العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-10, 06:23 PM   رقم المشاركة : 1
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


من أروع خطب الحجاج بن يوسف الثقفي في أهل العراق

خطبته حين ولي العراق

حدث عبد الملك بن عمير الليثي قال بينما نحن في المسجد الجامع بالكوفة وأهل الكوفة يومئذ ذو حال حسنة يخرج الرجل منهم في العشرة والعشرين من مواليه إذ أتى آت فقال هذا الحجاج قد قدم أميرا على العراق فإذا به قد دخل المسجد معتما بعمامة قد غطي بها أكثر وجهه متقلدا سيفا متنكبا قوسا يؤم المنبر فقام الناس نحوه حتى صعد المنبر فمكث ساعة لا يتكلم فقال الناس بعضهم لبعض قبح الله بني أمية حيث تستعمل مثل هذا على العراق حتى قال عمير بن ضابئ البرجمي ألا أحصبه لكم فقالوا أمهل حتى ننظر فلما رأى عيون الناس إليه حسر اللثام عن فيه ونهض فقال :

أنا ابن جلا وطلاع الثنايا متى أضع العمامة تعرفونى

ثم قال يأهل الكوفة أما والله إني لأحمل الشر بحمله وأحذوه بنعله وأجزيه بمثله وإني لأري أبصارا طامحة وأعناقا متطاولة ورءوسا قد أينعت وحان قطافها وإني لصاحبها وكأني أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى تترقرق ثم قال :

هذا أوان الشد فاشتدي زيم قد لفها الليل بسواق حطم
ليس براعي إبل ولا غنم ولا بجزار على ظهر وضم
قد لفها الليل بعصلبي أروع خراج من الدوي
مهاجر ليس بأعرابي

قد شمرت عن ساقها فشدواوجدت الحرب بكم فجدوا
وليس القوس فيها وتر عردمثل ذراع البكر أو أشد
لا بد مما ليس منه بد

إني والله يأهل العراق ومعدن الشقاق والنفاق ومساوي الأخلاق ما يقعقع لي بالشنان ولا يغمز جانبي كتغماز التين ولقد فررت عن ذكاء وفتشت عن تجربة وجريت إلى الغاية القصوى وإن أمير المؤمنين أطال الله بقاءه نثر كنانته بين يديه فعجم عيدانها فوجدني أمرها عودا وأصلبها مكسرا فرماكم بي لأنكم طالما أوضعتم في الفتن واضطجعتم في مراقد الضلال وسننتم سنن الغي أما والله لألحونكم لحو العصا ولأقرعنكم قرع المروءة ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل فإنكم لكأهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون وإني والله لا أعد إلا وفيت ولا أهم إلا أمضيت ولا أخلق إلا فريت فإياي وهذه الشفعاء والزرافات والجماعات وقالا وقيلا وما تقول وفيم أنتم وذاك

أما والله لتستقيمن على طريق الحق أو لأدعن لكل رجل منكم شغلا في جسده وإن أمير المؤمنين أمرني بإعطائكم أعطياتكم وأن أوجهكم لمحاربة عدوكم مع المهلب بن أبي صفرة وإني أقسم بالله لا أجد رجلا تخلف بعد أخذ عطائه بثلاثة أيام إلا سفكت دمه وأنهبت ماله وهدمت منزله

خطبته وقد سمع تكبيرا في السوق

فلما كان اليوم الثالث خرج من القصر فسمع تكبيرا في السوق فراعه ذلك فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه وصلى على نبيه ثم قال :

يأهل العراق يأهل الشقاق والنفاق ومساوئ الأخلاق وبني اللكيعة وعبيد العصا وأولاد الإماء والفقع بالقرقر إني سمعت تكبيرا لا يراد الله به وإنما يراد به الشيطان ألا إنها عجاجة تحتها قصف وإنما مثلي ومثلكم ما قال عمرو بن براق الهمذاني :

وكنت إذا قوم غزوني غزوتهم فهل أنا في ذايا لهمدان ظالم
متى تجمع القلب الذكي و صارما و أنفا حميا تجتنبك المظالم
والله لا تقرع عصا عصا إلا جعلتها كأمس الدابر



خطبته وقد قدم البصرة

وخطب لما قدم البصرة يتهدد أهل العراق ويتوعدهم فقال:

أيها الناس من أعياه داؤه فعندي دواؤه ومن استطال أجله فعلي أن أعجله ومن ثقل عليه رأسه وضعت عنه ثقله ومن استطال ماضي عمره قصرت عليه باقيه إن للشيطان طيفا وللسلطان سيفا فمن سقمت سريرته صحت عقوبته ومن وضعه ذنبه رفعه صلبه ومن لم تسعه العافية لم تضق عنه الهلكة ومن سبقته بادرة فمه سبق بدنه بسفك دمه

إني أنذر ثم لا أنظر وأحذر ثم لا أعذر وأتوعد ثم لا أعفو إنما أفسدكم ترنيق ولاتكم ومن استرخى لببه ساء أدبه إن الحزم والعزم سلباني سوطي وأبدلاني به سيفي فقائمه في يدي ونجاده في عنقي وذبابه قلادة لمن عصاني والله لا آمر أحدكم أن يخرج من باب من أبواب المسجد فيخرج من الباب الذي يليه إلا ضربت عنقه .



خطبته بعد وقعة دير الجماجم

وخطب أهل العراق بعد وقعة دير الجماجم فقال :

يأهل العراق إن الشيطان قد استبطنكم فخالط اللحم والدم والعصب والمسامع والأطراف والأعضاء والشغاف ثم أفضي إلى المخاخ والأصماخ ثم ارتفع فعشش ثم باض وفرخ فحشاكم نفاقا وشقاقا وأشعركم خلافا اتخذتموه دليلا تتبعونه وقائدا تطيعونه ومؤامرا تستشيرونه فكيف تنفعكم تجربة أو تعظكم وقعة أو يحجزكم إسلام أو ينفعكم بيان؟؟؟

ألستم أصحابي بالأهواز حيث رمتم المكر وسعيتم بالغدر واستجمعتم للكفر وظننتم أن الله يخذل دينه وخلافته وأنا أرميكم بطرفي وأنتم تتسللون لواذا وتنهزمون سراعا ثم يوم الزاوية وما يوم الزاوية بها كان فشلكم وتنازعكم وتخاذلكم وبراءة الله منكم ونكوص وليكم عنكم إذ وليتم كالإبل الشوارد إلى اوطانها النوازع إلى أعطانها لا يسأل المرء عن أخيه ولا يلوي الشيخ على بنيه حتى عضكم السلاح وقصمتكم الرماح ثم يوم دير الجماجم وما يوم دير الجماجم بها كانت المعارك والملاحم .

بضرب يزيل الهام عن مقيله ويذهل الخليل عن خليله

يأهل العراق والكفرات بعد الفجرات والغدرات بعد الخترات والزوات بعد النزوات إن بعثتكم إلى ثغوركم غللتم وخنتم وإن أمنتم أرجفتم وإن خفتم نافقتم لا تذكرون حسنة ولا تشكرون نعمة هل استخفكم ناكث أو استغواكم غاو أو استنصركم ظالم أو استعضدكم خالع إلا تبعتموه وآويتموه ونصرتموه وزكيتموه

يأهل العراق هل شغب شاغب أو نعب ناعب أو زفر زافر إلا كنتم أتباعه وأنصاره ؟؟

يأهل العراق ألم تنهكم المواعظ ؟؟ألم تزجركم الوقائع؟؟ ثم التفت إلى أهل الشأم وهم حول المنبر فقال :

يأهل الشام إنما أنا لكم كالظليم الرامح عن فراخه ينفي عنها المدر ويباعد عنها الحجر ويكنها من المطر ويحميها من الضباب ويحرسها من الذئاب يأهل الشام أنتم الجنة والرداء وأنتم العدة والحذاء



خطبة أخرى له في أهل الكوفة

يأهل الكوفة إن الفتنة تلقح بالنجوى وتنتج بالشكوى وتحصد بالسيف أما والله إن أبغضتموني لا تضروني وأن أحببتموني لا تنفعوني وما أنا بالمستوحش لعدواتكم ولا المستريح إلى مودتكم زعمتم أني ساحر وقد قال الله تعالى ولا يفلح الساحر وقد أفلحت وزعمتم أني أعلم الاسم الأكبر فلم تقاتلون من يعلم ما لا تعلمون خطبة له بالبصرة

فقال قال الله تعالى فاتقوا الله ما استطعتم فهذه لله وفيها مثوبة وقال واسمعوا وأطيعوا وهذه لعبد الله وخليفة الله وحبيب الله عبد الملك بن مروان أما والله لو أمرت الناس أن يأخذوا في باب واحد فأخذوا في باب غيره لكانت دماؤهم لي حلالا من الله ولو قتل ربيعة ومصر لكان لي حلالا عذيرى من أهل هذه الحميراء يرمي أحدهم بالحجر إلى السماء ويقول يكون إلى أن يقع هذا خير

والله لأجعلنهم كالرسم الدائر وكالأمس الغابر عذيرى من عبد هذيل يقرأ القرآن كأنه رجز الأعراب أما والله لو أدركته لضربت عنقه يعني عبد الله بن مسعود عذيرى من سليمان بن داود يقول لربه رب أغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي كان والله فيما علمت عبدا حسودا بخيلا خطبة أخرى له بالبصرة حمد الله وأثني عليه ثم قال إن الله كفانا مئونة الدنيا وأمرنا بطلب الآخرة فليته كفانا مئونة الآخرة وأمرنا بطلب الدنيا مالي أرى علماءكم يذهبون وجهالكم لا يتعلمون وشراركم لا يتوبون مالي أراكم تحرصون على ما كفيتم وتضيعون ما به أمرتم إن العلم يوشك أن يرفع ورفعه ذهاب العلماء ألا وإني أعلم بشراركم من البيطار بالفرس الذين لا يقرءون القرآن إلا هجرا ولا يأتون الصلاة إلا دبرا ألا وإن الدنيا عرض حاضر يأكل منها البر والفاجر ألا وإن الآخرة أجل مستأخر يحكم فيها ملك قادر

ألا فاعملوا وأنتم من الله على حذر واعلموا أنكم ملاقوه ليجزي الذين أساءوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى ألا وإن الخير كله بحذافيره في الجنة ألا وإن الشر كله بحذافيره في النار ألا وإن من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره وأستغفر الله لي ولكم




خطبته لما أصيب بولده محمد وأخيه محمد في يوم واحد

فلما كان غداة الجمعة مات محمد بن الحجاج فلما كان بالعشى أتاه بريد من اليمن بوفاة محمد أخيه ففرح أهل العراق وقالوا انقطع ظهر الحجاج وهيض جناحه فخرج فصعد المنبر ثم خطب الناس فقال :

أيها الناس محمدان في يوم واحد أما والله ما كنت أحب أنهما معي في الحياة الدنيا لما أرجو من ثواب الله لهما في الآخرة وايم الله ليوشكن الباقي مني ومنكم أن يفنى والجديد أن يبلي والحي مني ومنكم أن يموت وأن تدال الأرض منا كما أدلنا منها فتأكل من لحومنا وتشرب من دمائنا كما مشينا على ظهرها وأكلنا من ثمارها وشربنا من مائها ثم نكون كما قال الله تعالى ونفخ في الصور فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون ثم تمثل بهذين البيتين .

عزائي نبي الله من كل ميت وحسبي ثواب الله من كل هالك
إذا ما لقيت الله عني راضيا فإن سرور النفس فيما هنالك



خطبته وقد أرجف أهل العراق بموته

ومرض الحجاج ففرح أهل العراق وأرجفوا بموته فلما بلغه تحامل حتى صعد المنبر فقال :

إن طائفة من أهل العراق أهل الشقاق والنفاق نزغ الشيطان بينهم فقالوا مات الحجاج ومات الحجاج فمه وهل يرجو الحجاج الخير إلا بعد الموت والله ما يسرني ألا أموت وأن لي الدنيا وما فيها وما رأيت الله رضي بالتخليد إلا لأهون خلقه عليه إبليس قال أنظرني إلي يوم يبعثون قال إنك من المنظرين ولقد دعا الله العبد الصالح فقال ربي اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي فأعطاه ذلك إلا البقاء فما عسى أن يكون أيها الرجل وكلكم ذلك الرجل كأني والله بكل حي منكم ميتا وبكل رطب يابسا ونقل في ثياب أكفانه إلى ثلاثة أذرع طولا في ذراع عرضا وأكلت الأرض لحمه ومصت صديده وانصرف الحبيب من ولده يقسم الخبيث من ماله إن الذين يعقلون يعلمون ما أقول



ما أحوج العراق اليوم لقائد فذ شجاع كالحجاج يؤدب هؤلاء المنافقين ويضع حدا لهم

رحم الله الحجاج وصدام حسين قادة عظام حكموا العراق






التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» أروع قراءة سمعتها من طفل
»» رأي المستشرقين في بغض الرافضة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» عند الرافضة ماخالف أهل السنة ففيه الصواب
»» محمد مهدي عاكف: لاخطرمن المد الشيعي
»» سبحان الله لوحات تشكيلية من الصخور
 
قديم 16-06-10, 06:57 PM   رقم المشاركة : 2
الصنديد الأموي
موقوف







الصنديد الأموي غير متصل

الصنديد الأموي is on a distinguished road


قرأت جميع خطب الحجاج في كتاب اسمه ( الحجاج بن يوسف الثقفي المفترى عليه )
اهل العراق معروف عنهم عدم الرضى عن الولاة ابداً.. فبذكاء الخليفة الأموي
عبدالملك بن مروان عرف ان اهل هذا البلد لا ينفع معهم إلا والٍ قوي البأس
فوقع اختياره على اسد ثقيف الحجاج الذي عرف كيف يتعامل مع هؤلاء المعاندين
الخارجين على حكام الدولة الاموية الأبيه ..
نعم الحجاج كان ظالماً ولكن لا ننسى ان حكم شعباً لا يُحكم إلا بالحديد والنار
ألا ليته موجود في زماننا هذا حتى يقطع رقاب الروافض الذين يعيثون فساداً
في بلاد الرافدين ..

موضوع رائع اختي سمر ككل مواضيعك
بارك الله فيك .






 
قديم 16-06-10, 07:17 PM   رقم المشاركة : 3
سيف النصر
عضو فعال







سيف النصر غير متصل

سيف النصر is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أختي الكريمة لهذا الموضوع القيم
وان شاء الله سيبعث فيهم حجاجا آخر ليكسر شوكتهم ويدس وجوههم في التراب
والحمد لله فالتاريخ شاهد على نفاق وجبن الروافض
ولا زلنا نرى منهم العجب العجاب
نسأل الله تعالى أن يجعل كيدهم في تدبيرهم







التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لكل أمة مجوس، ومجوس هذه الأمة الذين يقولون : لا قدر، من مات منهم فلا تشهدوا جنازته ومن مرض منهم فلا تعودوه، وهم شيعة الدجال، وحق على الله أن يلحقهم بالدجال }[سنن أبو داوود]

اضغط على الرابط
موقع فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان




من مواضيعي في المنتدى
»» تحميل اعداد مجلة الحقيقة الخاصة بفضح نشاط الرافضة بأرض فلسطين
»» تقرير موثق عن زواج المتعه هكذا تفعل النساء الشيعيات إذا أرادت الجنس
»» قناة cnn ورافضة البحرين
»» الشيعة ليست مذهباً فقهياً خامساً
»» عبد العزيز الحكيم سفاح العراق
 
قديم 16-06-10, 08:03 PM   رقم المشاركة : 4
دموع الأندلس
عضو نشيط







دموع الأندلس غير متصل

دموع الأندلس is on a distinguished road


جزاك الله خير أختي العزيزة سمر التميمي
فعلاً ما أحوج عرااااااااااااااااااااااق اليوم الى حجاااااااااااااااااااااااااج
الأمس
وهي دعوة الحسين بن علي رضي الله عنهما عندما قال ( .... اللهم
لا ترضي الولاة عنهم أبداً .........)






التوقيع :
دعاء الحسين بن علي على شيعة الكوفة الذين غدروا به : ( اللهم إن متعتهم ففرقهم فرقًا واجعلهم طرائق قددا ولا ترضي الولاة عنهم أبدًا، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا)
اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين
يقول ابن تيمية " الرافضة حمير اليهود يركبون عليها في كل فتنة "
من مواضيعي في المنتدى
»» اولويات عمر بن الخطاب احد اعظم عظماء التاريخ
»» أهوال يوم القيامة ؟
»» أوجة الشبة بين الروافض وبين اليهود والنصارى
»» أقوال الشيعة في العرب ؟
»» الجزائر التنصير أمامكم والتشيع وراءكم
 
قديم 17-06-10, 02:46 AM   رقم المشاركة : 5
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلاد الرافضة مشاهدة المشاركة
  
قرأت جميع خطب الحجاج في كتاب اسمه ( الحجاج بن يوسف الثقفي المفترى عليه )

اهل العراق معروف عنهم عدم الرضى عن الولاة ابداً.. فبذكاء الخليفة الأموي
عبدالملك بن مروان عرف ان اهل هذا البلد لا ينفع معهم إلا والٍ قوي البأس
فوقع اختياره على اسد ثقيف الحجاج الذي عرف كيف يتعامل مع هؤلاء المعاندين
الخارجين على حكام الدولة الاموية الأبيه ..
نعم الحجاج كان ظالماً ولكن لا ننسى ان حكم شعباً لا يُحكم إلا بالحديد والنار
ألا ليته موجود في زماننا هذا حتى يقطع رقاب الروافض الذين يعيثون فساداً
في بلاد الرافدين ..

موضوع رائع اختي سمر ككل مواضيعك

بارك الله فيك .

صدقت لو كان يحكم العراق رجل بهذا الحزم لما رأينا الرافضة يعيثون فسادا في أرض الرافدين

شكرا لمرورك وتعليقك القيم أخي جلاد الروافض






التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» فتاوى رافضية مخزية
»» شاهدو واسمعوا مايقوله الروافض أثناء مداهماتهم لبيوت السنة
»» خضراوات أحبها الرسول صلِّ الله عليه وسلم
»» الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء
»» الشرك بالله بمفهوم الرافضة هو الشرك بعلي
 
قديم 17-06-10, 02:48 AM   رقم المشاركة : 6
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيلو مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خيرا أختي الكريمة لهذا الموضوع القيم

وان شاء الله سيبعث فيهم حجاجا آخر ليكسر شوكتهم ويدس وجوههم في التراب
والحمد لله فالتاريخ شاهد على نفاق وجبن الروافض
ولا زلنا نرى منهم العجب العجاب
نسأل الله تعالى أن يجعل كيدهم في تدبيرهم

اللهم آمين جزاك الله خير






التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة الى بشار قصيدة بقلمي
»» مهدي السرداب الجبان والنصف من شعبان / شعر
»» في الذكرى الحادي والعشرين لإندحار جيش المجوس من العراق / صور
»» سئل شيخ الإسلام ابن تيمية عن النصيرية فأجاب
»» صور من حياة الصحابة رضوان الله عليهم
 
قديم 17-06-10, 02:50 AM   رقم المشاركة : 7
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الأندلس مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خير أختي العزيزة سمر التميمي

فعلاً ما أحوج عرااااااااااااااااااااااق اليوم الى حجاااااااااااااااااااااااااج
الأمس
وهي دعوة الحسين بن علي رضي الله عنهما عندما قال ( .... اللهم

لا ترضي الولاة عنهم أبداً .........)

وإياكِ أختي الفاضلة دموع الأندلس






التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» تفجيرات بغداد من فعل الحكومة العميلة للتغطية على فضائح ويكيلكس
»» خضراوات أحبها الرسول صلِّ الله عليه وسلم
»» الرد على من قال أن عوام الرافضة مسلمون
»» هجوم الروافض على مساجد السنة بالعراق يوجد صور و إحصائيات
»» انواع عمائم الرافضة ووظيفة كل نوع
 
قديم 17-06-10, 09:19 AM   رقم المشاركة : 8
الصنديد الأموي
موقوف







الصنديد الأموي غير متصل

الصنديد الأموي is on a distinguished road


رحم الله الحجاج وصدام حسين قادة عظام حكموا العراق

اخت سمر ..
من الظلم المقارنه بين الحجاج و صدام
لأن الحجاج صاحب عقيدة سليمه على الكتاب والسنة وحافظ لكتاب الله
وخدم الإسلام في عدة امور ومن اكبر فصحاء العرب ..
بعكس صدام البعثي العلماني الذي يقول في كل خطاباته ( بسم البعث )
بدل بسم الله .. نعم هم متشابهين في القسوة والحزم ولكن فرق
كبير بينهما كما بين الثرى والثريا في العقيدة والتقوى من الله
نعم نسأل الله ان يغفر لصدام ولكن لا يُقارن ابداً بأي حاكم من
حكام الدولة الأموية العظام ..
هي ملاحظه اختي احببت ان أُنبه عليها
جزاكِ الله خيراً .






 
قديم 17-06-10, 11:05 AM   رقم المشاركة : 9
om mohamed
عضو ذهبي






om mohamed غير متصل

om mohamed is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين

عن كتاب كتبه احد اهلها وهو السيد حسين البراقي

من جملة الخصائص النفسية والخلقية التي يتصف بها أهل الكوفة يمكن الإشارة إلى ما يلي:



تناقض السلوك، والتحايل والتلون، والتمرّد على الولاة، والانتهازية، وسوء الخلق، والحرص والطمع، وتصديق الإشاعات، والميول القبلية، إضافة إلى أنهم يتألّفون من قبائل مختلفة(نقلاً عن كتاب حياة الإمام الحسين للشيخ باقر شريف القرشي420:2).

وقد أدت كل هذه الأسباب إلى أن يعاني منهم الإمام علي عليه السلام الأمرّين، وواجه الإمام الحسين عليه السلام منهم الغدر، وقتل بينهم مسلم بن عقيل مظلوماً، وقتل الحسين عطشانا في كربلاء قرب الكوفة وعلى يد جيش الكوفة. ولم تكن التركيبة السكانية لهذه المدينة متجانسة، فبالإضافة إلى سكانها الأصليين فقد سكنتها قبائل من اليمن مثل قضاعة، وغسان، وبجيلة، وخثعم، وكندة، وحضرموت، والأزد، ومذحج، وحمير، وهمدان، والنخع، بعد بنائها على يد سعد ابن أبي وقّاص، وصارت لهم قوة ونفوذ واسع كان يسكنها أيضا أقوام كثيرة من فارس. وأدت هذه العوامل إلى إيجاد ميول مختلفة لدى الناس المقيمين فيها. كما كان ولاة الأمويين فيها يدعون الناس لمناصرة بني أمية والانقياد لهم، مما نتج عنه تكريس سلطة الأمويين فيها.



ولم يكن عدد شيعة أهل البيت قليل في الكوفة، إلاّ أن ولاءهم كان يتّسم بالعاطفة والخطب الحماسية والمشاعر الفياضة تجاه عترة الرسول صلّى الله عليه وآله أكثر من تمسّكهم بالخط العقائدي والعملي لآل علي، والنزول إلى ساحة المواجهة والتضحية. ونحن لا نريد تجاهل الدور الذي لعبته قسوة الأمويين في تحجيم مناصرة الشيعة للحسين بن علي، ولكن في الوقت نفسه لا يمكن التغاضي بهذه السهولة عن تخاذلهم وغدرهم حتى أن جماعة منهم لمّا رأوا الحسين وأنصاره يقتلون الواحد تلو الآخر، كانوا يبكون ويبتهلون إلى الله أن ينصره فصاح بهم أحدهم ((هلاّ تهبون لنصرته بدل هذا الدعاء))(حياة الإمام الحسين 442:2نقلاًعن البلاذري).







التوقيع :
سُبْحان الله.....والحَمْدُ لله.....ولا إلهَ الاَّ الله.....واللهُ اكْبَر
من مواضيعي في المنتدى
»» كفر وتحريف للقرآن يا شيعة؟ ما تقولون لله يوم الحساب
»» لعن الله كيد الرافضة ما امكره
»» لا يفوتكم ان تشتروا غبار الامام غباء الرافضة يبتاعون قمامة عتباتهم الا مقدسة
»» كيف يدعوا الشيعة هل سمعتم بدعاء القاموس
»» اشهد ان عليا ولي الله في اذان الشيعة منذ متى؟
 
قديم 17-06-10, 01:34 PM   رقم المشاركة : 10
طالب الجنة
عضو نشيط







طالب الجنة غير متصل

طالب الجنة is on a distinguished road


أيها الإخوة الحجاج كان ظالما بامتياز, فهو قاتل ابن الزبير رحمه الله و قاتل سعيد بن جبير...و القاااائمة طويلة من ذوي الفضل و العلم, كما أن النبي صلى الله عليه و سلم كما قال, سيظهر في ثقيف كذاب و مبير, فالمبير الظالم هو الحجاج الثقفي...
نعم, صحيح أن الحجاج كان الأصلح لمنافقي العراق, لكن لا يحملنا هذا على مدحه كأنه ذلك البطل المحق
الحجاج كان فصيحا, و غالبا ما يبدأ خطبه ب يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق ة مساوئ الأخلاق, لكن هل من شارح لمقولته هذه:والله لأجعلنهم كالرسم الدائر وكالأمس الغابر عذيرى من عبد هذيل يقرأ القرآن كأنه رجز الأعراب أما والله لو أدركته لضربت عنقه يعني عبد الله بن مسعود عذيرى من سليمان بن داود يقول لربه رب أغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي كان والله فيما علمت عبدا حسودا بخيلا







التوقيع :
موقع الإعجاز في القرآن و السنة لا تفوتوه ...http://www.55a.net/firas/arabic/
من مواضيعي في المنتدى
»» إسبانيا تهدي المغرب مصحفا من القرن الثالث عشر
»» صورة عند روئيتها يصيبك الذهول أو ربما ستبكي
»» أواصر النسب و المصاهرة بين آل النبي صلى الله عليه و سلم و بين الخلفاء الراشدين / صورة
»» سؤال ساخن خاص للسنة!!!
»» القذافي يدعو للدولة الفاطمية الشيعية وعودة الأشراف للحكم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "