العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-10, 11:58 AM   رقم المشاركة : 1
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


نصوص في التوحيد باعتراف الكافي

عن أبي عبد الله أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال" أوصني. فقال: لا تشرك بالله شيئا وإن عُذّبْتَ وإن حُرّقتَ" (الكافي 2/126 كتاب الإيمان والكفر: باب البربالوالدين).

عن رسول الله النبي صلى الله عليه وسلم»ثلاث لا يغل عليهن قلب امرئ مسلم: إخلاص العمل لله،والنصيحة لأئمة المسلمين واللزوم لجماعتهم«(الكافي 1/332 كتاب الحجة. باب ما أمرالنبي صلى الله عليه و سلم بالنصيحة لأئمةالمسلمين).

وهذا يبين أهمية توحيد الله في الدعاء والعبادة فإن من يدعو غير الله ويستغيث بالأموات فهو داخل فيمن لا يخلصون لله العبادة. وأي شرك كان الشرك القديم إلا التشفع بالأموات والاستغاثة بهم لقضاءالحوائج!

عن أبي عبدالله قال "كان يقول عند العلة: اللهم إنك عيّرتَ أقواما فقلت(قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضرعنكم ولا تحويلا)فمن لا يملك كشف ضري ولا تحويله عن أحدغيره: صل على محمد وآل محمد واكشف ضري وحوله إلى من يدعو معك إلها آخر لا إله غيرك" (الكافي 2/410 كتاب الدعاء باب الدعاء للعلل والأمراض).

عن أبي عبدالله قال" إذا خفت أمرا فقل: اللهم إنك لا يكفي منك أحد. وأنت تكفي من كل أحد من خلقك. فاكفني كذاوكذا…" [وفي رواية] " يا كافيا من كل شيء ولا يكفي منك شيء"(الكافي 2/404 كتاب الدعاء باب الدعاء للكرب والهم والحزن والخوف).

قال الكليني" عن داود بن القاسم قلت لأبي جعفرالثاني: جعلت فداك ما الصمد؟ قال: السيد المصمود إليه في القليل والكثير". والمصمودإليه أي المقصود. قال الكليني هذا التفسير بشدة قائلا: " والله عز وجل هو السيدالصمد الذي جميع الخلق من الجن والإنس إليه يصمدون في الحوائج وإليه يلجئون عندالشدائد ومنه يرجون الرخاء ودوام النعماء ليدفع عنهم الشدائد"(1/97 كتاب التوحيد: باب: تأويل الصمد).

علق محقق الكافي:" الصمد هو الذي يفتقر إليه كل شيء في كل شيء"
عن أبي جعفرقال" من قال حين يخرج من منزله: بسم لله حسبي الله توكلت على الله: كفاه الله أمر ما أهمه من أمر دنياه وآخرته" (الكافي 2/393 كتاب الدعاء باب الدعاء إذا خرج الإنسان من منزله).



الدعاء هو العبادة

عنأبي جعفرقال" إن أفضل العبادة الدعاء " (الكافي 2/338 كتاب الدعاء باب فضل الدعاء والحث عليه).

وهذا من الكذب لأن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ثابتة ولكن في غير هذا الموضع. فإنالله يأمرنا في هذه الآية أن نصلي لذكره سبحانه كما قال (وأقم الصلاة لذكري).

سئل أبو جعفر:" أي العبادة أفضل؟ فقال: ما من شيء أفضل عند الله عز وجل من أن يسأل"(الكافي 2/338 كتاب الدعاء باب فضل الدعاء والحث عليه ).

هذااعتراف مهم بأن الدعاء عبادة بل أفضل العبادات. وكيف يجوز صرف أفضل العبادات الى المخلوق المفضول بدلا أو مع الخالق الفاضل؟

عن أبي عبدالله" الدعاء هو العبادة "(الكافي 2/339 كتاب الدعاء باب فضل الدعاء والحث عليه).

إذن من علم معنى الدعاء وأنه عبادة ألزمناهم بأن دعاءهم للأئمة عبادة لهم بالنص من كتاب الله وقامت حجة الله عليه. فإن اعتذر معتذر منهم وبرر بأنهم يتخذون الأئمة وسطاء مع الله لزمهم مضاهأة المشركين الأوائل الذين كانوا يعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله. وقلدوا قول المشركين الأوائل: (ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى).

فإذا ألزمناهم بأنهم عبدوهم لأنهم دعوهم مع الله: فحينئذ نلزمهم بأنهم ألهوهم إذ لا يمكنهم الهروب بأنهم لم يصرحوا بأنهم يعبدونهم. لأننا لانعرف دعاء بغير تأليه.

عن أبي جعفرأنه" كان إذا أصبح قال: أصبحت وربي محمود. أصبحت لا أشرك بالله شيئا. ولا أدعو معه إلها. ولا أتخذ من دونه وليا" .

قال أمير المؤمنين عليه السلام: بالإخلاص يكون الخلاص فإذا اشتد الفزع فإلى الله المفزع "(الكافي 2/340 كتاب الدعاء باب أن الدعاء سلاح المؤمن).

عن أبي عبدالله قال" أوحى الله إلى داودعليه السلام: ما اعتصم بي عبد من عبادي دون أحد من خلقي عرفت ذلك من نيته، ثم تكيده السماوات والأرض ومن فيهن إلا جعلت له المخرج من بينهن، وما اعتصم عبد من عبادي بأحد من خلقي، عرفت ذلك من نيته إلا قطعت أسباب السماوات والأرض من يديه وأسخت الأرض من تحته ولم أبال بأي وادٍ هلك"(الكافي كتاب الايمان والكفر2/52 باب التفويض الى الله والتوكل عليه).

عن أميرالمؤمنين أنه كان يقول: " طوبى لمن أخلص لله العبادة والدعاء"(الكافي 2/13 كتاب الإيمان والكفر باب الإخلاص).







التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» ابو صالح مزنوق وصاحب السرداب طلب سردابه
»» قصص من سوء خاتمة الروافض
»» بعد أن عجز الرافضه عن عد الأئمه أفردنا له موضوعا مستقلا
»» لقاء مع الاخ رضا الايراني
»» يصلحه الله في ليله لكنه حجه منذ 1300سنه ؟؟
 
قديم 18-10-10, 01:40 PM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الكافي كتاب فجور وزندقه
شكرالك







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» يضحكون علي عقول الروافض ؟ علوج المجوس
»» صوره ؟؟ رافضيه من ضحايا السكستانيون والعرادي
»» هل سأل أحد نفسه لماذا المعاصى تكثر بالليل
»» قال تعالى : (( وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ ))
»» أعرف سرعة النت في ثواني وبدقة عالية
 
قديم 18-10-10, 02:03 PM   رقم المشاركة : 3
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لكن !!!




صرف آيات توحيد الله إلى ولايةعلي


عن أبي عبد الله قال" ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك"يعني إن أشركت في الولاية غيره. " بل الله فاعبد وكن من الشاكرين"يعني بل الله فاعبد بالطاعة وكن من الشاكرين أن عضدتك بأخيك وابن عمك«(الكافي 1/353 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

هذه الآية نزلت في مشركي قريش والإنذار المقصود هنا نهيهم عن الشرك ودعوتهم إلى التوحيدملة إبراهيم. لكن الإنذار في هذه الآية صار معناه عند الشيعة تولي علي والتحذير من تولي أبي بكر وعمر.



الامامة هي التوحيد وضدها شرك وكفر


عن أبي عبد الله عليه السلام قال» من أشرك مع إمام إمامته من عند من الله من ليست إمامته من الله كان مشركا بالله«(الكافي 1/305 كتاب الحجة: باب من ادعى الإمامة وليس لهابأهل).

عن الأصبغ بن نباتة أنه سأل أمير المؤمنين عن قوله تعالى" أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير"قال: الوالدان اللذان أوجب الله لهما الشكر. هما اللذان ولدا العلم. " وإن جاهداك على أن تشرك بي" يقول في الوصية: وتعدل عمن أمرت بطاعته فلا تطعهما ولا تسمع قولهما«(الكافي 1/354 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

عن أبي عبدالله" ذلك بأنه إذا دعي الله وحده وأهل الولاية كفرتم "(الكافي 1/349 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

وعن أبي الحسن عليه السلام قال" وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا" قال: هم الأوصياء«(الكافي 1/352 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

وهكذا تحول موضوع إفراد بالدعاء الى إفراد علي بالإمامة. وانتقل الضمير من العود على الله إلى علي. فمعنى فلا تدعو مع الله أحدا أي لا تدعومع علي إماما آخر.
وتأمل كيف أضافوا في آيات الله عبارات لإعطاء الإمامة دليلا قرآنيا.

عن أبي عبد الله" ومثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء"قال: » رسول الله أصلها وأمير المؤمنين فرعها والأئمة من ذريتهما أغصانها«(الكافي 1/355 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).



الصلاة معناهاالولاية


"ماسلككم في سقر: قالوا لم نك من المصلين"قال:إنا لم نتول وصي محمد والأوصياء من بعده«(الكافي 1/360 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية)..

عن أبي عبد الله قال" ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين"قال: لم نك من أتباع الأئمة «(الكافي 1/347 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

فالصلاة معناها إتباع الإمامة وتولي علي والأئمة. والمسجدالحرام هو أمير المؤمنين. هكذا مسخ في آيات الله. كل ذلك لتطويع نصوص القرآن والسنةإلى مبادئ نحلتهم الباطلة.



والله يصلي عندهم!!!

سأل أبو بصيرأبا عبد الله وأنا حاضر فقال»
كم عرج برسول الله صلى الله عليه و سلم؟ فقال: مرتين.
فأوقفه جبرئيل موقفا فقال له: مكانك يا محمدإن ربك يصلي.
فقال: يا جبرئيل: وكيف يصلي.
قال: يقول: سبوح قدوس أنا رب الملائكة والروح
قال أبو عبد الله » والله ما جاءت ولاية علي من الأرض ولكن جاءت من السماءمشافهة«
(الكافي 1/368 كتاب الحجة. باب مولد النبي النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته).



الامامة هي التوحيد وضدها شرك وكفر


عن أبي عبدالله عليه السلام قال» من أشرك مع إمام إمامته من عند من الله من ليست إمامته من الله كان مشركا بالله«(الكافي 1/305 كتاب الحجة: باب من ادعى الإمامة وليس لها بأهل).

عن الأصبغ بن نباتة أنه سأل أمير المؤمنين عن قوله تعالى" أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير"قال: الوالدان اللذان أوجب الله لهماالشكر. هما اللذان ولدا العلم." وإن جاهداك على أن تشرك بي" يقول في الوصية: وتعدل عمن أمرت بطاعته فلا تطعهما ولاتسمع قولهما«(الكافي 1/354 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

عن أبي عبدالله" ذلك بأنه إذا دعي الله وحده وأهل الولاية كفرتم "(الكافي 1/349 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل فيا لولاية).

وعن أبي الحسن عليه السلام قال" وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا" قال: هم الأوصياء« (الكافي 1/352 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

وهكذاتحول موضوع إفراد بالدعاء الى إفراد علي بالإمامة. وانتقل الضمير من العود على الله إلى علي. فمعنى فلا تدعو مع الله أحدا أي لا تدعو مع علي إماماآخر.

وتأمل كيف أضافوا في آيات الله عبارات لإعطاء الإمامة دليلاقرآنيا.
عن أبي عبد الله" ومثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء"قال: »رسول الله أصلها وأمير المؤمنين فرعها والأئمة من ذريتهماأغصانها
«(الكافي 1/355 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» رحله في المطبخ الحسيني
»» الصفا هي النجف والمروه هي كربلاء
»» رجُل لكنه يخاف الغُوله !!
»» قالها الرافضي الغبي لرب السلفيه ثلاثة ايدي
»» +18 من كتاب الكافي ممنوع دخول الاخوات بارك الله فيكم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "