العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-10, 10:49 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


يا رافضة لماذا ميز الله أهل بيت النبي على أئمتكم بمضاعفة العقاب والثواب ؟

لاشك بأن الله قد اهتم بنبيه وحبيبه عليه أفضل الصلاة والسلام
فذكره في الكثير من آيات كتابه مادحا ومعاتبا ومربيا وآمرا وناهيا
واختار له أطيب الأهل واهتم بهم ايضا

و من أكبر الأدلة على اهتمام الله سبحانه وتعالى بأهل بيت النبي
أنه قد ذكرهن في العديد من الآيات وحرص على تربيتهن وتأديبهن كحرصه على تربية رسوله
فمدحهن وعاتبهن وهددهن وأمرهن ونهاهن على وجه الخصوص كما فعل مع نبيه
و سماهن مرة بنساء النبي و أخرى بأزواج النبي وثالثة بأمهات المؤمنين ورابعة بأهل البيت
بينما لم يذكر درزن الرافضة ولا مرة واحدة


وكما أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ليس كأحد من البشر لفضله عليهم
فقد صرح الله عز وجل بأن نساءه لسن كأحد من النساء لفضلهن عليهن

ومن مظاهر هذا الإهتمام الإلهي بأهل بيت نبيه تصريحه تعالى بمضاعفة العقاب والثواب لهم فقال جل وعلا :
" يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) " الأحزاب

وهذا تشريف من الله تعالى لهن لقرب مكانهن من رسول الله واختصاصهن به
وقد أشبهن في هذه بعلهن وحبيبهن وحبيبنا عليه أفضل الصلاة والسلام حين قال له ربه :
" وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً (73) وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً (74) إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا (75) " الإسراء

وقد فسر علماء الرافضة هذا بأن عظم الذنب يكون على مقدار عظم شأن صاحبه وأن خطأ الخطير أخطر

تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 386 - 387
( إذا لأذقناك ضعف ) * عذاب * ( الحياة وضعف ) * عذاب * ( الممات ) * يعني : عذاب الدنيا والآخرة مضاعفين ، أي : لضاعفنا لك العذاب المعجل للعصاة في الحياة الدنيا وما نؤخره لما بعد الموت ، وفي هذا دليل على أن القبيح يكون عظم قبحه على مقدار عظم شأن فاعله .

التفسير الصافي - الفيض الكاشاني - ج 3 - ص 208
( 75 ) إذا لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات قيل أي عذاب النار وعذاب الآخرة ضعف ما يعذب به في الدارين بمثل هذا الفعل غيرك لأن خطأ الخطير أخطر

وقد شهد علماء الرافضة بهذا الفضل والشرف أيضا لأمهات المؤمنين فقالوا :

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 16 - ص 305
ثم تخاطبهن ثانيا : انهن واقفات في موقف صعب على ما فيه من العلو والشرف فان اتقين الله يؤتين أجرهن مرتين وان أتين بفاحشة مبينة يضاعف لهن العذاب ضعفين

التبيان - الشيخ الطوسي - ج 8 - ص 337
لما تهدد الله تعالى نساء النبي صلى الله عليه وآله بأن من يأت منهن بفاحشة ظاهرة من ارتكاب محظور ، وما نهى الله تعالى عنه انه يضاعف لها العذاب ضعفين لوقوع أفعالهن على وجه يستحق به ذلك من حيث كن سواء أسوة يتأسى بهن غيرهن .

الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - ج 13 - ص 229 - 230
فأنتن تعشن في بيت الوحي ومركز النبوة ، وعلمكن بالمسائل الإسلامية أكثر من عامة الناس لارتباطكن المستمر بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) ولقائه ، إضافة إلى أن الآخرين ينظرون إليكن ويتخذون أعمالكن نموذجا وقدوة لهم . بناء على هذا فإن ذنبكن أعظم عند الله ، لأن الثواب والعقاب يقوم على أساس المعرفة ، ومعيار العلم ، وكذلك مدى تأثير ذلك العمل في البيئة ، فإن لكن حظا أعظم من العلم ، ولكن موقع حساس له تأثيره في المجتمع . ويضاف إلى ذلك أن مخالفتكن تؤذي النبي ( صلى الله عليه وآله ) من جهة ، ومن جهة أخرى توجه ضربة إلى كيانه ومركزه ، ويعتبر هذا بحد ذاته ذنبا آخر ، ويستوجب عذابا آخر .

اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 35 - 36
وكذا الحكم في أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، قال تعالى : ( يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا * ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقا كريما ) . وذلك لزيادة العلم والمعرفة ، وتفاوت القرب والمنزلة ، فصار الذنب منهن أقبح ، والطاعة منهن أحسن ، وكذلك الحكم في العلماء للعلة المذكورة ، حتى ورد انه يغفر من الجاهل سبعون سيئة ، وقد لا يغفر من العالم سيئة واحدة . واما سائر الرعية فهم في محل الخطر في كل مرحلة .
بل وصل الحال أن يغبط أمهات المؤمنين على هذا الفضل العظيم رجال من بني هاشم

فهذا إمام الرافضة الرابع زين العابدين علي بن الحسين رحمه الله تعالى يقول :

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى محمد بن أبي عمير ، عن إبراهيم ابن عبد الحميد ، عن علي بن عبد الله بن الحسين ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين زين العابدين ، أنه قال له رجل : إنكم أهل بيت مغفور لكم . قال : فغضب وقال : نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أن نكون كما تقول . إنا نرى لمحسننا ضعفين من الأجر ولمسيئنا ضعفين من العذاب . ثم قرأ الآيتين

وهذا ابنه زيد بن علي رحمه الله تعالى يتمنى نفس الفضل والمنزلة التي وجبت لأمهات المؤمنين فيقول :

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى أبو حمزة الثمالي عن زيد بن علي عليه السلام أنه قال : إني لأرجو للمحسن منا أجرين ، وأخاف على المسئ منا أن يضاعف له العذاب ضعفين ، كما وعد أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

حسنا بعد أن أوضحنا أن مضاعفة الثواب والعقاب لأمهات المؤمنين يعتبر ميزة لهن وتأكيد على فضلهن ومكانتهن
وأن التكاليف بخصوصهن أاكد منها في غيرهن وأنهن قد أشبهن بذلك زوجهن عليه الصلاة والسلام

نأتي لما يغيظ الرافضة ويقتل باطلهم

معنى كل ما ورد من مضاعفة الثواب والعقاب لأمهات المؤمنين قياسا بالأمة بما فيها أئمة الرافضة

أنه لو تصدقت إحدى أمهات المؤمنين بصاع من طعام
لعادل أجر ذلك أجر صاعين يتصدق بهما الإمام جعفر الصادق رحمه الله تعالى
ولو فعلت ذنبا معينا فإن إثمه يكون ضعف ماسوف يكتب على جعفر الصادق فيما لو فعل نفس الذنب

وذلك يدل على أن أمهات المؤمنين أقرب للعصمة والإبتعاد عن الذنوب من أئمة الرافضة
لأن خوفهن من مقارفة الذنب ضعف خوف غيرهن لمضاعفة العذاب عليهن
وحرصهن على عمل الصالحات ضعف حرص غيرهن لكون أجرهن ضعف أجر غيرهن
وهذا ليس متوفرا في أئمة الرافضة الذين تحسب ذنوبهم وحسناتهم كحساب بقية الخلق



تعازينا الحارة للزملاء الرافضة في عصمة أئمتهم المفتراة



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لا تجوز التقية للنبي وتجوز للإمام ؟ افتونا مأجورين
»» يا اباضية أسألكم بالله ماهو السبب الرئيسي لضلال الرافضة في نظركم
»» من مبلغ عني جهال هجر لماذا جبنتم عن مقابلة تحدي الجمال
»» سؤال بسيط لمنكري رؤية الله تعالى في الجنة
»» المعصوم لا ينهى عما حرم الله ورسوله فأي عصمة هذه ؟
 
قديم 17-08-10, 10:53 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


الله الله على مواضيعك القيمه

لو كنت بجانبي لقبلت رأسك

بارك الله فيك

هل من يتدبر ويتفكر ويتجرد من مورثه الباطل ؟!







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ سيد من العراق يعلن هدايته على قناة وصال ويقول ان اكثر متابعي وصال من الشيعه
»» السيد حسين الشيرازي يقول أن الله يستغيث بالناس يطلب العون لأخذ ثأر الحسين
»» الزميل تاروت / اسأل عن أصل من أصول دينكم
»» ما هي علاقة مهدي آل البيت بالمجوس عبدة النار ؟
»» من أراد ان تثكله أمه فليفسّر لنا لماذا ترك الامام التقية في المسكر دون الامامة !!
 
قديم 17-08-10, 10:58 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله دركَ يا رجل , والذي نفسي بيدهِ , لو رأيتك لقبلت جبينك شيخي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرضا يقول إن الذي لا يسهو هو الله لا إله إلا هو
»» المعصوم وإباحة نكاح الدبر يمنع دخول الموحدات من نساء السنة
»» ما حصل للأخ أهل الحديث في (( غرفة أم كامل )) ...
»» علي بن ابي طالب لم يولد في الكعبة يا رافضة
»» الكاشف الحثيث لكفر الرافضي " ياسر الخبيث " شبهات كتابه [ الفاحشة والوجه الآخر ]
 
قديم 17-08-10, 11:12 PM   رقم المشاركة : 4
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


ماشاء الله تبارك الله .

أستاذنا الحبيب: الجمال .
رفع الله قدرك وجزاك خير الجزاء .
وسبحان الله العظيم فكل آية في كتاب الله تمنح المسلم المتدبر رفعة وعزا وتنير له الطريق الموصل لفهم حقيقة الإسلام وواجب المسلم تجاه نبيه الكريم وأمهات المؤمنين وصحابته رضوان الله عليهم أجمعين .

أما عن الدرزن أيها الحبيب فلا وجود له في عصر الرسول الكريم ولافي عصر الخلافة الراشدة بمسماه ولاية أو إمامة حتى أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه مات وهو لايعلم عن الولاية أو الإمامة المزعومة شيئا .
كما أن فاطمة رضي الله عنها وهي الأقرب إلى رسول الله ماتت وهي لاتعلم عن ولاية أو إمامة زوجها وأولادها شيئا بل تعرف أنهم من عباد الله وصحابة رسول الله دون ولاية مزعومة .

وفقك الله وزادك علما وبيانا .






 
قديم 18-08-10, 04:06 AM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا مشائخي الكرام

abo snad-10

تقي الدين السني

غدا نلتقي


أينكم أيها المصدقون بالإمامة المخترعة والعصمة المفتراة ؟

لماذا ميز الله أهل بيت نبيه عن أئمتكم بمضاعفة الثواب والعقاب لأهل البيت ؟

لماذا لم يشمل أئمتكم بهذا الفضل العظيم ؟







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» عن أحدهما عليهما السلام .. هل من مفسر ؟
»» لماذا لا تجوز التقية للنبي وتجوز للإمام ؟ افتونا مأجورين
»» من هو الذي غالبه الله على عرشه ليستولي عليه منه يا أهل العقول
»» أمهاتنا هن أهل البيت المخاطبون بآية التطهير وإن رغمت أنوف الرافضة
»» هل كان سيدنا علي وصيا على الإسلام أم وصيا على المسلمين ؟
 
قديم 18-08-10, 04:12 AM   رقم المشاركة : 6
العضو المنتدب
عضو فعال







العضو المنتدب غير متصل

العضو المنتدب is on a distinguished road


لا استطيع ان اقول الا الله يرفع قدرك دنيا واخره فعلا اسئله بالزوايه 90







التوقيع :
اذا كان الرافضه يستعينون بأال البيت فأاهل السنه يستعينون برب أل البيت

أرحام جعلت للمتعة لن تنجب الشرفاء

ام المؤمنين عائشه تفداك نفسي وأمي وأبوي واخواني
وكل قبليتي يالطاهره من فوق سبع سموات...

يقول تعالى{إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ...
من مواضيعي في المنتدى
»» اضحك بدون موسيقى
»» الكليني وما ادراك من الكليني يارافضة اراكم قوما تفقشون
»» اسمع الخبيث ابن 66 كلب وش يقول ؟؟؟
»» منهم النواصب يا رافضة اجيبوا ؟
»» استمع للشيخ عبدالله عزام رحمه الله ....
 
قديم 18-08-10, 04:20 AM   رقم المشاركة : 7
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى ونفعنا بعلمك وفكرك آستاذنا الجمال ,, موآضيع قيمة لاحرمت آجرها

.. والله أننا نقرأ تلك الأسطر وقد آحدثت بنا غصة

فكيف لم نتأمل هذه الآيات بآفاقها ومعانيها .... فشكر المولى لك وحشرنا وإياكم مع النبي وصحبه وزوجاته .... آمين

* ياشيعي أين عقلك ! أين تدبرك وبتجرد دون حضور ترآث جاثم على العقول تنتصر له الأنفس كبراً عن الحق !!






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سبيستونات شيعية / حلقة " الولاية التكوينية "
»» اللهم أني آمنت بولاية علي سلام الله عليه فاشهدوا
»» يوَمُ السَقِيفَة يوْم تجَلّت فِيِه الشُورَى وتَألقَ الحِوآَر
»» الزميل رجل الظل / تحدي لك تعال هنا وعرف لنا الناصبي ؟ واثبت بأننا نواصب ان استطعت
»» الزميلة الشيعية عاشقة آل البيت تفضلي حيـاك الله
 
قديم 18-08-10, 04:21 AM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي الحبيب العضو المنتدب

ولكن أين الرافضة ليبرروا غياب هذا الفضل العظيم عن أئمتهم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الإباضية مالفرق بينكم وبين الرافضة في هذه
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن أئمتك رسلا من الله
»» مقارنة قرآنية بين أمهاتنا وأئمة الرافضة / فمن من الفريقين أحق بمسمى أهل البيت ؟
»» هل يُقدم شيعة السعودية على خطوة جريئة للوحدة الإسلامية؟
»» يارافضة أين قال الله تعالى بأنه قد طهر أئمتكم أو أنه سوف يطهرهم أو أنهم مطهرون ؟
 
قديم 18-08-10, 04:22 AM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
باركك المولى ونفعنا بعلمك وفكرك آستاذنا الجمال ,, موآضيع قيمة لاحرمت آجرها


.. والله أننا نقرأ تلك الأسطر وقد آحدثت بنا غصة

فكيف لم نتأمل هذه الآيات بآفاقها ومعانيها .... فشكر المولى لك وحشرنا وإياكم مع النبي وصحبه وزوجاته .... آمين


* ياشيعي أين عقلك ! أين تدبرك وبتجرد دون حضور ترآث جاثم على العقول تنتصر له الأنفس كبراً عن الحق !!



شرفني حضورك وأسعدني تعليقك أستاذتنا الفاضلة






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة كن التي يخلق الله بها الخلق هل هي مخلوقة يا أهل العقول ؟
»» لو تصدقت وأنت راكع هل يمكن أن تصبح إماما .. ولماذا ؟
»» قال سيدنا علي بن أبي طالب لَوْ كَانَتِ الامارة فِيهمْ لَمْ تَكُنِ الْوَصِيَّةُ بِهِمْ
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
»» تحدي الى أهل السنة والجماعة
 
قديم 18-08-10, 05:47 AM   رقم المشاركة : 10
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


مشاء الله تبارك الله

حسن التدبر وجمال الفكر وقوة الحجه ... لافض فوك

الموضوع لأهميته وضعته في المفضله ويستحق أن يثبت أتمنى ذلك من المشرفين

سدد الله طريقك أستاذنا الجمال وبارك الله فيك وفي عقبك وزادكم من فضله وأحسانه
وحشرنا جميعاً مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الطاهرين وصحابته الغر الميامين






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "