العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-03, 03:23 PM   رقم المشاركة : 21
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


التلميــــذ يقيم الحجة على نفسه:

قال الشيخ بكر ابو زيد -حفظه الله -:

(( ....وقد تحجج بها هذا المتعصب على (الألباني ) حين ذكر الألباني على حد زعمه (( الجرح دون التوثيق)) في حق أبي حنيفة -رحمه الله تعالى -فقال في حاشيته على كتاب (( قواعد في علوم الحديث)) ( ص/319):

(( فذكر هذا الشانئ الجرح دون التوثيق مناف للأمانة العلمية إذ من المقرر في علم الرجال

أن ذكر الجرح دون التعديل ظلم وخيانة ولاأظن به أنه يجهل هذا

وإنما غلبه التعصب الذميم على الإمام ابي حنيفة ....)) انتهى

يقال لهذا التلميذ ( الشانئ) لغيره بغير حق (( إذا كنت كذوباً فكن ذكــــــــــــوراً)

لماذا تعرض عن ذكر جرح العلماء للحارثي كما في ترجمته المظلمة في الميزان ؟؟؟

اليس من الأمانة والسياق في بيان حال إسناد المناظرة بين الإمامين الأوزاعي وابي حنيفة

إذ تبين حال الحارثي وماقيل في جرحه ؟؟!!

ويقال أيضاً :

أعطنا حرفاً واحداً في توثيق الحارثي

ومعلوم ان وصف الذهبي له بأنه عالم ماوراء النهر ومحدثه والإمام العلامة كل هذه ليست من

نعوت التعديل

ولاتلازم بين هذه الأوصاف وبين النعت بالجرح أو التعديل

فكم من إمام حافظ ومحدث مشهور قد رمي بعظائم .))

تحريــــــــــــــــــــف التلميذ لكلام الإمام البخاري:

قال الشيخ بكر -حفظه الله -:

(( لهذا التلميذ رسالة باسم (( مسألة خلق القرآن وأثرها في صفوف الرواة والمحدثين وكتب الجرح والتعديل))

رد عليها الشيخ حمود بن عبد الله التويجري برسالة سماها (( تنبيه الإخوان على الأخطاء في مسألة خلق القرآن)) .....

وفي ( ص/44-47) قال:

(( وفي هامش صفحة 12 ذكر المؤلف أن البخاري قرر في كتابه ( خلق أفعال العباد ) ....الخ ))

وأقول : أن هذه الجملة قد لخصها المؤلف من عدة مواضع من كتاب ( خلق أفعال العباد)

وأدخل فيها أحرفاً ليست من كلام البخــــــــــــــــــــاري منها قوله :

(( للقرآن)) بعد قوله (( والحفظ))

ومنها قوله ((به )) بعد قوله (( وأصوات العباد))

ومنها قوله (( كلها مؤلفة من فعل الخلوقين )) !!!

قال الشيخ بكر ناقلاً عن الشيخ حمود التويجري -رحمه الله :

(( وكان ينبغي للمؤلف أن يلتزم الأمانــــــــــــــــــــــــــــــة في إيراده لأقوال البخاري بحيث لايدخل فيها ماليس منها ولاسيما إذا كان المزيد مما يفسد الكلام ويغير معناه

وهذه الأحرف المزيدة في بعضها إفساد لبعض كلام البخــــــــــــــــــــــــــاري وتغيير لمعناه

وإحالة له إلى قول من يقول من الجهميــــــــــــــــــــــــة : أن اللفظ بالقرآن مخلوق .

فمن هذه الأحرف قوله :

(( به)) أي في قوله :

(( وأصوات العباد بــــــــــــه (قلت: هذه الكلمة ملك أبي غدة )

-أي القرآن كلها مؤلفة مخلوقة من فعل المخلوقين ))

وهذه العبارة لافرق بينها وبين قول من يقول من الجهميـــــــــــــــــــــــــــــــــة :

(( أن ألفاظنا بالقرآن مخلوقة))

فإن كان المؤلف قد أدخل هذا الحرف في كلام البخاري متعمداً فما أعظم ذلك وأبشعه

وإن كا قد أدخله سهواً أو لعدم علمه بما يدل عليه من إحالة المعنى الى قول اللفظية فينبغي له أن يستدرك

ذلك وينبه عليه .

وفيما قرره البخــــــــــــــــــاري في كتابه ( خلق أفعال العباد ) كفاية في الرد على عبارة المؤلف وماتدل عليه من موافقة اللفظية . الذين يزعمون أن الفاظهم بالقرآن مخلوقة .

وقد ذكر أبو داوود في المسائل وعبد الله بن الإمام احمد في كتاب السنة :

إن الإمام أحمد -رحمه الله تعالى -سئل عن رجل يقول:

الفاظنا بالقرآن مخلوقة والقرآن كلام الله وليس بمخلوق

فقال:

هذا يجانب وهو قول المبتدع وماأراه إلا جهمياً وهذا كلام الجهمية القرآن ليس بمخلوق .)) انتهى النقل ( ص235)الردود .

وهذا دأب الكوثرية فهم يحرفون الكلام ويغيرون كعادة إمامهم الكوثري .




--------------------------------------------------------------------------------

يتبع إن شــــــــــــــــــــــــــاء الله .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» العلمانية والحرية الدينية ... اللجنة الدائمة
»» أشكال التغريب الطارئ على بلاد الحرمين... العباد
»» كتاب الكتروني بيان حقيقة التوحيد الذي جاءت به الرسل الشيخ الفوزان
»» ورثة المعتزلة أحمد أمين ومحمد عبده المصري وغيرهم
»» كتاب الكتروني الأسماء والصفات نقلا وعقلا محمد الأمين الشنقيطي
 
قديم 14-10-03, 07:03 PM   رقم المشاركة : 22
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


من طوام الكوثري الماتريدي الخرافي



1)تبجيله لقصيدة البردة للبوصيري الصوفي الخرافي ( ترجمة الكوثري لأحمد خيري )

2)شن الغارة على برهان الدين البقاعي لأجل تكفيره لابن عربي الطائي الملحد المعروف .

3)يرى الكوثري الضال أن الإيمان هو ( العقد الجازم والأعمال خارجة عن حقيقة الإيمان لاشرط ولاشطر )) و((أنه لايزيد ولاينقص ))

( تأنيبه 60-66-68-99وغيرها )

وهذه عقيدة مرجئة الجهمية الذين يرون الإيمان مجرد التصديق نسأل الله السلامة .

ومرجئة الفقهاء يرون الإيمان هو

( تصديق وإقرار باللسان )

( شرح العقيدة الطحاوية بتعليق العلامة الألباني رحمه الله ص42)

وحكى غير واحد اتفاق السلف على أن الإيمان ( اعتقاد وقول وعمل )

ومنهم الشافعي وأحمد والبخاري وابن عبد البر والبغوي رحم الله الجميع .

قال الإمام ابن عبد البر رحمه الله

(( أجمع أهل الفقه والحديث على أن الإيمان قول وعمل ولاعمل إلابنية والإيمان عندهم يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية والطاعات كلها عندهم إيمان ))

( بيان مخالفة الكوثري لعقيدة السلف للشيخ الدكتور محمد الخميس ص50-51-52..)


**********************
ولايكاد يعرف شخص من أهل البدع أكثر خيانة

وأوضح تحريفاً للنصوص الصحيحة وأشنع تحريفاً للعقائد الإسلامية وأكثر شتماً وسباً لأهل السنة من هذا الكوثري الضال المجرم الآثم


وقد سمى عقيدة السلف ب( الوثنية الخرقاء )

و( الوثنية الأولى )

و( الوثنية الصريحة )

و( الوثنية في الإسلام )

و(الوثنية بعد الإسلام )

و( الوثنية الملبسة بلباس السنة )

و( منطق الوثنية والبادية )

ونحوها ( تبديده 41-154 تعليقاته السامة على الأسماء والصفات للبيهقي 407-444-

وتعليقاته القبيحة على تبيين كذب المفتري 18-

ومقالاته البدعية 287-290-301-306-315-327-330-334-338)

وكما قال المثل ( رمتني بدائها وانسلت )

لأن هذا الكذاب الدجال قد تجرد للدعوة الى عبادة القبور وهو من دعاة الوثنية بحق

فهذه عقيد تــــــــــــــــــه التي صرح بها في كتبه


1 ) جواز بناء القبب والمساجد على القبور ( مقالات الكوثري ص156-157)

2) عدم جواز هدم القباب والمساجد المبنية على القبور (ص156)

3) جواز الصلاة في المقبرة وفي مسجد اتخذ قرب رجل صالح بقصد التبرك بآثاره (ص157)

4) جواز إيقاد السرج والشموع على القبور تعظيماًلروح الميت المشرقة إعلاماًللناس بانه ولي ليتبركوا به (ص158)

5) أن النبي صلى الله عليه وسلم يعلم علم اللوح والقلم وليس الغيب كله ولاالعلم كله بل مافي اللوح فقط ( ص373)

6) يجوز زيارة القبور للبركة بها والدعاء عندها فيستجاب لهم ,

كما يجوز زيارتها للإستعانة بنفوس الأخيار من الأموات في استنزال الخيرات ودفع الملمات (ص385))

7) أن أرواح الأولياء تظهر منها آثار في أحوال العالم فارواح الأولياء هي المدبرات لهذا العالم (ص328)

8) أن مراقد الأولياء معدة لفيضان أنوار كثيرة منهم على الزائرين كما يشاهده أهل البصائر (ص386) 9) يجوز النداء للرسول –صلى الله عليه وسلم – بعد وفاته لتفريج الكربات (ص391) كما يجوز النداء له في غيبته (ص389)

10) عدم التفريق في التوسل بالرسول –صلى الله عليه وسلم –في حياته ومماته (تبديد الظلام ص155-156)




فمن هو الداعي الى عبادة غير الله وهي الوثنية !!




وقد تسلط هؤلاء الضلال من الكوثرية المبتدعة على طباعة كتب أهل السنة وتحريفها

كما فعل أبو غدة الكوثري في كتب ابن القيم

وهذا من الإفساد في الأرض .




*-----------------------------------------------------------------------------


ومن أحسن الردود العلمية المفصلة على الكوثري الضال المضل

( التنكيـــــــــــــــــل ) للمعلمي رحمه الله

http://www.sahab.org/books/book.php?id=592


__________________







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» وسطية أهل السنة بين الفرق والطوائف ...الشيخ صالح آل الشيخ
»» ما حكم الشرع في أخذ الرشوة / الشيخ الفوزان
»» الزنديق الرافضي حسن المالكي يفضِّل الخميني على كاتب الوحي معاوية رضي الله عنه.العباد
»» التحذير من وسائل التنصير.....
»» أشد آية في ترك النهي عن المنكر ....
 
قديم 15-10-03, 12:54 AM   رقم المشاركة : 23
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


أخي الكريم السليماني بارك الله فيك ووفق ونصر بك السنة ..

لدي تعليق على ماذكرتم وزيادة في النقد والفضح

أولاً ليس كل مافي رحلة ابن بطوطة يُنسب إليه فقد أدخل فيه ابن جزي الكلبي كثير من القصص ولعل القصة التي وضعتم من وضعه .

وقد نبه الحافظ الإمام ابن حجر إلى أن ابن بطوطة -رحمه الله- لم يكتب تفاصيل رحلته وإنما الذي كتبها وجمعها هو أبو عبدالله بن جزي الكلبي وهو من نمقها، وكان العلامة البلفيقي يتهمه بالكذب والوضع !!

والدليل أنه قال في المقدمة ( ونقلت معاني كلام الشيخ أبي عبدالله بألفاظ موفية للمقاصد التي قصدها، موضحة للمعاني التي اعتمدها)!!!

ثم قال في الخاتمة : ( انتهى ما لخضته من تقييد الشيخ أبي عبدالله محمد بن بطوطة)...!

فدل ذلك على تصرفه فيه ..

فلا تفرط أخي الكريم وعليك بالتروي

للزيادة هذه أقواله في بعض السلف رحمهم الله :

- يقول عن الموافق ابن قدامة: فيكون اعترف في أول خطوة أن الحق بيد المعتزلة وهو لا يشعر فإذا كان حال الموقف هكذا فماذا يكون الحال من دونه؟ نسأل الله الصون.(المقالات ص75-85).

-ابن قتيبة: وقد هفا ابن قتيبة هفوة باردة في كتابه"الإختلاط في اللفظ" في تفلسفه بشأن اللفظ المسموع فرددنا عليه رداً واضحاً مكشوفاً.(المقالات ص60).

-الاصطخري ومن بعده عبد القادر بدران: وقد كذب من عزا أحمد بن حنبل أنه قال:"وكلم الله موسى تكليماً" من فيهِ وناوله التوراة من يده إلى يده. كما نقله عبد القادر بدران المسكين في كتابه "المدخل إلى مذهب الإمام أحمد بن حنبل" رواية بطريق الاصطخري. (المقالات ص 60/61 ).

-الشوكاني: بل عدو الأئمة والأمة حقاً: هو من يسبح بحمد الشوكاني الذي يجاهر في تفسيره بإكفار أتباع هؤلاء الأئمة القادة. وقد قال بلديه عنه: المطلع على دخائله العلامة ابن حريوة الشهيد-بمؤامرة منه-في الغطمطم الزخار: "أنه يهودي مندسّ بين المسلمين لإفساد دينهم" وليس ذلك ببعيد".(المقالات ص368).

-ابن عدي: وكان ابن عدي على بعده عن الفقه النظر والعلوم طويل اللسان في أبي حنيفة وأصحابه.(الحاشية على تأنيب الخطيب).

-الساجي: واما الساجي فهو أبو يحي زكريا بن يحي الساجي البصري صاحب كتاب"العلل" وشيخ المتعصبين. كان وقاعاً ينفرد بمناكير عن مجاهيل وتجد في تاريخ بغداد نماذج من افتراءاته عن مجاهيل بأمور منكرة. ونضال الذهبي عنه من تجاهل العارف.(التأنيب ص82).

-العقلي: هو تلميذ العقلي (ابن الدخيل) العقلي هو أبو جعفر محمد بن عمرو-نسخة فريدة من كتابه" الضعفاء في الظاهرية"- يرحل اليهم لولا خبث لسانه(التأنيب ص94) الحاشية.

-المباركفوري: قال الكوثري: يبدي أنه حنفي ثم تحمل على كثير من مسائل المذهب بمعول جهل. وهذه خطة بعض الهنود من لا يجدون جرأة كافية على الظهور بمظهر أنهم لا مذهبيون-راجع شرحه في الأشعار ثم راجعها في شرح المصابيح لتعلم مبلغ تهوره. فهو جاهل أحمق متهور مجترئ أخرق يحتج به كثير من الحمقى من أهل البلد(التأنيب ص46).

- البخاري: ومن الغريب أن بعض من يعدونه من أمراء المؤمنين في الحديث يتبجح قائلاً أني لم أخرج في كتابي عمن لا يرى أن الأيمان قول وعمل يزيد أو ينقص مع أنه أخرج عن غلاة الخوارج.(التأنيب ص76).


-ابن حبان: سماه الكوثري فيلسوف أهل الجرح التعديل.(التأنيب ص 132).
وزفر معروف بالحفظ والإتقان عند أهل العلم حتى إن مثل ابن حبان على انحرافه يعترف له بذلك في كتابه الثقات له (التأنيب ص 316).

-الذهبي- الدارمي: وثناء ابن السبكي على الدارمي المجسم ناشئ من تقليد الذهبي ونحوه من الحشوية.ص318
وقد نقلنا في أواخر تكملة الرد على نونية ابن القيم" مبلغ قسوة ابن السبكي على شيخه في باب التجسيم مع أن الذهبي يسعى جهده في الإبتعاد عن النطق بما لم يرد في الكتاب والسنة في باب الصفات وان كان غالطاً في فهم ما ورد وهو أهون بكثير من الدرامي صاحب النقص.(المقالات ص 318/319)

-الحاكم: وأما صنيع الحاكم في مستدركه ...فإستدراك الموقوف وعده على شرط مسلم تخريف... وتخليط الحاكم مشروح في لسان الميزان.(المقالات ص 344).

-الدرامي-عبد الله بن أحمد- ابن خزيمة: ولا أعتقد أن عاقلاً يطلع على الكتب الثلاثة وعلى ما فيها من المخازي. المشروحة في مقالاتنا السابقة دون أن ينبذهم نبذاً بمرة واحدة،يعني بالكتب الثلاثة- النقص الدارمي- والسنة لعبد الله بن أحمد- والتوحيد لابن خزيمة.ص346 .كتاب يسمى كتاب السنة وهو كتاب الزيغ.ص355

وعبد الله بن أحمد هذا قد ورث من أبيه مكانته في قلوب الرواة إلا أنه لم يتمكن من المضي على سيرة أبيه في عدم التدخل فيما لا يعنيه حتى ألف هذا الكتاب تحت ضغط تيار الحشوية بعد وفاة والده وأدخل فيه بكل أسف ما ينافي دين الله وينافي الإيمان بالله من وصف الله بما لا يجوز فضل به أصحابه.ص 355
ولا أظن بمسلم نشأ نشأة إسلامية أن يميل إلى تصديق مثل تلك الأساطير الوثنية. ص361.
ولهذين الكتابين ثالث في مجلد ضخم يسميه مؤلفه إبن خزيمة كتاب التوحيد وهو عند محققي أهل العلم كتاب للشرك وذلك لما حواه من الآراء الوثنية.(المقالات ص 361).

-ابن كثير-الكثبي-ابن عبد الهادي:وأما أمثال ابن كثير والصلاح بن شاكر الكثبي والشمس بن عبد الهادي من الذين اتصلوا به(يعني ابن تيمية)وهم شباب حتى افتتنوا به وعزروا على ذلك فلا يوثق بهم في ترجمة الرجل.ص 375

ولكن الرازي هذا ليس حاله كما يريد أن يصوره الشمس بن عبد الهادي حيث حشر قول جميع من تكلم فيه واهل كلام من أثنى عليه وهذا أحد الثلاثة الذين اتصلوا بإبن تميمة وهم شباب فانخدعوا به فزاغوا يذكر الجرح ويغفل التعديل في الأدلة التي تساق ضد شذوذ شيخه.ض423.

وقد جرى عمل الأمة على التوسل والزيارة إلى أن إبتدع إنكار ذلك الحراني فرد أهل العلو كيده في نحره ودامت فتنته عند جاهلي بلاياه وقد غلط الألوسي وإبنه المتصرف في تفسيره بعض غلط ترده عليها تلك الأدلة وكانا مضطربين في مسائل من عدوى جيرانهما وبعض شيوخها وليس هذا بموضع بسط لذكر ذلك.( المقالات ص428).

-إبن أبي حاتم:لكن ابن أبي حاتم المسكين الذي يقال أنه كتب كاتب الشمال شيئاً عليه أفسده حرب بن اسماعيل السيرجاني في المعتقل حتى أصبح ينطوي على العداء لمتكلمي الحق ويقول: أن القول بأن نعطي القرآن مخلوق كفر ينقل قائله من الملة وقد ذكر في كتاب"الرد على الجهمية"ما يدل على ما أصيب به عقله.ص167.
ولو كشفنا الستار عما ينطوي ابن أبي حاتم عليه من الإعتقاد الردئ الحامل له على عداد أهل الحق لطال بنا الكلام.(التأنيب ص168)

-الأزهري(متعصب):وكان المسكين على براعته في العربية وصيته الطيب في مبدأ أمره ساءت سمعته وأصبح أداة صماء بأيدي الحشوية في آخر عمره ومن مروياته(رأيت ربي في صورة شاب أمرد جعد قطط...)تعالى الله عنه.ومن دافع عنه لا بد وأن يكون جاهلاً بحاله أو زائغاً نسأل الله السلامة ولو ثبت تلك الكلمة عنه لوجوب تعزيره على هذا السفه الذي يأبى السوقة أن يفوهوا بمثله.(التأنيب ص189).

-أبو بكر المرذوي: وأبو بكر بن الحجاج المروذي هو صاحب الدعوة إلى أن المراد بالمقام المحمود هو اقعاد الرسول صلى الله عليه وسلم على العرش في جنبه تعالى،تعالى الله عما يقول المجسمة علواً كبيراً وفتنة صاحبه البربهاري حول هذه الإسطورة معروفة في كتب التاريخ.(التأنيب ص205)

-أحمد بن حنبل: وليس بقليل من لم يرضى تدوين أقوال أحمد في عداد أقوال الفقهاء بإعتبار أنه محدث غير فقيه وأنى لغير الفقيه ابداء رأي متزن في فقه الفقهاء؟(التأنيب ص206).

-وعثمان بن أبي شيبة: والظاهر أن ابن أبي شيبة شيخه هو محمد بن عثمان المجسم الكذاب.(التأنيب ص215)

-ابن بطة العكبري: وهو ابن بطة صاحب الأمانة كان من اجلاء الحشوية له مقام عندهم إلا أنه لا يساوي فلساً.(التأنيب ص216).

-الدارقطني: وهو الأعمى بين عور حيث ضل في المعتقد وتابع الهوى في الكلام على الأحاديث.(التأنيب ص244).

-ابن حجر العسقلاني: وابن شيبة هذا جهله ابن حجر فيما جهل مع أنه معروف عند الحافظ عبد القادر القرشي.وابن دقماق المؤرخ.والتقي المقيزي،والبدر العيني،والشمس بن طولون الحافظ فنعد صنيع ابن حجر هذا من تجاهلاته المعروفة-لحاجة في النفس-وقانا الله من اتباع الهوى.(التأنيب ص7)

-الخطيب البغدادي:وفي تاريخه أنباء كاذبة وأحاديث باطلة جزماً فمن المجازفة البالغة حد الشناعة تدوين بعضهم رؤيا مؤداها:أن النبي صلى الله عليه وسلم حضر مجلس اقراء الخطيب لتاريخه.
وهذه الطريقة تدجيل في ترويج ما فيه من الأباطيل المكشوفة.وراوي تلك الرؤيا من حملة رواة حال الخطيب مع الصبي الذي كان يتغزل فيه نعوذ بالله من الخذلان.وهذا القدر كاف في الإلمام بحال الخطيب في الأمانة والديانة.(التأنيب ص20).

-الدرامي: وعثمان بن سعيد في السند فهو صاحب النقص مجسم مكشوف الأمر يعادي ائمة التتريه ويصرح بإثبات القيام والعقود والحركة والنقل والإستقرار المكاني والحد ونحوه ذلك له تعالى ومثله يكون جاهلاً بالله بعيداً إن أن تقبل روايته.(التأنيب ص 26)

-أبو نعيم الأصبهاني: لكن أبا نعيم يستبيح الإساءة بدل هذا الإحسان.ويذكر الخبر الكاذب.وهو يعلم أنه كذب ويعلم أيضاً ما يترتب على ذلك من اغترار جهلة أهل مذهبه بذكره الخبر المذكور وسعيهم في الفتنة سعي الموتور في الثأر .نسأل الله الصون. ومن المعروف أن عادة أبي نعيم سوق الأخبار الكاذبة بأسانيده بدون تنبيه على كذبها. وهو أيضاً ممن يسوق بإجازة فقط مع ما سمعه في سياق واحد ويقول في الإثنين حدثنا.وهذا تخليط فاحش.وليس جرح ابن منده فيه مما يتغاضى عنه بهوى الذهبي.(التأنيب ص28).

هذا ماوسعني من نسخه وجزاكم الله خير .







 
قديم 21-10-03, 07:49 PM   رقم المشاركة : 24
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


بارك الله فيك .

ولو بينت وفقك الله ماأفرطت واستعجلت فيه ؟؟







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» السن ليس شرطاً في الزواج للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
»» كتاب الكتروني الأسماء والصفات نقلا وعقلا محمد الأمين الشنقيطي
»» الرد على مغالطات الرافضي الصفار
»» هل السلفية تشابه الليبرالية صالح بن فوزان الفوزان
»» الزبير بن العوام رضي الله عنه
 
قديم 14-11-03, 03:57 PM   رقم المشاركة : 25
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


قال الشيخ العلامة الألباني -رحمه الله -:

(( هو الشيخ عبد الفتاح ابوغدة الحنفي الحلبي المعروف بشدة عدائه لأهل السنة والحديث
,

لاسيما في بلده ( حلب )

حين كان يخطب على منبر مسجده يوم الجمعة ويستغله للطعن في أهل التوحيد المعروفين في بلده - بالسلفيين -خاصة , وفي اهل التوحيد السعوديين وغيرهم الذين ينبزهم بلقب الوهابية عامة ؟؟؟ ويعلن عداءه الشديد لهم ويصرح بتضليلهم

بقوله ( إن الأستعانة بالموتى من دون الله تعالى وطلب الغوث منهم جائز وليست شركاً

ومن زعم أنها شرك أو كفر فهو كافر ؟؟؟!!!!

ويتهمهم جميعاً بشتى التهم التي كنا نظن ان أمرها قد انتهى ودفن

لان الناس قد عرفوا حقيقة امرهم وان دعوتهم تنحصر في تحقيق العبادة لله تعالى وإخلاص الإتباع

لرسول الله صلى الله عليه وسلم.



وإذا بابي غدة هذا يتجاهل كل ذلك ويحي ماكان ميتاً من التهم حولهم ويلصقها بهم بل ويزيد عليها مالم نسمعه من قبل فيقول من على المنبر :

(( إن هؤلاء الوهابيين تتقزز نفوسهم او تشمئز حينما يذكر اسم محمد صلى الله عليه وسلم ( سبحانك هذا بهتان عظيم )

الى غير ذلك من التهم الباطلة مما سمعه منه أهل بلده الذين حضروا خطبه بذلك .

وغيره مما جاء في التعليق على كتاب الأستاذ الفاضل ( فهر الشقفه ) :

(( التصوف بين الحق والخلق ) ص220ط الثانية .

وهذا موافق تماماً لما قاله متعصب آخر مثله من حملة الدكتوراه في كتاب له :

(( ضل قوم لم تشعر افئدتهم بمحبة الرسول صلى الله عليه وسلم وراحوا يستنكرون التوسل بذاته بعد وفاته ))

فهل هذا توافق غير مقصود بذاته من هذين المتعصبين

وإنما التقيا عليه بجامع


الإشتراك في الحقد على أهل السنة ومعاداتهم دون اتفاق سابق على اتهامهم بهذه التهمة الباطلة التي نخشى ان يكونا أحق بها وأهلها ام الأمر


كما قال تعالى


(( اتواصوا به بل هم قوم طاغون ))

مقدمة الشيخ الألباني للطحاوية ص49ط التاسعة . المكتب الإسلامي .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية وتهنئة الكفار بأعيادهم
»» كتاب مسيرة المسيري في الدفاع عن اليهود / لهشام بشير
»» تنبيه الإخوان على الأخطاء في مسألة خلق القرآن للشيخ حمود التويجري
»» حكم التأمين التجاري اللجنة الدائمة وكبار العلماء
»» اشتكت النار إلى ربها
 
قديم 15-11-03, 01:38 AM   رقم المشاركة : 26
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


للرفع
أخي السليماني !!!!
هل لي بنقل موضوعك لأحد المنتديات ؟؟؟
وللأخ المثنى !!!!
قصة نزول ابن تيمية أوردها ابن حجر في الدرر الكامنة .







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» من نصدق يارافضة
»» موضضوع هائل عن الرافضة في موقع السلفيون
»» هاتوا رأيكم في تصميم توقيعي
»» هل الرافضة بحاجة إلى ثورة فرنسية؟؟؟؟؟
»» أهداء للغالي موحد 2
 
قديم 15-11-03, 01:58 AM   رقم المشاركة : 27
البحر الثائر
مشترك جديد





البحر الثائر غير متصل

البحر الثائر


جزاك الله خيرا أخي السليماني

وجعل ما تقول في ميزان حسناتك

فهذا أبو غدة الضال تلميذ الكوثري الضال ينخدع فيه كثير من السذج وذلك لتدريسه في بلاد

الحرمين

جعلك الله فاضحا لأهل البدع والضلالات







التوقيع :
وكنت إذا أصابتني سهام
تكسرت نصال على نصال
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال : لو معك عشرة طلقات . كم ترمي على الأمريكان وكم ترمي على الرافضة ؟؟ هنا الاجابة
»» ضيف حل بواديكم
»» قصتي مع حسن شحاتة
 
قديم 06-01-04, 07:58 PM   رقم المشاركة : 28
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


الأخ خالد القسري جزاك الله خيراً .

وليتك تفعل مشكوراً .

البحر الثائر بارك الله فيك .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» الحرب على الألفاظ الشرعية أسباب وعلاج
»» حكم الاعتماد على الكتب الفكرية والثقافية لابن باز رحمه الله
»» حكم موافقة اليهود في عطلة يوم السبت ... العلامة صالح الفوزان
»» كتاب الكتروني الأسماء والصفات نقلا وعقلا محمد الأمين الشنقيطي
»» كتاب قمع الدجاجلة الطاعنين في معتقد أئمة الإسلام الحنابلة
 
قديم 14-01-04, 04:40 PM   رقم المشاركة : 29
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


بعض أقوال علماء السنة في ابي غدة الكوثري

قال الشيخ العلامة الألباني رحمه الله في (مقدمة شرح العقيدة الطحاوية)

(وإن من تعليقات أبي غدّة الكثيرة على الكتب التي يقوم بطبعها، والنقول التي يودعها فيه من كلام الكوثري، كل هذا وذاك ليدلّ دلالة واضحة على أنه معجب به أشد الإعجاب،



وأنه كوثري المشرب، وكيف لا وهو يضفي عليه الألقاب الضّخمة، التي لا يطلقها عليه غيره؟!).



وقال -أيضا-(وقد بلغ من شدّة تعلقه به أنه نسب نفسه إليه فهو الشيخ عبد الفتاح أبوغدة الحنفي الكوثري، وأن سمّى ابنه الكبير زاهد؛ تبركاً به وإحياءً لذكره! فهو إذن راضٍ عنه وعن أفكاره وآرائه مائة في المائة! فهومشترك معه في تحمل مسؤولياتهما، ويؤكده أنه لم يبد أي نقد أو اعتراض في شيء منها في أي تعليق من تعليقاته الكثيرة، بل هو متأثر به إلى أبعد حد).



وقال -أيضا-(مهما يكن قصد أبي غدة من قوله: (الشيخ ابن تيمية) فالذي لا نشك فيه أنه تلميذ الكوثري حقيقة ومذهباً، وإذا كان كذلك فلا يمكن أن يكون سلفي المذهب في التوحيد والصّفات؛ كما كان عليه ابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب -رحمة الله عليهم-).



قال الشيخ ربيع -حفظه الله- في (النّصر العزيز)


(أما الحرب فالإخوان المسلمون هم الذين بدؤا بهذه الحرب سراً وعلانية: 1.فقد طعن الغزالي السلفيين في عدد من كتبه وحاربهم أشد الحرب وحارب السنة وأهلها وسمى فقههم بالفقه البدوي كما سماه عبدالرحمن قشورا.
2. وحاربهم التلمساني في عدد من كتبه.
3. وسعيد حوى في كتبه.
4. والبوطي.
5. وأبوغدة وفي كل ذلك صد عن الحق وإهانة لأهله وحرب عليهم).



قال الشيخ مقبل -رحمه الله- في شريط (أسئلة شباب الجزائر): (أبوغدة لا بارك الله فيه).

قال الشيخ زيد بن محمد المدخلي -حفظه الله- في كتابه (الإرهاب) عندما حذّر من أهل البدع والأهواء، ونسي أن يذكر فيهم أبا غدّة وشيخه الكوثري قال

(ونسيت أبا غدّة وشيخه محمد زاهد الكوثري الطاعن في الصّحب الكرام، وعلماء السنّة من الأنام،

وللمعرفة والاطّلاع على انحراف هذا الشيخ وتلميذه، اللذَيْن صغت قلوبها للابتداع، يراجع كتاب براءة الذمة).

( منقول )







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد عقدية وفقهية وحديثية من فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية
»» إلى الضال بن الجاهل .. حسن باقر العوامي .. لا حفظه الله
»» فتوى ابن تيمية في النصيرية والدرزية الباطنية
»» جهود علماء الحنفية في إبطال عقائد القبورية ... للتحميل
»» الزنديق الرافضي حسن المالكي يفضِّل الخميني على كاتب الوحي معاوية رضي الله عنه.العباد
 
قديم 01-03-04, 08:36 PM   رقم المشاركة : 30
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


وقد ظهر السقاف الكوثري الضال المبتدع على شاشات التلفاز يكفر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كما هي عادة شيخه الكوثري الهالك .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» وسطية أهل السنة بين الفرق والطوائف ...الشيخ صالح آل الشيخ
»» حكم التعلق بالأولياء وعبادتهم....للشيخ العلامة ابن باز -رحمه الله -
»» حكم تولي المرأة للشؤون العامة في المجتمع ردًا على سهيلة زين العابدين للشيخ الفوزان
»» تقبيح نبز السعودية بالوهابية واتهامها زوراً بالإرهاب لفضيلة شيخنا عبد المحسن العباد
»» التحذير من وسائل التنصير.....
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أبوغدة الكوثري, الجهمية, الكوثري, الكوثرية, إمداد الفتاح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "