العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-10, 06:12 PM   رقم المشاركة : 1
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


الاشاعرة جمهور اهل السنة


الحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه.

الاشاعرة جمهور اهل السنة...؟؟!

سمعنا الجملة دى كتير ولكن هل هذه حقيقة..

ام تدليس وتلبيس..؟!


قول واحد لمن انتصر للاشاعرة ينسف هذه الكذبة نسفا قويا..

ولكنى لم اكتفى بها فقط بالرغم انها تؤلم..



ابن عساكر وهو من خدم الأشعرية بكتابه (تبيين كذب المفتري) قد اعترف بأن أكثر الناس في زمانه وقبل ذلك على غير ما عليه الأشعرية...فقد قال في التبيين: "فإن قيل: إن الجم الغفير في سائر الأزمان وأكثر العامة في جميع البلدان لا يقتدون بالأشعري ولا يقلدونه، ولا يرون مذهبه، وهم السواد الأعظم، وسبيلهم السبيل الأقوم
" تبيين كذب المفترى عليه ص:331 ا هـ.
.وقد قال ابن المبرد معلقاً على كلامه هنا: "وهذا الكلام يدل على صحة ما قلنا، وأنه في ذلك العصر وما قبله كانت الغلبة عليهم، وبعد لم يظهر شأنهم"
جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر ص 2283"

ذكر ابن المبرد في كتابه (جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر) أكثر من أربعمائة عالم من بين محدث وفقيه وعابد وإمام، كلهم مجانبون للأشاعرة ذامون لهم، بدءاً من عصر الأشعري وحتى وقته، صدرهم بأبي الحسن البربهاري، وختمهم بجمال الدين يوسف بن محمد المرداوي صاحب كتاب (الإنصاف)، ثم قال بعد ذلك: "والله ثم والله ثم والله ما تركنا أكثر مما ذكرنا، ولو ذهبنا نستقصي ونتتبع كل من جانبهم من يومهم وإلى الآن لزادوا على عشرة آلاف نفس
"جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر ص 281


وإذا كان أبو الحسن الأشعري إنما ولد سنة 260هـ، وقيل: 270هـ، فما الذي كانت عليه الأمة قبله؟ أفتراها كانت على عقيدة الأشعري الذي لم يكن شيئاً مذكورا كما يزعم هؤلاء؟ ام كانت مجسمة

قال ابن المبرد في رده على ابن عساكر: "فقد أثبت – أي: ابن عساكر – أنه كان أكثر عمره على غير السنة، وأنه كان معتزليا متكلماً، وأنه تاب من الاعتزال ولم يتب من الكلام.فيا سبحان الله! من كان بهذه المثابة وبهذه الحالة يجعل إمام المسلمين والمقتدى به، يترك مثل أبي حنيفة، ومالك، والشافعي، وأحمد بن حنبل، وسفيان الثوري،وابن المبارك، ولا يقتدي ولا يذكر إلا هذا الذي أقام على البدعة عمره
جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر ص 105


طيب ايه او ايش سبب هذا الانتشار

وأما أسباب انتشار العقيدة الأشعرية في القرون المتأخرة، فهو ما ذكره المقريزي في خططه حيث قال ما نصه: "فانتشر مذهب أبي الحسن الأشعري في العراق من نحو سنة ثمانين وثلاثمائة وانتقل منه إلى الشام، فلما ملك السلطان الملك الناصر صلاح الدين يوسف بن أيوب ديار مصر، كان هو وقاضيه صدر الدين عبدالملك بن عيسى بن درباس الماراني على هذا المذهب، قد نشئا عليه منذ كانا في خدمة السلطان الملك العادل نور الدين محمود زنكي بدمشق، وحفظ صلاح الدين في صباه عقيدة ألفها له قطب الدين أبو المعالي مسعود بن محمد بن مسعود النيسابوري، وصار يحفظها الأشعري، وحملوا في أيام مواليهم كافة الناس على التزامه، فتمادى الحال على ذلك جميع أيام الملوك من بني أيوب، ثم في أيام مواليهم الملوك من الأتراك.
واتفق مع ذلك توجه أبي عبدالله محمد بن تومرت أحد رجالات المغرب إلى العراق، وأخذ عن أبي حامد الغزالي مذهب الأشعري، فلما عاد إلى بلاد المغرب وقام في المصامدة يفقههم ويعلمهم، وضع لهم عقيدة لفقها عنه عامتهم، ثم مات فخلفه بعد موته عبدالمؤمن بن علي الميسي، وتلقب بأمير المؤمنين، وغلب على ممالك المغرب هو وأولاده من بعد مدة سنين، وتسموا بالموحدين، فلذلك صارت دولة الموحدين ببلاد المغرب تستبيح دماء من خالف عقيدة ابن تومرت، إذ هو عندهم الإمام المعلوم، المهدي المعصوم، فكم أراقوا بسبب ذلك من دماء خلائق لا يحصيها إلا الله خالقها سبحانه وتعالى، كما هو معروف في كتب التاريخ.فكان هذا هو السبب في اشتهار مذهب الأشعري وانتشاره في أمصار الإسلام، بحيث نسي غيره من المذاهب، وجهل حتى لم يبق اليوم مذهب يخالفه، إلا أن يكون مذهب الحنابلة أتباع الإمام أبي عبدالله أحمد بن محمد بن حنبل رضي الله عنه، فإنهم كانوا على ما كان عليه السلف، لا يرون تأويل ما ورد من الصفات، إلى أن كان بعد السبعمائة من سني الهجرة، اشتهر بدمشق وأعمالها تقي الدين أبو العباس أحمد بن عبدالحكم بن عبدالسلام بن تيمية الحراني، فتصدى للانتصار لمذهب السلف وبالغ في الرد على مذهب الأشاعرة، وصدع بالنكير عليهم وعلى الرافضة، وعلى الصوفية
"
!! الخطط 4/192




هدية للموحدين..


وهو القائل ما أنبأني أحمد بن سلامة بن يحيى بن يونس أنبأنا ابن كادش أنشدنا أبو طالب العشاري أنشدنا الدارقطني رحمه الله تعالى:

حديث الشفاعة في أحمد


إلى أحمد المصطفى نسنده

وأما حديث بإقعاده


على العرش أيضاً فلا نجحده

أمروا الحديث على وجهه


ولا تدخلوا فيه ما يفسده

العلو ص 234 ا هـ .

وقال الذهبي في السير: "وصح عن الدارقطني أنه قال: ما شيء أبغض إلي من علم الكلام.قلت: لم يدخل الرجل أبداً في علم الكلام، ولا الجدال ولا خاض في ذلك، بل كان سلفياً. سمع هذا القول منه أبو عبدالرحمن السلمي" السير16/457ا هـ.

.
الأشاعرة في ميزان أهل السنة لفيصل الجاسم - ص 741
الأشاعرة في ميزان أهل السنة لفيصل الجاسم - ص 597(الهدية)



هذا والحمد لله رب العالمين

فارس الكلمة.






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» دَفعُ بغي علي جمعة المصري على الإمام الألباني
»» إثبات تناقض الأشعرية في إثبات الصفات السبعة وتأويل الصفات الخبرية
»» نصرة السلفية لام المؤمنين رضى الله عنها
»» جواز وصف الرسول صلِّ الله عليه وسلم بالسيد ردا على الصوفية
»» اباحة الغناء للمراة مع القرضاوى
 
قديم 06-09-10, 03:25 AM   رقم المشاركة : 2
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي أسامة واحسن اليك
وهذا رد على الكذب الاصلع نشرته منذ مدة !


الرد المفحم على الصوفية والاشاعرة في السواد الاعظم / فيديو
بسم الله
لقد تم ضرب هذا الفيديو مرتين !!
وذلك من قبل الصوفية القبورية (ابتسامة)

والان نحمله للمرة الثالثة بحلة جديدة



الرد المفحم على الصوفية والاشاعرة في السواد الاعظم


روابط مفيدة زيادة في التنكيل !!!

عقيدة السواد الاعظم - اعترافات أشعرية هامة
http://www.asha3ira.co.cc/2010/03/blog-post_3938.html

فيديو: رد الشيخ دمشقية على قول القرضاوي أكثر الأمة أشاعرة
http://www.asha3ira.co.cc/2010/05/blog-post_12.html

رد كتابي على الدعوى للقراءة : الرد على الشيخ القرضاوي في دعواه أن الاشعرية هم الاكثرية في الامة الاسلامية
http://www.asha3ira.co.cc/2010/04/blog-post_4553.html



التقية الاشعرية
http://www.asha3ira.co.cc/p/blog-page_24.html






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» خليجيون يمولون الطرق الصوفية بمصر لمحاصرة المد السلفي
»» كيف ينتشر التصوف والفكر الاشعري على حساب الدعوة السلفية / وثيقة
»» الصوفي القبوري أحمد الزروق الفاسي وابن عربي ؟
»» الآثار النبوية المزعومة
»» نشاط دعائي شيعي في جوجل
 
قديم 07-09-10, 02:19 AM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بارك الله فيكما وأحسن إليكما فارس الكلمة وأبا نسيبة ..!!

موضوع رائع ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الصفع البلّـوشي ببلغة الشيخ البلوشي .. !!
»» مرة أخرى : وثيقة من الكافي تنفي ولادة ( عج ) عجباني حكايته والغايب بسلامته ..!!
»» إلى ذو الفقار وهادي 110 ولمن يود الإشتراك : أرجو الرد على تناقضكم ..
»» أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
»» شيخ الأزهر يقول ليس لدي مانع بل أود أن تبني كنيسة ومسجد في كل شارع
 
قديم 07-09-10, 01:18 PM   رقم المشاركة : 4
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك واحسن الله اليك







 
قديم 07-09-10, 02:39 PM   رقم المشاركة : 5
أسماء حسين
أَوْجَاع أُمَّة







أسماء حسين غير متصل

أسماء حسين is on a distinguished road



يريدون مواراة سوءتهما فطفقوا وأبى الله إلا أن يظهرها ..

من يحاجّهم بالبيان وييقنوا بإخفاقهم الذليل يعودون لمسح ونسف حقائقهم
يالهم من خنازير عمياء ..







التوقيع :
[ أطوع الناس لله أشدهُم بغضًا لمَعصيته ] ..أبو بكر الصديق
[ ليس لأحد عذرا في تعمّد ضلالة حسبها هدى ، و لا ترك حقٍّ حسبه ضلالة ] ..عُمَر بنْ الخطاب
من مواضيعي في المنتدى
»» سُنةِ إيران بينَ الإحتضار والإنتظار
»» Jurer par autre qu’Allah
»» أكثر من 20 صورة فاضحة حسين جان حسين جان
»» يَا أُخْوتِيّ صَبْرَا صَبْرَا
»» 12 سُؤالٌ عَجِزَ الشِيعة الإجَابْةِ عَليهَا
 
قديم 09-09-10, 05:26 PM   رقم المشاركة : 6
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا ع الردود الرائعة ونفع الله بكم...

استاذنا ابا نسيبة بارك الله فيك فيما اوردت ياحبيب..

ولدى موضوع ايضا نقد فيه للقرضاوى وغيره الذى قدم لكتاب المدعو العصرىوتعقبه الشيخ العلامة الفاضل عبد العزيز ال عبد اللطيف

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=105163






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها..درر من خطب الحوينى
»» اضواء واصداء الشيخ الزغبى,وكاميليا شحاته
»» 70 عالما يصدرون بيانا قويا حول مجزرة اسطول الحرية
»» الشيخ احمد الكبيسي: صدام حسين قاتل ايران نيابة عن امريكا
»» لجنة الفتوى بالازهر ترد على المفتى وتبطل مقولته النقاب عادة
 
قديم 30-05-11, 09:50 PM   رقم المشاركة : 7
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


يرفع للاخ محمد رفع الله قدر اهل السنة







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الفتح الربانى فى الرد على مفتى مصر
»» فضيلة الشيخ ابو اسحاق الحوينى فى تركيا
»» لا تسموا دولة الصهاينة باسرائيل..ربيع المدخلى
»» نصرة السلفية لام المؤمنين رضى الله عنها
»» الشيخ محمد حسان ينهى الخلاف مع عمر خالد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "