العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-10, 12:25 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لماذا شرعت التقية في الدين الإثني عشري؟ الخوئي يجيب

كتاب الطهارة
السيد الخوئي
ج 4










....
...







[ 332 ]

[ (مسألة 42): إذا عمل في مقام التقية بخلاف مذهب من يتقيه ففي صحة وضوئه اشكال، وان كانت التقية ترتفع به، كما إذا كان مذهبه ] وجوب الاعادة أو القضاء ولا دلالة في شئ منها على عدم وجوب اكمال العمل واتمامه. نعم إذا فرضنا ان البلة غير باقية أو الموالات مرتفعة بحيث احتاج تحصيل الوظيفة الاولية إلى الاعادة لم تجب عليه الاعادة حسبما دلتنا عليه الادلة المتقدمة من أن التقية مجزءة ولا تجب معها الاعادة أو القضاء. إذا عمل بخلاف مذهب من يتقيه: كما إذا كان من يتقيه من الحنفية إلا انه أتى بالعمل على طبق الحنابلة أو المالكية أو الشافعية لا اشكال في ذلك بحسب الحكم التكليفي من الوجوب أو الجواز لان التقية بمعنى الصيانة عن الضرر وتتادى ذلك باظهار الموافقة مع الحنابلة مثلا وان كان من يتقيه من الحنفية - مثلا - وانما الكلام في صحة ذلك واجزائه، والظاهر ان العمل وقتئذ صحيح ومجزء عن المأمور به الاولى. وذلك لان المستفاد من الاخبار الواردة في التقية انها انما شرعت لاجل ان تختفي الشيعة عن المخالفين والا يشتهروا بالتشيع وبالرفض ولاجل المداراة والمجاملة معهم ومن البين ان المكلف إذا أظهر مذهب الحنابلة عند الحنفي - مثلا - أو بالعكس حصل بذلك التخفي وعدم الاشتهار بالرفض والتشيع وتحققت المداواة والمجاملة معهم فإذا صلى في مسجد الحنفية مطابقا لمذهب الحنابلة صدق أنه صلى في مساجدهم أو معهم. والسر في ذلك ان الواجب انما هو التقية من العامة والمجاملة والمداراة






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المهاجر يوظف (الحسين وأهل البيت) في خلافه مع الرافضي فائق الشيخ علي
»» (المعصوم) المجسم الحسين يرمي دم الطفل للسماء
»» هل يأنف الايراني من التسمي بأسم عبد الحسين وعبد علي ؟
»» مقارنة مذهلة بين التشيع والتصوف
»» من يريد ان يشاهد صورة زراره ابن اعين وهو متلبش بالجرم المشهود؟
 
قديم 02-10-10, 01:00 AM   رقم المشاركة : 2
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


التقية عند الرافضة تبرير للأخطاء بعد وقوعها لاقبل وقوعها !!
بمعنى أن الرافضة يجدون في التقية وسيلة من وسائل الهروب والعذر لكل فضيحة يفعلونها أو فعل مخالف لمعتقدهم أو ناقض لمذهبهم !
حيث يرون أن التقية تصلح الأخطاء وتبررها وتمنح صاحبها جواز الكذب والدجل تحت شعار التقية !!
ولذلك فعندما يكتشف الناس خطأ من قبل الرافضة في فعل أو رأي تجد جوابهم أن ذلك من التقية وليس حقيقة !
إذا متى يكون الرافضي صادقا !
ومتى نعرف أنه يتكلم بحق لابدجل وافتراء !
ثم مايدرينا أن كل أقوالهم وكتبهم لاصحة لها بل هي قائمة التقية !
ومايدرينا أيضا أن الحسن العسكري قد استخدم التقية عندما ادعى أنه له ولد بينما الحقيقة أنه لاولد له !!
وأن الشيعة تمثل دور انتظار المسردب تقية فقط بينما تعرف حقيقة أنه لامسردب يعود ولامعدوم يوجد !!






 
قديم 02-10-10, 01:34 PM   رقم المشاركة : 3
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب إبن الخطاب

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب

وضعت التقية عندهم لتبرير أقوال آل البيت

فما يخالف دينهم نسبوه للتقية

عليهم من الله ما يستحقون






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه و أرضاه
»» هداية أخينا مسلم حقيقي في منتدى حوارنا الإسلامي
»» إمامنا العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» عربستان بين العرب و الفرس المجوس
»» مواقف الزبير بن العوام رضي الله عنه
 
قديم 02-10-10, 02:03 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الاحبة غداً نلتقي والدردور
بارك الله فيكم ونفعني بعلمكم

لاحظوا قول الخوئي أن التقية شرعت للتخفي عن المخالفين

وبدورنا نسأل مسقطين لزعم الخوئي

مابال ((معصومينكم)) كانوا يستخدمونها رغم معرفة المخالفين لهم ومعرفتهم بعقائدهم وهم لم يكونوا يتخفون عن الخلقاء بل كانوا يساكنونهم ويعيشون معهم ولم يكونوا في حاجة التخفي السبئي؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع الرستكاري ولي الفقيه يستطيع أن يعطل التوحيد و يحل أي حرام و يحرم أي حلال
»» النواصب كانوا يقيمون الولائم ويطبخون الحبوب في عاشوراء وكذلك إثنا عشرية اليوم / صور
»» فلان الشافعي مذهباً الأشعري عقيدة الشاذلي طريقة الإثني عشري تعبداً
»» شاهد امام الاسماعيلية وهو يوزن بالذهب صور
»» ضربة مزلزلة لجهود نشر دين ابن سبا في باكستان آية الله أمير علي قمي يعلن تركه للتشيع
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "