لكن !!!
صرف آيات توحيد الله إلى ولايةعلي
عن أبي عبد الله قال" ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك"يعني إن أشركت في الولاية غيره. " بل الله فاعبد وكن من الشاكرين"يعني بل الله فاعبد بالطاعة وكن من الشاكرين أن عضدتك بأخيك وابن عمك«(الكافي 1/353 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
هذه الآية نزلت في مشركي قريش والإنذار المقصود هنا نهيهم عن الشرك ودعوتهم إلى التوحيدملة إبراهيم. لكن الإنذار في هذه الآية صار معناه عند الشيعة تولي علي والتحذير من تولي أبي بكر وعمر.
الامامة هي التوحيد وضدها شرك وكفر
عن أبي عبد الله عليه السلام قال» من أشرك مع إمام إمامته من عند من الله من ليست إمامته من الله كان مشركا بالله«(الكافي 1/305 كتاب الحجة: باب من ادعى الإمامة وليس لهابأهل).
عن الأصبغ بن نباتة أنه سأل أمير المؤمنين عن قوله تعالى" أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير"قال: الوالدان اللذان أوجب الله لهما الشكر. هما اللذان ولدا العلم. " وإن جاهداك على أن تشرك بي" يقول في الوصية: وتعدل عمن أمرت بطاعته فلا تطعهما ولا تسمع قولهما«(الكافي 1/354 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
عن أبي عبدالله" ذلك بأنه إذا دعي الله وحده وأهل الولاية كفرتم "(الكافي 1/349 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
وعن أبي الحسن عليه السلام قال" وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا" قال: هم الأوصياء«(الكافي 1/352 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
وهكذا تحول موضوع إفراد بالدعاء الى إفراد علي بالإمامة. وانتقل الضمير من العود على الله إلى علي. فمعنى فلا تدعو مع الله أحدا أي لا تدعومع علي إماما آخر.
وتأمل كيف أضافوا في آيات الله عبارات لإعطاء الإمامة دليلا قرآنيا.
عن أبي عبد الله" ومثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء"قال: » رسول الله أصلها وأمير المؤمنين فرعها والأئمة من ذريتهما أغصانها«(الكافي 1/355 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
الصلاة معناهاالولاية
"ماسلككم في سقر: قالوا لم نك من المصلين"قال:إنا لم نتول وصي محمد والأوصياء من بعده«(الكافي 1/360 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية)..
عن أبي عبد الله قال" ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين"قال: لم نك من أتباع الأئمة «(الكافي 1/347 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
فالصلاة معناها إتباع الإمامة وتولي علي والأئمة. والمسجدالحرام هو أمير المؤمنين. هكذا مسخ في آيات الله. كل ذلك لتطويع نصوص القرآن والسنةإلى مبادئ نحلتهم الباطلة.
والله يصلي عندهم!!!
سأل أبو بصيرأبا عبد الله وأنا حاضر فقال»
كم عرج برسول الله صلى الله عليه و سلم؟ فقال: مرتين.
فأوقفه جبرئيل موقفا فقال له: مكانك يا محمد… إن ربك يصلي.
فقال: يا جبرئيل: وكيف يصلي.
قال: يقول: سبوح قدوس أنا رب الملائكة والروح…
قال أبو عبد الله » والله ما جاءت ولاية علي من الأرض ولكن جاءت من السماءمشافهة«
(الكافي 1/368 كتاب الحجة. باب مولد النبي النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته).
الامامة هي التوحيد وضدها شرك وكفر
عن أبي عبدالله عليه السلام قال» من أشرك مع إمام إمامته من عند من الله من ليست إمامته من الله كان مشركا بالله«(الكافي 1/305 كتاب الحجة: باب من ادعى الإمامة وليس لها بأهل).
عن الأصبغ بن نباتة أنه سأل أمير المؤمنين عن قوله تعالى" أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير"قال: الوالدان اللذان أوجب الله لهماالشكر. هما اللذان ولدا العلم." وإن جاهداك على أن تشرك بي" يقول في الوصية: وتعدل عمن أمرت بطاعته فلا تطعهما ولاتسمع قولهما«(الكافي 1/354 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
عن أبي عبدالله" ذلك بأنه إذا دعي الله وحده وأهل الولاية كفرتم "(الكافي 1/349 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل فيا لولاية).
وعن أبي الحسن عليه السلام قال" وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا" قال: هم الأوصياء« (الكافي 1/352 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
وهكذاتحول موضوع إفراد بالدعاء الى إفراد علي بالإمامة. وانتقل الضمير من العود على الله إلى علي. فمعنى فلا تدعو مع الله أحدا أي لا تدعو مع علي إماماآخر.
وتأمل كيف أضافوا في آيات الله عبارات لإعطاء الإمامة دليلاقرآنيا.
عن أبي عبد الله" ومثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء"قال: »رسول الله أصلها وأمير المؤمنين فرعها والأئمة من ذريتهماأغصانها
«(الكافي 1/355 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).