العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-10, 11:24 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


هديه على السريع لفراس الشمري

ثاني اثنين

عندما تقراء السيره تجد ان ابابكر كان دائما الثاني بعد الرسول
ولد بعد الرسول بسنتين ومات بعده بسنتين
أسماه الله بالثاني في كتابه
فهو ثاني اثنين في الهجره
ما ظنك بإثنين الله ثالثهما
وثاني خطيب بعد الرسول
وثاني امير للحج بعد الرسول
وثاني من صلى بالمسلمين
وثاني حاكم للمسلمين
وثاني من جهز جيش اسامه
وثاني من حارب الكفار والمرتدين
توفي يوم الإثنين في22 جماد
وثاني من دفن في حجر عائشه بجوار الرسول عليه الصلاة والسلام

ولكنه كان اول من امن من الرجال بالدعوه المحمديه
فهو من السابقون الأولون

رضي الله عنه وأرضاه







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» انتم تعطون ائمتكم كل معنى النبوه
»» يارافضه كيف تبنون دينكم على ماتساهلنا نحن في روايته
»» ياروافض هذا عقابكم في الدنيا
»» هل أراد الله الضلال لعباده
»» كيف ساند علي بن أبي طالب أبابكر الصديق في حروب الردة
 
قديم 02-09-10, 11:55 PM   رقم المشاركة : 2
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


ولكن عيبه الوحيد ( عند المجوس ) بأنه مؤمن بالله ورسوله .

لو كان زي كسرى قدس سره لــ كان في الجنة مع أبو لؤلؤة عليه السلام والشباب .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن نرجس (جديد)
»» ثقة الإسلام وحجته لا يرضى المتعة لبناته .
»» هو سطر واحد فلماذا تم تنقيطه وتشفيره - !!
»» آخر إكتشافات ديانة التحشيش والتكفير .
»» زواج المتعة أفضل من الزواج الدائم بــل أفضل من زواج المتعة !!
 
قديم 03-09-10, 12:03 AM   رقم المشاركة : 3
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
  
ولكن عيبه الوحيد ( عند المجوس ) بأنه مؤمن بالله ورسوله .



لو كان زي كسرى قدس سره لــ كان في الجنة مع أبو لؤلؤة عليه السلام والشباب .


لا حول ولا قوه الى بالله

الى اي منحدر يرمون انفسهم






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» زميلي صادقي هل أخطاء علي رضي الله عنه أم إنكم أكثر علما ودينا منه
»» انتيل ابيض محب الولاية فراس الشمري موحده شيعيه العصار وكل الروافض معنا على الشبكة
»» جزاك الله خيرا شيخنا عبد الرحمن دمشقية
»» من هو الله ومن تعبدو
»» سؤال حيرني فعلا
 
قديم 03-09-10, 01:08 AM   رقم المشاركة : 4
يحي الحربي
عضو نشيط







يحي الحربي غير متصل

يحي الحربي is on a distinguished road


حياك الله وبياك اخي الفاضل المركزي
حقيقة احصائية جميلة
جاء في بحار الانوار لمجلسي هذا النص
وقال في قوله تعالى : " إلا تنصروه فقد نصره الله " : أي إن لم تنصروا النبي صلى الله عليه وآله على قتال العدو فقد فعل الله به النصر " إذ أخرجه الذين كفروا " من مكة فخرج يريد المدينة " ثاني اثنين إذ هما في الغار " يعني أنه كان هو وأبو بكر في الغار ليس معهما ثالث وأراد به هنا غار ثور وهو جبل بمكة " إذ يقول لصاحبه " أي إذ يقول الرسول صلى الله عليه وآله لأبي بكر : " لا تحزن " أي لا تخف " إن الله معنا " يريد أنه مطلع علينا عالم بحالنا فهو يحفظنا وينصرنا


فما قول زميلنا العزيز فراس الشمري؟!!







 
قديم 03-09-10, 01:56 AM   رقم المشاركة : 5
أبــ فهد ــو
عضو فعال







أبــ فهد ــو غير متصل

أبــ فهد ــو is on a distinguished road


باارك الله فيك

ننتظر فراس الشمري ....ونرى هل ستعجبه الهديه ام انه سيرفضها






التوقيع :
ياروافضــ
تزحفونـ على الركابـ 000 واكلكمـ كله ترابـ
مشيكمـ مثلـ الكــــلابـ 000 دينكمـ كلـه خرابـ
من مواضيعي في المنتدى
»» فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الارباب
»» محمد صلِّ الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين
»» مالفرق بينهما ؟
»» الإمام الخوئي يطعن في الشيخ حسن الصّفار
»» الباقر يصنع فيلاً
 
قديم 03-09-10, 02:10 AM   رقم المشاركة : 6
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   ثاني اثنين

عندما تقراء السيره تجد ان ابابكر كان دائما الثاني بعد الرسول
ولد بعد الرسول بسنتين ومات بعده بسنتين
أسماه الله بالثاني في كتابه
فهو ثاني اثنين في الهجره
ما ظنك بإثنين الله ثالثهما
وثاني خطيب بعد الرسول
وثاني امير للحج بعد الرسول
وثاني من صلى بالمسلمين
وثاني حاكم للمسلمين
وثاني من جهز جيش اسامه
وثاني من حارب الكفار والمرتدين
توفي يوم الإثنين في22 جماد
وثاني من دفن في حجر عائشه بجوار الرسول عليه الصلاة والسلام

ولكنه كان اول من امن من الرجال بالدعوه المحمديه
فهو من السابقون الأولون

رضي الله عنه وأرضاه


لله درك أخي الحبيب

كل المؤشرات والأحداث تبين أن الخليفه هو ابو بكر رضي الله عنه

ولم يقل الله ثاني اثنين في الغار
بل قال سبحانه ( { ثاني اثنين اذ هما في الغار }
اي أنهما عندما كانا في الغار أي الرفقه مستمره

يرفع عالياً

ثاني أثنين






 
قديم 03-09-10, 04:34 AM   رقم المشاركة : 7
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   ثاني اثنين

عندما تقراء السيره تجد ان ابابكر كان دائما الثاني بعد الرسول
ولد بعد الرسول بسنتين ومات بعده بسنتين
أسماه الله بالثاني في كتابه
فهو ثاني اثنين في الهجره
ما ظنك بإثنين الله ثالثهما
وثاني خطيب بعد الرسول
وثاني امير للحج بعد الرسول
وثاني من صلى بالمسلمين
وثاني حاكم للمسلمين
وثاني من جهز جيش اسامه
وثاني من حارب الكفار والمرتدين
توفي يوم الإثنين في22 جماد
وثاني من دفن في حجر عائشه بجوار الرسول عليه الصلاة والسلام

ولكنه كان اول من امن من الرجال بالدعوه المحمديه
فهو من السابقون الأولون

رضي الله عنه وأرضاه

اقول بغض النظر عن صحتة ما قلته من عدمه فأنه لا يثبث اي فضيلة لأبي بكر ..
وعلى العموم فالفت نظرك الى بعض كلام علمائكم في فضائل ابوبكر.
قال الفيروز آبادي في (سفر السعادة) باب فضائل أبي بكر الصديق: أشهر المشهورات من الموضوعات (أن الله يتجلى للناس عامة ولابي بكر خاصة), وحديث: (ما صب الله في صدري شيئاً إلا وصبه في صدر ابي بكر), وحديث: (كان (صلى الله عليه وآله) أذا أشتاق الجنة قبل شيبة ابي بكر), وحديث: (أنا وأبو بكر كفرسي رهان), وحديث: (ان الله لما اختار الأرواح اختار روح ابي بكر), وامثال هذا من المفتريات المعلوم بطلانها ببديهة العقل.
ونقل العلجوني في (كشف الخفاء) عند ذكره لمائة باب من أبواب الفقه وغيره لم يصحح فيه حديث كلام الفيروز آبادي السابق.
وذكر السيوطي في (اللئالي المصنوعة) ثلاثين حديثاً من أشهر فضائل أبي بكر مما أتخذه المؤلفون في القرون الاخيرة من المتسالم عليه وأرسلوه إرسال المسلم بلا أي سند او أي مبالاة.
وأما نزول آية الغار، فنزولها لا يدل على إيمانه أو فضله أو تفضيله، بل التأمل في معاني هذه الآية الشريفة يثبت أن أبا بكر كان مجرد صاحب طريق للنبي (صلى الله عليه وآله) وأنه كان خائفاً على نفسه، أما نزول السكينة فكان على النبي (صلى الله عليه وآله) دونه، ونهي النبي(صلى الله عليه وآله) أبا بكر عن الحزن دليل على نفسه، أما نزول السكينة فكان على النبي (صلى الله عليه وآله) دونه، ونهي النبي (صلى الله عليه وآله) أبا بكر عن الحزن دليل على أن حزنه لم يكن لأجل النبي (صلى الله عليه وآله) وإلا لما جاز للنبي (صلى الله عليه وآله) أن ينهاه، إذ أن الحزن على النبي (صلى الله عليه وآله) أو على أمر الدين أمر راجح شرعاً فالنهي عنه نهي عن الراجح المستحب، والنبي (صلى الله عليه وآله) لا ينهى عن الخير، فثبت أن حزنه لم يكن لأمر الدين .


وبالنسبة للاستدلال بصلاة أبي بكر بالناس (إن ثبتت) في حياة النبي (صلى الله عليه وآله) وفي مسجده للخلافة:
أولاً ـ ليست إمامة الجماعة لدى اهل السنة منصباً خطيراً ومهماً أو قيادة شعبية أو دينية في عرف الإسلام، ولذلك روي في كتبهم القول (صلوا خلف كل بر وفاجر)، ولو صح أن ابن أبي قحافة أمّ الناس فلا يكون ذلك كاشفاً حسب الموازين التي يعترفون بها لإمامة الجماعة ان الرجل ذو أهلية ويحمل مزية يصلح بها للزعامة الدينية والسياسية، بل جملة منهم لا يشترطون البلوغ في إمام الجماعة.
ثانياً ـ ان سحب رسول الله (صلى الله عليه وآله) بأمر من الله آيات من سورة البراءة التي كان أبو بكر مكلفاً منه (صلى الله عليه وآله) بقراءتها على الناس في موسم الحج لأكبر شاهد على أن ابابكر لا يصلح للقيادة الزعامة، وكذلك فشله في فتح قلعة خيبر.
ثالثاً ـ إن الروايات التي رويت من طرق أبناء العامة في هذا الشأن مختلفة ومتباينة في صلب الموضوع بحيث لا يمكن القول بأنها تحكي عن معنى واحد .
بالنسبة لمسئلة حج أبي بكر بالناس.
اختلفت الروايات عند أهل السنة أنفسهم في اثباته، فالمتفق عليه بحسب رواياتهم هو أن النبي (صلى الله عليه وآله) أرسل أبا بكر لتبليغ آيات البراءة لمشركي مكة في موسم الحج وبعد ذهابه بأيام أمر جبريل النبي (صلى الله عليه وآله) أن يبعث عليا (عليه السلام) لتبليغها، فأخذها علي (عليه السلام) من أبي بكر فذهب فبلغها، ثم يبدأ الاختلاف في الروايات فأكثرها تثبت رجوع أبي بكر للنبي (صلى الله عليه وآله) كئيبا أو خائفا أو مستفسرا مستغربا وهو يقول: ((أنزل في شيء؟)).
فعلى هذه الروايات يكون أبو بكر قد رجع ولم يحج لعدم سهولة الذهاب والإياب للحوق علي (عليه السلام) بهم بعد مسير ثلاثة أيام ثم الذهاب إلى المدينة والرجوع إليهم مع سيرهم وعدم توقفهم، اضافة لعدم ورود النقل بذهابه وايابه في أية رواية من الروايات الكثيرة جداً ولو بإسناد ضعيف.


وبالنسبة لخلافته فحتى لو ان المسلمين بايعوا أبا بكر اختياراً وبدون اكراه فهل هذا يعطي أبا بكر شرعية ويصبح خليفة للمسلمين؟!
نحن نقول ان هذا لا يعطيه أي شرعية ولا يصبح بمجرد البيعة خليفة حتى لو كانت البيعة عن اختيار ونحن نقول إن الإمامة لابد ان تكون بالنص من الله تعالى فما دام لا يملك ابا بكر ذلك النص ولم يشار له بذلك فان البيعة لا تنفع شيئاً ولا تجعله خليفة، ثم بيعة مجموعة كبيرة من المسلمين كانت بالإكراه والجبر فما قيمة هكذا بيعة لو كان للبيعة قيمة.
وواحد من أي أبرز الذين اخضعوا للإجبار على بيعة ابي بكر هو الإمام علي (عليه السلام) حتى اقتيد من بيته لأجل ذلك ولكن نهاية الأمر أنهم ارتضوا بيده وهي مقبوضة فمسحوا بها أبي بكر وأشاعوا ان الإمام قد بايع.

وبالنسبة لجيش اسامة فالروايات تقول بأنه تخلف عنه ..
وباقي ما ذكرت لا يمكن اعتباره من الفضائل اطلاقاً ...







 
قديم 03-09-10, 04:38 AM   رقم المشاركة : 8
طبيبة المجاهدين
تم إيقاف العضوية بطلب من صاحبها






طبيبة المجاهدين غير متصل

طبيبة المجاهدين is on a distinguished road


العمامه الى الان موجوده..ولم تخلعها

لن نقبل اي جواب ما لم تخلع العمامه...!

لعل لها تاثير على المخ والمخيخ..







 
قديم 03-09-10, 04:47 AM   رقم المشاركة : 9
أبو عاصم
عضو فعال







أبو عاصم غير متصل

أبو عاصم


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه

يؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤ


يا ناس ايش الحجة هذه







التوقيع :
تجري الأمور ُ على وفق القضاء وفي طي الحوادث محبوب ٌ ومكروه ُ
فربما سرني ما كنت ُ أحذرُه وربما سائني ما كنت ُ أرجوه ُ
=================================================
وفي الجهل قبل الموت موت ٌ لأهله وأجسامهم قبل القبور ِ قبور ُ
وأرواحهم في وحشة ٍ من جسومهم وليس لهم حتى النشور ِ نشور ُ
=================================================
سبحان رب العرش متقن صنعه ومؤلف الأضداد دون تعاند ِ
قطر ٌ تولد عن لهيب ٍ في الحشا ماء ٌ ونار ٌ في محل ٍ واحد ِ
من مواضيعي في المنتدى
»» المجوس أول من عبد المسيح عليه السلام
»» الى ياسر الحبيب نحن قد قبلنا دخول المعركة معك
»» اعتبروا يا رافضة /صور مؤثرة
»» لماذا يا ابناء ديني
»» اريد ان استفسر عن بعض المصطلحات
 
قديم 03-09-10, 04:51 AM   رقم المشاركة : 10
طبيبة المجاهدين
تم إيقاف العضوية بطلب من صاحبها






طبيبة المجاهدين غير متصل

طبيبة المجاهدين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عاصم مشاهدة المشاركة
   هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه

يؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤ


يا ناس ايش الحجة هذه




لاتستغرب لان العمامه التي على راسه 5 امتار ولا نعلم الى الان هل المخ سليم ام لا؟؟ نرجو من الدكتور سراب الشبيلي التدخل عاجلا






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "