كيف توصل رواتكم وعلمائكم ان ابو بكر اسر في نفسه وهو في الغار ان الرسول ساحر
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
في عدد من كتب التفسير والحديث وقصص الانبياء الشيعية الاثنى عشرية ( الرافضة ) مثل :
الكافي للكليني ، وبحار الانوار للمجلسي ، والبيان للطوسي ، تفسير الميزان للطباطبائي ، .... الخ
تقراء محاولات يائسة لنفي فضيلة صحبة ابي بكر الصديق رضي الله عنه لهجرة الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ، وكيل التهم له رضي الله عنه وذلك في معرض تفسير قوله تعالى
{إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (40) سورة التوبة
ولسنا في حاجة للسباحة والخوض في تناقضات عجية وتحليلات وتاويلات منحرفة عن التفكير والمنطق السليم ، لا تصدر الا من عقول مريضة وقلوب ملئها الحقد والضغينة
وهذا نموذج من بعضها
جاء في تفسير القمي المتوفي (329 هـ) في (قوله: إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا ) فإنه حدثني أبي عن بعض رجاله رفعه إلى أبي عبد الله قال لما كان رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار قال لفلان كأني أنظر إلى سفينة جعفر في أصحابه يقوم في البحر وأنظر إلى الأنصار محتسبين في أفنيتهم فقال فلان وتراهم يا رسول الله قال نعم قال فأرنيهم فمسح على عينيه فرآهم (فقال في نفسه الآن صدقت أنك ساحر) فقال له رسول الله أنت الصديق
طيب كيف ؟!!
وفي بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) وهو من الكتب المتاخرة نسبيا أي انه من المفروض ان يجمع ويحقق الروايات التي في الكتب القديمة ،
فقد نقل عن بصائر الدرجات
بصائر الدرجات : ابن عيسى وابن أبي الخطاب معا عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن الكناسي عن أبي جعفر ع قال : لما كان رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار ومعه أبو الفضيل قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إني لأنظر الآن إلى جعفر وأصحابه الساعة تعوم بهم سفينتهم في البحر إني لأنظر إلى رهط من الأنصار في مجالسهم محتبين بأفنيتهم فقال له أبو الفصيل: أتراهم يا رسول الله الساعة؟ قال: نعم قال : فأرنيهم قال : فمسح رسول الله صلى الله عليه وآله على عينيه ثم قال : انظر فنظر فرآهم فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أرأيتهم ؟ قال : نعم وأسر في نفسه أنه ساحر
بيان : أبو الفصيل : أبو بكر وكان يكنى به في زمانه أيضا لان الفصيل ولد الناقة والبكر : الفتى من الإبل والعوم : السباحة وسير السفينة .
ونقل عن الكافي
الكافي : حميد بن زياد عن محمد بن أيوب عن علي بن أسباط عن الحكم بن مسكين عن يوسف بن صهيب عن أبي عبد الله ع قال : سمعت أبا جعفر ع يقول إن رسول الله صلى الله عليه وآله أقبل يقول لأبي بكر في الغار : أسكن فإن الله معنا وقد أخذته الرعدة وهو لا يسكن فلما رأى رسول الله صلى اله عليه وآله حاله قال له : تريد أن أريك أصحابي من الأنصار في مجالسهم يتحدثون وأريك جعفرا وأصحابه في البحر يغوصون ؟ قال : نعم فمسح رسول الله صلى الله عليه وآله بيده على وجهه فنظر إلى الأنصار يتحدثون ونظر إلى جعفر رضي الله عنه وأصحابه في البحر يغوصون فأضمر تلك الساعة أنه ساحر
فالسؤال الى الزملاء الشيعة الامامية ، اذا كان الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم وابوبكر الصديق رضي الله عنه وحدهما في الغار ، وليس من طريق للاخبارعن حالهما او ما حدث بينهما الا عن طريق الوحي وقد انزل الله تبارك وتعالى ايات في القرآن الكريم تصف حالهما وما دار بينها من حديث
فكيف علموا ان ابوبكر الصديق رضي الله عنه قال او اضمر في نفسه ان رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ساحر؟!!