العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-10, 02:37 AM   رقم المشاركة : 1
سنية كلي عزة وفخر
مشترك جديد







سنية كلي عزة وفخر غير متصل

سنية كلي عزة وفخر is on a distinguished road


الرجاء المساعدة في الرد على الرافضة

أخواني الكرام
يجزاكم الله عني وعن المسلمين خير جزاء
هذا موضوع نقلتة من أحد المنتديات الرافضية
ويحز في نفسي أني واخواني السنة الموجودين لم نستطع الرد على الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين والعن اعداءهم إلى يوم الدين

كلنا نعلم بأن بأن صحيح البخاري ومسلم يعتبران من أصح الكتب عند أهل السنة وتأتي مرتبتهما بعد القرآن مباشرة .

اردت أن القي الضوء على الرواة المعتمدين في صحيح البخاري والذين نقلوا الدين إلى اخواننا السنة منذ ذلك العصر وحتى تاريخنا هذا وهو مصدرهم الأول والأساسي في استقاء السنة النبوية الشريفة!

تفضلوا ..

1- حَريز بن عثمان بن جبر الشامي الحمصي

قال البخاري وقال أبو اليمان : كان حريز يتناول من رجل ثم ترك – يعني علياً رضي الله عنه. (تهذيب الكمال للمزي ، ج5 ، ص572 ، ترجمة 1175 ، ط مؤسسة الرسالة ، بيروت).
أحمد بن حنبل يقول : هو صحيح الحديث ! إلا أنه يحمل علي علي بن أبي طالب !! (الكامل في ضعفاء الرجال ، ج2 ، ص451 ، ترجمة 563 ، ط دار الفكر ، بيروت)
قال ابن حبان : كان يلعن علي بن أبي طالب بالغداة سبعين مرة وبالعشي سبعين مرة ! ويقول : قتل آبائي وأجدادي !!
حريـز بن عثمـان روى أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أراد أن يركب بغلته جـاء علي رضي الله عنه فحل حزام البغلة حتى يقع رسول الله صلى الله عليه وسلم !! ويعقب أبو الفتح الأزدي فيقول : من هذه حالتـه لا يروى عنه شيء !! (الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ، ج1 ، ص197 ، ترجمة 794 ، ط دار الكتب العلمية ، بيروت).

2- عمران بن حطان السدوسي البصري الخارجي

قال المزي في كتابه تهذيب الكمال :
صار آخر أمره أن رأى رأي الخوارج ... تزوج عمران بن حطان امرأة من الخوارج ليردها عن دين الخوارج فغيرته إلى رأي الخوارج . (ج22 ، ص322-324 ، ترجمة 4487 .).
وقد عده العقيلي في الضعفاء .

قال الذهبي : ومن شعره في مصرع علي رضي الله عنه :

يا ضربـة من تقـي ما أراد بها إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانـا
إنـي لأذكـره حينـاً فأحسبه أوفـى البرية عنـد الله ميزانـا
أكـرم بقوم بطون الطير قبرهـم لم يخلطوا دينهم بغياً وعدوانا

فعارضه الإمام أبو الطيب الطبري فقال :

إنـي لأبـرأ ممـا أنت تذكـره عـن ابن ملجـم الملعون بهتانـا
وإنـي لأذكـره يومـاً فألعنـه دينـا وألعـن عمران بن حطانا
(تهذيب الكمال ، ج22 ، هامش صفحة 325 .)

وممن عاب على البخاري إخراج حديثه الدارقطني فقال : عمران متروك لسوء اعتقاده وخبث مذهبه. (الإصابة لابن حجر ، ج5 ، ص234 ، ترجمة 6891 .).


3- إسماعيل بن أبي أويس الأصبحي

وهو ابن أخت مالك بن أنس ومالك خاله .
يحيى بن معين يقول : إسماعيل بن أبي أويس لا يساوي فلسين. (ج1 ، ص101-102 ، ترجمة 101 ، ط1/1420هـ ، دار الصميعي ، السعودية .).
وقد عده ابن الجوزي في الضعفاء والمتروكين .
قال يحيى : ابن أبي أويس وأبوه يسرقان الحديث ، وأبوه لا يساوي نواة .
وقال المروزي : هو كذاب .
وقال النسائي : ضعيف .
وفي كتاب الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي :
النضر بن سلمة المروزي يقول : ابن أبي أويس كذاب . (ج1 ، ص323 ، ترجمة 151 ، دار الفكر ، بيروت .)
وقال النسائي : ليس بثقة .

4- يونس بن يزيد الأيلي

قال المزي في كتابه تهذيب الكمال :
قال وكيع : رأيت يونس بن يزيد الأيلي وكان سيء الحفظ !

5- فليح بن سليمان الخزاعي

قال فيه النسائي : ليس بالقوي . (كتاب الضعفاء والمتروكين ، ص197 ، ترجمة 510 ، ط دار الفكر ، بيروت).
وقال فيه ابن الجوزي في كتابه الضعفاء والمتروكين :
قال يحيى : ليس بقوي ولا يحتج بحديثه ، وقال : ... ضعيف .

6- عمرو بن العاص بن وائل القرشي السهمي

كان عمرو بن العاص أحد الدهاة في أمور الدنيا المقدمين في الرأي والمكر والدهاء .
قال الطبري :
سنة 36 باب عمرو بن العاص معاوية ووافقه على محاربة علي . (تاريخ الطبري ، لمحمد بن جرير الطبري ، ج3 ، ص558 ، ذكر خبر عمرو بن العاص ومبايعته معاوية ، ط مؤسسة الأعلمي ، بيروت .)
وفي معركة صفين أشار على معاوية بخدعة رفع المصاحف بعد أن رأى جيش الشام مهزوم لا محالة ، قال لمعاوية : هل لك في أمر أعرضه عليك لا يزيدنا إلا اجتماعاً ولا يزيدهم إلا فرقة ؟ قال : نعم . قال : نرفع المصاحف ثم نقول : ما فيها حكم بيننا وبينكم . (تاريخ الطبري ، ج4 ، ص34 ، رجع الحديث إلى حديث أبي مخنف .).

7- عبدالله بن سالم الأشعري اليحصبي الحمصي

قال أبو داود : حمصي كان يقول : علي أعان على قتل أبي بكر وعمر !! وجعل يذمه أبو داود . (تهذيب الكمال للمزي ، ج14 ، ص550 ، ترجمة 3285 .).
وقال ابن حجر : وذمه أبو داود من جهة النصب !! – النواصب فرقة من فرق المسلمين .

8- زياد بن علاقة بن مالك الثعلبي

قال الأزدي : كان منحرفاً عن بيت أهل النبي صلى الله عليه وسلم .
وقال في موضع آخر : كان منحرفـاً عن أهل بيت نبيه صلى الله عليه وسلم ، زائغاً عن الحق . (إكمال تهذيب الكمال ، لعلاء الدين مغلطاي ، ج5 ، ص117 ، ترجمة 1739 ، ط1/2000م ، الفاروق الحديثة .)

9- محمد بن زياد الألهاني أبو سفيان الحمصي

قال الحاكم : أخرج البخاري في الصحيح لمحمد بن زياد وحريز بن عثمان وهما ممن قد اشتهر عنهم بالنصب !! (تهذيب الكمال للمزي ، ج25 ، ص222 ، ترجمة 5223 .).

10- حصين بن نمير الواسطي

قال ابن أبي خيثمة في تاريخه : قلت لأبي : لم لا تكتب عن أبي محصن ؟ قال : أتيته فإذا هو يحمل على علي ويعيبه فلم أعد إليه ولم أكتب عنه .
وقال أبو أحمد الحاكم : ليس بالقوي . (تهذيب الكمال ، ج6 ، ص547 ، ترجمة 1375 .).

11- إسحاق بن سويد بن هبيرة العدوي البصري

قال العجلي : كان يحمل على علي رضي الله عنه .( تهذيب الكمال ، ج2 ، ص434 ، ترجمة 357 .).
وذكره أبو العرب في الضعفاء فقال : من لم يحب الصحابة فليس بثقة ولا كرامة !! (فتح الباري لابن حجر ، المقدمة ، ص520 ، حرف الألف .).

12- بهز بن أسد العمي أبو الأسود البصري

ذكره الأزدي في الضعفاء وقال : إنه كان يتحامل على علي . (نفس المصدر السابق ، ص526 ، حرف الباء .).

13- عبدالله بن صالح بن محمد الجهني أبو صالح المصري

قال عبدالله بن أحمد بن حنبل : سألت أبي عنه فقال : كان أول أمره متماسكاً ثم فسد بآخره وليس هو بشيء . قال : وسمعت أبي ذكره يوماً فذمه وكرهه وقال : إنه روى عن الليث عن ابن أبي ذئب كتاباً أو أحاديث وأنكر أن يكون الليث سمع من ابن أبي ذئب شيئاً.
وقال النسائي : ليس بثقة . (تهذيب الكمال للمزي ، ج15 ، ص101-103 ، ترجمة 3336 .).

14- إسحاق بن محمد بن إسماعيل بن عبدالله بن أبي فروة الفروي

قال الدارقطني والحاكم : عيب على البخاري إخراج حديثه !! (فتح الباري لابن حجر ، المقدمة ، ص520 ، حرف الألف .).
قال النسائي : ليس بثقة ! وقال أبو الحسن الدارقطني : ضعيف . وقد روى عنه البخاري ، ويوبخونه في هذا .
وقال أبو حاتم : مضطرب . (تهذيب الكمال ، ج2 ، ص472 ، ترجمة 380 ، وكتاب الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ، ج1 ، ص103 ، ترجمة 330 .)

15- ثابت بن عجلان الحمصي

ذكره ابن عدي في الضعفاء . (ج2 ، ص97 ، ترجمة 315 .).

16- مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية

نقموا عليه أنه رمى طلحة يوم الجمل بسهم فقتله ثم شهر السيف في طلب الخلافة حتى جرى ما جرى فأما قتل طلحة فكان متأولاً فيه !! (فتح الباري لابن حجر ، ص592 ، حرف الميم .).
لاحظ أخي القارئ الكريم صحابي ومن المبشرين العشرة بالجنة يقتل على يد الطريد ابن الطريد ويكون هذا الأخير متأولاً !!

17- حميد بن أبي حميد الطويل البصري

قال ابن حجر : إنه كان يدلس حديث أنس وكان سمع أكثره من ثابت . (فتح الباري لابن حجر ، ص532 ، حرف الحاء .).


18- عمر بن علي بن عطاء المقدمي البصري

يقول ابن حجر : عابوه بكثرة التدليس ! وأما أبو حاتم فقال : لا يحتج به وأورده ابن عدي في الكامل . (فتح الباري لابن حجر ، ص575 ، حرف العين .).
قال الذهبي في سير أعلام النبلاء :
قال محمد بن سعد : ثقة ! كان يدلس تدليساً شديداً ، يقول : سمعت وحدثنا ثم يسكت ساعة ثم يقول : هشام بن عروة سليمان بالأعمش .

19- عكرمة القرشي المدني مولى عبدالله بن عباس

قال علي ابن المديني : كان عكرمة يرى رأي نجدة الحروري !!
وقال ابن أبي بكر بن أبي خيثمة : سمعت يحيى بن معين يقول : إنما لم يذكر مالك بن أنس عكرمة لأن عكرمة كان ينتحل رأي الصفرية !!
عن عطاء : كان عكرمة أباضياً !!
أبا مريم يقول : كان عكرمة بيهسياً !!
وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني : سألت أحمد بن حنبل عن عكرمة ،
قال : كان يرى رأي الأباضية ، فقال : يقال إنه كان صفرياً قال : قلت لأحمد بن حنبل : كان عكرمة أتى البربر ؟ قال : نعم ، وأتى خراسان ، يطوف على الأمراء يأخذ منهم .
وقال مصعب بن عبدالله الزبيري : كان عكرمة يرى رأي الخوارج .



ما رأيكم يا أهل السنة!

الحمد لله أن البخاري كتاب سني وكافة المصادر سنية وإلا لقلتم أن الشيعة تفتري!

هذه الحقيقة التي لن يستطع احد نكرانها وهي ان البخاري لم يستقيم إلا على بغض علي وأهل البيت الكرام.

هنيئا لكم!






 
قديم 05-08-10, 06:35 AM   رقم المشاركة : 2
بدر الوآيلي
موقوف








بدر الوآيلي غير متصل

بدر الوآيلي is on a distinguished road


ضع موضوعك فى قسم الحوار الأسلامى .. لتحصل على الرد ..







 
قديم 07-08-10, 01:04 AM   رقم المشاركة : 3
سنية كلي عزة وفخر
مشترك جديد







سنية كلي عزة وفخر غير متصل

سنية كلي عزة وفخر is on a distinguished road


جزاك الله خير أخي







 
قديم 02-11-10, 02:13 PM   رقم المشاركة : 4
عمر سيلو
مشترك جديد







عمر سيلو غير متصل

عمر سيلو is on a distinguished road


انا شخصيا لا استغرب من الكفار والضالين الذين حرفوا القرآن الكريم أن يحرفوا السنة النبوية التي نقلها لنا رجال مؤمنين سخرهم الله لهذا العمل العظيم الذي أسال الله تعالى أن يجزيهم عنه خير الجزاء
وأود أن انصح كل مسلم متمسك بالقرأن الكريم والسنة وغيور على دينه أن يناقش هؤلاء الضالين في أصول العقيدة فهي أولى بالنقاش والحوار .
ومن خلال متابعتي للعديد من الحوارات والمناظرات بين السنة والشيعة أيقنت أن أغلب الشيعة لا يبحثون على الحقيقة بل يريدون أثارة الفتنة وحسب ويحسبون هذا هيناً وهو عند الله عظيم .
ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
وكل نفس بما كسبت رهينة







 
قديم 03-11-10, 01:38 PM   رقم المشاركة : 5
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


السلام عليكم

لست عالما ولكنى حاولت البحث سريعا عن أول أسم وهو
- حَريز بن عثمان بن جبر الشامي الحمصي

فى البداية أحب أن أقول أأن مقدمت ما نقلته لنا أخى الكريم
تتحدق عن أن حريز بن عثمان بن جبر الشامى الحمصى
هو ممن نقل الدين لنا فى صحيح البخارى
وبهذا يكون طعنا فى البخارى

فالحقيقة أن
حرؤيز بن عثمان بن جبر الشامى الحمصى

ليس له إلا حديثين فقط فى البخارى

والآن ننتقل إلى صلب الموضوع

وجدت عند بحثى أن فعلا بعض العلماء تكلموا عن أنه كان يرمى سيدنا على بالنصب


ولكن بعض العلماء ايضا قالوا بأن ما قيل بأنه كان ناصبى لم يصح

وتأمل أخى الكريم هذه الأقوال

قال أبو حاتم الشريف :
وهناك رأي آخر يرى أن ما قيل عنه من بغضه لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه لايصح :

قال أبو حاتم الرازي : حريز بن عثمان حسن الحديث ولم يصح عندي ما يقال في رأيه ولا اعلم بالشام اثبت منه هو اثبت من صفوان بن عمرو وأبي بكر بن أبي مريم وهو ثقة متقن


قال احمد بن حنبل : ليس بالشام اثبت من حريز الا ان يكون بحير قيل صفوان بن عمرو قال حريز فوقه حريز ثقة ثقة


عن يحيى بن معين انه قال حريز بن عثمان ثقة

قال سمعت دحيما يثني على حريز


ابن عياش أنا سمعته يقول أن اقواما يزعمون أني اتناول عليا معاذ الله أن افعل ذلك حسبهم الله. تاريخ مدينة دمشق ج12/ص352


قال البخاري :

حريز بن عثمان أبو عثمان الحمصي الرحبي عن راشد بن سعد سمع منه الحكم بن نافع وقال محمد بن المثنى حدثنا معاذ بن معاذ قال حدثنا حريز بن عثمان أبو عثمان ولا أعلم أني رأيت أحدا من أهل الشام أفضله عليه وقال أبو اليمان كان حريز يتناول من رجل ثم ترك ذلك وقال يزيد بن عبد ربه مات حريز سنة ثلاث وستين ومائة ومولده سنة ثمانين

التاريخ الكبير


يحيى بن معين قال سمعت علي بن عياش قال سمعت حريز بن عثمان يقول لرجل ويحك اما خفت الله حكيت عنى أني اسب عليا والله ما أسبه ولا سببته


بابة قال سمعت حريز بن عثمان قال له رجل يا أبا عمرو بلغني أنك لا تترحم على علي قال فقال له اسكت ما أنت وهذا ثم التفت إلي فقال رحمه الله مائة مرة


محمد بن عثمان بن أبي شيبة قال وسئل علي بن المديني عن حريز بن عثمان فقال لم يزل من

أدركناه من أصحابنا يوثقونه


وقال أبو حاتم لا أعلم بالشام أثبت منه ولم يصح عندي ما يقال عنه من النصب قلت جاء عنه ذلك من غير وجه وجاء عنه خلاف ذلك
وقال البخاري قال أبو اليمان كان حريز يتناول من رجل ثم ترك
قلت :فهذا أعدل الأقوال فلعله تاب


وتأمل أخى هذا الكلام


قال أبو حاتم الشريف.
الذين نقلوا عنه الطعن في علي بن أبي طالب ثقات ومنهم بلديه إسماعيل بن عياش الحمصي وهو ثقة والفلاس والوحاظي وغيرهم

والذين نقلوا عنه نفي الطعن ثقات ومنهم علي بن عياش وهو ثقة

فلعله تراجع عن ذلك والله يتولى الصالحين . وله في صحيح البخاري حديثان ولم يخرج له الإمام مسلم بن الحجاج



أحاديثه في صحيح البخاري:

- حدثنا عصام بن خالد حدثنا حريز بن عثمان
: أنه سأل عبد الله بن بسر صاحب النبي صلى الله عليه وسلم قال أرأيت النبي صلى الله عليه وسلم كان شيخا ؟ قال كان في عنفقته شعرات بيض

دثنا علي بن عياش حدثنا حريز قال حدثني عبد الواحد بن عبد الله النصري قال سمعت واثلة بن الأسقع يقول

: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من أعظم الفرى أن يدعي الرجل إلى غير أبيه أو يري عينه ما لم تره أو يقول على رسول الله



هذا أخى كلام مجمل نقلته مسرعا

فأبحث أخى وقارن وسوف تجد أن أغلب ما ينقله إلينا الشيعة يكون مبتورا وناقصا

غرضه فقط تشكيكنا فى ديننا


بارك الله فيك أخى







التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة للاستبصار
»» الزملاء الشيعة استفسار حول كيفية الصلاة
»» لكى يكون الحوار نافعا قيما اتبع الاتى
»» شبكة الدفاع عن السنة
»» احب ان اعرف آرائكم فهلا شاركتونى
 
قديم 12-11-10, 08:39 PM   رقم المشاركة : 6
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road



بارك الله فيك ِ

هذا الموضوع طرحه الكذاب كمال الحيدري ونشرته الرافضة من أن البخاري يروي عن النواصب

وهذا تدليس

فالرواة للحديث تقبل منهم روايتهم وإن كانوا من النواصب ومن عرف عنه الصدق ولم يرو نصرة لبدعته وهذا غاية الإنصاف

قال أبن حجر
"فأكثر من يوصف بالنصب يكون مشهورا بصدق اللهجة والتمسك بأمور الديانة ، بخلاف من يوصف بالرفض فإن غالبهم كاذب ولا يتورع في الاخبار ، والاصل فيه أن الناصبة اعتقدوا أن عليا رضي الله عنه قتل عثمان أو أعان عليه فكان بغضهم له ديانة بزعمهم



وقال الإمام الجوزجاني وهو يتكلم عن التحديث عن المبتدعة الصادقين والرواية عنهم كما مقدمة في أحوال الرجال له : " احتمل الناس حديثهم لما عرفوا من اجتهادهم في الدين وصدق ألسنتهم وأمانتهم في الحديث , ولم يتوهم عليهم الكذب , وإن بلوا بسوء رأيهم "

وقال أيضا في كتابه السابق بعد أن ذكر مراتب البدع : " ومنهم زائغ عن الحق صدوق اللهجة قد جرى في الناس حديثه . إذ كان مخذولاً في بدعته , مأموناً في روايته . فهؤلاء عندي ليس فيهم حيلة إلا أن يؤخذ من حديثهم ما يعرف / إذا لم يقو به بدعته ,فيتهم عند ذلك "








من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة / لماذا تستهدف مساجد أهل السنة في العراق ويستولى عليها؟
»» سنة العراق تطالب الثوار المجاهدين تبادل الجنود بأسرانا أسوة بالأكراد
»» ها هي عشر من ذي الحجة فاغتنموها
»» تويتر يضج بأعتقال الشيخ محمد العريفي والأسباب بعيدة عن قطار المشاعر
»» طرفةرمضانيةمتجددة/محمد الكعبي المتحدث الرسمي للمحكمة لجنائيةالدوليةومحاكمةالمالكي
 
قديم 20-11-10, 02:09 PM   رقم المشاركة : 7
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


لا يوجد فى دين الاسلام و المسلمين

استهلال لابد منه ( فى العيد ) عند الرد على الشيعة الروافض :

لا يوجد فى دين الاسلام و المسلمين مرجع او كاهن يتصل بالمعصوم فى السرداب او بالامام علي فى السحاب او يكلمه الله وحيا او ياكل تراب كربلاء او يزحف كاسحالى والحشرات فى المراقد والشوارع او بنضرب على راسه بالسيوف والسواطير او يترزع ويطرقع على قفاه ليل نهار فى المواكب حتى يكون كلامة مقدس معصوم.

ولا يوجد فى دين الاسلام والمسلمين من معه توكيل الامام المعصوم علي بن ابى طالب لادخال مقلدية من دافعى الخمس ومبيحى اعراضهم للمقلد الجنة او رميهم فى النار ..

وانما هم علماء مجتهدون فى دين الله تعالى من القرآن والسنة والسلف الصالح فكل مصادرهم واضحه للعيان والشهود اتباعا او نقدا من علماء المسلمين وطلاب العلم فنحن لانبتغى الجاهلين .

لا يوجد فى دين الاسلام و المسلمين معجزات خفيه فى تراب كربلاء او مكنونه فى السماء والسحاب او مقدسه ومعصومه فى السردايب والمغارات او متوهمة علوية فى المراقد او كرامات قدسية فى الكهنة المعممين او فى اسرار المتعة او فى نفحات الخمس

لا يوجد فى دين الاسلام و المسلمين الكذب
فالكذب عند الشيعة الروافض فرض عين على كل شيعى وشيعية
ففى دين الشيعة الروافض الكذب يدخل به الشيعى الجنة ولا كان كافرا

فتارك التقية ( الكذب على المسلمين ) كافر مشرك لا دين ولا إيمان له فى دين الشيعة :

1- روى الرافضة عن جعفر الصادق أنه قال: «تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له» (الكافي 2/172).

2- في الأصول من الكافي (باب التقية 2/217 و219): «التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له».

3 - بل رووا عن الصادق أنه قال: «لو قلت إن تارك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقاً» (بحار الأنوار75/421 مستدرك الوسائل12/254 فقيه من لا يحضره الفقيه2/80 السرائر للحلي3/582 وسائل الشيعة16/211 مجمع الفائدة5/127 للأردبيلي المكاسب المحرمة2/144 كتاب الطهارة4/255 للخوئي بحار الأنوار50/181).
واعتبر الخوئي هذه الرواية والتي قبلها من الروايات المتواترة (كتاب الحج5/153).

4- بل رووا عن أئمتهم أن: «تارك التقية كافر» (فقه الرضا لابن بابويه القمي ص338).

5 - بل جعلوا ترك التقية كالشرك الذي لا يغفره الله. فرووا عن علي بن الحسين أنه قال: «يغفر الله للمؤمن كل ذنب، يظهر منه في الدنيا والآخرة، ما خلا ذنبين: ترك التقية، وتضييع حقوق الإخوان» (تفسير الحسن العسكري ص321 وسائل الشيعة11/474 بحار الأنوار72/415 ميزان الحكمة محمد الريشهري2/990).


7- عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقية، فإنه لا إيمان لمن لا تقية له، إنما أنتم في الناس كالنحل في الطير لو أن الطير تعلم ما في أجواف النحل ما بقي منها شئ إلا أكلته ولو أن الناس علموا ما في أجوافكم أنكم تحبونا أهل البيت لاكلوكم بألسنتهم ولنحلوكم (1) في السر والعلانية، رحم الله عبدا منكم كان على ولايتنا
الكافى ج 2 ص 218 - شرح اصول الكافى ج9 ص 121 - ميزان الحكمة ج 4 ص 3652


8- قال الصادق عليه السلام :أن التقية ترس المؤمن ولا ايمان لمن لا تقية له وان تسعة اعشار الدين في التقية ولا دين لمن لا تقية له
المكاسب المحرمة الخمينى ج 2 ص 142 وص 152 - بحار الانوار ج 72 ص 394 مستدرك سفينة البحار ج 10 ص 415

9 - عن أبي عمر الاعجمي قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام): يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية ولا دين لمن لا تقية له والتقية في كل شئ إلا في النبيذ والمسح على الخفين (2).الكافى ص 217 ج 2


10 - عن أبي عمر الاعجمي قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام): يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية ولا دين لمن لا تقية له والتقية في كل شئ إلا في النبيذ والمسح على الخفين (2).
الكافى ص 217 ج 2

فالكذب حديث ودين ابوهم ابليس اول الروافض لله تعالى ومثل هذا لاتقبل له رواية واحده.

بنى دين الشيعة الروافض
على:

فرض كذب الشيعة على الشيعة اولا من اجل ان يصل الشيعة (الكذابين ) الى مستوى الاحتراف فى الكذب
فاذا قابلوا المسلمين يكونوا قد وصلوا الى مستوى من الاحتراف فى الكذب فلا يكتشف المسلمين كذب الشيعة الروافض عليهم
.


قال الصادق عليه السلام: عليكم بالتقية فانه ليس منا من لم يجعلها شعاره ودثاره مع من يأمنه ليكون سجيته مع من يحذره.
الامالى للطوسى ص 293 - جامع احادبث الشيعة ج 14 ص 510 - وسائل الشيعة ال البيت ج 26 ص 212 الحر العاملى


وصدق الامام جعفر الصادق فى فضح حقيقة رواة دين الشيعة الروافض فقال:

قال جعفر الصادق رحمه الله :" ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع". رجال الكشي ص 154




الرد على شبهة رواية البخارى عن النواصب :

أهل السنة وعلماء المسلمين لم يكونوا يجرحون مخالفيهم من أهل الأهواء والبدع إلا إذا كانت بدعته تؤدي إلى كفر او عرف عنه الكذب .

أو الوقوع في صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - واهل بيته ومنهم امهات المؤمنين .

أو أن يكون داعية إلى بدعته لأن الداعية قد يحمله تزيين بدعته على تحريف الروايات وتسويتها على ما يقتضيه مذهبه

أو لم يكن داعية ولكن حديثه موافق لما يدعو إليه ويرون في ذلك كله ما يشكك في صدقه وأمانته ،

فالخلاف في التجريح بين أهل السنة وغيرهم راجع في الحقيقة إلى الشك بصدق الراوي وعدالته وضبطه لما يرويه ، وليس إلى مجرد الخلاف المذهبي الطائفي ، وهي قاعدة ثابتة عند المحدثين..

ولذلك وجدنا أصحاب الكتب الستة وفي مقدمتهم الشيخان يرون أحاديث جماعة من المبتدعة الثقات في كتبهم ماداموا مستوفين لشروط الرواية :
فقد حدَّث البخاري عن عباد بن يعقوب الرواجني الذي كان يقول فيه ابن خزيمة : حدثنا الصدوق في روايته ، المتهم في دينه عباد بن يعقوب ،
واحتج بمحمد بن زياد الألهاني وحريز بن عثمان الرحبي ، وهما ممن اشتهر عنهما النصب ، وعمران بن حطان الخارجي وغيرهم


القاعده فى قبول الرواية :
1 -
ان لا يكون الرواى كافرا او مشركا او كذابا بل عرف بالصدق . .
2- ان لا تكون رواية الراوى صاحد البدعة مما تؤيد بدعته وتنصرها .
3- ان لا يكون الراوى من الدعاة لمذهبه او بدعته .

وهو مما لاينطبق على ماذكرهم الحيدرى الجاهل الكذاب
وعليه فكل كلام المعمم الرافضى الحيدرى
الكذاب عابد الحشرات والافاعى فى السرداب لا معنى له .








التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» الكتب والمراجع الثمانية التى عليها مدار دين الشيعة الإمامية الإثنى عشرية الروافض
»» 73 شبهة للشيعة الروافض تحت عنوان سب الصحابة في كتب اهل السنة ؟
»» يا شيعة هل قرأتم وصية امير المؤمنين على بن ابى طالب رضي الله عنه
»» تحمل مخطوطات الحديث من جوامع الكلم والتي لم تطبع من قبل بصيغة الشاملة
»» غوامض الأسماء المبهمة ابن بشكوال بنسق الشاملة
 
قديم 18-12-10, 06:23 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


هناك منتدى خاصة بأهل الحديث ورأيتهم يتكلمون عن علم - والله اعلم - فهم ابخص في مثل هذه الامور ولعلك تطرحين الموضوع هناك

وهمسة بسيطة ،،، لو كان لدينا نحن اهل السنة هفوة هنا او هناك فإن ما لدى الشيعة والرافضة الا طوام عظيمة ومنكرات فظيعة مقابل هفوة - إن حصلت - لدى اهل السنة وثقي تماما ان لا يوجد اهدى مما عليه اهل السنة







 
قديم 11-08-11, 01:15 PM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


طالع الرابط ادناه فيه الرد

الرد على نقد بعض رجال البخاري / هل في صحيح البخاري احاديث ضعيفة و موضوعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=133639







 
قديم 04-03-12, 09:07 PM   رقم المشاركة : 10
رافضي وحيدر امامي
اثنا عشري






رافضي وحيدر امامي غير متصل

رافضي وحيدر امامي is on a distinguished road


والله سأذكر لكم مجموعة من مبغضي علي بن ابي طالب وتروون عنهم وتأخذون دينكم منهم رغم ان يحيى بن معين في ترجمة قالفي ترجمة : تليد بن سليمان المحاربي
كذاب ، كان يشتم عثمان ، وكل من شتم عثمان ، أو طلحة ، أو أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، دجال ، لا يكتب عنه ، وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) تهذيب الكمال للمزي (4/322)



واليكم نماذج من مبغضي علي بن ابي طالب ورواة ثقات في كتبكم :-

1- عبد الله بن شقيق العقيلي أبو عبد الرحمن ، ويقال : أبو محمد البصري

المزي تهذيب الكمال قالوا : وكان عبد الله بن شقيق عثمانيا ، وكان ثقة في الحديث وروى أحاديث صالحة.
وقال صالح بن أحمد ، عن علي : سمعت يحيى بن سعيد يقول : كان سليمان التيمي سئ الرأي في عبد الله بن شقيق.
وقال أحمد بن حنبل : ثقة ، وكان يحمل على علي.
وقال أبو بكر بن أبي خيثمة ، عن يحيى بن معين : ثقة ، من خيار المسلمين ، لا يطعن في حديثه .
وقال أبو حاتم : ثقة.

وقال ابن خراش : كان ثقة ، وكان عثمانيا ، يبغض عليا.
وقال أبو أحمد بن عدي : ما بأحاديثه إن شاء الله بأس

الهامش
وقال العجلي : ثقة (ثقاته : الورقة 29) ، وذكره أبو قلابة ، قال : أي رجل هو إلا أنه تعرب (المعرفة والتاريخ : 2 / 88). وقال أبو زرعة الرازي : بصري ثقة (الجرح والتعديل : 5 / الترجمة 376) ، وذكره ابن حبان في "الثقات" (5 / 10) وكذا ذكره ابن شاهين (الترجمة 684) ، وابن خلفون (إكمال مغلطاي : 2 / الورقة 279). وقال الذهبي : ثقة ، ناصبي. وقال ابن حجر في "التقريب" : ثقة فيه نصب.
قلت : كيف يكون الناصبي ثقة ؟ وقد ثبت عن الرجل أنه كان يبغض سيدنا عليا ويحمل عليه ، فتأمل ، نسأل الله السلامة من الاهواء ! وقد أحسن البخاري حينما لم يخرج له في "الصحيح".
تهذيب الكمال للمزي اتحقيق بشار عواد معروف (15/89)


2-ثور بن يزيد بن زياد الكلاعي روى له البخاري والصحاح كلها سوى مسلم

قال المزي قال الغلابي ، عن يحيى بن معين : وثور بن يزيد رحبي صليبة.
وذكره محمد بن سعد في الطبقة الخامسة ، قال : وكان ثقة في الحديث.
ويقال : إنه كان قدريا ، وكان جد ثور بن يزيد قد شهد صفين مع معاوية ، وقتل يومئذ ، وكان ثور إذا ذكر عليا قال : لا أحب رجلا قتل جدي.
وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل ، عن أبيه : حدثنا سعد بن إبراهيم بن سعد ، قال : حدثنا أبي عن محمد بن إسحاق ، قال : حدثني ثور بن يزيد الكلاعي ، وكان ثقة ، فذكر عنه حديثا.
وقال الغلابي أيضا : حدثني أبو نصر مولى لبني هشام ، عن ابي أسامة : أنه كان يحسن الثناء على ثور بن يزيد.
وقال أبو زرعة الدمشقي : قلت لعبد الرحمن بن إبراهيم : من الثبت بحمص ؟ قال : صفوان ، وبحير ، وحريز ، وأرطاة ، وثور. قلت : فابن أبي مريم ؟ قال : دونهم.
وقال عثمان بن سعيد الدارمي : قلت لدحيم : فثور بن يزيد ؟ قال : ثقة.
وما رأيت أحدا يشك أنه قدري ، وهو صحيح الحديث ، حمصي.
وقال يعقوب بن سفيان : سمعت أحمد بن صالح - وذكر رجال الشام - فقال : الأوزاعي ، وذكر عبد الرحمن بن يزيد بن جابر ، وثور بن يزيد : ثقة ، إلا أنه كان يرى القدر...)

تهذيب الكمال للمزي (4/418)
لماذا مبغض ابو بكر وغثمان ومعاوية لاتروون عنه ومبغض علي (صدوق !!!!!) ويلكم مالكم كيف تحكمون
والنار في انتظار النواصب ومن يسير مسراهم










 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "