العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-10, 09:40 AM   رقم المشاركة : 1
عـضـو
عضو






عـضـو غير متصل

عـضـو


Lightbulb لماذا لم يرد علي رضي الله عنه فدك عندما كان أميراً للمؤمنين ؟

السلام عليكم

تتوالى الصدمات صدمة جديدة من الشيخ محمد البراك حفظه الله

صدمة بعد صدمة بعد صدمة وعقيدة تتزعزع آيلة للسقوط

صراحة المقطع فيه أكثر من سؤال ولكن اخترنا هذا السؤال:

لماذا لم يرد علي رضي الله عنه فدك عندما كان أميراً للمؤمنين؟

http://www.youtube.com/watch?v=94FvME4MXLw

ننتظر من الشيعة مراجعة أنفسهم وتدبر هذا السؤال جيدا

فهو بحق سؤال قوي وملجم يحتاج إلى إجابة صريحة وواضحة

كما أن السؤال واضح وصريح دون إجابات ملتوية ولف ودوران

أفيقوا هداكم الله وتدبروا المقطع كاملا

هذا والسلام عليكم







التوقيع :

وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (61) التوبة
-
وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) الأحزاب
-
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) الأحزاب
-
377- (صدق إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ.) الحجة في بيان المحجة ج2 ص375-376
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يدعون لأعدائهم ويلعنون أنفسهم
»» أبشروا بالخير أبو صالح عج جاله ولد
»» من يدعو ياسر الحبيب للمباهلة ؟
»» الخميني فضيحة جديدة
»» أبشر شيخنا الكوس، والله لا يخزيك الله أبدا
 
قديم 22-08-10, 09:57 PM   رقم المشاركة : 2
عـضـو
عضو






عـضـو غير متصل

عـضـو


يرفع رفع الله قدر شيخنا في الدارين

لعل الله أن يهدي بهذا السؤال ضال المسلمين

أين الباحث عن الحق

السؤال ما زال قائماً ويحتاج إجابة

لماذا لم يرد الإمام علي عليه السلام فدك عندما كان أميراً للمؤمنين؟







التوقيع :

وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (61) التوبة
-
وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) الأحزاب
-
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) الأحزاب
-
377- (صدق إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ.) الحجة في بيان المحجة ج2 ص375-376
من مواضيعي في المنتدى
»» جديد: أيهما أبكاني؟ طفل مسلم وآخر رافضي
»» أبشروا بالخير أبو صالح عج جاله ولد
»» الفاجر ياسر غلام يصر على ضلاله
»» من يدعو ياسر الحبيب للمباهلة ؟
»» زملاءنا الرافضة كتاب نهج البلاغة في الميزان
 
قديم 23-08-10, 12:08 AM   رقم المشاركة : 3
أبو عمر السني
عضو فعال






أبو عمر السني غير متصل

أبو عمر السني is on a distinguished road


سؤال فى محله أين الموالين







 
قديم 23-08-10, 12:14 AM   رقم المشاركة : 4
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


غررررريب أمــر الروافض ...
اقرب حــل أهوا .. ان بطارية العصمــة
قضت ونتهت بعهد علي بن ابي طالب
من جذي لارجع فدك
ولانبش قبرا ابو بكر و عمر ووداهم مكان بعيييد عن قبر الرسول ,, ولااا طلع القرآن الكامل اللي حرفوه الصحابة ولااابين للمسلمين ولاقالهم من الصحابة اللي ارتدو !!!

يمكن بطارية العصمــة قضت
من جذي ماقدر يسوي شي

وبارك الله فيك






من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة ويهود اصفهان وجهان لايفترقان
»» التفاوت الطبقي في ايران
»» سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية
»» ياشيعي إرفع راسك بثورة إمامك الخميني
»» شمس فلسطين الشام وفلسطين الخليج اقترب
 
قديم 23-08-10, 12:47 AM   رقم المشاركة : 5
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


خطبة لامير المؤمنين عليه السلام
2 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن إبراهيم بن عثمان، عن سليم بن قيس الهلالي قال: خطب أمير المؤمنين (ع) فحمد الله وأثنى عليه ثم صلى على النبي صلى الله عليه وآله، ثم قال: ألا إن أخوف ما أخاف عليكم خلتان(5): اتباع الهوى وطول الامل أما اتباع الهوى فيصد عن الحق وأما طول الامل فينسي الآخرة، ألا إن الدنيا قد ترحلت مدبرة وإن الآخرة قد ترحلت مقبلة ولكن واحدة بنون، فكونوا من أبناء الآخرة ولا تكونوا من أبناء الدنيا فإن اليوم عمل ولا حساب وإن غدا حساب ولا عمل وإنما بدء وقوع الفتن من أهواء تتبع وأحكام تبتدع، يخالف فيها حكم الله يتولى فيها رجال رجالا، ألا إن الحق لو خلص لم يكن اختلاف ولو أن الباطل خلص لم يخف على ذي حجى(6) لكنه يؤخذ من هذا ضغث ومن هذا ضغث(1) فيمزجان فيجللان(2) معا فهنالك يستولى الشيطان على أوليائه ونجا الذين سبقت لهم من الله الحسنى، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول:


كيف أنتم إذا لبستم فتنة يربو فيها الصغير(3) ويهرم فيها الكبير،

يجري الناس عليها ويتخذونها سنة فإذا غير منها شئ قيل: قد غيرت السنة وقد أتى الناس منكرا ثم تشتد البلية وتسبى الذرية وتدقهم الفتنة كما تدق النار الحطب وكما تدق الرحا بثفالها(4) ويتفقهون لغير الله ويتعلمون لغير العمل ويطلبون الدنيا بأعمال الآخرة.
ثم أقبل بوجهه وحوله ناس من أهل بيته وخاصته وشيعته فقال:
قد عملت الولاة قبلي أعمالا خالفوا فيها رسول الله صلى الله عليه وآله متعمدين لخلافه، ناقضين لعهده مغيرين لسنته
ولو حملت الناس على تركها وحولتها إلى مواضعها
وإلى ما كانت في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله لتفرق عني جندي
حتى أبقى وحدي أو قليل من شيعتي الذين عرفوا فضلي وفرض إمامتي من كتاب الله عزوجل وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله،
أرأيتم لو أمرت بمقام إبراهيم (ع)(5) فرددته إلى الموضع الذي وضعه فيه رسول الله صلى الله عليه وآله، ورددت فدك إلى ورثة فاطمة (عليها السلام)(6)
و رددت صاع رسول صلى الله عليه وآله كما كان(7)،
وأمضيت قطائع أقطعها رسول الله صلى الله عليه وآله
لاقوام لم تمض لهم ولم تنفذ(1)، ورددت دار جعفر إلى ورثته وهدمتها من المسجد(2) ورددت قضايا من الجور قضي بها(3)، ونزعت نساء‌ا تحت رجال بغير حق فرددتهن إلى أزواجهن(4) واستقبلت بهن الحكم في الفروج والارحام،
وسبيت ذراري بني تغلب(5)، ورددت ما قسم من أرض خيبر،
ومحوت دواوين العطايا(6) وأعطيت كما كان رسول الله صلى الله عليه وآله(7)
يعطي بالسوية ولم أجعلها دولة بين الاغنياء وألقيت المساحة(1)،
وسويت بين المناكح(2) وأنفذت خمس الرسول كما أنزل الله عزوجل وفرضه(3) ورددت مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله إلى ماكان عليه(4)،
وسددت مافتح فيه من الابواب،
وفتحت ماسد منه، وحرمت المسح على الخفين،
وحددت على النبيذ(5) وأمرت باحلال المتعتين(6)
وأمرت بالتكبير على الجنائز خمس تكبيرات(7)
وألزمت الناس الجهر ببسم الله الرحمن الرحيم(8)
وأخرجت من أدخل مع رسول الله صلى الله عليه وآله في مسجده ممن كان رسول الله صلى الله عليه وآله أخرجه،
وأدخلت من اخرج بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ممن كان رسول الله صلى الله عليه وآله أدخله(1)
وحملت الناس على حكم القرآن وعلى الطلاق على السنة(2)، وأخذت الصدقات على أصنافها وحدودها(3)، ورددت الوضوء والغسل والصلاة إلى مواقيتها وشائعها ومواضعها(4)، ورددت أهل نجران إلى مواضعهم(5)، ورددت سبايا فارس وسائر الامم إلى كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وآله
إذا لتفرقوا عني والله لقد أمرت الناس أن لا يجتمعوا في شهر رمضان إلا في فريضة وأعلمتهم أن اجتماعهم في النوافل بدعة فتنادى بعض أهل عسكري ممن يقاتل معي:
يا أهل الاسلام غيرت سنة عمر ينهانا عن الصلاة في شهر رمضان تطوعا ولقد خفت أن يثوروا في ناحية جانب عسكري(1) ما لقيت من هذه الامة من الفرقة وطاعة أئمة الضلالة والدعاة إلى النار.
وأعطيت من ذلك سهم ذي القربى الذي قال الله عزوجل: " إن كنتم آمنتم بالله وما أنزلنا على عبدنا يوم الفرقان يوم التقى الجمعان(3) " فنحن والله عنى بذي القربى الذي قرننا الله بنفسه وبرسوله صلى الله عليه وآله(4) فقال تعالى: " فلله وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل (فينا خاصة) كيلا يكون دولة بين الاغنياء منكم وما آتيكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله (في ظلم آل محمد) إن الله شديد العقاب(5) " لمن ظلمهم رحمة منه لنا وغنى أغنانا الله به ووصى به نبيه صلى الله عليه وآله ولم يجعل لنا في سهم الصدقة نصيبا أكرم الله رسوله صلى الله عليه وآله وأكرمنا أهل البيت أن يطعمنا من أوساخ الناس، فكذبوا الله وكذبوا رسوله وجحدوا كتاب الله الناطق بحقنا ومنعونا فرضا فرضه الله لنا، ما لقى أهل بيت نبي من أمته ما لقينا بعد نبينا صلى الله عليه وآله والله المستعان على من ظلمنا ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.






الله يسامحك ياعلي كل هذا تركته خوفا من ان يتركوك بعض جنوده !!!

لماذا ياعلي تركت سنه نبينا محمد وانت الوصي
لا حول ولا قوة الا بالله






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» السيّد جعفر علم الهدى يستدل بالقران المحرف
»» ما وراء حب الروافض ( ج .م ) للمظاهرات
»» رافضيه مسكينه تلعن الروافض وهي لا تعلم
»» الأمير نايف يوجه بقبول 20 ألف طالب في مدن التدريب للأمن العام
»» بما ان الموضوع اخذ اكبر من حجمه بيان من مذيع قناة وصال : خالد الغامدي
 
قديم 23-08-10, 12:53 AM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبيدرمان مشاهدة المشاركة
  
الله يسامحك ياعلي كل هذا تركته خوفا من ان يتركوك بعض جنوده !!!



لماذا ياعلي تركت سنه نبينا محمد وانت الوصي


لا حول ولا قوة الا بالله



يبدو أن الرافضة يظنون أن سيدنا علي يختار الدنية في دينه
لذلك ألفوا على لسانه مثل هذا الهراء






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى الزميل الاسماعيلي أبو قيدار تفضل هنا
»» الزميلة أنوار الغري والورع الزائف
»» ليغيظ بهم الكفار أدركوا أنفسكم وأهليكم يارافضة
»» من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط بالدنيا
»» تورطت في متصفح ميكروسوفت 9 فما الحل ؟
 
قديم 23-08-10, 04:38 AM   رقم المشاركة : 7
عـضـو
عضو






عـضـو غير متصل

عـضـو


بارك الله فيكم جميعاً أخواني

أبو عمر السني نعم أين الموالين

مجيدي بطارية أبو صالح السردابي هي التي خلصت

سبيدرمان أظن أن هذه من خزعبلات أبو بصير أو زرارة الله أعلم

الجمال كلام في الصميم

مروركم كريم وإضافات تستحق التأمل

الله يعطيكم العافية والسلامة

السؤال لا يزال قائماً







التوقيع :

وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (61) التوبة
-
وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) الأحزاب
-
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) الأحزاب
-
377- (صدق إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ.) الحجة في بيان المحجة ج2 ص375-376
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يدعون لأعدائهم ويلعنون أنفسهم
»» بحريني يؤدب الظالم لنفسه حسن فرحان مالكي عندما سب الصحابة
»» الخميني فضيحة جديدة
»» عاجل المباهلة اليوم عصراً على قناة الحكمة
»» لماذا لم يرد علي رضي الله عنه فدك عندما كان أميراً للمؤمنين ؟
 
قديم 23-08-10, 04:45 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حفظ الله الشيخ الدكتور البراك ونفع اللهُ بعلمهِ .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» صحَ من فضائل علي بن أبي طالب (4) فضائل
»» المفيد في أماليه " يروي عن رجل روى عنه أخر بعد وفاته بخمسين سنة " ... !!
»» في دين الرافضة : هناك مخلوق اعظم من جبريل وانه ليس الروح الأمين
»» يا رافضة سقط حديث الثقلين / إبتسامة
»» هدية للأحبة [ الرافضة ] تكفرُ أحد [ رواة حديث الثقلين ]
 
قديم 23-08-10, 04:54 AM   رقم المشاركة : 9
عـضـو
عضو






عـضـو غير متصل

عـضـو


آميــــــن

بارك الله فيك أخي تقي الدين







التوقيع :

وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (61) التوبة
-
وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) الأحزاب
-
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) الأحزاب
-
377- (صدق إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ.) الحجة في بيان المحجة ج2 ص375-376
من مواضيعي في المنتدى
»» الفاجر ياسر غلام يصر على ضلاله
»» الرافضة يدعون لأعدائهم ويلعنون أنفسهم
»» أوصيت السيستاني يسدد ديوني
»» الخميني فضيحة جديدة
»» بحريني يؤدب الظالم لنفسه حسن فرحان مالكي عندما سب الصحابة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "