العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-10, 07:52 AM   رقم المشاركة : 1
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


إنكار البابا عذاب القبر !!



إنكار البابا عذاب القبر !!!



بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه.


أما بعد:


فقد دأبت وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة على نقل رأي الكنيسة والبابا في القضايا المطروحة على الساحة مثل: الختان، ونقل الأعضاء، وتطبيق الشريعة، والشذوذ الجنسي، وبحيث صارت المسألة أشبه باستعراض الآراء، وتحقيق معنى المواطنة، ومساواة الأزهر وشيخه بالكنيسة والبابا.


وفات من يصنع ذلك أن الشرائع وإن تنوعت وتعددت فإن شريعة الإسلام حاكمة ومهيمنة على سائر الشرائع، وأن الدين من لدُن آدم حتى قيام الساعة هو دين الإسلام (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ)(آل عمران:19)، وهذا الدين هو الذي بُعث به موسى وعيسى ونبينا -صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين-، فما من نبي إلا وقال لقومه: (اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ)(الأعراف:59)، وقال -سبحانه-: (وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ)(النحل:36)، وأن المسيح إذا نزل في آخر الزمان يحكم بشريعة الإسلام، ويكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، وفي الحديث الذي رواه مسلم (وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لاَ يَسْمَعُ بِى أَحَدٌ مِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلاَ نَصْرَانِيٌّ ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلاَّ كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ)، وذلك لأن بشارة النبي -صلى الله عليه وسلم- موجودة في الكتب السابقة -مبعثه، مهجره، صفاته- فمن آمن بموسى والتوراة، أو من آمن بعيسى والإنجيل فعليه أن يؤمن برسول الله -صلى الله عليه وسلم- وإلا كان مكذِّبًا بما يدَّعي الإيمانَ به.


وأهل الكتاب إن تحاكموا إلينا حكمنا فيهم بكتاب الله وسُنَّة رسوله -صلى الله عليه وسلم-، وشعبُ مصرَ في مجموعه شعبٌ مسلمٌ ودستوره الإسلام، وما من أمة إلا وهي تحكّم دستورها، وشرعُ من قبلنا ليس شرعًا لنا إذا خالفنا، فلمَ البلبلةُ والمخالفةُ والمجاملةُ على حساب الحق فالعُهدة على ما جاء في الكتاب والسُنَّة دون التفات لأقوال المسلمين والعلماء إذا خالفوا ذلك، فكيف بأقوال أهل الكتاب؟! وقال -تعالى-: (أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلامَ دِيناً)(المائدة:3)، وقال -تعالى-: (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً)(النساء:65)،

وقال -سبحانه وتعالى-: (لا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ)(الحجرات:1)،
وقال -عز وجل-: (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً)(النساء:59)، وقال -تعالى-: (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)(النور:63)، وقال -تبارك وتعالى-: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً)(الأحزاب:36)، وقال -عز وجل-: (أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ)(المائدة:50)، وقال -سبحانه وتعالى-: (إِنِ الْحُكْمُ إِلا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)(يوسف:40)، والآيات في هذا المعنى كثيرة.


وقد ذكر العلماء: أن كل إنسان يُؤخذ من قوله ويُترك إلا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.


وفي عظته الأسبوعية بمقر الكنيسة المرقسية بالإسكندرية الأحد الماضي ٩ربيع الآخر، الموافق ٥ إبريل ٢٠٠٩ رفض البابا الاعتراف بعذاب القبر قائلاً: "مفيش حاجة اسمها عذاب القبر، لمّا الإنسان بيموت الروح بتروح عند ربنا، والجسد ما بيحسش، فإزاي يتم عذاب جسد بلا روح، الحساب يوم القيامة مش في القبر).

http://www.al-shaaba.net/vb/showthread.php?t=9442


ذكرني هذا الموضوع بإنكار المعتزلة وبعض الصوفية لعذاب القبر.
فالصوفي بالاسفل كان ينكر عذاب القبر في السابق أما الان فيوم القيامة أيضا !!!
يعني لا يوجد عذاب لا في البرزخ ولا في القيامة .. مرجئ لابعد الحدود.

الصوفي القبوري القطعاني ينفي العذاب يوم القيامة


http://www.youtube.com/watch?v=L6XF8-jRMrM






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» مطوية عن التصوف دار القاسم
»» رأي الامام الالباني في قول شيخ الاسلام بقدم العالم بالنوع
»» لماذا يصر الصوفية القبورية على وجود قبور أوليائهم في المساجد ؟
»» هل هناك تصوف اسلامي ؟ للامام المحدث الالباني
»» 30 قاعدة في الاسماء والصفات بالفيديو للشيخ عثمان الخميس
 
قديم 14-01-11, 11:45 AM   رقم المشاركة : 2
ابوفراس الزهراني
عضو فعال






ابوفراس الزهراني غير متصل

ابوفراس الزهراني is on a distinguished road


اتمنى اخي الحبيب ان تسترسل كثيرا عن موضوعك الذي اعتبره جدا قيم
عن عذاب القبر هل هو للروح فقط من دون الجسد

اذ انا على يقين تام (بأنها شيئا مختلف عن قدرة الانسان في التفكير)

واتفق معكم انه حتى لو تم حرق الجثه (كما يفعلها الهندوس) بأن الله قادر على جمعها...

ولكن من باب عشمنا بكم ارغب بالمزيد منكم







 
قديم 14-01-11, 12:42 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بوركت حبيبنا أبو نسيبة , ونفع الله بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القول المختار في ضعف روايات أحب الناس لرسول الله فاطمة الزهراء وزوجها
»» نصرة أهل فلسطين لعائشة أم المؤمنين ( إسطوانة للتحميل )
»» طردت من منتديات يا حسين بعد فشلهم في 3 مواضيع
»» الأخ saad1966 تفضل هنا لو سمحت
»» سلسلة الكشف عند الإسماعيلية علي هو { الله } الذي { يحيي الموتى }
 
قديم 16-01-11, 01:56 AM   رقم المشاركة : 4
سلطان المصري
مشترك جديد






سلطان المصري غير متصل

سلطان المصري is on a distinguished road


وفات من يصنع ذلك أن الشرائع وإن تنوعت وتعددت فإن شريعة الإسلام حاكمة ومهيمنة على سائر الشرائع، وأن الدين من لدُن آدم حتى قيام الساعة هو دين الإسلام (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ)(آل عمران:19)، وهذا الدين هو الذي بُعث به موسى وعيسى ونبينا -صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين-، فما من نبي إلا وقال لقومه: (اعْبُدُوا اللَّهَ )
وتوكيدا لمقالك اخي الحبيب ابو نسيبه ----

يلزم تفسير القرآن بالقرآن بمعني فهم مدلول اللفظ من واقع النص لا من المدلول التراثي .
وباستعراض القرآن كله يتبين أن المقصود (بالإسلام) هو كل الديانات السماوية , فكل الأنبياء جاءوا بدين سماوي واحد أسماه الله بالإسلام تمييزا له عن الديانات الوضعية . ومن الأدق القول بأن الدين واحد بعث الله به أنبياءه من فجر تاريخ الإنسان منذ آدم حتي محمد مرورا بسلسلة طويلة من الأنبياء لم يذكر الله في القرآن إلا بعضهم فقط .وكانت مضامين هذه النبوات واحدة لكنها تتباين من حيث التبسيط (في البداية ) وانتهاء بتعقيدها في آخر أطوارها (البعثة المحمدية ) وذلك بما يناسب المحصول المعرفي والحضاري للناس . فالوظيفة الأساسية للأديان (أقصد الدين الواحد بمراحله وأطواره عبر التاريخ الإنساني) هي تنظيم العلاقات بين الناس ,وحماية كل الناس من بعض الناس , وكفالة العدل والمساواة . ولو تأملنا الوصايا العشر في المرحلة الموسوية لوجدنا فيها الأساس المنظم لعلاقات الناس " لا تشرك بالرب , لا تصنع له تمثالا , لا تنطق باسم الرب آلهة أخرى , أكرم أباك وأمك , لا تقتل , لا تزني , لا تسرق , لا تشهد شهادة زور, لا تشته امرأة قريبك أو بيته أو حقله " سفر التثنية , الإصحاح الخامس . وكذلك يقول السيد المسيح عليه السلام : " لا تقتل , لا تزن , لا تسرق , لا تشهد , بالزور ,أكرم أباك وأمك , وأحب قريبك كنفسك" متى الإصحاح التاسع عشر . ومثل ذلك في سورة الأنعام :" قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ " الأنعام 151 - 152 . فهي تعاليم واحدة ورب واحد ودين واحد وإن شاب هذا الدين في مراحله الثلاث الأخيرة (الموسوية , والمسيحية ,والمحمدية ) تحريفات تراثية خطيرة ألحقت التشويه بهذا الدين فكلمة إسلام إذن لا تعني فقط المرحلة المحمدية وحدها , وإنما هي مراحل وأطوار هذا الدين كلها كما أسلفنا . ذلك هو فهم الأمر من واقع النص القرآني وليس تأويلا أو اجتهادا .وفيما يلي بعض الآيات القرآنية التي تفيد هذا المعنى:
- شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحاً وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ {13} الشورى
- وَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ{84 يونس
- وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ{192} نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ{193} عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ{194} بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ{195} وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الْأَوَّلِينَ{196الشعراء
- إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى{18} صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى{19) الأعلى ..,وغير ذلك كثير,.


هذا الجزء منقول من موضوع للكاتب نبيل هلال هلال







 
قديم 16-01-11, 02:33 AM   رقم المشاركة : 5
السباعى
موقوف






السباعى غير متصل

السباعى is on a distinguished road


النصرانية المحرفة تنكر الجنة والنار فما بالك بعذاب القبر







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "