 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 |
 |
|
|
|
|
|
|
السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الزميل ابوالوليد المهاجر :
.................................... الإلزام :
من اثبت عدالة علي من القرآن لزمه إثبات العدالة لبقية الصحابة ! ومن أخرج الصحابة من الآية .. لزمه أن يثبت عدالة علي بآية محكمة وقرينة واضحة تدل على خروج الصحابة منها .. ويثبت فيها بآية فيها إفراد لعلي بالعدالة بقرينة واضحة وبدلالة قطعية الثبوت ...
الجواب :
.......... إن شعار حسبنا كتاب الله لا زال مرفوعا منذ رزية الخميس إلى اليوم ، و سيضل مرفوعا إلى أن تُملأ الأرض ظلما و جورا بسبب هذا الشعار ، ثم يخرج الله حجته ليملأها قسطا و عدلا .
الزميل يريد آية من القرآن تثبت عدالة علي عليه السلام و لا تكون شاملة لبقية الصحابة .
على كل حال الآية القرآنية المحكمة و ذات القرينة الواضحة و التي تخرج بقية الصحابة هي قوله تعالى :
{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }
فهذه الآية محكمة و القرينة الواضحة هي أهل البيت لأن علي عليه السلام من أهل البيت و هي تدل على خروج بقية الصحابة .
في تفسير الطبري
.......... [ حدثني موسى بن عبد الرحمن المسروقي , قال : ثنا يحيى بن إبراهيم بن سويد النخعي , عن هلال , يعني ابن مقلاص , عن زبيد , عن شهر بن حوشب , عن أم سلمة , قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم عندي , وعلي وفاطمة والحسن والحسين , فجعلت لهم خزيرة , فأكلوا وناموا , وغطى عليهم عباءة أو قطيفة , ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي , أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " . ]
......... [ حدثني محمد بن المثنى , قال : ثنا بكر بن يحيى بن زبان العنزي , قال : ثنا مندل , عن الأعمش , عن عطية , عن أبي سعيد الخدري , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " نزلت هذه الآية في خمسة : في , وفي علي , وحسن , وحسين رضي الله عنه , وفاطمة رضي الله عنها " { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } . ]
|
|
 |
|
 |
|
دعك من رزية الخميس والتي لو كتب رسول الله
كتابه لأوصى فيها لأبوبكر الصديق ولكنه ارادها شورى بينهم كم امره الله تعالى.. ستقول اين دليلك ؟؟ سنقول لكم اين دليلكم ؟؟؟
قال الله تعالى :
{إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ }الأنفال11
فهل نعتبر هذه الأية يارافضة عصمة للصحابة الذين شاركوا في معركة بدر رضوان الله عليهم اجمعين ؟؟
فالله طهرهم واذهب عنهم رجز الشيطان كما طهر آل البيت في آية التطهير والتي شملت علي وفاطمه والحسن والحسين رضوان الله عليهم اجمعين (بنص الحديث) مع النبي
وزوجاته امهات المؤمنين رضوان الله عليهم اجمعين (بنص القرأن الكريم)
فأن قلتم (لا) لا تعتبر عصمة مع وقوع التطهير
فسنقول لكم هل استثنت الآية الكريمة احدا من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ,, وتحديدا هل استثنى الله احدا من النعاس الذى اراد به تحقيق وتوفير الامن والامان والهدوء والشجاعة وابعاد الخوف عن المسلمين ؟
وهل استثنت الايات الكريمة احد من التطهير من رجز الشيطان ووسوسته ؟
فنحن لا نرى استثناء لاحد من كل ذلك وهذا يعنى ان ماحصل لكل الصحابة رضى الله عنهم حصل لعلى ابن ابى طالب رضى الله عنه من الخوف والنعاس ووسوسة الشيطان !!
وعليه نسأل هنا ,, فهل ماحدث لعلي بن ابي طالب رضوان الله عليه من خوف ونعاس ووسوسة الشيطان كبقية الصحابة رضى الله عنهم فيه شئ من العصمة ؟
فكلا الخيارين يهدم مذهبكم ويهدم عصمتكم المفتراة
فأما ان يكون جميع الصحابة الذين شاركوا في معركة بدر معصومين ..
واما ان علي بن ابي طالب كحالهم رضوان الله عليهم اجمعين
فأين نجد انفراد علي بن ابي طالب بالعدالة دون بقية الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين ؟؟؟
وبارك الله بك شيخنا
ابوالوليد
وسدد الله رميك