العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-10, 12:45 AM   رقم المشاركة : 1
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


ما رايك فى هذا يا ليبى سنى تفضل مشكورا

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه..



طعن الصوفية فى معاوية بن ابى سفيان رضى الله عنه


قال السقاف في (( صحيح شرح العقيدة الطحاوية )) (651 ) :
(( وكذا من النفاق بغض السيدة فاطمة والحسن والحسين وآل البيت وقد وقع في جناية بغضهم معاوية وأصحابه وآله بنو أمية إلا نفرا يسيرا منهم كعمر بن عبد العزيز رحمه الله تعالى )) .

قال السقاف في تعليقه على (( العتب الجميل )) ص ( 51 ) : (( لم يسمع بأشنع من فجور وظلم وفسق الأمويين والعباسيين الظلمة قتلة آل بيت رسول الله × ومعاوية هو من أسس لهم هذا المنهاج )) ( 5).

وقال السقاف ص (134 ) ( ومن هذا تعلم أن بني أمية النواصب الذين خربوا الدين والإسلام كانوا يتغنون بهجاء سيد الخلق عليه أفضل الصلاة والسلام وهذا الكفر البواح والشرك الصراح ! عاملهم الله بما يستحقون هم والمدافع عنهم )) (4) .

وقال المدعو السقاف ايضا"وقد قال في تعليقه عديم النفع (( دفع شبه التشبيه )) لابن الجوزي : ( ص : 102 ) ، وتعليق رقم : 18 : ( قال العلامة ابن الأثير في كتابه (( الكامل )) ( 3 / 487 ) : قال الحسن البصري : أربع خصال كن في معاوية، لو لم تكن فيه إلا واحدة لكانت موبقة : انتزاؤه على هذه الأمة بالسيف حتى أخذ الأمر من غير مشورة وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة ، واستخلافه بعده أبنه – يزيد – سكيراً خميراً يلبس الحرير ويضرب بالطنابير – أي العود وهو من آلات اللهو – وادعاؤه زياداً ، وقد قال رسول الله ? : (( الولد للفراش وللعاهر الحجر )) وقتله حجراً – وهو أحد أصحابه العباد – وأصحاب حجر ، فيا ويلاً له من حجر ويا ويلا له من حجر واصحاب حجر!))

قال أحمد الغماري :( ومن تعظيم جنابهم الأقدس وحماهم الأطهر تنزيههم عن إدخال المنافقين والفجرة فيهم وعدهم من زمرتهم مثل معاوية وأبيه ، وابنه الحكم بن العاص وأضرابهم قبحهم الله ولعنهم فإن عد هؤلاء من جملة الصحابة بعد التكذيب خبر الله ورسوله بكفرهم ونفاقهم حط من قدر الصحابة رضي الله تعالى عنهم … وعلم سيرة الفاجر اللعين معاوية ومعاندته لله ورسولهواستخفافه بأمرها واستهزائه بالشريعة المحمدية وسفكه الدماء البريئة … ) " البحر العميق " .
وقال ( … معاوية قبحه الله فإنه كان يأمر الرجال أن يقوم في الناس فيخطب ويروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا في فضل الشام وأهله … ) " جؤنة العطار .

وقال ( … في تلك الأحاديث التي افتراها معاوية اللعين وأنصاره ) " الجؤنة " .

وقال : كل حديث تجد فيه ذكر رجل مبهم ذمة النبي صلى الله عليه وسلم أو وصفه بأنه من أهل النار أو رأس الفتن أو نحو ذلك فاعلم أنه معاوية يبهمه الرواة النواصب المنافقون أعداء الله ورسوله وأحباب أعدائه … ) الجؤنة .

تأمل هذا فقد حكم على أئمة الحديث الكبار ممن رووا فضل معاوية بالنصب والنفاق أمثال الإمام البخاري وأحمد ,ابي داود والترمذي والنسائي والدارقطني والطبراني وغيرهم كثير .

قال أخوه عبد الحي بن الصديق الغماريمتحدثاً عن ابن العربي المعافري : (( فارجع الى كتابه العواصم من القواصم لترى كيف لعب الهوى بعقله فجعله ينتصر للفجار الظالمين معاوية ويزيد وبطانة السوء التي كانت تناصرهما ويهضم حق المظلومين الأتقياء أهل بيت النبوة عليهم السلام )) .

" في كتابه التيمم [ ص: 14 – 15 ].

وقال أخوه عبد الله : (( معاوية أسهم في قتل الحسين عليه السلام لأنه كان يريد أن ينفرد بالملك ويجعله وراثة في بني أمية ، وهو من مسلمة الفتح الطلقاء ، ومسلمة الفتح نوعان ، نوع حسن إسلامه فكان صحابياً فاضلاً مثل حكيم بن حزام وعتاب بن أسيد ، ونوع لم يحسن إسلامه مثل معاوية وأبيه وبشر بن أرطأة السفاك عامل معاوية على اليمن ، وليس كل صحابي فاضلاً بل فيهم منحرفون عن الجادة مثل سمرة بن جندب والمغيرة بن شعبة وعمرو بن العاص وجرير بن عبد الله البجلي ورئيسهم الباقي بنص الحديث )) "الحاوي في الفتاوي [ 3 / 32 ] – وحقيق أن يسمى بالحاوي للبلاوي - .

وقال أيضاً في " القول المسموع في الهجر المشروع " [ ص : 14 – 15 ] : وكان الخلفاء الراشدون رضي الله عنهم يعطون الصحابة أعطياتهم المستحقة لهم في بيت المال ، وكانوا يقسمونها بالعدل ، مع مراعاة من له يد في الإسلام . فلما جاء معاوية آثر أعوانه بالعطاء ، وفضله على الأنصار الذين أثنى الله عليهم في القرآن …

فذكر أبو أيوب معاوية بالحديث الذي سمعه من النبي صلى الله عليه وسلم بخصوص الأثرة ، ليتعظ معاوية ويرجع ويتوب ! ولكنه لم يرجع بل استمر على غيه وقال : (( أنا أول من صدق )) .
يعني أنه أول حاكم صدق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم تصديقاً عملياً ، حيث آثر أعوانه بالعطاء ، وهذه جرأة قبيحة تؤذن بأنه لا يقيم لكلام الرسول وزناً )) .

وهنا طعنهم فى سيدننا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
فهاهو شيخهم البسطامي ابو يزيد كما يروي عنه الدباغ في كتابه الابريز يقول (خضنا بحرا وقف الانبياء بساحله )الابريز للدباغ ص276
فهم يرون انفسهم افضل من الانبياء والرسل بل ان هذا البسطامي قد تجرأ فقال(تالله ان لوائي اعظم من لواء محمد صلى الله عليه وسلم لوائي من نور تحته الجان والجن والانس كلهم من النبيين )الانسان الكامل للجيلي وانطر ايضا هامش الابريز ص286



فهل سيتشجع المتصوفة ويتبرأوا من البسطامي والجيلي والدباغ ويكفرونهم وينسبونهم الى النفاق والى الخوارج؟؟؟
بل انهم جعلوا مقام الولاية ارفع واجل من مقام الرسالة فقال زنديقهم ابن عربي في فصوصه ما نصه (ولهذا مقامه -اي الرسول -من حيث هو عارف اتم واكمل من حيث هو رسول او ذو تشريع وشرع)فصوص الحكم ص135ج1
بل الانكى انه جعل ان الرسل لايرون الكرامات والعرفانية الا من خلال خاتم الاولياء فيقول ابن عربي متابعاً في فصوصه ( وليس هذا العلم الا لخاتم الرسل وخاتم الاولياء ومايراه احد من الانبياء والرسل الا من مشكاة الرسول الخاتم ولايراه احد من الاولياء الا من مشكاة الولي الخاتم حتى ان الرسل لايرونه متى راوه الا من مشكاة خاتم الاولياء )فصوص الحكم ص62
او ليس هذا طعناً بمقام الرسالة والنبوة؟؟!!
اين المتصوفة حتى يكفروا الكبريت الاحمر !!!
بل انهم نسبوا لانفسهم من المعجزات والامور التي لم تكن للنبي صلى الله عليه وسلم ولا لاحد اصحابه فقال البسطامي (ادخلني في الفلك الاسفل فدورني في الملكوت السفلي فاراني الارضين وماتحتها الى الثرى ثم ادخلني في الفلك العلوي فطوف بي في السماوات واراني مافيها من الجنان )قوت القلوب ص70 ج2
بل ان وليهم الدسوقي جعل في يده النار والجنة والعياذ بالله فقال (انا كل ولي في الارض خلعته بيدي البس منهم من شئت انا في السماء شاهدت ربي وعلى الكرسي خاطبته انا بيدي ابواب النار اغلقتها وبيدي جنة الفردوس فتحتها من زارني اسكنته جنة الفردوس )طبقات الشعراني ص18 ج 1


بل انهم وصل بهم التطاول فقالوا ان من راي اوليائهم كانه راى الله لان الله حل فيه !!
لاتستعجب فهاهو البسطامي مرة اخرى يقول (رفعني مرة فاقامني بين يديه وقال لي يا ابا يزيد ان خلقي يحبون ان يروك فقلت زيني بوحدانيتك والبسني انانيتك وارفعني الى احديتك حتى اذا رآني خلقك قالوا رايناك فتكون انت ذاك ولا اكون انا هنا )اللمع للطوسي ص461
وقالوا ايضاً : ( معاشر الأنبياء ، أو تيتم اللقب ، وأوتينا ما لم تؤتوه ) لطائف المنن والأخلاق للشعراني 1/125.

ويقولون ايضاً ( مقام النبوة في برزخ .. فويق الرسول ودون الوليّ ) طبقات الشعراني 1/ 68.

وأما الصوفي الآخر سعد الدين حمويه فيقول في مثنويّه : ( واو الولاية أقرب إلى الحضرة الإلهية من نون النبوة ، فلأجل هذا التقرب تعتبر الولاية أفضل من النبوة ) [ جهل المجلس .. علاء الديم سمناني ص 45 – 46 ].

ويقول الأخر ( مالي حاجة إلى محمد ومحمداه ) [المشرع الروي في مناقب السادة آل باعلوي 2/9 ].

وهذا تلميذ لابن عربي يستنقص من النبوة ويفضل الولاية عليها : ( وفي الحقيقة : الولاية هي باطن النبوة , والفرق بين النبي والرسول والوليّ أن النبي والرسول لهما التصرف في الخلق بحسب الظاهر والشريعة , والولي له التصرف فيهم بحسب الباطن والحقيقة ومن هذا قالوا : النبوة تنقطع , والولاية لا تنقطع أبدا ) [كتاب نص النصوص لحيدر الآملي مخطوط ص 91 وما بعد ]

وصوفي رآى النبي عليه الصلاة والسلام في المنام فيحتلم والعياذ بالله .. جاء في كتاب الغرر .. لمحمد علي باعلوي (( فرأيت في المنام وأنا في البحر النبي صلى الله عليه وسلم وكانه أمسك رأسى وقال : انت تعبت يوم مازرت ؟ عادك تزور زيارة حسنة ونحن راضون عنك وقد قبلنا وبش بي بشاشة عظيمة ، مع كلام لطيف وتحنن منه عليه الصلاة والسلام واعزاز ، ونلت بذلك لذة عظيمة حتى اني احتلمت ، وانا قليل الإحتلام )) [ ص 435].

النبي عليه الصلاة والسلام يسكر ويغيب عن وعية ولايعرف زوجته ولا أبيها .. ورد في كتاب " الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر تاج الأكابر" : قلت تشبه هذه الواقعة ما أوردته الدكتورة (( قمر كيلاني في كتابها التصوف الإسلامي قالت وجد الصوفي الذي تغيب عن المحسوسات قد عاناه الرسول مرة وتروي التالية فقد حدث أن دخلت عائشة على الرسول وهو في حالة الغيب فلما رآها سألها من أنت ؟ فأجابت أنها عائشة فسألها النبي ثانية من عائشة ؟ فأجابته بقولها ابنه الصديق ولكن النبي عاد يتساءل مرة أخرى من الصديق فكان الجواب حمو محمد ولكن عندما سألها النبي محمد لزمت الصمت إذ علمت أن الرسول لم يكن بحالة عادية هذه تكفي لتدلنا على حالة السكر والغيبة عند الصوفية وأنها مقتبسة من الرسول الكريم وحادثة الإسراء تفسر تنقل الصوفية بأرواحهم من قطر إلى قطر )) ..[ ص 249 ]

قال الامام الذهبي رحمه الله فى ترجمته لابن سبعين : (( اشتهر عنه أنه قال: لقد تحجر ابن آمنة واسعا بقوله " لا نبي بعدي " و جاء من وجه آخر أنه قال : لقد زرب ابن آمنه على نفسه حيث قال لا نبي بعد ))

فعاقبه الله على تلك المقولة بأن حرمه أن يدخل المسجد النبوي الشريف يقول الفأسى المكي : (( و لقد لقى ابن سبعين فى الدنيا عذابا ، و عذابه فى الآخر مضاعف فمما لقى فى الدنيا على ما ذكره بعض المغاربة أنه قصد زيارة النبي صلى الله عليه وسلم فلما وصل إلى باب المسجد النبوى أهراق دما كثيرا كدماء الحيض ، و ذهب و غسله ، ثم دعا ليدخل فاهراق الدم كذلك و صار دأبه ذلك حتى امتنع عن زيارة النبي صلى الله عليه وسلم . ( انظر التصوف فى ميزان البحث و التحقيق للسندي ص 205 و العقد الثمين فى تاريخ البلد الامين للفأسى المكي..


وهذه منقولة من مشاركات الاخوة الافاضل

واتمنى جواب شافى بدون هروب..

وحياك الله






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» طبيب كان من كبار الصوفية هداه الله للحق
»» بيان معنى مصطلح (أهل الحديث) مهم جدا
»» صقر الاسلام او فرخ الاسلام صوفى ام ليس بصوفى مع هدية
»» نجد قرن الشيطان وجهل الصوفية
»» البيان والتعقيب على ماقاله الشيخ العبيكان
 
قديم 26-06-10, 01:35 AM   رقم المشاركة : 2
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


موضوع فيه كوارث .. عندما ينتسب احدهم الى آل البيت ويتصوف يحق له الولوغ في اعراض الصحابة رضي الله عنهم
واذا اصبح وليا فيقع في أعراض الانبياء عليهم السلام لانه أصبح ندا لهم !!!
لعن الله من يقع في اعراض الصحابة أو يتنقصهم
أما من يقع في اعراض الانبياء فلعنه الله وحشره الله بعدله

مشاركة قيمة جازك الله خيرا اخي الفارس ونفع بك







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» عنيف القول ولطيفه تجاه السلف / د.عبد العزيز بن محمد آل عبد اللطيف
»» 30 قاعدة في الاسماء والصفات بالفيديو للشيخ عثمان الخميس
»» الصوفي القبوري القطعاني ينفي العذاب يوم القيامة / فيديو
»» الشعراوي وزيارة عمر ابن الفارض والسيدة نفيسة
»» هل قالت عائشة رضي الله عنها مدد يا رسول الله ؟ / فيديو
 
قديم 26-06-10, 03:44 AM   رقم المشاركة : 3
ليبي سني
موقوف






ليبي سني غير متصل

ليبي سني is on a distinguished road


فتشت عن كلام أرد به فلم أجد ولكن أقول ما قاله أبونسيبة
لعن الله من يقع في اعراض الصحابة أو يتنقصهم
أما من يقع في اعراض الانبياء فلعنه الله وحشره الله بعدله







 
قديم 26-06-10, 07:55 AM   رقم المشاركة : 4
طالت وشمخت
عضو فعال






طالت وشمخت غير متصل

طالت وشمخت is on a distinguished road


^

ماعمري شفتك صادق يالنصاب ! ! ! !

نفسسسه نفس الشيعه يكذبون كتبهم وش هالدين ! !

جزاك الله خير فارس الكلمة







 
قديم 26-06-10, 01:02 PM   رقم المشاركة : 5
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


حيا الله الاحبة ابو نسيبة واخى الفاضل طالت وشمخت وجزاكم الله الجنة







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الاجماع فى حرمة المعازف
»» التمحور على المسائل والرجال ومفاسده للشيخ عدنان العرعور
»» فتوى الشيخ محمد عيد العباسى ف الدكتور النابلسى وفقه الله
»» لجنة الفتوى بالازهر ترد على المفتى وتبطل مقولته النقاب عادة
»» ياصوفية لماذا لم تتحركوا عند هدم قبر الشيخ كوكو والديرانى
 
قديم 26-06-10, 01:05 PM   رقم المشاركة : 6
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبي سني مشاهدة المشاركة
   فتشت عن كلام أرد به فلم أجد ولكن أقول ما قاله أبونسيبة
لعن الله من يقع في اعراض الصحابة أو يتنقصهم
أما من يقع في اعراض الانبياء فلعنه الله وحشره الله بعدله


هؤلاء من اكابر علماء الصوفية ياهذا بل يمثلون منهج الصووفية اذا انك تلعنهم.......؟؟؟؟ وتلعن هذا المنهج مارايك...؟؟






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» بئس الخواتيم ايها البوطى .!!!
»» ابليس سيد الموحدين
»» فتاوى هامة لابن باز رحمه الله
»» جواز وصف الرسول صلِّ الله عليه وسلم بالسيد ردا على الصوفية
»» الشيخ محمد حسان ينهى الخلاف مع عمر خالد
 
قديم 26-06-10, 01:07 PM   رقم المشاركة : 7
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


والله اذا كنت صوفى وفى منهجى مثل هذه الطعونات بانا اتبرا من هذا المذهب البغيض للرسول وللصحابة الكرام....

كما قال ابن خلدون لولا التشيع لما عرف التصوف







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفية ودفاعهم عن السيستانى
»» كذب رؤية النبى صلِّ الله عليه وسلم يقظة بالقلب
»» فتوى الشيخ محمد عيد العباسى ف الدكتور النابلسى وفقه الله
»» فضيلة الشيخ ابو اسحاق الحوينى فى تركيا
»» مذاهب الائمة الاربعة ف التوسل بالنبى صلىالله عليه وسلم
 
قديم 26-06-10, 10:49 PM   رقم المشاركة : 8
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


يرفع لبيان عقيدة الصوفية والتحذير منهم فهم ليسوا اهل القبور فقط بل روافض العصر....

هل ستتبرا من هذه العقيدة ام لا ياليبى سنى....؟؟؟!!

طعن فى الرسول وفى معاوية مالفرق بينكم وبين الروافض اذن..؟؟







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها..درر من خطب الحوينى
»» الاشعرى والاشاعرة انتهوا الى عقيدة السلف
»» 70 عالما يصدرون بيانا قويا حول مجزرة اسطول الحرية
»» السلفية ف تونس بين رحى السلطة وحركة النهضة
»» الاجماع فى حرمة المعازف
 
قديم 27-06-10, 12:35 AM   رقم المشاركة : 9
طبيبة المجاهدين
تم إيقاف العضوية بطلب من صاحبها






طبيبة المجاهدين غير متصل

طبيبة المجاهدين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبي سني مشاهدة المشاركة
   فتشت عن كلام أرد به فلم أجد ولكن أقول ما قاله أبونسيبة
لعن الله من يقع في اعراض الصحابة أو يتنقصهم
أما من يقع في اعراض الانبياء فلعنه الله وحشره الله بعدله




انك تلعن علمـــــــآئك وانت لاتعلم، سبحان الله يحرفون القران ويقولون لعن الله من حرف في القران يلعنون الصحابه ويطعنون فيهم ثم يقولون لعن الله من لعن الصحابه (يلعن بعضهم بعضآ)
سبحان الله قمة التناقض والغباء والجهل في هولاء القوم






 
قديم 27-06-10, 01:04 AM   رقم المشاركة : 10
ليبي سني
موقوف






ليبي سني غير متصل

ليبي سني is on a distinguished road


إلى المدعو رافض الذكاء من ذكروا في المقال السابق ليسوا بعلمائي وأنا أتولى الأنبياء وأولهم سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وأتولى الصحابة كلهم ، أما عن تحريف القرآن فهذه جديدة أخبرنا بها







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "