمنا عائشة عليها الرضوان فمقام الكلام هو عن أبناء الصديق فنفت أن تكون الآية في الذي قال لوالديه أف لكما نزلت في أحد ذرية سيدنا أبي بكر عليه الرضوان فنفت أن يكون غيرها نزل فيهم غير عذرها عليها الرضوان فلا دخل لابي بكر في الموضوع هذه أولا و لو فكرنا بطريقة منكوسي العقول لقلنا أن عائشة ليست أما للمؤمنين عليها الرضوان لأن آية أمومتها لنا لا تخصها لأنها نفت أن تكون آية أخرى تخصها غير آية العذر







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» أسماء الله الحسنى
»» إذ كنت مع او ضد حماس او أداره المنتدى فتفضل هنا مشكورا
»» السكوت أولى من قول ينشر فتنة أو يدعوا إليها فاتقوا الله يا إخوان
»» أكيد الكل أعلم و أدرى
»» أسباب عدم الرجوع للحق و دواؤها
 
قديم 26-10-10, 08:29 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي وقرة عيني موسى المدني .
أحسن لله درك منكم أنا أتعلم , وما نسيتكم يوماً من الدعاء .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كذب شيخ الإسلام إبن تيمية [ رد على أحد الشبهات ]
»» الرافضي عجبان الدليمي تفضل هنا لدي سؤال
»» أيها الرافضة أكان يعلم النبي صلِّ الله عليه وسلم بنفاق الشيخين رضي الله عنهما
»» يقول الكافي : ان الدعاء هو العبادة ودعاء غير الله شرك
»» كشف الجاني علي الميلاني رسالة في حديث سد الأبواب إلا باب علي
 
قديم 26-10-10, 08:42 PM   رقم المشاركة : 10
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


حفظكم الله ورعاكم أخينا تقي الدين ونفع بكم الإسلام والمسلمين







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» السبب الحقيقي لبغض الرافضة لعائشة وأبي هريرة رضي الله عنهما
»» اقرأوا ما يقوله شاعر مرجعية الشيطان
»» كتاب الخميني كبيرهم الذي علمهم السحر
»» من فتاوى الصدر صنم شيعة العراق
»» فتاوى رافضية مخزية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "