العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-10, 03:39 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الرافضة يأخذون أهم ما في الدين من عدوهم وسيدنا عمر بن الخطاب فيالخذلانهم

لاشك بأن أهم مافي الدين هو إخلاص النية لوجه الله سبحانه وتعالى

ولا ينتفع عبد بعمل مالم تكن نيته خالصة لله
وهذا أصل عظيم من أصول الدين عند المسلمين بل لا يستقيم الدين بدونه

وقد اعتمد المسلمون في هذا الأصل على حديث سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولعن لاعنيه :
عن أمير المؤمِنين أبي حَفْصٍ عمرَ بنِ الخطابِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - قالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى دُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ إِلَى امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ.
والحديث متفق على صحته رواه علماء المسلمين وأطبقوا على الإحتجاج به
بل عده أئمة كالشافعي وأحمد معادلا لثلث الدين و استشهد به الفقهاء في الكثير جدا من أبواب الفقه

ولم يشذ الرافضة في هذه حيث نجد أن الاستشهاد بهذا الحديث العظيم يتكرر في كتب فقهائهم كثيرا
ويتخذونه دليلا على الكثير من العبادات وغيرها من أبواب الفقه وسنورد في نهاية المقال أمثلة من استدلال علماءهم بالحديث

وحيث أن الحديث لم يصح عندهم من طرقهم فلم يعد لهم الا الاعتماد على رواية عدوهم اللدود سيدنا عمر الفاروق

وقد استنكر عليهم الاعتماد على الحديث لهذا السبب بعض شيوخهم كالمحقق الحلي والشيرازي
تقريرات آية الله المجدد الشيرازي - المولى علي الروزدري - ج 2 - ص 358
ومنها : قوله عليه السلام : « إنما الأعمال بالنيات » ، وقد ادعي تواتره لفظا ، لكن المحكي عن شيخنا الأستاذ - قدس سره - أن إسناده متصل إلى رئيس الفاسقين .
الرسائل التسع - المحقق الحلي - ص 75
وأما الاستدلال بقوله : إنما الأعمال بالنيات ، فجوابه المطالبة بتصحيح الرواية ، فإنا لم نقف عليها إلا مرسلة أو مسندة إلى مخالف في العقيدة


وذلك مع أننا نجد نفس المحقق الحلي في كتاب آخر يحتج بالحديث ويعترف بأنه من رواية سيدنا عمر
المعتبر - المحقق الحلي - (1 / 379)
لنا اجماع علماء الاسلام فان خلاف المذكورين منقرض. وما روي عن عمر عن النبي صلى الله عليه وآله " انما الاعمال بالنيات ولكل امرء ما نوى "

وممن اعترف كذلك بتفرد سيدنا عمر بروايته الشهيد الثاني وحسن الصدر وميرزا حسين و أبو الفضل حافظيان و هاشم معروف الحسيني
الرعاية في علم الدراية (حديث) - الشهيد الثاني - ص 107
وحديث : ( إنما الأعمال بالنيات ) ، من هذا الباب . فإنه : غريب : في طرفه الأول . ، . ، لأنه مما تفرد به من الصحابة عمر ، وإن كان قد خطب به على المنبر ، فلم ينكر عليه . ، فإن ذلك أعم من كونهم سمعوه من غيره ( أم لم يسمعوه .
نهاية الدراية- السيد حسن الصدر - (1 / 126)
إلا إذا اشتهر الحديث المفرد فرواه عمن تفرد به جماعة كثيرة، فإنه يصير غريبا مشهورا، كحديث (إنما الاعمال بالنيات) فإن إسناده متصف بالغرابة في طرفه الاول، وبالشهرة في طرفه الاخر. قال عبد الحي في (الاماني) فانه لم يروه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا عمر،
نفس الرحمن في فضائل سلمان - ميرزا حسين النوري الطبرسي - ص 176
وحديث : ( إنما الأعمال بالنيات ) من هذا القسم ، فقد انفرد بروايته عمر في أوله ولكنه اشتهر في الوسط حيث رواه عن يحيى بن سعيد أكثر من مأتي راو
رسائل في دراية الحديث - أبو الفضل حافظيان البابلي - ج 1 - ص 180
( وحديث : " إنما الأعمال بالنيات " ) من هذا الباب ؛ فإنه ( غريب في طرفه الأول ) لأنه مما تفرد به من الصحابة عمر - وإن كان قد خطب به على المنبر فلم ينكر عليه ، فإن ذلك أعم من كونهم سمعوه من غيره
دراسات في الحديث والمحدثين- هاشم معروف الحسيني - (1 / 31)
ومن امثلته الحديث المعروف المروي عن النبي (ص) (الاعمال بالنيات) فان هذا الحديث معدود من الاحاديث المشهورة، مع ان الذي رواه عن النبي (ص) واحد، ورواه عنه غيره بالتسلسل إلى ان اصبح معروفا مشهورا بين جميع الطبقات التي تناقلته

وبعد الشهادة السابقة من الرافضة بتفرد الفاروق برواية هذا الحديث العظيم

نأتي الآن الى بعض الأمثلة من استشهاداتهم برواية سيدنا عمر
الذي يستحق منهم أن يسموه باب مدينة العلم حقيقة لورود أهم مافي الدين عن طريقه

منية المريد - الشهيد الثاني - ص 133
وقال النبي صلى الله عليه وآله : إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه . وهذا الخبر من أصول الاسلام ، وأحد قواعده وأول دعائمه . قيل : وهو ثلث العلم . ووجهه بعض الفضلاء بأن كسب العبد يكون بقلبه ولسانه وبنانه ، فالنية أحد أقسام كسبه الثلاثة ، وهي أرجحها ، لأنها تكون عبادة بانفرادها بخلاف القسمين الآخرين .
ميزان الحكمة - محمد الريشهري - ج 4 - ص 3414
دور النية في العمل - رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : يا أيها الناس إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة يتزوجها فهجرته إلى ما هاجر إليه ( 2 ) . - عنه ( صلى الله عليه وآله ) : إنما الأعمال بالنية - وفي رواية بالنيات - وإنما لكل امرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه . رواه البخاري ، ومسلم ، وأبو داود ، والترمذي ، والنسائي .
منهاج الصالحين - الشيخ وحيد الخراساني - ج 1 - ص 561
لهذا كان التعبد بأحكام الدين من ضروريات خلقة الانسان ، بل من ضروريات تكامله ، ذلك أن قيمة العامل بعمله ، وقيمة العمل بنيته والدافع إليه والمحرك إلى فعله ، وقد أرشد النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) إلى هذه الحقيقة بقوله : ( إنما الأعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى ) .
جامع الخلاف والوفاق - علي بن محمد القمي - ص 34
والإخلاص لا يحصل إلا بالنية فالنية واجبة وقوله ( عليه السلام ) : الأعمال بالنيات وإنما لامرئ ما نوى ، وإذا كانت الأعمال توجد من غير نية يجب أن يكون للأعمال الشرعية نية يمتاز بها عن غيرها ، وقوله ( عليه السلام ) : وإنما لامرئ مانوي ، يدل على أنه ليس له ما لم ينو ، لأن هذا حكم لفظة ( إنما ) في اللسان العربي .
الخلاف - الشيخ الطوسي - ج 4 - ص 462
دليلنا : إجماع الفرقة ، وأيضا : فإن اللفظ إنما يكون مفيدا لما وضع له في اللغة بالقصد والنية ، فإذا قال : لم أنوه ، قبل قوله ورجع إليه ، لأنه ليس على وجوب نفاذه دليل . وأيضا قوله صلى الله عليه وآله : ( الأعمال بالنيات . وإنما لكل امرئ ما نوى ) . دليل على ذلك
مختلف الشيعة - العلامة الحلي - ج 3 - ص 376
لنا : قوله - عليه السلام - " إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرئ ما نوى " والأفعال تقع على الوجه المنوي دون غيره ، فلا تقع عن رمضان ، لأنه غير منوي ،
السرائر - ابن إدريس الحلي - ج 1 - ص 586
وقول الرسول صلى الله عليه وآله : الأعمال بالنيات ، وإنما لامرئ ما نوى وهذا الخبر مجمع عليه وبهذا أفتي وعليه أعمل ، فلا نرجع عن الأدلة ، بأخبار الآحاد ، إن وجدت .
مشارق الشموس (ط.ق) - المحقق الخوانساري - ج 2 - ص 361
ويظهر أيضا من تتبع الشرع والعرف إلا ترى أن من صلى أربع ركعات بنية العصر وإن كان في الوقت المختص لا يقال له شرعا ولا عرفا أنه صلى الظهر مع كمال المطابقة بينهما في جميع الخصوصيات والافعال كيف وقد قال ( عليه السلام ) إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى و بالجملة جواز كفاية نية الامساك مع التقرب في صحة صوم رمضان
ذكرى الشيعة في أحكام الشريعة - الشهيد الأول - ج 4 - ص 421
الشرط الثاني من شروط الاقتداء : نية الاقتداء ، لقوله صلى الله عليه وآله : ( وانما لكل امرئ ما نوى ) ، وعلى ذلك انعقد الاجماع .
كشف الغطاء (ط.ق) - الشيخ جعفر كاشف الغطاء - ج 2 - ص 317
وورد في متواتر الروايات عن النبي صلى الله عليه وآله الهداة انما الأعمال بالنيات فتوقف الصوم عليها بل سائر العبادات من المعلومات وهي في جميع العبادات
الناصريات - الشريف المرتضى - ص 110
والغسل لا يكون للصلاة إلا بالنية ، لأن بالنية يتوجه الفعل إلى جهة دون غيرها . وأيضا ما روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم من قوله : " الأعمال بالنيات ، وإنما لامرئ ما نوى " وقد علمنا أن الأعمال قد توجد أجناسها من غير نية ، فوضح أن المراد بالخبر أنها لا تكون قربة شرعية مجزية إلا بالنيات .


والأمثلة كثيرة جدا لذا سأكتفي بما سبق


الزملاء الرافضة :
أليس عيبا وخذلانا أن يلعن قومكم باب مدينة العلم
الذي أخذوا منه أعظم أصول الدين ومفتاح قبول الأعمال ؟


لا تبحثوا في تراثكم عن الحديث لأنه لايصح عندكم كما نقلت لكم في بداية الموضوع
بل تفكروا في اعتماد علماءكم شبه الكامل على رواية فاروق الأمة لتعلموا كم خذل الله ملة الرفض بمثل هذا الاعتماد



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة أنوار الغري والورع الزائف
»» ماهي البيوت التي أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه عند الرافضة ؟
»» يا رافضة من من أهل البيت ورد ذكره صراحة في كتاب الله عز وجل ؟
»» لماذا أمر الله أهل البيت بتبليغ الكتاب والحكمة على وجه التخصيص دون أئمة الرافضة ؟
»» أريد رافضيا شجاعا يعطيني تعريفا للنبي لايشاركه فيه غيره
 
قديم 19-07-10, 03:51 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب الجمال

والله هذا المذهب ماله داعي ابدا ؟؟؟

ياخذون ثلث دينهم عن عدوهم

نسال لهم الهدايه ؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي رافضي موالي وعجبان الدليمي هل المعصوم الاول يعرف كل سنن الرسول صلى الله عليه وسل
»» كيف يقبل الرافضه دينا عن رواه لا يعرف حقيقة حالهم ووثاقتهم الا عن طريق الحدس والظن
»» الاماميه يقولون بدفع الرجس لاثبات العصمه لكن المعصوم يصفع ويقول برفعه وليس دفعه ؟
»» من انفق وقاتل من المهاجرين والانصار فهو اعظم درجه من ائمة الاسماعيلية والاثنى عشرية
»» خميني 5 تفضل هنا لو سمحت ابغى تعليقك على كلام العاملي
 
قديم 19-07-10, 04:09 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك استاذي الجمال

أتعبت من بعدك

الخليفة عمر من تزعمون ردته وكفره

تأخذون منه ثلث الدين

هل من متبع للحق

هل ممن يريد لقاء وجه ربه ولا يحمل في قلبه غل للذين آمنوا

أتتركون الدعوه وما بها من أجر

وتلجأون لسبهم ولعنهم

ثم بعد ذلك تأخذون دينكم منهم ؟!

صدق من قال

(دين التناقضات)







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» آية التطهير بين أهل السنة والاسماعيلية
»» حبيبنا المرسال .... انتي فايروس
»» المرجع محمد الحكيم - ينفي الاعجاز البلاغي في قرآن المسلمين ويثبته في مصحف علي (رض)
»» هل يحتاج الامام علي الى الله ؟!
»» 100 ألف دولار $ لمن يجيب على السؤال من الامامية من لها ؟
 
قديم 19-07-10, 04:11 PM   رقم المشاركة : 4
ابو وئام
عضو فعال






ابو وئام غير متصل

ابو وئام is on a distinguished road


سبحان الله
كيف ياخذون دينهم من رجل كسر ضلع الزهراء
وجعل علي مختبئا تحت السرير

سبحان الله كيف ياخذوا دينهم من شخص في النار







 
قديم 19-07-10, 04:40 PM   رقم المشاركة : 5
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


بارك الله فيكم استاذنا وشيخنا

صدقني شيخنا انني كلما ارى اسمكم سوأ على موضوع او في رد فإني ادخله مباشره وأستفيد من ذلك نفعنا الله بكم وبعلمكم







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» دليل الجنة
»» أيهما أصح
»» يارافضه هل تخرجون أئمتكم من منطوق هذه ألأيه
»» كيف تعدّلون جميع الصحابة وتقبلون روايتهم مع أنهم يقعون في الكبائر والصغائر
»» ألتحدي الخامس للأشتر النخعي وكل الرافضه حول التوسل والدعاء
 
قديم 19-07-10, 05:33 PM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


شرفني مروركم وأسعدتني مشاركاتكم اخوتي أهل السنة
الذين لا تأخذون دينكم الا من أبواب مدينة العلم رضي الله عنهم


أسد من أسود السنة

أبو سند

ابو وئام

المركزي

كاوا محمد




هل أطمع بتبرير من الزملاء الرافضة ؟







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» تورطت في متصفح ميكروسوفت 9 فما الحل ؟
»» من مبلغ عني جهال هجر لماذا جبنتم عن مقابلة تحدي الجمال
»» يارافضة من القائل" إن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو"
»» برنامج Speed4Web v2.3.2 لتسريع الأنترنت مع الكراك
»» أئمة آل البيت واحتياطاتهم التي لم تبق لملة الرفض أساسا تقوم عليه
 
قديم 19-07-10, 06:06 PM   رقم المشاركة : 8
نحن الشيعه ياروافض
عضو ذهبي







نحن الشيعه ياروافض غير متصل

نحن الشيعه ياروافض is on a distinguished road


مزيدآ من الحيره للزملاء الرافضه







التوقيع :
الله أكبر. صدق من وصف الرافضة بأنهم نجوا من العقل ومن النقل بأعجوبة. فكانوا بهذه النجاة سالمين. وخاضوا سباق الكذب فكانوا فيه أول الفائزين.
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الروافض الله يحب الكفار والمشركين
»» مقتل 17 جنديا روسيا بالشيشان
»» ساعة مكة تقهر الغرب
»» حلّ وقتُ الصلاة فهبط ضباطُ الأمن من السماء لأدائها على الأسفلت الساخن
»» آخر اصدارات الرافضة علي رضي الله عنه وكرة القدم والمنتخب البرازيلي
 
قديم 19-07-10, 06:19 PM   رقم المشاركة : 9
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى آستاذنا الفاضل الجمال ..
فوالله أحدث بنا هذا الموضوع غصة وشوقاً ’ فاحشرنا اللهم مع سيدنا الفاروق بلا حساب ...

يرفع للزملاء لنرى رأي آحدهم !







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» أنا كافرة وملحدة بالإمامة والعصمة فهل تعديت حداً من حدود الله ؟ إذاً أعطوني دليلاً
»» الزملاء الإمامية / مامعنى قولكم عجل الله فرجهم ؟ ومن هم هؤلاء ؟
»» الزميل الإباضي كوكب المعرفة / كرماً أخبرنا ماذا تنقمون من سيدنا علي رضي الله عنه ؟
»» الشيعي الموجود بالمنتدى يتفضل قليلا
»» معمم كبير تورط بورطة وبدأ يهذي بفتوآه على موآلي آستخدم عقله وآتى ليستفتي
 
قديم 19-07-10, 06:38 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك معلمي الحبيب وتاج رأسي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة وطعنهم في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» [ هدية لمحب العباس ] إثبات زواج أم كلثوم من عمر رداً على صالح الكرباسي
»» العلامة الحلي [ سمج ] على ذمة الكلباسي
»» السكينة في إغراق كتاب أهل البيت ( ع ) هم السفينة
»» إلجامُ البطلين الطاعنين بأمير المحدثين " الإمام البخاري وآية (( كل شيء هالك )) "
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "