العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-09-10, 12:12 AM   رقم المشاركة : 1
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


Thumbs up اين هم عقلاء الشيعة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم الله ورحمة الله وبركاته



اي كفر هذا ياشيعه اين عقولكم اتتوسل وتدعوا غير الله

استمع الى كفر هذا الشيعي وانتم تتبعونه


http://www.kasr-alsanam.com/listen_w...=137&file_no=1



استمع واقراء الايه الكريمه وتفسيرها واسئل الله لي ولكم الهداية




قال تعالى (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم

داخرين الله الذي جعل لكم الليل لتسكنوا فيه والنهار مبصرا إن الله لذو فضل على الناس ولكن

أكثر الناس لا يشكرون ذلكم الله ربكم خالق كل شيء لا إله إلا هو فأنى تؤفكون كذلك يؤفك

الذين كانوا بآيات الله يجحدون الله الذي جعل لكم الأرض قرارا والسماء بناء وصوركم فأحسن

صوركم ورزقكم من الطيبات ذلكم الله ربكم فتبارك الله رب العالمين هو الحي لا إله إلا هو

فادعوه مخلصين له الدين الحمد لله رب العالمين .)

قوله تعالى : وقال ربكم ادعوني أستجب لكم الآية . روى النعمان بن بشير قال : سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول : الدعاء هو العبادة ثم قرأ وقال ربكم ادعوني

أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين قال أبو عيسى : هذا حديث حسن صحيح . فدل هذا على أن الدعاء هو العبادة . وكذا قال أكثر المفسرين

وأن المعنى : وحدوني واعبدوني أتقبل عبادتكم وأغفر لكم . وقيل : هو الذكر والدعاء والسؤال . قال أنس : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : ليسأل أحدكم ربه حاجته

كلها حتى يسأله شسع نعله إذا انقطع ويقال الدعاء : هو ترك الذنوب . وحكى قتادة أن كعب الأحبار قال : أعطيت هذه الأمة ثلاثا لم تعطهن أمة قبلهم إلا نبي : كان إذا أرسل

نبي قيل له : أنت شاهد على أمتك ، وقال تعالى لهذه الأمة : لتكونوا شهداء على الناس وكان يقال للنبي : ليس عليك في الدين من حرج ، وقال لهذه الأمة : وما جعل عليكم

في الدين من حرج وكان يقال للنبي : ادعني أستجب لك ، وقال لهذه الأمة : ادعوني أستجب لكم .

قلت : مثل هذا لا يقال من جهة الرأي . وقد جاء مرفوعا ، رواه ليث عن شهر بن حوشب عن عبادة بن الصامت ، قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول :

أعطيت أمتي ثلاثا لم تعط إلا للأنبياء ، كان الله تعالى إذا بعث النبي قال : ادعني أستجب لك ، وقال لهذه الأمة : ادعوني أستجب لكم وكان الله إذا بعث النبي قال : ما جعل عليك

في الدين من حرج ، وقال لهذه [ ص: 293 ] الأمة : وما جعل عليكم في الدين من حرج وكان الله إذا بعث النبي جعله شهيدا على قومه ، وجعل هذه الأمة شهداء على الناس

ذكره الترمذي الحكيم في نوادر الأصول . وكان خالد الربعي يقول : عجيب لهذه الأمة ، قيل لها : ادعوني أستجب لكم أمرهم بالدعاء ووعدهم الاستجابة ، وليس بينهما شرط .

قال له قائل : مثل ماذا ؟ قال : مثل قوله تعالى : وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات فهاهنا شرط ، وقوله : وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق فليس فيه شرط العمل ،

ومثل قوله : فادعوا الله مخلصين له الدين فهاهنا شرط ، وقوله تعالى : ادعوني أستجب لكم ليس فيه شرط . وكانت الأمة تفزع إلى أنبيائها في حوائجها حتى تسأل الأنبياء لهم

ذلك . وقد قيل : إن هذا من باب المطلق والمقيد على ما تقدم في [ البقرة ] بيانه . أي : أستجب لكم إن شئت ، كقوله : فيكشف ما تدعون إليه إن شاء . وقد تكون الاستجابة

في غير عين المطلوب على حديث أبي سعيد الخدري على ما تقدم في [ البقرة ] بيانه فتأمله هناك . وقرأ ابن كثير وابن محيصن ورويس عن يعقوب وعياش عن أبي عمرو

وأبو بكر والمفضل عن عاصم " سيدخلون " بضم الياء وفتح الخاء على ما لم يسم فاعله . الباقون " يدخلون " بفتح الياء وضم الخاء . ومعنى داخرين صاغرين أذلاء ، وقد

تقدم .

قوله تعالى : الله الذي جعل لكم الليل لتسكنوا فيه جعل هنا بمعنى خلق ، والعرب تفرق بين جعل إذا كانت بمعنى خلق وبين جعل إذا لم تكن بمعنى خلق ، فإذا كانت بمعنى خلق

فلا تعديها إلا إلى مفعول واحد ، وإذا لم تكن بمعنى خلق عدتها إلى مفعولين ، نحو قوله : إنا جعلناه قرآنا عربيا وقد مضى هذا المعنى في غير موضع . والنهار مبصرا أي

مضيئا لتبصروا فيه حوائجكم وتتصرفوا في طلب معائشكم . إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون فضله وإنعامه عليهم .


قوله تعالى : ذلكم الله ربكم خالق كل شيء بين الدلالة على وحدانيته وقدرته . لا إله إلا هو فأنى تؤفكون أي كيف تنقلبون وتنصرفون عن الإيمان بعد أن تبينت لكم دلائله

[ ص: 294 ] كذلك ، أي : كما صرفتم عن الحق مع قيام الدليل عليه ف كذلك يؤفك يصرف عن الحق الذين كانوا بآيات الله يجحدون .

قوله تعالى : الله الذي جعل لكم الأرض قرارا زاد في تأكيد التعريف والدليل ، أي : جعل لكم الأرض مستقرا لكم في حياتكم وبعد الموت . والسماء بناء تقدم . وصوركم فأحسن

صوركم أي خلقكم في أحسن صورة . وقرأ أبو رزين والأشهب العقيلي " صوركم " بكسر الصاد ، قال الجوهري : والصور بكسر الصاد لغة في الصور جمع صورة





وبعد هذا اتمنى منكم مناقشة معمميكم الجاهلين بكل ماجاء به الله ورسوله محمد صلى الله علي


وسلم




في انتظار رد عقلاء الشيعه







من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعه يا موالين هل يجوز ان اقول علي عليه السلام
»» إيران تفرم القران الكريم وتحشي به صناديق التفاح
»» قصيدة زفرة خافق أقوى ماقيل في أم المؤمنين رضي الله عنها
»» أ.د العمر : إيران دولة مجوسية وليست شيعية
»» فلاش مليكة الطهر نصرة امنا عائشه رضي الله عنها
 
قديم 22-09-10, 12:43 AM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب أبا يزيد

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب

أصلا لا يوجد شيعي عاقل لو كان هناك عاقل منهم

لما دعوا الأموات و القبور من دون الله سبحانه و تعالى

عليهم من الله ما يستحقون







التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» إمامنا العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» ظهور المسردب عليه النعال
»» المعمم القلاف يخلع عمامته و يدخن السيجارة
»» من لا يشكر الناس لا يشكر الله
»» موقع لكشف و تدوين جرائم الرافضة
 
قديم 22-09-10, 01:06 AM   رقم المشاركة : 3
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدردور مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب أبا يزيد

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب

أصلا لا يوجد شيعي عاقل لو كان هناك عاقل منهم

لما دعوا الأموات و القبور من دون الله سبحانه و تعالى

عليهم من الله ما يستحقون


اللهم امين واياك وجزاك الله خير على مرورك الطيب اخي الفاضل الدردور


اشكر لك مشاركتك وفقك الله






من مواضيعي في المنتدى
»» تعرف على الشيعة الاسماعلية الافكار والمعتقدات
»» كشف شبهات الشيعه وكيفية الرد عليها
»» فضائح المكارمة وثائق رسمية
»» فلاش مليكة الطهر نصرة امنا عائشه رضي الله عنها
»» المرجع الشيعي السيستاني تحت المجهر في الفتاوى الشاذه له
 
قديم 22-09-10, 02:01 AM   رقم المشاركة : 4
يحي الحربي
عضو نشيط







يحي الحربي غير متصل

يحي الحربي is on a distinguished road


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل وحفظك
لو كان فيهم ذرة عقل لما كانوا على هذا المعتقد
جزاك الله خيرا وزادك من نور العلم والفقه
وتقبل مروري وتحياتي







 
قديم 22-09-10, 09:15 AM   رقم المشاركة : 5
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحي الحربي مشاهدة المشاركة
   وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل وحفظك
لو كان فيهم ذرة عقل لما كانوا على هذا المعتقد
جزاك الله خيرا وزادك من نور العلم والفقه
وتقبل مروري وتحياتي

اللهم امين واياك وجزاك الله خير على مرورك الطيب اخي الفاضل يحي الحربي


اشكر لك مشاركتك وفقك الله






من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم يضحك على بكاء عوام الشيعة
»» الشيعه مشركون وكفار والدليل من عندهم هنا
»» هل يجوز الاكل من ذبائح الرافضة ؟
»» يا شيعه هل مضغ العلكه في نهار رمضان تفطر ام لا ؟
»» تحريم التطبير واللطم من كتب الشيعه
 
قديم 22-09-10, 10:47 AM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

من يدخل مثل هذه المواضيع منهم وكأنه يعتقد بأننا ندعوهم
لعبادة قبر أو نار أو بقرة أو صنم أو ميت .

هل نحن نسيء إليكم عندما نقول : أعبدوا الله وحدوا الله !؟!

/

بارك الله فيك يابو يزيد ونفع الله بك






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» يا ابن الخطاب [ و يعملون بالقياس - تـقـيـة - ] :)
»» نهاية القفز على الكتب ( ردة فعل رافضي اخباري )
»» غواصة ( عجل )
»» عباية ( القمي الكذوب ) المرقعة .
»» رافضة العصر الحديث الأسوء على الإطلاق
 
قديم 22-09-10, 11:19 PM   رقم المشاركة : 7
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
  
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .


من يدخل مثل هذه المواضيع منهم وكأنه يعتقد بأننا ندعوهم
لعبادة قبر أو نار أو بقرة أو صنم أو ميت .

هل نحن نسيء إليكم عندما نقول : أعبدوا الله وحدوا الله !؟!

/


بارك الله فيك يابو يزيد ونفع الله بك

اللهم امين وجزاك الله خير وبارك الله فيك اخي شمري طي


اشكر لك مرورك الطيب وفقك الله






من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه سيرة أكبر مرجع لكم أيها الشيعه الروافض؟
»» بشرى ساره اهتداء 130شيعي الي المذهب السني
»» النهي عن التبرك بالقبور مخرجه آل بيت النبي صلِّ الله عليه وسلم
»» الكشف عن علاقة حميمة بين إيران وإسرائيل
»» الاشتر النخعي كاذب يحب التدليس
 
قديم 22-09-10, 11:23 PM   رقم المشاركة : 8
من عباد الرحمن
مشترك جديد






من عباد الرحمن غير متصل

من عباد الرحمن is on a distinguished road


لو كان للرافضي عقل لما اشرك بالله ولما جلس يوماً واحداً في دين الشرك وعبادة المعممين .

للاسف الرافضة مسلوبة عقولهم من المعممين وهم دُمى فقط .







 
قديم 22-09-10, 11:32 PM   رقم المشاركة : 9
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من عباد الرحمن مشاهدة المشاركة
   لو كان للرافضي عقل لما اشرك بالله ولما جلس يوماً واحداً في دين الشرك وعبادة المعممين .

للاسف الرافضة مسلوبة عقولهم من المعممين وهم دُمى فقط .

جزاك الله خير


واشكر لك مرورك ومشاركتك






من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة ؟
»» مقتطفات من غرائب وعجائب الشيعه
»» المرجع الاثنا عشري الخوئي وفتاواه الشاذه
»» هدية خاصة للشيعة
»» قصة في منزل شيعي متدين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "